إبداع الملاعب


فابريجاس : مسيرتي بدأت من جديد مع برشلونة

Posted: 27 Dec 2011 11:30 PM PST



أكد لاعب برشلونة الاسباني سيسك فابريجاس بأنه يشعر بان حياته الكروية بدأت من جديد بعد انضمامه للنادي الكتالوني و ابدى ارتياحه لمسيرته الحالية مع الفريق الاسباني و التي اعتبرها افضل تعويض عن حلم البطولات التي ضاع منه في ارسنال.

و قال فابريجاس لصحيفة "اس" قائلا:"كنت اريد ان اشعر بالتغيير في حياتي وهو ما حدث بالفعل بانضمامي لبرشلونة, كنت احاول ان اقدم افضل ما عندي لارسنال الا انني لم ارى فائدة لذلك", و أضاف:"رحيلي عن ارسنال كان خطوة صعبة للغاية و لكن حبي للبرسا و رغبتي في نيل البطولات كان السبب الرئيسي لرحيلي رغم رغبة مدربي فينجر في الابقاء علي".

المصدر : ADMCsport

بديل ديفيد فيا في برشلونة سيكون فان بيرسي

Posted: 27 Dec 2011 11:28 PM PST



يبدو أن نادي برشلونة الاسباني سيكون وجهة اللاعب الهولندي روبن فان بيرسي المقبلة خاصة و ان مشاكله بمدربه الفرنسي ارسين فينجر لا تبدو و انها ستحل في اي وقت قريب.

و ذكرت صحيفة "اس" الاسبانية واسعة الانتشار عبر موقعها الالكتروني بأن مهاجم أرسنال سيكون في صفوف النادي الكتالوني كبديل لديفيد فيا الذي يعاني من اصابة يغيب على اثرها 5 أشهر, و قال التقرير بأن فان بيرسي البالغ من العمر 28 عاما سيكون أفضل بديل للمصاب فيا خاصة و ان اسلوب لعبه سيكون مناسبا لبرشلونة.

المصدر : ADMCsport

سبورت تكشف تفاصيل عقد نيمار مع برشلونة

Posted: 28 Dec 2011 12:26 PM PST



كشفت صحيفة سبورت الكتلونية في عددها الصادر اليوم عن تفاصيل العقد الذي سيعرضه برشلونة على مهاجم سانتوس البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وكانت بعض المصادر الصحفية الإسبانية و البرازيلية قد ذهبت إلى التأكيد على أن نيمار وقع بالفعل لبرشلونة بعد توصل جميع الأطراف إلى إتفاق نهائي.

وينص العقد الذي سيوقع عليه نيمار و الذي اتفق فيه مع برشلونة دون علم وكيل أعماله فاجنر ريبيرو الذي يحظى بصداقات وطيدة مع مسؤولي ريال مدريد، على حمله قميص البلاوجرانا لأربعة مواسم كاملة -مع خيار التمديد لموسم إضافي- براتب سنوي بقيمة (7) مليون يورو.

يذكر أن ريال مدريد ليس النادي الوحيد الذي سينافس برشلونة على الحصول على توقيع الموهبة البرازيلية، بل هناك الناديين الإنجليزيين تشيلسي و مانشستر سيتي اللذين سيدفعان مبالغ ضخمة لإقناع نيمار بالدفاع عن ألوانهما.

المصدر : جول

أخطاء تم ارتكابها هذا الموسم

Posted: 27 Dec 2011 10:35 PM PST



أرتكبت هذا الموسم عدة أخطاء فادحة إن جاز وصفها ، فما هي؟ .. ولماذا يندم مرتكبها؟

- التخلي عن أندريا بيرلو من قبل الميلان، فاليوفنتوس استفاد منه جداً وعاداً معاً للقمة في حين أن الميلان عانى أكثر من مرة بسبب غياب مبدع في مركز بيرلو فكانت المنافسة الحالية بين اليوفي والميلان على قمة الدوري.

- عدم شراء مانشستر يونايتد لنجم الإنتر ويسلي شنايدر أو صانع العاب توتنهام لوكا مودريتش، عدم الشراء هذا كلف الشياطين الحمر خروجاً مبكراً من دوري الأبطال.

- تعيين الإنتر للمدرب غاسبريني مما جعله يدفع الثمن غالياً ببداية سيئة جداً قد تكلفه مقعد في دوري الأبطال.

- جبن روبرتو مانشيني مع المان سيتي في بدايات دوري الأبطال، هذا الجبن كانت نتيجته الخروج من الدور الأول فالمدرب الإيطالي كان يجلس أغويرو احتياطياً في كل المواجهات المهمة وركز بشكل مبالغ به على خط الوسط.

- بيع خافيير باستوري من قبل باليرمو وعدم التعاقد مع لاعب قادر على المساعدة بتحقيق نتائج جيدة بعد ذلك.

- ربط تشيلسي نفسه بعقد طويل الأمد ومكلف جداً مع أندري فيلاس بواس غير المجرب فعلياً في دوري قوي، فكثير من المدربين نجحوا بالفوز بلقب الدوري الأوروبي لكننا لم نسمع بهم بعد ذلك...الخطا ليس بتعيين بواس ولكن بالمبلغ المدفوع مقابل ذلك وبشروط عقده التي تجعل عملية طرده شبه مستحيلة.

- تخلي سندرلاند المفاجىء عن المهاجم المميز جيان أسامواه من أجل العرض المغري الذي قدمه نادي العين، هذا التخلي جعل سندرلاند حالياً على بعد 4 نقاط فقط من مراكز الهبوط.

- الألفاظ العنصرية التي صدرت عن لويس سواريز – إن صحت -، فالأمر يعني غيابه 8 مباريات ستؤثر بشكل كبير على فرص الريدز هذا الموسم بالحصول على بطاقة مؤهلة لدوري الأبطال.

- التمسك المفرط من قبل فولفسبورغ الألماني بالمدرب فيلكس ماغاث مما جعل النادي الألماني يعاني هذا الموسم بل ويفقد معظم نجومه ويفقد بريقه.

- دخول مرسيليا الفرنسي الموسم بلا صفقات قادرة على رفع قيمته، هذا التسرع قد يدفع ثمنه الفريق الفرنسي غياباً عن دوري الأبطال الموسم المقبل.

هذه بعض الأخطاء التي خطرت على بالي، فماذا أيضاً من الأخطاء التي تؤثر على الفرق لفترة طويلة هذا الموسم فنحن لا نتحدث عن مباراة واحدة فقط؟
المصدر : ADMCsport

أقوى 10 فرق دفاعياً في أوروبا

Posted: 27 Dec 2011 10:34 PM PST




نواصل تقديم الإحصاء الشهري الخاص بأقوى الفرق دفاعياً في أوروبا، سنعود في هذا الشهر لتقليص الدائرة بناء على طلب الزوار من 15 دولة إلى 6 دول فقط هي انجلترا واسبانيا وايطاليا والمانيا وهولندا وفرنسا.

الترتيب:

1- برشلونة الإسباني بمعدل 0.50 هدف في المباراة الواحدة ، حيث لم تتلق شباكه سوى 8 أهداف في 16 مواجهة.

2- أودينيزي بمعدل 0.56 هدف في المباراة حيث تلقت شباكه 9 أهداف في 16 مواجهة.

3- بايرن ميونخ بمعدل 0.59 هدف في المباراة حيث تلقت شباكه 10 أهداف في 17 مواجهة.

4- بروسيا مونشنغلادباخ بمعدل 0.65 هدف في المباراة حيث تلقت شباكه 11 هدفا في 17 مواجهة.

5- اليوفنتوس بمعدل 0.69 هدف في المباراة.

6- بروسيا دورتموند بمعدل 0.71 هدف في المباراة.

7- مانشستر يونايتد وليفربول يتساويان بمعدل 0.78 هدف في المباراة.

8- لاتسيو بمعدل 0.81 هدف في المباراة.

9- مانشستر سيتي بمعدل 0.83 هدف في المباراة.

10- الكمار الهولندي بمعدل 0.88 هدف في المباراة.

يذكر أن ريال مدريد احتل المركز الثالث عشر بمعدل 0.94 هدف في المباراة.

المصدر : ADMCsport

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك