إبداع الملاعب


إعلامي يقاضي قناة الجزيرة الرياضية لحجبها 9+ و 10+

Posted: 27 Jan 2012 10:54 AM PST



قام الإعلامي السوداني المعروف طلال مدثر بتدوين بلاغ بنيابة حماية المستهلك السودانية تحت المادة 47 ضد قناة الجزيرة الرياضية نسبةً لحجبها قناتي 9+ و10+ على الرغم من أن إشتراكه في القناة لم ينتهِ بعد.

القناة القطرية كانت قد خصصت قناتي 9+ و10+ لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تُجرى فعالياتها هذه الأيام في كل من غينيا الإستوائية والجابون، حيث إشتكى عديد المشتركين في السودان من حجب القناتين المعنيتين على الرغم من أن إشتراكهم في القنوات العشر المشفرة لم ينتهي حتى الآن.

وإستنكرت وسائل الإعلام السودانية تصرف القناة القطرية معتبرةً ذلك إبتزاز واضح للجمهور العربي بصورة عامة وشعوب الدول العربية الأربعة المشاركة في النهائيات بصورة خاصة مؤكدةً سعي القناة للتكسب بطريقة غير مشروعة.

وأكد مدثر أنه قام بهذه الخطوة من أجل إسترداد حقوقه وحقوق كل الذين عانوا من هذه المشكلة مبيناً أن له الحق بمتابعة مباريات الأمم الأفريقية وتشجيع منتخب بلده مثله مثل باقي شعوب أفريقيا.

وأكد بعض المتضررين أنهم تحدثوا لمرات عديدة مع وكلاء القناة في السودان حول هذا الأمر ولكنهم صدموا من مطالبتهم بدفع مبلغ إشتراك لمدة عام كامل في كل القنوات العشر حتى يتم السماح لهم بمتابعة مجريات البطولة.

الجدير بالذكر أن ممثلي القناة القطرية في السودان سيمثلون أمام النيابة المعنية يوم الأحد المقبل لتقديم دفوعاتهم وتوضيح وجهة نظرهم.
-موقع جول

يوفنتوس يضم كاسيريس من إشبيلية

Posted: 27 Jan 2012 10:52 AM PST



أعلن الموقع الرسمي لرابطة السيريا آ رسميًا عن تسجيل اليوفنتوس لعقد مدافع إشبيلية ومنتخب أوروجواي "مارتين كاسيريس"، لكن الموقع الرسمي للنادي الإيطالي لم يُعلن الانتقال بعد ولا تفاصيله وإن أجمعت المصادر المتابعة على أن الانتقال حُسم بعقد إعارة مع حق الشراء نهائيًا نهاية الموسم الحالي.

اليوفنتوس كان قد استعار كاسيريس عام 2009 من برشلونة لكنه لم يستخدم بند حق شرائه نهائيًا بسبب اختلافه على المقابل المادي مع النادي الإسباني، وقد رحل بعدها اللاعب إلى الأندلس قبل أن يعود إلى تورينو بعدما طلبه وأصر عليه المدرب أنتونيو كونتي.

يُذكر أن التعاقد مع كاسيريس يعني غلق ملف التعاقد مع لاعب وسط بورتو "فريدي جوارين" أو تأجيله على الأقل للصيف المقبل، كون اليوفنتوس بذلك استخدم المقعد الأخير المتاح له للاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي.

المهاجم ثيو والكوت : جاك ويلشير سيصبح أفضل من فابريجاس

Posted: 27 Jan 2012 10:38 AM PST



أعرب مهاجم أرسنال ثيو والكوت عن اعتقاده بأن اللاعب جاك ويلشير سوف يصبح أفضل من سيسك فابريغاس الذي قرر مغادرة النادي اللندني باتجاه برشلونة في الصيف الماضي.

وقال والكوت : "ويلشير بامكانه اكتشاف الأشياء التي لا يستطيع اكتشافها الآخرون والجماهير في الوقت الحالي تقارنه مع اللاعب فابريغاس نظراً لوجود خصائص مشتركة".

وتابع بقوله : "أنا أعتقد أنه يمكن أن يصبح أفضل من سيسك فابريغاس لأن جاك يرغب في الفوز والتحسن في شتى المجالات وهو قائد وشخص جيد في غرفة خلع الملابس".
-ADMCsport

باريس سان جيرمان يتعاقد مع المدافع أليكس

Posted: 27 Jan 2012 10:33 AM PST



أعلن نادي باريس سان جيرمان اليوم عن تعاقده مع المدافع البرازيلي أليكس من تشلسي الإنجليزي ليكون بذلك الصفقة الثانية بعد مواطنه ماكسويل الذي انتقل إلى صفوفه قادماً من برشلونة.

وفضل أليكس (29 عاماً) مغادرة تشلسي بسبب مشاركاته القليلة في فريق المدرب أندريه فيلاس بواس الذي شارك معه في ثلاث مباريات فقط حتى الآن في هذا الموسم فيما يرى اللاعب البرازيلي أنه سيلعب أكثر مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أن باريس سان جيرمان قدم مبلغ (5) ملايين يورو من أجل الحصول على خدمات أليكس من تشلسي الذي وقع على عقد يمتد مع النادي الفرنسي لمدة ثلاث سنوات.
-ADMCsport

صحيفة كتلونية : مورينهو يهاجم الحكم بعبارات نابية في موقف سيارات الكامب نو

Posted: 27 Jan 2012 04:24 AM PST



‫أكدت صحيفة الإلموندو ديبورتيفو الكتلونية أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي ريال مدريد الاسباني هاجم حكم مباراة فريقه مع برشلونة تيكسييرا فينس بعد اللقاء ونعته بكلمات نابية جداً وذلك بعد أن انتظره في موقف سيارات ملعب الكامب نو .‬

‫مورينيو بحسب الصحيفة سخر من الحكم بداية ولقبّه بالفنان قبل أن يشتمه قائلاً :" أيها اللعين أنت متخصص فقط في إزعاج المحترفين والذين يعملون بحق، والآن ستذهب للتمدد وتدخين سجارك والضحك على مافعلته أيها الوغد." ‬

‫صحيفة إلموندو وعبر نسختها الالكترونية رصدت صورة لمورينيو داخل موقف السيارات لتدلل على صحة أقوالها بعد أن نفى مورينيو الحادثة خلال المؤتمر الصحفي عندما سئل عليها من الصحفيين الكتلونيين .‬
-ADMCsport

ابراهيموفيتش : سأعتزل في إسي ميلان

Posted: 27 Jan 2012 04:22 AM PST



أكد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بأنه يرغب في الاستمرار في ارتداء قميص نادي ميلان حتى الأعتزال لكنه لم يؤكد بالمقابل بقاءه في النادي حيث قال :" حتى الآن كل شيء يسير على مايرام، أريد إنهاء مسيرتي في الميلان ، لكن عمري ٣٠ عاماً ولاأعرف كم المدّة التي سألعبها بعد ."

إبراهيموفيتش تحدث عن مابعد الاعتزال مؤكداً بأنه لن يخوض غمار التدريب حيث قال :" لا أعلم ما سأفعله لأنني لا أستطيع معرفة ما سيحصل ، لكنني أستطيع القول بأنني لن أكون مدرباً، بل سأعمل في مهنة محترمة أخرى ."
-ADMCsport

سيرجيو راموس : بوسكيتس نجح فى خداع الحكم

Posted: 27 Jan 2012 04:20 AM PST



إتهم سيرجيو راموس قلب دفاع ريال مدريد الاسباني نظيرة سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونه بخداع الحكم والتمثيل عليه، الامر الذى ادى إلى نيل راموس للإنذار الثانى وخروجه مطروداً من اللقاء.

وكلف هذا فريقه باللعب منقوصاً فى الدقائق الاخيره من عمر اللقاء، وقال راموس : "إنه يتظاهر، لم المسة مطلقاً، وهو نجح فى خداع الحكم".

وكشف راموس عن نية إدارة النادى فى الإستئناف ضد الإنذار الثانى الذى ناله وتسبب فى طرده، وأعرب عن سعادته لدعم إدارة ناديه له.

قلق في مانشستر يونايتد بسبب احتمال غياب روني

Posted: 27 Jan 2012 04:18 AM PST



وفقا لصحيفة ذا صن البريطانية فإن الانجليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد قد لايتواجد في مباراة الغد التي سيلعبها اليونايتد ضد ليفربول في الأنفيلد في اطار مباريات ربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي .

ويعاني روني من اصابة في كاحله تعرض لها أمام أرسنال يوم الأحد الماضي وبسببها لم يتدرب مع الفريق طوال هذا الأسبوع وهو مايثير الشكوك حول امكانية غيابه عن لقاء الغد .

وفي حال تاكد غياب روني فإنها ستكون بمثابة ضربة كبيرة لليونايتد لاسيما في ظل أزمة الاصابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق هذا الموسم .

باراميس المتحدث الرسمي لمورينهو يطلق تصريح جارح تجاه الفيس

Posted: 27 Jan 2012 12:38 AM PST



شن المتحدث الرسمي للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ، السيد " باراميس " هجوما كبيرا على برشلونة وعلى لاعبه ألفيس وذلك في أعقاب تأهل الفريق الكاتلوني الأخير على حساب ريال مدريد في الكأس .

واتهم باراميس برشلونة بأنه يتلقى المساعدات من الحكام عندما يكون الخصم أفضل منه حيث قال " منذ فترة طويلة وأنا أقول عندما يلعب برشلونة بشكل أفضل من منافسه فإنه يفوز بشكل طبيعي ، وعندما يلعب المنافس بشكل أفضل من برشلونة فإن الحكام تعطيه الفوز " .

كما شن باراميس هجوما لاذعا على البرازيلي داني ألفيس الظهير الأيمن لبرشلونة وذلك بعد التصريح المثير لداني الفيش تجاه ريال مدريد حيث كان مضمون قولة بأن الشكوى المتكررة من ريال مدريد على الحكام لأنهم لا يريدون تقبل الخسارة .
ولكن الرد أتى بشكل جارح من المتحدث الرسمي للسيد مورينيو حيث قال " الفيس أصبح مختلف منذ أن وصل إلى اسبانيا ، لقد أصبحت إذنيه اصغر ، ولكن حـمار مثله مع إذنين صغيرتين ونظارات لن يصبح طبيبا ، لا يزال حـمار " .

لاعبو ريال مدريد يفاجئون مورينهو بكعكة عيد ميلاده

Posted: 27 Jan 2012 12:34 AM PST



استأنف النادي الملكي ريال مدريد مساء اليوم تدريباته بملعب الفيلديبيباس و ذلك استعدادا لمباراة الدوري ، بعدما خرج الفريق من كأس الملك مساء يوم امس على يد الغريم برشلونة.

و تصادف اليوم الخميس مع عيد ميلاد الداهية البرتغالي مورينيو بعيد ميلاده التاسع و الاربعون ، الامر الذي جعل اللاعبون يقدمون له كعكة بهذه المناسبة قبل انطلاق التدريبات.

و رغم ان الفريق ودع مساء يوم مشوار الدفاع عن لقبه ، لكنه قدم مردودا طيبا و مستوى جيدا اظهر بشكل كبير العلاقات و التفاهم الذي يجمع بين البرتغالي و لاعبيه رغم الاخبار التي انتشرت في الايام الاخيرة.

فالنسيا يتغلب على ليفانتي بكأس ملك اسبانيا

Posted: 27 Jan 2012 12:30 AM PST



تأهل فالنسيا بسهولة الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم, بعدما كرر فوزه على ليفانتي 3-صفر في اياب الدور ربع النهائي الخميس.

وكان فالنسيا فاز 4-1 ذهابا فضرب موعدا في نصف النهائي مع برشلونة الذي كان قد اقصى ريال مدريد حامل اللقب اول من امس الاربعاء وسجل لفالنسيا اريتز أدوريز (25) والارجنتيني بابلو بياتي (30 و85).

وأكمل ليفانتي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه الجديد اوسكار سيرانو القادم من راسينغ سانتاندر لنيله بطاقة صفراء ثانية بعد عرقلته بياتي (72).

وعن المباراة المقبلة امام برشلونة, قال مدرب فالنسيا اوناي ايمري: "نعرف انها ستكون صعبة, لكنها ليست مستحيلة. سنحاول بدون شك"، ويلتقي في نصف النهائي الذي يقام في 1 و8 شباط/فبراير المقبل برشلونة مع فالنسيا واتلتيك بلباو مع ميرانديس من الدرجة الثالثة. "

إسي ميلان يلتحق بالمتأهلين لنصف نهائي كأس ايطاليا

Posted: 27 Jan 2012 12:27 AM PST



تمكن نادي الروسونيري ميلان من المرور لدور نصف نهائي كأس ايطاليا و ذلك عقب فوزه على نادي لاتسيو بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي احتضنه ملعب السانسيرو.

الدولي الفرنسي جبريل سيسيه تمكن من وضع لاتسيو في المقدمة بعدما سجل الهدف الاول في الدقيقة الخامسة ، قبل ان ينتفض الميلان و يعدل النتيجة في الدقيقة الخامسة عشر عن طريق البرازيلي روبينيو.

مباشرة بعد هدف التعادل بسط الميلان سيطرته على مجريات اللعب وهدد مرمى لاتسيو في اكثر من مناسبة قبل ان يتمكن من تسجيل ثاني الاهداف عن طريق الهولندي كلارنس سيدورف في الدقيقة الواحدة و الثلاثون.

و خلال الشوط الثاني واصل الميلان بحثه عن حسم اللقاء لكن ذلك لم يحدث الا في الدقائق الاخيرة بعدما سجل السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش ثالث الاهداف بعد انفراده بالحارس.

و سيواجه الميلان في لقاء النصف نادي السيدة العجوز يوفنتوس في مباراة قوية و مثيرة ، بينما سيقابل نادي نابولي الذي اطاح بالانتر نادي سيينا.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك