اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


محادثات بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وكوريا الشمالية

Posted: 22 Mar 2012 10:22 AM PDT

صورة بالقمر الصناعي لمنشأة نووية كورية شمالية

كانت بيونجيانج قد طردت مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية منذ ثلاثة أعوام.

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة يوم الخميس إنها بدأت محادثات مع كوريا الشمالية بشأن دعوة بيونجيانج للمراقبين الدوليين لزيارة البلاد.

وقالت جيل تيودر المتحدثة باسم الوكالة الدولية للطاقة الذرية لوكالة فرانس بريس ” يمكنني تأكيد أن الوكالة بدأت محادثات مع كوريا الشمالية بشأن الدعوة”.

ولكن تيودر لم تحدد المدة التي تستغرقها المحادثات أو موعد دعوة مفتشي الوكالة.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت في وقت سابق من الاسبوع الجاري أنها ستسمح بزيارة مفتشي الوكالة لمراقبة اتفاق تجميد انشطتها النووية الذي تم التوصل إليه مع الولايات المتحدة.

يشار الى ان بيونجيانج قد طردت مفتشي الوكالة قبل ثلاث سنوات.

ويعتقد ان بيونجيانج لديها مادة انشطارية كافية لصنع ما يصل الى 12 قنبلة نووية. وفي عام 2012 كشفت النقاب عن منشأة لتخصيب اليورانيوم بالاضافة الى برنامج لانتاج البلوتونيوم مما يفتح مسارا ثانيا لصنع سلاح نووي.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية يوم الاثنين انها تؤيد من حيث المبدأ جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية لدخول كوريا الشمالية لمراقبة تنفيذ بيونجيانج لاتفاقية 29 فبراير/ شباط النووية من جميع جوانبها.

غير انها كررت انها تعتقد ان هذا الاتفاق تقوض باعلان كوريا الشمالية الاسبوع الماضي خطتها لاطلاق قمر صناعي.

وتراجعت بيونجيانج في الماضي مرارا عن اتفاقات بشأن برنامجها النووي لكن تحركاتها الاخيرة تمثل تغيرا كبيرا على الاقل من جانب قيادتها بزعامة كيم جونج اون البالغ من العمر 28 عاما الذي تولى السلطة بعد وفاة والده كيم جونج ايل.

وبموجب اتفاق 29 فبراير وافقت واشنطن على تزويد الشمال بالغذاء مقابل تعليق التجارب النووية واطلاق الصواريخ وتخصيب اليورانيوم والسماح لوكالة الطاقة الذرية بالعودة الى البلاد.

ومن غير الواضح الان حجم عمليات التفتيش التي سيسمح لوكالة الطاقة الذرية بالقيام بها رغم التأكيدات بأن مفتشيها سيتمكنوا من الدخول الى المجمع النووي في يونجبيون للتحقق من تعليق تخصيب اليورانيوم

الاتحاد الافريقي يدين الانقلاب في مالي

Posted: 22 Mar 2012 10:22 AM PDT

مالي: عسكريون يستولون على السلطة

اعلن عسكريون متمردون في مالي صباح اليوم اسقاط ما اطلقوا عليه النظام غير الصالح في العاصمة باماكو وحل جميع المؤسسات وتعليق الدستور جاء ذلك في كلمة القيت عبر هيئة الاذاعة والتلفزيون الوطنية التي يحتلونها منذ امس.

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

اعرض الملف في مشغل آخر

دان رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ الانقلاب العسكري في مالي وطالب من منفذيه “انهاء تحركهم”.

وقال بيان للاتحاد ان “رئيس المفوضية يدين بحزم هذا التمرد الذي يضرب الشرعية الدستورية ويشكل تراجعا خطيرا لمالي وللعمليات الديموقراطية الجارية على القارة.

واغلق الجنود المنشقون كل حدود البلاد بعد ساعات من اعلان استيلائهم على السلطة، حسبما اعلن متحدث باسمهم.

وكان عسكريون متمردون في مالي قد ذكروا في وقت سابق من اليوم الخميس إنهم تمكنوا من السيطرة على القصر الرئاسي في العاصمة باماكو واعتقلوا عددا من الوزراء عقب معركة بالاسلحة النارية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن احد المتمردين امتنع عن ذكر اسمه قوله “نحن نسيطر الآن على القصر الرئاسي.”

وقال متمرد آخر إن وزيري الخارجية والداخلية قد اعتقلا ضمن مجموعة من المسؤولين الماليين.

في غضون ذلك، قال مصدر مستقل للوكالة الفرنسية إن رئيس البلاد احمدو توماني توريه الذي كان مختبئا في القصر الرئاسي تمكن من الهرب.

وكان مجلس الامن التابع للامم المتحدة قد ناشد الاطراف المتصارعة في مالي التزام السكينة والهدوء. وقال المجلس إنه سيطلع في جلسة يعقدها يوم الخميس على آخر تطورات المعارك التي دارت رحاها في العاصمة المالية باماكو بين عسكريين متمردين وقوات الحرس الجمهوري.

وقال رئيس المجلس للشهر الجاري، المندوب البريطاني مارك ليال سميث، غن “اعضاء المجلس عبروا عن قلقهم ازاء التقارير التي تحدثت عن وقوع اضطرابات عسكرية في مالي، وناشدوا الاطراف المتصارعة التزام الهدوء واحترام النظام الدستوري.”

واضاف رئيس مجلس الامن ان اعضاء المجلس عبروا في جلسة مغلقة عقدوها يوم الاربعاء عن مخاوفهم من عواقب القتال الذي اندلع في باماكو، وقال إن الدائرة السياسية في الامم المتحدة ستطلع المجلس في جلسة يعقدها الخميس على آخر التطورات الحاصلة هناك.

مالي

تقارير تشير لاحتمال حدوث انقلاب في مالي

من جانب آخر، قال مارتن نيسيركي الناطق باسم الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون “إن الامين العام يتابع ببالغ القلق التطورات الحاصلة في مالي. ويدعو الاطراف الى التزام الهدوء وحل المشاكل بينها سلميا وضمن العملية الديمقراطية.”

وكانت الولايات المتحدة قد دعت بدورها الأطراف في مالي إلى تسوية خلافاتها سلميا.

تمرد

وجاءت هذه الدعوة في وقت تشهد البلاد تمرد عدد من الجنود احتجاجا على طريقة تعامل الحكومة مع متمردي الطوارق.

وجرى تبادل لإطلاق النار مساء الاربعاء بين جنود متمردين وقوات الحرس الرئاسي قرب قصر رئيس الدولة في العاصمة باماكو.

وقالت وزارة الدفاع ومصادر دبلوماسية إن متمردين من الجيش في مالي هاجموا القصر الرئاسي في وقت متأخر يوم الاربعاء وان إطلاقا كثيفا لنيران الأسلحة اندلع في العاصمة.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع، طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة أنباء رويترز “نعرف الآن أنهم يحاولون القيام بانقلاب.”

وأكد دبلوماسي أن اشتباكات تدور عند القصر الرئاسي الذي طوقه الحرس الموالي للرئيس في وقت سابق الأربعاء في حين قطع المتمردون بث وسائل الاعلام الحكومية.

وقال شهود لوكالة أنباء فرانس برس إن عددا من الجنود احتل مقار الاذاعة والتلفزيون الوطني.

ويقول ألو ديوارا مراسل بي بي سي في باماكو إن هناك وجودا مكثفا للقوات في الشوارع في المنطقة المحيطة بالمقار.

نصيحة أمريكية

وقال أحد عناصر الحرس الرئاسي “نحن نسيطر على القصر الرئاسي .هناك اناس يطلقون النار على القصر ونحن نرد عليهم”.

وقال أحد الجنود “نحن نفعل كل ما بوسعنا لتحقيق مطالبنا”.

وتتكون قوات الحرس الرئاسي من جنود مظليين يعرفون ب “القبعات الحمراء” وهي وحدة نخبة موالية للرئيس امادو توماني توري ، وهو نفسه عسكري قديم.

وقد حثت الولايات المتحدة رعاياها في مالي على البقاء داخل منازلهم. وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ” الوضع الحالي غير واضح ويتطور بسرعة”. واضافت” نؤمن بضرورة تسوية المظالم بالحوار وليس بالعنف”.

وكان الغضب قد تصاعد خلال الأسابيع الأخيرة احتجاجا على طريقة حكومة مالي على التعامل مع الصراع مع الطوارق ، والذي أسفر عن هجمات للطوارق تسببت في تشريد200 ألف شخص.

ويشكو جنود الجيش من قلة الإمكانات والتسليح، الأمر الذي يؤدي لمقتل أعداد كبيرة منهم.

ويسعى الطوارق إلى الانفصال عن مالي ويخوضون صراعا من الحكومة المركزية منذ عقود لتحقيق هذا الهدف.

ويشار إلى أن مالي سوف تشهد انتخابات رئاسية خلال أقل من شهر. وترفض الحكومة حتى الآن تأجيلها رغم الاضطرابات الحاليةّ.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مواصلة الاجتماعات التحضيرية لقمة بغداد المقبلة وسط مخاوف من تردي الحالة الأمنية

Posted: 22 Mar 2012 10:22 AM PDT

الجامعة العربية

تحيط بالاجتماعات مخاوف أمنية بعد التفجيرات الأخيرة في العراق

استمرت الخميس الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المقبلة في العاصمة العراقية بغداد في دورتها 23، والتي ستعقد في 29 مارس/آذار الجاري، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة لليوم الثاني على التوالي.

وكانت الاجتماعات قد بدأت الأربعاء بعقد اجتماع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، بحضور كبار المسؤولين والخبراء من مختلف الدول الأعضاء بالجامعة، لبحث أهم الملفات الاقتصادية التي سوف تتناولها القمة.

وعقدت اجتماعات الخميس على مستوى المندوبين الدائمين بالجامعة برئاسة السفير قيس العزواي مندوب العراق الدائم بالجامعة، وذلك لإعداد مشروع جدول الأعمال الخاص بالقمة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن السفير محمد بن ابراهيم التويجري، الأمين العام المساعد للشؤون الإقتصادية بالجامعة أن المجلس الإقتصادي والاجتماعي سيعرض على القمة عددا من الاستراتيجيات أهمها “الاستراتيجية السياحية العربية وآليات تنفيذها، واستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية، والاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث”.

وذكرت الوكالة عن أحد المصادر المسؤولة بالجامعة أنه من المقرر أن يعقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة اجتماعا آخر في بغداد يوم 27 من الشهر الجاري على المستوى الوزاري، ثم يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا يوم 28 ببغداد تمهيدا لعقد القمة في اليوم التالي.

مخاوف أمنية

وتعقد هذه الاجتماعات في ظل مخاوف من تنامي أعمال العنف في العراق قبل انعقاد القمة، وخاصة بعد التفجيرات التي كان آخرها أمام مقر وزارة الخارجية العراقية يوم الثلاثاء الماضي.

وقال سامح راشد، خبير الشؤون العربية في مركز الأهرام للدراسات السياسية بالقاهرة، لبي بي سي: “لقد جاءت هذه التفجيرات في العراق بعد فترة من الهدوء النسبي، وكأنها رسالة ربما لا تهدف إلى إلغاء القمة ببغداد، ولكن تهدف إلى خفض مستوى تمثيل الدول المشاركة، وبالتالي التأثير على نتائج القمة وقراراتها المتوقعة”.

وأضاف راشد: “وهناك رسالة أخرى مهمة للدول العربية وهي أن ملف الأمن ليس تحت السيطرة الكاملة للحكومة العراقية، وهذا كله من شأنه التأثير في علاقات العراق مع الدول العربية الشقيقة، حتى لا تكون القمة بداية لعودة العراق إلى الاطار العربي بقوة”.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان صدر عقب التفجير الذي راح ضحيته ثلاثة مواطنين عراقيين أمام مقر وزارتها في بغداد: “إن مثل هذه العمليات الجبانة لن تثني العراق وحكومته الوطنية وقيادة وزارة الخارجية عن إنجاح قمة بغداد العربية واستقبال ضيوف العراق”.

مقتل 29 مسلحاً من تنظيم القاعدة جنوبي اليمن

Posted: 22 Mar 2012 10:21 AM PDT

اليمن

يسيطر المسلحون المتشددون على مناطق في جنوب اليمن

قال مسؤولون عسكريون يمنيون إن 29 مسلحاً قتلوا اليوم الخميس في محافظة أبين جنوبي اليمن بعد قصف البحرية اليمنية لمواقع تنظيم القاعدة هناك.

وأضاف المسؤلون الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم إن دفعات الصواريخ و المدفعية من قوارب في بحر العرب إستمرت على مدى 24 ساعة وأُختتمت صباح يوم الخميس مستهدفةً مواقع للتنظيم حول مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين.

وأضاف المسؤولون أن المسلحين أعدموا ضابط أمن يمني بعد اختطافه يوم الأربعاء في مدينة المكلا في محافظة حضرموت والتي تقع على بعد 433 كم شرقي أبين.

وكانت جثة المقدم فرج سعيد بن قحطان قد وُجدَت ملقيةً في منطقة زراعية وقد فُصل رأسه عن جسده بعد معركة بالأسلحة الرشاشة بين الخاطفين و قوات الأمن اليمنية التي حاولت إنقاذه.

ولم ترد أي تفاصيل أخرى عن أسباب الإختطاف.

وسيطر مسلحو تنظيم القاعدة العام الماضي على زنجبار في أوج الاضطرابات السياسية التي مرّت بالبلاد.

الكاريكاتير.. سخرية من أنظمة تتداعى

Posted: 22 Mar 2012 09:11 AM PDT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — تحولت رسوم الكاريكاتير خلال الربيع العربي، إلى أداة لنقل ما تتضمنه الثورات من ميادين الاحتجاجات إلى المواطنين بشكل ساخر، فهي فن يعبر من خلاله عن موقف ما، سياسياً كان أم اجتماعياً، أو حتى إنسانياً. فهل حقاً تؤدي رسومات الكاريكاتير دوراً إيجابياً؟

ففي مصر، لعبت رسومات الكاريكاتير دوراً فاعلاً في استنهاض الشباب ودعمهم على مواصلة المسيرة في ميدان التحرير، حتى سقط النظام.

ويقول رسام الكاريكاتير المصري محمد أنور، يتحدث لـ CNN بالعربية، إن “فن الكاريكاتير كان في حالة بناء قبل الربيع العربي، سواء في مصر أو في تونس، أو غيرهما، فله تاريخ تراكمي وطويل، خصوصاً أن سلاح السخرية والاستهزاء بالحاكم أقوى بكثير من أي سلاح آخر، ويدفع بالناس للجرأة والنزول للشارع والمطالبة بحقوقهم.”

وأضاف أنور، أن “مقياس التعبير بحرية يختلف من رسام لآخر، فالقدرة على الالتفاف حول المواضيع والقيود المفروضة في الصحافة تمكن الرسام من التواصل مع الجمهور، كونه فناً شعبياً وليس نخبوياً، وبالتالي هو أداة قوية لإيصال الرسالة من خلاله، وبالضرورة على رسامي الكاريكاتير أن يتخطوا القيود وليس كسرها.”

وتابع قائلا “كلما كان العدو أكثر ذكاء وأقدر على التحكم في النظام يكون سلاح السخرية أقوى وأشد تأثيراً. كنا نعتقد بأننا بمجرد الانتهاء من الدكتاتوريات سندخل إلى الحرية مباشرة، من منطلق تحقيق شيء حقيقي، فالكاريكاتير فن ينتقد ويهاجم.”

وأشار رسام الكاريكاتير المصري إلى أن التساؤلات كانت تدور حول المواضيع التي سنتحدث بها، بعد الربيع العربي، وأن الرسوم ستكون أكثر برودة، وتابع “بعد ذلك وجدنا أن أمامنا مشوار طويل في مصر من الصراع ضد الدكتاتورية والعسكرية، فالصراع لم يكن مع شخص، بل مع فكرة رسخت في المجتمع. بالإضافة إلى الصراع مع الأفكار الرجعية التي رسخت في عقول الأفراد، ومدى تخوف صعود تيارات كالتيار الإسلامي ومدى تقبلها للرسوم.”

وقال: “صار لي مشكلة منذ شهر تقريباً، ففي ظل ظروف المعارك عند مبنى مجلس الوزراء، انتقدت في رسوماتي موقف التيار الإسلامي السياسي على موقفه المتخاذل من دعم الثوار في ذلك الوقت، ففسر أنه ضد الدين الإسلامي، وليس ضد الخطاب السياسي.”

أما الصحفي والمدون المصري، محمد غفاري، فقال لـCNN بالعربية: “دور الكاريكاتير كان مجسداً لما يدور في رؤوس المتظاهرين تجاه السلطات الحاكمة على الورق، بشكل مختصر ومفيد. وكثيراً ما استخدمت صور الكاريكاتير على اللافتات التي حملها المئات في الميادين، وكذلك في المواقع الإلكترونية الاجتماعية، وخصوصاً فيسبوك، الذي شكل عاملاً أساسياً في انتشارها.”

من جهته، يعتبر رسام الكاريكاتير الأردني في شبكة خرابيش، عمر العبدلات، أن الكاريكاتير يعكس مدى نهضة الشعوب ووعيها وقدرتها على استيعاب الرأي الآخر، ومدى اتساع هامش الحرية التي تعيشها.

 وأضاف قائلا: “بدأت أرفع سقف الحرية في رسوماتي منذ السنتين الماضيتين، لكن الصحف الرسمية تمنع هذه الرسومات، رغم انتشارها على الإنترنت ورواجها، فهي حرية محدودة ولا توجد جهات تدعم هذه الحريات وتنشر تلك الرسومات.”

من جانبه، يرى رسام الكاريكاتير السوري، عروة الحاج، أن الكاريكاتير عبارة عن تعبير عن حالة الشعوب في وقت “تعب” فيه الحديث عنها. ولكن مع بدء الربيع العربي أصبح ظاهراً بشكل أقوى على جدران الشوارع ومن خلال الناس البسطاء الذين أصبحوا قادرين على التعبير عن أنفسهم في أي مكان بالرسم.
وقال: “الكاريكاتير السياسي انتشر بشكل أوسع، رغم أن مساحة التعبير فيه أضيق وبشكل سري. ففيه متنفس أكبر ومجال للتأثير أكثر. والعمل الكاريكاتيري نقد للمجتمع بعدة أبواب، ولكن بموضوع الربيع تحول للاتجاه السياسي لمحاولة الخلاص والوصول إلى الهدف.”

أما بالنسبة لرسامي الكاريكاتير داخل سوريا وسقف حرية التعبير في خضم الثورة السورية، فقال الحاج: “هم ليس لهم تأثير كبير، بسبب سياسات النظام على الأرض التي تعمل على تقييد التفكير، لكنهم يلعبون دوراً في تعبئة الشعوب.”

 

زعيم القاعدة يحث الأفغان على القتال

Posted: 22 Mar 2012 09:11 AM PDT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — حث زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، الأفغان إلى النهوض في وجه القوات الغربية، وخصوصاً الأمريكية، الموجودة في بلادهم، داعياً إلى دعم حركة طالبان، وفقاً لرسالة صوتية نشرت على منتديات جهادية على الإنترنت.

وأدانت رسالة الظواهري، ومدتها نحو 11 دقيقة، قيم “الحضارة الغربية الصليبية العلمانية،” بعد سلسلة من أفعال الجنود الأمريكيين في أفغانستان، بما في ذلك فيديو يظهر تبول عناصر من قوات مشاة البحرية الأمريكية على جثث المسلحين.

وقال الظواهري “هذه الأفعال تمثل قيمهم.. وهذه هي الطريقة التي يرون فيها الآخرين بشكل عام، والمسلمين بشكل خاص.. هذه هي طريقتهم في التعامل معنا.”

وشملت الأفعال الأخرى استفزاز مشاعر المسلمين بحرق نسخ من القرآن من قبل القوات الأمريكية، بالإضافة إلى إطلاق جندي أمريكي النار على مدنيين أفغان، ما خلف 16 قتيلاً، وهي أعمال اعتذرت عنها الولايات المتحدة.

وقال الظواهري في الرسالة “أيها الأفغان الكرام، الطريق واضح.. فهو إما الوقوف إلى جانب لواء الإسلام والقتال مع المجاهدين ودعمهم باليد واللسان والقلب والمال.. أو ذل في الحياة الدنيا، وعقاب في الآخرة.”

وهذه هي الرسالة الثانية في غضون أسبوع للظواهري، إذ دعا في تسجيل فيديو يوم الجمعة الماضي، الباكستانيين إلى الانضمام إلى انتفاضات الربيع العربي والثورة ضد حكومتهم، قائلاً إن قادة البلاد هم “عبيد أمريكا.”

وقد تسلم الظواهري، 60 عاماً، زعامة تنظيم القاعدة في يونيو/ حزيران الماضي، بعد أقل من شهرين على غارة أمريكية قتلت زعيم التنظيم الراحل أسامة بن لادن في منزله بباكستان.

العلماء "يحلّون" لغز الإصابة بالصلع تمهيدا لعلاجه

Posted: 22 Mar 2012 08:32 AM PDT

علاج للصلع

اكتشاف بروتين جين مسؤول عن تساقط الشعر

توصل علماء إلى سبب بيولوجي وراء الصلع ما يمهد الطريق نحو اكتشاف علاج له وأيضا علاج ضعف الشعر وتساقطه.

ففي دراسة أجراها علماء أمريكيون على رجال يعانون من الصلع تم اكتشاف جين خاص هو السبب وراء تساقط الشعر.

وأشار العلماء من جامعة بنسلفانيا في تقرير نشر في مجلة “ساينس ترانسليشنال ميديسن” العلمية إلى أن الجهود تبذل حاليا لتطوير كريم لعلاج الصلع.

وتشير الأبحاث العلمية حول الصلع إلى أن معظم الرجال يصابون بالصلع وهم في منتصف العمر ويعاني 80 في المئة من الرجال من شئ من الصلع مع بلوغهم السبعين من عمرهم.

وأفاد البحث أن هرمون الذكورة تيستيرون يلعب دورا في الإصابة بالصلع كما تلعب أسباب وراثية دورا فيه أيضا. كلا السببين يؤديان إلى انكماش بصيلات الشعر حتى تصبح صغيرة لدرجة أنها تكون غير مرئية ما يؤدي إلى ظهور الصلع.

الجين المسؤول

وذكر العلماء أنهم تعرفوا على مركب بروتيني اسمه (بروستاجالاندين دي سينثيز) في خلايا بصيلات الشعر الموجودة في فروة الرأس عند المصابين بالصلع.

بروفيسور جورج كوستاريليس

أظهر البحث أن بروتين الجين يمنع نمو الشعر ،لذلك تم تحديد سبب الصلع ومن ثم طريقة العلاج

وقال العلماء إن فئران التجارب التي تمت زيادة نسبة البروتين لديها اصبحت بلا شعر على الإطلاق بينما توقف نمو الشعر لدى البشر الذين زيدت نسبة المركب البروتيني المشار إليه لديهم بعد إجراء عمليات لزرع الشعر.

وقال البروفيسور جورج كوستاريليس من قسم الأمراض الجلدية في جامعة بنسلفانيا الذي قاد البحث إن البحث أظهر أن هذا البروتين يمنع نمو الشعر، لذلك تم تحديد سبب الصلع ومن ثم طريقة العلاج.

وأشار إلى أن الخطوة المقبلة هو التوصل إلى المكونات التي تؤثر على هذا البروتين واختبار ما إذا كانت تلك المكونات ستعمل على نمو الشعر من جديد أم أنها ستعمل فقط على منع حدوث الصلع. وأشار إلى أن هناك عدة محاولات حاليا تبذل في هذا الشأن.

لوك أويل الروسية توقع عقدا بمليار دولار مع سامسونج لتطور حقل نفطي عراقي

Posted: 22 Mar 2012 08:32 AM PDT

حقل نفطي عراقي

يهدف الاتفاق إلى رفع انتاج حقل غرب القرنة 2 إلى 1.8 مليون برميل يوميا.

وقعت شركة لوك أويل الروسية اتفاقا تبلغ قيمته مليار دولار مع شركة سامسونج الكورية الجنوبية يوم الخميس لتطوير ثاني اكبر حقل للنفط في العراق، والذي تمتلك شركة النفط الروسية العملاقة حصة كبيرة من أسهمه.

ويأتي الاتفاق ضمن جهود لرفع انتاج حقل غرب القرنة 2 في جنوب العراق إلى 1.8 مليون برميل يوميا.

وقال عاصم جهاد نائب وزير النفط العراقي إن ” قيمة العقد 998 مليون دولار”.

وحضر مراسم توقيع العقد وزير النفط العراقي عبد الكريم اللعيبي وبارك كي سيوك نائب رئيس سامسونج.

وقالت لوك أويل إنه فقا للعقد سيوكل إلى سامسونج تجهيز البنية التحتية اللازمة لاستخراج ومعالجة النفط وتركيب معدات التزود بالمياه وغيرها من التجهيزات على مدى 29 شهرا.

وقد وقعت لوك أويل أيضا اتفاقا مع شركة “اي ان كي ايه انسات” التركية لبناء منشأة للطاقة تعمل بتوربينات الغاز واتفاق مدته 22 شهرا مع شركة مشتركة فرنسية تركية لانشاء وحدات تخزين للنفط.

وقد فازت مجموعة من الشركات على رأسها لوك أويل في ديسمبر/ كانون الاول 2009 بعقد لزيادة انتاج النفط في حقل غرب القرنة.

ووفقا لاتفاق تبلغ مدته 20 عاما وقع عام 2010 تحصل مجموعة الشركات على رسوم قدرها 1.15 دولار عن كل برميل مستخرج.

روبرت دي نيرو يعتذرعن نكتة "سيدة أولى بيضاء"

Posted: 22 Mar 2012 08:07 AM PDT

دي نيرو

زوجة أوباما وصفت النكتة بأنها في غير محلها

اعتذر الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو بعد أن تفوه بنكتة عن عدم استعداد الولايات المتحدة الآن لوصول “سيدة أولى بيضاء” إلى البيت الأبيض.

وكان النجم الأمريكي قد تلفظ بالنكتة أثناء تقديمه السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما، في حفل لجمع التبرعات للحزب الديمقراطي في مدينة نيويورك.

وقال دي نيرو “لم أعمد بكلامي الذي قلته بأسلوب فكاهي، أن أسيء، أو أحرج أي شخص، خاصة السيدة الأولى”.

وانتقد المرشح الجمهوري، نيوت غينغريتش التصريحات قائلا إنها “لا تُغتفر”.

وكان دي نيرو، البالغ من العمر 68 عاما، قد أشار إلى زوجة المرشح الجمهوري كاليستا غينغرتش في الحفل قائلا: “كاليستا غينغريتش، كارين سانتورم، وآن رومني. هل تعتقدن أن بلدنا جاهز لسيدة أولى بيضاء؟ هذا سابق جدا لأوانه، أليس كذلك؟”

“في غير محلها”

واعتبر غينغرتش ما قاله دي نيرو “مثيراً للخلافات”، طالباً من الرئيس أوباما الاعتذار.

ثم أضاف غينغرتش: “أعتقد، بالنيابة عن زوجتي، وكارين سانتورم، وآن رومني، أن روبرت دي نيرو كان مخطئاً. وأعتقد أن البلاد جاهزة ليكون لديها سيدة أولى جديدة، ولم يكن عليه أن يصفها مستخدماً مصطلحات عرقية”.

وقال السكرتير الصحفي لميشيل أوباما إن تصريحات دي نيرو “في غير محلها”.

لكن آن رومني، زوجة المرشح الجمهوري ميت رومني، قالت إنها لم تأخذ ما قاله دي نيرو على محمل الجد، وإنها اعتبرتها نكتة.

وأضافت آن رومني: “أسرع طريقة للوقوع في المتاعب في مجال السياسة، هي قول نكتة. لذلك أعتقد أن روبرت دي نيرو قد تعلّم الدرس”.

مالي: المتمردون يسيطرون على القصر الرئاسي

Posted: 22 Mar 2012 06:16 AM PDT

مالي: عسكريون يستولون على السلطة

اعلن عسكريون متمردون في مالي صباح اليوم اسقاط ما اطلقوا عليه النظام غير الصالح في العاصمة باماكو وحل جميع المؤسسات وتعليق الدستور جاء ذلك في كلمة القيت عبر هيئة الاذاعة والتلفزيون الوطنية التي يحتلونها منذ امس.

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

اعرض الملف في مشغل آخر

قال عسكريون متمردون في مالي يوم الخميس إنهم تمكنوا من السيطرة على القصر الرئاسي في العاصمة باماكو واعتقلوا عددا من الوزراء عقب معركة بالاسلحة النارية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن احد المتمردين امتنع عن ذكر اسمه قوله “نحن نسيطر الآن على القصر الرئاسي.”

وقال متمرد آخر إن وزيري الخارجية والداخلية قد اعتقلا ضمن مجموعة من المسؤولين الماليين.

في غضون ذلك، قال مصدر مستقل للوكالة الفرنسية إن رئيس البلاد احمدو توماني توريه الذي كان مختبئا في القصر الرئاسي تمكن من الهرب.

وكان مجلس الامن التابع للامم المتحدة قد ناشد الاطراف المتصارعة في مالي التزام السكينة والهدوء. وقال المجلس إنه سيطلع في جلسة يعقدها يوم الخميس على آخر تطورات المعارك التي دارت رحاها في العاصمة المالية باماكو بين عسكريين متمردين وقوات الحرس الجمهوري.

وقال رئيس المجلس للشهر الجاري، المندوب البريطاني مارك ليال سميث، غن “اعضاء المجلس عبروا عن قلقهم ازاء التقارير التي تحدثت عن وقوع اضطرابات عسكرية في مالي، وناشدوا الاطراف المتصارعة التزام الهدوء واحترام النظام الدستوري.”

واضاف رئيس مجلس الامن ان اعضاء المجلس عبروا في جلسة مغلقة عقدوها يوم الاربعاء عن مخاوفهم من عواقب القتال الذي اندلع في باماكو، وقال إن الدائرة السياسية في الامم المتحدة ستطلع المجلس في جلسة يعقدها الخميس على آخر التطورات الحاصلة هناك.

مالي

تقارير تشير لاحتمال حدوث انقلاب في مالي

من جانب آخر، قال مارتن نيسيركي الناطق باسم الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون “إن الامين العام يتابع ببالغ القلق التطورات الحاصلة في مالي. ويدعو الاطراف الى التزام الهدوء وحل المشاكل بينها سلميا وضمن العملية الديمقراطية.”

وكانت الولايات المتحدة قد دعت بدورها الأطراف في مالي إلى تسوية خلافاتها سلميا.

تمرد

وجاءت هذه الدعوة في وقت تشهد البلاد تمرد عدد من الجنود احتجاجا على طريقة تعامل الحكومة مع متمردي الطوارق.

وجرى تبادل لإطلاق النار مساء الاربعاء بين جنود متمردين وقوات الحرس الرئاسي قرب قصر رئيس الدولة في العاصمة باماكو.

وقالت وزارة الدفاع ومصادر دبلوماسية إن متمردين من الجيش في مالي هاجموا القصر الرئاسي في وقت متأخر يوم الاربعاء وان إطلاقا كثيفا لنيران الأسلحة اندلع في العاصمة.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع، طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة أنباء رويترز “نعرف الآن أنهم يحاولون القيام بانقلاب.”

وأكد دبلوماسي أن اشتباكات تدور عند القصر الرئاسي الذي طوقه الحرس الموالي للرئيس في وقت سابق الأربعاء في حين قطع المتمردون بث وسائل الاعلام الحكومية.

وقال شهود لوكالة أنباء فرانس برس إن عددا من الجنود احتل مقار الاذاعة والتلفزيون الوطني.

ويقول ألو ديوارا مراسل بي بي سي في باماكو إن هناك وجودا مكثفا للقوات في الشوارع في المنطقة المحيطة بالمقار.

نصيحة أمريكية

وقال أحد عناصر الحرس الرئاسي “نحن نسيطر على القصر الرئاسي .هناك اناس يطلقون النار على القصر ونحن نرد عليهم”.

وقال أحد الجنود “نحن نفعل كل ما بوسعنا لتحقيق مطالبنا”.

وتتكون قوات الحرس الرئاسي من جنود مظليين يعرفون ب “القبعات الحمراء” وهي وحدة نخبة موالية للرئيس امادو توماني توري ، وهو نفسه عسكري قديم.

وقد حثت الولايات المتحدة رعاياها في مالي على البقاء داخل منازلهم. وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ” الوضع الحالي غير واضح ويتطور بسرعة”. واضافت” نؤمن بضرورة تسوية المظالم بالحوار وليس بالعنف”.

وكان الغضب قد تصاعد خلال الأسابيع الأخيرة احتجاجا على طريقة حكومة مالي على التعامل مع الصراع مع الطوارق ، والذي أسفر عن هجمات للطوارق تسببت في تشريد200 ألف شخص.

ويشكو جنود الجيش من قلة الإمكانات والتسليح، الأمر الذي يؤدي لمقتل أعداد كبيرة منهم.

ويسعى الطوارق إلى الانفصال عن مالي ويخوضون صراعا من الحكومة المركزية منذ عقود لتحقيق هذا الهدف.

ويشار إلى أن مالي سوف تشهد انتخابات رئاسية خلال أقل من شهر. وترفض الحكومة حتى الآن تأجيلها رغم الاضطرابات الحاليةّ.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now


Share/Bookmark

هناك 4 تعليقات:

  1. Αpprecіatе this pоst.

    Lеt me trу it оut.

    Тake a look аt mу weblog; RPMPoker Bonus

    ردحذف
  2. Ηеy there! I'm at work browsing your blog from my new iphone! Just wanted to say I love reading through your blog and look forward to all your posts! Keep up the outstanding work!

    Also visit my web-site - http://www.cosobungsang.org/

    ردحذف
  3. I'm no longer sure the place you'гe gettіng уοur іnfo, howevеr good tоpic.
    I needѕ to sрend а whilе studуing more or figurіng оut more.
    Thank yοu foг great informatіon ӏ uѕeԁ to be looking for thiѕ information for my missіon.


    Look at my wеb-site; homepage

    ردحذف
  4. Hey! Do you use Twitter? I'd like to follow you if that would be ok. I'm absolutely enϳoying your blοg
    and loοk foгward to new uρdates.


    my blog post WebRead

    ردحذف

أترك تعليق من فضلك