إبداع الملاعب


ريبري : نحن لا نخشى ريال مدريد أو برشلونة

Posted: 16 Mar 2012 02:27 PM PDT



أكد الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونخ الألماني أن فريقه "لا يخشى" مواجهة أحد قطبي كرة القدم الإسبانية برشلونة أو ريال مدريد في ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي في حال ما أسفرت القرعة عن ذلك.

وأعرب اللاعب عن ثقته في قدرات البافاري على مواجهة أي من الخصمين وعلى آماله في التقدم أكثر في دوري الأبطال الأوروبي مستندا على نتائج بايرن الأخيرة.

وقال ريبيري في تصريحات نقلتها صحيفة (بيلد) الألمانية الأوسع انتشارا: "إذا أسفرت القرعة عن مواجهة الريال أو البرسا فلن تكون هناك مشاكل بالنسبة لنا".

وأردف "لأنه في حال إذا تعين علينا مواجهتم فيجب الفوز عليهم للتقدم أكثر في البطولة. نحن البايرن ولا نخشى الريال أو البرسا".

غوارديولا : برشلونة أثبت أنه نادي عظيم بعدما جدد عقد أبيدال رغم علمه بمرضه

Posted: 16 Mar 2012 02:24 PM PDT



مدح جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني إدارة النادي الكتالوني بسبب دعمها غير المحدود للاعب الفريق إيريك أبيدال في صراعه مع المرض.

وقال بيب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم الجمعة "هذا النادي عظيم، لقد جدد عقد أبيدال وهو يعلم ما الذي سيحدث (مرض اللاعب وابتعاده عن الملاعب)".

وأضاف المدرب الأسباني في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ال موندو ديبورتيفو الأسبانية "لا زلت مصدوما من القوة التي يتمتع بها أبيدال، لقد خاض العديد من المباريات، وتدرب بقوة وهو يعلم أنه بحاجة إلى كبد جديد"!

وكانت إدارة البلوجرانا قد أعلنت أمس الخميس أن الظهير الفرنسي سيخضع لعملية زرع كبد في الأسبايع القليلة القادمة بعد تطور المرض الذي أصيب به قبل عام.

وأوضح بيب أن الوقت غير مناسب الآن للحديث عن بديل للاعب الفرنسي مشيرا إلى أن اللاعب مونيسا سيواصل اللعب في الفريق الأول مؤقتا حتى تتضح الصورة ما إذا كان أبيدال سيعود إلى اللعب مجددا بسرعة مع الفريق الكتالوني أم لا.

كريم بنزيمة : ابيدال مثل أخي و أتمنى له شفاءه العاجل

Posted: 16 Mar 2012 02:02 PM PDT



قدم النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب فريق ريال مدريد الاسباني المودة و المحبة لمواطنه ايريك ابيدال الذي سيجري عملية جراحية في الاسابيع المقبلة.

و اشار بنزيما عن أن مدافع برشلونة إريك أبيدال يعتبر بالنسبة إليه مثل الأخ معرباً عن أمله في شفاء ابيدال الذي سيخضع لعملية جراحية في الكبد في الأسابيع القليلة القادمة.

وقال بنزيما : "اعتبر ابيدال مثل اخي ، واتمنى أن يكون هذا المرض ليس خطيراً جداً وأنا لست بحاجة للحديث عن شخص مثله لأنه لاعب عظيم وهو أفضل لاعب في العالم في مركزه وآمل أن يعود إلينا قريباً".

البرازيل تطمئن الفيفا وتقول انها ستكون جاهزة لاستضافة كأس العالم

Posted: 16 Mar 2012 01:58 PM PDT



برازيليا (رويترز) - طمأنت ديلما روسيف رئيسة البرازيل سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة وأكدت أن بلادها ستكون جاهزة لاستضافة كأس العالم 2014 في مسعى لتهدئة حدة التوتر بشأن التقدم البطيء في الاستعدادات لاستضافة النهائيات.

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع روسيف في برازيليا "نحن سعداء جدا بنتيجة الاجتماع. انتم ترون رئيس الفيفا مبتسما."

واضاف "قالت الرئيسة انه لا شك في أن الحكومة ستلتزم بتقديم كافة الضمانات التي تعهدت بها للفيفا."

وكان جيروم فالك الامين العام للفيفا قال في وقت سابق هذا الشهر ان مسؤولين برازيليين "يحتاجون ركلة في المؤخرة" للاسراع بوتيرة الاستعداد لاستضافة البطولة.

وذكر مصدر في الحكومة البرازيلية طلب عدم ذكر اسمه أن بلاتر وروسيف لم يتناولا تصريحات فالك في الاجتماع.

وكانت تصريحات فالك أثارت جدلا في البرازيل مما أدى الى مطالب من الدو ريبيلو وزير الرياضة بعدم التعامل مع فالك كحلقة وصل مع الفيفا بشأن كأس العالم.

وقال بلاتر "جيروم فالك يواصل عمله مع الفيفا. المشكلة بين جيروم فالك والبرازيل سوف يعمل رئيس الفيفا على حلها."

وأصدر فالك وبلاتر بيانات اعتذار عن التصريحات وألغى فالك زيارة كانت مقررة الى البرازيل.

وتواجه البرازيل انتقادات متنامية بسبب الوتيرة البطيئة لاستعداداتها لاستضافة الحدث الرياضي الكبير.

ورغم أن أعمال الانشاء في 12 استادا تسير وفق البرنامج الزمني لها الا ان البنية التحتية لشبكة النقل والفنادق في معظم المدن التي تشهد اقامة مباريات ما زالت غير كافية بشكل كبير لمواجهة التدفق المتوقع من الزوار.

وتسعى الحكومة ايضا لتطوير المطارات وعملت مع مشغلي مطارات من القطاع الخاص تعهدوا بالاستثمار في

فيرغسون : أتلتيك بلباو سيلعب في نهائي الدوري الاوروبي

Posted: 16 Mar 2012 01:44 PM PDT



كشف المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي عن أن أتلتيك بلباو الاسباني يستحق أن يكون في نهائي الدوري الاوروبي لكرة القدم ، في حال استمر في اللعب بالطريقة نفسها التي أخرج من خلالها فريقه مان يونايتد.

وقال فيرغسون في حديث صحفي مع قناة سكاي سبورت الايطالية :" في حقيقة الامر ، لقد تفاجأنا بمستواهم ، هم يستحقون ذلك , ويملكون مدرِباً جيداً ".

و الجدير ذكره الى ان فريق اتلتيك بلباو قد فاز على اليونايتد 5-3 نتيجة المباراتين وتأهل لدور الـ 8 في الدوري الاوروبي .

برشلونة و إسي ميلان مباراة ماراثونية على بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا

Posted: 16 Mar 2012 04:30 AM PDT



أسفرت قرعة الدور الربع النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ، عن مباراة ماراثونية بين فريق برشلونة الاسباني و فريق ايه سي ميلان الايطالي في هذا الدور.

حيث سيستضيف الميلان مباراة الذهاب على ملعبه السان سيرو ، و ستجرى مباراة الاياب على ملعب الكامب نو الخاص بنادي برشلونة.

و لن تكون المهمة سهلة لأي من الفريقين ، حيث يعتبر الفريقين احد ابرز المرشحين للفوز بدوري الابطال الاوروبي فضلاً عن ان كلا الفريقين قد فاز بالدوري المحلي في بلاده بالموسم الماضي. و في حال تأهل اي من الفريقين فإنه سيواجه المتأهل من مباراة تشيلسي الانجليزي و بنفيكا البرتغالي ، مما يعني انه من الممكن مواجهة فريق برشلونة و تشيلسي في الدور النصف النهائي في لقاء عنوانه " الثأر " لفريق تشيلسي و ذلك بعد خروجه عام 2009 من الدور النصف النهائي امام برشلونة بهدف قاتل من النجم الاسباني اندريس انيستا.

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا

Posted: 16 Mar 2012 04:28 AM PDT



 

جرت قبل قليل قرعة الدور الربع النهائي و النصف النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية ، و شهد القرعة مباراة نارية بين فريق برشلونة الاسباني و ايه سي ميلان الايطالي.

و فيما يلي نتائج القرعة :-

1- ريال مدريد - ابويل نيقوسيا

2- ميلان - برشلونة

3- بنفيكا - تشيلسي

4- مارسيليا - بايرن ميونخ

و سيواجه الفائز من مباراة مارسيليا و بايرن ميونخ الفائز من مباراة ريال مدريد و ابويل نيقوسيا في الدور النصف النهائي من دوري ابطال اوروبا و سيلعب الذهاب على ملعب المتأهل من مباراة الاولى و الاياب على ملعب المباراة الثانية. و سيواجه الفائز من مباراة ميلان و برشلونة المتأهل من مباراة بنفيكا و تشيلسي في الدور النصف النهائي و سيجري الذهاب في المباراة الثانية و الاياب على ملعب المباراة الاولى.

يوروبا : لشبونة يلحق سيتي بغريمه يونايتد خارج المنافسة وتأهل أتليتيكو

Posted: 16 Mar 2012 12:25 AM PDT



ودع قطبا مدينة مانشستر الانكليزية يونايتد وسيتي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم من الدور ثمن النهائي بخسارة الاول امام مضيفه اتلتيك بلباو الاسباني 1-2، والثاني امام ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي صفر-2 اليوم الخميس في الاياب.

وفوجىء مانشستر سيتي الذي كان يمني النفس بالتعويض, في الدقيقة 33 بهدف اول بعدما ارتكب مهاجمه الايطالي خطأ في مكان غير بعيد واحتسبت ركلة حرة نفذها الارجنتيني ماتياس فرنانديز (33). واضاف الهولندي ريكي فان فولفسفينكل مستثمرا عرضية من الروسي مارات اسماعيلوف (40). وفي الشوط الثاني, قلص الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي تلقى كرة عرضية من العاجي يايا توريه لم يبالغ كعادته في المراوغة واودعها مباشرة الشباك (60). وحصل سيتي على ركلة جزاء بعد ان تعرض اغويرو للعرقلة من الخلف من قبل ريناتو نيتو نفذها بالوتيلي وادرك منه التعادل (75). واعاد اغويرو الامل لاصحاب الارض بتسجيله الثالث اثر ركنية نفذها الصربي الكسندر كولاروف وتابعها في الشباك (82), لكن الوقت لم يسعف رجال الايطالي روبرتو مانشيني باستدراك الموقف وتجنيب فريقهم الخروج من المسابقة واللحاق بجاره يونايتد الذي خرج بدوره خالي الوفاض من دوري ابطال اوروبا بحلوله ثالثا في مجموعته ما اهله للمشاركة في الدوري الاوروبي. وفوت اودينيزي الذي خسر ذهابا صفر-2, فوزا كان في متناوله بعدما تعرض ضيفه الكمار الهولندي لضربة موجعة بعد مرور دقيقتين تمثلت بطرد مدافعه نيك فيرغيفر لارتكابه خطأ ضد انطونيو فلورو فلوريس وتقدمه بهدفين نظيفين. ووضع انطونيو دي ناتالي اودينيزي في المقدمة بهدف اول من ركلة جزاء نفذها بنجاح على يسار الحارس الكوستاريكي استيبان الفارادو (3). واطبق اودينيزي على ضيفه وهدد مرماه مرات عدة واضاف دي ناتالي نفسه الهدف الثاني بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة فاودعها من نحو 6 امتار سقف الزاوية اليمنى (15). وتمكن الكمار بعشرة لاعبين من تقليص الفارق في وقت مناسب عبر اريك فالكنبورغ الذي سدد كرة قوية من نحو 12 مترا في الشباك (31). وحافظ الكمار بعشرة عناصر على النتيجة على مدى اكثر من ساعة وانتزع بطلة التأهل الى ربع النهائي.

وحذا اتلتيكو مدريد حذو مواطنه فالنسيا بعدما جدد فوزه على مضيفه بشيكتاش التركي بهدفين نظيفين سجل ادريان لوبيز (26) الهدف اثر تمريرة عرضية من التركي اردا توران. وفي الشوط الثاني, اضاف الكولومبي رادامل فالكاو (83) والارجنتيني ادواردو سالفيو (90+4) هدفين وعززا فوز فريقهما الذي تغلب على منافسه ذهابا 3-1. وتأهل شالكه الالماني ايضا بفوزه الكبير على ضيفه تونتي انشكيده الهولندي 4-1 (الذهاب صفر-1). وتقدم تونتي انشكيده بهدف مبكر سجله فيللم يانسن (14) قبل ان يعادل الهولندي كلاس يان هونتيلار (29) من ضربة رأس. وفي الشوط الثاني, حصل شالكه على ركلة جزاء بعد ان تدخل يانسن صاحب هدف السبق بيده لايقاف الكرة نفذها هونتيلار هدفا ثانيا لفريقه (57). ومنح جيرماين جونز بطاقة التأهل لشالكه بتسجيله الهدف الثالث مستفيدا من تمريرة كريستيان فوكس (70). واختتم هونتيلار المهرجان بالهدف الرابع بتسديدة من خط المنطقة (81).

وانضم هانوفر الى مواطنه شالكه وركب المتأهلين بفوزه الكاسح على ضيفه ستاندار لياج 4-صفر بعد ان تعادلا 2-2 الاسبوع الماضي. وافتتح هانوفر التسجيل في وقت مبكر جدا بعدما ارسل لارس شتيندل كرة في العمق تلقفها النروجي محمد عبد اللاوي وتابعها من مسافة قريبة في شباك الحارس التركي سنان بولاد (4). واهدى المدافع البرازيلي انطونيو كانو هانوفر هدف التعزيز بتسجيله خطأ في مرمى فريقه حين حاول ابعاد احدى الكرات (21). ونقصت صفوف ستاندار لياج بطرد مهاجمه التوغولي سيرج غاكب (60), واضاف العاجي ديدييه يا كونان الهدف الثالث (73) واختتم البرتغالي سيرجيو بينتو المهرجان بالرابع (90+2).

وتأهل ميتاليست خاركيف الاوكراني على حساب مضيفه اولمبياكوس اليوناني بفوزه عليه في اثينا 2-1. وسجل كريستيان فيلاغرا (81) وماركو ديفيتش (87) هدفي ميتاليست, والاسباني ايفان سييرا ماركانو (15) هدف اولمبياكوس. وكان ميتاليست خسر ذهابا على ارضه 1-صفر الاسبوع الماضي, لكنه تأهل لتسجيله اكثر خارج ارضه.
-admcsport

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك