إبداع الملاعب


ميسى افضل لاعب فى العالم و غوارديولا أفضل مدرب و نيمار صاحب أجمل هدف

Posted: 09 Jan 2012 11:11 AM PST



توج النجم الارجنتينى لاعب برشلونه الاسبانى اليوم الإثنين بجائزة الكرة الذهبيه المقدمه مف الإتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" للمرة الثالثه على التوالى حيث توج بها فى عامى 2009 و2010 وها هو يتوج بها فى 2011 عن جدارة وإستحقاق.

وقال ميسى انه سعاده لاتوصف واريد ان اشكر كل الذين صوتو لى من الزملاء والمدربين واشكر زملائى فى برشلونه وفى المنتخب لأنى بدونهم لا يمكن ان انالها واريد ان اهديهم هذه الجائزه.

نال الساحر الصغير 17 لقباً مع ناديه برشلونه بفضل مراوغاته السريعه وانطلاقاته الخارقة وذكائه التهديفى، وفاز ميسى بكل البطولات ولا ينقصه سوى التتويج بكأس العالم مع منتخب بلاده.

ومن جهة أخرى توج المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم اليوم الاثنين بجائزة أفضل مدرب في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لعام 2011 .

وتسلم المدرب المتألق جائزته خلال حفل الفيفا السنوي لتوزيع الجوائز والذي أقيم بمدينة زيوريخ السويسرية.

وتفوق جوارديولا على منافسيه البرتغالي جوزيه مورينيو الملقب بال"مو" المدير الفني لريال مدريد الأسباني وسير أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وعلى صعيد الاهداف توج اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم فريق سانتوس البرازيلي لكرة القدم بجائزة بوشكاش لصاحب أفضل هدف في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لاختيار أفضل هدف لعام 2011 .

وتسلم اللاعب الجائزة خلال حفل الفيفا السنوي لتوزيع الجوائز والذي أقيم بمدينة زيوريخ السويسرية.

مورينهو : الليغا لم تنتهي بعد

Posted: 09 Jan 2012 10:01 AM PST



تحدث مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم عن اتساع الفارق مع برشلونة إلى (5) نقاط بعد تعادل النادي الكتلوني يوم أمس (1/1) ضد إسبانيول فيما سلط الضوء على حالة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رفض الاحتفال بعد أن سجل الهدف الخامس في مرمى غرناطة.

وقال المدرب البرتغالي : "لا اعتقد أن الليغا قد انتهت لأننا فقدنا خمسة نقاط في جولتين حيث خسرنا ثلاثة نقاط ضد ليفانتي ونقطتين ضد راسينغ سانتاندير في حين أن كريستيانو رونالدو جيد جداً وأعتقد أن من الأهمية بمكان الاستمرار في تسجيله للأهداف لنفوز في المباريات وأنا لا يمكنني انتقاد أي لاعب إذا لم يحتفل بالأهداف ولا يمكن القول أنه كان غاضباً لأنه ليس كذلك".

وأكد مورينيو تواجد المهاجم كريم بنزيما من حيث المبدأ في تشكيلة الفريق لمباراة الغد ضد ملقة على الرغم من اصابته ضد غرناطة فيما استبعد كلٍ من أنخيل دي ماريا وريكاردو كارفاليو رغم حصول الأخير على التصريح الطبي واضاف : "أعتقد أنه سيكون في القائمة لأنه أمس كان أفضل ونحن سنرى كيف يتصرف في ميدان التدريب وشعوري هو أنه سيكون متوجداً معنا".

وفيما يتعلق بغيابه عن حفل الكرة الذهبية الذي سيقام اليوم وقال : "من العار ألا اتواجد في هذا الحفل بجانب كريستيانو الذي يعد من بين أفضل ثلاثة لاعبين في العالم ولكني متأكد من أنني لن أفوز بجائزة أفضل مدرب لأنني في عام (2010) فزت بها عن جدارة بعد حصولي على الثلاثية ولكن في هذا العام أنا لا استحقها لأنه يجب علينا الفوز بدوري أبطال أوروبا أو واحدة من البطولات الكبرى الثلاث لنيل هذه الجائزة ، أنا كنت أود الذهاب إلى زيوريخ وتحية للفائز وأعتقد أنه بيب غوارديولا".

ورد مدرب اللوس بلانكوس على الانتقادات بسبب ضعف الخط الدفاعي فيما أشار إلى أن الكأس ليست مهمة مثل الليغا واضاف : "نحن أقوياء من الناحية التكتيكية والتهديفية والجماهير ينتقدون الأهداف رغم أننا سجلنا ثمانية أهداف ضد ملقة وغرناطة ، الكأس ليست مهمة مثل الدوري وخصوصاً بعد فوزنا بها في الموسم الماضي بعد سنوات طويلة ولكن دعونا نحاول الفوز في مباراة الغد التي تعتبر مهمة للجميع ونحن لسنا في حالة من التعب وسوف نلعب بأفضل تشكيلة ممكنة وسوف ننتصر".

غوارديولا : علينا التركيز على أنفسنا وليس على قرارات الحكام

Posted: 09 Jan 2012 10:00 AM PST



رفض بيبي غوارديولا مدرب نادي برشلونة التعليق على ضربة الجزاء التي لم يحتسبها الحكم لفريقه مبيناً بأن عليهم التركيز على ما يقومون به فقط مؤكداً بأن الدوري لم ينتهي بعد حيث قال في المؤتمر الصحفي بعيد المباراة مع الجار اسبانيول :" لم يضع شيء بعد …لازال أمامنا العديد من المباريات والمواجهات الصعبة لذلك علينا تحسين أداءنا بالمقام الأول والتغلب على الأخطاء وليس انتقاد الحكام ."

غوارديولا أكد أن المباراة كانت تسير كما يشتهي لكن الأمور أفلتت من الزمام في آخر ١٥ دقيقة حيث قال :" أمورنا كانت في السليم حتى قبل النهاية ب ١٥ دقيقة ، كما أن اسبانيول خلق لنا العديد من المشاكل ويجب الاعتراف بأحقيتهم في إحراز نتيجة جيدة ولا يمكنني أن أكون غير راض أبداً فلكل مباراة قصة مختلفة".

غوارديولا وفيرجسون و ميسى وتشافى في إنتظار الكرة الذهبيه

Posted: 09 Jan 2012 09:58 AM PST



وصل النجم الارجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونه الاسبانى إلى مقر الفيفا بمدينة زيورخ السويسريه برفقه مدربه بيب جوارديولا وزميلة بالفريق تشافى هيرنانديز.

كما تواجد اليوم الاثنين فى مقر الفيفا ايضا، الإسكتلندى السير اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزى.

يذكر أن ميسى مرشح مع البرتغالى كريستيانو رونالدو ورفيقه فى الفريق تشافى هيرنانديز لنيل جئزة الكرة الذهبيه المقدمه من الفيفا ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والتى تمنح لافضل لاعب فى العالم.

وجاء تواجد بيب جوارديولا واليكس فيرجسون على هامش ترشيحهما لجائزة افضل مدرب فى عام 2011.

يذكر ان البرتغالى كريستيانو رونالد ومدربه ومواطنه جوزيه مورينيو قد إعتذرا عن الحضور بسبب إرتباطهما بلقاء ملقا المهم غدا الثلاثاء فى إياب كأس ملك اسبانيا.


الابن العاق يعرقل تقدم برشلونة نحو الصدارة في الدوري الاسباني

Posted: 08 Jan 2012 09:55 PM PST



تمكن نادي اسبانيول من نيل نقطة ثمينة و ذلك بعدما فرض التعادل على ضيفه نادي برشلونة في قمة مباريات الجولة الثامنة عشر للدوري الاسباني .

كتيبة المدرب بيب غوارديولا دخلت المباراة بغرض تحقيق الفوز و تقليص الفارق بينهم و بين المتصدر ريال مدريد صاحب الفوز العريض على غرناطة مساء يوم امس ، لكنه اصطدم بفريق قوي لطالما خلق له العديد من المتاعب.

الشوط الاول من اللقاء انتهى بتقدم البلوغرانا بهدف دون مقابل سجله الاسباني سيسك فابريغاس في الدقيقة السادسة عشر.

و خلال الشوط الثاني حاول اصدقاء ميسي اضافة الهدف الثاني لكن دفاع اسبانيول كان لهم بالمرصاد ، في حين انتفض هذا الاخير في الدقائق الاخيرة و تمكن من تعديل الكفة في الدقيقة السادسة و الثمانون عن طريق رأسية فاركيز.

فريق برشلونة حاول جاهدا ان يسجل هدف الفوز ، حيث اصطدمت تسديدة بيكيه بالقائم في الوقت البدل الضائع من اللقاء قبل ان يطالب بيدرو بركلة جزاء بعدما ضربت كرته في يد احد مدافعي اسبانيول ، لكن شيئا من ذلك لم يحدث لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي هدف لمثله.

و بذلك يكون اسبانيول قد قدم خدمة كبيرة لريال مدريد المتصدر و الذي وسع الفارق بينه و بين المطارد برشلونة لخمس نقاط.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك