اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


المحمة الادارية العليا تقضى بالغاء نتيجة انتخابات دائرة الساحل والغاء انتخابات الاعادة بها اليوم وغدا

Posted: 05 Dec 2011 11:08 AM PST

الغت المحكمة الادارية العليا  نتيجة انتخابات الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة الساحل على الفردى والقوائم  وذلك من خلال حكمها الصادر برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين حسين بركات ومنير عبد القدوس نواب رئيس المجلس. كما رفضت المحكمة انتخابات الاعادة التى كان لها المقرر لها اليوم وغدا وذلك عقب رفض المحكمة الطعن المقدم ن فهمى عبده على حكم الصادر من محكمة أول درجة أمس.

وارجعت المحكمة حكمها الى ان الحكم الصادر متفق مع صحيح القنون حيث قال المستشار عبد المعز ابراهين ان اللجنة حدث بها فقد لعدد 12 صندوق كما تلف 75 صندوق وبالتالى قرار اعلان النتيجة لن يكون معبر عن اراء الناخبين

 

 

الافراج عن شقيق زهير جرانه بعد حجزه 24 ساعة

Posted: 05 Dec 2011 10:18 AM PST

قامت وزارة الداخلية بالافراج عن شقيق لوزير الاسبق زهير جرانه بعد القبض عليه اثناء زيارته لشقيقه فى سجن طرة وذلك لعدم تنفيذه 11 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

زتبين ان محمد منير محمد زهير جرانه والذى يعمل محاميا انتهى بشكل قانونى من كل الأحكام التى كانت موجودة عليه فى الأورق الرسمية.

وتم الافراج عنه بعد احتجازه لمدة  24 ساعة بعد ان تم الكشف عنه فى قاعدة البيانات بالادارة العامة والمتابعة الجنائية

 

التحقيقات تثبت براءة قناص العيون

Posted: 05 Dec 2011 09:57 AM PST

اثبت التحقيقات براءه ملازم اول محموج صبحى الشناوى 23 سنة  والذى يطلق عليه  قناص العيون والمتهم بالنشان على اعين المتظاهرين وتم تصويره و نشر مقاطع فيديو على الفيس بوك حيث تم اثبات ان الفيديو تم تصويره  للضابط الذى كان فى وقت الراحة  وبعد تسليم خدمته بساعة ونصف   حيث تم تشغيل خدمات الأمن المركزي كل 12 ساعة أو 24 ساعة أو حسب الاتفاق وعليه التشغيل التي يقوم عليها قطاع الامن المركزي حيث بدأ خدمته فى منتصف ليل 19 نوفمبر الماضى على ان تنتهى الخدمة الثالثة ظهر اليوم التالى ولكن الفيديو الذى تم تصويره مدون عليه انه تم تصويره الرابعة والنصف عصرا اى بعد انهاء خدمة الضابط بساعة ونصف مما يؤكد ان الفيديو ملفق

وفى سياق الموضوع  توجه  احمد سكر الشاهد فى قضية قناص العيون ومصور الفيديو   الذى يدين الضابط الى نيابة قصر النيل  حيث كانت النيابة قد امرت بضبط المدعو احمد سكر  بعد ظهور صورته فى عدد من وسائل الإعلام، أخذتها من على صفحته بموقع “فيسبوك”، بعد أن قام برفع المقطع المصور للضابط. بعدها تم غلق صفحته على الفيسبوك.

 

الجنزورى يعلن انتهائه من تشكيل الوزارة

Posted: 05 Dec 2011 09:24 AM PST

عاجل اعلن الدكتور كمال الجنزورى  انتهائه من تشكيل الحكومة مؤكدا على انه تم حسم منصب وزير الداخلية ولكن لن يعلن عن اسمه ولن يعلن عن الشكل النهائى للحكومة حيث سيعلنها بعد غد

وكان منصب وزير الداخلية السبب فى تأخر رئيس الوزراء فى اعلان التشكيل النهائى للوزارة وذلك لحساسية المنصب   حيث تم تأجيل اعلان التشكيل النهائى للوزارة يوم الاربعاء بدلا من يوم الأحد

الشرطة العسكرية تقنع موظفى لجنة كدرسة المعمارية بدار السلام بفض احتجاجهم

Posted: 05 Dec 2011 09:09 AM PST

قامت الشرطة العسكرية  المتواجدة بلجنة مدرسة المعمارية بدار السلام، الدائرة الثامنة، بإقناع موظفى اللجنة المنتدبين لتسيير العملية الانتخابية بفض احتجاجاتهم بعدما أكدت لهم أن مستحقاتهم المالية عهدة الحى أو اللجنة العليا وقال احد القيادات للموظفين المحتجين “العملية الانتخابية لازم تمشى ومينفعش كده واللى عايز يتجمهر يروح فى مكان تانى مش أدام اللجان بننتخب فيها”.

وقام مشوفوا اللجان بالاتفاق على جمع توقيعات وذلك بتضررهم والذهاب الى النائب العام حتى يكون هناك دليل يثبت تواجدهم منذ الصباح الباكر

 

سيدة تدعى علاقتها بـ”طارق طلعت” وتوزع 50 جنيهاً على كل ناخب

Posted: 05 Dec 2011 06:33 AM PST

استوقف مندوبو طارق طلعت مصطفى سيدة تقوم بتوزيع دعايته الانتخابية ومعها 50 جنيهاً لكل ناخب، أمام لجنة مدرسة عباس العقاد، وتم تسليمها إلى ضابط القوات المسلحة الموجود باللجنة، وإحالتها إلى الشرطة المدنية، تحرر عن الواقعة المحضر رقم 147 إدارى الرمل.

وكان مندوبو طارق طلعت مصطفى، تمكنوا من القبض على سيدة تدعى “ألطاف. ع. ح”، مقيمة بعزبة سعد، وهى تمنح الناخبين 50 جنيهاً، مقابل التصويت لطارق طلعت مصطفى.
وعقب تحرير المحضر بالواقعة، تم إخطار اللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة، فيما اعتبر أنصار طارق طلعت أن هذه الواقعة مؤامرة من قبل الإخوان المسلمين لدعم المستشار محمود الخضيرى.

إصابة خط الصعيد والقبض على ابنه ومصرع ابن عمه

Posted: 05 Dec 2011 06:30 AM PST

ألقت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية القبض على نجل ياسر الحمبولى المعروف إعلاميا ب”خط الصعيد”، فيما لقى نجل عمه مصرعه إثر تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة اليوم بالأقصر أثناء محاولة القبض على الحمبولى.
وكانت معلومات قد وردت إلى اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية لقطاع مصحلة الأمن العام مفادها ن المدعو ياسر الحمبولى المعروف بخط الصعيد يختبأ مع أعوانه بمنطقة منشية العمارى بمحافظة الأقصر وهو مطلوب ضبطه لتزعمه تشكيل عصابى للسرقة بالإكراه وارتكاب العديد من الوقائع خلال الفترة الأخيرة.
وقام قطاع مصلحة الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر وقطاع الأمن المركزى بتوجيه حملة اليوم لضبط الحمبولى، ولدى اقتراب القوات من مكان اختبائه بادر وأعوانه بإطلاق وابلا من الأعيرة النارية.. مما أضطر القوات إلى مبادلتهم إطلاق النيران، وهو ما أسفر عن مصرع نجل عمه والقبض على نجله حشمت بالإضافة إلى إصابة الحمبولى وفراره وسط منطقة زراعات القصب، ومازالت القوات الأمنية تواصل جهودها فى تمشيط منطقة الزراعات لإلقاء القبض على الحمبولى.
يذكر أن ياسر الحمبولى كان الذراع اليمنى لهاشم العزب الملقب ب “خط الصعيد ” الذي حكم عليه بالإعدام في قضية مقتل رئيس مباحث القصير بالبحرالأحمر.
واشترك الحمبولى مع “خط الصعيد ” في عمليات كثيرة روعت أمن المواطنين بالأقصر، أبرزها اقتحام محطة بنزين بالكرنك وقتل عاملين بها واقتحام نقطة تفتيش والاستيلاء على الأسلحة الميري من أفراد الشرطة وقضايا سرقة متعددة بعد أن استطاع الحمبولى الهرب من أحد سجون قنا في ظل الانفلات الأمني الذى شهدته جميع محافظات مصر إبان ثورة 25 يناير

إستعداد ورعب فى القوات الإسرائيلية .. خشية وقوع هجمات

Posted: 05 Dec 2011 06:27 AM PST

أعلن مصدر أمني اليوم الاثنين أن القوات الإسرائيلية في حالة تأهب كبيرة على طول الحدود الجنوبية مع صحراء سيناء المصرية، خوفا من تسلل خلية مسلحين إلى داخل إسرائيل.

وأوضح المصدر أن حالة التأهب مبنية “على معلومات استخباراتية حول خلية إرهابيين تخطط لاعتداء” على طريق قرب الحدود في صحراء النقب الجنوبية.

وأشار إلى أنه تم إعلان حالة التأهب منذ السبت، عندما أجرى الجيش اتصالا مع نظرائه المصريين لتمرير المعلومات التي بحوزته.

من جهته، رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على حالة التأهب، موضحا أن الجيش “ينشر قواته وفقا للتقييمات الأمنية المستمرة”.

وأوضحت متحدثة باسم وزارة التعليم أنه تم تذكير المدارس “بعدم الذهاب إلى منطقة الحدود” بموجب أمر دخل حيز التنفيذ منذ وقوع ثلاثة هجمات عند الحدود في أغسطس/آب الماضي.

وكان مسلحون عبروا في الثامن عشر من أغسطس/آب الحدود المصرية الاسرائيلية ونفذوا عدة هجمات متناسقة في صحراء النقب الإسرائيلية على مسافة نحو 20 كيلومترا شمال مدينة إيلات جنوب إسرائيل.

وأسفرت الهجمات عن مقتل ثمانية إسرائيليين، بينهم جندي وشرطي. وطاردت القوات الإسرائيلية المهاجمين وقتلت ستة من قوات الأمن المصرية خلال تبادل لإطلاق النار.

وأسفر ذلك عن أزمة دبلوماسية بين مصر وإسرائيل وطالبت القاهرة إسرائيل بالاعتذار.

سوريا توافق على وجود مراقبيين

Posted: 05 Dec 2011 06:21 AM PST

صرح الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي الاثنين ان دمشق ردت “بايجابية” على الجامعة العربية حول موضوع توقيع بروتوكول نشر مراقبين في البلاد “وفق الاطار الذي يستند على الفهم السوري لهذا التعاون”.

وقال مقدسي ان “الحكومة السورية ردت بايجابية على موضوع توقيع البروتوكول وفق الاطار الذي يستند على الفهم السوري لهذا التعاون”.

واضاف ان “الرد السوري كان ايجابيا (…) والطريق بات سالكا للتوقيع حفاظا على العلاقات العربية وحرصا على السيادة السورية”.

واوضح ان وزير الخارجية وليد المعلم ارسل مساء امس الاحد رسالة الى الجامعة العربية في هذا الشأن.

وكانت الجامعة العربية امهلت دمشق حتى الاحد لتوقيع بروتوكول بعثة مراقبي الجامعة لتقصي الحقائق، الذي طلبت دمشق استفسارات بشأنها.

وفي ختام اجتماع في الدوحة السبت قال رئيس اللجنة الوزارية العربية رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني “اتصلنا اثناء الاجتماع اليوم بدمشق واجبنا على الاستفسارات التي قدموها فورا وطلبنا ان ياتوا غدا للتوقيع ونحن ننتظر الجواب”.

وقال مقدسي ان “سوريا طلبت ان تكون المراسلات جزء لا يتجزأ من البروتوكول”، مؤكدا ان “ما قدمته سوريا لا يمس جوهر البروتوكول”.

وينص البروتوكول على “وقف كافة اعمال العنف من اي مصدر كان حماية للمواطنين السوريين والافراج عن المعتقلين بسبب الاحداث الراهنة واخلاء المدن والاحياء السكنية من جميع المظاهر المسلحة”.

كما يقضي “بفتح المجال امام منظمات جامعة الدول العربية المعنية ووسائل الاعلام العربية والدولية للتنقل بحرية في جميع انحاء سوريا للاطلاع على حقيقة الاوضاع ورصد ما يدور فيها من احداث”.

وتشن السلطات السورية منذ منتصف اذار/مارس الماضي حملة لقمع تظاهرات تطالب بتنحي الرئيس بشار الاسد اوقعت اكثر من اربعة آلاف قتيل بحسب الامم المتحدة.

والاثنين، اعلن المركز السوري للاعلام وحرية التعبير ان شرطة الهجرة والجوازات السورية اعتقلت الناشطة والمدونة السورية رزان غزاوي الاحد عند الحدود السورية الاردنية.

واوضح المركز في بيان تلقته وكالة فرانس برس انه تم اعتقال رزان غزاوي المنسقة الاعلامية في المركز عصر الاحد عند الحدود السورية الاردنية “حيث كانت متجهة لحضور ملتقى المدافعين عن حرية الاعلام في العالم العربي في عمان ممثلة المركز السوري للاعلام وحرية التعبير”.

ودان المركز السوري للاعلام و حرية التعبير “بأقسى العبارات اعتقال الزميلة والمدونة رزان غزاوي” موضحا انه “يرى في اعتقالها استمرارا لعملية تقييد وخنق المجتمع المدني في سوريا ومحاولة بائسة لاجهاض على حرية التعبير في سوريا”.وحمل السلطات “مسؤولية أي أذى جسدي أو نفسي يلحق بالمدونة رزان غزاوي”

وطالب السلطات السورية “بوقف التنكيل المنهجي الممارس ضد المدونين والصحافيين السوريين واطلاق سراح المدونة رزان غزاوي فورا دون قيد أو شرط والافراج عن كافة المعتقلين في سوريا”. واكد المركز على “ضرورة احترام السلطات السورية لالتزاماتها الدولية التي التزمت فيها من خلال التصديق على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية”.

حسن يوسف : ثقافة الاختلاف تغيرت بعد الثورة

Posted: 05 Dec 2011 01:38 AM PST

قال الفنان الكبير حسن يوسف: إن ثقافة الاختلاف تغيرت كثيرا جدا بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، حيث أصبحت تأخذ أسلوبا جديدا فى تبادل الشتائم والسباب على الشاشات المختلفة.

وطالب الفنان باحترام وجهة النظر المخالفة رافعا شعارا جديدا يقول “الاختلاف لا يفسد للاحترام قضية” فى لفتة منه لاحترام وجهات النظر.

من جهة أخرى لم يستقر يوسف حتى الآن على مسلسله الدرامى الجديد الذى سيخوض به السباق الرمضانى المقبل.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان حسن يوسف مسلسل “مسألة كرامة” مع المخرج رائد لبيب، وتم عرضه فى رمضان الماضى.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك