اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


رئيس هيئة القضاء الادارى: قرار محكمة القضاء الادارى فى قضية سميرة ابراهيم ليس له محل من التنفيذ

Posted: 27 Dec 2011 04:58 PM PST

اعلن اللواء عادل المرسى  رئيس هيئة القضاء العسكري ، أن حكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بوقف تنفيذ قرار الجهة الإدارية بالكشف عن عذرية الفتيات المقبوض عليهن أثناء التحقيقات التي تجريها النيابة العسكرية وجهات التحقيقات معهن، ليس له محل من التنفيذ.

مشيرا الى أنه لا يوجد أصلا قرار يقضى بالكشف عن العذرية، ولا يوجد قرار بذلك في لائحة السجون العسكرية، واوضح  أنه لو قام أحد بالكشف عن العذرية سيكون ذلك تصرفا شخصيا يستوجب المساءلة الجنائية، معلنا  أن الأمر مطروح حاليا أمام المحكمة العسكرية العليا فيما هو منسوب للطبيب المجند المدعى عليه بالكشف عن العذرية، مشيرا إلى أن المحكمة قررت تأجيل نظر الجلسة إلى يوم 3 يناير المقبل.

وكانت مواطنتان قد أقامتا دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالبتا فيها بوقف الكشف عن عذرية البنات اللاتي يحتجزن أثناء التحقيقات معهن، بعد القبض عليهن في المظاهرات التي كانت تحقق فيها النيابة العسكرية.

ومن ناحية أخرى، أوضح اللواء المرسى أن المحكمة العسكرية العليا قررت اليوم الثلاثاء تأجيل نظر محاكمة المجندين الثلاثة في قضية ما عرف باسم “دهس متظاهري ماسبيرو”، إلى جلسة 8 يناير المقبل، بهدف الإطلاع.

 

ضبط قيادى كبير فى الجناح العسكرى لتنظيم التكفير الجهادى فى العريش

Posted: 27 Dec 2011 04:14 PM PST

تم ضبط قيادى كبيرفى الجناح العسكرى  فى تنظيم  التكفير الجهادى بسيناء اليوم الثلاثاء حيث تلقى اللواء صالح المصرى مدير امن شمال سيناء معلومات تفيد بمكان اختباء المتهم الخطير المطلوب على خلفية ارتكابه ومشاركته فى تفجيرات خطوط الغاز وقتل ضباط وجنود مصريين من الجيش والشرطة .

وتمكنت الاجهزة الامنية من القبض عليه وذلك بعد مداهمة المنزل الذى كان مختبئ فيه  وكان معه سلاح  وجهاز كمبيوتر مسجل عليه كليبات تدريبات اعضاء التنظيم وملفات متعلقة بتكفير الجيش والشرطة بسيناء  ؛ كما ارشد المتهم  عن هوية العديد من اعضاء التنظيم .

 

محكمة القضاء الادارى تلزم العسكرى بوقف تنفيذ قرار كشوف العذرية على الفتيات

Posted: 27 Dec 2011 03:59 PM PST

الزمت محكمة القضاء الادارى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بوقف تنفيذ القرار الصادر بإجراء فحوص طبية إجبارية وعلى الأخص كشوف العذرية على الفتيات الخاضعات للاحتجاز بأماكن الاحتجاز التابعة للقوات المسلحة أو أى من ثكنات الجيش أو معسكراته.

فرح الناس مهللين بعدالة القضاء المصرى مرددين هتافات معادية للعسكرى وقد حضر مئات من الشباب فى المجلس الدولى صباح اليوم وعلى رأسهم الدكتور احمد حرارة الذى فقد عينيه فى احداث يناير واحداث محمد محمود وحمل الحاضرين لافتات مكتوب عليها “يسقط يسقط حكم العسكر”وحق سميرة مش هيضيع”وبنات مصر خط احمر”ومرددين بعض المعاديه للحكم العسكرى

وقال محامي المدعية، إن محكمة القضاء الإداري، أحالت الضابط المتهم في القضية إلى المحكمة الجنائية بتهمة هتك العرض.

 

سوزان ثابت وخديجة الجمال وهايدى راسخ يزرن جمال وعلاء فى سجن طرة

Posted: 27 Dec 2011 03:19 PM PST

قامت سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسنى مبارك وخديجة الجمال  زوجة جمال  مبارك وهايدى راسخ زوجة علاء مبارك  ورجل الأعمال محمود الجمال صهر جمال مبارك  بزيارة  داخل محبسهما في سجن المزرعة بمنطقة سجون طرة  واستمرت الزيارة ساعتين وكانوا يحملون معهم ثلاث حقائب   مليئة بالملابس البيضاء والأطعمة والمشروبات لنجلي الرئيس السابق

وانفردت سوزان ثابت بنجليها لبعض الوقت للوقوف على آخر تطورات موقفهما القانوني من التهم الموجهة إليهما قبيل استئناف محاكمتهما ووالدهما الرئيس السابق ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه الستة غدا.

واوضح   العميد محمد عليوة مدير إدارة الاعلام بقطاع مصلحة السجون ان هذه الزيارة تمت على اساس اذن صادر من النيابة العامة في المكان المخصص لها وفي المواعيد المخصصة

 

استقرار حالة وزير الصحة بعد جراحة ناجحة فى لقلب

Posted: 27 Dec 2011 11:39 AM PST

اعلن الدكتور عبد الحميد اباظة مساعد وزير الصحة عن استقرار حالة الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة بعد الجرحة الناجحة التى  اجراها عقب اصابته باذمه قلبية وذلك لعلاج شق بالشريان الأورطى والتى استمرت 7 ساعات وانتهت فجر اليوم الثلاثاء

وقال اباظة ان الوزير سوف يظل تحت الملاحظة بالعناية المركزة لمدة اربعة ايام  وان الفريق الطبى قرر رفع الاجهزة الصناعية عنه امس بعد الاطمئنان على استقرار الحالة.

وكان الدكتور فؤاد النووارى قد اصيب امس بأزمة قلبية مفاجئة  وتم نقله الى مستشفى عين شمس التخصصى التى اوصى اطبائها بضرورة اجراء جراحة عاجلة فى القلب  تم نقله الى مستشفى دار الفؤاد لاجراء الجراحة لع

 


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك