إبداع الملاعب


بلاتر يُقرر الاستعانة بتكنولوجيا خط المرمى في مونديال 2014

Posted: 05 Dec 2011 09:55 PM PST



كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف سيب بلاتر أنه سيتم الاستعانة بتكنولوجيا مراقبة خط المرمى خلال نهائيات كأس العالم 2014 القادمة في البرازيل للمرة الأولى في تاريخ البطولات العالمية.

يأتي ذلك على الرغم من تجاهل السويسري صاحب الـ75 عامًا للنداءات المتكررة بضرورة تفعيل الأمر في أعقاب الجدل الذي أثير في كأس العالم العام الماضي في جنوب أفريقيا عندما تم إلغاء هدف صحيح سجله لاعب وسط إنجلترا فرانك لامبارد في شباك المنتخب الألماني على الرغم أن الكرة عبرت بشكل واضح خط المرمى.

لكن بلاتر الذي كان من أشد المعارضين للفكرة داخل أروقة الاتحاد العالمي للعبة بداعي أنها ستُفقد من إثارة المباريات يبدو أنه عازم على اتباع نهج أكثر حداثة في اللعبة بعد اعادة انتخابه لولاية جديدة هذا العام.

وصرح لصحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن ادخال تكنولوجيا مراقبة خط المرمى ستكون حقيقة واقعية عام 2014، وقال "سوف نستخدم التكنولوجيا في مونديال 2014 لتجنب الأهداف الوهمية، لدينا نظامان جيدان يُناسبان احتياجتنا حيث نسعى إلى المصداقية والأساليب غير المعقدة للاستخدام".

جدير بالذكر أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الذي دخل في حرب كلامية مع بلاتر الفترة الأخيرة على خلفية اتهامات بوجود فساد في الفيفا قد كشف عن نيته استخدام التقنية الحديثة في مباريات البريميرليج الموسم القادم على الرغم من معارضة الاتحاد الدولي.


المصدر : جول

مورينهو يريد العدوانية و الرغبة في الإنتقام ضد برشلونة

Posted: 05 Dec 2011 09:53 PM PST



ذكرت صحيفة آس المدريدية أن المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو بدأ التحضير للكلاسيكو المقبل ضد برشلونة و الذي سيقام يوم السبت المقبل ضمن الجولة السادسة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

و أمر المدرب البرتغالي مساعديه بتجهيز عدد من شرائط الفيديو التي تتضمن اللقطات و الصراعات التاريخية بين الناديين لتحفيز اللاعبين و حثهم على بذل المزيد من الجهود.

و يبحث مورينيو من خلال ذلك إلى كسب المزيد من العدوانية ضد برشلونة و السعي من أجل الإنتقام من الهزائم الماضية، خاصةً من هزيمة كلاسيكو الذهاب في الموسم الماضي و الذي انتهى بفوز البلاوجرانا بخماسية تاريخية.

المصدر : جول

فولهام يهزم ليفربول ويعرقل مساعيه للتقدم

Posted: 05 Dec 2011 09:51 PM PST


 

استطاع فريق فولهام أن يهزم ضيفه ليفربول بهدف نظيف في الجولة الرابعة عشر.

وجاء الهدف في الدقيقة 85 عبر ديمبسي ليرفع فولهام رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث عشر ويبقى ليفربول في المركز السابع برصيد 23 نقطة.

وتعد هذه الخسارة ضربة موجعة لطموحات ليفربول بوضع الضغط الدائم على المراكز الأربعة الأولى من أجل العودة إلى دوري الأبطال خصوصاً في وجود منافسة كبيرة من 7 فريق على المقاعد المؤهلة ، وهو اليوم أثبت وجود مشكلة لديه عندما يواجه الفرق الصغيرة حيث سبق ونجح ضد الكبار بتجنب الهزيمة بل فاز خارج ملعبه على تشيلسي وأرسنال كذلك.

المصدر : ADMCsport

ميسي : خسارة الكلاسيكو ستكون ضربة قوية لنا حتى نهاية الموسم

Posted: 05 Dec 2011 11:12 AM PST



أبرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة "الأهمية الكبيرة" للفوز على الغريم ريال مدريد في لقاء الكلاسيكو المزمع في العاشر من الشهر الجاري، محذرا من أن الخسارة ستكون "ضربة قوية لنا حتى نهاية الموسم".

وعلى الرغم من ذلك أكد ميسي في مقابلة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه مقتنع بنسبة 100% بأن البرسا سيكون قدر المنافسة في الكلاسيكو وكأس العالم للأندية باليابان.

وسنطلق مونديال الأندية الخميس المقبل وحتى 18 من الشهر الجاري في حين سيشارك البرسا بدءا من يوم 14.

وقال ميسي: "نحن نعرف قدراتنا وإمكانيتنا في الملعب ولا يوجد أحد يعرف ذلك أكثر منا لذلك نحن هادئون مثلما قلت مسبقا".

وعن مونديال الأندية أكد ميسي أنه لقب "مهم جدا" للبرسا و"يسعى دائما في الفوز به".
وأشار إلى أن المسافة الكبيرة التي سيقطعها برشلونة وفروق التوقيت لن تؤثر على مستواه وزملاءه "أعتقد أنه سيكون أمامنا الوقت الكافي للتأقلم على الوضع ولن نتأثر، خاصة أنني اعتدت على السفر للأرجنتين وأمريكا الجنوبية".

وعن ترشيحه للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والتي سيعلن عن الفائز بها الشهر المقبل أجاب "الجوائز الفردية مهمة جدا ولكن الأهم هو تحقيق الألقاب مع برشلونة".
المصدر : كووورة

انيستا يستحوذ على الحصة العظمى من أسهم ألباسيتي الإسباني

Posted: 05 Dec 2011 11:14 AM PST




أعلن رئيس نادي ألباسيتي الإسباني رفائيل كانديل أن نجم الوسط الدولي أندريس إنييستا صار صاحب الحصة العظمى من أسهم ناديه.

وأوضح كانديل في بيان رسمي أن لاعب برشلونة اشترى سبعة آلاف سهم في ألباسيتي مقابل 420 ألف يورو ليصبح صاحب الحصة الأكبر.

ونص الاتفاق على أن يصبح خوسيه أنطونيو إنييستا، والد اللاعب، عضوا بمجلس إدارة ألباسيتي الذي شهد الخطوات الأولى لنجله في عالم كرة القدم قبل التحاقه بناشئي برشلونة.

يذكر أن إنييستا خلد اسمه في ذاكرة الكرة الإسبانية بتسجيله هدف فوز بلاده بلقب كأس العالم 2010 في مرمى هولندا.

المصدر : كووورة

مسعود أوزيل : شكراً جزيلاً مورينهو

Posted: 05 Dec 2011 10:51 AM PST



أعرب الألماني مسعود أوزيل نجم فريق ريال مدريد الاسباني عن تقديره الكبير لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بعد أن ساعده على تطوير مستواه.

وقال أوزيل أن مورينيو منحه ثقة كبيرة وهو ما ساعده على تطوير مستواه بشكل كبير وأعرب عن سعادته باللعب تحت قيادته موجهاً له كلمات الشكر والتقدير.

وأثنى أوزيل على زملائه في الفريق وعن أدائهم الرائع هذا الموسم مثل بنزيما وأنخيل دي ماريا ورونالدو وهيغواين والذي ساعده على تسهيل مهامه على أرض الملعب.
المصدر : ADMCsport

كرستيانو رونالدو سعيد بترشحه لنيل جائزة الكرة الذهبية

Posted: 05 Dec 2011 10:48 AM PST



أعرب المهاجم البرتغالي كرستيانو رونالدو عن سعادته بترشحه لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم في العام الحالي.

و صرح كرستيانو للصحافة الإسبانية بعد اختياره ضمن الأسماء الثلاثة قائلاً "من الرائع التواجد مجدداً ضمن الأسماء الثلاثة المرشحة للكرة الذهبية."

جدير بالذكر أن مهاجم برشلونة ليونيل ميسي يتصدر قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لهذا العام، و يأتي من بعده كرستيانو رونالدو ثم لاعب وسط برشلونة تشافي هيرنانديز.
المصدر : جول

عاجل : الكشف عن الأسماء الثلاثة المرشحة للكرة الذهبية

Posted: 05 Dec 2011 03:30 AM PST



كشف الاتحاد الدولي "فيفا" بالتعاون مع مجلة فرانس فوتبول عن الأسماء المرشحة لجائزة كرة الفيفا الذهبية لعام 2011 وضمت الثلاثي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وتشافي هيرنانديز.

كان الطرفان قد أعلنا عن قائمة ضمت 30 لاعبًا مرشحين للفوز باللقب لعام 2011، وصباح اليوم تم اختصار القائمة لثلاث لاعبين فقط بعد جمع خيارات قادة ومدربي المنتخبات الوطنية وقائمة مختارة من رجال الصحافة.

الخيارات صبت في صالح نجوم الدوري الإسباني حيث تم اختيار الثلاثي، ليونيل ميسي من برشلونة وهو المتوج بالجائزة في العامين الأخيرين ومعه من نفس الفريق "تشافي" وصيف النسخة الأخيرة وأخيرًا نجم ريال مدريد "كريستيانو رونالدو" الفائز بالجائزة عام 2008.

وفيما يخص جائزة أفضل مدرب عام 2011، فقد حُصرت الخيارات بين بيب جوارديولا المدير الفني للبارسا وجوزيه مورينهو المدير الفني لريال مدريد ومعهم السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد.

أما عن جائزة بوشكاش لأفضل هدف، فقد وصلت ثلاثة أهداف للتصفيات النهائية وكانت لميسي في مرمى الآرسنال في دوري الأبطال ونيمار في مرمى فلامينجو في الدوري البرازيلي وواين روني في مرمى مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

المصدر : جول

إبراهيموفيتش : رونالدو وميسي أقل مني بكل شيء

Posted: 05 Dec 2011 10:06 PM PST



أكد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم نادي ميلان الإيطالي بأنه لا يهتم أبداً للمقارنة بين ميسي ورونالدو لأنه يرى نفسه الأفضل في كل شيء حتى اللحظة حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة الإلموندو : "لا أعرف أي منهما الأفضل لأنني مقتنع بأنني الأفضل بكل شيء ."

إبراهيموفيتش أكد بأنه سيصوت لميسي في تصويت الكرة الذهبية معللاً ذلك بقوله :" إنه الأقوى حالياً وأتمنى أن يبقى الأقوى وهو يستحق التصويت لأنه فاز تقريباً بكل شيء ومازال صغيراً جداً ."
يذكر أن زلاتان سيصوت على اعتباره قائداً للمنتخب السويدي .

المصدر : ADMCsport

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك