إبداع الملاعب


أوساسونا يهدي ريال مدريد هدية عيد الحب بتغلبه على برشلونة

Posted: 11 Feb 2012 01:06 PM PST




نجح أوساسونا بتحقيق مفاجأة كبيرة عندما هزم برشلونة 3-2 في مباراة لحساب الأسبوع 22 من الدوري الإسباني، والتي تم وصفها بهدية لريال مدريد.

وبدأت المباراة باحتفال أوساسوني مبكر بهدف في الدقيقة 4 بعد تمريرة ذكية بكعب راؤول جارسيا انفرد على اثرها ديان ليكيتش وسجل منها الهدف الأول، بعدها بـ 18 دقيقة ومن جملة تمريرات نفذها فريق أوساسونا جاءت منها عرضية من خلف دفاع برشلونة المتكاسل ليسجل ليكتيش من جديد الهدف الثاني الذي بينت الإعادة أن التمريرة قبل الأخيرة فيه كانت في موقف متسلل.

الشوط الأول انتهى بنتيجة 2-0 ولم يشهد سوى فرص قليلة لبرشلونة، حيث أهدر ميسي انفرادة سهلة بعد جملة تمريرات في الدقيقة 28 وقبلها كان قد سدد في الدقيقة 15 لكن الحارس أبعدها.

الشوط الثاني بدأه برشلونة كما يجب وسجل الهدف الأول بواسطة اليكسيس سانشيز اثر عرضية كوينكا في الدقيقة 51، لكن هذا الهدف الذي توقع منه الكتلونيون الكثير تم قتل فرحته بسرعة عبر نجم أوساسونا راؤول جارسيا في الدقيقة 56 وبنفس طريقة هدف برشلونة.

المباراة اشتعلت من جديد في الدقيقة 73 عندما سجل كرستيان تيو هدفا جميلا بعد تمريرة سيسك فابريغاس، ثم شهدت الدقيقة 81 حادثة مثيرة للجدل عندما سجل سانشيز من هدف ألغاه الحكم بداعي التسلل وبينت الإعادة أن تيو هو الذي تسبب بالتسلل من خلال لمسه الكرة بطرف رأسه.

ويمكن القول إن بيب غوارديولا دفع ثمن البدء بتشكيل لا يضم أعمدة خط وسط فريقه تشافي وانيستا وسيسك، حيث كان خط الوسط يتكون من ماسكيرانو وثياغو الكانتارا وسيرجيو روبرتو.

وكادت الدقيقة 94 أن تكون دقيقة انقاذ برشلونة من الخسارة الثانية هذا الموسم لولا تألق حارس أوساسونا مع رأسيك سيسك فابريغاس التي جاءت بعد تمريرة ميسي الذكية.

بهذه النتيجة أصبح برشلونة في خطر توسع الفارق مع ريال مدريد إلى 10 نقاط عندما يستضيف ليفانتي غداً.
-admcsport

ثلاثيه نيمار تقود سانتوس لقلب خسارته إلى فوز

Posted: 11 Feb 2012 12:26 PM PST





عاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب سانتوس ليخطف الأضواء من جديد بعد تسجيل هاتريك جديد في المباراة التي جمعت بين فريقه سانتوس ونظيره باتافوجو في الدوري البرازيلي.

جاء ذلك بعد أن احتفل بتسجيل الهدف رقم 100 في مسيرته قبل عدة أيام.

وبقى باتافوغجو متقدماً بالنتيجة حتى الدقيقة 75 إلى أن سجل نيمار الهدف الأول برأسية عاد بعدها سريعاً وكسب ركلة جزاء نفذها هو بنجاح وسرعان ما أكمل خليفة بيليه الهاتريك في الوقت الضائع من المباراة نتج عن مجهود فردي رائع.
-موقع هاي كورة

بكل صعوبه إسي ميلان ينتفض و يتغلب على اودينيزي

Posted: 11 Feb 2012 12:24 PM PST




تمكن نادي الروسونيري ميلان من الانتفاضة امام مضيفه نادي اودينيزي و ذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم برسم مباريات الاسبوع الثالث و العشرون للدوري الايطالي.

و دخل الميلان اللقاء بغيابات وازنة في صفوفه كبواتينغ ، ابياتي ، باتو ، نيستا و اهمهم ايبراهيموفيتش الموقوف.

و انهى اصحاب الارض الشوط لصالحهم و ذلك بعدما تمكن دي ناتالي من افتتاح حصة التسجيل خلال الدقيقة التاسعة عشر.

و خلال الشوط الثاني دخل الروسونيري بغرض قلب النتيجة من اجل مواصلة المطاردة و هو ما نجح في فعله حيث سجل ماكسي لوبيز هدف التعادل في الدقيقة السابعة و السبعون ، قبل ان يضيف ستيفان الشعرواي هدف الفوز في الدقيقة الخامسة و الثمانون.

و انقض الميلان على صدارة الدوري مؤقتا برصيد 47 نقطة بفارق نقتطين عن اليوفي الذي تنقصه مباراتين مؤجلتين ، في حين حافظ اودينيزي على مركزه الرابع برصيد 41 نقطة.

مورينهو يستدعي تسعة عشر لاعبا لمواجهة ليفانتي

Posted: 11 Feb 2012 12:21 PM PST



وجه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب النادي الملكي ريال مدريد الدعوة لتسعة عشر لاعبا و ذلك من اجل موجهة نادي ليفانتي بالبيرنابيو برسم مباريات الاسبوع التاسعة عشر لليغا.

و يسعى النادي الملكي لتحقيق ثلاث نقاط جديدة و الانتقام لهزيمته السابقة في لقاء الذهاب.

و عرفت القائمة المستدعاة عودة خضيرة و كارفاليو ، في حين يتواصل غياب دي ماريا اضافة لالتنتوب ، لاس ديارا و مارسيلو.

و اليكم القائمة المستدعاة :
الحراس: كاسياس, أدان و مخياس.
الدفاع: كارفالهو, فاران, ألبيول, بيبي, كونتراو, أربيلوا و راموس.
الوسط: خضيرة, تشابي ألونسو, أوزيل, كاليخون, شاهين, غرانيرو و كاكا.
الهجوم: كريستيانو رونالدو, هيغوين و بنزيما.

بث مباشر : برشلونة و أوساسونا الدوري الاسباني

Posted: 11 Feb 2012 12:19 PM PST



اليوم : السبت 11 فبراير 2012
الساعة : 19:00 GMT جرينتش
الأسبوع : 23
ملعب : رينو دي نافارا
مباراة : الإياب
نتيجة مباراة الذهاب : فوز برشلونة 8:0

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5
انتظر قليلاً حتى ظهور البث

تشكيلة برشلونة في رحلته لمواجهة اوساسونا

Posted: 11 Feb 2012 08:06 AM PST



يرحل النادي الكاتالوني برشلونة مساء يوم غد السبت صوب بامبلونا حيث يحل ضيفا على نادي اوساسونا في لقاء برسم مباريات الاسبوع الثالث و العشرون للدوري الاسباني.

و استعاد فريق البلوغرانا في الايام الاخيرة مستواه المعهود خصوصا بعد عودة بعض المصابين ، حيث حقق نهاية الاسبوع الماضي الفوز على سوسيداد بالكامب نو في بطولة الدوري ، قبل ان يزيح نادي الخفافيش من دور نصف نهائي كأس الملك و ذلك بعدما تغلب عليه بهدفين دون مقابل.

و سيستعيد المدرب بيب غوارديولا في لقاء الغد خدمات اللاعب بيدرو الى جانب انييستا الذي شارك في الدقائق الاخيرة ضد فالنسيا ، في حين لا يزال بوسكيتش و فيا غائبين بسبب الاصابة اضافة لسيدو كيتا المشارك في نهائيات كأس الامم الافريقية.

مانشستر يونايتد يتخطى ليفربول

Posted: 11 Feb 2012 07:57 AM PST



حقق المان يونايتد اليوم السبت فوزاً غالياً على غريمه ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد فى اللقاء الذى اقيم على ملعب اولد ترافورد معقل الشياطين الحمر ضمن منافسات الجولة 25 من البريميرليج.

إستهل واين رونى التسجيل لأصحاب الارض فى الدقيقه 47، ثم اضاف الفتى الذهبى الهدف الثانى له ولفريقه فى الدقيقه 50، وقلص الاورجويانى لويس سواريز الفارق للريدز فى الدقيقه 80.

ولم يشهر حجم القاء سوى بطاقتان صفراوتان، الاول لستيوارت تايلور من ليفربول، والثانيه كانت من نصيب مايكل كاريك لاعب اليونايتد.

وبهذا يرتفع رصيد اصدقاء رايان جيجز إلى 58 نقطه ويواصل ضغطه على جارة السيتى المتصدر، بينما توقف رجال المدرب كينى دالجيش عند 39 نقطة.

هذا ويستضيف ليفربول جارة اللدود ايفرتون فى ديربى المير سيد، بينما يخرج مانشستر يونايتد لمواجهة نورويتش سيتى فى الجولة المقبله.

إبنة بيرلسكوني تناشد الجماهير مواصلة دعم إسي ميلان

Posted: 11 Feb 2012 02:09 AM PST



ناشدت باربرا بيرلسكونى إبنة رئيس نادى ميلان الإيطالى سيلفيو بيرلسكونى الجماهير بدعم الفريق فى الفترة الحالية.

وفشل ميلان فى الفوز فى آخر 3 مباريات سواء كان فى صراعه مع يوفنتوس على لقب الدورى أو فى مباريات الكأس والتى كان آخرها أمام اليوفى وسقط على ملعبه بنتيجة 2/1.

وأبرزت وكالة الأنباء الإيطالية تصريحات إبنة مالك النادى والتى قالت: الفريق يحتاج دعم الجماهير ، ليس هذا هو الوقت المناسب لتوجيه سهام النقد للاعبين ، فنحن فى مرحلة حرجة من الموسم.

وأضافت: الأسابيع القادمة ستكون حاسمة بلا شك ، ولا زلنا على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافنا.

وتابعت: هناك إيجابيات كثيرة داخل صفوف الفريق ، فالشعراوى يتطور بشكل ملحوظ ويقدم مستوى ينبأ عن لاعب واعد ، وبعض اللاعبين قد وصلوا لأعلى مستوياتهم.

واختتمت: نحن فى مرحلة صعبة ، فالفريق يلعب كل 3 أيام ، لذلك أطلب من المشجعين مواصلة دعم الفريق.

صحيفة الحدث : اسامة الدراجي افضل لاعب عربي وبن عطية ثالثاً

Posted: 11 Feb 2012 02:09 AM PST



حصل النجم التونسي اسامة الدراجي لاعب فريق الترجي على لقب افضل لاعب عربي بحسب الاستقتاء الذي اجرته صحيفة الحدث الرياضي اللبنانية .

وحصل الدراجي على 230 صوتاً متقدما على القطري خلفان ابراهيم الذي حل ثانياً , في حين جاء في المركز الثالث المغربي مهدي بن عطية , يذكر ان الدراجي فاز بلقب أفضل لاعب أفريقي محلي لسنة 2011.

غوارديولا : نريد السداسية مجدداً ولا مجال للراحة أمام أوساسونا

Posted: 11 Feb 2012 02:06 AM PST



أكد بيبي غوارديولا مدرب نادي برشلونة أن فريقه يطمح للسداسية هذا الموسم مبيناً أن الطريق لا يزال مفتوحاً لها حيث قال في المؤتمر الصحفي قبيل مباراة أوساسونا في الدوري :"بدأنا الموسم ونحن نطمح للسداسية، وصلنا لنهائي الكأس ونطمح بالمزيد …باختصار علينا الاستمرار بالانتصارات لتعزيز ثقة جمهورنا بنا ."

غوارديولا أكد بأن الإرهاق بلغ مداه في الأسابيع الماضية لكنه تجاوز الموضوع بنجاح والآن ينبغي نسيان الكأس والتأكيد على الدوري حيث قال :"شهر يناير الماضي كان شاقّاً للغاية، لعبنا ضد خصوم أقوياء كمدريد وفالنسيا واللاعبون أجهدوا …لكنهم في النهاية قدموا المطلوب إلا أننا لن نريح أحداً أمام أوساسونا من أجل دوري الأبطال ."

في النهاية تحدث غوارديولا عن مسألة ملعب المباراة النهائية للكأس ملمحاً لرفضه لعب النهائي سواء في الكامب ناو أو في سان ماميس :" هي مباراة نهائية ومن الضروري أن يكون الملعب محايداً ، ومن الطبيعي أن أرفض اللعب في سان ماميس لأنه يعطي الخصم أفضلية علينا، وهناك العديد من الملاعب الرائعة ومنها السانتياغو بيرنابيو إلا أنني أتفهم تحفظات الريال حول هذا الأمر ، في النهاية الاتحاد هو من سيقرر هذا الأمر ."
-admcsport

المعلم حسن شحاته يحسم الجدل ويوقع للزمالك المصري

Posted: 11 Feb 2012 02:04 AM PST





وقع مدرب مصر السابق حسن شحاته على كشوفات فريق الزمالك لمدة عامين , ليقطع جميع الشكوك التي افادت برحيله عن القلعة البيضاء الى احد الاندية الخليجية كما افاد موقع النادي .

وكان تقارير صحفية سعودية اشارت في مطلع الاسبوع الفائت ان المعلم في طريقه الى التعاقد مع فريق اتحاد جدة السعودي.
-admcsport

بلاتر : كرة القدم لا يمكنها صنع المعجزات ولن يغمض الفيفا عينيه عن مأساة بورسعيد

Posted: 11 Feb 2012 02:02 AM PST



أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة أن كرة القدم ليست في وضع يساعدها على علاج آفات ومشاكل المجتمع. وأوضح بلاتر ، في مؤتمر صحفي عقد اليوم بالعاصمة الجابونية ليبرفيل ، "العالم مضطرب سياسيا واجتماعيا وكرة القدم لا يمكنها أن تكون الحصن الواقي أمام هذه المشاكل والاضطرابات. نستعين بكرة القدم في خدمة برامج التعليم والصحة. ولكن كرة القدم لا يمكنها حل مشاكل أبعد من المشاكل الكروية".

ويتواجد بلاتر حاليا في ليبرفيل لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) والتي تقام على هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية الثامنة والعشرين بغينيا الاستوائية والجابون والتي تختتم فعالياتها بعد غد الأحد بلقاء منتخبي كوت ديفوار وزامبيا في المباراة النهائية للبطولة. وقال بلاتر "كان من السهل على الفيفا السيطرة على كرة القدم.. لديك 22 لاعبا ، 11 في كل فريق ، وثلاثة حكام وحدود للوقت وكرة وخطوط للملعب. هذا ما نتحكم فيه".

وأضاف "ولكن ، خارج كرة القدم ، لا يمكننا السيطرة على هذه الأمور. ليست هناك حدود للوقت وليس هناك حكام. يمكننا فقط المطالبة بالاحترام واللعب النظيف ونريد تمرير ذلك إلى المجتمع ولكنه ليس أمرا سهلا". وقال بلاتر إن كرة القدم تعاني من نفس رذائل المجتمع : "الغش والمنشطات والعنف. كرة القدم ليست لعبة عنيفة ولكن المجتمع يضم عناصر تتسم بالعنف.. ندرك أيضا وجود تلاعب بنتائج المباريات ونعمل مع الانتربول على محو هذا".


وقال بلاتر أيضا إن الفيفا لا يمكن أن يغمض عينيه عن المأساة التي شهدها استاد بورسعيد والتي راح ضحيتها أكثر من 70 مشجعا في مطلع شهر شباط/فبراير الحالي. وأوضح "تحدثنا بهذا الشأن وسنواصل محادثاتنا. سنواصل أيضا مساندتهم. كان يوما حزينا لكرة القدم العالمية وليس لكرة القدم الأفريقية فحسب".

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك