اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


تقارير: خطف مدرسة سويسرية في جنوب اليمن

Posted: 16 Mar 2012 10:37 AM PDT

 اليمن

عمليات الخطف باتت شائعة نسبيا في اليمن

تقول التقارير إن مسلحين خطفوا سيدة سويسرية في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول أمني يمني قوله إن ” مسلحين من القاعدة اختطفوا السيدة”.

وأشار إلى أن عملية الخطف حدثت يوم الأربعاء الماضي في الحديدة على الساحل الغربي لليمن غير أن السيدة ، التي تعمل مدرسة ، محتجزة في محافظة شبوة جنوبي البلاد.

ومن المعروف أن لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية قواعد في جنوب وجنوب شرقي اليمن.

ويخوض التنظيم معارك ضد القوات الحكومية . وكان قد تعرض لهجمات جوية من جانب طائرات أمريكية بدون طيار.

غير أن مسؤولين في جنوب اليمن يقولون إن طائرات الجيش اليمني هي التي تشن هذه الهجمات.

ويعتقد بأن المسلحين المرتبطين بالقاعدة يستغلون الفراغ الامني في المنطقة بعد شهور من الاحتجاجات التي كانت تسعى إلى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

وكان صالح قد اضطر إلى تسليم السلطة لنائبه عبد ربه منصور هادي الذي صوت الشعب اليمني مؤيدا خلافته لصالح.

وكان المسلحون قد سيطروا على زنجبار ، عاصمة محافظة أبين ومناطق عدة أخرى جنوبي البلاد.

يذكر أن عمليات خطف الأجانب شائعة نسبيا في اليمن.

عنان ينوي العودة لسوريا ويحذر من "عواقب خطيرة" للازمة

Posted: 16 Mar 2012 10:37 AM PDT

الأحداث في سوريا تؤثر في الاقتصاد الأردني

بعد مرور عام على بدء الانتفاضة السورية، لا يزال الأردن يستضيف عدداً من اللاجئين السوريين الذين نزحوا من بلادهم نتيجة استمرار أعمال العنف هناك. وكان للأحداث في سوريا تأثيراً سلبياً على الاقتصاد الأردني.

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

اعرض الملف في مشغل آخر

قال المبعوث الخاص الى سوريا كوفي عنان الجمعة انه يعتزم العودة الى سوريا لاجراء المزيد من المباحثات مع المسؤولين السوريين.

وحذر عنان، المكلف من الامم المتحدة والجامعة العربية البحث عن نهاية للعنف في سوريا، من “العواقب الخطيرة التي تلحق بالمنطقة اذا لم تعالج (الازمة) بشكل حريص للغاية”.

واضاف، في تصريحات صحفية بمقر الامم المتحدة بجنيف، انه ناشد مجلس الامن الدولي “التحدث بصوت واحد” حول الازمة السورية، في اشارة الى روسيا والصين اللتان افشلتا مشروعي قرار حول سوريا في مجلس الامن.

وكانت الامم المتحدة ذكرت قبل ذلك انها ستوفد بعثة الى سوريا نهاية الاسبوع الجاري لتقييم الوضع الانساني في البلاد.

وسيشكل الوفد الاممي جزءا من وفد كبير تقوده السلطات السورية وضم ممثلين عن منظمة التعاون الاسلامي.

ومن المقرر ان يزور الوفد المدن السورية التي شهدت قتالا ضاريا اثناء الانتفاضة الجارية في البلاد ومنها مدن حمص وحماه ودرعا.

وجاء الاعلان عن ايفاد البعثة متزامنا مع ذكرى مرور عام واحد على اندلاع الاحتجاجات ضد النظام السوري، التي اسفرت الى الآن عن مقتل اكثر من ثمانية آلاف شخص.

وأكدت مسؤولة الشؤون الانسانية في الامم المتحدة فاليري ايموس في تصريح اصدرته الخميس على ضرورة “ان تضمن الحكومة السورية حرية وصول البعثة الى المدن والاماكن المتأثرة لتتمكن من تقييم الحاجات المستعجلة وتوفير العناية الطبية والمستلزمات الضرورية. فليس هناك متسع من الوقت.”

وجاء اعلان الامم المتحدة بعد ان ناشدت اكثر من مئتي منظمة حقوقية واغاثية كلا من روسيا والصين دعم المحاولات التي تبذلها المنظمة الدولية من اجل انهاء العنف في سوريا.

وكانت روسيا والصين قد صوتتا ضد مشروع قرار في مجلس الامن يدين النظام السوري.

ميدانيا، قصفت القوات السورية يوم اول امس الاربعاء مدينة درعا الجنوبية التي تعتبر مهد الانتفاضة الحالية، وذلك بعد تمكنها من استعادة السيطرة على مدينة ادلب شمال غربي البلاد قرب الحدود التركية في وقت سابق من الاسبوع الجاري.

من ناحية أخرى ، نصحت تركيا مواطنيها في سوريا بمغادرتها، محذرة من أن التطورات في الأراضي السورية أدت إلى ما وصفته بمخاطر أمنية بالغة.

وقالت الخارجية التركية في بيان رسمي إن بعض الخدمات القنصلية المقدمة للأتراك في سورية سوف تتوقف يوم الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

من ناحية أخرى، اقترح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان إقامة منطقة آمنة على طول الحدود السورية التركية حيث ارتفع عدد اللاجئين ارتفاعا حادا خلال الأيام الأخيرة.

سوريا: مواطنون يهربون من القتال للحدود التركية

تواصل النزوح الى الاراضي التركية للسوريين الفارين من المناطق التي تشهد اعمال عنف، لاسيما في مدينة ادلب وضواحيها.وبينما وصل عدد النازحين الى الف شخص في الساعات الماضية فإن الحومة التركية تدرس اقامة منطقة عازلة داخل الاراضي السورية المحاذية لحدودها لحماية

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

اعرض الملف في مشغل آخر

وتقول تركيا من جانبها إنها شهدت تدفقا متزايدا للاجئين السوريين في الايام الاخيرة، إذ قال سلجوق اونال الناطق باسم وزارة الخارجية التركية “قفز عدد اللاجئين السوريين المقيميون في تركيا بواقع 1000 لاجئ في يوم واحد، وارتفع العدد الاجمالي بذلك الى 14,700 لاجئ.” واضاف الناطق ان عدد اللاجئين يرتفع باستمرار.

في غضون ذلك، شارك الآلاف من المواطنين السوريين في مظاهرات مؤيدة للنظام انطلقت في عدة مدن منها العاصمة دمشق ادانت ما وصفته “بالمؤامرة” التي تستهدف البلاد.

وعرض التلفزيون الحكومي السوري صورا لعشرات الآلاف من السوريين وهم يحملون صور الرئيس الاسد والاعلام السورية في مدن دمشق وحلب واللاذقية والسويداء والحسكة.

وكانت الحكومة السورية قد دعت انصارها الى الخروج في مسرات تحت عنوان “المسيرة العالمية من اجل سوريا” وذلك للرد على المظاهرات المناوئة للنظام التي تنوي المعارضة تنظيمها في عدة مدن حول العالم.

يذكر ان الرئيس السوري بشار الاسد ما لبث يصر على ان قواته انما تحارب “عصابات مسلحة” ممولة خارجيا هدفها زعزعة استقرار سوريا.

“انهاء الرعب”

وناشدت المنظمات الحقوقية والاغاثية – التي تنتمي الى 27 بلدا مختلفا – في بيان مشترك اصدرته الخميس مجلس الامن التابع للامم المتحدة اتخاذ موقف موحد واصدار قرار يدين استخدام السلطات السورية للعنف والتعذيب والاعتقال التعسفي بحق المدنيين.

وقالت سهير بلحسن، رئيسة الاتحاد الدولي لحقوق الانسان، إن السوريين “صمدوا بشجاعة منقطعة النظير سنة كاملة امام الجرائم الممنهجة والواسعة النطاق بينما وقف العالم متفرجا. على المجتمع الدولي ان يتوحد ويساعد السوريين على وضع حد لهذا الرعب.”

لبنان: النازحون السوريون ينتظرون العودة الى بلادهم

في لبنان يعيش آلاف النازحين السوريين على أمل العودة إلى بلادهم قريبا، ولم يتوقع كثيرون منهم أن معاناتهم ستستمر كل هذا الوقت، ويتوزع النازحون بين الحدود الشمالية والشرقية مع سوريا حيث تقيم مئات العائلات في بلدة إرسال الحدودية.

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

اعرض الملف في مشغل آخر

وقالت المنظمات في بيانها إن على المجتمع الدولي دعم البعثة التي يقودها مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي عنان دعما كاملا.

وكان عنان قد زار سوريا الاسبوع الماضي لتسليم الرئيس الاسد خطة للسلام تتضمن وقفا فوريا لاطلاق النار بين طرفي النزاع وايصال مواد الاغاثة واطلاق حوار سياسي.

وقال ناطق باسم عنان إن المبعوث الدولي قد تسلم ردا من الرئيس السوري، وان لديه اسئلة حول بعض ما جاء في الرد يقوم بالاستفسار عنها.

من جانبه، قال جهاد مقدسي الناطق باسم وزارة الخارجية السورية لبي بي سي إن رد الرئيس الاسد كان ايجابيا لأنه يريد لبعثة كوفي عنان ان تنجح.

ضغوط

وكانت الضغوط قد تصاعدت على دمشق يوم الخميس، إذ اعلنت البحرين (التي تواجه انتفاضة شعبية هي الاخرى) انها قررت اغلاق سفارتها في العاصمة السورية وسحب كل موظفيها من البلاد بسبب الاوضاع المتردية في سوريا.

وكانت عدة دول، منها السعودية وبريطانيا والولايات المتحدة وهولندا وايطاليا، قد اغلقت سفاراتها في دمشق او علقت اعمالها.

وفي وقت لاحق، اعلن مجلس التعاون الخليجي ان كافة الدول الست الاعضاء في المجلس قررت اغلاق سفاراتها في العاصمة السورية احتجاجا على قمع السلطات السورية للحركة الاحتجاجية.

وقال عبداللطيف الزياني الامين العام للمجلس إن الدول الاعضاء اتخذت قرارها هذا بسبب “قيام النظام السوري بذبح شعبه واختياره للخيار العسكري ورفضه لكل المبادرات الهادفة الى التوصل الى حل للازمة.”

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مسؤول بارز في الاتحاد الاوروبي ببروكسل قوله إن وزراء خارجية دول الاتحاد سيناقشون موضوع اتخاذ خطوة مماثلة في الاسبوع المقبل.

الا ان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه اكد في تصريحات ادلى بها الخميس ان الحل للوضع المتفجر في سوريا لا يكمن في تسليح المعارضة كما تطالب بعض الدول الخليجية.

وقال جوبيه إن من شأن ذلك خلق الظروف المؤاتية لاشعال فتيل حرب اهلية في سوريا قد تؤدي الى كارثة اكبر من الكارثة الراهنة.

المحكمة الخاصة بلبنان ترفض طلب تعديل القرار الاتهامي في اغتيال الحريري

Posted: 16 Mar 2012 10:37 AM PDT

ملصقات بصور الحريري

رد قاضي الاجراءات التمهيدية الطلب

رفضت المحكمة الخاصة بلبنان الجمعة طلب تعديل القرار الاتهامي الذي تقدم به المدعي العام في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري في فبراير/ فبراير 2005 في بيروت.

وجاء في بيان صدر عن المحكمة ان “رئيس المحكمة الخاصة بلبنان اتخذ قرارا بان يوقف موقتا الإجراءات الرامية إلى تعريف جريمة “جمعيات الأشرار”. ويأتي هذا القرار عقب رد قاضي الاجراءات التمهيدية الطلب المقدم من المدعي العام لتعديل قرار الاتهام”.

وبقي مضمون القرار الاتهامي المعدل سريا حين تقدم المدعي العام بالطلب في الثامن من فبراير/ شباط. وكانت المحكمة الخاصة اكتفت بالقول ان هذا الطلب يتصل خصوصا بجريمة ارتكبتها “جمعية اشرار”.

وعندها، طلب قاضي الاجراءات التمهيدية من غرفة الاستئناف تحديد هذه المصطلح.

وكان قضاة المحكمة الخاصة امروا في الاول من شباط/فبراير بان تتم محاكمة المتهمين الاربعة في قضية اغتيال الحريري غيابيا.

وينتمي المتهمون الاربعة الى حزب الله، وقد اصدرت المحكمة الخاصة مذكرات توقيف بحقهم سلمتها للسلطات اللبنانية في 30 يونيو/ حزيران 2011.

احتجاز الممثل جورج كلوني امام السفارة السودانية في واشنطن

Posted: 16 Mar 2012 10:37 AM PDT

جورج كلوني

الشرطة احتجزت كلوني ومن معه امام السفارة السودانية

احتجز الممثل الامريكي المعروف جورج كلوني، وعدد من المحتجين امام السفارة السودانية في واشنطن الجمعة.

ويتهم كلوني، ومعه والده وعدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي، الرئيس السوداني عمر البشير بافتعال ازمة انسانية من خلال منع وصول الطعام والمعونة الى مناطق النوبة الجبلية المتاخمة للحدود مع دولة جنوب السودان، المستقلة حديثا عن السودان.

وقد اعتقلت الشرطة كلوني ووالده وآخرين، منهم النائب الديمقراطي جيم موران عن فريجينيا، وعدد آخر من ناشطي الحقوق المدنية مثل بن جيليوس، بعد ان حذرتهم لثلاث مرات بعدم تجاوز الخطوط التي وضعها الامن حول مقر السفارة.

وقد وضعت في ايدي كلوني ومن معه الاصفاد واقتيدوا بعيدا عن محيط السفارة في حافلة ركاب صغيرة تابعة للامن السري.

وكان كلوني ذكر سابقا انه يأمل في ان يثير مزيدا من الاهتمام بهذه القضية، وانه اذا لم يتخذ اجراء في غضون ثلاثة او اربعة اشهر “فسيكون لدينا كارثة انسانية حقيقية”.

اقارب القتلى الأفغان يطالبون كرزاي بالقصاص

Posted: 16 Mar 2012 10:37 AM PDT

طالب أقارب 16 أفغانيا لقوا مصرعهم على يد جندي أمريكي الأحد الماضي الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بالاستجابة لمطلبهم، وهو “تحقيق العدالة والقصاص”.

وقال قروي من قندهار لكرزاي “لا تهمنا النقود. ما نريده هو العدالة”.

وقال بعض السكان المحليين أيضا إن الحادث ارتكبه اكثر من جندي واحد، وهو ما يتعارض مع الصيغة الرسمية للأحداث.

وقد نقل الجندي المتهم بقتل المدنيين الافغان خارج افغانستان ومن المتوقع أن يحاكم في الولايات المتحدة.

ومن جانب آخر، اصطدمت طائرة مروحية تابعة لحلف شمال الاطلسي تقل قوات تركية بمنزل على مشارف العاصمة الافغانية كابول، مما أدى إلى مقتل 12 جنديا وطفلين.

دراسة: ازدياد معدلات الاصابة بسرطان الفم ببريطانيا

Posted: 16 Mar 2012 09:06 AM PDT

خلية سرطانية

ارتفاع ملحوظ في سرطان الفم ببريطانيا بالسنوات الاخيرة

اوضحت دراسة بريطانية حديثة ان حالات الإصابة بمرض سرطان الفم في ارتفاع ببريطانيا، اذ وصل العدد هذا العام الى 6200 اصابة، ثلثها من الرجال.

وقالت الدراسة الصادرة عن مركز بحوث السرطان البريطاني ان هذا العدد يقارن بنحو 4400 حالة منذ عشر سنوات.

ومع أن معظم هذه الحالات ترتبط بالتدخين، إلا أنه تم ربط هذه الزيادة أيضا بالإفراط في تناول الكحول، والإصابة بفيروس “إتش بي إيه” الناتج عن استخدام الفم في الجنس.

ويقول الخبراء إن علامات التحذير من هذا المرض تشمل القرح التي تصيب الفم، والبقع البيضاء أو الحمراء بالفم التي لا تلتئم.

ويصاب نحو ثمانية من بين كل 10 أشخاص في بريطانيا بفيروس (إتش بي في) في مرحلة ما من حياتهم، إلا أن معظم حالات هذا المرض غير ضارة.

لكن توجد هناك سلالات من الفيروس ذات خطر شديد ولها علاقة بمرض سرطان الفم، بالإضافة إلى سرطان الرحم، وأنواع أخرى من سرطان الأعضاء التناسلية.

زيارة طبيب الأسنان

ويقول ريتشارد شاو خبير السرطان بمركز السرطان البريطاني والمتخصص في سرطان الرأس والرقبة بفرع المركز بمدينة ليفربول: “لاحظنا أن المرضى الذين يعانون من مرض سرطان الفم المرتبط بفيروس إتش بي في، يكونون في سن صغيرة، كما يقل احتمال كونهم من المدخنين، وهؤلاء يحققون نتائج جيدة في العلاج مقارنة بهؤلاء الذين لا تظهر عليهم أية علامات لفيروس إتش بي في.”

وتستغرق أمراض سرطان الفم نحو عشر سنوات في الغالب حتى تبدأ في التطور.

ومع أن معدلات التدخين قد تراجعت بشكل كبير، إلا أنه لا يزال السبب الرئيسي لسرطان الفم.

ويقول الخبراء إن الكحولي عامل أخر رئيسي للإصابة بالمرض، حيث يؤكد مركز بحوث السرطان البريطاني أنه بينما انخفضت معدلات استهلاك الكحوليات مقارنة بعشر سنوات مضت، من الواضح أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يزالون يتعاطونها بافراط.

ولكن هناك أيضا زيادة كبيرة في معدلات الإصابة بنوعين اثنين بالتحديد من أمراض سرطان الفم المرتبطة بفيروس إتش بي في.

فالنوع الأول هو السرطان الذي يصيب قاعدة الفم، والذي زاد بنسبة 90 في المئة، والنوع الثاني هو سرطان اللوزتين، والذي زاد بنسبة 70 في المئة.

وقالت سارة هيوم مديرة قسم المعلومات بمركز بحوث السرطان البريطاني: “إنه أمر مقلق أن نرى مثل هذه الزيادة الكبيرة في معدلات الإصابة بمرض سرطان الفم.”

وأضافت: “لكن مثل العديد من أمراض السرطان الأخرى، إذا تم اكتشاف سرطان الفم في وقت مبكر، فهناك فرصة أفضل للعلاج الناجح.”

وأضافت أيضا: “ليس الأطباء فقط الذين لديهم دور حيوي يقومون به، فإذا كانت لديك مخاوف بشأن أي من هذه الأعراض، فعليك مراجعة طبيب الأسنان أيضا.”

اعتقال كلوني أثناء احتجاج ضد السودان

Posted: 16 Mar 2012 09:01 AM PDT

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — اعتقلت الشرطة الأمريكية، نجم هوليوود جورج كلوني يوم الجمعة خلال مشاركته في احتجاج أمام السفارة السودانية في العاصمة واشنطن.

وكان كلوني التقى مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الخميس، لمناقشة مخاوفه بشأن السودان، كما أدلى بإفادته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ هذا الأسبوع حول العنف في منطقة جبال النوبة جنوب كردفان.

وتحدث الممثل والناشط الأمريكي، عن “حملة قتل” متواصلة ينفذها الجيش السوداني على مدنيين في ولاية جنوب كردفان المتاخمة للحدود مع دولة جنوب السودان.

وقال كلوني بعد عودته وفريق ناشطين من منطقة “جبال النوبة” بالولاية: “شهدنا رعباً متواصلاً.. إنها حملة قتل وترهيب وتهجير وتجويع.”

واتهم كلوني الحكومة السودانية “بتنظيم الحملات العسكرية بقيادة الرئيس، عمر البشير، وأحمد هارون، والي جنوب كردفان، ووزير الدفاع السوداني، عبدالرحيم محمد حسين، الذين قادوا هجمات طويلة وموثقة في إقليم دارفور.”

وأضاف: “جميعهم متهمون بجرائم حرب ويثبتون بأنهم أكبر مجرمي حرب في هذا القرن حتى الآن.”

وسبق أن نفت الحكومة السودانية قصف المدنيين في “جنوب كردفان” حيث يخوض الجيش النظامي مواجهات مع جماعات مسلحة في جبال النوبة.

قرعة دوري ابطال اوربا تضع برشلونة في مواجهة ميلان

Posted: 16 Mar 2012 07:01 AM PDT

قرعة الدور ربع النهائي

برشلونة يلتقي ميلان مرة اخرى

وضعت القرعة فريقي برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي مواجهة من المتوقع أن تكون هى الأكثر إثارة في نهائيات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاءت بقية نتائج قرعة المباريات الثلاث الباقية على النحو التالي:

المباراة رقم 1 : ابويل (قبرص) x ريال مدريد (إسبانيا)

المباراة رقم 2 : مرسيليا (فرنسا) x بايرن ميونخ (المانيا)

المباراة رقم 3 : بنفيكا (البرتغال) x تشيلسي (إنكلترا)

وقد أجريت القرعة في مدينة نيون السويسرية الجمعة.

وستقام مباريات الذهاب في الـ27 والـ28 من الشهر الحالي ، أما مباريات الاياب ستقام في الـ3 والـ4 من شهر ابريل/نيسان المقبل.

وكان فريقا برشلونة و ميلان قد تقابلا مرتين في دور المجموعات.

فاز ميلان بالبطولة سبع مرات وبرشلونة فاز بها اربع مرات وهو حامل لقب العام الماضي.

ويرى معلقون رياضيون إنه سوف يتعين على ريال مدريد ألا يستهين بفريق ابويل القبرصي الذي يوصف بأنه مفاجئة هذا الدور. وكان أبويل قد بلغ هذه المرحلة بعدما اقصى بورتو البرتغالي في دور المجموعات وليون الفرنسي في دور الـ16، ولهذا قد لا يكون طريق ريال مدريد معبداً.

ويواجه تشيلسي الانكليزي بنفيكا البرتغالي واذا ما نجح تشيلسي في هزيمته ، فسيلاقي في نصف النهائي الفائز من مباراتي برشلونة وميلان.

الدور نصف النهائي

ستكون مباريات هذا الدور على الشكل التالي:

الفائز من لقائي ابويل و ريال مدريد x الفائز من لقائي مرسيليا وبايرن ميونخ

الفائز من لقائي بنفيكا و تشيلسي x الفائز من لقائي برشلونة وميلان

وعليه فان هناك احتمال ان يكون نهائي البطولة إسباني كلاسيكي اذا ما تمكن برشلونة من عبور ميلان والفائز من مباراتي تشيلسي امام بنفيكا، ليلاقي ريال مدريد على الكأس اذا ما تمكن الريال من عبور ابويل والفائز من مباراتي مرسيليا وبايرين ميونخ.

مبارايت الذهاب للدور نصف النهائي ستقام في الـ17 والـ18 من نيسان/ابريل اما مباريات الاياب فستلعب في الـ24 والـ25 من الشهر نفسه لتلعب المباراة النهائية في مدينة ميونخ الالمانية في الـ19 من ايار/مايو.

قرعة دوري ابطال اوربا تضع برشلونة في مواجهة ميلان

Posted: 16 Mar 2012 07:01 AM PDT

قرعة الدور ربع النهائي

برشلونة يلتقي ميلان مرة اخرى

وضعت القرعة فريقي برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي مواجهة من المتوقع أن تكون هى الأكثر إثارة في نهائيات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاءت بقية نتائج قرعة المباريات الثلاث الباقية على النحو التالي:

المباراة رقم 1 : ابويل (قبرص) x ريال مدريد (إسبانيا)

المباراة رقم 2 : مرسيليا (فرنسا) x بايرن ميونخ (المانيا)

المباراة رقم 3 : بنفيكا (البرتغال) x تشيلسي (إنكلترا)

وقد أجريت القرعة في مدينة نيون السويسرية الجمعة.

وستقام مباريات الذهاب في الـ27 والـ28 من الشهر الحالي ، أما مباريات الاياب ستقام في الـ3 والـ4 من شهر ابريل/نيسان المقبل.

وكان فريقا برشلونة و ميلان قد تقابلا مرتين في دور المجموعات.

فاز ميلان بالبطولة سبع مرات وبرشلونة فاز بها اربع مرات وهو حامل لقب العام الماضي.

ويرى معلقون رياضيون إنه سوف يتعين على ريال مدريد ألا يستهين بفريق ابويل القبرصي الذي يوصف بأنه مفاجئة هذا الدور. وكان أبويل قد بلغ هذه المرحلة بعدما اقصى بورتو البرتغالي في دور المجموعات وليون الفرنسي في دور الـ16، ولهذا قد لا يكون طريق ريال مدريد معبداً.

ويواجه تشيلسي الانكليزي بنفيكا البرتغالي واذا ما نجح تشيلسي في هزيمته ، فسيلاقي في نصف النهائي الفائز من مباراتي برشلونة وميلان.

الدور نصف النهائي

ستكون مباريات هذا الدور على الشكل التالي:

الفائز من لقائي ابويل و ريال مدريد x الفائز من لقائي مرسيليا وبايرن ميونخ

الفائز من لقائي بنفيكا و تشيلسي x الفائز من لقائي برشلونة وميلان

وعليه فان هناك احتمال ان يكون نهائي البطولة إسباني كلاسيكي اذا ما تمكن برشلونة من عبور ميلان والفائز من مباراتي تشيلسي امام بنفيكا، ليلاقي ريال مدريد على الكأس اذا ما تمكن الريال من عبور ابويل والفائز من مباراتي مرسيليا وبايرين ميونخ.

مبارايت الذهاب للدور نصف النهائي ستقام في الـ17 والـ18 من نيسان/ابريل اما مباريات الاياب فستلعب في الـ24 والـ25 من الشهر نفسه لتلعب المباراة النهائية في مدينة ميونخ الالمانية في الـ19 من ايار/مايو.

جيرار دبارديو: سألعب دور ستراوس-كان لأنني أكرهه

Posted: 16 Mar 2012 06:52 AM PDT

جيرار ديبارديو

اكد ديبارديو أنه سيلعب دور دومينيك ستراوس كان.

كشف الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو النقاب عن أنه سيلعب دور دومينيك ستراوس-كان لأنه وجد رئيس صندوق النقد الدولي السابق “متعالي ومختالا”.

وفي مقابلة مع تلفزيون ار تي اس السويسري قال ديبارديو إن ستراوس كان “فرنسي اصيل: متعال، مختال بحاله. إنه شخصية يمكن تجسيدها على الشاشة. ساقوم بدوره لأني لا أحبه”.

وكان سراوس كان قد استقال من منصبه كرئيس لصندوق النقد الدولي في مايو ايار الماضي اثر اتهامه باغتصاب عاملة في احد الفنادق الامريكية.

وتم اسقاط الاتهام لكنها قضت على طموح ستراوس-كان في الترشح للرئاسة في فرنسا.

وستلعب ايزابيلا ادجاني دور زوجة ستراوس كان في الفيلم.

وقال المخرج الامريكي ابل فيريرا لصحيفة لو موند الفرنسية في الشهر الماضي إن مشروع الفيلم سيمضي قدما وإنه سيصور في نيويورك وباريس وواشنطن.

ويشتهر فريرا بأفلامه الجادة الصادمة التي تتعامل مع الجانب المظلم للحياة والمجتمع مثل فيلم “اللوتاننت الفاسد” الذي قام ببطولته هارفي كايتل ولعب فيه دور شرطي فاسد في نيويورك يدمن القمار والمخدرات.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك