إبداع الملاعب


بث مباشر : مانشستر يونايتد و نيوكاسل الدوري الانجليزي 2012

Posted: 04 Jan 2012 12:14 PM PST



اليوم : الأربعاء 4 يناير 2012
الساعة : 20:00 GMT جرينتش
الأسبوع : 20
ملعب : سانت جيمس بارك
مباراة : الإياب
نتيجة مباراة الذهاب : 1:1

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

بث مباشر : برشلونة و أوساسونا كأس ملك أسبانيا 2012

Posted: 04 Jan 2012 12:49 PM PST



اليوم : الأربعاء 4 يناير 2012
الساعة : 21:00 GMT جرينتش
دور : الـ 16
ملعب : كامب نو
مباراة : الذهاب

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5
انتظر قليلاً حتى ظهور البث

تحليل مباراة برشلونة و اوساسونا مع توقع غياب ميسي

Posted: 04 Jan 2012 06:52 AM PST



المكان : الكامب نو ويتسع 98900 متفرج
الزمان : الثلاثاء4-1-2011 الساعة الثانية عشرة مساء بتوقت مكة المرمة
القناة الناقلة : الجزيرة الرياضية +2 بتعليق أيمن جادة

يدخل البرشا العام الجديد ليبدأ أولى مبارايته و ليواجه فريق اوساسونا في إطار بطولة كأس ملك اسبانيا. و يدرك جوارديولا من خلال تصريحاته التي شاركها مع الصحافة ليلة امس ان فريق اوساسونا هو ليس نفس الفريق الذي تغلب عليه البرشا بنتيجة 8-0 عندما التقيا هذا الموسم في مباراة الذهاب بالدوري الاسباني.

و يريد البرشا ان يبدأ العام الجديد بداية قوية من دون مفاجات تؤثر على معنويات اللاعبين الذين عاد معظمهم من الاجازات الشتوية قبل فترة قريبة.

و من المتوقع ان يبدأ بيب بتشكيلة قوية مع إراحة ميسي و فالديس الذين لم يحضرا الى تدريبات اليوم استعدادا للمباراة التي ستقام على ملعب الكامب نو. و لكن يبقى الغياب الأبرز للبرشا هو المهاجم فيا الذي مازال يتعافى من إصابته بكسر في قدمه تعرض له أثناء بطولة كأس العالم للأندية، و لكن ذلك الغياب لن يضع المدرب جوارديولا في موقف صعب لتعدد الخيارات الهجومية الأخرى و سيكون قراره يعتمد على إراحة واشراك من يرى حسب مستوى اللياقة و خاصة ان بعض اللاعبين عادوا قبل فترة قصيرة من الأجازات.

ومن جهة الفريق الضيف فأن أوساسونا يعاني من تكرار الإصابات التي لحقت بلاعبين مهمين مثل المدافع البرازيلي روفيرسو الذي إنسحب من التدريبات بعد شعوره بألم في عضلة الفخذ و أوصى الطاقم الطبي للفريق بإراحته. ولم تتوقف الأصابات عند هذا الحد فهناك 3 لاعبين من أوساسونا لم يكملوا التدريب و قرر الفريق الطبي على متابعة تدريباتهم بشكل منفرد و أدت هذه الاصابات ،التي جاءت معظمها نتيجة الارهاق، الى قلب أوراق المدرب خوسيه لويس قبل مباراة اليوم بعدة أيام فقط.

و يذكر ان اوساسونا وصل الى دور ال 16 بعد تغلبه على قريق الميريا بنتيجة 3-1 و من ثم تعادله على ارض المنافس بنتيجة 1-1. في حين وصل البرشا الى دور ال 16 بعد ان تغلب بصعوبة على فريق هوسبتياليت بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب ليسحقه بنتيجة 9-0 في دور الاياب على ارض الكامب نو.

التشكيلة المتوقعة : بينتو – الفيس – بيكيه – فونتاس – ادريانو – بوسكتس – تشافي – اينيستا – فابريجاس – كوينكا – بيدرو .

اوساسونا : ريزيكو –رايتالا – لولا – فلانو – اومايا –تيمور – لامار نيكوهام –سيكودو – انشيوتا – ليكيتش

مورينهو : كنت أريد إجراء 11 تغيير بين الشوطين

Posted: 04 Jan 2012 02:44 AM PST



أعرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني اليوم، عن عدم رضاه عن أداء لاعبيه في الشوط الأول من مباراة مالاجا في ذهاب دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، مؤكدا أنه كان يريد إجراء 11 تغيير بين الشوطين.

وأوضح مورينيو في مؤتمر صحفي بعد المباراة قائلا "قلت للاعبين إنني لو استطعت، لكنت أجريت 11 تغيير بين الشوطين، بعد الأداء الهزيل الذي قدموه".

وأضاف "كنت سأجري التغييرات قبل نهاية الشوط الأول، ولكنني فضلت فعل ذلك بين الشوطين، حتى لا أنال من عزيمة اللاعبين، خاصة وأن الثلاثي الذي تم استبداله لم يكن أسوأ من الآخرين".

وكان ريال مدريد قد أفلت من هزيمة موجعة أمام مالاجا، والتي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو.

وحول الريال تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى فوز 3-2 ، بفضل تغييرات مورينيو، والتي غيرت مجرى المباراة.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الإياب على ملعب مالاجا في العاشر من الشهر الجاري.

غوارديولا : جوناثان سوريانو بديل فيا في برشلونه

Posted: 04 Jan 2012 01:08 AM PST




أجاب بيب غوارديولا مدرب برشلونة على سؤال يتعلق باللاعب البديل لديفيد فيا الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة.

وأكد المدرب الكتلوني على عدم شراء أي لاعب، وكشف عن نيته ترفيع جوناثان سوريانو الشاب الموهوب للفريق الأول في حال الحاجة إليه خلال النصف الثاني من الموسم.

يذكر أن ديفيد فيا تعرض لكسر في الساق سيؤدي إلى غيابه حتى نهاية الموسم بل إن هناك مخاوف من غيابه عن يورو 2012.

اوساسونا يحل ضيفاً على برشلونه بكأس ملك أسبانيا

Posted: 04 Jan 2012 06:13 AM PST



 
يحل فريق اوساسونا ضيفاً على نظيره برشلونه اليوم الاربعاء ضمن منافسات لقاء الذهاب فى دور الـ 16 لكأس ملك اسبانيا، ويقام اللقاء على ملعب الكامب نو معقل الفريق الكتالونى فى تمام الثانية عشر بعد منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة.

برشلونه وصل على هذا الدور بعد تخطيه هسبيتليت 1-0 ذهاباً و9-0 إياباً، بينما وصل اوساسونا بعد تخطيه الميريا 3-1 ذهاباً والتعادل 1-1 إياباً.

برشلونه هو وصيف النسخه السابقه بعد خسارته امام غريمه ريال مدريد فى النهائى بهدف نظيف جاء بتوقيع كريستيانو رونالدو، اما اوساسونا فخرج فى نسخة العام الماضى امام ديبورتيفو لا كورونا بنتيجة 3-2 فى مجموع اللقائين.

يذكر ان لقاء الإياب يقام على ملعب "البمبلونه" معقل اوساسونا يوم الجمعه الموافق الثالث عشر من يناير الجارى، ولقاء الفريقين لايحمل ذكرى طيبه للفريق الاحمر، حيث خسر من البلوجرانا فى لقاء الذهاب بثمانيه نظيفه.

جدير بالذكر أن اخر فوز حقه اوساسونا على برشلونه كان فى موسم 2009 وإنتهى بهدف نظيف فى الكامب نو.

الميلان يسعى للإحتفاظ بلقب بطولة تحدي دبي من بوابة باريس سان جيرمان

Posted: 03 Jan 2012 10:28 PM PST



يلتقى اليوم الاربعاء فريقا ميلان الإيطالى وباريس سان جيرمان الفرنسى على لقب بطولة التحدى التى تقام فى دبى، ويقام اللقاء على ملعب ملعب النادى الاهلى، فى تمام الساعه السادسة والنصف مساء بتوقيت نكة المكرمة.

يدخل الفريقان اللقاء فى إطار الإستعدادات للدور الثانى من الدورى فى بلديهما، حيث يتصدر الروزونيرى الكالتشيو ويتصدر باريس سان جيرمان البطولة الفرنسية.

فى نسخه العام الماضى فاز الميلان على اهلى دبى بهدفين مقابل هدف، وفى نسخه 2009 فاز الميلان على هامبورج الالمانى 4-3 بضربات الترجيح.

اما نسخة 2008 فكان لقبها من نصيب هامبورج بعد تصدر جدول الترتيب الذى ضم فاسكو دا جاما البرازيلى ومنتخبى الإمارات والصين برصيد 6 نقاط.

كما توج هامبورج بلقب عام 2007 بعد فوزه على منتخب إيران بهدفين مقابل هدف.

فيرغسون يفضل غوارديولا على مورينهو

Posted: 03 Jan 2012 10:24 PM PST



ذكرت صحيفة السبورت الكاتلونية نقلا عن صحيفة ديلي اكسبريس البريطانية ان السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد يرغب في أن يكون الأسباني بيب غوارديولا خليفته في مانشستر يونايتد بعد أن يترك الفريق في المستقبل .

وبالرغم من أن الكثير من الاخبار كانت تشير إلى أن مورينيو قد يكون هو خليفة السير في اليونايتد خاصة أنه يعرف جيدا أجواء الدوري الانجليزي وسبق له وان قاد تشيلسي للفوز بلقب البريميرليغ إلا ان الصحف البريطانية أشارت إلى إن السير يفضل غوارديولا على مورينيو .

وبالرغم من أن غوارديولا لم يمدد عقده إلى الآن مع برشلونة إلا انه من المتوقع بقاءه مع برشلونة لموسم آخر ، وربما في المستقبل يصبح فعلا مدرب الشياطين الحمر لاسيما وأن غوارديولا قد يفكر في خوض تجربة جديدة مع نادي آخر غير برشلونة .

إدارة برشلونه : حساب أفيلاي على موقع تويتر مزيف

Posted: 03 Jan 2012 10:22 PM PST



كشف نادي برشلونة الإسبانى اليوم الثلاثاء أن حساب لاعبه الهولندي إبراهيم أفيلاي على شبكة التواصل الإجتماعى "تويتر" لا يخصة بل هو منتحلاً.

وذكر النادي الكتالوني أنه بعد التأكد من افيلاى تبين أن الحساب الذي يحمل عنوان "@IbrAfellay20" لا يخص لاعب الوسط الدولي الهولندى.

يذكر أن اعضاء صفحة افيلاى على تويتر بلغ 19 الف شخص، وكتب منتحل شخصية افيلاى 12 رسالة تناول فيها تطور شفاؤه من إصابته بقطع في الرباط الصليبي منذ ثلاثة أشهر ونصف وأنه يأمل في العودة في أبريل المقبل.

جدير بالذكر ان أفيلاي ودع الموسم الحالي عمليا مع برشلونة إلا أنه قد يكون جاهزا للمشاركة مع منتخب بلادهفي بطولة أمم أوروبا "يورو 2012" المقامة في أوكرانيا وبولندا الصيف المقبل.

بكل صعوبة ريال مدريد يتغلب على ملقا بكأس الملك

Posted: 03 Jan 2012 10:11 PM PST



نجح فريق ريال مدريد بقلب تأخره 0-2 أمام ملقا في الشوط الأول إلى فوز بنتيجة 3-2 في الشوط الثاني، وذلك في مباراة الذهاب من دور الستة عشر من كأس الملك الإسبانية أقيمت في معقل الفريق الملكي السانتياغو برنابيو.

وجاء الشوط الأول بطريقة كارثية للفريق الملكي وسط تفوق لاعبي ملقا على أنفسهم وعلى أصحاب الأرض فريق ريال مدريد، فتقدم العائد من مرض القلب لفريق ملقا سيرجيو سانشيز في الدقيقة 10 قبل أن يستفيد ديميكليس من خطأ مشترك لكرستيانو رونالدو وإيكر كاسياس ويسجل برأسه الهدف الثاني في الدقيقة 29 لينتهي الشوط الأول بنتجية 2-0 وهي نتيجة أوحت بأن ريال مدريد سيخسر لقبه مبكراً.

وشهدت بداية الشوط الثاني عودة جوزيه مورينيو لأسلوبه المعتاد عندما يتأخر بهدفين، حيث عمد إلى استبدال ثلاثة لاعبين دفعة واحدة بين الشوطين فكان دخول الثنائي الألماني مسعود أوزيل وسامي خضيرة والنجم الفرنسي كريم بنزيما بدلاً من ريكاردو كاكا وأربيلوا وكاليخون ليتحول لاسانا ديارا إلى مركز الظهير الأيمن.

هذا التغيير التكتيكي أعطى ريال مدريد السيطرة المطلقة وسنحت له عدة فرص للتسجيل، لكن صمود ملقا تواصل حتى الدقيقة 68 عندما اقتحم سامي خضيرة دفاعات ملقا وأرسل قذيفة في شباك الضيوف لتشتعل المدرجات التي ما إن استوعبت تسجيل فريقها للهدف الأول حتى استفاد هيغواين من خطأ أحد مدافعي ملقا الذي أعاد الكرة لحارسه فسرقها هيغواين وسجل منها هدف التعادل في الدقيقة 70.

ثماني دقائق بعد هذا الهدف وضع كريم بنزيما ريال مدريد في المقدمة عندما سجل هدف الفوز 3-2 لتنتهي المباراة بهذه النتيجة، وينتظر الفريقان لقاء العودة لمعرفة المتأهل من الفريقين.

مانشستر سيتي يتغلب على ليفربول ويعود من جديد

Posted: 03 Jan 2012 10:10 PM PST



نجح مانشستر سيتي باجتياز عقبة ليفربول بأفضل شكل عندما استضافه في الاسبوع 20 من الدوري الإنجليزي.

وجاء فوز المان سيتي بنتيجة كبيرة هي 3-0 لينتقم من خسارته بذات النتيجة الموسم الماضي في ملعب ليفربول، كما أنه أوقف تفوق ليفربول الدفاعي في الدوري الإنجليزي ليصبح الفريق الأزرق الأقوى دفاعياً وهجومياً في أقوى دوريات العالم.

وتقدم مانشستر سيتي مبكراً في الدقيقة 10 بعد تسديدة قوية من أغويرو تعامل معها الحارس بيبي رينا بشكل خاطىء لتمر من بين يديه، وفي الدقيقة 33 أعطى يايا توري فريقه الهدف الثاني والتقدم المريح عندما حولة ركلة ركنية نفذها ديفيد سيلفا برأسية قوية لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0.

وفي الشوط الثاني عاد المان سيتي للدفاع مما منع ليفربول من خلق أي فرصة خطيرة، لكن الدقيقة 73 شهدت طرد غاريث باري مما أعطى الريدز بعض الأمل الذي تم قتله فوراً مع عملية بطولية قام بها يايا توري وحصل على ركلة جزاء ترجمها ميلنر هدفاً ثالثاً في الدقيقة 75.

بعد هذا الهدف واصل ليفربول هجومه لتقليص النتيجة وسنحت له بعض الفرص التي تعامل معها جو هارت، لتنتهي النتيجة 3-0 لصالح المان سيتي.

بهذه النتيجة بات المان سيتي منفرداً من الصدارة من جديد بانتظار نتيجة نيوكاسل واليونايتد يوم الغد وله 48 نقطة.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك