ما سوف اقوله هي تجربة شخصية حدثت معي بالفعل و هذه ما  الا نقطة في المحيط وهي تعبر عن الفساد الذي تفشى في عهد "مبارك"....................
 ==========================================================================
تعرفت على شخص اكبر مني سنا يبلغ من العمر 34 عام و هو شخص اقل ما يو صف في هذه الكلمات (طيب،متدين،على خلق،واسع الافق،مثقف الي حد بعيد) كل ما كنت اعرفه عنه انه يعمل مع ابوه و عمل بسيط لم اسأله عنه لاني عندما سألت قال لي "بشتغل مع أبويه" و مرت ايام و كنت القاه يوميا و ذات مرة سألته ما هي دراستك؟ قال لي انا في كلية هندسة فقلت له اذن انت تعمل مع أبوك في الهندسة.....قال:انا لم اتخرج بعد.... سألت نفسي "34 سنة ولم يتخرج بعد" فقلت له ان شاء الله تتخرج قريبا و فوجئت من رده "أدعيلي هما يخلوني اتخرج" فلما سألته بعد ذلك فعرفت انه لم يدنو عن تقدير و احد في كل السنين التي سبقت سنة التخرج"أمتياز" حينها فهمت و تأكد منه بعد ذلك ان كل ذنبه هو كونه متدين و هذا ما لم يعجب المسؤلين ووقفوا في طريقه بعد كل الجهد و التعب في سنوات دراسته و اصبح ان كل ما يريده من الحياة حصوله على ورقه من مباحث امن الدولة تفيد بأنه "ليس لديه اي موانع سياسية"فما تنتظر منه بعد ان يتخرج ان يجتهد في عمله؟ و اي عمل سوف يقبله وهو خريج كلية الهندسة عن عمر "34 عام"؟ وهل ستنتظر منه انتاج بعد ذلك؟ حنى التعليم سيطرة عليه قيضة الامن في عهد بائد ارجو من الله الا يعود مرة اخرى وان من يأتي بعد ذلك يفطن متطلبات شعبه والا يكون غبيا....آآآآآه يا بلد













Share/Bookmark

هناك تعليق واحد:

  1. Link exchange is nothing else except it is just placing
    the other person's web site link on your page at appropriate place and other person will also do same in favor of you.
    My blog post ... latest transfer news for arsenal

    ردحذف

أترك تعليق من فضلك