إبداع الملاعب


أنشيلوتي مديراً فنياً لباريس سان جيرمان

Posted: 30 Dec 2011 12:24 PM PST



تولى المدير الفني السابق لنادي تشيلسي الإيطالي "كارلو أنشيلوتي" مهمة تدريب نادي باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي خلفًا للمدرب السابق "أنطونيو كومبواري" أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده نادي العاصمة الفرنسية -باريس- صباح اليوم الجمعة.

وقد وقع المدير الفني الأسبق لنادي ميلان الإيطالي على عقود ربطته بعاصمة النور لمدة موسمين ونصف سيقضيها داخل إستاد حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية، وقد أعلن كارلو عن جهازه المعاون والذي سيتكون من الفرنسي "كلود ماكيليلي" كمدرب مساعد بالإضافة إلى مدرب الأحمال الإيطالي "جيوفاني ماوري" والذي سبق وعمل مع أنشيلوتي في الميلان.

وقد أكد أنشيلوتي \52 عاماً \ خلال المؤتمر الصحفي الذي تواجد فيه المدير الرياضي للنادي البرازيلي "ليوناردو" على تفضيله لعرض عملاق فرنسا على العديد من العروض القوية التي قدمت له من أندية كبيرة سواء في انجلترا أو إيطاليا خلال فترة عطلته منذ تركه لمنصب المدير الفني لبلوز لندن الموسم الماضي.

وقد تحدث أنشيلوتي قائلاً "لقد قبلت هذا المنصب لأن لدي شعور بأنني سأقدم عمل رائع داخل النادي الفرنسي وأعتقد بأنه سيكون واحد من عمالقة أوربا في قادم السنوات".

وأضاف "لقد تلقيت العديد من العروض داخل البريميرليج ، فقد كانت تجربة رائعة لي التدريب في أحد أفضل الدوريات في العالم، ولكني فضلت قيادة الكتيبة الفرنسية، فالمكان هنا مستقر جداً ومبشر بالكثير وأنا شخصياً أبارك هذا المشروع الرائع".

يذكر أن نادي باريس سان جيرمان يحتل المرتبة الأولى على لائحة ترتيب الدوري الفرنسي وقد دخل عطلة أعياد الميلاد وهو متصدر بعد منافسة قوية من جانب أندية مونبيليه ليل وليون.

الفرنسي تيري هنري يعود لآرسنال

Posted: 30 Dec 2011 12:21 PM PST



وافق المدير الفني الفرنسي لنادي آرسنال "أرسين فينجر" على عودة نجم المدفعجية السابق وأحد رموز النادي اللندني الكبير "تيري هنري" إلى الفريق مرة أخرى كانتقال استثنائي وإعارة لمدة شهرين فقط كتعويض لغياب بعض اللاعبين الذي سيرحلون رفقة منتخباتهم الوطنية الأفريقية لخوض غمار بطولة الأمم الأفريقية الشهر المقبل.

عودة هنري كان يطلبها الجميع وعلى رأسهم جماهير الترسانة الذين دعوا في أكثر من مرة لعودة القائد السابق وأحد أفضل الهدافين في آرسنال، وقد وافق فينجر أخيراً على عودة هنري بداية هذا العام خلال الانتقالات الشتوية من أجل تعويض غياب المهاجمين الأساسين المغربي "مروان الشماخ" والعاجي "جيرفينهو".

وقد رحب هنري بالفكرة من أجل مساعدة فريقه القديم في تلك الفترة الصعبة وخاصة بعد التكريم المؤثر الذي حَظِيَ به المهاجم الفرنسي داخل أسوار ملعب الإمارات حين تم الكشف عن التمثال الخاص بالأسطورة في حضور الجماهير التي هتفت باسمه مما جعلت عيناه تذرف بالدموع في لقطة خطفت قلوب كل محبي النادي العملاق.

كيف تطورت الفرق الكبرى في اسبانيا هذا الموسم

Posted: 30 Dec 2011 09:25 AM PST



- برشلونة:
نحن نتكلم عن بطل أوروبا الذي يراه كثيرون فريقاً خارقاً لا يمكن أن يتطور أكثر، لكن غوارديولا نجح في تطويره من ناحية اللعب بخطة 3-4-3 كما أن قدوم سيسك فابريغاس أضاف لاعباً جديداً قادراً على التسجيل المتكرر والحاسم للبرسا.

- ريال مدريد:
التطور الحقيقي لهذا النادي هو ارتفاع ناحية الجماعية لديه، فالفريق الملكي بات جماعياً للغاية وأصبح يلعب كفريق وليس كأفراد وبتنا نرى أكثر من لاعب قادر على الحسم سواء بالتسجيل أو صنع الأهداف.

- فالنسيا:
أكثر ما تطور في هذا الفريق هو خط دفاعه مع قدوم عادل رامي، فالفريق بات أفضل من ناحية دفاعية كما أنه حافظ على جماعيته المعهودة وأدائه الباسل رغم خروج خوان ماتا.

- أتلتيكو مدريد:
حتى الآن التطور الوحيد لهذا الفريق أنه بات يمتلك أسماء مميزة كثيرة ومع مدربه الجديد دييغو سيموني فهو ليس بحاجة ليلعب من أجل لاعب واحد كما كان العهد في الماضي... الفريق يحتاج ليتطور كثيراً جداً.

- إشبيلية:
ليس هناك الكثير من الايجابيات مع الأداء المتذبذب لهذا الفريق، لكن يمكن القول إن بقاء أداء نيغريدو بشكل جيد وتألق الوافد الجديد مانو يعد أفضل الإضافات للفريق الأندلسي.

- فياريال:
موسم للنسيان قد يكون خالدا في ذكراهم لو واصلوا الأداء السيء المؤدي إلى الهبوط.

المصدر : ADMCsport

روني يضيف متحفاً شخصياً لقصره

Posted: 30 Dec 2011 08:55 AM PST



قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن نجم المان يونايتد وين روني بحاجة لمساحة إضافية في منزله الذي تبلغ قيمته 5 ملايين جنيه استرليني حسبما ذكر على إحدى مواقع الدردشة مع المعجبين.

وقالت الصحيفة أن الميداليات الشخصية والكؤوس التي حصل عليها روني تتطلب مساحة إضافية تبلغ قدماً مربعاً.

جو كول : كي تهزم برشلونة فأنت بحاجة لعبقري مثل مورينهو

Posted: 30 Dec 2011 05:04 AM PST



أكد لاعب فريق ليل جو كول أنه يرى بمورينيو الحل الوحيد لإيقاف برشلونة.

وحسب اللاعب الانجليزي الذي لعب تحت قيادة مورينيو في تشيلسي سابقاً فإن مورينيو مدرب عبقري وهو قادر على جعل الريال يتسيد أوروبا من جديد.

وعن هذا قال " لا بد من استمرار مورينيو ، فهو مدرب عبقري قادر على تحقيق إنجازات تاريخية مع ريال مدريد".

وأضاف " أذكر جيداً كيف كان هو سبب حماسنا عندما قال من لم يحقق من بطولة من قبل سيحققها معنا، وعندما ترك تشيلسي فقد أصابنا إحباط وسلبية كبيرة".

ليو ميسي أفضل مهاجم في العالم لعام (2011)

Posted: 30 Dec 2011 01:48 PM PST



حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على المركز الأول في قائمة أفضل المهاجمين في العالم لعام (2011) وفقاً للاتحاد الدولي للتاريخ وإحصاءات كرة القدم فيما حصل مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو على المركز العاشر رفقة مهاجم برشلونة دافيد فيا.

ويتم احتساب النقاط من خلال الأهداف التي سجلها كل لاعب في المباريات الدولية والبطولات الأولمبية للقارات التي لعبت ما بين شهر يناير / كانون الثاني وديسمبر / كانون الأول (2011) في حين أن هذه المرة الأولى التي يحصل بها ميسي على المركز الأول.

وجاء المهاجم الكولومبي ولاعب أتلتيكو مدريد راداميل فالكاو في المركز الثاني بينما حصل المهاجم الأردني حسن عبد الفتاح على المركز الثالث في حين أن جاء مهاجم بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني ماريو غوميز رابعاً والمكسيكي خافيير هرنانديز خامساً.

ترتيب المهاجم العشرة الأوائل على النحو التالي :-

1. ليونيل ميسي (برشلونة / الأرجنتين) (19) هدفاً
2. راداميل فالكاو (بورتو / أتلتيكو مدريد / كولومبيا) (17) هدفاً
3. حسن عبد الفتاح (الكويت الكويتي / الأردن) (16) هدفاً
4. ماريو غوميز (بايرن ميونيخ / ألمانيا) (16) هدفاً
5. خافيير هيرنانديز (مانشستر يونايتد / المكسيك) (15) هدفاً
6. سونيل شيتري (شرق البنغال كولكاتا / الهند) (14) هدفاً
7. نيمار دا سيلفا (سانتوس / البرازيل) (14) هدفاً
8. خالد عبد الله ديب (الوحدات / الأردن) (13) هدفاً
9. خيسوس إدواردو فارغاس (يونيفرسيداد دي تشيلي سانتياغو / تشيلي) (13) هدفاً
10. كريستيانو رونالدو (ريال مدريد / البرتغال) (12) هدفاً

برشلونة يقترب من تجديد عقد اللاعب إسحاق كوينكا

Posted: 30 Dec 2011 05:01 AM PST



أكد أحد المسؤولين في الإدارة الرياضية لنادي برشلونة أن اقتراب انتهاء عقد المهاجم الشاب إسحاق كوينكا لا يدعو للهلع مشيراً إلى أن المفاوضات تسير في مرحلة متقدمة.

وينتهي عقد اللاعب الإسباني مع برشلونة في يونيو / حزيران المقبل مما يعني بأنه سيكون قادراً على التفاوض مع أي نادٍ في فترة الانتقالات الشتوية التي ستنطلق بعد أيام.

ومع ذلك فقد أشار هذا المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته بأن الأمور تسير في الإتجاه الصحيح وقال : "نحن واثقون من تجديد العقد والمحادثات دخلت في مرحلة متقدمة".

ميسي يقضي إجازة أعياد الميلاد برفقة نجوم الأرجنتين

Posted: 30 Dec 2011 05:00 AM PST



نشرت صحيفة لاغازيتا ديلي سبورت الإيطالية صورة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو يتوسط مجموعة من أصداقائه وهم أيضاً نجوم منتخب الأرجنتين.

ميسي الاَن يقضي إجازة أعياد الميلاد ورأس السنة في بلاده الأرجنتين على أن يعود إلى برشلونة في الثاني من الشهر القادم من أجل الإستعداد للإستحقاقات القادمة.

الصورة تجمعه مع سيرجيو أغويرو ولافيتزي وخافيير ماسكيرانو وبابلو زاباليتا وبعض الأصدقاء الاَخرين.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك