إبداع الملاعب


رونالدينيو يقود فلامينجو لقهر إنترناسيونال في قمة البرازيل

Posted: 27 Nov 2011 09:53 PM PST



قاد رونالدينيو جوتشو صانع ألعاب برشلونة وميلان وباريس سان جيرمان السابق ناديه الحالي فلامينجو لتخطي عقبة إنترناسيونال بورتو أليجري في ملعب كلاوديو موساير دي أزفيدو بمدينة ريو دي جانيرو معقل أنصار الأوروبو فلامينجو بقمة مباريات الاسبوع السابع والثلاثين من دوري الدرجة الأولى البرازيلي "برازيليراو سيري آه" بهدف نظيف سجله رونالدينيو على إثر تمريرة مميزة من تياجو نيفيز المعار من الهلال السعودي !

وبدأت المباراة بضغط كبير من رجال المدرب فاندرلي لوكسمبورجو مدرب فلامينجو الذي دخل اللقاء بمهاجم وحيد وهو توماس جاجواريبي وخلفه الساحر رونالدينيو وهي الخطة التي سببت مشاكل لدفاعات الإنترناسيونال بالرغم من عدة ردود من نادي بورتوأليجري عن طريق خليفة رونالدو ليوناردو دامياو.

وبالدقيقة 45 من شوط المباراة الأول أتت كلمة الحسم عن طريق رونالدينيو الذي إستغل كرة عرضية حاول دفاع سانتوس قطعها ليقصها من أمامهم ويضعها بيمناه في مرمى الحارس موريل جوستافو بيكير حارس الإنتريناسيونال ليخطف هدف كان هو هدف الفوز للأوربو فلامينجو ليخطف ثلاث نقاط غالية وضعته بالمركز الرابع برصيد 60 نقطة بفارق 10 نقاط عن المتصدر كورينثيانز وقبل مباراة وحيدة عن ختام مباريات البطولة المحلية البرازيلية.
المصدر : هاي كورة

مارسيليا لم يعر بالاً لأموال باريس سان جيرمان ويسحقه بثلاثية في كلاسيكو فرنسا

Posted: 27 Nov 2011 09:54 PM PST




أزاح مارسيي غريمه الثري باريس سان جيرمان من صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد أن لقنه درساً قاسياً بثلاثية نظيفة في الكلاسيكو الذي جمع الفريقين بالفيلدروم معقل فينيقي مارسيي بالإسبوع الخامس عشر من البطولة المحلية الفرنسية "ليج" آن في لقاء أداره تحكيمياً السيد ليونيل جافريدو من مدينة فينيه الفرنسية.

ودخل أثرياء عاصمة الموضة والأناقة المباراة بقوة على الرغم من أن المباراة خارج ملعبهم وبمعقل الغريم السواحلي ومن أولى هجمات مارسيي بالدقيقة التاسعة إستطاع الدولي الفرنسي لويس ريمي هز الشباك قاطني العاصمة برأسية جاءت إثر تمريرة عرضية متقنة من الظهير الأيمن الأسباني سيزار أزبيلكويتا ليضعها ريمي برأسه في أبعد مكان عن الحارس الإيطالي سيلفاتوري سيريجو حارس البي إس جي ليتقدم مارسيي مبكراً وبعكس إتجاه اللعب بالعشر الدقائق الاولى.

بعدها حاول الأثرياء العودة بعدة كرات لكيفن جاميرو والفلاكو "النحيل" خافيير باستوري الغير موفق بهذه المباراة ولكن لم تصل أي هجمة لأن تصبح بشباك أي طرف ليُنهي جافريدو الشوط الأول بتقدم لأصحاب الأرض بهدف لريمي.

بالشوط الثاني يتواصل الضغط السواحلي مصحوباً بثقة التقدم وهو ما دفع أنتوني كوموباري مدرب الأثرياء بسحب الثنائي باستوري وجاميرو والدفاع بالمهاجم التركي والمولود بفرنسا ميفلوت إيردينيش والمحوري ماتيو بودمر لاعب ليون السابق لإعادة السيطرة والإتزان الدفاعي لوسط الميدان ، وفور التغيير بست دقائق ضاعف مارسيي تقدمه بعد خطأ مشترك فادح من المدافع الفرنسي "سنغالي الاصل" مامادو ساخو قائد السان جيرمان والمحوري الفرنسي "أنجولي الأصل" بلايس ماتويدي فالأول مرر بشكل خاطىء للثاني المحاصر من أكثر من لاعب ولكن ماتويدي قائد سانت إيتيان السابق فشل حتى في الإطاحة بالكرة خارج الملعب ليختطفها منه مورجان أمالفيتانو جناح مارسيي ويمررها لجوردان أيوا - الذي حل بديلاً بالدقيقة 32 للمصاب لويس ريمي – ليقوم جوردان بتمرير كرة بينية قاتلة لأمالفيتانو الذي سدد كرة قاتلة في باطن القائم الأيسر لترتد بداخل شباك سيريجو معلنة مضاعفة تقدم مارسيي وسط أفراح جنونية من أنصار مارسيي.

بعدها إستحوذ مارسيي على مجريات الأمور كلها فكان طبيعياً أن نرى هدف ثالث بالدقيقة 84 من كرة عرضية مميزة لأمالفيتانو نجم المباراة لتجد الغاني أندريه أيوا إبن الأيقونة الغانية عبيدي بيليه ليضع أندريه ثالث الأهداف معلناً فوز ساحق لمارسي رفع رصيده إلى 21 نقطة جعلوه بالمركز الثامن بينما سقط باريس سان جيرمان من على عرش الصدارة الفرنسية التي تبؤها مونبيليه بعد فوزه يوم السبت على مضيفه سوشو.
المصدر : هاي كورة

الميلان يغسل أحزان الوصافة الأوروبية ويقسو على كييفو

Posted: 27 Nov 2011 09:50 PM PST



تعامل ميلان بقسوة معتادة من حامل اللقب تجاه خصومه بالبطولة المحلية وألحق الخسارة بضيفه كييفو فيرونا بالسان سيرو معقل الشيطان برباعية نظيفة في لقاء أداره تحكيمياً الحكم النابوليتانو ماركو جويدو من الأقليم الكامباني.

وأفتتح نتيجة اللقاء مدافع السيلساو البرازيلي تياجو سيلفا مبكراً وبالدقيقة الثامنة قبل أن يُضاعف إبراهيموفيتش النتيجة بإحرازه ثاني الاهداف بالدقيقة 16 ليحرز هدفه المئوي بالبطولة المحلية الإيطالية بعدها يحين دور البرازيلي ليحرز الهدف الثالث وأول أهدافه بعد عودته من الأإصابة بالدقيقة 32 قبل أن يختتمها إبراهيموفيتش مجدداً من ركلة جزاء قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقة واحدة ليرفع ميلان رصيده للنقطة 24 محتلاً وصافة البطولة المحلية الإيطالية خلف المتصدر يوفينتوس ، بينما يتراجع كييفو مركزاً واحداً عن مركزه السابق العاشر ، ليحل بالمركز الحادي عشر بذات رصيد الخمسة عشر نقطة.

ودخل الروزانييري مباراة كييفو بلا رحمة ليضيع إبراهيموفيتش كرة هدف مؤكد بعد مُضي خمسون ثانية تصدت لها عارضة ستيفانو سورينتينو حارس كييفو بعدها منح إبراهيموفيتش تمريرة مثالية لألبرتو أكويلاتي سددها المحوري الدولي الإيطالي خارج المرمى ، وهو الامر الذي لم يحدث بالطريقة الثامنة عندما أفتتح ميلان نتيجة المباراة بلعبة بدأت بكرة بواتينج العرضية ليشتتها دفاع كييفو لتعود لتياجو سيلفا المتحفز على حدود مناطق جزاء كييفو فيسددها قاتلة بمرمى سورنتينو ليفتتح تياجو سيلفا أهداف ميلان في يوم خاص للبرازيلي الذي كان يرتدي شارة قيادة الفريق للمرة الاولى بمسيرته مع الروزانييري.

رد بعدها مباشرة كييفو عن طريقة ركلة حرة نفذها قائد كييفو سيرجيو بيليسيير الطامح لإحرازه مئويته مع كييفو هو الآخر ، ولكن ماركو أميليا كان له رأياً آخر عندما تصدى لكرته ، بعدها وبتمام الدقيقة 13 أتت اللحظة التاريخية للزينجارو زلاتان إبراهيموفيتش الذي أحرز الهدف المائة له وبشكل مميز بكرة عند قوس منطقة الجزاء وبالرغم من تواجد مدافعين بمقربة منه إلا أن زلاتان لعبها مقوسة "لوب" من فوق الحارس سورنتينو ليحرز السويدي مئويته بإيطاليا في مجموع 196 مباراة خاضها بالبطولة المحلية الإيطالية.

واصل بعدها ميلان هجومه وأبى إلا أن يحولها لإحتفالية بنتيجة كبيرة فوق رؤوس مشجعو كييفو بالأقليم الفينتي ، ومن ركنية تحصل عليها ميلان بالدقيقة 33 وصلت لقوس منطقة الجزاء أيضاً ليسددها أكويلاني صاروخية فتصطدم بالدفاع لتجد باتو على بعد 7 ياردات من المرمى وهو الشيء الذي لم يكن بالمشكلة لباتو الذي حول الكرة لهدف ثالث بمرمى سورنتينو ، ليرد كييفو بكرة خطيرة بالدقيقة 42 من تسديدة مقوسة من الأمريكي مايكل برادلي إصطدمت بعارضة أميليا ليرد ميلان - كعادته هذه المباراة - على فرصة كييفو بهدف آخر حمل توقيع إبراهيموفيتش حصل عليها البطة البرازيلية أليكسندر باتو الذي راوغ لوسيانو أوليفيرا لاعب إنترنازيونالي السابق بالمنطقة المحرمة ليعرقله البرازيلي ويمنح الحكم ماركو جويدو ركلة جزاء للديافولو ترجمها إبراهيموفيتش بالهدف الثاني الشخصي له والرابع لميلان لينتهي الشوط الأول برباعية نظيفة للروزانييري.

بالشوط الثاني أضاع إبراهيموفيتش فرصة الخروج بهاتريك من المباراة بعد كرة سهلة فشل إبراهيموفيتش في التعامل معها ، بعدها يُضيع الحكم القادم من مدينة نابولي ماركو جويدو فرصة مهمة على بيلسيير بإحراز مئويته مع كييفو بإحتسابه تسلل على بيلسيير الذي عاد مرة أخرى بفرصة خطيرة منعها حارس الديافولو ماركو أميليا لتنتهي المباراة بفوز الميلان برباعية نظيفة عوضت جمهوره العريض على خسارة صدارة المجموعة الثامنة بالأبطال ولو كان التعويض جزئياً !
المصدر : هاي كورة

كريستيانو يصبح أكثر لاعب في تاريخ الريال يسجل من ركلات جزاء

Posted: 27 Nov 2011 12:48 PM PST



لا يتوقف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تحطيم الارقام القياسية منذ ارتدى قميص ريال مدريد، حيث أضاف انجازا شخصيا جديدا في مباراة أتلتيكو مدريد الاخيرة بأن أصبح أكثر لاعب في تاريخ النادي الإسباني تسجيلا لأهداف من ركلات جزاء.

وكان كريستيانو قد سجل هدفين من ركلتي جزاء في دربي مدريد الليلة الماضية، ليرفع رصيده التهديفي من ركلات الجزاء الى 17 هدفا منذ انضمامه للريال قبل ثلاثة اعوام، ليتخطى بذلك الرقم المسجل باسم الأسطورة المجري بوشكاش ب16 ركلة.

ولم يخفق رونالدو في تسديد اي ركلة جزاء منذ التي أضاعها في مباراة ألميريا يوم الخامس من ديسمبر 2009، وهي المباراة التي تلقى فيها بطاقة حمراء.

وأصبح قائد "برازيل أوروبا" على بعد ثماني ركلات فقط ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الهولندي رونالد كومان نجم برشلونة السابق لأكثر من نجح في تسجيل اهداف من ركلات جزاء في تاريخ الدوري الإسباني (25 هدفا).
المصدر : كووورة

جوارديولا يرفض توجيه اللوم للاعبيه بعد "نكبة" خيتافي

Posted: 27 Nov 2011 12:47 PM PST



رفض بيب جوارديولا مدرب فريق برشلونة توجيه اللوم للاعبيه عقب الخسارة المفاجئة الليلة الماضية امام خيتافي بهدف نظيف في الجولة ال14 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأكد جوارديولا عقب اللقاء أنه لا يحبذ انتقاد اللاعبين سواء على الخسارة او على أدائهم السلبي، بل على النقيض وجه لهم التحية على المجهود الذي بذلوه خلال المباراة.

وأوضح المدرب الكتالوني أن "مشوار الليجا لا يزال طويلا"، وأن موقعة الكلاسيكو امام الغريم والمتصدر الحالي ريال مدريد في سانتياجو برنابيو "لا تبعث بالقلق"، لأن الفريق سيلتقي قبلها برايو فايكانو وليفانتي.

وهنأ جوارديولا فريق خيتافي ومدربه لويس جارسيا على الفوز، معترفا بأنه كان متيقنا من صعوبة المهمة التي انقلبت ضده في النهاية، مضيفا أن "خيتافي لم يكن الأفضل في المباراة ولكنه نجح في الفوز".

ووسعت الخسارة فارق النقاط بين البرسا والريال الى ست نقاط قبل الكلاسيكو الذي سيقام في مدريد في العاشر من الشهر المقبل.
المصدر : كووورة

التعادل يحكم قمة ليفربول والمان سيتي

Posted: 27 Nov 2011 10:45 AM PST



في إطار الأسبوع 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز استضاف فريق ليفربول على ملعبه الأنفيلد رود فريق المان سيتي حيث انتهت المباراة بالتعادل (1-1).

الشوط الأول جاء متوسط المستوى من كلا الفريقان باستثناء بعض الفترات التي جاءت قوية وحماسية.

هدد المان سيتي مرمى بيبي رينا في الدقيقة السادسة عبر تسديدة يايا توريه التي علت العارضة بعدها انحصر اللعب في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية للضيوف.

في الدقيقة 31 ومن ركنية نفذها سيلفا أحرز فينسنت كومباني الهدف الأول للسيتي بضربة رأسية بارعة رد عليها تشارلي أدم بعد دقيقتين من تسديدة حولها المدافع ليسكوت في مرمى جو هارت عن طريق الخطأ.

في الدقيقة 37 سدد أدم كرة قوية تألق هارت في انقذاها وفي الوقت بدل الضائع من الشوط أنقذ رينا فريقه من هدف بعد تصديه لتسديدة أغويرو لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي 1-1.

دخل الريدز الشوط الثاني باحثاً عن هدف التقدم حيث ضغط بقوة من عدة محاور وبشكل عام كان أصحاب الأرض أفضل من المان سيتي طوال أطوار اللقاء حيث ضرب كويت كرة رأسية ابتعدت قليلاً عن مرمى هارت في الدقيقة 53 وفي الدقيقة 67 سدد داونينغ كرة خطيرة تصدى لها هارت المتألق.

بالوتيلي الذي دخل في الشوط الثاني بديلاً لنصري تعرض للطرد بعد ضربه للمدافع سكيرتل في الدقيقة 84 مما أثار غضب روبرتو مانشيني.

واصل الريدز ضغطه المكثف حيث أنقذ هارت فريقه من هدف محقق من تسديدة لسواريز في الدقيقة 88.

بعدها بدقيقة أضاع سيلفا إنفراداً بعد تمريرة البديل دجيكو العرضية لكنه بالغ في المراوغة.

في الوقت بدل الضائع تصدى هارت لكرة أندي كارول الرأسية الصعبة لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

واصل المان سيتي رصيده بإضافة نقطة ليصبح 35 في حين رفع الريدز رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس.
المصدر : ADMCsport

ألفيش : لحسن الحظ لا تُتوج الفرق في نوفمبر، وفريقنا لا يستسلم أبداً

Posted: 27 Nov 2011 07:17 AM PST



شدد مدافع برشلونة دانييل ألفيش على أن فريقه مازال في المنافسة على لقب الليجا هذا العام على الرغم من ارتفاع الفارق بينه وبينه متصدر البطولة الحالي ريال مدريد إلى 6 نقاط إثر خسارة النادي الكتلاني مساء أمس أمام خيتافي.

وتابع "لحسن الحظ لا تُتوج الفرق بأي بطولة الآن. مازلنا هادئين والفريق لن يستسلم أبداً" مضيفاً "سنموت ونحن محتفظون بفلسفتنا".

ويرى ألفيش أن فريقه لن يخسر في ملعب البرنابيو وهي الخسارة التي إن حدثت فسترفع الفارق لـ9 نقاط وهو أمر لم يحدث منذ فترة طويلة بين عملاقي إسبانيا.

واستطرد الدولي البرازيلي قائلاً "إنه تحدي لنا أن نضيق الفارق بيننا وبين الريال في الوقت الحالي. الكثيرون منحوا الريال اللقب بالفعل لكن بالنسبة لنا سنخوض تحدياً ممتعاً".
المصدر : جول

الحظ والقائم يعاندان برشلونة أمام خيتافي والبرسا يخسر للمرة الأولى منذ أبريل الماضي

Posted: 26 Nov 2011 09:49 PM PST



مُني برشلونة الأسباني بأولى خسائره هذا الموسم وسقط في فخ الهزيمة أمام الخيتا خيتافي بالكولسيوم ألفونسو بيريز بهدف نظيف أحرزه خوان فاليرا بمنتصف شوط المباراة الثاني ، ليعود البرسا لكاتالونيا بخفى حُنين وبخسارة هي الأولى له منذ آخر أيام إبريل نيسان الماضي عندما سقط أمام مضيفه سويداد بهدف مقابل هدفين بالأنويتا معقل النادي الباسكي ، ليتضاعف الفارق - بالسالب - بينه وبين الريال إلى ستة نقاط.

وبالرغم من المجهود العنيف الذي بذلوه الكولي بمباراة الميلان بالسان سيرو وهو ما كان واضحاً بشدة على تشكيلة بيب جوارديولا ، إلا أن البلوجرانا دخلوا المباراة بقوة من البداية فأضاع فيا كرة بالدقيقة الثانية على إثر تمريرة من دانيال الفيش تصدى لها الحارس ميجيل أنخيل مويا إبن أكاديمية فالنسيا ، بعدها بدقيقة إرتقى أبيدال لرأسية بعد عرضية تشافي ولكن رأسيته جاءت بعيدة عن مويا.

بالدقيقة 13 سدد ميسّي كرة خطيرة صنعها له المايسترو تشافي ولكن كرته إصطدمت بدفاع الألزولنيز "الأزرق الداكن" ليرد الفينزويلي نيكولاس فيدور "ميكو" بعدها بثماني دقائق على طوفان الهجوم الكتالوني بتسديدة صنعها له بابلو سارابيا ، ليواصل الكولي هجومه بكرتين لفيا ثم أليكسيس سانشيز الذي أضاع كرتين كادوا أن يمنحوا التقدم للبرسا لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي أسعد لويس جارسيا بلازا مدرب الأزولينيز خيتافي.

ببداية الشوط الثاني حادت رأسية فيا ، القادمة إثر عرضية من دانيال الفيش ، عن مرمى مويا حارس الخيتافي ليرد فاليرا بكرة صنعها له سارابيا ولكن مرت بجوار مرمى الحارس فيكتور فالديز ، ليكرر الثنائي لعبة أخرى بالدقيقة 67 من ركنية نفذها بابلو سارابيا ليرتقي له خوان فاليرو ويضعها راسية خاطفة خطفت معها قلوب جمهور البرسا الذي تفاجىء بتقدم خيتافي قبيل نهاية المباراة بـ 23 دقيقة.

فور الهدف بخمس دقائق يقوم جوارديولا بتغييرين دفعة واحدة فيسحب الظهير الاعسر البرازيلي ماكسفيل ومواطنه بلاتينيا التشيلياني أليكسيس سانشيز ويُقحم إيزاك كوينكا و جناحه الهداف بيدرو رودريجز العائد للمباريات المحلية بعد غياب طويل بداعي الإصابة ، لينشط الهجوم الكتالوني بشكل كبير ويُضيع البرازيلي الطائر دانيال ألفيش و البيبي دي أورو ليونيل ميسّي كرتين متتاليتين بالدقيقتين 74 و 75 جاءا عن إثر تمريرات مميزة من المايسترو تشافي والمحوري بوسكيتس.

يواصل بعدها البرسا هجومه العنيف والمتواصل للتعويض ويُضيع بيدرو و داني الفيس كرتين آخريتين تألق معهما مويا وكاد أن يدفع برسا ثمن ضغطه المكثف هجومياً بهجمة مرتدة للفينزويلي ميكو صنعها له بإقتدار الجناح البديل بيدرو ريوس وهي الهجمة الأخير لخيتافي بالمباراة للجوء لويس بلازا للدفاع بكل لاعبيه بالدقائق القليلة المتبقية التي شهدت هدفاً ملغياً بداعي التسلل للبرغوث ميسي في لقطة مثيرة للجدل بالدقيقة 91 ، ولم يثبط هذا عزيمة الأرجنتيني الكبير الذي قاد هجمتين للبرسا إصطدمت آخرهم بعارضة مويا اليسرى بالدقيقة 94 ليُنتهي بعدها اللقاء بخسارة مفاجئة للبرسا المجهد من ماراثون السان سيرو المذهل بدوري الابطال ليصعد خيتافي للمركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة ويبقى البرسا وصيفاً للبطولة المحلية الاسبانية بـ 28 نقطة.
المصدر : هاي كورة

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك