اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


قضاه محتجزين فى مدرسة الحلمية .. هجوم بلطجية على مدرسة احمد ماهر

Posted: 29 Nov 2011 11:02 AM PST

عاجل نقلا عن شاهد عيان عدد من القضاه محتجزين فى مدرسة  الحلمية بسبب تجمهر الناخبين فى خارج مقر اللجنة ويمنعون خروج الصناديق  كما اكد شاهد عيان ان الشرطة قد تركتهم والجيش

وعن شاهد عيان  اخر هجوم مجموعة من البلطجية على مدرسة احمد ماهر فى القاهرة ويحاولون الصعود  فوق سور المدرسة  حتى يمنعوا خروج القضاه وقوات الجيش بالصناديق ويحاولون تكسير الابواب حتى يقوموا بتكسير الصناديق

موظفين يرفضون خروج الصناديق فى اسيوط …و150 شخص يهاجمون لجنة بالمرمج بعد اغلاق الصناديق

Posted: 29 Nov 2011 10:13 AM PST

رفض الموظفين العاملين فى مدرسة الزخرفية باسيوط اخراج صناديق الاقتراع بسبب تخفيض المكافئة من 150 الى 130 جنيه كما قرروا الاعتصام ومؤكدين انهم لم يقوموا بعملية الفرز

هاجم 150 شخصا مدرسة الغرفة التجارية فى  المرج بعد اغلاقها ومنعوا خروج الصناديق حيث قال شاهد عيان انهم محتجزين داخل المدرسة وذلك بعد غلق باب التصويت فى اللجان وغلق الصناديق وتشميعها  بسبب مهاجمة اشخاص المدرسة حيث اوضح ان بعضهم يريدون التصويت وبعضهم  من انصار المرشحين يريدون الدخول للعبث فى الصناديق

اغلاق صناديق الاقتراع فى كفر الشيخ وبورسعيد والاسكندرية

Posted: 29 Nov 2011 09:25 AM PST

اغلاق صناديق الاقتراع  فى اليوم الثانى والاخير لانتخابات المرحلة الاولى فى  كفر الشيخ  وذلك فى الصناديق التى ليس امامها ناخبين كما قامت القوات المسلحة بتأمين الصناديق استعدادا لعمبية الفرز.

كما وصلت قوات الجيش لتأمين فرز دائرة الرمل بمركز شباب سموحة الاسكندرية كما اغلقت الشرطة العسكرية الشارع المجاور للجنة الفرز بشباب سموحة لتأمين عملية الفرز

كما تم اغلاق صناديق الاقتراع فى بورسعيد وتشميعها  وتأمينها تمهيدا لعملية الفرز

اشتباكات فى ميدان التحرير بين الباعة الجائلين و اللجان الشعبية

Posted: 29 Nov 2011 08:58 AM PST

وقعت منذ قليل اشتباكات طفيفة  بين اللجان الشعبية والباعة الجائلين فى ميدان التحرير حيث حاولت اللجان الشعبية طرد الباعة الجائلين من التحرير فيما رفض الباعة ذلك مما جعل اللجان الشعبية يشتبكون معهم اشتباكات طفيفة

وتسود حالة من الهدوء فى ميدان التحرير الان

فيما اكد المعتصمين فى ميدان التحرير على الدعوات الى مليونية يوم الجمعة القادم لاسقاط الدكتور الجنزورى

موظفوا ميناء السويس يرفضون استلام حاوية محملة ب 7 اطنان قنابل غاز مسيلة للدموع قادمة من امريكا

Posted: 29 Nov 2011 08:42 AM PST

رفض موظفوا الجمارك فى السويس استلام شحنة قادمة من امريكا الى وزارة الداخلية تحمل قنابل مسيلة للدموع مما تسبب فى احالتهم للتحقيق

حيث اوضحت المستندات ان سفينة “دارينا دانيكا” التى وصلت الى الميناء كانت محملة على سطحها حاوية تحمل قنابل مسيلة للدموع كما اكدت المستندات ان هناك سفينة جديدة ستصل للميناء محملة على سطحها حويتان تحتوى كل واحدة على سبع اطنان قنابل مسيلة للدموع لتصل الشحنات فى اسبوع واحد الى 21 طن

اوضح مدحت عيسى من تكتل شباب الثورة أن تقريرا لمنظمة الصحة العالمية يثبت أن الشركة المرسلة للحاويات، التي تحمل القنابل المسيلة للدموع شركة محظور التعامل معها من جميع منظمات وجمعيات الصحة العالمية، نظرا لأنها تنتج قنابل محرم التعامل معها دوليا.

النور : أداؤنا ضعيف.. وسنحصل على 15% من البرلمان

Posted: 29 Nov 2011 06:53 AM PST

أكد عماد عبد الغفور، رئيس حزب النور السلفى، أن أداء الحزب فى الانتخابات البرلمانية “ضعيف”، متوقعاً حصوله على 15% من مقاعد برلمان ما بعد ثورة 25 يناير.

وقال عبد الغفور، خلال إدلائه بصوته فى مدرسة طه حسين الثانوية بالإسكندرية، ظهر اليوم، إن تحركات “النور” فى المرحلة الأولى من الانتخابات “غير مرضية” فى عدد من المحافظات، مرجعاً ذلك لفقد الحزب قدرات وخبرات “الحشد”، كما تجيدها بعض التيارات والأحزاب الأخرى، فضلاً عن ضعف الدعاية الانتخابية فى الفترة الأخيرة وقبل الانتخابات ونقص الخبرة فيما يتعلق بالأمور الانتخابية.

وأضاف فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، “أداؤنا فى القاهرة سيئ، والفيوم يفوق الجيد، وكفر الشيخ جيد”، موضحاً أن الحزب سيعمل على التحسين من أدائه خلال المرحلتين المقبلتين من الانتخابات، وذلك بالمواجهة المبكرة للشائعات التى توجه ضد الحزب وتكثيف الحشد له، متوقعاً أن يحصل الحزب على 10% إلى 15% على مستوى الجمهورية و50% على مستوى الإسكندرية.

وأشار إلى أن الحزب يسعى لحشد المصريين جميعاً للتصويت له لا تيار معين أو فئة معينة، واصفاً الحزب بأنه “تيار مصرى”.

وشدد على أهمية عدم تدخل الأزهر والكنيسة فى توجيه الناخبين للإدلاء بأصواتهم لصالح تيار معين، رافضاً أن يقوم رمز دينى بتوجيه الناخبين لانتخاب مرشح بعينه، “بل يجب أن يكون التصويت حسب البرنامج”.

واستطرد، “حزب النور التزم بالتعليمات فى الدعاية الانتخابية، إلى حد كبير، ولم نستخدم الشعارات الدينية، وإذا كان هناك بعض الخروقات فإنها تظل استثناءات مثل كثير من الأحزاب”.

واختتم عبد الغفور حديثه بالقول، إن الحزب التزم بالاتفاق الذى كان مع حزب الحرية والعدالة الإخوانى بعدم التراشق بالألفاظ أو غيره، واصفا أداء الحرية والعدالة بالممتاز.

كان عبد الغفور قد أجل تصويته لليوم، بسبب الزحام الشديد أمام اللجان فى اليوم الأول، وكذلك متابعته لمجريات سير العملية الانتخابية.

البورصة تسأنف التداول بعد إيقاف نصف ساعة

Posted: 29 Nov 2011 06:52 AM PST

أعلنت إدارة البورصة استئناف التداول بالسوق اعتبارا من الساعة 11.07 دقائق، بعد أن كانت أوقفتها لمدة نصف ساعة بسبب الارتفاع الكبير الذى شهدته المؤشرات فى التعاملات الصباحية بما تجاوز النسبة المسموح بها.

وشهدت مؤشرات البورصة ارتفاعا كبيرا خلال التعاملات الأولى اليوم الثلاثاء، مدفوعة بحالة التفاؤل التى سيطرت على المستثمرين بعد نجاح اليوم الأول للانتخابات أمس، وخلو العملية الانتخابية من التجاوزات الكبيرة، واستقرار الحالة الأمنية، مما اضطر إدارة البورصة لوقف التعامل لمدة نصف ساعة بسبب تجاوز المؤشرات لنسبة الارتفاع المسموح بها.

وارتفع مؤشر البورصة الرئسى “إيجى إكس 30″ بنسبة 5.8%، بما يعادل 191 نقطة، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجى إكس 70ط بنسبة 4.98%، بما بعادل 20 نقطة، وارتفع مؤشر “إيجى إكس 100″ الأوسع نطاقا بنسبة 5.01% بما يعادل 33 نقطة.

البرلمان المقبل لن يسيطر عليه الإخوان

Posted: 29 Nov 2011 06:44 AM PST

قال نجيب ساويرس إن الانتخابات التى انطلقت أمس الاثنين، تعد مؤشراً لوطنيتنا وتمسكنا ببلادنا، ودليلا على قدوم مجلس شعب حقيقى يعبر عن الشعب، مؤكداً أن البرلمان القادم لن يسيطر عليه التيار الإسلامى، موضحا أنه لا يهاجم الإخوان المسلمين، ولكنهم فى منافسة شريفة تقتضى الصراحة، خاصة وأن الأحزاب دخلت فى منافسة غير عادلة مع تيار قوى منظم جدا معه سلاح الدين.

وأضاف ساويرس أنه يتمنى أن نكون مثل تركيا من الناحية السياسية والاقتصادية، مشيرا إلى أن المصريين لن يتنازلوا عن مدنية الدولة، ولن يقبلوا خلط الدين بالسياسة.

وتعليقا على تولى الدكتور كمال الجنزورى رئاسة الوزراء، قال ساويرس إن الجنزورى أعطى لمنصب رئيس الوزراء احتراما غير مسبوق، مطالبا الجنزورى بألا يعين أى وزير “جبان” يتردد فى اتخاذ القرارات، متمنيا أن يكون فى مجلس الوزراء بعض رموز 25 يناير، مشيرا إلى أن ممدوح حمزة تجاوز فى حق البرادعى.

ولفت ساويرس أثناء حديثه لبرنامج 90 دقيقة مع الإعلامى عمرو الليثى، إلى أن مجلس الشعب القادم سيكون متوازنا، موضحا أن ميدان التحرير هو الذى أعاد لنا حريتنا، وأن أهم مشاكل الأمن يرجع سببها إلى المرتبات الضعيفة، ورغم كل الظروف الصعبة والأزمات إلا أننا لن نعود إلى الوراء، لأننا عانينا فى الـ 10 شهور من صعوبة الحصول على أى ورقة.

وطالب ساويرس بمصالحة مع رجال الأعمال وعودة الموجودين منهم بالخارج، مشيرا إلى أن زواج السلطة بالثروة فى النظام السابق باطل، مؤكدا أن البابا شنودة لن يجود الوطن بمثله، ولم يفقد سلطانه، ولكن أغلب الأقباط تحرروا من الناحية الدينية، وكان سبب خروج الأقباط من العزلة أحداث حرق الكنائس وأحداث ماسبيرو.

وأوضح ساويرس أنه لا يتدخل فى قناة أون تى فى، ولا فى جريدة المصرى اليوم، وأنه عارض النظام السابق وصمم على ظهور د. عصام العريان على القناة، رغم أنها كانت ضد رغبة مبارك.

لاصحة من وجود تزوير فى الأنتخابات

Posted: 29 Nov 2011 06:38 AM PST

أكد المهندس محمد عبد الظاهر، الأمين العام للإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية، أن غرفة العمليات المركزية التى شكلتها الوزارة، لم ترصد أى مخالفات أو تزوير داخل اللجان، مضيفا أن جميع المشاكل “البسيطة” التى رصدتها الغرفة تم حلها، مثل تأخر أحد القضاة أو الكشوف.

واعتبر عبد الظاهر، الذى أدلى بصوته الانتخابى داخل لجنة مدرسة الشيماء بمساكن الشيراتون، أن هذه الانتخابات غير مسبوقة، لافتا إلى أن نسبة الإقبال المتزايدة تعمل على دفع الاقتصاد المصرى، وهو ما حدث اليوم بالبورصة.

لا صحة لمد التصويت ليوم ثالث

Posted: 29 Nov 2011 06:32 AM PST

أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن ما تردد حول قيام المجلس العسكرى بإصدار قرار لمد فترة التصويت ليوم ثالث غير صحيح، وأن آخر موعد هو اليوم، والذى قد يستمر لما بعد الساعة 9 مساء، يليه فرز الأصوات فى حضور رؤساء اللجان الفرعية الذين أشرفوا على الانتخابات، مضيفًا أن لجنة خاصة تسمى لجنة الفرز هى التى ستقوم بعملية الفرز، وفى اليوم التالى تعلن النتائج.

وأشار المستشار عبد المعز إلى أن اللجنة ملتزمة بسداد أجر العاملين المشاركين، من الموظفين الذين استعانوا بهم، للإشراف على الانتخابات.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك