اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


محكمة ثورية فى التحرير تحكم على مبارك بالاعدام شنقا

Posted: 27 Jan 2012 10:15 AM PST

اقام الثوار محكمة ثورية فى الميدان وحكموا فيها باعدام الرئيس السابق مبارك وكان الحكم كالاتى

حكمت المحكمة حضوريا على المتهم محمد حسني مبارك وشهرته حسني مبارك، بالإعدام شنقا، ولاقت تلك الكلمات تصفيق شديد من المتظاهرين ورددوا هتافات «القصاص القصاص قتلوا اخواتنا بالرصاص»

وترأس المحكمة المستشار أحمد الجارحي وبعضوية مستشارين محمد المرشدي وهشام العبد،

وترأس النيابة المستشار  أحمد الششتاوي الذى وجه الى المتهمين تهم قتل المتظاهرين وإفساد الحياة السياسية وسرقة البلاد للمتهمين.كما حكمت المحكمة على سوزان ثابت قرينة الرئيس السابق مبارك وعلاء مبارك وجمال مبارك وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق ومعاونيه بالإعدام شنقا

كما حكمت المحكمة بإقالة النائب العام وحبسة 10 سنوات بتهم الفساد ومعاونة روز النظام البائد.

والجدير بالذكر ان المستشار أحمد الجارحى الذى ترأس محكمة اليوم ومعاونيه هم من القضاه المعتصمين امام وزارة العدل وأمام مكتب النائب العام وذلك للمطالبة بتطهير القضاء واقالة النائب العام

 

معارضين سوريون يقتحمون السفارة السورية

Posted: 27 Jan 2012 10:12 AM PST

قام عدد من المعارضين السوريين مساء اليوم الجمعة باقتحام مقر السفارة السورية بالقاهرة والتى مقرها فى  جاردن سيتى وقاموا باسقاط اللافتة الامامية المكتوب عليها اسم السفارة وذلك احتجاجا على نظام بشار الاسد الذى قتل الالاف من المتظاهرين وبرر المقتحمون الذى جاءوا من ميدان التحرير اسقاط اللافتة بأنه محاولة لاسقاط شرعية الرئيس لسورى بشار الاسد

والجدير بالذكر ان السفارة السورية كانت قد نقلت مقرها من الزمالك الى جاردن سيتى بسبب محاولات مماثلة كان بعض معارضون سوريون  قد قاموا بها

وردت السفارة السورية على اقتحام السفاره قائلة ان المقتحمون مخربون يتلقون تمويلا من دول خليجية

 

 

دعوات من منصة الاخوان لغلق اجهزة المحمول غدا

Posted: 27 Jan 2012 09:30 AM PST

طالب المتظاهرين من اعلى منصة الاخوان المسلمين بميدان التحرير اغلاق الهواتف المحمولة غدا السبت 28 يناير وذلك ردا على قرار قطع الاتصالات يوم جمعة الغضب من العام الماضى بهدف توصيل رسالة لشركات المحمول على الجرم الذى ارتكبته فى حق الثوار.

وأكد اشخاص تابعين للاخوان المسلمين من اعلى منصة الاخوان أن هناك أشخاصا يزايدون على الثوار والمتظاهرين فى التحرير مشيرا الى ان باختيار كلمة “عيد الثورة الأول” لجماعة الإخوان المسلمين ليس احتفالا لاكتمال الثورة ولكن احتفالا لانجازات الثورة التى تم تحقيقها وعدد تلك الانجازات حيث قال ا إسقاط مبارك، وحل جهاز أمن الدولة، وحل مجلسى الشعب والشورى الا ان هناك حقوق اخرى لم تحقق بعد ومنها حقوق  الشهداء وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

المتظاهرين بالاسكندرية يتوجهون الى المنطقة الشمالية العسكرية بالرغم من هطول الامطار

Posted: 27 Jan 2012 09:18 AM PST

بالرغم من برودة الجو وهطول الامطار بالاسكندرية اصر المتظاهرين بالتوجه فى مسيرة حاشدة الى مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بسيدى جابر بالاسكندرية وذلك عقب ادائهم لصلاة الجمعة

وردد المتظاهرين هتافات مناهضة للمجلس العسكرى مطالبة بتنحيه عن سلطة  الحكم السياسي وتعيين مجلس قضائي من مستشاري محكمة النقض لإدارة المرحلة الإنتقالية. كما طالب  العديد من المتظاهرين بتسليم السلطة لمجلس الشعب المنتخب.

كما ردد العديد من المتظاهرين هتافات عيش حرية عدالة إجتماعية والشعب والشعب إيد واحدة.

كما أكد منسق حركة كفاية بالاسكندرية ” عبد الرحمن الجوهرى ” إنه قد حان الوقت الآن لتسليم السلطة من المجلس العسكري للمدنيين بعد أن أثبت المجلس العسكري المرة تلو الأخرى أنه يعمل لحماية وجود النظام السابق وترسيخ اقدامه في الحكم من خلال عمل تغييرات شكلية لا تحقق أي من الأهداف الحقيقية التي قامت من أجلها الثورة في 25 يناير الماضي.

 

تحسن طفيف في الاقتصاد الامريكي نهاية العام الماضي

Posted: 27 Jan 2012 09:16 AM PST

عاطل امريكي

مخاوف من استمرار معدلات البطالة رغم التحسن الاخير

قالت وزارة التجارة الامريكية ان الاقتصاد الامريكي تحسن خلال الربع الاخير من العام الماضي، ونما بمعدل سنوي بلغ 2,8 في المئة.

واوضحت آخر ارقام الوزارة ان وتيرة النمو كانت اسرع منها في الربع الثالث، حيث نما الاقتصاد بمعدل سنوي بلغ 1,8 في المئة.

الا ان تلك الارقام ما زالت اقل من المتوسط العام للنمو الاقتصادي الامريكي منذ الحرب العالمية الثانية.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن المحلل الاقتصادي في جامعة بنسلفانيا جستن ولفرتز قوله ان “بهذا المعدل لن نتمكن من خفض معدلات البطالة، وان الانتعاش ما زال مؤجلا”.

الا ان الصحيفة قالت ان نسبة النمو الاخيرة سينظر اليها على انها نبأ طيب، بعد ان تنبأ الكثير من المحللين دخول الاقتصاد في مرحلة كساد.

لكنها قالت انه من غير الواضح ما اذا كان هذا الميل التصاعدي سيستمر في المستقبل.

وقال التقرير الوزاري ان احد اهم العناصر السلبية في الربع الاخير تمثل في الانفاق الحكومي على المستوى الفدرالي ومستوى الولايات والمستوى المحلي.

وبينت الارقام تراجع الانفاق العسكري بمعدل 12,5 في المئة، وان الادارات العامة على مستوى الولايات والمستوى المحلي ستستمر في اجراءات خفض الانفاق خلال العام الحالي، كما فعلت في السنوات الاخيرة.

كما اظهرت الارقام ارتفاع نسبة الانفاق الاستهلاكي بنسبة اثنين في المئة خلال الفترة، مقابل 1,7 في المئة خلال الربع الثالث.

أنباء عن قرب توصل اليونان لصفقة مع دائنيها

Posted: 27 Jan 2012 09:16 AM PST

قطعة نقدية اوروبية

اليونان يحتاج الى الدفعة الاخيرة من المساعدات لدفع ديونه

قال مسؤول أوروبي بارز إن اليونان قد تتوصل الى اتفاق مع دائنيها بحلول نهاية الاسبوع.

واوضح اولي رين، المفوض الاقتصادي للاتحاد الاوروبي، في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، قائلا: “نحن قريبون جدا من التوصل الى اتفاق”.

وعبر رين عن الأمل في ان ينجز هذا الاتفاق خلال قمة الاتحاد الاوروبي التي تعقد الاثنين.

يشار الى ان اليونان ودائنيها فشلوا في التوصل الى اتفاق على خفض حجم المساعدة لليونان التي تحتاجها لتجنب شهر إفلاسها.

وقال رين: “انهم على وشك التوصل الى اتفاق، اذا لم يكن اليوم فمع نهاية لاسبوع، اي في يناير وليس فبراير”.

وكرر تلك التصريحات وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبل، الذي قال امام منتدى دافوس، انه “متفائل” في التوصل الى اتفاق “خلال الايام المقبلة”.

وقال رين ان الاتفاق يعتبر جزءا من ثلاثة ايام “حرجة” بالنسبة لمنطقة اليورو، حيث من المنتظر ان يجتمع قادة دول المجلس الاوروبي، وعددها 27 دولة، في الثلاثين من هذا الشهر.

واضاف رين: “نحتاج الى مزيد من دعم النظام المالي من جهة، وبناء تحصينات من جهة اخرى”.

ويجري مسؤولون يونانيون مع دائنين من القطاع الخاص مباحثات حول امكانية خفض ديون بلادهم، قبل حلول موعد دفعة من اقساط الديون في مارس/آذار المقبل.

وتحتاج اليونان الى قسط جديد من اموال خطة الانقاذ من منطقة اليورو ومن دائنين دوليين، ومن دونها لن تتمكن اثينا من دفع مستحقات عليها قيمتها 14.5 مليار يورو هي قيمة سندات استثمار حكومية مستحقة في العشرين من مارس/ آذار المقبل.

العراق: مقتل وإصابة العشرات في تفجير جنوبي بغداد

Posted: 27 Jan 2012 08:57 AM PST

العراق

يشهد العراق تصعيدا في وتيرة الهجمات

قتل 31 شخصا – نصفهم على الاقل من رجال الشرطة – واصيب اكثر من 60 في انفجار سيارة مفخخة استهدف جنازة في حي الزعفرانية جنوب شرقي العاصمة العراقية بغداد.

وأكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية وقوع الانفجار في الساعة الحادية عشرة قبل الظهر بالتوقيت المحلي مقابل المستشفى المحلي في حي الزعفرانية، الا انه قال إن الهجوم نفذه انتحاري يقود سيارة ملغمة.

واستهدف التفجير جنازة شخص يدعى محمد المالكي، وهو دلال عقارات قتل هو وزوجته وابنه يوم امس الاربعاء في حي اليرموك غربي بغداد، حسبما نقلت وكالة فرانس برس عن مصادر طبية وأمنية.

ووفق رواية اخرى، قتل الدلال وثلاثة من زملائه عندما دهم مسلحون مكتبهم الواقع في حي اليرموك.

وقد ادى الانفجار الى إضرام النار في عدد من المحلات التجارية والدور المجاورة، وفي عدد من السيارات.

وعقب الانفجار، فتح مسلحون النار على نقطة للتفتيش تقع في الحي ذاته، فقتلوا شرطيين.

وكان انفجار استهدف مقهى في حي السيدية جنوب غربي بغداد يوم أمس الخميس قد اودى بحياة ثلاثة اشخاص وأدى الى اصابة 17 بجروح، كما قتل عشرة اشخاص أمس الخميس في هجوم استهدف رجلي شرطة في بلدة المسيب بمحافظة بابل جنوب بغداد.

يذكر ان أكثر من مئتي عراقي قتلوا في هجمات وقعت منذ الانسحاب العسكري الأمريكي من العراق في الثامن عشر من الشهر الماضي.

ديوكوفيتش يتخطى موراي ليصطدم بنادال

Posted: 27 Jan 2012 08:51 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– واصل الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، شق طريقه نحو الاحتفاظ بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الكبرى “غراند سلام” لهذا العام، بعدما تخطى البريطاني آندي موراي، في الدور نصف النهائي الجمعة، ليواجه الإسباني رافاييل نادال، في نهائي البطولة الأحد.

ورغم أن ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، نجح في حسم المجموعة الأولى لصالحه بستة أشواط مقابل ثلاثة، فقد تمكن موراي، المصنف رابعاً، من الفوز بمجموعتين متتاليتين 6-3 و7-6، إلا أن اللاعب الصربي تمكن هو الآخر من انتزاع الفوز بالمجموعتين الرابعة والخامسة بنتيجة 6-1 و7-5، ليحسم المباراة لصالحه.

وفي تعليق له على مباراته الماراثونية أمام موراي، قال ديوكوفيتش: “لقد كانت واحدة من أفضل المباريات التي لعبتها، ولكنها نفسياً وبدنياً كانت صعبة للغاية”، وتابع قائلاً: “آندي كان يستحق العودة للمباراة رغم خسارته 2-5، لقد كان يقاتل، وأنا كنت أقاتل أيضاً.”

ويُعد هذا الفوز هو السابع للاعب الصربي على نظيره البريطاني، مقابل أربعة انتصارات لموراي، كما سبق لديوكوفيتش أن فاز على نادال، الذي يحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي حالياً، في ست نهائيات العام الماضي، من بينها نهائي بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة.

وتأهل اللاعب الإسباني إلى المباراة النهائية بعدما فاز، في أولى مباراتي الدور نصف النهائي الخميس، على غريمه السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثالث، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع 6-7، و6-2، و7-6، و6-4، ويسعى نادال إلى إحراز لقبه الـ11 في بطولات التنس الكبرى.

وفي منافسات النساء ضمن البطولة نفسها، تمكنت النجمة الروسية ماريا شارابوفا من حجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية، بعدما فازت الخميس، على المصنفة الثانية، التشيكية بيترا كفيتوفا، بمجموعتين لواحدة، بواقع 6-2، و3-6، و6-4، في ثاني مواجهات الدور نصف النهائي.

وتواجه شارابوفا، المصنفة الرابعة حالياً، البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، التي تحتل الترتيب الثالث في التصنيف العالمي، والتي نجحت في حسم أولى مباراتي نصف النهائي، بفوزها على البلجيكية كيم كليسترز، المصنفة 11، بنفس النتيجة، وبواقع 6-4، و1-6، و6-3.

ومن المتوقع أن تضرب اللاعبة التي ستفوز بلقب البطولة، البالغ مجموع جوائزها 26 مليون دولار، أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث سيتيح لها الفوز اعتلاء جدول التصنيف العالمي، بدلاً من الدنماركية كارولين فوزنياكي، التي خرجت من الدور ربع النهائي، على يد البلجيكية كليسترز.

بعض المتظاهرين يرفعون الاحذية فى وجه منصة الاخوان

Posted: 27 Jan 2012 08:51 AM PST

قام متظاهرين برفع لحذية امام منصة الاخوان المسلمين فى ميدان التحرير مرددين هتافات “كدابين كدابين… وحسبى الله ونعم الوكيل” وذلك اثناء صعود احد الافراد المنصة وطلب من المتظاهرين بعدم التشكيك فى وطنية أحد

وحدثت مشادات كلامية اسفل المنصة بين انصار الاخوان المسلمين وعدد من الشباب المعاديين للاخوان المسلمين

كما قال احد المتظاهرين للاخوان “إنتو عالم منافقين وقدامكو ولا ألف سنة عشان تتعدلوا”

 

الشيخ مظهر شاهين يطالب باستكمال مطالب الثورة

Posted: 27 Jan 2012 08:34 AM PST

دعا الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم الملقب بخطيب الثورة  خلال خطبة الجمعة التى ألقاها اليوم بميدان التحرير خلال مشاركته فى مليونية (العزة والكرامة)  وذلك بحضور عشرات الالاف من المتظاهرين  البرلمان بإنشاء محاكمات ثورية تختص بمحاكمة النظام السابق, حتى يستطيع الشعب المصرى استعادة حقوقه المنهوبة .

 

وأكد الشيخ شاهين – أن البرلمان المصرى هو الثمرة الوحيدة لثورة 25 يناير حتى الآن; حيث أنه جاء بعد انتخابات برلمانية عبرت عن إرادة شعبية عظيمة , مطالبا فى الوقت نفسه البرلمان بتحمل تبعاته ومسئولياته تجاه الثورة, وأن يكون ظهيرا شعبيا للثورة وعنوانا لمبادئها ومطالبها, وفى مقدمتها المحاكمات العاجلة, والتطهير الشامل فى كل مؤسسات الدولة والقصاص العادل لكل الشهداء والمصابين.

 

وطالب الشيخ شاهين من  أعضاء البرلمان بالنزول الى ميدان التحرير عقب عصر الثلاثاء القادم بعد أول جلسة انعقاد لهم ; ليصلوا جميعا فى الميدان صلاة الغائب على شهداء الوطن , مؤكدا  الى أن البرلمان جاء بفضل الشهداء ويستمد شرعيته من الميدان وكافة الميادين الثائرة فى البلاد, ليكون ذلك اعترافا من النواب بقيمة هؤلاء الشهداء وشرعية القصاص لهم, مرددا ومن خلفه المتظاهرون الله أكبر .. الله أكبر .

 

وأضاف إمام مسجد عمر مكرم الى أن الشعب المصرى خرج فى الخامس والعشرين من يناير 2011 لينادى بالحرية والعدالة والكرامة والقضاء على نظام كان ملأ البلاد بكافة أنواع الفساد, واستطاع الشعب بفضل الله أن يزيح رأس هذا النظام بعد 18 يوما فقط وأن يزج برموزه خلف أسوار السجون, الا انه على الرغم من ذلك فان الثورة لم تحقق حتى هذه اللحظة كل أهدافها, وهو ما اضطر الشعب الى الخروج فى الذكرى الأولى للثورة ليستكمل ثورته.

 

وانتقد الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم في خطبة الجمعة من يرددون بأن الشرعية ليست من ميدان التحرير ..قائلا ان ميدان التحرير يمثل الأب لكافة الميادين الثائرة فى مصر وهو أطاح بالنظام السابق .

 

وقال  الشيخ شاهين على عدد مما وصفها ب ” قرارات ثورية صادرة من الميدان ” من بينها المطالبة بمراجعة كافة الحسابات الخاصة بقناة السويس من 30 سنة وحتى اليوم ومعاملة جميع المواطنين من خلال الدستور القادم معاملة واحدة بلا أدنى فرق بينهم والمساواة بين أفراد الشعب مسلمين ومسيحيين فى الحقوق والواجبات كأفراد حققيقيين لهذا الوطن العظيم دون أدنى فرق بينهم وإعادة الأموال المنهوبة والشركات المسروقة الى الخزانة المصرية مرة أخرى ومحاكمة المتسبيين فى هذا الفساد وإنشاء محاكمات سياسية للفاسدين من أعوان الرئيس السابق بشكل سريع وعادل وتطهير الاعلام الفاسد ومراجعة كافة الحسابات الخاصة برموز النظام السابق بشكل عاجل وقضائى وإعادة الأموال المنهوبة خارج مصر الى خزانة الدولة مرة أخرى وتقديم القتلة الحقيقيين فى أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء الى محاكمات عاجلة وتطهير كافة أجهزة الدولة .

 

وأكد إمام مسجد عمر مكرم على أن المادة الثانية من الدستور تضمن حق المسيحيين فى كل الحقوق والواجبات الممنوحة لاخوانهم المسلمين فى مصر, مشيرا أن المسلمين والمسيحيين سيظلون يدا واحدة; حيث كان جميع المتظاهرين بالميدان يبيتون أيام الثورة فى مسجد عمر مكرم وكنيسة قصر الدوبارة دون أن يسأل أحد عن ديانة الآخر.

 

واشار الشيخ شاهين على حق كافة المواطنين فى الاعتصام السلمى.. وأقسم فى نهاية خطبته بما سماه قسم الولاء للثورة.

 

وعقب آداء صلاة الجمعة, أم الشيخ مظهر شاهين جموع المتظاهرين لآداء صلاة الغائب على أرواح شهداء الثورة المصرية وثورات الربيع العربى.

 

وقال الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم الملقب بخطيب الثورة أن الثوار لم ياتوا إلى ميدان التحرير فى ذكرى الثورة للاحتفال أو الغناء, ولكنهم جاءوا للمطالبة بالقصاص العادل من قتلة الشهداء, مشيرا إلى أنه ليس من المقبول أن يتم الاحتفال والرقص ودماء الشهداء التى سالت على أرض مصر لم تجف بعد.

 

واشار  شاهين “إنه من البلاهة أن نحتفل ومازالت دموع أمهات وآباء الشهداء تسيل من عيونهم , ومصابى الثورة لم ينالوا حقوقهم حتى هذه اللحظة, بل أن هناك أعدادا مازالت مختفية لا يعلم أحد مكانها, وألاف آخرين معتقلين خلف أسوار السجون”.

 

وأوضح الشيخ شاهين  ”أذكركم بما قلته يوم 4 فبراير الماضى بعد معركة الجمل بيومين, حيث ناديت برحيل النظام وتعديل الدستور وحل البرلمان وحل جهاز أمن الدولة والإفراج الفورى عن المعتقلين, وأنا أنادى وأتسائل اليوم عن المطلب الأول هل رحل نظام مبارك فعلا أم أنه مازال هناك بعض من ينتمون إليه يتحكمون فى مقدرات هذا الشعب العظيم”.

 

واستطرد قائلا “هل عدل الدستور , وهل حل بالفعل أمن الدولة , وهل عادت أموال المصريين المنهوبة إليهم, وتمكنوا من تحقيق التطهير الشامل فى كل مؤسسات الدولة.. الإجابة لا فكيف يطالبونا بأن نجلس فى بيوتنا وهم يتباطئون فى تنفيذ مطالب الثورة ويدفعون بنا إلى الخروج فى كل ميادين مصر الثائرة لاستكمال مطالب الثورة”.

 

وأوضح شاهين أن من يتهمون الثوار بالخروج عن القانون والسلمية والوقوف وراء محاولات لكسر الجيش وإسقاط القضاء المصرى هم أعداء الثورة, مشيرا إلى أن الثوار هم الأحرص على الجيش والقضاء المصرى.

 

وأكد إلى أن من يوجه تلك الإتهامات هم من يتلقون دعما ماليا من رموز النظام السابق المحبوسين فى سجن طره من أجل تشويه وجه الثورة المصرية والثوار, وهم من يريدون إشعال حربا أهلية فى البلاد تقضى على مقدرات الوطن, مضيفا أن الثوار سيظلوا على سلميتهم حتى آخر قطرة من دمائهم, وهى سلمية لا تعنى التخاذل أو الإنهزام أو الخوف والجبن ولكنها تعنى القوة والعزة والشموخ.

 

وأكد شاهين على استمرار الثوار وصمودهم لحين استكمال كافة مطالب الثورة, مطالبا بسرعة تسليم إدارة البلاد إلى سلطة مدنية, ووضع دستور قوى محترم يعبر عن إرادة الشعب بحيث تتشارك فيه كل القوى والتيارات السياسية دون إقصاء لأحد.

 


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك