اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ


لماذا يهاجم الثور اللون الأحمر؟

Posted: 18 Feb 2012 04:28 AM PST



الكثير منا يعتقد ان الثور يهاجم اللون الأحمر فقط ولكن الحقيقةة ليست ذلك حيث
ان الثور لا يميز بين الألوان او حتى لا يشاهدها (عمى الوان) ولكن ما يجعل الثور يهاجم القماشة الحمراء هو حركة القماشة وليس لونها.

هذه معلومة متواضعة احببت ان اشارككم بها حتى تستفيدوا وشكراً


تحذير لمن ينامون نهارا ويستيقظون ليلا!!

Posted: 17 Feb 2012 04:39 PM PST



"كثير من الناس يكون برنامجهم اليومي

النوم بالنهار!!والإستيقاظ باليل!!هناك من تفرض علهم طبيعة عملهم هذا الوضع!!وهناك من يحبون هذه الطريقه في الحياة!!ولكنهم تناسوا شيئآ هامآ يبدا بقوله تعالى((وجعلنا الليل لباسا وجعلنا النهار معاشا))فالله سبحانه وتعالى ,, وضع لنا نهجآ في الحياة إذا خالفناه يبدأ الخلل؟؟
ولقد ثبت علميآ بأنه

((توجد في الدماغ خلية صغيرة لاتنغلق إلا عند الذين ينامون ليلآ))ستتساألون كيف؟؟
سأجيبكم:في الدماغ البشري سبحان الخالق ((خلية صغيره))مسؤله عن مركز الإدراك واليقظه0
هذه الخليه عندما ننام في الليل ونطفي الأنوار
الانوار تستشعر الظلام فتنغلق تلقائيآ,,ويشعر المرء بالنوم العميق والراحه
لتوقف مركز اليقظه لديه
ولكن عندما ننام نهارآ حتى في حالة إغلاق الستائر والإظلام التام فإن
هذه الخلية لاتنغلق أبدآ
((بل تبقى مفتوحه ويبقى مركزاليقظه بحالة نشطه)) فنصحو من نوم النهار
نشعر بالقلق وعدم الراحه,,

كذلك يوجد((الرفيق الودي والرفيق الاودي))ماهما؟؟
إنهم رفقاءأوجدهم الرحمن للإنسان كيف ذلك؟؟
سأخبركم::في النهار ينشط الرفيق الودي فيشعر الواحد بالنشاط والحيويه وتختفي أعراض التعب والإرهاق وآلام
المفاصل لمن يشكو منها والحرارة والحمى في حالة المرض
أما في الليل؟؟
فينشط الرفيق ((الاودي))وهنا تبدإ الاوجاع تغزو الجسد فتشتد ألم المفاصل,,وترتفع درجة الحراره والحمى ,,وتشتد وطأة الإنفلونزا
أما لوإتبع الإنسان توجيهات الخالق ونام في الليل
فلن ينشط الرفيق الاودي وسيشعر بالراحة والنشاط صباحآ برفقة الرفيق ((الودي


معلومات مهمة قد لا تعرفها عن المشروبات الغازية

Posted: 17 Feb 2012 03:31 PM PST



تحتوي العلبة الواحدة على ما يعادل 10 ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين ( ب ) والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية و الاضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية .


- كما تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده وتؤدي إلى إلغاء دور الأنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم الاستفادة من الطعام .


- تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدية وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب التهابات وتقرحات للمعدة كما يعمل على أضعاف ضغط صمام المريء السفلي والذي بدوره يؤدي إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المريء مسببا الألم والالتهاب .

- كما تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر .

- تحتوي على أحماض الفوسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة المينا الحامية للأسنان . - تحتوي على المحليات الصناعية التي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف . - الكالسيوم المذاب يتراكم في العروق ، خلايا الجلد ، الأعضاء الحيوية ، مما يؤثر في وظائف الكلى ويسبب حصوة الكلية .

- المشروبات الغازية لا توفر للجسد أي فائدة غذائية ، بل تحتوي على المزيد من السكر والأحماض بالإضافة للمواد الحافظة والملونة .

- بعض الأشخاص يفضل تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام . هذا التصرف يؤثر على عمل الأنزيمات الهاضمة حيث أنه يخفض درجة الحرارة فتفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على العمل حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الأنزيمات ، فلا تهضم الطعام جيدا مما يؤدي إلى تكون الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم وقد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض .

- إنك عندما تشرب المياه الغازية فإنك تبتلع كميات من ثاني أكسيد الكربون .

- وضع أحد الأشخاص سناً مكسوراً داخل زجاجة بيبسي وخلال عشرة أيام فقط كانت السن قد تحللت !!!

- الأسنان والعظام آخر ما يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ولكن هذه المياه الغازية تذيبه خلال أيام قليلة ، فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في باق الخلايا الطرية .....


هل تعرف سبب تسمية حشرة (( فرس النبي )) بهذا الاسم ؟!

Posted: 17 Feb 2012 10:42 AM PST

 

السرعوف Mantis الحشرات، وأصل كلمة Mantis في اللغة الإغريقية تعني "النبي"، يسمى في ليبيا (نويقة الرسول) وهي تعني (ناقة الرسول)، ويسمى أيضاً فرس النبي والسرعوف، واليهود يسمونه "جمل سليمان" (بالعبرية: גמל שלמה).

ماهي هذه الحشرة ؟إنها حشرة ذكية جداً ومفيدة أيضاً , فهي تلتهم الكثير من الحشرات التي تضر بالمحاصيل .

كما أنها تتلذذ بالحشرات التي تنقل الأمراض المعدية .


المصدر: ويكيبيديا 


هل تعلم ما هو معني كلمة Google ؟!

Posted: 17 Feb 2012 10:03 AM PST

معنى كلمة Google؟

كلمة Google هي مصطلح رياضي
يعني 1 متبوعًا بمئة (100) صفر. وقد وضع هذا المصطلح العالم ميلتون سيروتا، ابن أخت عالم الرياضيات الأمريكي إدوارد كازنر، وذاع استخدام هذا المصطلح في كتاب "الرياضيات والخيال" (Mathematics and the Imagination) الذي وضعه كازنر كاستر وجيمس نيومان. واختيار Google لهذا المصطلح يعكس المهمة التي تقوم بها الشركة؛ وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المتاحة على الويب.


من انشاها

قاما مؤسِسا Google لاري بيدج وسيرجي برين بتطوير أسلوب جديد للبحث على الإنترنت، وكان مَنشأ هذا الأسلوب هو إحدى قاعات جامعة ستانفور د ، ثم انتشر بسرعة بين الباحثين عن المعلومات حول العالم. وGoogle الآن معروفة على نطاق واسع بأنها صاحبة أكبر محرك بحث على مستوى العالم والذي يوفر خدمة مجانية سهلة الاستخدام ويعطيك عادة النتائج ذات العلاقة في جزء من الثانية.


اين مقر الشركة

المقر الرئيسي لـ Google والكائن في ماونتن فيو، كاليفورنيا هو المركز الرئيسي الدولي لمؤسسة Google علمًا بأنه يوجد مكاتب مبيعات وهندسة للمؤسسة في جميع أنحاء العالم.



Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك