اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


المحكمة الاسبانية توافق على تسليم حسين سالم وابنه خالد

Posted: 02 Mar 2012 11:03 AM PST

قررت المحكمة الاسبانية المختصة بنظر قضية تسليم حسين سالم وابنه وابنته، الموافقة على تسليم حسين سالم وابنه الى مصر ولكنها تدرس طلب تسليم ابنته  حيث اتصل مكتب المدعى العام الاسبانى بسفير مصر  فى المدريد اليوم الجمعة وابلغه قرار المحكمة

 وكانت القاهرة قد خاضت حملة قانونية ودبلوماسية لأجل القبض علي حسين سالم رجل الأعمال الهارب من مصر في أثناء اشتعال ثورة 25 بنابر بعد ان ثبت تورطه في قضايا فساد عديدة تحت رعاية الرئيس السابق مبارك

وتتهم سلطات التحقيق في مصر سالم الذي يحاكم ” غيابيا ” مع مبارك ونجليه في قضايا فساد عديدة من بينها الإستيلاء علي الأراضي في شرم الشيخ وتسهيل صفقات الغاز لاسرائيل بأسعار هزيلة بما أضر بمصلحة الدولة المصرية واقتصادها.

باكستان: 53 قتيلاً بتفجير مسجد واشتباكات

Posted: 02 Mar 2012 09:11 AM PST

إسلام أباد، باكستان (CNN)– حصدت موجة جديدة من أعمال العنف في باكستان، أكثر من 50 قتيلاً، نتيجة هجوم انتحاري، واشتباكات بين مسلحين والقوات الحكومية، في شمال غرب الدولة الآسيوية الجمعة.

وقال المسؤول في إقليم “خيبر”، جميل الرحمن، إن هجوماً انتحارياً وقع في مدخل أحد المساجد بمنطقة “ناهكي”، أودى بحياة 20 شخصاً على الأقل، وخلف أكثر من 22 جريحاً آخرين.

وقال المسؤول الحكومي إن الهجوم وقع أثناء خروج المصلين من المسجد، بعد أداء صلاة الجمعة، مما أوقع عدد كبير من الضحايا.

وفي وقت سابق، قال مسؤول حكومي آخر إن مواجهات اندلعت قرب نقطة تفتيش أمنية قرب الحدود مع أفغانستان الجمعة، أسفرت عن مقتل 10 من أفراد الأمن، و23 مسلحاً.

وقال مطهر خان، وهو مسؤول حكومي إن الحادث وقع في منطقة خيبر، إحدى المناطق القبلية شمال غرب باكستان، قرب الحدود الأفغانية.

وأشار خان إلى أن مسلحين هاجموا نقطة تفتيش في المنطقة، ما أدى إلى اندلاع معركة استمرت خمس ساعات، منوهاً إلى أن السلطات تعتقد أن المسلحين كانوا جزءا من جماعة “عسكر الإسلام.”

 والأسبوع الماضي، أسفر انفجار في موقف للحافلات عن مقتل 12 شخصا وجرح أكثر من 30 آخرين في ذات المنطقة، حيث أوضحت الشرطة أن أكثر من 10 سيارات تضررت في الهجوم الذي وقع في مقاطعة خيبر بختون خوا.

من جهته، قال سراج خان، وهو مسؤول حكومي كبير في بيشاور، إن المهاجمين استخدموا جهاز التحكم عن بعد لتفجير سيارة كانت في موقف الحافلات.

انخفاض أسعار البترول بعد بلوغ أعلى مستوياتها منذ 43 شهرا

Posted: 02 Mar 2012 08:57 AM PST

مصفاة للنفط في ايران

فرضت امريكا إلى عقوبات جديدة على طهران تستهدف صادرات النفط الايراني

انخفضت أسعار النفط بعد بلوغ أعلى مستوياتها منذ 43 شهرا بعد أن نفت السعودية تقارير عن انفجار خط انابيب رئيسي.

وانخفض خام برنت إلى 124.9 دولار للبرميل بعد أن قفز أكثر من ستة دولارات إلى 128.4 في نيويورك يوم الخميس. وانخفض سعر الخام الامريكي الخفيف إلى 107.8 دولار.

وقد دفعت عدة عوامل أسعار النفط إلى أعلى معدلاتها منذ يوليو / تموز 2008 بما في ذلك التوتر حول برنامج إيران النووي والاضطرابات الاقليمية.

وقد بلغ خام برنت يوم الخميس سعرا أعلى من السعر الذي بلغه اثناء الأزمة الليبية العام الماضي.

قلق الاسواق

والمشكلة التي تواجه أسواق النفط الآن هي أن الاحداث في عدد من الدول قد تؤثر على العرض والطلب مما يتسبب في قلق في الاسواق وتقلب في الاسعار.

وكان العامل المؤثر على الاسعار يوم الخميس هو تقارير اذاعتها وسائل الاعلام الايرانية عن وقوع انفجار في خط انابيب في السعودية.

وجاء التقرير في وقت تتزايد فيه حدة التوتر بين ايران والولايات المتحدة وحلفائها.

وقد فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد طهران تستهدف صادرات النفط الايرانية بينما اعلن الاتحاد الاوربي حظرا على صادرات النفط الايراني.

ومن جانبها هددت إيران بإغلاق مضيق هرمز وهو طريق حيوي لنفط الخليج اذا قرر الغرب فرض المزيد من العقوبات.

وقال محللون إن كل هذه التوترات خلقت أجواء من القلق بشأن امدادات النفط وقد زادت التقارير الاخيرة من هذه المخاوف.

طاقة كافية

ومن اكبر الدول المستوردة للنفط الايراني الدول الاسيوية مثل الصين واليابان والهند وكوريا الجنوبية.

وفي وقت سابق من العام الجاري زار وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايثنر الصين واليابان في محاولة لإقناعهما بتأييد للعقوبات الامريكية.

ولكن توجد مخاوف من إنه اذا توقفت الدول عن استيراد النفط الايراني، فانها ستتجه للدول الاخرى المنجة للنفط لتفي بمتطلباتها، مما سؤدي إلى ارتفاع اسعار النفط والاضرار بالنمو.

ولكن السلطات الامريكية حاولت الحد من هذه المخاوف قائلة إن الدول المنتجة للنفط على استعداد لتعويض النقص الناجم عن توقف صادرات النفط الايراني.

نصف أغنيات جاي زي تحتوي كلمة "عاهرة"

Posted: 02 Mar 2012 08:01 AM PST

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– كشفت دراسة نشرت على مجلة التايم الأمريكية، أن ما نسبته 50.2 في المائة من كلمات الأغاني التي أطلقها نجم الراب الأمريكي، جاي زي، تحتوي على كلمة “عاهرة،” دون احتساب أسماء الأغاني التي وردت فيها الكلمة، مثل أغنية “الأخوات والعاهرات.”

وأشارت الدراسة إلى أنه ومن بين ما مجموعة 217 أغنية في مجموع الألبومات التي أصدرها المغني جاي زي، تحتوي كلمات 109 أغاني منها على مصطلح “عاهرة،” في حين وصلت نسبة استخدام كلمة “عاهرة” إلى 71 في المائة في ألبومه الصادر في العام 1998 بعنوان “هارد نوك لايف.”

وأشار التقرير إلى أن المغني جاي زي أعلن في وقت سابق عن عزمه التوقف عن استخدام كلمة “عاهرة”، بعد أن أنجبت زوجته المغنية وأحد أشهر شخصيات الفن في العالم، بيونصي، طفلته التي أسمياها بلو أيفي كارتر.

واشتهر جاي زي بسرعته في كتابة كلمات الأغاني، وباتقانه لأحد الأنواع الشهيرة في الراب، التي تسمى بـ”مافيوسو راب” (كلمة “مافيوسو” مشتقة من “مافيا”)، وهو نوع يتضمن سرد لقصص خيالية عن منظمات إجرامية.. لذا دائماً ما كان يتعرض جاي زي في أغانيه إلى ماضيه الإجرامي، ويضيف إليه نفحة من الخيال، في قالب من قوافي إيقاعية مميزة.

وكانت انطلاقته في أوائل عقد التسعينات بعدة أغان منفردة، قبل أن يصدر أول ألبوم له عام 1996، “شك منطقي” Reasonable Doubt، الذي حظي بآراء نقدية إيجابية للغاية.

ومع أنه لم يحقق نجاحاً تجارياً، إلا أن قصص “المافيوسو” المسرودة ضمن قوافي داخلية وفيرة ومتقنة، كانت كفيلة بأن تحجز لهذا الفنان مكاناً بين صفحات تاريخ الراب.

وبالإضافة إلى مهاراته في الراب، يتميز جاي زي بأنه رجل أعمال ناجح، إذ يحتل المركز الأول في قائمة أكثر  فناني الراب ثراءً في العالم، حيث تقدر ثروة بحوالي 547 مليون دولار.

نجاح المسلسلات التركية يعتمد على الرومانسية

Posted: 02 Mar 2012 08:01 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أكد الفنان السوري الشاب باسم ياخور أن السر في نجاح المسلسلات التركية في مصر يكمن في جرعة الرومانسية المقدمة، التي يفتقدها الجمهور المصري  في الأعمال المصرية. 

وفي مقابلة خاصة بموقع CNN بالعربية، قال ياخور إنه لم يفكر يوماً في أن يكون نجماً تركض المعجبات خلفه، بل دائماً كان يتمنى أن يكون مميزاً هادفاً فيما يقدم.

وأشار إلى أنه ضد التصنيفات الفنية، وأن الفنان لابد أن يكون متحكماً جيداً في أدواته الفنية.

وفيما يلي نص الحوار:
- ما الدور الذي يعتبره باسم ياخور نقطة انطلاق في حياته الفنية؟ وإلى أي مدى تهتم بمساحة الدور الذي تقدمه قبل قبوله؟ 
جميع الأدوار التي قدمتها عن اقتناع تعد نقطة انطلاق في حياتي الفنية. لكن أكثر الأدوار التي أعتز بها هي مسلسل “صقر قريش”، مع المخرج حاتم علي، لأني أحب الأعمال التاريخية جداً. أما عن مساحة الدور فأنا لا أهتم بها قدر اهتمامي باختيار الدور المقنع، الذي يترك بصمة في قلوب المشاهدين، ويشكل لي متعة شخصية وإضافة فنية، ويكون بعيداً عن الابتذال. 

- قلت في حوارات تلفزيونية وفنية كثيرة إن الكفاح من مقومات نجاح الفنان، فماذا تقصد بذلك؟   
من وجهة نظري لابد أن تكون حياة الفنان مليئة بالتجارب، لا يجب عليه الاختلاط بالناس، حتى يستطيع اكتشاف الشخصيات المختلفة للبشر، ويختلط بهم وبأنماط حياتهم مهما كانت فئاتهم الإجتماعية أو التعليمية؛ لأن ذلك يمثل خبرة حياتية تراكمية في حياة الفنان تفيده في أداء الأدوار المختلفة. وأنا شخصياً حرصت على ذلك، فعملت بوظائف مختلفة وبسيطة لأستفيد من تلك التجارب.

- قدمت العديد من الأدوار، بين الكوميديا والتراجيدي والأعمال التاريخية، لأي منهم تميل أكثر؟
أنا ضد التصنيفات الفنية عامةً، فالفنان الجيد هو من يملك القدرة على تقديم أي دور يشعر به بصورة مقنعة للجمهور، فلابد أن يكون الفنان على مقدرة في التحكم بأداوته الفنية، مهما كانت طبيعة الدور.

- هل ترى أن الجمهور المصري يتقبل الفنانين من الجنسيات المختلفة؟
بالطبع الجمهور المصري يتقبل الفنانين من جميع الجنسيات، ومؤخراً صار لدى الجمهور المصري انفتاح على الأفلام والمسلسلات غير المصرية بصورة أكبر من السابق، خاصةً مع ظهور الفضائيات، ونلاحظ ذلك من خلال نجاح المسلسلات التركية، وتحقيقها أعلى نسبة مشاهدة في مصر. وعامةً الجمهور المصري يتقبل ويرحب بالفنانين من الجنسيات المختلفة، وأنا وجدت ترحاب كبير من الجمهور المصري، والكثير من الناس تحدثت معي عن أعمال سورية قدمتها، لم أتوقع أن تكون لها شعبية في مصر.

- من وجهة نظرك ما سبب نجاح المسلسلات التركية في مصر؟
نجاح المسلسلات التركية له عدة أسباب، لكن أعتقد أهمها جرعة الرومانسية الزائدة، التي نفتقر إليها في معظم الأعمال الفنية العربية، ما دفع المشاهد للبحث عن الحب والرومانسية في الدراما التركية. وإذا تحدثنا عن الشعب المصري والعربي عامةً فنجده عاطفي بطبيعته، يحب التعاطف والتفاعل مع المشاهد الرومانسية، والحالات العاطفية المختلفة، لذا أشعر بضرورة إفساح المجال أمام المزيد من الأعمال الرومانسية البعيدة عن صراعات الحياة المادية والسياسية، فيكفي المشاهد ما تمر به المنطقة من أحداث مأساوية.  

- هل تحب الشعر؟
أحب الشعر، لكن أهتم بالأدب أكثر.

- ماذا عن النقد في حياتك؟
النقد جزء من حياة أي فنان، وأنا أصغي كثيراً للنقد، لأن النقد مصاحب للفن دائماً، ولا أنكر أنني أحيانا أستاء حين يكون النقد لاذع وغير موضوعي، لكن سرعان ما أُحكم العقل، وأحاول الاستفادة منه قدر الأماكن. فالنقد الموضوعي الجيد يتبعه عملية تطور فنية في المجتمع.

- هل تستعد لأعمال جديدة في المرحلة القادمة؟   
استعد لمسلسل “مفتاح” مع المخرج هشام شربتجي، وتأليف الكاتب خالد خليفة. وهذا المسلسل سيكون مفاجأة للجمهور، وبه الكثير من الرسائل المفيدة، لأنه لا يناقش الفساد السياسي أو الحكومي، بل يتطرق إلى الفساد الاجتماعي بشكل عام. وأجسد في العمل دور طالب يقرر ترك الكلية، للعمل في وظيفة، ثم يتحول إلى شخص ثري، يشتري السلطة بالأموال. 

النائب محمد ابو حامد يستقيل من حزب المصريين الاحرار

Posted: 02 Mar 2012 07:28 AM PST

أعلن النائب محمد ابو حامد انه استقال من عضويته بحزب المصريين الاحرار مضيفا انه سوف يوضح اسباب الاستقاله فى وقت لاحق حيث ارسل استقالته عبر البريد الالكترونى فى الثانية والنصف بعد منتصف الليل امس .

وكان النائب محمد ابو حامد قد ترك منصب ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس الشعب، وكذلك منصب نائب رئيس الحزب، لرغبته فى تركيزه فى أدائه الرقابى والتشريعى داخل مجلس الشعب، وتحركاته خارج المجلس بين القوى الثورية والحركات؛ لتجميعها تحت كيان واحد، وجعلها قوى سلمية ضاغطة.

 ومن جهة اخرى اعلن الدكتور  أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار أن المكتب السياسي للحزب سيقبل بالإجماع استقالة النائب البرلماني محمد أبو حامد من عضوية الحزب،كما اعرب اعضاء المكتب السياسى للحزب عن استيائهم من الطريقة التي قدم بها النائب استقالته عبر البريد الإلكتروني بعد منتصف الليل، ثم فوجىء الجميع بتصريحات أبو حامد عن الاستقالة في المواقع الإليكترونية والمنتديات.

كما اكد سعيد  ان اى حب سياسى لا يتوقف على شخص وأن الحزب يتمنى التوفيق للنائب المستقيل نافيا وجود  اى وجود انقسامات أو انشقاقات داخل الحزب، مؤكدا أن الحزب يركز حاليا في تشكيل لجان نوعية تساعد الهيئة البرلمانية في إعداد أبحاث ودراسات تستفيد منها الهيئة البرلمانية لتتمكن من توصيل صوت جميع المواطنين للبرلمان.

الأمم المتحدة تدعو "الفيفا" لإنهاء حظر الحجاب

Posted: 02 Mar 2012 07:17 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– دعت الأمم المتحدة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إلى إنهاء الحظر المفروض على الحجاب في ملاعب كرة القدم النسائية، معتبرة أن قراراً بهذا الشأن يدخل في إطار “التمييز”، كما يشكل عقبة أمام ظهور لاعبات متميزات.

وقبل يوم من بدء اجتماع دولي، تأتي قضية الحجاب ضمن جدول أعماله، أعرب المستشار الخاص للأمين العام للمنظمة الأممية، والمعني بتسخير الرياضة لأغراض التنمية والسلام، ويلفريد ليمكه، عن تأييده للحملة الداعية لرفع الحظر عن الحجاب في كرة القدم.

وبعث ليمكه برسالة إلى رئيس “الفيفا”، جوزيف سيب بلاتر، أعرب فيها عن الدعم لحقوق ارتداء اللاعبات غطاء الرأس، كما أعرب عن أمله في أن يتم “حل المسألة بطريقة تحمل قدراً من  الاحترام لقوانين اللعبة، إلى جانب الاعتبارات الثقافية”، مع “السماح لكافة  السيدات بممارسة كرة القدم دون تمييز.”

وأشار ليمكه، في رسالته، إلى أن قراراً بهذا الشأن سيبعث برسالة تفيد بأن كل لاعبة تمتلك الحرية لتقرر ما إذا كانت لديها الرغبة في ارتداء الحجاب أثناء وجودها في الملعب، مما سيعطي فرصة للرياضيات المتميزات للتأكيد على أن  ارتداء غطاء الرأس ليس عقبة في طريق التميز في الحياة والرياضة.

وذكرت إذاعة الأمم المتحدة أن المجلس الدولي لكرة القدم سيعقد اجتماعه السنوي في الثالث من مارس/ آذار الجاري، وعلى جدول أعماله ثمانية اقتراحات وتعديلات على قوانين اللعبة، بما في ذلك نقاش حول الحجاب.

يُشار إلى أن بعض الألعاب الأولمبية، مثل الرجبي والتايكواندو، تسمح للاعبات المسلمات بارتداء غطاء للرأس أثناء المنافسات، بينما تعارض كرة القدم هذا الأمر لأسباب تتعلق بـ”سلامة اللاعبات”، بحسب الفيفا.

فيفا يحقق بـ"عشرية" البحرين ضد إندونيسيا

Posted: 02 Mar 2012 07:17 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إن لجنة الأمن ستفحص فوز البحرين بعشرة أهداف نظيفة على اندونيسيا في مباراة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 جرت الأربعاء الماضي.

وقال بيان على موقع “فيفا” إنه “نظرا للنتيجة غير العادية، من حيث توقعات النتائج وتاريخ نتائج الفريقين، ومن أجل الحفاظ على الثقة المطلقة في اللعبة ستجري لجنة الأمن في فيفا فحصا روتينيا في هذه المباراة ونتيجتها.”

وكانت البحرين بحاجة للفوز بفارق تسعة أهداف في مباراتها ضد إندونيسيا في المجموعة الخامسة بالإضافة لهزيمة قطر في إيران من أجل التأهل للمرحلة الأخيرة، غير أن قطر تأهلت بعد تعادلها بهدفين.

وأثارت النتيجة بين البحرين وإندونيسيا شكوك الاتحاد القطري لكرة القدم، وهو ما دعا مدرب منتخب قطر البرازيلي باولو أوتوري إلى القول إن على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التحقيق في شرعية نتيجة تلك المباراة.

وقال موقع الاتحاد القطري لكرة القدم إن أوتوري شكك في فوز البحرين بعشرة أهداف نظيفة على إندونيسيا، ودعا إلى ضرورة التحقيق فيها.

فيرس جديد يسمى ” الحياة جميلة ” يدمر جهاز الكمبيوتر

Posted: 02 Mar 2012 07:00 AM PST

إنتشرت رسائل تنبيهية اليوم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”أصدرتها شركة “مايكروسوفت ، ونورتن أنتي فيروس” جديد يدعي “جميلة” تحذر كل مستخدمي الموقع من فيرس جديد يدمر أجهزة الكومبيوتر .

وذكرت بأن الفيروس انتشر منذ يوم السبت الماضي وشركات الأنتي فيروس إلى الآن لم تستطع أن تدمره .

اسم الملف “Life is beautiful ” وامتداد الملف Power Point واسم الهاكر صاحب الفايروس “life owner “.
نص الرسالة “عاجل عاجل عاجل يرجى التعميم السريع وردنا من أحد الأخوة جزاه الله خير التنبيه التالي : وأردنا تنبيهكم …مع الشكر انتبهوا .. ايميل فيه ملف باور بوينت اسمه الحياة جميلة .. اذا وصلكم””””’ لاتفتحوه بل قوموا بمسحه بسرعة لأن فيه فيروس جديدا أول ما تفتح الملف سترى رساله تقول لك: تأخرت .. حياتك الآن ليست جميلة …هذا يدمر كل شيء في جهازك وسيقوم المرسل باستقبال رقم الباسوورد الخاص بإيميلك .

قليل من الشوكولاتة قد ينفع القلب

Posted: 02 Mar 2012 06:56 AM PST

 الشكولاتة

خلصت الدراسة إلى أن الأدلة الموجودة قد لا تكون كافية لتوحي بأن كل الناس يجب أن يقوموا بذلك

خلصت دراسة شملت أكثر من ألف شخص إلى أن أكل الشوكولاتة ليس فقط شيئا لذيذ الطعم وإنما قد يكون له بعض الفوائد الملموسة بالنسبة إلى صحة القلب مثل تخفيض ضغط الدم قليلا.

وأضافت الدراسة التي شملت نتائج 42 دراسة أصغر ونشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن المشاركين فيها لاحظوا تحسنا طفيفا في وظيفة الأوعية الدموية وانخفاضا في مستويات الأنسولين لديهم.

وكان عدد من الدراسات في الماضي خلصت إلى أن محبي الشوكولاتة لهم مستويات منخفضة من بعض المخاطر المرتبطة بالقلب مثل ضغط الدم المرتفع.

وقالت المشرفة الرئيسية على الدراسة، لي هوبر، “رسالتي هي إذا كان الناس يحبون الشوكولاتة الداكنة، فإن أكل قطعة صغيرة منها بدلا من حلويات أخرى لا بأس به وقد يكون مفيدا”.

وأضافت هوبر قائلة “الأدلة الموجودة قد لا تكون كافية لتوحي بأن كل الناس يجب أن يقوموا بذلك”.

وحذرت هوبر من أن الدراسات التي أنجزت لم تشمل عينات كبيرة من الناس ولم تستغرق وقتا أطول بما فيه الكفاية لتبين إن كان لأكل الشوكولاتة تأثير على صحة محبيها من حيث احتمال تعرضهم لسكتات قلبية أو دماغية.

ملاحظات طبية

وكانت الدراسات السابقة قائمة على الملاحظات النظرية في حين ركزت الدراسة الحالية على التجارب السريرية بحيث طلب الباحثون من بعض المشاركين في الدراسة أكل الشكولاتة في حين طلبوا من آخرين عدم أكلها.

ورصد الباحثون وضع ضغط الدم وعوامل أخرى من قبيل وضع الكوليستيرول ومخاطر القلب الأخرى.

وشارك في الدراسة نحو 1300 شخص وخلص الباحثون إلى أن تسجيل بعض المؤشرات الصحية عند محبي الشوكولاتة تدل على أن ضغط الدم عندهم تحسن قليلا ومستويات الأنسولين تدنت بعض الشيء، إضافة إلى بعض المزايا الأخرى.

ورغم أن من غير الواضح لماذا يؤدي أكل الشوكولاتة إلى هذه الفوائد، فإن الاعتقاد السائد هو أن السبب يعود إلى مكونات موجودة فيها من قبيل الجوز والصويا والشاي والخمر.

ثغرات

لكن الباحثين أقروا بوجود بعض الثغرات في دراستهم مثل الفروق بين المشاركين فيها مثل أن بعضهم أصحاء والبعض الآخر يعانون من مشكلات صحية مزمنة.

ويرى بعض الباحثين أن السؤال الكبير هو ما إذا كانت الفوائد المتأتية من أكل الشوكولاتة تفوق السلبيات المحتملة.

وقالت مديرة التغذية في جامعة بوسطن التي لم تشارك في إعداد الدراسة “من الناحية العملية، من السابق لأوانه نصح الأفراد بضرورة أكل الشوكولاتة أو الكاكاو لتخفيض خطر الأمراض المرتبطة بالأوعية الدموية”.

وأضافت قائلة “إذا استمتعت بقطعة صغيرة من الشكولاتة، فلا بأس إذا واصلت القيام بذلك على شرط أن لا تزيد الكمية على أمل أن تساعد قلبك”.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك