اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


عنان "المتفائل" يستبعد وقف القتل بسوريا

Posted: 11 Mar 2012 12:16 PM PDT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– رغم أن المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا، كوفي عنان، أبدى تفاؤله إزاء ما يجري في سوريا، إلا أنه أكد، في الوقت نفسه، أن التوصل إلى اتفاق لوقف إراقة الدماء في الدولة العربية، سيكون أمراً صعباً.”

وبعد جولة ثانية من المباحثات مع الرئيس السوري، بشار الأسد، قبل أن يغادر إلى العاصمة القطرية الدوحة الأحد، قال الأمين العام السابق للأمم المتحدة إنه طرح على الأسد ما وصفها بـ”مقترحات واضحة”، لإنهاء أعمال العنف التي راح ضحيتها الآلاف من أبناء الشعب السوري، ولم يتضح رد دمشق على تلك المقترحات.

إلا أن وكالة الأنباء السورية “سانا” ذكرت أن الرئيس الأسد التقى موفد الأمم المتحدة والوفد المرافق له في اجتماع موسع الأحد، قبل أن يعقدا اجتماعاً ثنائياً، وأضافت أن عنان أكد خلال اللقاء “التزامه بالعمل بشكل عادل وحيادي ومستقل، ورفضه التدخل الخارجي في الشؤون السورية، وإيمانه بالحل السلمي.”

كما عبر المبعوث الدولي عن أمله في أن يتمكن من “العمل مع الحكومة السورية لإطلاق حوار دبلوماسي، في إطار عملية سياسية تعيد الاستقرار لسوريا، وتحقق طموحات الشعب السوري العريق”، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

من جانبه، أعرب الأسد عن “استعداد سوريا لإنجاح أي جهود صادقة لإيجاد حل لما تشهده سوريا من أحداث”، مضيفاً أن “النجاح في أي جهود يتطلب أولاً دراسة ما يحدث على الأرض، عوضاً عن الاعتماد على الفضاء الافتراضي، الذي تروج له بعض الدول الإقليمية والدولية لتشويه الوقائع، وإعطاء صورة مغايرة تماماً لما تمر به سوريا.”

وأضاف الرئيس السوري أن “أي حوار سياسي، أو عملية سياسية، لا يمكن أن تنجح طالما تتواجد مجموعات إرهابية مسلحة، تعمل على إشاعة الفوضى وزعزعة استقرار البلاد، من خلال استهداف المواطنين من مدنيين وعسكريين وتخريب الممتلكات الخاصة والعامة.”

وكان عنان قد طرح خلال الجولة الأولى من مباحثاته مع الرئيس السوري السبت، إقرار وقف لإطلاق النار، والإفراج عن المعتقلين، وكذلك السماح بحرية وصول منظمات الإغاثة الدولية، مثل الصليب الأحمر، إلى الأماكن التي تحتاج للمساعدات الإنسانية.

كما طلب عنان بدء عملية سياسية تقوم على الحوار “وتستجيب للتطلعات المشروعة وهموم الشعب السوري”، واقترح المبعوث الدولي، في المحادثات التي وصفها عدد من المراقبين “بالصريحة والواضحة”، مبادرة لإقامة “حوار وطني سياسي شامل يشترك فيه كافة أطياف المجتمع.”

وعلى صعيد التطورات الميدانية، أفادت لجان التنسيق المحلية للثورة السورية بسقوط 25 قتيلاً على الأقل الأحد، نتيجة الحملة العسكرية التي تشنها القوات الموالية لنظام الأسد بمختلف أنحاء سوريا، من بينهم 11 قتيلاً في محافظة “إدلب”، التي يخشى أنها قد تواجه مصيراً مشابهاً لما جرى في حمص.

في الوقت نفسه، ذكرت “سانا” أن من تصفهم بـ”المجموعات الإرهابية المسلحة”، في إشارة إلى مقاتلي “الجيش السوري الحر”، الذي يقود المعارضة المسلحة ضد نظام الأسد، “اغتالت بطل الملاكمة غيات طيفور، في مدينة حلب”، وأشارت إلى أن ذلك يأتي “في إطار استهدافها للخبرات والكوادر الوطنية.”

ونقلت الوكالة الحكومية عن “مصدر مطلع” أن “المجموعة الإرهابية استهدفت طيفور أثناء مروره بسيارته الخاصة في ساحة جامعة حلب، وأطلقت عليه النار، مما أدى إلى استشهاده فوراً، نتيجة إصابته بخمس طلقات بالرأس.”

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة التقارير الميدانية، نظراً للقيود التي تفرضها السلطات السورية على عمل وسائل الإعلام الأجنبية.

مدونات: ترشيح أبوالليف رئيساً لمصر

Posted: 11 Mar 2012 12:01 PM PDT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تناولت المدونات العربية خلال الأيام الماضية مجموعة عناوين، أبرزها الدعوة إلى تغيير العقول قبل الأنظمة، إلى جانب الأنباء عن إعلان المغني المصري، “أبوالليف” ترشحه لرئاسة مصر، علاوة على أنباء عن قبول توبة السعودي حمزة كاشغري، وانتقادات ساخرة لمسيرة السلفيين في بيروت، مع تساؤلات حول كيفية التعرف على “المؤمن.”

ففي الجزائر، برز ما جاء في “مدونة أقلام” تحت عنوان “مدون من العيار الثقيل” حول الوضع في المنطقة بظل ما بات يعرف بـ”الربيع العربي” وموقف المدونين الجزائريين منه.

وكتب المدون قائلاً: “أقف اليوم لحال المدونين في بلادي. منهم من يدون لنفسه… مثلي تماما… و هناك من يدون للآخرين.. تقول كيف يدوّن الشخص للآخرين؟؟..أقول لك أنه يكتب ليس عن نفسه و ما يختلخ صدره من شعور عابر.. بل يكتب عن الآخرين يكتب ليزيل الغموض و ينفض الغبار عن عقول قد نال اليأس منها ما نال.”

وتابع بالقول: “أنا أتحدث عن أشخاص لم يجعلوا السياسة سلمهم للعلوّ .. أتحدث عن من جعل الثقافة نصب عينيه لأنه بصراحة اقتنع أن السبيل الوحيد للخروج من هذه الدوامة التي عصفت بالبلدان العربية مؤخرا هو الرجوع للرشد و إلى التاريخ.. يؤمنون أن الحل يكمن في جمجمة العباد، لا تسامح الحكام وتغيير الأنظمة.”

أما مدونة “على كيف كيفك” فأبرزت العنوان التالي: “أبو الليف يترشح لرئاسة الجمهورية.”

وقالت المدونة: “في مفاجأة مثيرة للجدل قام المغني نادر أبو الليف بالإعلان عبر حسابه الشخصي على تويتر نيته الترشح للانتخابات الرئاسة المصرية، الأمر الذي دفع بالكثيرين لانتقاده حول هذا القرار خاصة أن مصر تمر بمراحل حرجة وأبو الليف ليس له تاريخ في مجال السياسة.”

وأضافت المدونة أن أبوالليف أعلن نيته للترشح “بسبب الظلم الذي يراه من بعد الثورة على حد قوله، واضعا أهم أولوياته علاج البطالة واستعادة الأمن والاستقرار. ويشتهر أبو الليف بألبوم كينج كونج الذي حقق نجاحا على المستوى الجماهيري وتميز بأداء لون فريد أعجب الكثيرين.”

أما مدونة “محلي” فرغبت في التنديد بالوضع الراهن بعدد من الدول العربية، حيث يثور الخلاف بين العلمانيين وسواهم حول وصف “متدين” ومعانيه.

وقال المدون: “يعنى إيه متدين؟ أيوه أنا عايز أفهم؟ يعنى بيصلي و بيصوم و بيزكي و يحفظ قرآن؟ و لا بيحترم الناس وعادل وكريم وطيب وبيتقي ربنا؟ ولا اللى بينجح إنه يقنع الناس إنه متدين؟ ولا اللي وشه سمح ويريح وعليه علامات التقوى؟ ولا اللى مطول دقنة وحالق شنبه وعنده زبيبة ورافع بنطلونه؟”

وتابع المدون: “طب مين اللى يقرر إنك متدين؟ إنت؟ أهلك؟ أصحابك؟ حزبك؟ استفتاء؟ طب لو انت متدين ده بيديك أي حقوق أو مميزات زيادة؟ طب لو أنا متدين و انت متدين واختلفنا في الرأي.. كلام مين فينا اللى يمشى؟”

وختم المدون بالقول: “الإيمان هو ما وقر في القلب وصدقه العمل، الإيمان قول وعمل. و لا إيه يا واد يا مؤمن؟”

أما في لبنان، فتابع المدون “خضر سلامة” على “مدونة مواطن جوعان” تفاصيل المظاهرة التي خرجت في وسط بيروت للتيار السلفي، وظهر فيها المغني فضل شاكر.

وتحت عنوان “بيروت السلفية” قال المدون بلغة ساخرة: “أحيا الفنان فضل شاكر حفل السلفيين ببيروت، وقدم الفنان شاكر أغنيته الجديدة “يا بياع السيوف بعني، حبيتو طلع بعثي”، كما قدم فضل شاكر اغنية دويتو مع الظواهري بعنوان “ضحكت الدنيا وأخيرا فجرناه، مسيحي وشيعي وشاورما عملناه”.”

وتابع بالقول:” إذاً، نامت بيروت بعد الsaturday night سكرانة، واستيقظت الأحد صباحاً سلفية، لا شيء عجيب في هذا البلد العجيب، قوى الأمن اللبنانية التي ضربت المتظاهرين اليساريين ثلاث مرات في سنة واحدة، والتي تفرجت على ضربهم بالسكاكين أمام السفارة السورية قبل أشهر، حمت المظاهرة السلفية.”

وأضاف: “من أصول الديمقراطية في لبنان، أن يمنع الأمن العام اللبناني كتاب شيفرة دافنشي، وفيلم برسبوليس، ووثائقي ‘سمعان في الضيعة،’ خوفاً على النسيج الوطني، ويسمح بمظاهرة السلفيين التكفيريين.”

أما مدونة “سعودي جينز” السعودي، فقال صاحبها إن الصحفي السعودي، حمزة كاشغري، الذي اعتقل بتهمة تدوين تعليقات اعتبرت “مسيئة” للنبي محمد عبر موقع “تويتر،” سيفرج عنه قريباً.

وقال المدون عن كاشغري: “سيفرج عنه خلال أسابيع بعد أن قبلت محكمة في الرياض توبته، وفقاً لعدة مصادر.”

وأضاف المدون أن الناشطة في مجال حقوق الإنسان، سعاد الشمري، كتبت عبر تويتر أن المحكمة الشرعية في الرياض أقرت بتوبته بحضور عائلته، وقد أظهر الندم على ما كتبه حول النبي.”

ولفت المدون إلى أن حاول الاتصال بمحامي كاشغري لتأكيد الخبر، ولكنه لم يرد عليه، غير أنه تمكن من تأكيد الخبر على الاتصال ببعض الأصدقاء المشتركين.

الدوري الانجليزي: مانشستر يونايتد في الصدارة بعد فوزه وهزيمة سيتي

Posted: 11 Mar 2012 12:01 PM PDT

روني

روني عادل للتألق مع فريقه

قاد المهاجم واين روني فريقه مانشستر يونايتد إلى انتزاع صدارة الدوري الانجليزي الممتاز من جاره سيتي بتسجيله هدفي الفوز على ضيفه وست بروميتش البيون يوم الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين.

واستفاد فريق المدرب اليكس فيرغسون من خسارة جاره مانشستر سيتي أمام مضيفه سوانسي سيتي بهدف دون مقابل ليعود للصدارة بفارق نقطة واحدة.

افتتح روني التسجيل لفريقه في الدقيقة 35 من مسافة قريبة بعدما تابع كرة من تسديدة قوية للمكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو”.

وتلقى وست بروميتش البيون ضربة موجعة بطرد مدافعه السويدي يوناش اولسون في الدقيقة 66 لتلقيه الانذار الثاني.,

فاستغل اصحاب الارض النقص العددي واضافوا الهدف الثاني عبر روني في الدقيقة 71 من ركلة جزاء اثر عرقلة تشيتشاريتو داخل منطقة الجزاء رافعا رصيده الى 20 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 5 اهداف خلف مهاجم ارسنال الهولندي روبن فان بيرسي.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 67 نقطة بفارق نقطة واحدة عن سيتي الذي تجمد رصيده عند 66 نقطة اثر تلقيه الخسارة الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي أوروبيا ومحليا.

وكان سوانسي صاحب الافضلية في الشوط الاول والاكثر استحواذا على الكرة وكان بامكانه افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء اثر عرقلة الحارس جو هارت لواين روتليدج داخل المنطقة، وسدد سكوت سينكلير الكرة وصدها هارت الذي تألق أيضا في التصدي لرأسية داني غريام في الدقيقة 27.

واخرج مدرب مانشستر سيتي الايطالي روبرتو مانشيني لاعب الوسط غاريث باري ودفع بالأرجنتيني سيرخيو اغويرو لتنشيط خط الهجوم فتحسن اداء سيتي نسبيا وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 44 اثر 3 ركنيات متتالية.

كما أضاع أغويرو فرصة محققة أخرى للتسجيل عندما تلقى كرة خلف المدافعين وتوغل داخل المنطقة لكنه سدد بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 48.

وأحرز لوك مور هدف الفوز لسوانسي في الدقيقة 83 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية واين روتليدج تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.

وحافظ لاعبو سوانسي على التقدم بفضل تألق الحارس فورم في التصدي لكرات ماريو بالوتيلي وكولو توريه.

حماس تشترط ان توقف اسرائيل الغارات قبل التفاوض على تهدئة في غزة

Posted: 11 Mar 2012 11:52 AM PDT

دبابة إسرائيلية قرب حدود قطاع غزة

التوتر تصاعد في قطاع غزة مع استمرار الغارات وإطلاق الصواريخ

أصدر مكتب إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في غزة بياناً حول جهود استعادة التهدئة في قطاع غزة أكد فيه أن موقف الفصائل الفلسطينية إيجابي ويتحلى بالمسؤولية.

وقال البيان إن “الأشقاء في مصر يعملون على مدار الساعة من اجل وقف العدوان مشددا ان الشعب الفلسطيني عصي على الكسر وعلى الاحتلال وقف عدوانه فورا”.

واعتبر متحدث باسم حركة حماس أن على إسرائيل أن “توقف العنف أولا قبل التفاوض على تهدئة في قطاع غزة بوساطة مصرية”.

وقال طاهر النونو لفرانس برس إن الجانب المصري “يوافقنا الرأي أن على الطرف الإسرائيلي أن يوقف العدوان أولا, وقد أبلغناهم بوضوح بأن ردنا سيكون ايجابيا إذا تم الأمر على هذا النحو”.

وسبق ان تولى المسؤولون المصريون وساطات لارساء اتفاقات تهدئة غير مباشرة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الجوية الاسرائيلية على قطاع غزة منذ الجمعة الى18 قتيلا واكثر من ثلاثين جريحا من الفلسطينيين.

فقد واصل الجيش الإسرائيلي غاراته يوم الأحد على قطاع غزة. وذكرت مصادر طبية أن ثلاثة أشخاص قتلوا من بينهم طفل وعجوز واحد المسلحين كما أصيب آخرون بجراح.

في المقابل اطلقت الفصائل المسلحة في غزة مائة صاروخ على الأقل داخل اسرائيل حيث أفادت تقارير بإصابة اسرائيلي بجراح بالغة.

وفي رام الله, ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا الى عودة الهدوء وكثف اتصالاته الهاتفية في هذا الصدد وخصوصا مع رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل والامين العام للجهاد الاسلامي رمضان شلح والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

من جهته, قال رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بيني غانتز في بيان “لا نسعى الى تصعيد ونحمل حماس مسؤولية ما يحصل في قطاع غزة”.

وأشار إلى أن “الجيش الاسرائيلي رد بقوة وعزم على الصواريخ التي استهدفت اسرائيل وسيواصل القيام بذلك”.

مدونات: أبوالليف رئيساً لمصر

Posted: 11 Mar 2012 09:57 AM PDT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تناولت المدونات العربية خلال الأيام الماضية مجموعة عناوين، أبرزها الدعوة إلى تغيير العقول قبل الأنظمة، إلى جانب الأنباء عن إعلان المغني المصري، “أبوالليف” ترشحه لرئاسة مصر، علاوة على أنباء عن قبول توبة السعودي حمزة كاشغري، وانتقادات ساخرة لمسيرة السلفيين في بيروت، مع تساؤلات حول كيفية التعرف على “المؤمن.”

ففي الجزائر، برز ما جاء في “مدونة أقلام” تحت عنوان “مدون من العيار الثقيل” حول الوضع في المنطقة بظل ما بات يعرف بـ”الربيع العربي” وموقف المدونين الجزائريين منه.

وكتب المدون قائلاً: “أقف اليوم لحال المدونين في بلادي. منهم من يدون لنفسه… مثلي تماما… و هناك من يدون للآخرين.. تقول كيف يدوّن الشخص للآخرين؟؟..أقول لك أنه يكتب ليس عن نفسه و ما يختلخ صدره من شعور عابر.. بل يكتب عن الآخرين يكتب ليزيل الغموض و ينفض الغبار عن عقول قد نال اليأس منها ما نال.”

وتابع بالقول: “أنا أتحدث عن أشخاص لم يجعلوا السياسة سلمهم للعلوّ .. أتحدث عن من جعل الثقافة نصب عينيه لأنه بصراحة اقتنع أن السبيل الوحيد للخروج من هذه الدوامة التي عصفت بالبلدان العربية مؤخرا هو الرجوع للرشد و إلى التاريخ.. يؤمنون أن الحل يكمن في جمجمة العباد، لا تسامح الحكام وتغيير الأنظمة.”

أما مدونة “على كيف كيفك” فأبرزت العنوان التالي: “أبو الليف يترشح لرئاسة الجمهورية.”

وقالت المدونة: “في مفاجأة مثيرة للجدل قام المغني نادر أبو الليف بالإعلان عبر حسابه الشخصي على تويتر نيته الترشح للانتخابات الرئاسة المصرية، الأمر الذي دفع بالكثيرين لانتقاده حول هذا القرار خاصة أن مصر تمر بمراحل حرجة وأبو الليف ليس له تاريخ في مجال السياسة.”

وأضافت المدونة أن أبوالليف أعلن نيته للترشح “بسبب الظلم الذي يراه من بعد الثورة على حد قوله، واضعا أهم أولوياته علاج البطالة واستعادة الأمن والاستقرار. ويشتهر أبو الليف بألبوم كينج كونج الذي حقق نجاحا على المستوى الجماهيري وتميز بأداء لون فريد أعجب الكثيرين.”

أما مدونة “محلي” فرغبت في التنديد بالوضع الراهن بعدد من الدول العربية، حيث يثور الخلاف بين العلمانيين وسواهم حول وصف “متدين” ومعانيه.

وقال المدون: “يعنى إيه متدين؟ أيوه أنا عايز أفهم؟ يعنى بيصلي و بيصوم و بيزكي و يحفظ قرآن؟ و لا بيحترم الناس وعادل وكريم وطيب وبيتقي ربنا؟ ولا اللى بينجح إنه يقنع الناس إنه متدين؟ ولا اللي وشه سمح ويريح وعليه علامات التقوى؟ ولا اللى مطول دقنة وحالق شنبه وعنده زبيبة ورافع بنطلونه؟”

وتابع المدون: “طب مين اللى يقرر إنك متدين؟ إنت؟ أهلك؟ أصحابك؟ حزبك؟ استفتاء؟ طب لو انت متدين ده بيديك أي حقوق أو مميزات زيادة؟ طب لو أنا متدين و انت متدين واختلفنا في الرأي.. كلام مين فينا اللى يمشى؟”

وختم المدون بالقول: “الإيمان هو ما وقر في القلب وصدقه العمل، الإيمان قول وعمل. و لا إيه يا واد يا مؤمن؟”

أما في لبنان، فتابع المدون “خضر سلامة” على “مدونة مواطن جوعان” تفاصيل المظاهرة التي خرجت في وسط بيروت للتيار السلفي، وظهر فيها المغني فضل شاكر.

وتحت عنوان “بيروت السلفية” قال المدون بلغة ساخرة: “أحيا الفنان فضل شاكر حفل السلفيين ببيروت، وقدم الفنان شاكر أغنيته الجديدة “يا بياع السيوف بعني، حبيتو طلع بعثي”، كما قدم فضل شاكر اغنية دويتو مع الظواهري بعنوان “ضحكت الدنيا وأخيرا فجرناه، مسيحي وشيعي وشاورما عملناه”.”

وتابع بالقول:” إذاً، نامت بيروت بعد الsaturday night سكرانة، واستيقظت الأحد صباحاً سلفية، لا شيء عجيب في هذا البلد العجيب، قوى الأمن اللبنانية التي ضربت المتظاهرين اليساريين ثلاث مرات في سنة واحدة، والتي تفرجت على ضربهم بالسكاكين أمام السفارة السورية قبل أشهر، حمت المظاهرة السلفية.”

وأضاف: “من أصول الديمقراطية في لبنان، أن يمنع الأمن العام اللبناني كتاب شيفرة دافنشي، وفيلم برسبوليس، ووثائقي ‘سمعان في الضيعة،’ خوفاً على النسيج الوطني، ويسمح بمظاهرة السلفيين التكفيريين.”

أما مدونة “سعودي جينز” السعودي، فقال صاحبها إن الصحفي السعودي، حمزة كاشغري، الذي اعتقل بتهمة تدوين تعليقات اعتبرت “مسيئة” للنبي محمد عبر موقع “تويتر،” سيفرج عنه قريباً.

وقال المدون عن كاشغري: “سيفرج عنه خلال أسابيع بعد أن قبلت محكمة في الرياض توبته، وفقاً لعدة مصادر.”

وأضاف المدون أن الناشطة في مجال حقوق الإنسان، سعاد الشمري، كتبت عبر تويتر أن المحكمة الشرعية في الرياض أقرت بتوبته بحضور عائلته، وقد أظهر الندم على ما كتبه حول النبي.”

ولفت المدون إلى أن حاول الاتصال بمحامي كاشغري لتأكيد الخبر، ولكنه لم يرد عليه، غير أنه تمكن من تأكيد الخبر على الاتصال ببعض الأصدقاء المشتركين.

إسرائيل تواصل غاراتها على قطاع غزة وارتفاع عدد القتلى إلى 18

Posted: 11 Mar 2012 09:51 AM PDT

استمرار القصف الجوى الاسرائيلي لقطاع غزة

استمرت الطائرات الحربية الاسرائيلية بقصف قطاع غزة وكذلك استمر سقوط الصواريخ الفلسطينية على المدن والبلدات في جنوبي اسرائيل لليوم الثالث على التوالي.

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

اعرض الملف في مشغل آخر

شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة جديدة شرق مدينة غزة ظهر الاحد، وذكرت مصادر طبية أن شخصاً مسناً قتل من جراء الغارة كما أصيب ثلاثة آخرون.

وذكر شهود عيان أن مجموعة فلسطينية مسلحة كانت تمر بالقرب من الموقع الذي استهدفته الطائرات الإسرائيلية.

وبهذا يرتفع عدد القتلى من جراء القصف الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ثمانية عشر شخصاً.

وكانت مصادر طبية فلسطينية قد قالت في وقت سابق إن فلسطينيين اثنين قتلا في غارة شنها يوم الاحد الطيران الحربي الإسرائيلي الذي يواصل غاراته على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي. وأضافت المصادر الفلسطينية أن الطيران الحربي شن غارة على جباليا أسفرت عن مقتل صبي في الثانية عشرة من العمر وإصابة شخص آخر.

بينما قتل ناشط فلسطيني في وقت مبكر من صباح الأحد في غارة أخرى على منطقة شرقي قطاع غزة.

غارة إسرائيلية

إسرائيل تقول إن الغارة استهدفت مسلحين كانوا يعدون لإطلاق صواريخ من شمال غزة

وأكد متحدث عسكري إسرائيلي وقوع الغارات وقال إن الجيش الإسرائيلي يحقق في التقارير التي تتحدث عن مقتل صبي فلسطيني.

وأشار المتحدث إلى أن الغارات استهدفت ” مجموعة من الإرهابيين كانوا يعدون لإطلاق صواريخ من شمال قطاع غزة على إسرائيل”.

من جانبها تعهدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بالانتقام لضحايا الغارات الإسرائيلية وأطلق مسلحون 100 صاروخ على إسرائيل كرد انتقامي.

وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن الصواريخ أسفرت عن إصابة ستة أشخاص أحدهم إصابته خطيرة.

وبدأت أعمال العنف يوم الجمعة عندما فجرت صواريخ اسرائيلية سيارة في مدينة غزة وقتلت اثنين من قادة النشطاء الفلسطينيين. الناشطين.

وقالت اسرائيل ان أحدهما شارك في التخطيط لشن هجوم عبر الحدود من مصر.

“على اهبة الاستعداد”

وفي القدس، قال رئيس الحكومة الاسرائيلية في الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء إن اسرائيل قامت “في يوم الجمعة بتصفية إرهابي كبير خطّط لتنفيذ عمليات إرهابية كثيرة ضد دولة اسرائيل، وكان مشغولاً مؤخراً بتخطيط عملية إرهابية أخرى وُجّهت لحدودنا مع مصر. ولا نزال على أهبة الاستعداد أمام احتمالية وقوع عملية إرهابية هناك ولذلك أوعزتُ بإغلاق الطريق الذي يقع على حدودنا الجنوبية مع مصر.”

ومضى نتنياهو للقول “ولكن، لا شك أن عملية جيش الدفاع الإسرائيلي قد أحبطت هذا المخطّط وسنرى الى أي مدى تم إحباط هذه العملية خلال الأيام القريبة. ومن البديهي أن عملية التصفية التي قمنا بها أدّت الى القتال مع لجان المقاومة الشعبية والجهاد الإسلامي ومنظمات إرهابية أخرى. ولا نزال في أوج هذا القتال ويسدّد جيش الدفاع ضربات موجعة لهذه المنظمات. وأريد أن أشيد بجيش الدفاع وبالأجهزة الأمنية والاستخباراتية وأجبرنا الارهابيين على دفع ثمن باهظ ولا نزال نجبرهم على ذلك وسنواصل العمل وفق الحاجة.”

اما حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، فقد ادانت بشدة ما وصفته بـ”العدوان الاسرائيلي المتواصل” على قطاع غزة.

وقالت عشراوي “إن جرائم الحرب الاسرائيلية والعدوان المتصاعد ضد شعبنا، واستهداف المدنيين العزّل عبر الغارات والقصف والاغتيال هي عمليات اعدام خارج القانون يريد منها نتنياهو استفزاز الجانب الفلسطيني واستدراجه لمربع العنف وزعزعة الاستقرار في المنطقة، وانتهاك صريح لاتفاق “التهدئة” الذي التزمت به الفصائل الفلسطينية، ومحاولة سافرة للتدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني لمنع المصالحة الوطنية، وللرفع من شعبيته في الانتخابات المقبلة، والتنصل من المسؤوليات القانونية والسياسية على حساب الدم الفلسطيني”.

وأضافت عشراوي”ان فشل إسرائيل في افتعال مواجهة عسكرية في ايران دفعها الى افتعال حلقة مفرغة من العنف في فلسطين على مرأى ومسمع العالم”.

وطالبت عشراوي المجتمع الدولي ومجلس الأمن والرباعية الدولية “برفع الحصانة السياسية والقانونية عن اسرائيل والتدخل الفوري لوقف عمليات القتل والتصعيد، وتوفير الحماية الدولية العاجلة للفلسطينيين، ورفع الحصار عن قطاع غزة، واتخاذ تدابير جدية لمحاسبة إسرائيل ومساءلتها على خروقاتها وانهاء الاحتلال وتمكين الفلسطينيين من تقرير مصيرهم على أرضهم.”

عدم التصعيد

في غضون ذلك، دعت السلطة الفلسطينية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة إلى تهدئة فورية للتصعيد في قطاع غزة.

وكانت وكانت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية قد ذكرت ان مسؤولي حركتي حماس والجهاد الاسلامي ابلغا الرئيس الفلسطيني محمود عباس حرصهما على عدم التصعيد في قطاع غزة والالتزام بالتهدئة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول فلسطيني رفض الكشف عن هويته أن مصر بدأت الأحد جهود وساطة لوقف إطلاق النار.

وأضافت الوكالة ان عباس أجرى اتصالات هاتفية مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، ومع الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي، رمضان شلح، اللذين “أبديا حرصهما على عدم التصعيد والالتزام بالتهدئة لتفويت الفرصة على الاحتلال لمواصلة عملياته العسكرية ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة”.

من جانبها أعربت مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون عن قلقها.

وقالت في بيان “أناشد جميع الاطراف اعادة الهدوء”.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

انتعاش خليجي بمطلع الأسبوع دون الكويتية

Posted: 11 Mar 2012 09:02 AM PDT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أغلقت معظم أسواق المال الخليجية على ارتفاعات متفاوتة في نهاية أولى جلسات التداول لهذا الأسبوع، دون البورصة الكويتية التي تراجعت بأقل من نصف نقطة مئوية، كما طال الانتعاش مؤشر السوق السعودية لليوم الثاني على التوالي، بعد القفزة القياسية التي شهدها السبت.

السوق السعودية:

ففي الرياض، أغلق مؤشر كبرى أسواق المال العربية على ارتفاع بلغ مقداره 52.47 نقطة، أي بما نسبته 0.70 في المائة من قيمته، لينهي جلسة الأحد عند مستوى 7533.74 نقطة، مسجلاً تداولات بلغت كميتها 651.8 مليون سهم، بقيمة مالية تجاوزت 14.4 مليار ريال، موزعة على أكثر من 252 ألف صفقة نقدية.

وسجلت 89 شركة ارتفاعاً في قيمة أسهمها، تتقدمها شركات تهامة للإعلان، والمتكاملة، ومجموعة فتيحي، والمتحدة للتأمين، والمملكة، واللجين، بينما تراجعت قيمة أسهم 43 شركة أخرى، جاءت في مقدمتها أليانز إس إف، والدرع العربي، والدريس، والسعودية الهندية، والأهلية، وسلامة.

سوق الكويت:

انخفض المؤشر الكويتي بنسبة 0.37 في المائة، ليخسر بذلك التراجع 22.70 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 419.3 مليون سهم، بقيمة 39.12 مليون دينار، تمت من خلال 5359 صفقة.

وبلغ عدد الشركات المتداولة 128 شركة، ارتفعت أسهم 39 شركة، فيما انخفضت أسهم 49 شركة، ومحافظة 40 شركة على معدلات إغلاقها السابقة.

سوق دبي المالي:

ارتفع مؤشر دبي بنسبة 4.73 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 76.18 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 502.9 مليون سهم، بقيمة 602.8 مليون درهم، تمت من خلال 7212 صفقة.

وجاء على رأس الأسهم المرتفعة، سهم “ديار للتطوير” بنسبة 14.92 في المائة، تلاه سهم “الخليج للملاحة” بارتفاع نسبته 14.71 في المائة، ثم سهم “مزايا” بارتفاع نسبته 14.58 في المائة.

سوق أبوظبي:

ارتفع مؤشر العاصمة بنسبة 0.98 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 25.21 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 139.6 مليون سهم، بقيمة 159.1 مليون درهم، تمت من خلال 1840 صفقة.

وجاء على رأس الأسهم المرتفعة، سهم “ينك أم القوين” بنسبة 9.94 في المائة، تلاه سهم “سوداتل” بنسبة ارتفاع 9.17 في المائة، ليحل ثالثا سهم سهم “صروح” بنسبة 7.96 في المائة.

بورصة قطر:

ارتفع المؤشر القطري بنسبة 0.50 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 43.15 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 8.49 مليون سهم، بقيمة 253.2 مليون ريال، تمت من خلال 4323 صفقة.

بورصة البحرين:

انخفض مؤشر البحرين بنسبة 0.95 في المائة ليخسر بذلك الانخفاض 11.05 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 7.35 مليون سهم، بقيمة 1.88 مليون دينار، تمت من خلال 46 صفقة.

سوق مسقط:

ارتفع المؤشر العُماني بنسبة 0.45 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 26.32 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 41.1 مليون سهم، بقيمة 8.21 مليون ريال، تمت من خلال 2837 صفقة.

سوق عمَّان:

ارتفع المؤشر الأردني بنسبة 0.12 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 2.45 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 11.7 مليون سهم، بقيمة 9.01 مليون دينار، تمت من خلال 4695 صفقة.

جون تيري: لاعبو تشيلسي المخضرمون غير مسؤولين عن طرد فيلاش بواش

Posted: 11 Mar 2012 07:52 AM PDT

جون تيري

كان هدف فياش بواش بناء فريق جديد يعتمد على المهارات الشابة

يصر قائد فريق نادي تشيلسي اللندني لكرة القدم جون تيري على انه لا ينبغي تحميله وغيره من لاعبي الفريق المخضرمين مسؤولية طرد مدرب الفريق اندريه فيلاش بواش الاسبوع الماضي.

وكان النادي قد قرر انهاء خدمات المدرب البرتغالي بعد ان قضى اقل من ثمانية شهور في مركزه، وقال العديد من النقاد في حينه إن فيلاش بواش كان ضحية “مؤامرة” حرك خيوطها لاعبو تشيلسي المخضرمون من امثال تيري وفرانك لامبارد.

وكان لامبارد، لاعب خط الوسط، قد اقر علنا قبيل طرد المدرب بايام قلائل بأن علاقته بفيلاش بواش لم تكن مثالية.

ولكن تيري يصر على ان مالك النادي، الروسي الثري رومان ابراموفيتش، قرر انهاء خدمات فيلاش بواش بسبب النتائج السيئة التي كان الفريق يحققها في الاشهر الاخيرة وليس بسبب اي محاولة مقصودة من اللاعبين لتقويض عمل المدرب.

وقال قائد تشيلسي في تصريحات ادلى بها لشبكة سكاي التلفزيونية “في كل نوادي الكرة، يغضب اللاعبون اذا لم يتح لهم مجال اللعب، ولكني اعتقد انه لأن النادي المعني هو تشيلسي بالذات، يعتقد الناس ان للاعبين نفوذا كبيرا على سياسة النادي. اود ان اؤكد لكم ان الوضع ليس هكذا، ولم يكن ابدا منذ انضممت الى هذا النادي.”

ومضى للقول “الامر الوحيد الذي يهتم به اللاعبون هو نادي تشيلسي لكرة القدم، وكذلك المالك. كان اندريه (فياش بواش) مدربا جيدا حقا، ولكن لسوء الحظ لم يحقق النتائج المرجوة. لم يكن ذلك بسببه وحده، بل ان المسؤولية مشتركة بينه وبين اللاعبين، ولكن لأنه كان المدرب تحمل هو المسؤولية.”

وقال “نتمنى له كل الخير، واعتقد ان امامه مستقبل زاهر. فهو ما زال شابا، وسيستفيد من هذه التجربة. وبالنسبة لي، كانت علاقتي به جيدا جدا.”

ولكن مهاجم الفريق ديديه دروغبا اعترف بأنه لو كان هو وزملاؤه قد بذلوا المزيد من الجهود في الملاعب لما طرد فيلاش بواش.

وقال المهاجم العاجي “كان سيء الحظ، فالفريق لم يكن باحسن حال. واعتقد انه كان بامكاننا نحن كلاعبين ان نغير ذلك.”

وختم دروغبا بالقول “نحن نقف وراءه، فهو صديق وسيبقى صديقا.”

البرازيل: رئيس اتحاد كرة القدم المتهم بالفساد "في إجازة مرضية"

Posted: 11 Mar 2012 07:51 AM PDT

 ريكاردو تيشسيرا

نفى كل اتهامات الفساد التي وجهت إليه

أعلن مسؤولون في البرازيل أن ريكاردو تيشسيرا رئيس اتحاد كرة القدم واللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2014 قد حصل على إجازة مرضية.

ولم يوضح المسؤولون مدة الإجازة أو طبيعة المشكلات الصحية التي يعاني منها تيشسيرا البالغ من العمر 64 عاما.

ويتولى تيشسيرا رئاسة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم منذ عام 1989، وكانت التقارير تحدثت أخيرا عن تعرضه لضغوط للاستقالة من منصبه على خلفية اتهامات بالفساد.

لكنه نفى ارتكاب أي أخطاء، وتم التجديد له في منصبه الأسبوع الماضي في تصويت بالإجماع. وسيتولى نائبه خوسيه مايا مارين مهامه بالإنابة.

وكانت مصادر صحفية برازيلية قد تحدثت عن وجود صلة بين ريكاردو تيشسيرا وشركة اتهمت بمضاعفة السعر لمنظمي مباراة ودية لكرة القدم بين منتخبي البرازيل و البرتغال عام 2008 في العاصمة برازيليا.

كان كريستيانو رونالدو، وكاكا، وروبينيو من بين أبرز اللاعبين الذي شاركوا في هذه المباراة والتي انتهت بفوز الفريق البرازيلي بستة أهداف مقابل هدف واحد للبرتغال.

وقالت المصادر إن شركة “إيلانتو” للتسويق تقاضت ضعف الرسوم المتفق عليها مقابل حجز غرف الإقامة للفريق البرازيلي ومسؤوليه وبلغ عددهم 40 فردا.

وقد أنفقت السلطات المحلية في العاصمة برازيليا نحو 5.23 مليون دولار على هذه المباراة وفقا للمصادر الصحفية.

وسبق للبرلمان البرازيلي أن أجرى تحقيقا في عام 2001 في اتهامات لتيشسيرا بالتهريب الضريبي وغسيل الأموال وتضليل نواب البرلمان.

ولم يفض التحقيق إلى توجيه اتهامات رسمية إلى رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي وهو أيضا عضو الجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي( فيفا).

كما اتهم تيشسيرا بالحصول على رشوة تقدر بأكثر من مليون دولار من شركة التسويق “آي إس إل” التي عملت مع الفيفا في تسعينيات القرن الماضي.

وقد أدت هذه الاتهامات إلى توتر العلاقة بين تيشسيرا ورئيسة البرازيل ديلما روسيف وبخاصة مع تكليف تيشسيرا مسؤولية الإعداد لبطولة كأس العالم 2014 وإشرافه على الميزانية المخصصة لها.

كما اتهم الاتحاد الانجليزي لكرة القدم رئيس الاتحاد البرازيلي بارتكاب مخالفات في عملية اختيار الدولة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2018.

الدوري الانجليزي: فوز تشيلسي على ستوك سيتي وهزيمة ليفربول امام سندرلاند

Posted: 11 Mar 2012 07:51 AM PDT

فرحة لاعبي تشيلسي

دروغبا(أقصى يمين) أحرزه هدف المئة في الدوري الانجليزي

فاز نادي تشيلسي على ستوك سيتي 1-صفر في أول مباراة يخوضها في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت بعد اقالة مدربه البرتغالي اندريه فيلاس بواش.

الفوز عزز كثيرا من فرص تشيلسي في احتلال مركز يضمن له التأهل مباشرة الموسم المقبل إلى دوري أبطال أوروبا.

وقد لعب ستوك معظم المبارة بعشرة لاعبين بعد طرد ريكاردو فولر الذي حصل على بطاقة حمراء مباشرة لخطأ عنيف ضد بارنيسلاف إيفانوفيتش.

وقد دفع الإيطالي روبرتو دي ماتيوالذي يتولى حاليا تدريب تشيلسي بعناصر الحرس القديم في الفريق مثل فرانك لامبارد وديديع دروغبا.

وشكلت تحركات لامبارد ودروغبا وهوان ماتا خطورة كبيرة على مرمى ستوك الذي أنقذه القائم مرتين.

لكن دروغبا نجح في الدقيقة 68 في إحرز هدف الفوز بعدما تلقى تمريرة خوان ماتا التي منحته انفرادا بالمرمى داخل منطقة الجزاء وضربت مصيدة التسلل، وتقدم نجم منتخب ساحل واسكن الكرة بهدوء في الشباك محرزا هدفه رقم 100 في الدوري الانجليزي.

وعزز تشيلسي موقعه في المركز الخامس برصيد 49 نقطة متأخرا بفارق الاهداف عن أرسنال صاحب المركز الرابع الذي سيستضيف نيوكاسل يونايتد يوم الاثنين المقبل.

أما ليفربول بقيادة المدرب كيني دالغليش فقد منى بالخسارة الثالثة على التوالي و تقلصت آماله في المنافسة على دخول المربع الذهبي بهزيمته أمام سندرلاند 1-صفر.

وجاء هدف سندرلاند عن طريق نيكولاس بندتنر مهاجم أرسنال السابق في الدقيقة 56.

وتجمد رصيد ليفربول عند 39 نقطة في المركز السابع متقدما بنقطتين على سندرلاند الذي يليه في الترتيب.

وابتعد استون فيلا عن منطقة الهبوط وأصبح في المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة بفوزه على فولهام بهدف قاتل أحرزه اندرياس فيمان في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وفاز بولتون واندرارز على ضيفه كوينز بارك رينجرز 2- 1 ليخرج من منطقة الهبوط.

تقدم دارين براتلي لبولتون في الدقيقة 37 وتعادل جبريل سيسي لكوينز بارك في الدقيقة 48، وسجل ايفان كلاسنيتش هدف الفوز في الدقيقة 86.

وأصبح رصيد بولتون بعد هذا الفوز 23 نقطة في المركز السابع عشر متقدما بنقطة واحدة على كوينز بارك رينجرز الذي دخل منطقة الهبوط محتلا المركز الثامن عشر.

وفي الشوط الاول ثار الجدل جدال حول كرة بالرأس لكلينت هيل لاعب كوينز بارك رينجرز بدا انها تجاوزت خط المرمى لكن الحكم لم يحتسب هدفا وأكد مساعده أن الكرة لم تتجاوز الخط.

وأعرب مارك هيوز مدرب كوينز بارك رينجرز لبي بي سي عن خيبة أمله تجاه مستوى الحكام، واعبتر أن المساعد تسبب في هذا الخطأ وأن الكرة خط المرمى بوضوح.

وأثار ذلك الجدل مجددا حول ضرورة استخدام التكنولوجيا لحسم مسألة تخطي الكرة خط المرمى.

وتراجع ولفرهامبتون الى المركز التاسع عشر وقبل الاخير بعد خسارته على أرضه أمام بلاكبيرن روفرز بهدفين نظيفين.

ويتصدر مانشستر سيتي الدوري الانجليزي برصيد 66 نقطة متقدما بنقطتين على مانشستر يونايتد حامل اللقب


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك