إبداع الملاعب


صحيفة سبورت : ريال مدريد هو المستفيد الأكبر من الحكام

Posted: 28 Nov 2011 09:57 AM PST



شنت صحيفة "سبورت" الإسبانية هجوماً كاسحاً على مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو الذي يعرف حسب وصفها بكيفية التأثير على الحكام من خلال استعمال غرفة الأخبار بجانب انتقاد كل ما يتعلق بالتحكيم منذ جلوسه على مقاعد البدلاء.

وترى الصحيفة بأن ريال مدريد هو المستفيد الأكبر من انتقادات البرتغالي للتحكيم حيث حصل على ما يقرب من ثلاثة أضعاف ضربات الجزاء بالنظر إلى الركلات التي حصل عليها برشلونة في الموسمين الحالي والماضي (18) لريال مدريد مقابل (7) ضربات جزاء للنادي الكتلوني.

وأكدت "سبورت" بأن معدل ضربات الجزاء في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو آخذ في التصاعد بالنظر إلى ضربات الجزاء التي حصل عليها ريال مدريد في عهد المدرب السابق مانويل بيليغريني الذي حصل في ذلك الوقت على (8) ضربات جزاء مقابل (3) لبرشلونة.

وختمت الصحيفة تقريرها بالتذكير بالموسم الماضي الذي حصل به ريال مدريد على (12) ضربة جزاء مقابل (5) لفريق المدرب بيب غوارديولا وأن النادي الأبيض حصل تاريخياً على (437) ضربة جزاء مقابل (402) لبرشلونة في مسابقة الدوري الإسباني.
المصدر : ADMCsport

رونالدو : أتمنى فوز ريال مدريد بالليغا ودوري أبطال أوروبا

Posted: 28 Nov 2011 09:05 AM PST



أعرب المهاجم البرازيلي السابق رونالدو عن أمله في حصول فريقه السابق ريال مدريد على لقب الليغا ودوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي فيما رفض الدخول في مقارنات حول أفضلية اللوس بلانكوس على برشلونة من ناحية الأداء.

وقال اللاعب السابق لريال مدريد : "لا يمكنني القول ما إذا كان ريال مدريد وبرشلونة في نفس المستوى أو ما إذا كان ريال مدريد يلعب بشكلٍ أفضل من برشلونة ولكني أتمنى فوز ريال مدريد بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والتغلب على البارسا كذلك".

وتابع رونالدو الذي ارتدى قميص ريال مدريد في عام (2002) حتى عام (2006) : "أحاول متابعة الدوري الإسباني بقدر الإمكان وأنا لم يكن لدي أي فرصة لمشاهدة الديربي الماضي ولكني أعرف أن ريال مدريد فاز وأنه في شكل كبير وأعتقد أنه قادر على تحقيق أشياء عظيمة في هذا الموسم".
المصدر : ADMCsport

خوسيه إنريكي : ليفربول خسر نقاط كثيرة على ملعب أنفيلد رود

Posted: 28 Nov 2011 09:04 AM PST



أكد مدافع ليفربول خوسيه إنريكي أن فريقه كان يستحق الفوز على حساب مانشستر سيتي مشيراً إلى ضرورة إيجاد حل سريع لمسألة خسارة النقاط على ملعب أنفيلد رود الذي شهد تعادل الحمُر في (4) مناسبات في هذا الموسم.

وقال اللاعب الشاب : "اعتقد أننا نستحق الفوز في هذه المباراة رغم أنهم لعبوا في الشوط الأول على نحو أفضل ولكننا في الشوط الثاني لعبنا بشكل جيد جداً بيد أن جو هارت تصدى للفرص ببراعة وأنا لا أعرف ماذا يحدث هنا لحراس المرمى خلال هذا الموسم".

وتابع إنريكي بقوله : "ضد نوريتش سيتي وسوانسي حدث الشيء نفسه وأعتقد أننا كنا غير محظوظين في الكثير من المباريات على ملعبنا في هذا الموسم حيث خسرنا العديد من النقاط في ملعب أنفيلد رود بيد أن التعادل مع مان سيتي ليس سيئاً".
المصدر : ADMCsport

خمسة أرقام قياسية قد يحطمها ميسي هذا الموسم

Posted: 28 Nov 2011 05:12 AM PST



على الرغم من تعثره بالأمس أمام خيتافي إلا أن موسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد يكون الأفضل له من الناحية الشخصية. موقع أبوظبي الرياضي يرصد 5 أرقام قياسية قد يتمكن ميسي من تحطيمها هذا الموسم:

1. تخطي الرقم القياسي للأهداف المسجلة مع برشلونة والمسجل باسم سيزار رودريغيز بـ235 هدفاً, ويمتلك ميسي حالياً 205 أهداف كثاني أفضل هداف في تاريخ برشلونة.

2. الفرصة لتسجيل أهداف في 6 بطولات مختلفة مثلما فعل زميله بيدرو رودريغيز, حيث سجل ميسي إلى الآن في الدوري الاسباني ودوري الأبطال وكأس السوبر الاسبانية وكأس السوبر الأوروبية ويبقى له أن يسجل في كأس العالم للأندية وكأس اسبانيا.

3. الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة على التوالي لينفرد بهذا الإنجاز بالحصول على الكرة الذهبية 3 مرات على التوالي.

4. تخطي عدد الأهداف التي سجلها البرتغالي كريستيانو رونالدو في موسم واحد وهي 40 هدفاً في الدوري الاسباني, ويمتلك ميسي حالياً 15 هدفاً بعد مرور 13 جولة فقط.

5. تصدر قائمة مصنفي أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم ليصبح بذلك أول لاعب كرة وأول رياضي على الإطلاق يتصدر هذه القائمة في مجلة التايمز.
المصدر : ADMSsport

برشلونة يجهز ميسي ( ياباني ) في الكامب نو

Posted: 28 Nov 2011 05:11 AM PST



تعاقد نادي برشلونة الإسباني رسميا مع صبي ياباني يبلغ من العمر 11 عاما ليكون "ميسي" المستقبل.

تاكيوفوزا ويلقبونه "كوبو" ترعرع في مدرسة برشلونة في فوكيوكا بجنوب اليابان وبرز بشكل رائع في مركز خط الهجوم، الأمر الذي لفت الأنظار حوله وخصوصا أوسكار هيرنانديز مدير المعسكر الرياضي هناك حسبما أكدت صحيفة "إلمندو" الإسبانية، والذي طلب من إدارة النادي نقل اللاعب وبشكل سريع إلى كامب نو والتعاقد معه رسميا.

ويصف هيرنانديز اللاعب كوبو بأنه يفهم جيدا وضعية مركزه وكيفية التحرك بالكرة وبدونها وكذلك يملك عين ثاقبة تساعده في التمرير الصحيح والذكي.
المصدر : ADMSsport

كريستيانو سجل 20 هدفاً في 19 مباراة رسمية

Posted: 28 Nov 2011 05:01 AM PST



رغم صعوبة تسجيل (40) هدفاً في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم إلا أن مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو تمكن من تسجيل (40) هدف بل وتغلب على أسطورة اللوس بلانكوس هوغو سانشيز الذي سجل (38) هدفاً بجانب احتفاظه بهذا الرقم لمدة طويلة.

وسجل البرتغالي في الليغا (16) هدفاً متفوقاً على مهاجم برشلونة ليونيل ميسي بهدفٍ واحد في (13) مباراة وهو ما يمثل في المتوسط ​​(1.23) هدف في المباراة الواحدة مما سيجعله قادراً على تسجيل (47) هدف في حال حفاظ على هذا المعدل حتى نهاية الموسم.

أما بالنسبة للأهداف التي سجلها في هذا الموسم بما في ذلك الليغا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسبانية فقد سجل كريستيانو (20) هدفاً في (19) مباراة رسمية مع الإشارة إلى أنه لم يشارك في المباراة ضد دينامو كييف بمعدل (1.05) هدف في المباراة الواحدة.

ويعد كريستيانو من أكثر لاعبي ريال مدريد تسجيلاً للأهداف من ركلات الجزاء حيث سجل (17) هدفاً منذ انتقاله إلى النادي الملكي قبل ثلاثة مواسم ليتفوق بذلك على الرقم المسجل باسم الأسطورة المجرية بوشكاش الذي سجل (16) ضربة جزاء.
المصدر : ADMCsport

البرازيلي المعتزل رونالدو: أتمنى تتويج الريال بالليجا ودوري الأبطال

Posted: 28 Nov 2011 03:12 AM PST




أعرب النجم البرازيلي المعتزل رونالدو عن رغبته في تتويج ناديه السابق ريال مدريد الإسباني بلقب الليجا ودوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم.

وحول اذا ما كان الفريق الحالي لريال مدريد أفضل من تلك الفترة التي كان يلعب خلالها ضمن صفوف النادي الملكي قال اللاعب "أعتقد ان معرفة هذا الأمر شيء معقد لأن الظروف مختلفة".


وصرح رونالدو في حوار نشرته صحيفة (أس) الرياضية الإسبانية اليوم في نسختها الالكترونية "مقارنة حقبتين في تاريخ الرياضة شيء لا يجب القيام به".


وفي نفس السياق اعتبر اللاعب البرازيلي السابق أنه لا يمكن عقد مقارنة بينه ونجم الريال الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو لأن كل منهما ينتمي إلى حقبة كروية مختلفة.


وقال رونالدو "أتابع الدوري الإسباني كلما سنحت الفرصة، لم أقدر على مشاهدة الدربي أمام اتلتيكو ولكن يأعرف أن الريال فاز وأظهر مستوى مرتفع، وأعتقد أن النادي الملكي قادر على تقديم أشياء كبيرة هذا الموسم".


وعن برشلونة الخصم الأزلى لريال مدريد أضاف اللاعب "لا يمكنني القول بأن الفريقين يتمتعان بنفس المستوى، ولكن أتمنى أن يتوج ريال مدريد بالليجا ودوري الأبطال".


يذكر ان ريال مدريد فاز هذا الاسبوع على أتلتيكو 4-1 ليرفع رصيده إلى 34 نقطة، وليبتعد بفارق ست نقاط عن برشلونة الوصيف بعد خسارته امام خيتافي 0-1 ، وهو أكبر فارق يحققه الملكي خلال أربعة مواسم. 

المصدر: كووورة

فان بيرسي قائد ارسنال مستمر في صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي

Posted: 28 Nov 2011 03:11 AM PST




استمر المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي قائد ارسنال في صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 13 هدفا بعد نهاية الجولة 13 من المسابقة أمس الاحد.

ويتقاسم الارجنتيني سيرجيو اجويرو مهاجم مانشستر سيتي وزميله البوسني ايدين جيكو المركز الثاني برصيد عشرة اهداف لكل منهما.

ويأتي وين روني مهاجم مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد تسعة اهداف بالتساوي مع السنغالي ديمبا با لاعب نيوكاسل يونايتد.

ويحتل التوجولي ايمانويل اديبايور مهاجم توتنهام هوتسبير المركز الرابع برصيد سبعة اهداف.

وينفرد سيتي بالصدارة برصيد 35 نقطة متقدما بخمس نقاط على يونايتد حامل اللقب وصاحب المركز الثاني فيما يأتي توتنهام في المركز الثالث وله 28 نقطة.

المصدر: كووورة

ميسي والأردني حسن عبد الفتاح في صدارة التصنيف السنوي لهدافي العالم

Posted: 28 Nov 2011 03:09 AM PST





تصدر مهاجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي التصنيف السنوي للهدافين في المباريات الدولية للأندية والمنتخبات، وذلك وفقا لبيان الاتحاد الدولي لتأريخ واحصائيات كرة القدم الصادر اليوم.

ويتفوق ميسي (17 هدف) على الأردني حسن عبد الفتاح لاعب نادي الوحدات الأردني السابق والكويت الكويتي الحالي والألماني ماريو جوميز (بايرن ميونخ) والكولومبي راداميل فالكاو (أتلتيكو مدريد).

ويأتي المكسيك خافيير هرنانديز تشيتشاريتو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الخامس برصيد 15 هدفا.

وفيما يلي قائمة بأصحاب المراكز العشرة الأولى:.

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي 17 هدفا.

2- الأردني حسن عبد الفتاح 16 هدفا.

3- الألماني ماريو جوميز 16 هدفا.

4- الكولومبي راداميل فالكاو 16 هدفا.

5- المكسيكي خابيير هرنانديز 15 هدفا.

6- البرازيلي نيمار دا سيلفا 13 هدفا.

7- البرتغالي كريستيانو رونالدو 12 هدفا.

8- الإسباني ديفيد فيا 12 هدفا.

9- السنغافوري أليكسندر ديوريك 12 هدفا.

10- برترام كاي 11 هدفا..

المصدر: كوورة 

بوسكيتس و بيكيه مهددان بالغياب عن الكلاسيكو

Posted: 27 Nov 2011 11:37 PM PST



تحوم شكوك كبيرة حول إمكانية مشاركة لاعبي برشلونة سيرخيو بوسكيتس و جيرارد بيكيه في الكلاسيكو المقبل ضد ريال مدريد و الذي سيقام يوم العاشر من شهر ديسمبر المقبل على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن الجولة السادسة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

و تحصل كلا اللاعبين على بطاقتيهما الصفراء الرابعة هذا الموسم في مباراة الأمس ضد خيتافي، مما يثير شكوك حول مشاركتهما في الجولة بعد القادمة أمام ريال مدريد بسبب الإيقاف في حال تلقيهم بطاقة أخرى في المباراة المقبلة أمام ليفانتي.

يذكر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم قام بتقديم مباراة برشلونة ضد رايو فاييكانو في الجولة السابعة عشر من الليجا الإسبانية، و ستقام يوم الثلاثاء القادم، و في حال حصول بوسكيتس و بيكيه على إنذار فيها، سيغيبان عن مباراة السبت ضد ليفانتي و سيكملان عقوبة الإيقاف خلالها، قبل العودة للمشاركة و مواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو المنتظر.
المصدر : جول

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك