إبداع الملاعب


بث مباشر : ريال مدريد و أياكس أمستردام دوري ابطال اوروبا 2011

Posted: 07 Dec 2011 12:44 PM PST



اليوم : الأربعاء 7 ديسمبر 2011
الساعة : 19:45 GMT جرينتش
دور : المجموعات
الجولة : 6
ملعب : أمستردام أرينا
المجموعة : D
مباراة : الأياب
نتيجة مباراة الذهاب : 3:0

كانيزاريس : برشلونة مرشح للفوز على ريال مدريد

Posted: 07 Dec 2011 10:06 AM PST



رشح حارس مرمى فالنسيا والمنتخب الإسباني السابق سانتياغو كانيزاريس نادي برشلونة للفوز في مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد في المباراة التي ستقام يوم السبت المقبل في العاصمة الإسبانية مدريد ضمن منافسات الجولة (16) من الليغا.

وقال كانيزاريس : "ريال مدريد وبرشلونة يمتلكان العديد من اللاعبين الجيدين والذين يقدمون أسبوعياً أداء قوي للغاية مما أثر على نتائج الفرق الأخرى التي لم تعد قادرة على المنافسة بسبب ذلك وليس بسبب الميزانية أو ما شابه ذلك".

ورداً على سؤال حول توقعاته لمباراة الكلاسيكو واضاف : "برشلونة كان بطل دوري أبطال أوروبا والليغا الإسبانية في الموسم الماضي وأعتقد أنه يستحق شرف أن يكون المرشح للفوز في هذا اللقاء وفي جميع البطولات".

المصدر : ADMCsport

لماذا تم استبعاد مورينهو من قائمة الأفضل في أوروبا

Posted: 07 Dec 2011 10:05 AM PST



أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قائمة المرشحين لأفضل مدرب في أوروبا ، القائمة ضمت كل من : بيب غوارديولا (برشلونة)، أندري فيلاس بواس (تشيلسي)، يورغن كلوب )بروسيا دورتموند)، السير اليكس فيرغسون (مانشستر يونايتد) ، رودي غاريا )ليل الفرنسي(.... أي أن اسم جوزيه مورينيو غير موجود ، هذا القرار أدى إلى ردة فعل غاضبة في الأوساط المدريدية .. وفيما يلي محاولة لفهم ما جرى:

- من الواضح أن الأسماء المرشحة كلها فازت بلقب الدوري المحلي في بلادها ، وهذا أمر لم يقم به جوزيه مورينيو مع ريال مدريد مما يجعلنا نفهم أن الفوز بلقب الدروي المحلي أحد المعايير المستخدمة.

- يستحال أن يقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بترشيح شخص قام باتهامهم الموسم الماضي بالفساد والاتفاق الواضح مع برشلونة.

- تعرض مورينيو لعدة عقوبات وعند الكثيرين عقلية تقول لا يجوز ترشيح مدرب فقط لقدراته التدريبية من دون النظر إلى تاريخه السلوكي إن جاز التعبير.

- استبعاد ماسيميليانو اليغري الذي فاز بلقب الدوري الإيطالي يشرح أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ربط الألقاب بحجم الإنجاز ، ففوز الميلان بلقب الدوري ليس عظيماً مقارنة بفوز ليل أو دورتموند أما بواس وفيرغسون وغوارديولا فما دعمهم هو الإنجازات الأوروبية.

- كي تجعل جائزتك شهيرة مقارنة بجائزة الفيفا فأنت مطالب ببساطة لخلق الإثارة ، وأي إثارة أكبر من حرمان جوزيه مورينيو السبيشل من الترشح لهذه الجائزة؟
المصدر : ADMCsport

كريستيانو رونالدو : الدوري الإنجليزي أفضل من الإسباني

Posted: 07 Dec 2011 09:52 AM PST



أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني بأن الدوري الإنجليزي أفضل وأقوى من الدوري الإسباني.

وقال رونالدو لصحيفة "ميرور" الإنجليزية اليوم: "يوجد فقط دوريان قويان على مستوى العالم، الإنجليزي والإسباني، لكني أعتقد أن الإنجليزي أكثر تنافسيا. لا يمكن أن أقلل من قيمة التنافسية في إسبانيا، لكنها ليس بالقدر الموجود في إنجلترا".

وقال النجم البرتغالي: "في إنجلترا الدوري أكثر حساسية وقوة، وحكام مبارياته يتركون المباراة لتمضي أكثر وهذا ما يعجب الجماهير وأنا أيضا أعشق الكرة السريعة والهجومية. إنها رائعة".

وختم حديثه قائلا: "أنا أعلم بأن الدوري الإسباني رائع ويستحق المشاهدة، لكن بالنسبة لبعض اللاعبين اللذين يملكون مهارات عالية وخيال كروي جميل فإن الحياة ستكون أصعب هنا، فإنك لا تتحصل على حماية كافية".

المصدر : ADMCsport

رداً على انفصام شخصية ميسي : رونالدو يعاني من مشكلة نفسية

Posted: 07 Dec 2011 09:50 AM PST




بعد أن تمت مهاجمة ليونيل ميسي من قبل أحد الصحفيين الأرجنتينيين والذي وصف بكتاب جديد له نجم برشلونة بالمريض النفسي الذي يعاني من انفصام الشخصية ، جاء الرد على هذه المسألة من صحيفة سبورت الكتلونية لتصبح الحرب مشتعلة قبل يوم السبت موعد المواجهة الكبرى.

رد الصحيفة القريبة جداً من برشلونة جاء بالقول إن رونالدو يعاني مشكلة نفسية أيضاً ، حيث ادعت أن نجم ريال مدريد مصاب بما يسمى عقدة سالييري والتي تعني عيش شخص موهوب في ظل نجم موهوب أخر تفوق عليه بشكل أو بأخر.

ورأت الصحيفة أن تألق ميسي في المباريات الكبيرة وخصوصاً ضد ريال مدريد جعل رونالدو يشعر بهذه العقدة النفسية التي تجعله يشك بنفسه ويبغض المنافس ، حيث أن سالييري ملحن إيطالي موهوب عاش حاسداً طوال حياته للملحن الأسطوري موزارت عندما وعاداه عندما زار الأخير إيطاليا ، فحاول سالييري وضع العقبات في طريق موزارت بسبب الحسد ، هذه القصة الحقيقية خلدها الكاتب الروسي الكسندر بوشكين عام 1831 بمسرحية بعنوان " المأساة الصغيرة" والتي تحولت فيما بعد إلى أوبيرا روسية.

فهل خرجت حرب برشلونة ومدريد عن كل الخطوط الحمراء حتى بات المرض وسيلة للسخرية وهي أمور يتم وصفها بالتمييز العنصري  في أوروبا؟

الهجوم السابق على ميسي : كاتب أرجنتيني : ليو ميسي يعاني من انفصام في الشخصية

المصدر : ADMCsport

رأفت علي ينهي عقده مع الكويت وأبو سعدو يأكد الخبر

Posted: 07 Dec 2011 12:08 AM PST



أكد رأفت علي لاعب فريق نادي الكويت الكويتي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك " أنه في طريقه لإنهاء عقده مع نادي الكويت الكويتي .

وإلى ذلك أكد رئيس رابطة مشجعي الوحدات سعيد الصيرفي " أبو سعدو " على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك " أنه تحدث مع اللاعب رأفت علي وقال له أنه أنهى عقده مع الكويتالكويتي واللاعب في طريقه إلى نادي الوحدات .

المصدر : جو كووورة

حسن عبد الفتاح يتنافس على لقب افضل لاعب عربي لموقع صدى

Posted: 06 Dec 2011 10:46 PM PST



انحصرت المنافسة على لقب افضل لاعب عربي لعام 2011 بحسب استفتاء موقع صدى بين 17 لاعبا يمثلون سبعة عشر بلدا عربيا لنيل اللقب حيث سيجري بينهم التصويت حتى نهاية شهر كانون الاول الحالي قبل اعلان هوية الفائز بالجائزة، ويشارك حسن عبدالفتاح في الاستفتاء بعدما نال الكم الاكبر من اصوات جماهير كرة القدم الاردنية.

النجوم السبعة عشر تأهلوا الى الجولة الاخيرة بعدما اجتاز كل منهم استفتاء لافضل لاعب على مستوى بلده شارك فيه 375559 قارئا صوتوا للوائح تضم كل منها عشرة لاعبين رشحهم عدد من ابرز الاعلاميين ونجوم الكرة السابقين في البلدان العربية لموقع صدى.

ويتنافس في المرحلة النهائية التي تجري حاليا النجم الليبي أحمد سعد حامل لقب افضل لاعب عربي عام 2010 بعد ان حاز على أكثر من نصف الأصوات المشاركة في استفتاء افضل لاعب ليبي والتي بلغت 15276 صوتا حصد منها احمد سعد 7682 صوتا.

ويتنافس معه لاعب وسط الهلال السوداني أحمد الباشا الذي جمع 3673 صوتا مجموع الاصوات التي شاركت في اختيار افضل لاعب سوداني والتي بلغت 14657 صوتا متفوقا على زميله في النادي والمنتخب مدثر كاريكا بفارق طفيف.

ويمثل الامارات في الاستفتاء نجمها اللامع دائما اسماعيل مطر الذي ربح استفتاء افضل لاعب اماراتي بفارق 273 صوتا فقط عن النجم الراحل ذياب عوانة من اصل 18907 أصوات.

النجم الكويتي بدر المطوع فاز باستفتاء افضل لاعب في بلاده كما كان متوقعا.

ومن الجزائر يشارك المدافع الدولي مجيد بوقرة بعدما فاز في استفتاء افضل لاعب في الجزائر حيث حصد 8629 صوتا من اجمالي الاصوات البالغة 21524 صوتا متقدما على النجم الشاب رياض بو دبوز.

نجوم آخرون دخلوا المرحلة النهائية على رأسهم نجم الزمالك محمود عبد الرزاق شيكابالا في استفتاء افضل لاعب مصري، وخلفان ابراهيم في قطر، وفراس الخطيب في سوريا، ومحمد السيد عدنان في البحرين، وعماد الحوسني في عمان، ورضا عنتر في لبنان وتفوق نجم الوسط الدولي نشأت أكرم على زميله المهاجم يونس محمود في استفتاء افضل لاعب عراقي.

وفي المغرب حل مهاجم ارسنال الانكليزي مروان الشماخ في المركز الاول، في حين جاء نجم فريق هلال القدس مراد عليان في صدارة المرشحين في فلسطين، في حين كان نجم النادي الافريقي زهير الذوادي الافضل بين التوانسة.وجاء محمد نور لاعب وسط اتحاد جدة في المركز الاول سعوديا متقدما على لاعب الاهلي تيسير الجاسم.

اللقب متقدما على مهاجم الترجي اسامة الدراجي بعدما جمع الذوادي 28438 صوتا بنسبة 43.32 % مقابل 26344صوتا بنسبة 40.13 % من اجمالي عدد الاصوات المشاركة والتي بلغت 65648 صوتا.

جريدة الدستور

ثلاثية لتشلسي في مرمى فالنسيا تؤهله كمتصدر برفقة ليفركوزن

Posted: 06 Dec 2011 10:15 PM PST



سحق تشلسي ضيفه فالنسيا بثلاثية نظيفة وتأهل عن جدارة واستحقاق إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا .

سجل أهداف المباراة دروغبا في الدقيقيتن الثانية و٧٧ وراميريز في الدقيقة ٢٢.

دخل تشلسي المباراة وعينه على الفوز ولا شيء غيره وبدأ بالهجوم فوراً وبشكل منسق والهجمة الأولى كانت عبر راؤؤول ميريليش الذي سدد كرة جميلة لكن الحارس دييغو ألفيس تصدى لها ببراعة لكن الثانية كانت ثابتة عبر دروغبا الذي استغل تمريرة ماتا الجميلة وتعامل معها أحسن ما يكون التعامل ليسجل هدفاً جميلاً بالقدم اليسرى .‬

‫فالنسيا حاول الرد بسرعة كبيرة عبر خوردي ألبا المتابع من معظم أندية أوروبا الكبرى لكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيمن لبيتر تشيك، لتتكرر الهجمات وينجح الحارس التشيكي بإبعاد كرة ألبيلدا بشكل رائع للغاية . ‬

‫هذا الانذار بأن تشلسي ليس وحده في المباراة دفعه للتقدم مجدداً إلى الأمام ونجح عبر راميريز الذي استغل تراخي فيكتور رويز وواجه ألفيس بنجاح مضاعفاً النتيجة في الدقيقة ٢٢ .‬

‫تشلسي حافظ على تفوقه الميداني بشكل كامل رغم قلة الفرص التي أتيحت له على خطورتها لينتهي الشوط الأول بتقدم مريح لتشلسي بهدفين مقابل لاشيء .‬

‫الشوط الثاني شهد نشاطاً اسبانياً ملحوظاً على حساب انكماش تشلسي الذي حاول امتصاص فورة خصمه ، لكن فالنسيا نجح في الوصول أكثر من مرة إلى مرمى عبر الجزائري سفيان والأرجنتيني كوستا لكن تشيك كان بالمرصاد، لكن تشلسي الذي اعتمد أسلوب المرتدات السريعة نجح بتسجيل هدف ثالث عبر نجم المباراة ديديه دروغبا بعد أن استغل تمريرة رائعة من المتألق ماتا ضرب بها دفاع فالنسيا المتهالك.‬

‫المباراة استمرت بشكل روتيني بعد أن حسم تشلسي النتيجة لتنتهي المباراة بثلاثية بيضاء للزرق الذين تصدروا المباراة بعد تعادل باير ليفركوزن بهدف لهدف مع جنك البلجيكي .‬


المصدر : ADMCsport

برشلونة بنسخته الثانية يسحق باتي برباعية نظيفة

Posted: 06 Dec 2011 10:14 PM PST



سحق برشلونة ضيفه باتي بوريسوف من روسيا البيضاء برباعية نظيفة في الكامب نو في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وكان التأهل من المجموعة الثامنة قد حسم منذ الجولة الماضية بتأهل برشلونة وميلان، إلا أن باتي كان يطمح للفوز طمعاً في المركز الثالث، في حال خسارة فيكتوريا بلزن أمام ميلان، ليتمكن من المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي.

بدأ برشلونة ضاغطاً منذ الدقيقة الأولى، وتوغل رافينيا الكنتارا من الجهة اليمني ودخل منطقة الجزاء وسدد، إلا أنها اصطدمت بالحارس وخرجت ركنية، واستحوذ برشلونة على الكرة، وحصل كوينكا على كرة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها عالياً، وبعد دقائق سدد بيدرو عالياً أيضاً، استمر الاستحواذ المطلق، وسدد كوينكا من خارج منطقة الجزاء هذه المرة، ومرت قرب القائم. مرت 25 دقيقة، ولم يظهر حارس مرمى برشلونة بينتو إلا نادراً.

بدأ باتي بعدها يتقدم قليلاً، فالتعادل لا يكفيه، إلا أن برشلونة حصل على أخطر كرة في الدقيقة الثالثة والثلاثين بعد عدة تمريرات أرضية قصيرة، تلتها عرضية أرضية من مونتويا استقبلها سيرجي روبيرتو بلمسة مرت قرب القائم، وعاد اللاعب نفسه بعد تمريرات من لمسة واحدة، ووضع الكرة ببساطة في الشباك على شمال الحارس غوتور (35). مرت دقائق من الاستحواذ، ووصلت الكرة إلى ماكسويل في داخل منطقة جزاء باتي فسددها في يد الحارس.

بدأ الشوط الثاني بالطريقة نفسهان برشلونة مستحوذ، وبعد خمس دقائق مرر سيرجي كرة لبيدرو داخل المنطقة فسددها أرضية قريبة من القائم. ومن خطأ دفاعي حصل سيرجي روبرت على كرة وانفرد بالمرمى وسدد إلا أن الحارس أبعدها، وبعد دقيقة سجل برشلونة هدفاً إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل، وما هي إلا ثواني حتى أبعد غوتور كرة كادت تمر من فوقه، وبعد دقيقتين مرر كوينكا كرة بينية، وضع بها مونتويا في مواجهة مع الحارس، فسددها قوية محرزاً الهدف الثاني للبارسا (59). ثلاث دقائق مرت قبل أن يضيف بيدرو هدفاً جميلاً بالكعب بعد تمريرة من كوينكا مجدداً (62).

استمر الاستحواذ والمحاولات وسط استسلام من لاعبي باتي، وكاد كوينكا يضيغ الهدف الرابع بمجهود فردي، إلا أن تسديدته اصطدمت في القائم. وقبل دقائق من النهاية، تلاعب مونتويا بمدافعي باتي الذين اضطروا لعرقلته ليحتس الحكم ضربة جزاء، نفذها بيدرو بنجاح (88)، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة.
المصدر : ADMCsport

مرسيليا يفجر الجنون ويقلب الطاولة على دورتموند وأولمبياكوس معاً

Posted: 06 Dec 2011 10:13 PM PST



فجر مرسيليا الجنون في ملعب بروسيا دورتموند ، وذلك عندما عاد من الخسارة 0-2 للفوز 3-2 في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة ليتأهل رغم فوز أولمبياكوس 3-1 على أرسنال.

مرسيليا تأخر بهدفين نظيفين لكنه سجل هدفاً قبل نهاية الشوط ، في الشوط الثاني صبر مرسيليا كثيراً حتى أيقن من يأس الألمان بسبب نتيجة اليونان المفاجئة بسقوط ارسنال أمام أولمبياكوس... وفي الدقيقة 85 ضرب أندري أيو وسجل التعادل وفي الدقيقة 89 أعلن فالبوينا أن الفرنسيين قد يلعبوا دور الألمان بقلب النتائج بعض الأحيان وأهدى فريقه الفوز.
هذه النتيجة رفعت رصيد مرسيليا إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف أرسنال المتصدر برصيد 11 نقطة.


المصدر : ADMCsport

صمود زينيت يهديه بطاقة التأهل ويخرج بورتو

Posted: 06 Dec 2011 10:11 PM PST



تأهل زينيت بطرسبرغ عن المجموعة السابعة عندما فرض التعادل السلبي على صاحب الأرض بورتو في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ونجح زينيت بالحفاظ على شباكه النظيفة ليرفع رصيده إلى 9 نقاط متقدماً على بورتو صاحب رصيد الـ 8 نقاط ، ليتأهل الفريق الروسي إلى جانب المفاجأة أبويل القبرصي.
وكان أبويل قد خسر بنفس التوقيت في مباراة بلا أهمية أمام شاختار 0-2.

المصدر : ADMCsport

الميلان يتعادل مع فيكتوريا بلزن بطريقة مخيبة

Posted: 06 Dec 2011 10:10 PM PST



فشل الميلان بالحفاظ على تقدمه 2-0 ليتعادل 2-2 مع مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري الأبطال وذلك لحساب المجموعة الثامنة.

الميلان لعب بخليط من التشكيل الأساسي والاحتياطي لأنه كان قد ضمن تأهله من قبل ، وسجل له كل الكسندر باتو وروبينيو الهدفين في الدقيقتين 47 و48 ، في حين سجل لفيكتوريا اللاعب بايسترون في الدقيقة 89 ودوريس.

بهذا التعادل رفع الميلان رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني خلف برشلونة الذي أنهى المجموعة متصدراً برصيد 16نقطة.

المصدر : ADMCsport

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك