إبداع الملاعب


البرتغال تصطدم بهولندا وألمانيا وإسبانيا مع إيطاليا في يورو 2012

Posted: 02 Dec 2011 10:30 AM PST



أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) بأوكرانيا وبولندا والتي أجريت اليوم الجمعة بالعاصمة الأوكرانية كييف عن المجموعات التالية في الدور الأول للبطولة :

المجموعة الأولى : بولندا- اليونان- روسيا -التشيك.

المجموعة الثانية : هولندا- الدنمارك- ألمانيا-البرتغال.

المجموعة الثالثة : أسبانيا- إيطاليا-أيرلندا- كرواتيا.

المجموعة الرابعة : أوكرانيا- السويد- فرنسا- إنجلترا.

وتقام فعاليات البطولة بالتنظيم المشترك بين بولندا وأوكرانيا في الفترة من الثامن من يونيو إلى أول يوليو المقبلين.

الظروف والإرهاق يهددان مرافقة عبد الفتاح لـ "النشامى" ومباريات المنتخب خارج التصنيف

Posted: 02 Dec 2011 07:53 AM PST



رشحت أمس مصادر موثوقة احتجاب اللاعب حسن عبد الفتاح عن الالتحاق بالمنتخب الوطني -الرديف- لكرة القدم الذي يستعد حالياً للمشاركة في الدورة العربية التي تنطلق 10 الجاري في العاصمة القطرية الدوحة.
المشهد العام لتدريبات المنتخب امس بعث باشارات واضحة تؤكد عدم جاهزية عبد الفتاح للالتحاق بالمنتخب، ورغم حضوره الى ستاد البترا -مقر التدريبات-، الا انه لم يشارك زملاءه في التمارين، بل انه تحدث مع المدير الفني عدنان حمد لوقت طويل قبل ان يغادر الملعب.
وبحسب مصادر مقربة من اللاعب، يمر عبد الفتاح بظروف عائلية خاصة كما انه يعاني من الارهاق الذي بات يؤثر على مردوده الفني «الجهاز الفني للمنتخب يدرس حالة اللاعب بعناية شديدة خاصة وان عبد الفتاح ابدى استعداده لمرافقة المنتخب رغم جميع الظروف التي يمر بها نفسياً وجسدياً، لكن الخيار الاقرب هو استبعاده من القائمة المشاركة في الدورة العربية حفاظاً على سلامته خاصة وانه لم يحظ براحة فعلية منذ نحو عام في ظل ازدحام الاستحقاقات المحلية والدولية للوحدات والمنتخب الوطني، كما يؤخذ بعين الاعتبار الظروف الخاصة لعبد الفتاح الذي قدم الكثير للمنتخب ولم يتأخر في بذل كل طاقاته لتمثيل الوطن «.
بدوره، أوضح المدير الفني للمنتخب عدنان حمد في حديثه لـ»الرأي» انه لم يتخذ قراره بعد بشأن القائمة النهائية التي ستمثل المنتخب الرديف في الدوحة «لم اتلق اعتذاراً من عبد الفتاح حتى الان، والقائمة ستعلن السبت -غداً- .. وحتى ذلك الوقت لا استطيع التعليق على مسألة استبعاد او اعفاء اي لاعب قبل اعلان التشكيل، وكل ما أؤكده حالياً هو ان اياً من الاسماء التي اعلنتها في القائمة الاولية بامكانها التواجد معنا في الدوحة».
كما اكد حمد ان الاتصالات جارية مع نادي القادسية الكويتي لضمان تواجد انس بني ياسين، في حين لم يتأكد حتى الان حضور مهند محارمة من عدمه بانتظار التقارير الطبية التي تحدد مدى جاهزية اللاعب بدنياً قبيل انطلاق «الدورة».
وكان رباعي الوحدات محمد الدميري وعبدالله ذيب ومنذر ابو عمارة وعبد الفتاح حضروا تدريبات المنتخب أمس للمرة الاولى منذ تجمع «الرديف» دون ان يشارك اي منهم في التمارين بسبب الارهاق خاصة وان الوحدات لعب امس الاول مباراة الدور الاول من كأس الاردن امام عين كارم، في حين لم يشارك المحارمة بالتمارين بعد ان واصل عملية تعافيه من الاصابة.
يذكر ان قائمة النشامى ستعلن بشكل نهائي السبت بعد التدريب الذي يقام على ستاد البترا، في حين يخضع اللاعبون اليوم للراحة بقرار من الجهاز الفني.

 خارج «التصنيف»
في ذات الاتجاه، ازال الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مباريات المنتخب الوطني خلال الدورة العربية من اجندته الرسمية والمعتمدة للشهر الحالي، الامر الذي يستثني نتائج المنتخب من حسابات التصنيف.
وبحسب مصدر مسؤول في الاتحاد، جرت مخاطبة «فيفا» قبل نحو شهر من قبل الاتحاد الاردني وطلب عدم اعتماد مباريات المنتخب المشارك في الدورة العربية ضمن الاجندة الدولية باعتبار المنتخب الذي سيخوض غمار المنافسات العربية هو «الرديف» وليس «الأول».
وأضاف: رغم طلبنا الرسمي من الاتحاد الدولي قبل نحو شهر، الا ان «فيفا» ادرج مباريات المنتخب على موقعه الرسمي، الامر الذي دفعنا للاعتقاد بأن ذلك يعني عدم موافقته على الطلب، لكن ازالة مباريات المنتخب من القائمة الدولية اليوم -امس- يعد موافقة ضمنية على طلب الاتحاد الاردني، وبالتالي خروج مبارياتنا في الدورة العربية من حسابات التصنيف، الامر الذي يخفف الضغط على النشامى خلال المنافسات ويقلل من اهمية النتائج.
ولم يقتصر الامر على المنتخب الوطني، بل ان اجندة فيفا الدولية خلت ايضاً من مباريات المنتخب الليبي، الامر الذي يؤكد بان «الخضر» طلبوا من «فيفا» الامر ذاته.
يذكر انه وعلى الرغم من عدم دخول مباريات المنتخب في الدورة العربية ضمن حسابات التصنيف، فإن «النشامى» سيفقد من رصيده نقطتين، لكن ذلك يعد امر ايجابياً قياساً بالوضع السابق والذي كان يشير الى امكانية خسارة المنتخب لاكثر من 50 نقطة في حال اعتمدت نتائجه وكانت «متعثرة» وفقاً لما اشارت إليه «الرأي» في وقت سابق.
المصدر : جريدة الرأي

دل بوسكي : ألمانيا صنعت فريقا أكثر خطورة ليورو 2012

Posted: 02 Dec 2011 07:51 AM PST



اعرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني عن اعتقاده بأن ألمانيا "صنعت فريقا" سيصبح أكثر خطورة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) في بولندا وأوكرانيا , بل وأقوى من الفريق الذي احتل المركز الثالث في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

وقال دل بوسكي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبل إجراء قرعة يورو 2012 مساء اليوم الجمعة في كييف "لقد عملوا في العام الماضي على تثبيت نزعة الاستمرارية , لقد وصل لاعبون جدد , ولكن أساس الفريق كما هو , يبدو لي أننا نتحدث عن فريق وليس مجموعة من اللاعبين".

وفاز المنتخب الأسباني على نظيره الألماني في المربع الذهبي ليورو 2008 , تحت قيادة لويس اراجونيس ,قبل أن يكرر الماتادور الفوز على الماكينات في المربع الذهبي لمونديال جنوب أفريقيا ولكن هذه الكرة تحت قيادة دل بوسكي.

وأوضح "كلاعبين , لديهم نزعة الفوز , وهم دائما نموذج للعب النظيف والأداء العالي". وقال "يعجبني المدرب (يواخيم لوف) في مباراة الدور قبل النهائي عندما خسروا , دخلوا إلى غرف خلع الملابس مباشرة , والمدرب هنأنا على الفوز , إنهم مثال يحتذى به".

ويرى دل بوسكي المدرب السابق لريال مدريد بأن لوف "حافظ على الشخصية النموذجية للفريق الألماني , ولكنه أدخل إيقاعا جديدا , وبات يمتلك العديد من اللاعبين أصحاب المهارات العالية".

يذكر أن المنتخبين الألماني والأسباني , هما الوحيدان اللذان حققا الفوز في جميع مباراتيهما بتصفيات يورو 2012 , ليتم وضعهما على رأس قائمة المرشحين للفوز باللقب القاري , ولكن دل بوسكي لا يرى أن يورو 2012 تقتصر على الصراع الأسباني-الألماني.

وأوضح "لا اعتقد ذلك , هناك الكثير من الفرق القوية , لا أقول جميع الفرق مرشحة , ولكن هناك فرق يمكنها الفوز باللقب , مثل فرنسا , إيطاليا , إنجلترا والبرتغال".
المصدر : ADMCsport

إنيستا : سنحاول الفوز على ريال مدريد كما فعلنا دائماً

Posted: 02 Dec 2011 07:49 AM PST



أكد لاعب خط وسط برشلونة أندريس إنيستا أن فريقه سيذهب إلى ملعب سانتياغو برنابيو من أجل تحقيق الفوز على ريال مدريد وتقليص الفارق رغم التقارير التي تشير إلى إتباع أسلوب حذر في لقاء الكلاسيكو.

ونفى الرسام وجود أية تغييرات في النهج الهجومي وقال : "سنحاول الفوز على ريال مدريد كما فعلنا دائماً وبالنسبة لنا لا شيء يتغير ، الوضع سيبقى على ما هو عليه وسنذهب للفوز وأنا لا أعتقد أن أدائنا يختلف عن المواسم السابقة".

وسخر اللاعب الاسباني من التقارير التي تشير إلى خسارة برشلونة للقب في حال هزيمته واضاف : "أنا لا أوافق على أن هذه المباراة ستحدد الفائز بالدوري لأن قراءتي للحالة مختلفة ونحن لدينا فرصة للفوز رغم أن المباراة ستكون صعبة للغاية".
المصدر : ADMCsport

رسمياً : جيرارد بيكيه متواجد في مباراة الكلاسيكو

Posted: 02 Dec 2011 05:47 AM PST



علنت لجنة المنافسة التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم عن إيقاف مدافع برشلونة جيرارد بيكيه لمباراة واحدة بعد حصوله في مباراة يوم الثلاثاء الماضي ضد رايو فايكانو على البطاقة الصفراء الخامسة.

وسيغيب المدافع الإسباني عن مباراة يوم غدٍ السبت ضد ليفانتي على أن يكون متواجداً مع برشلونة في مباراة الكلاسيكو التي ستقام في العاشر من الشهر المقبل ضد ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو.

وطالبت الصحافة الإسبانية في الأيام القليلة الماضية بمعاقبة مدافع برشلونة بالإيقاف للمباراتين بعد أن أجبر حكم المباراة على إشهار البطاقة الصفراء بعد تعمده إضاعة الوقت.
المصدر : ADMCsport

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك