اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


الوجبات السريعة قد تسبب انخفاض عدد الحيوانات المنوية

Posted: 14 Mar 2012 07:42 AM PDT

باحثون يقولون إن الدراسة تحتاج مزيداً من العمل للتأكد من النتائج

ذكرت دراسة ، أُجريت على 99 رجلاً يزورون عيادة أمريكية للخصوبة ، أن تناول الوجبات السريعة ذات الدهون المشبعة قد يسبب انخفاض أعداد الحيونات المنوية لدى الرجال. وأشارت الدراسة إلى أن الجرعات العالية من الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك والزيوت النباتية، لها علاقة بالتركيز العالي للحيوانات المنوية.

ولا يزال هناك المزيد من العمل المطلوب للتأكد من هذه النتائج، كما يقول الباحثون في دورية “هيومن ريبرودكشن” العلمية.

وقام الفريق البحثي ، بقيادة جيل أتامان الأستاذ بكلية هارفارد الطبية بمدينة بوسطن، بسؤال الرجال عن نظامهم الغذائي، وتم تحليل عينات من الحيوانات المنوية الخاصة بهم على مدار أربع سنوات.

ومقارنة بهؤلاء الذين يتناولون دهوناً أقل، وجدت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون الدهون يصبح لديهم عدد أقل من الحيوانات المنوية بنسبة 43 في المئة، ونسبة تركيز أقل للحيونات المنوية تبلغ 38 في المئة.

ارتباط مثير

ووجدت الدراسة أيضا أن الرجال الذين يتناولون الجرعات الأكبر من الأحماض الدهنية أوميجا-3، يكون لديهم بناء طبيعي للحيوانات أكثر من هؤلاء الذين يتناولون الجرعات الأقل من هذه الأحماض.

وقال أتامان:”إن حجم الإرتباط مثير جدا، ويعطي دعما أكثر للجهود في مجال الصحة للحد من استهلاك الدهون المشبعة باعتبار أن لها علاقة بنتائج أخرى مثل أمراض القلب والشرايين.”

ومع ذلك، وجدت الدراسة أن 71 في المئة من المشاركين كانوا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، والذي يمكن أن يكون له تأثير على نوعية الحيوانات المنوية.

وكذلك، لم يكن لدى أي من هؤلاء الرجال عدد أقل أو نسبة تركيز أقل للحيونات المنوية من المستويات “العادية” التي حددتها منظمة الصحة العالمية، وهي ما بين 39 مليون و 15 مليون لكل مليمتر واحد.

نصيحة جيدة

وقال خبير الخصوبة البريطاني آلان بيسي من جامعة شيفيلد معلقا على هذه الدراسة: “هذه الدراسة صغيرة نسبياً، وتُبيّن وجود علاقة بين جرعات الغذاء من الدهون المشبعة ومدى جودة السائل المنوي.”

وأضاف: “ويبدو بما لا يثير الدهشة أن هناك علاقة منطقية بين الأمرين. فبالنسبة للرجال الذين تناولوا مستويات أعلى من الدهون المشبعة، يصبح لديهم أقل عدد من الحيوانات المنوية، وهؤلاء الذين يتناولون أحماض أوميجا-3 غير المشبعة يصبح لديهم أعلى عدد من الحيوانات المنوية.”

وأضاف كذلك:”لكن الأهم هو أن الدراسة لا تظهر أن أحد الأمرين يسبب الآخر، وبالتالي فهناك حاجة لإجراء مزيد من البحوث لتوضيح هذا. كما أن الدراسة أيضا لا تضيف وزناً إلى الرأي القائل بأن اتباع نظام غذائي صحي جيد قد يفيد خصوبة الرجال، بالإضافة إلى أنها نصيحة جيدة للصحة بشكل عام.”

دعوة لتدريس الرياضيات بالرسوم المتحركة

Posted: 14 Mar 2012 07:42 AM PDT

خبير: تعلّم الرياضيات ينبغي أن يتم من خلال الحياة العملية

قال أحد الخبراء إن على المعلمّين أن يتيحوا لطلابهم فرصة تعلّم الرياضيات من خلال تطبيقها عملياً وليس من خلال التركيز على “النظريات العلمية”.

ودعا البروفيسور ديف برات من جامعة لندن إلى استخدام وسائل التعليم المبتكرة وإلى الاعتماد على التكنولوجيا لمساعدة التلاميذ على التفاعل بدرجة أكبر.

وتظهر الإحصاءات الحكومية أن قرابة نصف البالغين العاملين في إنجلترا اكتسبوا مهاراتهم في الرياضيات خلال المرحلة الابتدائية.

ورحب مايك إليكوك من المركز الوطني لمهارات الحساب بهذا المقترح كوسيلة للمساعدة على تعزيز مهارات التلاميذ.

ويقول برات: “مشكلة الرياضيات أنه يتم تدريسها بصورة لا علاقة لها بالأطفال، ولذا نجدهم لا يعرفون مدى ارتباطها بحياتهم، حيث تُعرض من خلال مبادئ مجردة بعيداً عن الخبرات.”

قوة الرياضة

ودعا البروفيسور برات لاستخدام أوسع لوسائل تعتمد على التقنية لمساعدة الطلاب على تعلم الرياضيات بما يتناسب مع استعمالها في الحياة العملية.

وأشار في حديث مع بي بي سي إلى أن استخدام الرسوم المتحركة قد يساعد التلاميذ على إدراك أهمية العمليات الحسابية في حياتهم.

واقترح أن يطلب من التلاميذ في المراحل المتقدمة التعامل مع المسائل الرياضية مع الوضع في الاعتبار الأبعاد الأخلاقية.

وعلى سبيل المثال، فإن القرارات الخاصة ببناء قرية أو إسداء مشورة طبية لأحد الأشخاص يتدخل فيها العنصر الحسابي ، إلى جانب اعتبارات أخلاقية وتكاليف اجتماعية.

وقال إن هذا الأسلوب يختلف عن الطريقة القديمة في التعامل مع المسائل الرياضية والتي كانت غير مرتبطة بالحياة العملية للأطفال في الكثير من السمات.

ويوافق بيتر لاسي من “رابطة مدرسي الرياضيات” قائلاً : “في بعض الأحيان، ربما يكون الأكثر فائدة النظر إلى النقطة التي يبدأ منها المتعلم وبعد ذلك الاعتماد على أسلوب تحفيز قائم على التجربة لدمج الطفل في العملية.”

حمد: سنقاتل ليصل الأردن للمونديال

Posted: 14 Mar 2012 07:37 AM PDT

القاهرة، مصر (CNN) — أكد المدير الفني للمنتخب الأردني عدنان حمد، أن جدول مباريات المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، غير مناسب لمنتخبات غرب آسيا، على عكس منتخبات شرق آسيا، لكنه أكد تمسكه بالوصول لنهائيات المونديال.

وقال حمد في مقابلة مع CNN بالعربية، إن العمل داخل المنتخب الأردني يسير بشكل جيد، ونجح في الوصول للمرحلة الأخيرة من التصفيات، رغم أن البعض لم يكن يرشحه للوصول إلى هذه المرحلة، ولكنه حقق المفاجأة.

وقلل المدرب العراقي من فرص المنتخبات الآسيوية الكبيرة في التأهل لنهائيات كأس العالم 2014، كما كان في السابق، مشيرا إلى أن التصفيات الحالية أكدت إنه لم يعد هناك منتخبا صغيرا في كرة القدم، بدليل فوز لبنان على كوريا والكويت، وسقوط اليابان أمام كوريا الشمالية وأوزباكستان، وخسارة أستراليا أمام عمان، وهذا يؤكد أن فرص كل المنتخبات التي وصلت للمرحلة النهائية متساوية.

وتاليا نص المقابلة:

كيف ترى وصول منتخب الأردن للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2014؟

لم نكن مرشحين للوصول للمرحلة النهائية عن المجموعة الأولى من تصفيات المونديال، ومن رشحنا لم يتوقع إنهاء الأمور منذ الجولة الرابعة، وهذا يؤكد أن العمل داخل المنتخب الأردني كان يتم بالشكل الأمثل ومن كل الأطراف، وأرى أن وصول المنتخب الأردني لهذه المرحلة كان مفاجأة.

ماذا عن دور الاتحاد الأردني؟

لاشك أن دعم رئيس الاتحاد الأمير علي بن الحسين، كان له دور كبير في تأهل المنتخب للمرحلة النهائية من التصفيات، كان يمنحنا الثقة ويدعمنا بصفة مستمرة، وهو ما منحنا الثقة لمواصلة العمل، بالإضافة إلى مؤازرة الجماهير التي نثق في أنها ستظل في مؤازرتها لنا خلال المشوار الأصعب المقبل.

ألم تثر خسارة الأردن الأخيرة أمام الصين مخاوفك؟

أعتقد أن الجميع كان يعلم مدى الصعوبات التي واجهت المنتخب قبل لقاء الصين الأخير، حث افتقدنا العديد من العناصر الأساسية بسبب الإصابات، والظروف لم تسمح لإعداد الفريق بشكل أفضل، خاصة في ظل ازدحام الموسم المحلي وقوة المنافسة، ولذلك لم يكن أمامنا سوى عدة أيام لاستجماع قوتنا، هذه الخسارة لم تؤثر في ثقتي باللاعبين، خاصة وأننا قدمنا نتائج لافتة للنظر سواء خلال المرحلة الثالثة من التصفيات أو حتى في نهائيات كأس أسيا وهو ما زاد من ثقة الجماهير في فريقها.

ما هي فرص المنتخب الأردني في التأهل إلى النهائيات؟

سنلعب ثمان مباريات في المرحلة الأخيرة من التصفيات، ومهمتنا جمع النقاط والمنافسة على الفوز بأحد المركزين المؤهلين للنهائيات من كل مجموعة، ولو لم يقدر لنا أن نحتل أي من المركزين الأول والثاني، سنعمل على أن نكون في المركز الثالث، وستكون لدينا كل الفرص ولن نستسلم حتى نصل إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية، وفرصنا مشروعة وسنقاتل للفوز بها، وأتمنى أن نوفق في مهمتنا الكبيرة.

ما هي الصعوبات التي ستواجه المنتخب؟

الأزمة الحقيقية التي ستواجه المنتخب الأردني تتمثل في التوقيت الزمني لمباريات المرحلة الأخيرة، وهو توقيت غير منطقي بالنسبة لكافة منتخبات غرب أسيا، فنحن في هذه المنطقة سننهي الموسم قبل أسابيع قليلة من موعد مباريات التصفيات النهائية، حيث سينتهي الدوري الأردني في نهاية شهر إبريل/نيسان، وسنبدأ أولى مباريات التصفيات النهائية يوم 3 يونيو/حزيران المقبل أمام المنتخب العراقي، أي أن الفارق الزمني بين نهاية الموسم وبداية التصفيات غير مناسب، حيث يحتاج اللاعبين إلى فترة راحة بينهما وهذا لن يتحقق، بعكس منتخبات شرق أسيا التي ستكون قد دخلت بطولاتها المحلية  للموسم الجديد، حيث يبدأ الدوري في هذه المنطقة خلال شهر مارس/آذار، هذا بالإضافة إلى إرهاق السفر بين أرجاء القارة الذي سيزيد من صعوبة الأمر.

ما تقيمك لقرعة المرحلة النهائية من التصفيات؟

الدور النهائي للتصفيات سيكون عنوانه التنافس الشديد، فقد ذابت الفوراق الفنية بين المنتخبات الأسيوية في الفترة الأخيرة، ولم يعد هناك منتخبا يضمن التأهل كما كان في السابق، وأثبتت التصفيات الحالية أنه لم يعد هناك كبيرا في عالم الكرة، ومن يريد الفوز عليه العمل بجدية ويقدم العروض والنتائج التي تسمح بالتأهل لنهائيات كأس العالم، فقد شاهدنا فوز منتخب لبنان على كوريا والكويت، وسقوط اليابان أمام كوريا الشمالية ثم أوزبكستان، وخسارة أستراليا أمام عمان، ومن هنا تشير النتائج بما لا يدعو للشك أن هوية المنتخبات المتأهلة لنهائيات المونديال ستبقى مجهولة حتى أخر مباراة.

كيف تخطط لنيل بطاقة التأهل لمونديال البرازيل؟

سأعتمد على الإعداد البدني للاعبين، خاصة وأن الفترات التي ستفصل بين المباريات قصيرة للغاية، واعلم أننا تجاوزنا الصعب و القادم هو الأصعب، ولم يعد هناك مجالا للتهاون في ثمانية مباريات، ولابد أن نرتقي لقمة الأداء في كل مباراة.

نزاع "المعادن النادرة" يهدد قطاع الإلكترونيات

Posted: 14 Mar 2012 05:31 AM PDT

لندن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — أقامت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان، الثلاثاء، دعوى تجارية ضد الصين بشأن القيود التي تفرضها على صادراتها من معادن الأرض النادرة، التي يهدد النزاع بشأنها قطاع صناعة الإلكترونيات.

وتتهم الدعوى الصين برفع أسعار صادراتها من تلك المعادن مقابل خفضها في الداخل، ما يتيح مزايا غير عادلة للمارد الآسيوي الذي تقول الولايات المتحدة إنه يكدس هذه المعادن لاستخدامه الخاص، في حين تتهمه اليابان بخرق قوانين التجارة العالمية بمنحه تفضيلاً للشركات المحلية عبر تقييد صادراتها من المعادن، في إخلال بالتزاماته كعضو في منظمة التجارة العالمية.

ومن جانبها قالت المفوضية الأوروبية إن القيود الصينية “انتهاك لقواعد التجارة الدولية، وأثارت القضية مراراً مع بكين لكن دون جدوى.

وبدوره، قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما: “علينا السيطرة على مستقبل الطاقة لدينا .. لا نستطيع السماح بأن تتجذر صناعة الطاقة ببعض الدول الأخرى لأنه أتيح لها تجاوز القواعد.”

ودافعت الصين عن خطواتها بالقول أنها تتفق مع لوائح منظمة التجارة العالمية، وبأن القيود فرضت بسبب مخاوف بيئية.

وتشمل المواد موضوع النزاع 17 نوعاً من المعادن ذات الخصائص المغناطيسية والموصلة وتدخل في صناعة معظم الأجهزة الإلكترونية، منها التلفزيونات المسطحة والهواتف الذكية والسيارات الهجينة، علاوة على الأسلحة، وهي في الواقع ليست معادن “نادرة،” لكن عملية إنتاجها تتسم بالصعوبة.

ويوجد ثُلث مخزونات الأرض من تلك المعادن النادرة في الصين، التي تمكنت من تأمين إنتاج 97 في المائة من التجارة العالمية لمعادن الأرض النادرة التي تستخدم في إنتاج المنتجات عالية التكنولوجيا، مثل الشاشات المسطحة وبطاريات السيارات الكهربائية وتوربينات الرياح والصواريخ.

وفي عام 2010، حذر تقرير أمريكي من أن احتكار المارد الصيني له أبعاد مؤثرة، على المنظور الطويل، خاصة على البنتاغون.

وفي يونيو/حزيران من العام ذاته، فرضت الصين قيودا على صادراتها من تلك المعادن برفع الضرائب وتقليص صادراتها للخارج، كما قامت بديسمبر/كانون الأول، بإيقاف شحناتها مؤقتاً لليابان ما أدى لارتفاع حاد في الأسعار.

وبموجب إجراءات حل الخلافات التجارية بين الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية، فسيتعين على الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان إجراء مشاورات مع الجانب الصيني، وفي حال عدم التوصل لاتفاق في غضون 60 يوماً يحال الأمر الى لجنة تسوية بالمنظمة التجارة العالمية.  

مقتل 28 شخص أغلبهم في حادث لحافلة

Posted: 14 Mar 2012 05:31 AM PDT

سيري، سويسرا (CNN)– أسفر حادث تحطم حافلة بعد ارتطامها بنفق في سويسرا، مساء الثلاثاء، إلى مقتل 28 شخص منهم 22 طفلا، وجرح 24 طفلا آخرا، حسب ما أكدته الشرطة السويسرية.

وقال الناطق باسم الخارجية البلجيكية، جورن فانديور، “تتراوح أعمار الأطفال القتلى ما بين 11 و 12 سنة، كانوا على متن الحافلة العائدة إلى بلجيكا، بعد رحلة للتزلج في سويسرا.”

وأضاف فانديور أن السلطات البلجيكية وفرت طائرتين عسكريتين لنقل أهالي الأطفال إلى المشافي السويسرية للاطمئنان على أطفالهم الجرحى وإعادتهم إلى الوطن.

وتشير التقارير الرسمية الصادرة عن الشرطة السويسرية، إلى أن الحافلة تحطمت إثر ارتطامها بنفق على الطريق السريع في منطقة سيري داخل الحدود السويسرية.

وجاء في التقارير أن الحافلة كانت تحمل 52 شخصا وسائقين وأربع بالغين بالإضافة إلى 46 طفلاً، حيث لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة سبب وتداعيات الحادث.

مخاوف قوية من تسونامي جديد بعد زلزال قوي شمال اليابان

Posted: 14 Mar 2012 05:26 AM PDT

اليابان

تدمير مفاعل فوكوشيما النووي أحد أخطر اضرار تسونامي العام الماضي في اليابان

هز زلزال قوي شمال شرقي اليابان، ما أثار المخاوف من حدوث موجة مد بحري “تسونامي” مدمرة.

وقالت وكالة الأرصاد اليابانية إن الزلزال الذي وقع مساء الأربعاء بتوقيت اليابان بلغت قوته 8ر6 درجة على مقياس ريختر.

وتشير التوقعات إلى حدوث موجة مد بحري ستؤدي لارتفاع مياه المحيط الهادئ بمقدار نصف متر.

وتساور السلطات مخاوف قوية من تضرر منطقتي أموري وآيوات. وكانت آيوات قد عانت اضرارا بالغة في زلزال وتسونامي وقعا العام الماضي، وأديا إلى كارثة نووية أثارت مخاوف قوية في اليابان والعالم.

وأعلنت وكالة الأرصاد إن مركز الزلزال يقع على بعد 210 كيلومترات من سواحل
هوكايدو في أقصى الشمال ، وعلى عمق 10 كيلومترات.

وجاء الزلزال في وقت لا يزال اليابانيون يحييون الذكرى الأولى لزلزال وتسونامي العام الماضي.

بعد 244 عاما.. دائرة المعارف البريطانية توقف اصدار نسختها الورقية

Posted: 14 Mar 2012 05:08 AM PDT

دائرة المعارف البريطانية

النسخة الورقية من دائرة المعارف الشهيرة ستختفي قريبا

قررت شركة المراجع التي تصدر موسوعة دائرة المعارف البريطانية ايقاف اصدار نسختها الورقية المشهورة المؤلفة من 32 جزءا بعد 244 عاما من أول اصدار لها.

و ستركز الشركة على زيادة انتشارها الرقمي حيث تواجه منافسة شديدة من مواقع الانترنت مثل موسوعة ويكيبيديا المجانية.

تأتي الخطوة بعد ان أصبحت الشركة، التي اعتادت بيع وايصال موسوعاتها إلى البيوت، تحقق 85 بالمائة من دخلها من المبيعات على الانترنت. و قامت الشركة مؤخرا باطلاق نسختها الرقمية على أجهزة الكمبيوتر اللوحية (Tablet PC) مثل iPad.

وبرر رئيس شركة دائرة المعارف البريطانية خورخيه كوز قرار وقف الطبع قائلا: “على مدى عدة سنوات، تضاءلت مبيعات الموسوعة المطبوعة بشكل كبير.” وأضاف: “كنا نعلم أن هذا سيحدث.”

عامل السرعة

يقوم العديد من الشركات حول العالم بتوسيع وجوده على الانترنت في محاولة لتحقيق أرباح من هذه البيئة سريعة النمو.

فقد أصدر العديد من الصحف، المجلات و ناشري الكتب مؤخرا نسخا الكترونية لمنتجاته بعد أن أصبح العديد من القراء يستخدمون الأجهزة الالكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر اللوحية و الهواتف النقالة الذكية للحصول على المعلومات.

و قالت دائرة المعارف إنه على الرغم من أن ايقاف اصدار النسخة المطبوعة تأثر بتغير سلوك المستهلك، فإن سهولة وسرعة تحديث المعلومات لعبا دورا كبيرا في اتخاذ القرار.

وأضافت “تصبح الموسوعة الورقية بالية بمجرد انتهاء طباعتها. لكن المحتوى الإلكتروني قابل للتحديث دائما.”

في الوقت نفسه، قال بعض ممن يستخدمون موسوعة دائرة المعارف بشكل منتظم أنهم يفضلون الاصدار الالكتروني على الورقي.

و علق ريتشارد رييس-غافيلان ، من مكتبة بروكلين العامة في الولايات المتحدة، قائلا: “يحتم عملنا علينا الإجابة على آلاف الأسئلة كل شهر والتي تصلنا عبر المحادثات المباشرة أوالبريد الالكتروني أو الهاتف. لذلك نحاول أن نقوم بذلك بأقصى سرعة ممكنة.”

وأضاف انه”في العديد من الأمثلة، القيام بالبحث عن كلمة في مورد الكتروني أسرع كثيرا من الوقوف والبحث في الفهرس لإيجاد الجزء الملائم من دائرة المعارف البريطانية.”

من ناحية أخرى، ابتعدت شركة دائرة المعارف البريطانية بشكل كبير من عملها الموسوعي لتركز معظم جهودها في السنوات الأخيرة على البرمجيات التعليمية.

تشكيل رابطة "دوري المحترفين" في مصر

Posted: 14 Mar 2012 04:27 AM PDT

القاهرة، مصر (CNN) — أعلنت أندية الدوري الممتاز مصر عن بدأ إجراءات تطبيق الاحتراف في المسابقة، بتشكيل لجنة رابطة الأندية، تمهيدا لتطبيق دوري المحترفين اعتبارا من موسم 2012 – 2013 .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد منح الاتحاد المصري لكرة القدم، فرصة لكي يتم تطبيق دوري المحترفين حتى نهاية موسم 2011 – 2012، والذي يشترط تكوين شركة خاصة مسؤولة عن فريق الكرة بالنادي، وتعمل بميزانية منفصلة، تحت طائلة حرمان الأندية من المشاركة في البطولات القارية.

وعقدت أندية الدوري الممتاز اجتماعا بمقر النادي الأهلي بالجزيرة، مساء الثلاثاء، حضره رئيس النادي الأهلي، حسن حمدي، ورئيس نادي الزمالك، ممدوح عباس، بالإضافة إلى العديد من ممثلي أندية الدوري الممتاز.

وقال مدير التسويق بالاتحاد المصري لكرة القدم، عمرو وهبي، لـCNN، إن الاجتماع “توصل إلى تشكيل رابطة الأندية المحترفة، وتتكون من المستشار محمود فهمي رئيسا للجنة، ودميان اسكندر بمنصب أمين سر.”

أما العضوية فتضم خالد مرتجي عن النادي الأهلي، ونصر الدين عزام عن نادي الزمالك،  وإسماعيل الفايد عن نادي سموحه، وعمرو مصطفى عن نادي مصر المقاصة، وإيهاب صالح، والمستشار القانوني للمجلس القومي للرياضة مصطفى عزام، إلى جانب وهبي شخصياً.
 
أضاف وهبي: “اللجنة التي تم تشكيلها ستقوم بوضع تصور شامل لشكل الرابطة والوضع القانوني اللازم لإنشائها،” مضيفاً أن اجتماعها الأول سيعقد السبت المقبل، بمقر النادي الأهلي.

مقتل 28 بلجيكيا منهم 22 طفلا بحادث مروري

Posted: 14 Mar 2012 03:22 AM PDT

الحافلة المنكوبة

الحافلة كانت تقل تلاميذ كانوا يقضون عطلة تزلج بسويسرا

قتل ما لا يقل عن 28 شخصا، منهم 22 طفلا، قتلوا في حادث حافلة ركاب كانت تقلهم في نفق بسويسرا.

كما تعرض 24 طفلا آخر الى اصابات بسبب الحادث الذي وقع في بلدة سييري، التابعة لاقليم (كانتون) فالايس، القريب من الحدود مع ايطاليا.

وقد اصطدمت الحافلة، التي كانت تقل تلاميذ عائدين الى بلدهم بلجيكا، بجدار في نفق في وقت متأخر من مساء الثلاثاء. وقتل سائقا الحافلة في الحادث.

وكان الاطفال البلجيكيون، وهم من بلدتي لوميل وهيفرلي، عائدين الى ديارهم من عطلة تزلج على الجليد في سويسرا.

وقال رئيس الوزراء البلجيكي إليو دي روبو، خلال زيارة لموقع الحادث، ان “هذا يوم مأساوي لجميع البلجيكيين”.

وقد اصطدمت الحافلة في الجدار بحدود الساعة التاسعة مساء الثلاثاء، او الثامنة بتوقيت غرينتش.

وفي بروكسل، قال وزير الخارجية البلجيكي ان معظم الضحايا هم اطفال تبلغ اعمارهم 12 عاما تقريبا، وان الحافلة واحدة من ثلاثة تم استئجارها من قبل جمعية “كريستيان غروب”، وان الحافلتين الأخريين وصلتا بسلام الى بلجيكا.

وكان الاطفال الضحايا قد قضوا اسبوعا في منتجع للتزلج على الجليد بجبال الالب السويسرية.

وقد تم نقل بعض المصابين في الحادث بطائرات هليوكوبتر الى مستشفيات في البلدات المحيطة بمكان الحادث.

وقال رئيس الادعاء العام البلجيكي ان الحافلة كانت جديدة تقريبا، ومزودة باحزمة امان.

واضاف ان الحافلة التي دخلت النفق، المحددة فيه السرعة القصوى بـ 100 كم في الساعة، اصطدمت بمقدمتها بجدار اسمنتي الى جهة اليمين، مصمم ليكون جزءا من مدخل ومخرج لحالات الطوارئ.

ميشيل أوباما تقود وفدا أمريكيا لأولمبياد لندن

Posted: 14 Mar 2012 03:22 AM PDT

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — أعلنت زوجة الرئيس الأمريكي، ميشيل أوباما، الثلاثاء، أنها ستقود الوفد الأمريكي إلى حفل افتتاح دورة الألعاب الاولمبية في لندن في يوليو/تموز المقبل.

وجاء إعلان سيدة أمريكا الأولى أثناء لقائها بسمانتا كاميرون، عقيلة رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، الذي يزور واشنطن لإجراء مباحثات مع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما.

وقالت أوباما: “خلال الأشهر المقبلة، سوف أتحدث إلى الأميركيين بأنحاء البلاد لتشجيع الشبان منهم للاستفادة من هذه الروح الأولمبية والتحول من الإلهام إلى الحركة”.

وأضافت “كما يقول الشعار الأولمبي: الأهم ليس أن نربح بل أن نشارك، وهذا لا يعني الاكتفاء بالجلوس والمشاهدة، لكنه يعني انه يجب أن نتحرك وأن نكون نشطين.”

ومن المتوقع أن تنتهز زوجة الرئيس الأميركي مشاركتها بحفل افتتاح الألعاب الأولمبية للترويج لمبادرتها – “دعونا نتحرك” “Let’s Move – الهادفة للتصدي لظاهرة السمنة المنتشرة بين الأطفال الأمريكيين عن طريق تشجيع ممارسة الأنشطة البدنية.

ومن المقرر أن يكشف البيت الأبيض، خلال الأشهر المقبلة، عن الوفد الذي سيرافق أوباما لأولمبياد لندن، علماً أنه سبق وأن شاركت زوجات الرؤوساء الأمريكيين السابقبت في وفود رئاسية أثناء دورات أولمبية سابقة.

وسينطلق حفل افتتاح أولمبياد صيف 2012 الذي تستضيفه العامة البريطانية في 27 يوليو/تموز.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك