اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


وكالة: نائب الرئيس اليمني يصدر مرسوما بتشكيل حكومة وفاق وطني

Posted: 07 Dec 2011 08:40 AM PST

صنعاء (رويترز) – قالت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الرسمية ان نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أصدر يوم الاربعاء قرارا جمهوريا بتشكيل حكومة وفاق وطني برئاسة محمد باسندوة زعيم المعارضة.

وجاء القرار في اطار اتفاق لازاحة الرئيس علي عبد الله صالح من السلطة بعد 33 عاما قضاها في الحكم ولانهاء احتجاجات شعبية مستمرة منذ شهور أصابت الدولة بالشلل ودفعتها الى حافة الحرب الاهلية

وزير الداخلية مهمته الاساسية هى اعادة الامن والاستقرار

Posted: 07 Dec 2011 08:37 AM PST

وصل اللواء محمد ابراهيم الى مكتبه فى وزارة الداخلية واجتمع مع الوزير السابق منصور العيسوى فى اجتماع مغلق لمناقشة بعض القضايا الامنية وذلك قبل مغادرة العيسوى للوزارة

كما اكد وزير الداخلية محمد ابراهيم  أن مهمته الأساسية  تتمثل فى إعادة الأمن والإستقرار للشارع المصرى وأنه سوف يذهب إلى الوزارة لمدة ساعة يلتقى ببعض القيادات الأمنية وأضاف أنه يمد يديه إلى الجميع وسوف يبذل أقصى جهده لبناء جهاز شرطة جديد يتطلع إليه الشعب المصرى بعد ثورة 25 يناير المجيدة.

كما قال وزير الداخلية ان الامن احساس واذا استقر الامن سيستقر كل شئ

ويعتبر اللواء ابراهيم يوسف من مواليد 1949 حيث يبلغ عمره 62 عاما  بدأ حياته المهنية بعد تخرجه فى دفعة 73 فى مباحث الجيزة، وتدرج فى المناصب حتى وصل إلى منصب مدير مباحث الجيزة، ثم نقل إلى مصلحة الأمن العام برتبة لواء، ثم عين مديراً لأمن الجيزة حتى عام 2000، شغل بعدها منصب مساعد وزير الداخلية للأمن الاقتصادى..

 

الحكومة الجديدة تؤدى اليمين امام المشيرطنطاوى

Posted: 07 Dec 2011 08:22 AM PST

ادت الحكومة الجديدة اليمين الدستورى امام المشير طنطاوى وجاء تشكيل الحكومة كالتالى

اللواء محمد إبراهيم يوسف وزيرًا للداخلية
حسن يونس وزيرًا للكهرباء
فايزه أبو النجا وزيرًا للتعاون الدولي والتخطيط
منير فخري عبد النور وزيرًا للسياحة
د. محمد القوصي وزيرًا للاوقاف
د. محمد عبد القادر سالم وزيرا للاتصالات
علي صبري وزيرًا للإنتاج الحربي
مهندس محمد عبد الله غراب وزيرًا للبترول
د. محمود عيسي وزيرًا للصناعة والتجارة الخارجية
محمد كامل عمرو وزيرًا للخارجية
د. جودة عبد الخالق وزيرًا للتموين والتجارة الداخلية
د.هشام قنديل وزيرًا للموارد المائية والري
د.محمد فتحي البرادعي وزيرًا للإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة
د.حسين مصطفي موسي وزيرًا للتعليم العالي
ممتاز السعيد وزيرًا للمالية
د.فؤاد النواوي وزيرًا للصحة
د.نجوي خليل وزيرًا للتأمينات والشئون الاجتماعية
اللواء أحمد أنيس وزيرًا للإعلام
أشرف الشرقاوي وزيرًا للاستثمار وقطاع الأعمال
د. مصطفي حسين كامل وزيرًا للبيئة
جلال مصطفي السعيد وزيرًا للنقل
حسين مسعود وزيرًا للطيران المدني
د. فتحي فكري وزيرًا للقوي العاملة والهجرة
د. محمد إبراهيم علي وزيرًا للآثار
المستشار عادل عبد الحميد عبد الله وزيرا للعدل
جمال محمد العربي وزيرًا للتربية والتعليم
شاكر عبد الحميد وزيرًا للثقافة
محمد رضا إسماعيل وزيرًا للزراعة
د. نادية زخاري وزيرة للبحث العلمي
محمد أحمد عطية إبراهيم وزيرًا للتنمية المحلية.

الطنطاوى يطالب الوزراء على تحقيق الاستقرار الامنى ودفع عجلة الانتاج

Posted: 07 Dec 2011 08:11 AM PST

اجتمع المشير طنطاوى مع الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور كمال الجنزورى فى اجتماع مغلق وذلك عقب حلف اليمين حيث قام المشير طنطاوى بتكليف الحكومة الجديدة بالاتى

العمل علي دفع مسيرة الديمقراطية لتسليم البلاد لسلطة مدنية منتخبة
كما طالب  الحكومة بتحقيق الاستقرار الأمني لإعادة دفع عجلة الإنتاج كما شدد على ضرورة رعاية المناطق والأسر الأكثر احتياجاً والارتقاء بالخدمات كما  طالبهم الى سرعة تقديم الرعاية لأسر شهداء ومصابي الثورة وإعداد برامج إصلاح مالي جادةومكافحة الغلاء وارتفاع الأسعار وضبط الأسواق كما طالبهم بتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنينكما شدد على ضرورة التصدي بكل حزم لكل صور وأشكال الفساد والمفسدينوطالب تطوير وتحديث منظومة الإعلام

معتصموا ميدان التحرير يقررون فتح الميدان مع بقاء الاعتصام

Posted: 07 Dec 2011 07:57 AM PST

قررمعتصموا ميدان التحرير فتح الميدان وجميع الطرق المؤدية اليه مع بقاء الاعتصام  وذلك استجابة لمطالب الشعب المصرى صاحب الثورة وذلك فى بيان تم اصداره اليوم

وجاء فيه التالى

بيان بشأن موقفنا من الاعتصام

إيمانا منا نحن الحركات والمجموعات الموقعة أدناه والمعتصمة في ميدان التحرير بأهمية التركيز على مطلبنا الرئيسي الرافض لتشكيل الحكومة الجديدة ، والداعي إلى إسناد إدارة الفترة الإنتقالية لحكومة إنقاذ وطني كاملة الصلاحيات مع تضمين صلاحياتها الكاملة (سياسية واقتصادية) في الاعلان الدستوري و تنحية المجلس العسكري تماما عن إدارة الحياة السياسية؛

فإننا نعلن نقل اعتصامنا من ميدان التحرير الى شارع مجلس الشعب بجوار مبنى رئاسة الوزراء لمنع أي تحايل على إرادة الشعب وإهدار دماء شهداؤه،

إن الاجراءات الشكلية التي تتهرب من تطبيق العدالة الناجزة التي تقتص للشهداء والمصابين و تدحر الفاسدين الذين مازالوا يرتعون في طول البلاد وعرضها، وفرض حلول فاعلة وسريعة لملف الانفلات الأمني والهيكلة الشاملة لوزارة الداخلية، واحياء الاقتصاد، والسيطرة على الغلاء، ووضع آليات تحقق العدالة الاجتماعية…. تعيدنا إلى الوراء وتهدر أوقاتاً ثمينة بسبب التباطؤ وغياب الارادة السياسية لتطبيق حلول مباشرة و ناجزة من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

و نهيب بكل المواطنين الشرفاء الذين ساهموا بمشاركتهم في ميادين التحرير فى إثبات أن الشارع الثوري لا يمكن أن يخضع لمساومات تبقي الوضع على ماهو عليه كما لا يمكن أن يسمح باستمرار القتل والقمع الذي لا تتم محاسبة مرتكبيه، بأن يشاركونا الاحتجاج لإسقاط حكومة نظام مبارك، ونقل الصلاحيات السياسية والاقتصادية كاملة لتكون بيد حكومة انقاذ وطني تمثل بحق الشعب المصري وتعبر عن تطلعاته ولم تتلوث أيديها بفساد العهد البائد… فالشعب المصري الذى انتفض و ثار لن يصمت إذا ما وجد أن البلد لم تتغير بعد مضي عام على ثورته وما الخامس والعشرين من يناير 2012 عنا ببعيد..

ولنكن معا يد تبني .. و يد تصحح المسار وترد الاعتبار للشهداء.

الموقعون:

حركة 6 ابريل ( الجبهة الديمقراطية )

حزب التيار المصري

التحرك الايجابي

حزب الوعي

الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية

حملة دعم حمدين صباحي لرئاسة الجمهورية

اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة

تحالف حركات التوعية

ائتلاف شباب الثورة

الائتلاف العام للثورة

حزب الجبهة الديمقراطي

مصور فيديو كواليس تنحى مبارك يكشف عن شخصيته

Posted: 07 Dec 2011 06:44 AM PST

كشف مصور فيديو كواليس تنحى مبارك عن شخصيته على الفيس بوك حيث تبين انه ” حازم العترى ” يعمل مدير تصوير بالتليفزيون المصرى موضحا انه قرر تصوير تلك اللحظات  هو وزميله المخرج مؤمن كريم لشعورهما  ان هذا الشريط سوف يقلب الدنيا فقررا توثبق هذه اللحظة من دون ان يعرفا حتى محتوى الشريط  وذلك  لتوثيق تلك اللحظة التاريخية وكأنها جريدة سينمائية مضيفا الى انه لا بعرف كيف تسرب ذلك الشريط مؤكدا ان هذا السؤال لابد من نوجيهه الى الامن فى التلفزيون المصرى مؤكدا انه لازال هناك فساد فى التلفزيون المصرى داعيا الى تطهير التلفزيون من الفساد كما اعتبر العترى  عبد اللطيف المناوى رئيس قطاع الأخبار السابق “راجل محترم”، كان يعرف جميع مخططات مبارك ولم يوجه كاميرات التليفزيون على النيل وقت المظاهرات.موضحا ان الكل يعلم ان تلك الكاميرات التى كانت تصور النيل هى كاميرات المراقبة كما قال  أن هناك الكثير ممن يسمون أنفسهم ثوار ماسبيرو متورطين فى الكثير من الفضائح المالية والإدارية ويدعون الثورة الآن.

 

وكان ذلك الفيديو الذى تم تصويره قد تضمن كواليس إذاعة بيان اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، عن تنحى الرئيس المخلوع حسنى مبارك، ويظهر فيه اللواء إسماعيل عتمان، مدير إدارة الشئون المعنوية، وعضو المجلس الأعلى للشئون المعنوية، وعبد اللطيف المناوى، رئيس قطاع الأخبار الأسبق، وعدد من العاملين من بينهم واحدة تبكى بشدة.

 

الرئيس السوري الاسد ينفي اصدار أوامر لقمع الاحتجاجات

Posted: 07 Dec 2011 06:32 AM PST

واشنطن (رويترز) – نفى الرئيس السوري بشار الاسد اصدار أوامر بقمع المحتجين وصرح لقناة (ايه.بي.سي نيوز) بأن أغلب الناس الذين قتلوا في الاضطرابات كانوا من قواته وأنصاره.

وقال الاسد في مقابلة روجت لها بشكل مكثف شبكة (ايه.بي.سي) ان الجهود الدولية المتصاعدة لفرض عقوبات على سوريا لا تقلقه وان أي عنف من القوات الحكومية يحدث نتيجة أخطاء فردية وليس سياسة حكومية.

ونقلت (ايه.بي.سي) عن الاسد قوله “نحن لا نقتل شعبنا… لا توجد حكومة في العالم تقتل شعبها الا اذا كان يقودها شخص مجنون.”

وفي المقابلة مع المذيعة باربرة وولترز والتي قالت (ايه.بي.سي) انها اول مقابلة حصرية مباشرة لوسائل اعلام غربية مع الاسد منذ اندلاع الانتفاضة قال الرئيس السوري “أغلب الذين قتلوا من انصار الحكومة وليس العكس.” ونقلت (ايه.بي.سي) عنه قوله ان من بين القتلى 1100 من افراد الجيش والشرطة.

ووضعت الشبكة بعض الاقتباسات من المقابلة في موقعها على الانترنت ومن المقرر ان تعرض المزيد من اجزاء المقابلة على مدار يوم الاربعاء.

والاحتجاجات مندلعة منذ تسعة أشهر ضد الاسد مستلهمة انتفاضات الربيع العربي وتقترب البلاد فيما يبدو من الحرب الاهلية نظرا لتنظيم جماعات معارضة مسلحة الصفوف وتحركها الى بعض المدن.

وأقر الاسد بأن بعض أعضاء القوات المسلحة تجاوزوا الحد لكنه قال انهم عوقبوا على أفعالهم.

وقال “كل ‘تصرف وحشي’ كان تصرفا فرديا وليس مؤسسيا.. هذا هو ما يجب أن تعرفوه… هناك فرق بين اتباع سياسة قمع وارتكاب بعض المسؤولين أخطاء.”

وأضاف “لم تصدر أوامر للقتل أو التعامل بوحشية.”

وكرر الاسد أنه سيدخل اصلاحات ويجري انتخابات لكنه قال انه يجب عدم التعجل في التغييرات.

ومضى يقول “لم نقل قط اننا بلد ديمقراطي… نحن نتحرك قدما في الاصلاحات.. خاصة خلال الاشهر التسعة الاخيرة… يستغرق هذا وقتا طويلا.. التحول الى نظام ديمقراطي راسخ يتطلب قدرا كبيرا من النضج.”

وقال ان الجهود الدولية المتزايدة لفرض عقوبات على سوريا لن يكون لها أثر يذكر.

وأضاف “نخضع للعقوبات منذ 30 أو 35 عاما. هذا ليس امرا جديدا… لسنا منعزلين. هناك أناس يأتون ويذهبون.. هناك تجارة.. يوجد كل شئ.”

وعندما سئل عما اذا كان يشعر بالاسف من العنف الذي عصف ببلاده اجاب أنه بذل كل ما في وسعه “لانقاذ الناس”.

وتابع “لا يمكنني ان أشعر بالذنب عندما أبذل قصارى جهدي. تشعر بالاسف على الارواح التي فقدت. لكن لا تشعر بالذنب عندما لا تقتل الناس. لذلك الامر لا يتعلق بالذنب

الحكومة الجديدة تؤدى اليمين امام المشير طنطاوى واختيار اللواء محمد ابراهيم يوسف وزير للداخلية

Posted: 07 Dec 2011 06:17 AM PST

عاجل وزراء الحكومة الجدد يؤدون اليمين امام المشير محمد حسين طنطاوى وذلك بمقر الامانة العامة لوزارة الدفاع  حيث ادى اللواء محمد إبراهيم  يوسف اليمين كوزيراً للداخلية، خلفاً للواء منصور العيسوى.

كما تم اختيار الدكتور محمد رضا اسماعيل وزيرا للزراعة خلفا للدكتور خلفا للدكتور صلاح الدين يوسف الذى تم اختياره قبيل حلف اليمين بدقائق بعد اجتماعه مع الجنزورى لاعلانه بتولى حقيبة الزراعة

وجاء تشكيل باقى الوزارة  كالاتى

الدكتور حسن أحمد يونس وزيرا للكهرباء والطاقة، الدكتور جوده عبد الخالق وزيرا التموين والتجارة الداخلية، محمد أحمد عطية إبراهيم وزير دولة للتنمية المحلية، الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى وزيرا للأوقاف، على صبرى، وزير دولة للانتاج الحربى، أحمد أنيس وزيرا للاعلام، الدكتور محمد فتحى عبدالعزيز البرادعى وزيرا للاسكان والمرافق والتنمية، حسين مسعود وزيرا للطيران المدنى ، نجوى خليل وزيرة للتأمينات والشئون الاجتماعية ، منير فخرى عبدالنور وزيرا للسياحة

كما تقرر مياشرة الحكومة فى اداء اعمالها غدا الخميس او السبت المقبل وذلك بعد نجاح المفاوضات الاولية للمعتصمين المتواجدين امام مجلس الوزراء حيث اقتنع 150 معتصم بفض الاعتصام وجار اقناع الباقين

هذا وعقد  المشير طنطاوى اجتماع مغلق مع الحكومة الجديدة عقب حلف اليمين

محكمة استئناف القاهرة ترفض دعوى رد قاضى مبارك

Posted: 07 Dec 2011 05:33 AM PST

اصدرت محكمة استئناف القاهرة قرارها الدائرة 62 تجارى برئاسة المستشار فتح الله عكاشة برفض دعوي الرد المقامة من بعض محامى الشهداء ضد المستشار احمد رفعت رئيس المحكمة التى تنظر القضية المتهم فيها الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه ووزير داخليته الاسبق ومساعديه ورجل الاعمال الهارب حسين سالم بقتل المتظاهرين و الاستيلاء على المال العام

كان عدد من محامى الحق المدنى قد اقاموا دعوى لرد فاضى الرئيس السابق مبارك وقالوا فى دعواهم ان المستشار احمد رفعت قد اخل بحق محامى الشهداء فى مناقشة محمد حسين طنطاوى بشهادته امام المحكمة كما تعدى الحرس الشخصى للمشير على المحامى عبد المنعم عبد المقصود فضلا عن ان القاضى عمل مستشاراً للرئيس السابق وأنه حكم ببراءة 5 من أعضاء لجنة التسعير بوازرة البترول مجاملة لشقيقه عصام رفعت، وأن المستشار المطلوب رده أبدى رأيا مسبقا فى القضية، وقال لو أن المدعين بالحق المدنى لم يلتزموا سوف اتخذ إجراء بفصل الدعوى الجنائية عن المدنية، كما تعمدت الهيئة إهانة المدعين خلال نظر القضية

كما اكدت الدعوى على ان المحكمة تعامل دفاع المتهمين افضل من محامى الشهداء وخاصة قريد الديب محامى مبارك

هذا اعلنت المحكمة ان المستشار احمد رفعت ارسل مذكرة للمحكمة موضحا ا أن أسباب الرد الواردة فى الدعوى لا تتماشى مع المادة 146 من قانون المرافعات، وأن المحكمة لا تشاهد أحدا يعتدى على المحامين وقت إنعقاد الجلسة مضيفا ان المحكمة لم تحجب المشير عن محامى الشهداء

عاجل المجلس العسكرى يفوض اختصاصات رئيس الجمهورية للجنزورة

Posted: 07 Dec 2011 04:39 AM PST

عاجل المجلس العسكرى يفوض الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء باختصاصات رئيس الجمهورية عدا قوانين القوات والهيئات القضائية 


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك