اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


مزيد من التهم في قضية موقع "ميغا ابلود" في امريكا

Posted: 18 Feb 2012 09:32 AM PST

ميغا ابلود

الموقع متهم بتكبيد اصحاب حقوق الموسيقى نصف مليار دولار

اضاف الادعاء الامريكي تهما جديدة تتعلق بانتهاك حقوق الملكية الفكرية في قضية موقع تحميل الملفات على الانترنت ميغاابلود.

واعد الادعاء مسودة اتهامات من 90 صفحة ضد الشركة ومؤسسها كيم دوتكوم.

ويواجه الموقع تهمة تكبيده اصحاب حقوق الملكية الفكرية ما يصل الى 500 مليون دولار من الخسائر.

وتقول الشركة انها كانت حريصة على عدم تحميل المواد المقرصنة.

وتقول وزارة العدل الامريكية في الدعوى ان الشركة صممت نظام اجهزة الكمبيوتر الخاصة بها لتقوم “بالتوزيع السريع والمتكرر” للمواد التي تحميها حقوق الملكية الفكرية.

وتتهم الشركة بانها اعادت انتاج مواد من مواقع الانترنت، بما فيها يوتيوب، وعرضتها متاحة على موقع ميغاابلود.

اما التهم الجديدة المتعلقة بتزوير المراسلات فتتعلق بمراسلات الشركة مع الشركات التي تملك حقوق الملكية الفكرية.

وفي تلك الرسائل ادعت الشركة ان المواد المقرصنة ازيلت من على الموقع فيما لم يحدث ذلك كما تقول وزارة العدل.

كذلك يقول الادعاء ان الشركة كذبت بشأن مشتركيها، حيث انه من بين 66 مليون حساب مسجل لديها لم ينشط في تحميل الملفات سوى 5.4 مليون فقط.

بدء المحاكمة في اكبر فضيحة مصرفية في ايران

Posted: 18 Feb 2012 09:32 AM PST

ايران

تطال الفضيحة المصرفية عملية بيع شركات حكومية

بدأت في ايران محاكمة العشرات في اكبر فضيحة مصرفية تتعلق بقروض بمليارات الدولارات لشراء شركات خصخصتها حكومة الرئيس محمود احمدي نجاد.

ذكرت وكالة انباء الجمهوية الاسلامية الايرانية السبت ان 32 شخصا يشتبه في تورطهم في عملية احتيال مصرفية بمليارات الدولارات، ولهم صلات مزعومة بالحكومة، قدموا للمحاكمة في طهران.

وتتعلق قضية الاختلاس الهائلة بمزاعم عن استخدام وثائق مزورة من جانب مديري شركة “امير منصور اريا” للاستثمار لضمان الحصول على قروض بنحو 2.6 مليار دولار لشراء شركات مملوكة للدولة ضمن مشروع خصخصة حكومي.

وتورطت سبعة بنوك في الفضيحة التي بدأت عام 2007 ولم يكشف النقاب عنها الا في سبتمبر/ايلول الماضي.

وقالت الوكالة الايرانية ان المتهمين مثلوا امام احدى المحاكم الثورية في طهران مع محاميهم يوم السبت في جلسة سمح للصحافة بحضورها.

وقال المدعي العام لطهران عباس جعفري دولت ابادي وهو يتلو لائحة اتهام تقع في 200 صفحة: “انشطة شركة امير منصور (خسروي) مثال لعصابة منظمة قوضت الامن الاقتصادي للمجتمع”.

وقالت وكالة انباء الطلبة الايرانية ان المتهم الرئيسي هو ماه افارين أمير خسروي الذي يواجه تهمة “الافساد في الارض” التي تستوجب عقوبة الاعدام.

ونقلت الوكالة عن دولت ابادي قوله: “كان افراد أسرة خسروي يعيشون نمط حياة متواضعا لكن قبل عدة سنوات قرروا الحصول على قروض. من اجل تسريع العملية أقاموا علاقات مع بعض المديرين التنفيذيين والسياسيين وبدأوا تقديم رشاوى”.

ورفض الرئيس احمدي نجاد اتهامات من خصومه المتشددين بان خسروي له روابط برئيس مكتب الرئاسة اصفنديار رحيم مشائي.

ويزعم الادعاء ان العصابة قوضت الامن الاقتصادي للمجتمع من خلال دفع رشاوى ضخمة لمسؤولين مصرفيين وحكوميين لتسهيل الحصول على قروض غير مشروعة وجمع الثروة.

ولم تنشر اسماء المتهمين الاخرين، لكن اثناء الجلسة اشار دولت أبادي الى ان ابناء خسروي الاربعة ضالعون في عملية الاحتيال.

كما وجهت ايضا اتهامات الى محمود رضا خاوري الرئيس السابق لبنك “مللي” الذي هرب الى كندا بعد الكشف عن الفضيحة العام الماضي.

ووفقا لموقعها على الانترنت، تمتلك شركة امير منصور الاستثمارية 20 شركة في انحاء ايران تتراوح بين شركات لانتاج الصلب واخرى لانتاج السلع الغذائية.

ونقلت الحكومة اصول الشركة التي تزيد قيمتها على اربعة مليارات دولار الى حيازتها.

تشييع جنازة ويتني هيوستون السبت وسط حضور فني وإعلامي واسع

Posted: 18 Feb 2012 08:21 AM PST

جنازة ويتني هيوستن

ويتني هيوستون تركت فراغا فنيا يصعب ملؤه بعدها

يشارك قرابة 1500 من نجوم السينما والغناء وأصدقاء وأقارب المغنية الأمريكية ويتني هيوستن في مراسم جنازتها التي تقام السبت بكنيسة “نيو هوب بابتست” في مدينة نيوارك بولاية نيو جيرسي.

وكانت هيوستن تغني في تلك الكنيسة أيام طفولتها تحت إشراف والدتها.

وقد عثر على جثة هيوستن، 48 سنة، في غرفة بفندق في مدينة لوس أنغيليس قبل أسبوع.

ولم تتشكك الشرطة في وجود شبهة جنائية في وفاتها التي من الأرجح أن تكون نتيجة جرعة زائدة من المخدرات، وينتظر المسؤولون نتائج الفحوصات الطبية للتأكد بصورة نهائية من سبب الوفاة.

ويحضر مراسم الجنازة عدد من الشخصيات البارزة بينهم المغنيان ستيفي وندر وأريثا فرانكلين والممثل الأمريكي كيفين كوستنر والمنتج كليف دافيس.

كما يحضر المراسم زوج هيوستن السابق بوبي براون، وطفلتهما الوحيدة بوبي كريستينا، وأشارت مراسلة بي بي سي في نيوارك ميشيل فلوري إلى جدل حول مشاركة براون على خلفية المشاكل المرتبطة بزواجهما.

وستدفن هيوستن إلى جوار والدها جون روسل في مقبرة “فيرفيو” داخل ويستفيلد.

وقد حققت ألبومات هيوستن الغنائية أفضل المبيعات على مستوى العالم في الفترة من أواسط الثمانينات إلى أواخر التسعينات، حيث بيع من تلك الألبومات نحو 170 مليون نسخة على مستوى العالم، كما ارتفعت مبيعات تسجيلاتها منذ الإعلان عن وفاتها السبت الماضي.

قراصنة الانترنت يزورن تشريح هيوستن

Posted: 18 Feb 2012 06:13 AM PST

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– حذر تقرير نشر على مجلة التايم الأمريكية، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، وموقع فيسبوك بشكل خاص، من فتح الروابط التي يتم إرسالها من قبل قراصنة الانترنت، تحت مسمى “فيديو تشريح جثة ويتني هيوستن، وكشف سبب موتها.”

وجاء في التقرير أنه وبمجرد الضغط على الرابط، ستظهر صفحة على شكل نافذة إعلانية (Pop-Up window) تطلب منك تحميل بعض التحديثات، حيث أن جهاز الحاسوب الخاص بك لا يدعم هذا المقطع، وعند الضغط لتنزيل التحديثات عندها يتمكن القراصنة من الولوج إلى كل الملفات والبيانات الموجودة على الجهاز، وعندها “تنفجر المشاكل،” على حد تعبير التقرير.

ويقول عدد من الخبراء في عالم الحاسوب إن الحل الأفضل لتجنب حدوث هذه الاختراقات، هو عدم فتح أي من هذه الروابط، والتي يمكن الاستدلال عليها في الغالب من العناوين والمسميات التي يصعب تصديقها.

وتحتل قضية وفاة المغنية الأمريكية هيوستن، قائمة ابرز الأخبار، حيث أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة سبب وفاتها المفاجئ، في حوض الاستحمام في احد فنادق كاليفورنيا.

وكان قد أعلن، الأحد الماضي، عن وفاة هيوستن، التي تربعت على عرش موسيقى البوب، وحظيت ألبوماتها بأعلى المبيعات، قبل أن تدمر المخدرات صوتها وحياتها الفنية.

وكانت السلطات قد رفضت تأكيد أو نفي وفاة هيوستن “غرقاً” أو “بجرعة زائدة،” وهو ما أثار المزيد من التساؤلات بشأن هذه القضية.

الساعة البيولوجية تؤثر على الجهاز المناعي

Posted: 18 Feb 2012 05:27 AM PST

ساعة

توقيت الاصابة قد يؤثر في درجتها وجدوى العلاج

يعتقد باحثون داخل الولايات المتحدة أن التوقيت خلال اليوم قد يمثل عنصرا هاما في احتمالية الإصابة بالعدوى، ما يربط بين المناعة والساعة البيولوجية للجسم.

وتشير الدراسة إلى تغيرات تطرأ على بروتين مرتبط بالجهاز المناعي على مدار اليوم.

وأوضحت النتائج، التي نشرت في دورية “Immunity”، أن توقيت الإصابة بالعدوى يؤثر على درجة خطورتها.

ويتوقع أحد الخبراء أن تستفيد شركات الأدوية من الساعة البيولوجية في المستقبل القريب.

وتمر النباتات والحيوانات والبكتيريا بمنظومة يومية على مدار الساعة تعرف بـ”إيقاع الساعة البيولوجية”.

وقام باحثون في كلية الطب بجامعة ييل بدراسة بروتين “Toll-like receptor nine” الذي له علاقة بعملية رصد حدوث العدوى، إذ يمكنه رصد الحمض النووي من بعض أنواع البكتيريا والفيروسات.

وفي تجارب أجريت على الفئران، تبين للعلماء أن كمية البروتين وطريقة عمله تتأثر بالساعة البيولوجية وتختلف على مدار اليوم.

ويقول الباحثون إن الاستجابة المناعية للفئران تحسنت عندما كان البروتين في ذروة نشاطه.

ويشيرون إلى أن الأشخاص الذين يعانون من تسمم الدم أكثر عرضة للوفاة في توقيتات معينة خلال اليوم.

التوقيت

خلال التجربة التي أجريت الفئران، كانت درجة تسمم الدم مرتبطة بتوقيت الإصابة بالعدوى.

يقول البروفيسور إرول فيكريغ، الذي أجرى الدراسة في جامعة ييل، إنهم رصدوا “علاقة مباشرة بين إيقاع الساعة البيولوجية والجهاز المناعي” مما قد يؤثر بدرجة كبيرة على الوقاية من الأمراض وعلاجها.

ويقول الدكتور أخيليش ريدي، الباحث المتخصص في إيقاع الساعة البيولوجية في جامعة كامبريدج، إنه معروف “منذ زمن طويل” أن الوقت يؤثر على الجهاز المناعي.

ويشير ريدي إلى ان هذه الدراسة “من أوائل الدراسات” التي تتطرق إلى أسباب ذلك.

وربما يعني ذلك أنه سيكون من الأفضل إعطاء الأدوية في أوقات معينة من النهار للتأكد من فعاليتها أو صناعة أدوية تجعل الجهاز المناعي في أكثر فترات نشاطه.

ويتوقع ريدي اثر الساعة البيولوجية على صناعة الأدوية سيظهر “خلال 10 أعوام”.

اعتقال مغربي بتهمة التخطيط للقيام بعمل ارهابي في الكونغرس الأمريكي

Posted: 18 Feb 2012 05:13 AM PST

الكونغرس الأمريكي

اعتقل الخليفي بينما كاتن متوجها الى مبنى الكونغرس

اعتقل مكتب التحقيقات الفدرالي ” اف بى آى ” مواطنا مغربيا يدعى أميني خليفي بتهمة التخطيط للقيام بعمل ارهابي فى الكونغرس الأمريكى.

ويقول الاف بي اي أن خليفى البالغ من العمر 29 عاما والمهاجر غير الشرعي اعتقل على مسافة وجيزة من مبنى الكونغرس بينما كان يتجه إليه للقيام بهجوم انتحاري.

ويضيف ال ” اف بى آي ” وشرطة الكنغرس أن الخليفي ظل يخضع لمراقبة شديدة لعدة أسابيع وانه أبلغ ضابطا من ال ” اف بى آى ” كان يتعامل معه تحت غطاء بانتمائه الى تنظيم القاعدة غير أن الأجهزة الأمنية الأمريكية تقول انها لم تعثر على أى روابط للخليفي بتنظيم القاعدة .

وقبض على الخليفي مرتديا سترة اعتقد انها مليئة بالمتفجرات ولكن اتضح فيما بعد انها تحمل موادا غير مضرة وضعها ضابط ال ” اف بى آى ” الذى كان يتعامل معه تحت غطاء.

ومثل خليفي أمام المحكمة لفترة وجيزة وفدمت لائحة اتهامات ضده تتضمن محاولة استخدام سلاح دمار شامل ضد ممتلكات أمريكية، وهي تهمة، في حال ثبوتها،عقوبتها القصوى السجن مدى الحياة.

اليمن: مبعوث الأمم المتحدة يدعو اليمنيين إلى المشاركة في الانتخابات

Posted: 18 Feb 2012 05:13 AM PST

مؤيدون للمرشح التوافقي منصور هادي

تدعو جماعات معارضة في الجنوب والشمال إلى مقاطعة الانتخابات

دعا مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمار السبت اليمنيين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى الثلاثاء وتدعو مجموعات سياسية في الجنوب والشمال الى مقاطعتها.

وقال بن عمار لدى وصوله إلى صنعاء لمتابعة سير الاقتراع ” ندعو جميع الأطراف إلى الاشتراك في الانتخابات”.

وأضاف ان “هذه الانتخابات ستكون مرحلة انتقالية تمتد لفترة سنتين يجري خلالها الحوار الوطني واعادة صياغة الدستور والاعداد لانتخابات نيابية”.

في غضون ذلك، أعلن مركز الحريات الصحفية في اليمن عن استعدادات مكثفة لإشهار هيئة رقابة شعبية وصحفية في مختلف مدن البلاد لمراقبة أداء الرئيس الجديد وحكومة الوفاق خلال المرحلة الانتقالية وقياس مدى الالتزام بتعهدات الانتقال السياسي للدولة اليمنية الديمقراطية المدنية.

من جانبه دعا الشيخ صادق الأحمر أبرز معارضي الرئيس علي عبد الله صالح كافة اليمنيين الى انتخاب نائب الرئيس منصور هادي وجعل يوم الاقتراع يوما خاليا من السلاح في كل مدن البلاد.

يأتي هذا في الوقت الذي ذكرت تقارير أن عشرات المسلحين من أنصار صالح والمؤتمر الشعبي الحاكم اقتحموا مهرجانا انتخابيا لمرشح التوافق الوطني منصور هادي وهم يحملون صور الرئيس صالح.

وأكد شهود عيان لبي بي سي أن أنصار الرئيس صالح مزقوا صورا للمرشح هادي في المهرجان الذي نظم لتأييد انتخابه رئيسا جديدا للبلاد، فيما تدخلت الشرطة على الفور لمنع حدوث أي مصادمات بين أنصار المرشح التوافقي وأنصار الرئيس صالح في مدينة تعز جنوبي اليمن.

وفي عدن، أصيب ثلاثة مدنيين ليل الجمعة السبت في تبادل لاطلاق النار بين قوات الأمن التي كانت تحرس مركزا انتخابيا ومؤيدين للحراك الجنوبي الانفصالي المعارض للانتخابات الرئاسية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن سكان محليين قولهم إن “مسلحين يعتقد بأنهم ينتمون إلى التيار المتشدد في الحراك الجنوبي اطلقوا النار على قوات الامن والجيش المكلفة حراسة المركز الانتخابي الواقع في مبنى المعهد التقني الالماني”.

سوريا: المبعوث الصيني يدعو إلى وقف العنف ويؤيد إجراء استفتاء على الدستور

Posted: 18 Feb 2012 05:13 AM PST

تحرك دولي مكثف للضغط على نظام الاسد وعزله

قالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان الولايات المتحدة تواصل جهودها مع المجتمع الدولي للضغط على النظام السوري.

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

اعرض الملف في مشغل آخر

دعا نائب وزير الخارجية الصيني تشاي جون كافة الأطراف في سوريا إلى “الوقف الفوري لأعمال العنف” في البلاد وذلك عقب لقائه الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق السبت.

ونقل التلفزيون السوري الرسمي عن جون قوله إن “موقف الصين هو دعوة الحكومة والمعارضة والمسلحين الى الوقف الفوري لاعمال العنف”.

وأكد المبعوث الصيني انه “لا يمكن لأي دولة تحقيق التنمية والرفاهية لشعبها فى ظل غياب الاستقرار” مشددا على ضرورة “عودة الهدوء في اسرع وقت ممكن”.

وأعرب جون عن أمل بلاده في أن يجرى الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد والانتخابات البرلمانية على نحو متواصل.

وقال إن ” الصين تأمل أن يجرى الاستفتاء على مشروع الدستور والانتخابات البرلمانية بصورة سلسة وان تحقق سوريا الاستقرار بأسرع وقت لان ذلك يصب في مصلحة الشعب السوري كله”.

وجاءت تصريحات المبعوث الصيني خلال زيارته إلى دمشق في محاولة للتوسط من أجل ايجاد حل للأزمة.

المبعوث الصيني إلى دمشق

الصين أكدت تأييدها لإجراء استفتاء على الدستور يعقبه انتخابات

من جانبه قال الرئيس بشار الأسد إن سوريا تواجه محاولات لتقسيم البلاد.

ونقل التلفزيون السوري عن الأسد قوله إن ” سوريا تواجه جهودا لتقسيمها والتأثير على مكانتها السياسية والتاريخية في المنطقة”.

ومن المقرر أن يلتقي جون مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم، كما سيلتقي ظهر السبت قيادات المعارضة السورية في الداخل “حسن عبد العظيم ولؤي حسين وقدري جميل”.

وكان المبعوث الصيني قد وصل إلى دمشق بعد يوم واحد من تصويت الصين ضد قرار في الجمعية العامة يدعو لإنهاء العنف في سوريا.

اعتقالات

من ناحية أخرى، قال ناشطون معارضون وشهود عيان إن قوات الأمن السورية أطلقت النار لتفرقة مسيرة ضد الرئيس السوري بشار الاسد في العاصمة دمشق يوم السبت مما أسفر عن اصابة أربعة أشخاص على الاقل.

ووقع اطلاق النيران أثناء تشييع جنازة ثلاثة شبان قتلوا في احتجاجات سابقة يوم الجمعة وفقا لنشطاء.

من جانبها قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قوات الأمن والجيش تقوم منذ صباح السبت بحملة اعتقالات ومداهمات في قرية الطيانة في منطقة دير الزور.

وأشارت الهيئة إلى ارتفاع عدد القتلى الذين سقطوا برصاص الامن والجيش الجمعة إلى ما يقرب من 40 شخصا.

وكان نشطاء المعارضة قد أفادوا بأن آلاف السوريين خرجوا الجمعة في مظاهرات حاشدة في أنحاء متفرقة من سوريا فيما أطلق عليه اسم “جمعة المقاومة الشعبية” للمطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

حميد الشاعري يهدي نواب مصر "هولز"

Posted: 18 Feb 2012 04:06 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — انتشرت عبر الانترنت أغنية ساخرة مخصصة لانتقاد الأوضاع في مجلس الشعب المصري، من إعداد الفنان حميد الشاعري، حملت اسم “هولز،” أشار خلالها إلى المشاهد الطريفة التي تجري داخل البرلمان، متحدثاً عن النواب الذين يطرحون قضايا غريبة، بينما يغرق بعضهم الآخر في نوم عميق.

ويبدأ الفيديو بصور لمدرعات عسكرية تطلق النار في الشوارع بمصر، ومن ثم تنتقل الصورة إلى سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب، وهو يقول إن وزارة الداخلية أكدت له عدم إطلاق خرطوش على المحتجين، بينما يقوم أحد النواب بعرض خرطوشة موجودة في يده.

وتقول كلمات الأغنية: “مجلسنا حافظ ولا فاهم كل حالو مستفز، نائب رومانسي ولا نايم، واللي شايف نفسو فذ،” وذلك على خلفية صور يبدو فيها النائب عمرو حمزاوي مع ذكر كلمة “رومنسي،” بينما يظهر نواب من تيارات إسلامية وهم يغطون في النوم.

وتتابع الأغنية بالقول: “والشعب بيأذن (يؤذن) في مالطا، نائب يجيب سكر وجلطة، قديم ومن زمن المعز.”

وتختم الأغنية بالقول: “أوعا تتعصب في يوم، أو حتى تطلع من الهدوم، ونصيحة خدلك عند اللزوم بونبوني من ماركة هولز،” – في إشارة للسكاكر الدائرية الملونة-  بالتزامن مع ظهور الكتاتني من جديد وهو يقول ضاحكاً لأحد النواب خلال الجلسة “إنت عايز هولز برضو؟”

والأغنية من كلمات إيهاب موافي وألحان مصطفى شوقي وتوزيع وغناء حميد الشاعري، وفقاً لما يظهر في نهاية الفيديو.

وقال الشاعري، في اتصال هاتفي مع برنامج “على الهوا مع جمال عنايت” إنه أعد الأغنية قبل أيام، بعدما شاهد حلقة حول التحقيقات بقضية أحداث بورسعيد وما جاء على لسان النواب من إشارات إلى مؤامرات خارجية وتفسيرات غريبة.

مضيفا أنه ليس ضد المجلس الجديد ولكنه يرفض العودة إلى الوراء، وأكد على ضرورة انتقاد المجلس لتحسين عمله مؤكداً أنه سيشيد بالمجلس عندما يقوم بأعمال إيجابية، وأشار إلى أنه أراد من خلال الأغنية أن يبعث برسالة إلى البرلمان مفاده أن الناس تراقب ما يجري داخل المجلس عبر الشاشات.

يشار إلى أن الشاعري فنان ليبي الأصل ويحمل الجنسية المصرية، وقد ساهم قبل ثلاثة عقود بإطلاق موجة “الأغنية الشبابية” التي باتت تطبع الموسيقى العربية منذ ذلك الحين بإدخال الألحان والآلات الغربية.

رونالدو في طريق تحطيم رقمه القياسي

Posted: 18 Feb 2012 04:06 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أشار تقرير صادر عن اتحاد الكرة الدولي “فيفا،” إلى أن نجم نادي ريال مدريد، كريستيانوا رونالدوا، في طريقة لتحطيم الرقم القياسي المسجل باسمه في الموسم الماضي في بطولة كأس اسبانيا.

وأشار التقرير الذي نشر على الموقع الرسمي للإتحاد، إلى أن رونالدوا، الذي سجل لغاية الآن 27 هدف، لازال أمامه عدد من المباريات، للوصول إلى أرقام قياسية جديدة، وخصوصا أن غريمه التقليدي نجم نادي برشلونة، ليونيل ميسي يطارده بعدد الأهداف المسجلة باسمه والبالغة 23 هدف.

ونقل التقرير على لسان مدرب ريال مدريد سابقاً والمدير الفني الحالي للمنتخب الأسباني، فيسنتي دل بوسكي قوله “إنه فارق هائل، ولكن هناك جزء كبير ما زال متبقياً في هذا الموسم.”

ويتصدر ريال مدريد جدول المسابقة برصيد 58 نقطة من 22 مباراة وبفارق عشر نقاط أمام برشلونة حامل اللقب، ويسعى لتحطيم الرقم القياسي لعدد النقاط التي يحصدها أي فريق في موسم واحد بالدوري الأسباني، برصيد 99 نقطة والمسجل باسم برشلونة في موسم 2009/2010.

ويستضيف ريال مدريد فريق راسينج سانتاندر، السبت، حيث تتجه الآمال إلى النادي الملكي بتحقيق فوز جديد يوسع به الفارق مؤقتاً إلى 13 نقطة، وذلك إلى حين معرفة نتيجة المباراة الصعبة لبرشلونة أمام ضيفه فالنسيا الأحد.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك