اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


نشطاء: نقل عشرات الجثث الى مستشفيات في حمص بسوريا

Posted: 05 Dec 2011 03:51 PM PST

بيروت (رويترز) – قال نشطاء في مدينة حمص ان أكثر من 60 جثة نقلت الى عدة مستشفيات في المدينة الواقعة في وسط سوريا يوم الاثنين.

ولم تتضح على الفور ملابسات وفاتهم لكن نشطاء ومقيمون في عدة أحياء تحدثوا عن سلسلة من عمليات الخطف منذ يوم الاحد وهو أسلوب استخدم في عمليات قتل طائفي في الآونة الأخيرة في المدينة أحد معاقل المعارضة المسلحة للرئيس بشار الأسد.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا ان ميليشيات موالية للاسد خطفت وقتلت 34 شخصا على الاقل من أحياء مناهضة للاسد اليوم الاثنين. وقال نشط في المدينة ان مالا يقل عن 32 جثة أخرى نقلت الى مستشفى بالمدينة في الساعات الاولى من صباح اليوم من بينها جثث لمؤيدين للاسد ومعارضين له

ليبيا تقول انها اعترضت مئات المهاجرين المتجهين الى ايطاليا

Posted: 05 Dec 2011 03:49 PM PST

طرابلس (رويترز) – قالت الحكومة الليبية يوم الاثنين انها اعترضت مئات الأفارقة كانوا في طريقهم الى ايطاليا على متن سفينة صيد في حين قال المهاجرون انهم وقعوا ضحية لعملية خداع وقال مسؤول ليبي ان ربان السفينة تعاون مع السلطات.

وقال وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال في مؤتمر صحفي ان هذا يوضح ان الحكومة المؤقتة الجديدة جادة بشأن التعامل مع قضية الهجرة غير الشرعية لأوروبا رغم الوسائل المحدودة لديها عقب شهور من الحرب الأهلية.

وقال عبد العال ان هذا يبعث رسالة قوية للمجتمع الدولي بأن ليبيا الجديدة مختلفة كلية مضيفا ان الزعيم الراحل معمر القذافي استخدم التهديد بالسماح للمهاجرين بالابحار الى أوروبا كوسيلة لابتزاز الحكومات الغربية.

وكانت ليبيا في عهد القذافي نقطة تجمع للافارقة من الدول الواقعة جنوب الصحراء الكبرى الذين يأملون في دخول اوروبا بشكل غير مشروع بحثا عن فرص عمل. وكانت حكومة القذافي حصلت على مزايا مالية ومزايا أخرى من الاتحاد الاوروبي وخاصة ايطاليا مقابل مساعدتها في منع المهاجرين من القيام بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر رغم قصرها.

وخلال الثورة الليبية التي اندلعت هذا العام وصل عشرات الالاف من المهاجرين الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية التي لا تبعد سوى مئة كيلومتر عن الساحل الافريقي. ولقي البعض حتفه غرقا خلال المحاولة.

وقال عبد العال ان معالجة هذه المشكلة ستكون مختلفة الآن. وأضاف ان الدليل على ذلك هو ان السلطات الليبية تمكنت يوم الاحد من منع اكثر من 400 او 500 شخص من الهجرة. وقال انه كان من المفترض انهم متجهون الى ايطاليا.

ولم يكن الاعلان متوقعا في بلد لا تزال الحكومة المركزية فيه ضغيفة وتواجه تحديات كبيرة في نزع أسلحة كثير من الميليشات المحلية التي لا تزال تجوب البلاد وتشتبك من حين لآخر مع بعضها البعض.

وبعد وقت قصير من المؤتمر الصحفي رأى الصحفيون عدة مئات من المهاجرين مجتمعين على أحواض السفن في ميناء طرابلس حيث جلسوا في شمس الظهيرة قرب سفينة صيد راسية.

وقال مهاجرون تحدثوا باقتضاب لرويترز ان كل واحد منهم دفع اكثر من الف دولار نظير الرحلة ويعتقد كثيرون منهم ان ربان السفينة لم تكن لديه النية على الاطلاق في التوجه بهم الى الساحل الاوروبي وانما سلمهم مباشرة للسلطات الليبية.

وقال شخص يدعى اسحق اوكيري (27 عاما) من غانا “هؤلاء الاشخاص الليبيون خدعونا.. توجهوا بنا الى رجال البحرية” مضيا ان السفينة جرى اعتراضها بعد حوالي 45 دقيقة من ابحارها

ضبط منقبة تصوت برقم قومى خاص بسيدة اخرى

Posted: 05 Dec 2011 03:30 PM PST

تمكن رئيس لجنة 360 بمدرسة الجمهورية الإبتدائية بمدينة فوة محافظة كفر الشيخ من ضبط  ربة منل منتقبة (23سنة ) قامت بادلاء صوتها بأستخدام بطاقة رقم قومى خاص بسيدة اخرى مستغلة النقاب وتم تحرير مزكرة ضدها وتم تحويلها للنيابة العامة للتحقيق معها

ومن جانبه ،   ابلغ  المستشار طه الواوي رئيس اللجنتين 441 و 442 الخدمات  المعينة لتأمين لجنة مدرسة الشهيد السادات دائرة قسم شرطة ثاني الرمل  بعد ما طلب محامين تابعين لحزب الحرية والعدالة منه إغلاق اللجنة لوجود تزوير بها وادعيا وجود بطاقات ابداء رأي داخل درج مكتب أحد الموظفين المعينين باللجنة وأنه حدثت مشادة كلامية بينهم وانصرفا.

وقام المستشار بتحرير مذكرة بالواقعة وسلمها لضباط القوات المسلحة وطلب ضبطهما حال ترددهما على اللجنة مرة أخرى.

 

الشرطة تعتقل مجموعة من الشيعة اثناء احتفالهم بعاشوراء امام ضريح الامام حسين

Posted: 05 Dec 2011 02:52 PM PST

اقام حوالى 1000 شيعى  تجمعوا من مختلف المحافظات احتفال لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين في كربلاء بدأ بعد صلاة العصر  امام مسجد الامام حسين بالقاهرة ونشبت مشادات بين الشيعة والبائعين المجاورين للمسجد بسبب تعليق لافتات على المسجد  وقامت إدارة مسجد الإمام الحسين بالقاهرة بإغلاق الضريح بعد صلاة المغرب، زومنعت الشيعة من اقامة الاحتفال والذى يعتبر الاول من نوعه فى مصر كما قامت قوة من قسم شرطة الجمالية باعتقال عدد من الشيعة أثناء الاحتفال أمام باب المسجد.واحتجزت الشيعى محمد الدرينى امين عام  ” اشراف بلا حدود ” وعدد من المشاركين فى الاحتفال من شيعة المنصورة

كما حضر الاحتفال وفد من الشيعة العراقيين وذلك غير الشيعة اللذين جاءوا من مختلف المحافظات فى مصر

 

المرشد العام للاخوان : من يعطى الجماعة صوته فإنه يحملها عبء المسئولية والامانة

Posted: 05 Dec 2011 02:09 PM PST

قال الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين،خلال حواره مع برنامج 90 دقيقة اليوم الإثنين  إن من يعطي الجماعة صوته في الانتخابات فإنه يُحَمِّلُها عبء المسئولية والأمانة.

مضيفا  أن النظام السابق ظلم الجميع، ولكن الشعب استطاع بنفسه أن يحرر نفسه بنفسه، وتابع كنا في مكتب الإرشاد في حالة انعقاد دائم طوال الأيام الـ18 الأولى للثورة، وكنا نصلي وندعو الله أن يتم الثورة، ويعلي كلمة الحق.

وكشف  بديع أن النظام السابق كان يذكي روح الفرقة بين أطياف الشعب، سواء المسلمين والمسيحيين، أو المحامين والقضاة وغيرهم.

وادان بديع  المجلس الأعلى للقوات المسلحة   بالإبطاء في اتخاذ القرارات، وطالب بديع العسكري بسرعة تلبية حقوق المسيحيين، وأصحاب المطالب والحقوق، نافيا عقد أي صفقات سرية مع المجلس العسكري، مؤكدا رفض الجماعة منح العسكري سلطات تفوق الشعب، مستشهدا برفض الجماعة “وثيقة السلمي”.
وقال بديع ان الاخوان لم  يترددوا   في المشاركة في الثورة، مستشهدا بحملة الاعتقالات التي طالت أعضاء الجماعة في يوم 22 يناير، مشيرا إلى أن قيادات الجماعة تركت حرية المشاركة في مظاهرات 25 يناير.

وتابع: الأوامر كانت يوم 28 يناير بالنزول بكثافة إلى ميدان التحرير لحماية الثوار، و”كنا في القلب والقلب دوما مختفٍ بين الضلوع”.

ولام بديع النظام البائد فيما وصلت  إليه أحوال المصريين من فقر ومرض، ولا أمانع في أن يرد الفاسدون الأموال نظير العفو، ولكن من تورطوا في قتل المتظاهرين فلا تسامح معهم، قائلا إنهم حولوا مصر إلى عزبة وتكية ووسية، مشيرا إلى النظام السابق.

وحول رفض الجماعة المشاركة في المليونيات الأخيرة، قال بديع إن كثرة المليونيات أفقدها رونقها ومعناها، مشيرا إلى أن رفض الإخوان المشاركة في المليونية التي سبقت أحداث محمد محمود، جاء لعدم الاتساق مع أهدافها، ولاستشعار أنها فخ لاصطياد الجماعة، وخلق ثأر بين الأمن والجماعة.

ومضيفا لقد آلمنى شكر الدكتور عصام شرف لوزير الداخلية على أداء الوزارة ورجال الأمن فى الأحداث الأخيرة بالتحرير، وشارع محمد محمود.. لكن نزول الإخوان فى هذه الأحداث بالميدان كان سيلقى الحطب على النار ووتزايد أعداد الشهداء من الإخوان المسلمون.. فلو كان شهداء الإخوان 30 أو 40 وقت الثورة.. كانوا هيبقوا 400 فى أحداث محمد محمود”.

انتظام حركة السيارات المحملة لاسطوانات البوتجاز الى المستودعات لاول مرة منذ ثلاث اشهر

Posted: 05 Dec 2011 01:53 PM PST

انتظمت حركة سيارات المحملة لاسطوانات البوتجاز من المصانع الى المستودعات لاول مرة منذ ثلاث اشهر وذلك بعد وجود قوات الشرطة العسكرية امام مصانع التعبئة والمستودعات حيث اكد المهندس أحمد التونى رئيس شركة بوتاجاسكو التابعة لقطاع البترول بأن السيارات التابعة للشركة والبالغ عددها 480 سيارة منها 180 سيارة فى القاهرة الكبرى استطاعت أمس تحميل حمولاتها من المصانع والوصول إلى منافذ التوزيع دون السطو عليها من قبل البلطجيه موضحا أن المستودعات التابعة للشركة والبالغ عددها 170 مستودعا استمرت فى العمل حتى العاشرة مساء نتيجة تواجد قوات من الشرطة العسكرية أمامها لمواجهة أى محاولات من السريحة أو البلطجية للاستيلاء على الأسطوانات متوقعا انتهاء الأزمة خلال أسبوع.

سرقة 15 طن قمح من قطار بضائع بالبدرشين

Posted: 05 Dec 2011 01:31 PM PST

قام العشرات من اهالى لى قرية مزغونه بدائرة مركز البدرشين بمهاجمة قطار بضائع محملا بالقمح واستطاعوا سرقة 15 طن قمح وذلك اثناء تخزين القطار امام القرية

وافادت الحريات الاولية بان اهالى القرية تمكنوا من الاستيلاء على 15 طن من القمح مستغلين  تخزين القطار امام القرية

وتم اخطار الجهات الامنية بذلك التى انتقلت الى مكان الواقعة وتمكنوا من القبض على عدد من المتهمين وجار التحقيق معهم

 

رفض الاستئناف المقدم من الناشط علاء عبد الفتاح واستمرار حبسه

Posted: 05 Dec 2011 01:22 PM PST

رفضت غرفة  المشورة بمحكمة جنح  مستانف مدينة نصر الاستئناف المقدم من الناشط السياسى علاء عبد الفتاح وقررت استمرار حبسه وذلك على خلفية احداث ماسبيرو حيث اتهم بالتخريب والتجمهر وسرقة   سلاح ميرى والتحريض على القتل العمد وتخريب المنشأت العامة

كما مثل  الناشط السياسى بهاء صابر عضو حركة كفاية  فى ذات القضية  وذلك لاتهامه باتلاف المنشآت العامة وسرقة سلاح ميرى من احد الجنود والتحريض على القتل العمد .

وطلب محاميه اخلاء سبيله مؤكدا ان المتهم قد حضر الى ماسبيرو الساعة الثامنة بعد انتهاء الاحداث

وكان قد القى القبض على علاء عبد الفتاح، وتم تحويله إلى النيابة العسكرية التي  قامت  بالتحقيق  معه، واستمعت إلى أقوال عدد من الشهود، الذين أكدوا ارتكابه لتلك الجرائم، حيث قررت النيابة العسكرية حبسه على ذمة القضية التي قامت بإحالتها بعد ذلك إلى نيابة أمن الدولة العليا..

كما اكد حزب المصريين الاحرار دعمه الكامل للناشط السيايى علاء عبد الفتاح ونفى ما زعمه عبد العزيز فهمى

تشاجر مجموعة من سيدات حزب الحرية والعدالة مع مجموعة من سيدات حزب النور فى الفيوم

Posted: 05 Dec 2011 12:59 PM PST

تشاجر مجموعة من السيدات انصار حزب الحرية والعدالة مع مجموعة من سيدات حزب النور السلفى وذلك امام لجنة مدرسة الراضى الابتدائية بمركز سنووس بالفيوم وذلك بسبب محاولات سيدات كلا الحزبين استقطاب  الناخبات  للتصويت لحزبيهن وتدخلت  مجموعة من الشباب وقوات الجيش لفض المشاجرة

وشهدت اللجان الانتخابية اليوم توافد قليل من  الناخبين كما اختفت الدعاية الانتخابية من الميادين والشوارع الرئيسية كما اختفت الدعاية الانتخابية من امام اللجان

واقتصرت دعايا  الحزبين ” الحرية والعدالة ” و” النور السلفى ” فى تشغيل الاناشيد الاسلامية وحث المواطنين على النزول الى انتخابات الاعادة من خلال سيارات الميكروباص والتاكسى

 

 

انخفاض فى البورصة بسبب البيع المكثف للاجانب

Posted: 05 Dec 2011 12:37 PM PST

شهدت  البورصة  خلال تعاملاتها اليوم  انخفاض ملموس بسبب عمليات البيع المكثف للمستثمرين الاجانب.حيث سيطر اللون الاحمر على شاشات التداول

وفقدت القيمة السوقية قرابة 2.5 مليار جنيه ووصلت بقيمة السوقية الي 315 مليار جنيه.
تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية “EGX30″ خلال مستهل التعاملات بنحو 52 بمقدار 1.3% ليصل الى مستوى 4019 نقطة.
وتراجع مؤشر “EGX 70″ ، للاسهم الصغيرة والمتوسطة ومؤشر”EGX 100″،الاوسع نطاقاً بنسبة طفيفة.
كما تراجعت اسهم 129 شركة من اجمالي 185 سهم وخسر 49 سهما.
حيث اتجه  الاجانب الي البيع المكثف مسجلين صافي مبيعات بلغت 29 مليون جنيه بينما اتجهت تعاملات المصريين والعرب الي الشراء، وشهدت الاسهم القيادية تراجعات متباينة


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك