إبداع الملاعب


كاكا يزور دبي ويستمع لخُطبة تعريفية بالإسلام

Posted: 29 Dec 2011 01:09 PM PST



ستغل البرازيلي ريكاردو كاكا نجم ريال مدريد فرصة توقف البطولات الأوروبية في القارة العجوز ولبى دعوة دائرة السياحة والتسويق التجاري التابعة لحكومة دبي لزيارة المدينة الإماراتية وقضاء إجازة عائلية بها.

الموقع الرسمي لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي نشر تقريرًا حول زيارة نجم الميلان السابق موضحًا أنه قام بزيارة مقر الدائرة صباح الثلاثاء الماضي وهناك أبدى سعادته الكبيرة بالتواجد في المدينة الإماراتية، مضيفًا "دبي مدينة رائعة وأحد أجمل المدن في العالم. انا فخور بالتواجد هنا في زيارة عائلية وأشكر دائرة السياحة والتسويق التجاري لمنحي تلك الفرصة الرائعة لزيارة الإمارات. لقد استمتعت للغاية هنا وأخطط لتكرار الزيارة قريبًا".

الموقع الرسمي وخلال تقريره عن الزيارة أوضح أن الدائرة أعدت للنجم المتوج بالكرة الذهبية عام 2007 برنامجًا سياحيًا زار من خلاله العديد من المعالم السياحية لمدينة دُبي خاصة برج خليفة ومركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضري وشاطئ الجُميرة والأسواق المفتوحة مثل سوق الذهب وسوق التوابل.

وقد ذكر التقرير كذلك أن كاكا وزوجته زارا المسجد المفتوح المخصص للسياح وقد استمعا لخُطبة تعريفية بالدين الإسلامي وأسلوب حياة المسلمين والعرب.

يُذكر أن كاكا بدأ مسيرته مع ساوباولو البرازيلي قبل أن يلتحق بصفوف الميلان ويُحقق معه كل البطولات الممكنة ومن ثم يرحل إلى ريال مدريد، وقد ارتبط خلال الأسابيع الأخيرة بالانتقال لصفوف تشيلسي والآرسنال وباريس سان جيرمان بجانب العودة لميلانو.

المصدر : جول

داني ألفيس : نحن لا نتوقع الكثير من ريال مدريد

Posted: 29 Dec 2011 01:03 PM PST




تحدث المدافع البرازيلي دانييل ألفيس عن النجاح الذي يحققه المدرب بيب غوارديولا مع برشلونة مؤكداً بأن الجميع يريد استمراره لسنوات عديدة فيما سلط الضوء أيضاً على إمكانية التعاقد مع مهاجم سانتوس نيمار دا سيلفا.

وسخر الظهير الأيمن بشكلٍ غير مباشر من ريال مدريد وقال : "نحن لا نتوقع الكثير من ريال مدريد حيث أن المديح لفريقنا وحصولنا على الجوائز سيعمل على التسبب لهم بالأذى الكبير ونحن لسنا على علم بما يجري في هذا الفريق أو ذاك".

وأثنى اللاعب البرازيلي الذي حقق (13) لقباً مع برشلونة على المدرب غوارديولا واضاف : "نحن سوف نستمر حتى الموت مع غوارديولا والجماهير في المستقبل سوف تقدر العمل الذي قام به وبرشلونة لا يزال يرغب في صنع التاريخ".

وفيما يتعلق بفارق الثلاث نقاط بين المتصدر ريال مدريد وبرشلونة الذي يحتل المركز الثاني وقال : "نحن وراءهم في الترتيب العام لليغا ولكننا نعلم أنه يجب عليهم المرور من هنا ونحن يجب علينا الحصول على النقاط والانتظار حتى النهاية للفوز بالدوري".

وانتهز داني ألفيس الفرصة لارسال رسالة جديدة لصديقه نيمار الذي كثر الحديث عنه في الأيام الماضية بقوله : "نيمار أفضل وقت هو الآن ونحن لا نعرف ما إذا ستكون هنا في غضون سنتين ولذلك أرجو أن تأتي قريباً".

الجماهير تهتف ' ميسي ' لنيمار

Posted: 29 Dec 2011 12:48 PM PST



بعد أن هتفت بعض الجماهير باسم "ميسي" كلما استلم كريستيانو رونالدو الكرة، ها هو نيمار داسيلفا يعاني من الأمر نفسه.

ففي مباراة مباراة ودية شارك فيها نجوم سابقون مثل زيكو ورونالدو وراي هتفت بعض الجماهير ضد نادي سانتوس وضد نيمار وهي تردد "ميسي.. ميسي" عندما يستلم الكرة، إلا أن نيمار لم يكترث لذلك.

وقال نيمار بعد المباراة لصحيفة "غلوبال": "على الجماهير أن تفهم أننا كنا نمثل البرازيل في اليابان".

يذكر أن سانتوس خسر نهائي كأس العالم للأندية أمام برشلونة برباعية نظيفة.

ريال مدريد يعود إلى التدريب بحضور ريكاردو كارفاليو

Posted: 29 Dec 2011 12:45 PM PST



عاد لاعبو ريال مدريد إلى التدريب اليوم بعد الاستمتاع بعطلة عيد الميلاد حيث شارك في المران (23) لاعباً باستثناء المدافع سيرجيو راموس الذي لا يزال يتعافى من الإصابة التي تعرض لها في أوتار الركبة خلال المباراة الماضية ضد إشبيلية.

وسيبدأ الفريق الأبيض في الاستعداد لشهر كانون الثاني / يناير الصعب الذي سيشهد عدداً كبيراً من المباريات ومن بينها المباراة الأولى ضد ملقة في ذهاب الدور ثمن النهائي من كأس ملك إسبانيا في (3) يناير القادم على ملعب سانتياغو برنابيو.

وشهدت تدريبات اليوم عودة المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو الذي تغيب منذ شهر تقريباً عن صفوف الفريق بعد اصابته بالتواء في الركبة فيما تدرب المدافع سيرجيو راموس في صالة الألعاب الرياضية للتعافي من الإصابة التي تعرض لها.

تشابي ألونسو غير مرحب به في الأراضي الباسكية

Posted: 29 Dec 2011 12:44 PM PST



تعرض لاعب خط وسط ريال مدريد تشابي ألونسو خلال المباراة الودية التي جمعت بين منتخب تونس ومنتخب الباسك في ملعب سان ماميس لوابل من صافرات الإستهجان من قِبل الجمهور الباسكي.

وترى الجماهير الباسكية أن ألونسو خائن بسبب انتقاله إلى ريال مدريد في حين أنها لا تردد في مهاجمته كلما زار كاتدرائية سان سيباستيان من خلال لافتات تحمل شعارات بأنه غير مرحبٍ به.

ومع ذلك فقد تحدث رئيس اتحاد كرة القدم في إقليم الباسك وقال : "يجب علينا أن نشكر تشابي ألونسو للعودة إلى هنا بعد صافرات الإستهجان في السنوات الماضية وعلى اصراره للمجيىء إلى هنا".

يوفنتوس يجهز لدوري الأبطال

Posted: 29 Dec 2011 12:43 PM PST


 
يسعى نادي يوفنتوس إلى ضم مهاجمي روما وريال مدريد ماركو بوريليو وغونزالو هيغوايين لتجهيز صفوفه لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وعنونت صحفية "الكوريري" صفحتها قائلة: "يوفنتوس والهجوم المزدوج"، مؤكدة أن بوريليو سيتم التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية بعد أيام، بينما هيغوايين سيأتي في نهاية الموسم الحالي، كل ذلك استعداداً لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

يذكر أن يوفنتوس يتقاسم الصدارة مع ميلان برصيد 34 نقطة، وبفارق نقطتين عن أودينيزي في المركز الثالث.

الحساسية تشوه وجه ايكر كاسياس

Posted: 29 Dec 2011 12:03 AM PST



اطل النجم الاسباني و قائد النادي الملكي ريال مدريد ايكر كاسياس بوجه غير مؤلوف على عشاقه و ذلك بعدما اثرت " الحساسية " على ملامح وجه.

و شارك ايكر كاسياس في مباراة خيرية اقامتها جمعيته قصد مساعدة الشباب المعرضين لخطر الاستبعاد الاجتماعي.

و حسب ما هو معروف فان هذا النوع من الحساسية يكون ناتجا عن تسمم غدائي ، لكن ايكر صمم على المشاركة في اللقاء الذي يدخل في اطار الاعمال الاجتماعية التي يقوم بها.

و قال ايكر للصحفيين مازحا :" يبدو و كانني شاركت في نزال مع روكي بالبوا ".

خلال هذا الموسم 18 لاعب برشلوني يسجلون الأهداف

Posted: 29 Dec 2011 12:06 AM PST


 

ليس فقط ميسي هو من يسجل الأهداف في برشلونة بل إن النادي الكاتلوني يمتاز بوجود العديد من اللاعبين القادرين على تسجيل الأهداف سواء في الهجوم أو الوسط أو حتى الدفاع .

فهذا الموسم حتى الآن شهد أهدافا من 18 لاعب سواء في الفريق أو الأول أو من لاعبي لامسيا الذين شاركوا في بعض المباريات مع الفريق الأول .

وهؤلاء الـ18 لاعب منهم 14 من الفريق الأول وهم كالتالي (فيا، ميسي ، إنييستا، سيسك، تياغو، الكسيس، تشافي، بيدرو، أدريانو، ألفيس ، بيكيه ، بويول ، كيتا، ماكسويل) ، وأربعة من الفريق الثاني (اسحاق كوينكا، سيرجي روبرتو ، مارتن مونتويا ،تيلو كريستيان) .

ولم يسجل لبرشلونة من لاعبي الفريق الأول فقط خمسة لاعبين وهم ( ماسكيرانو الذي لعب 20 مباراة ، أبيدال الذي لعب 24 مباراة ، فونتاس ، أفيلاي اللذان لعبا 5 مباريات ، بوسكيتس الذي لعب 22 مباراة ) .

وفي المجموع سجل برشلونة هذا الموسم مجموع 95 هدف خلال 29 مباراة لعبت أي بمعدل (3.28 هدف في المباراة الواحدة) وهي نسبة أعلى من التي حققها الفريق بالمواسم الثلاث الماضية .

كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم حسب فرانس فوتبول

Posted: 28 Dec 2011 11:05 PM PST



في استفتاء قام به موقع فرانس فوتبول الفرنسي على الانترنت حصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على أعلى نسبة تصويت كأفضل لاعب في العالم من قبل متصفحي الموقع متفوقاً على ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز.

رونالدو حصل على 63.5% من نسبة التصويت في حين حصل ميسي على 30.4% وتشافي 6%.

يذكر أن ميسي هو المرشح الأقوى لحصد لقب أفضل لاعب في العالم حسب الفيفا وذلك للمرة الثالثة على التوالي في ظل تألقه الشديد مع برشلونة الموسم الماضي.
المصدر : ADMCsport

كذبة إيكر كاسياس أرعبت المدريديين

Posted: 28 Dec 2011 10:57 PM PST



أرعب حارس مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس جماهير الفريق الملكي عندما أعلن عبر صفحته على موقع "فيسبوك" الإجتماعي أنه راحل لا محالة عن الفريق الملكي في نهاية الموسم بحثاً عن تحدٍ جديد.

وأصيبت الجماهير المدريدية بالرعب وبدأت تبحث عن صحة هذا الخبر لتجد أن الأمر مجرد احتفال بما يسمى يوم الأبرياء الذي يعادل بالنسبة للإسبان يوم كذبة ابريل / نيسان وهو بتاريخ (28) ديسمبر من كل عام.

تجدر الإشارة إلى أن إيكر كاسياس كان قد أعلن بأنه باقٍ مع ريال مدريد الذي يريد العمل معه بعد اعتزاله كرة القدم قبل أن يصف بأن القلب والعقل والروح مرتبطة ارتباطاً كاملاً مع هذا النادي.

المصدر : ADMCsport

باتو يلحق بأنشيلوتي إلى باريس سان جيرمان

Posted: 28 Dec 2011 10:54 PM PST



كشفت تقارير صحفية فرنسية أن الإعلان الرسمي لتعيين كارلو أنشيلوتي مدرباً لباريس سان جيرمان سيكون خلال ساعات قليلة فقط.

وحسب هذه التقارير فإن نجم الميلان الكسندر باتو سيلحق بمدربه الإيطالي السابق في الميلان، حيث أن النادي الفرنسي سيقدم عرضاً بقيمة 50 مليون يورو للحصول على النجم البرازيلي الذي لا ينال ثقة ولا يتفاهم مع المدرب ماسيمليانو اليغري.

وكان باتو قد صرح يوم أمس بعدم رضاه عن العلاقة مع مدربه الحالي مادحاً أنشيلوتي، وهو أمر فهم منه المراقبون أن باتو يمهد لانتقاله.

المصدر : ADMCsport

التشكيل الأفضل للكالتشيو الايطالي لعام 2011

Posted: 28 Dec 2011 10:49 PM PST




أيام قليلة ونُودع عام 2011، عام شهد إثارة كبيرة في الكرة الإيطالية وخاصة دوري الدرجة الأولى "سيريا آ"، شهد العديد من المباريات المثيرة والنتائج المفاجئة كما شهد تألق العديد من النجوم وفي جميع الأندية.

الكالتشيو عام 2011 أي نصف الموسم السابق "2010-2011" ونصف الموسم الحالي "2011-2012" شهد ظهور عديد اللاعبين بمستوى طيب للغاية، لكن القليل منهم تمكن من الحفاظ على مستواه أغلب فترات العام بشهوره الـ12 ومن هؤلاء اختار لكم القسم الإيطالي في النسخة العربية لجول.كوم التشكيل المثالي للدوري الإيطالي مع تأكيد أن الخيارات تمتد على مدار العام ولا تتعلق بالنصف الأول من الموسم الحالي فقط.

الخطة: 4-2-1-3


سمير هاندانوفيتش
أودينيزي

بابلو أرميرو تياجو سيلفا مهدي بن عطية س. ليخشتاينر
أودينيزي الميلان أودينيزي لاتسيو - اليوفنتوس

كلاوديو ماركيزيو جوخان إنلير
اليوفنتوس أودينيزي - نابولي
كيفن برينس بواتينج
الميلان
أنتونيو دي ناتالي زلاتان إبراهيموفيتش إدينسون كافاني
أودينيزي الميلان نابولي

البدلاء:

جيانلويجي بوفون - اليوفنتوس
سيموني بيبي - اليوفنتوس، كريستيان مادجيو - نابولي
خافيير زانيتي - الإنتر، أنتونيو نوتشيرينو - الميلان
سيباستيان جيوفينكو - بارما، جيرمان دينيس - أتالانتا

المصدر : جول

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك