اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


الزمالك يستبعد "ميدو" أمام أفريكا سبور

Posted: 21 Mar 2012 10:44 AM PDT

القاهرة، مصر (CNN) — استبعد الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة المدير الفني حسن شحاتة، مهاجمه أحمد حسام “ميدو” من قائمة الفريق لمباراة فريق أفريكا سبور العاجي، في ذهاب دور 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، يوم الأحد المقبل.

وقال المدرب العام لفريق الزمالك إسماعيل يوسف لـCNN بالعربية: “استبعدنا ميدو من لقاء أفريكا سبور، بسبب الإصابة التي تعرض لها يوم الثلاثاء، كما استبعد الجهاز لاعب الفريق الشاب محمد إبراهيم، لأسباب تأديبية، بعد اعتراض اللاعب على اختيارات الجهاز الفني في لقاء حرس الحدود الودي الذي أقيم يوم الثلاثاء.”

وأضاف يوسف “ميدو واجه سوء حظ غريب، فكلما كان جاهزا للمشاركة في المباريات مع الفريق يتعرض للإصابات.. بعد أن تعرض لإصابة بجوار العمود الفقري، بعد سقوطه على ظهره أثناء تسديده إحدى الكرات، ونصحه طبيب الفريق بالراحة التامة.”

وتابع المدرب العام الزمالك قائلا إن “الجهاز الفني يثق في قدرات مهاجمي الفريق عمرو زكي وأحمد جعفر ورزاق وشيكابالا، لتعويض غياب ميدو، وأن الفريق جاهز لمواجهة بطل كوت  ديفوار يوم الأحد المقبل.”

وأكد يوسف، أن الجهاز الفني سيوقع عقوبة قاسية على لاعب الفريق محمد إبراهيم، بعد لقاء أفريكا سبور، لاعتراضه على وجهة نظر الجهاز الفني، الذي استبعده من المشاركة في اللقاء الودي مع فريق حرس الحدود، وهو “أمر غير مقبول.”

ميسّي يحطم الرقم القياسي لهدّافي فريق برشلونة ويرفع رصيده إلى 234 هدفا

Posted: 21 Mar 2012 10:02 AM PDT

ميسي

حصل ميسي على لقب أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات.

حطم مهاجم نادي برشلونة الأرجنتيني، ليونيل ميسّي، الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها لاعب واحد في فريقه بعد أن أودع ثلاثية في مرمى غرناطة مساء الثلاثاء ليرفع رصيده إلى 234 هدفاً.

وتمكن ميسي بذلك من تحطيم الرقم الذي سجله اللاعب سيزار رودريغيز قبل 60 عاما كما تخطى ميسي لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو في صدارة هدافي الدوري الأسباني برصيد 34 هدفاً.

وقال مدرب برشلونة بيب غوارديولا في مؤتمر صحفي إنه يشعر “بالأسف لأولئك الذين يرغبون في الجلوس على عرشه” مضيفا إن ميسي “ببساطة هو الأفضل”. وأضاف “مايكل جوردان سيطرعلى كرة السلة وميسي يفعل الشيء نفسه في كرة القدم.”

وكانت المباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني قد إنتهت 5-3 لصالح برشلونة، مقلصةً الفارق بينه و بين غريمه التقليدي ريال مدريد، المتصدر الحالي للدوري الإسباني، إلى خمس نقاط في إنتظار لقاء ريال مدريد خارج ملعبه مع فياريال يوم الأربعاء.

سجّل ميسي، البالغ من العمر24 عاماً والمتوّج ثلاث مرات بلقب أفضل لاعب في العالم، 54 هدفاً في جميع المسابقات. كما أصبح أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة مع فريقه بدوري أبطال أوروبا في وقت سابق هذا الشهر.

و إفتتح التسجيل لبرشلونة تشابي ألونسو قبل أن يزيد ميسي الفارق إلى 2-0 في الدقيقة 17 معادلاً بذلك رقم سيزار رودريغيز بعد ستة عقود من الزمان. و على الرغم من سيطرة برشلونة على مجريات المباراة، تمكن غرناطة من معادلة النتيجة في غضون عشرين دقيقة من بداية الشوط الثاني للمباراة من ركلة حرة ثم ضربة جزاء.

بعدها تألق ميسي محرزاً هدفه الثاني في المباراة قبل عشرين دقيقة من النهاية ليسجل رقماً قياسياً جديداً، تفاعل معه الجمهور كما عرضت شاشة ملعب “الكامب نو” العملاقة عبارة “تهانينا ليو!” باللغة الكاتالونية. بعدها سجل البديل كريستيان تيو هدف برشلونة الرابع لينهي المباراة ميسي بعد أربع دقائق بتسجيله هدفه الثالث و الخامس لبرشلونة.

ووصفت صحيفة “ماركا” الرياضية الأكثر توزيعا في أسبانيا ميسي ب “جامع الأهداف”، قائلة إن “البرغوثة”، وهو لقب أطلق على ميسي لقصر قامته، قد تفوق على أشهر لاعبي كرة القدم في صفوف برشلونة مثل الهولندي كرويف، الأرجنتيني مارادونا، البرازيلي رونالدو والفرنسي تييري هنري.

بدوره قال موقع الاتحاد العالمي لكرة القدم (الفيفا) في تقريرٍ عن تحطيم ميسي للرقم القياسي لهدافي برشلونة: “على الرغم من عدم بلوغه سن ال 25 عاما، إلا أن ليونيل ميسي قد حفر اسمه في سجل آلهة كرة القدم، نظرا لمراواغاته الشيطانية، تمريراته الدقيقة، و شهيته التي لا تشبع لتسجيل الأهداف”.

المشتبه به في هجوم تولوز "فرنسي من أصل جزائري" والشرطة تحاصر منزله

Posted: 21 Mar 2012 09:39 AM PDT

فرنسا: المشتبه فرنسي ويدعي صلات بالقاعدة

جرح شرطيان فرنسيان خلال محاولة الشرطة الفرنسية مداهمة منزل المشتبه في تنفيذه الهجوم على المدرسة اليهودية في تولوز، وتجري الشرطة مفاوضات حاليا مع المشتبه فيه لتسليم نفسه.

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

اعرض الملف في مشغل آخر

تحاصر الشرطة الفرنسية منزلا يتحصن فيه المشتبه به بتنفيذ اعتداءات تولوز وهو “فرنسي من أصل جزائري يبلغ من العمر 24 عاما وسبق أن أُوقف في قندهار بأفغانستان في قضايا تتعلق بالحق العام”.

وقال وزير الداخلية الفرنسي، كلود جويان، إن المشتبه به ألقى مسدسه من النافذة، ولكن لا يزال يحتفظ بأسلحة أخرى، لكنه تعهد بالاستسلام في وقت لاحق من بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وكانت وحدة من القوات الخاصة التابعة للشرطة الفرنسية قد داهمت فجر الاربعاء منزلا في مدينة تولوز الواقعة جنوبي البلاد، حيث يختبئ فيه رجل يقال إن له ارتباط “بتنظيم القاعدة” يشتبه بضلوعه في عمليات القتل التي شهدتها المدينة مؤخرا.

تولوز

استهدفت العملية دارا جنوب غربي تولوز

وما زالت الشرطة تتفاوض مع المشتبه لاقناعه بالاستسلام.

وكشفت وكالة “فرانس برس” عن مصدر لم تسمه أن المشتبه به هو فرنسي من أصل جزائري اسمه محمد مراح.

واعلنت الشرطة في وقت لاحق انها تمكنت من القاء القبض على شخص واحد في مكان منفصل.

وقالت مصادر في الشرطة إن المشتبه يبلغ من العمر 24 عاما، سبق له ان اقام في المنطقة الحدودية الفاصلة بين باكستان وافغانستان التي تعتبر معقلا للتنظيم المذكور.

وقالت وكالة “فرانس برس” إن المشتبه به كان قد اوقف في الماضي في قندهار مهد حركة طالبان في افغانستان في قضايا تتعلق بالحق العام.

وقد اصيب ثلاثة من عناصر القوة المهاجمة بجروح في عملية الاقتحام التي بدأت في الثانية صباحا بتوقيت غرينتش.

وكانت عمليات القتل قد طالت ثلاثة جنود من اصول افريقية شمالية واربعة يهود بينهم ثلاثة اطفال.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر مقرب من سلطات التحقيق قوله إن المشتبه به قد خاطب القوة المهاجمة بالقول إنه عضو في “تنظيم القاعدة.”

وقال المصدر إن المشتبه به “احد الذين كانت تراقبهم المخابرات الداخلية الفرنسية عقب الهجومين الاولين (اللذين قتل فيهما الجنود الثلاثة)، وان ادلة جديدة ظهرت مما عجل في العملية التي شنتها السلطات فجر اليوم.”

واضاف ان وزير الداخلية الفرنسي وصل الى المنطقة التي تقع فيها الدار جنوب غربي تولوز.

وقال مراسل لفرانس برس إن الشرطة اغلقت الطرق في المنطقة، وان العملية ما زالت مستمرة.

وقالت قناة بي إف إم (BFM) التلفزيونية الفرنسية إن المشتبه به عضو في تنظيم يدعى “فرسان العزة”، الا انه لم يتسن التأكد من صحة هذه المعلومات.

وكانت السلطات الفرنسية قد شنت عملية بحث واسعة عن منفذي الهجمات وسط مخاوف من احتمال قيامهم بعمليات جديدة.

على صعيد آخر، تشهد مدينة القدس صباح الاربعاء تشييع جنائز القتلى اليهود الاربعة الذين سقطوا عندما استهدفت مدرسة يهودية في تولوز يوم الاثنين الماضي.

وقالت الشرطة الاسرائيلية إنها تتوقع ان يشارك الآلاف في التشييع.

كما سيحضر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الاربعاء حفلا خاصا سيقام لاحياء ذكرى الجنود الفرنسيين الثلاثة الذين قتلوا في الاسبوع الماضي. وتعتقد الشرطة ان نفس الشخص نفذ كل عمليات القتل.

“مجاهد”

وأكد وزير الداخلية في وقت لاحق ان الشخص الذي اعتقلته الشرطة عقب محاصرة داره، والمشتبه بالضلوع في عمليات القتل، يدعي انه عضو في “تنظيم القاعدة.”

وقال الوزير للصحفيين في موقع العملية التي نفذتها الشرطة فجر الاربعاء “يدعي انه مجاهد وانه ينتمي الى تنظيم القاعدة.”

واضاف الوزير جويان ان الرجل “كان يريد الانتقام للاطفال الفلسطينيين، كما كان يريد الانتقام من الجيش الفرنسي بسبب تدخلاته في الدول الاخرى.”

وقال الوزير إن الشرطة تحقق مع شقيق الرجل.

وكانت مصادر في الشرطة الفرنسية قد قالت لوكالة رويترز إن الشرطة القت القبض في وقت سابق على رجل آخر في موقع مختلف في تولوز للاشتباه بضلوعه في عمليات القتل.

مخطط

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

بيان رئاسي لمجلس الأمن الدولي يدعم مساعي كوفي عنان في سوريا

Posted: 21 Mar 2012 09:39 AM PDT

مجلس الامن

لا يرقى البيان إلى مرتبة القرار.

تبنى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة الأربعاء بالإجماع بيانا رئاسيا يدعم المساعي والجهود التي يبذلها المبعوث الدولي إلى سوريا كوفي عنان ويدعو لإنهاء أعمال العنف في البلاد.

ويطلب نص البيان من الرئيس السوري بشار الاسد والمعارضة السورية “العمل بحسن نية” مع عنان و”التطبيق الكامل والفوري” لخطة حل الازمة المؤلفة من ست نقاط كان عنان قد طرحها على القيادة السورية خلال محادثاته في دمشق قبل أيام.

وجاء في النص أيضا أن من بين مقترحات عنان وقف العنف وفرض وقف تدريجي لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية وإطلاق حوار سياسي شامل في البلاد.

وقد صدر النص كبيان رئاسي، أي أنه أقل وزنا من قرار، وقد جرى تبنيه بإجماع الأعضاء، أي بموافقة كل من الصين وروسيا اللتين استخدمتا حق النقض الفيتو مرتين ضد مشروعي قرار بشأن سوريا طُرحا في شهري أكتوبر/ تشرين الاول وفبراير/ شباط الماضيين.

وقد تحفظت روسيا، الحليف القوي لدمشق، على عدة فقرات ونقاط كانت واردة في مسودة البيان الذي تم التوصل إلى إجماع عليه بعد مفاوضات شاقة بين الدول الأعضاء الـ 15 في المجلس.

وقال سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إن بلاده رفضت أن يبدو البيان وكأنه “إنذار” موجه للنظام السوري أو للرئيس السوري بشار الأسد.

11 دولة خفضت واردات النفط الإيراني

Posted: 21 Mar 2012 08:34 AM PDT

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلنتون، أن محصلة الدول التي خفضت مستورداتها من النفط الخام الإيراني وصل الى 11 دولة.

وقالت كلينتون في خطاب لها أمام الكونغرس الأمريكي، الثلاثاء، “أن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل هذه الدول لم يكن سهلا، حيث كان يتحتم عليها إيجاد مخارج ومصادر أخرى للتزود بالطاقة، وخصوصا في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم.”

وأضافت كلينتون: ” تمكنا من إحراز تقدم جيد بعد مضي شهرين على بدء تنفيذ العقوبات الاقتصادية على إيران والتي قلصت بالفعل حجم الواردات سواء من النفط الخام أو مشتقاته إلى الأسواق العالمية.”

وأشارت إلى أن الدول التي خفضت مستورداتها النفطية بشكل كبير هي: اليابان وبلجيكا والجمهورية التشيكية وفرنسا وألمانيا واليونان بالإضافة إلى ايطاليا وهولندا وبولندا وأسبانيا والمملكة المتحدة.

وتبلغ صادرات إيران من النفط 2.2 مليون برميل يومياً، يتجه نحو 18 في المائة منه نحو الأسواق الأوروبية، وفق إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي قدرت حجم الاستهلاك العالمي بقرابة 89 مليون برميل في اليوم.

ويتوقع الخبراء مواصلة إيران بيع نفطها إلى دول مثل الصين والهند ودولاً آسيوية أخرى بحسومات تتراوح بين 10 – 15 في المائة. وتصدر الجمهورية الإسلامية نحو 35 في المائة من إنتاجها النفطي لكل من الصين والهند.

أسواق الخليج تعاود صعودها بقيادة سعودية

Posted: 21 Mar 2012 08:34 AM PDT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — واصلت أبرز أساق المال العربية ارتفاعها مع نهاية تداولات يوم الأربعاء، تقوها السوق السعودية التي تعافت من موجة جني أرباح سريعة تعرضت لها يوم الثلاثاء.

السوق السعودية

أنهى مؤشر السوق المالية السعودية آخر تداولات الأسبوع على ارتفاع بنحو 0.29 في المائة، ليستقر المؤشر الرئيسي عند مستوى 7540 نقطة، بعد يوم من تراجع حاد نجم عن بيوع جني الأرباح.

وحققت السوق، وهي أكبر بورصة عربية، تعاملات بقيمة 18.2 مليار ريال سعودية، بعد تداول نحو 890.5 مليون سهم، من خلال أكثر من 287.5 ألف صفقة نقدية.

سوق الكويت

ارتفع المؤشر الكويتي بنسبة 0.33 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 20.50 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 520.5 مليون سهم، بقيمة 54.8 مليون دينار تمت من خلال 6277 صفقة.

وجاء على رأس قامة الأسهم المرتفعة سهم “اجوان” بنسبة ارتفاع 13.51 في المائة، فيما تصدر قائمة الأسهم المتراجعة سهم “صفاه عقار” بنسبة بلغت 10.87 في المائة.

سوق دبي

ارتفع مؤشر دبي بنسبة 0.74 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 12.19 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 289.4 مليون سهم بقيمة 339.7 مليون درهم، تمت من خلال 4688 صفقة.

وتصدر الأسهم المرتفعة سهم “مزايا” بنسبة 14.29 في المائة، تلاه سهم “التمويل الخليجي” بنسبة 7.03 في المائة.

سوق أبوظبي

ارتفع مؤشر العاصمة الإماراتية بنسبة 0.26 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 6.72 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 56.13 مليون سهم، بقيمة 90.26 مليون درهم، تمت من خلال 1380 صفقة.

تصدر ارتفاعات الأسهم، سهم “الأسماك” بنسبة 9.83 في المائة، وتلاه سهم “الاسمنت الأبيض” بنسبة 8.82 في المائة.

بورصة قطر

انخفض المؤشر القطري بنسبة 0.12 في المائة، ليخسر بذلك الانخفاض 10.73 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 14.45 مليون سهم، بقيمة 380.05 مليون ريال، تمت من خلال 5298 صفقة.

بورصة البحرين

ارتفع المؤشر البحريني بنسبة 0.06 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 0.69 نقطةن في تداولات بلغ حجمها 2.09 مليون سهم، بقيمة فاقت الـ 263 ألف دينار، تمت من خلال 53 صفقة.

سوق مسقط

ارتفع المؤشر العُماني بنسبة 0.01 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 0.85 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 11.97 مليون سهم بقيمة 3.06 مليون ريال، تمت من خلال 1414 صفقة.

سوق عمان

انخفض المؤشر الأردني بنسبة 0.27 في المائة، ليخسر بذلك الانخفاض 5.38 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 12.33 مليون سهم، بقيمة 10.26 مليون دينار، تمت من خلال 4999 صفقة.

ميريدور: إيران لديها سلاح نووي بلا شك

Posted: 21 Mar 2012 08:34 AM PDT

جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — قال نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي دان ميريدور، إن إيران لديها سلاح نووي “دون أدنى شك،” لافتا إلى أن الجمهورية الإسلامية تخصب اليورانيوم يوميا، ولديها الآن “أكثر من خمسة أطنان منه.”

وأضاف في مقابلة مع شبكة CNN أن الإيرانيين يقولون إن اليورانيوم المخصب هو للاستخدامات السلمية، ولكن وكالة الطاقة التابعة الأمم المتحدة خرجت بتقرير مفصل جدا عن ذلك.

ومضى ميريدور يقول: “نحن نريد إبطاءهم ومنعهم من الوصول إلى هناك.. ليس نحن فقط، بل معظم الدول العربية يريدون وقفه (البرنامج الإيراني).. إنهم لا يريدون هيمنة إيران، وكذلك أوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية.”

واعتبر أن حصول إيران على سلاح نووي “تطور خطير جدا.. لأنه سيغير منطقة الشرق الأوسط، وقواعد اللعبة في العالم،” مضيفا: “لديك نظام يعتقد أنه يعرف كلمة الله.. ويعمل من أجل الله، ويعلم ما هو الصواب وما هو الخطأ لبقية العالم.. ويقول إن إسرائيل لا تملك أي شرعية.”

وقال ميريدور إن الرد على إيران هو “عبر التركيز حاليا على العمل الدبلوماسي، فإيران في حاجة إلى العالم، لذلك، فإن فرض عقوبات ذات طابع اقتصادي وطبيعة دبلوماسية سيكون له تأثير.”

وعندما سئل عن احتمال وقوع هجوم إسرائيلي على إيران، أجاب ميريدور “إن العالم يريد أن يعرف ذلك، ولكن أعتقد أنه من الخطأ، التحدث عن ذلك.. وتذكر الفيلم الأمريكي الشهير الذي يقول إن كنت تريد أن تطلق النار فأطلقها.. لا تثرثر كثيرا.”

واستدرك المسؤول الإسرائيلي قائلا ” نحن في خضم جهد دولي، ومهمة لم يسبق له مثيل، من قبل أمريكا وأوروبا وبلدان أخرى، والعالم العربي، لمنع إيران من الحصول على السلاح النووي.. هذا يحتاج إلى تحقيق النجاح.”

بوظو: هبوط المصري أو تجميده غير وارد

Posted: 21 Mar 2012 07:32 AM PDT

القاهرة، مصر (CNN) — استبعد عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم فاروق بوظو، هبوط فريق النادي المصري للدرجة الثانية أو تجميد نشاطه لفترة، على خلفية الشغب الذي شهده استاد بورسعيد، وراح ضحيته العشرات في فبراير/شباط الماضي.

وقال فاروق بوظو، وهو عضو لجنة الطوارئ الأسبق بالاتحاد الدولي “فيفا” وحكم سوري سابق، في مقابلة مع CNN بالعربية، إن القانون واللوائح لا يوجد بهما ما يشير إلى هبوط فريق أو تجميد نشاطه بسبب أحداث الشغب، وهذه العقوبة لا تصدر إلا في قضايا الرشوة أو التلاعب بنتائج المباريات.

ولخص بوظو، الأزمة التي تعيشها الكرة المصرية في أعقاب حادث بورسعيد، بتدخل السياسة في الرياضة في تلك القضية، قائلا إنه “لابد من اللجوء إلى اللوائح التي تحكم كرة القدم في إصدار عقوبة النادي المصري وليس أي شيء أخر.”

وتاليا نص الحوار:       

ما أسباب حضورك للقاهرة؟

حضرت إلى القاهرة لإلقاء محاضرات في التحكيم نظمها الحكم المصري الدولي السابق عصام عبد الفتاح، للحكام المصريين استمرت عدة أيام، وسعدت بوجودي في القاهرة.

ألم تتطرق الزيارة للحديث عن أزمة بورسعيد؟

لم يحدث ذلك على المستوى الرسمي، وإن كان عدد الحكام قد سألني بشكل ودي عن إمكانية الوصول لحل لتلك الأزمة المثارة في مصر، في ظل حالة التداخل المعقد في تلك القضية.

ما هو تصورك للخروج من تلك الأزمة؟

لابد أن يلجا اتحاد الكرة في مصر للوائح والقوانين الموجودة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأرى أن ذلك هو الحل الأسلم للخروج من المأزق الذي تعيشه الكرة المصرية، بعيدا عن الاجتهادات، ومحاولة اللجوء لحل وسط بعيدا عن اللوائح سيزيد الأزمة تعقيدا.

معنى ذلك أن اتحاد الكرة المصري كان محقا عندما أرسل ملف الأزمة إلى فيفا؟

أرى أن إرسال الاتحاد المصري ملف القضية إلى فيفا خطوة ليست موفقة وغير مجدية، لأن الأوضاع في مصر ليست طبيعية، وأتصور أن فيفا لن يجازف بالتدخل بإصدار عقوبات، بل سيعيد الملف مرة أخرى إلى القاهرة لأن فيفا لا يتدخل في مثل هذه القضايا.

ما هو المأزق الحقيقي في القضية من وجهة نظرك؟

الأزمة الحقيقة تتمثل في تداخل الرياضة بالسياسة في أحداث بورسعيد، وهو ما زاد القضية تعقيدا، لأنه حادث كما قلت غير طبيعي، والدولة تبحث عن حل يرضي الطرفين، بما يعني إنه أصبح بعيدا عن القضية الرياضية.

البعض في مصر ينادي بهبوط النادي المصري للدرجة الثانية، فما رأيك؟

قلت إن العقوبات يجب أن تكون في إطار وحدود اللوائح والقوانين، ولا يوجد في اللوائح ما يشير إلى هبوط فريق في مثل هذه الحوادث، الهبوط  إلى الدرجة الأدنى لا يصدر إلا في حال التلاعب بنتائج المباريات أو تقديم رشاوى للحكام أو الفرق المنافسة، وهو ما لم يحدث في قضية المصري والأهلي، وبالتالي فإن مطالبة البعض بهبوط المصري في غير محله.

وماذا عن فكرة تجميد نشاط النادي المصري؟

عقوبة تجميد نشاط النادي فلم أسمع عنها من قبل وفق معلوماتي، لأنها تعني إغلاق مؤسسة رياضية بالكامل وهذا ضد مبادئ فيفا، الذي يرفض تجميد اللاعبين أو الأندية مهما كانت القضية، ولم يحدث في العالم من قبل أن جمد نشاط ناد بقرار إداري، ولابد وأن يصدر القرار بعيدا عن الانفعالات والعواطف.

إذن ما هي العقوبة المتوقعة من وجهة نظرك في حدود اللوائح؟

العقوبة الرياضية يجب أن تطال الملعب وليس البشر، وأتصور أن المصري يمكن أن يعاقب بعدم اللعب في ملعبه لمدة زمنية طويلة ومنع جماهيره من حضور مبارياته، وما أقوله هو القانون واللائحة، ولكن توقع العقوبة التي يمكن أن تصدر بحق النادي المصري لا يمكنني توقعها بأي حال من الأحوال، لأني كما قلت هناك تداخل بين الرياضة والسياسة في هذه الأزمة.

ألا ترى أن عقوبة منع اللعب على استاد بورسعيد فقط لا يوازي حجم القضية التي راح ضحيتها العشرات من جماهير الأهلي؟

مع خالص العزاء للضحايا وعائلاتهم وإدراكي إنها فاجعة بكل معنى الكلمة، إلا أن العقوبات لها نص في القانون واللائحة، ولا يمكن تجاوزها.

11 دولة خفضت مستوردات النفط الإيراني

Posted: 21 Mar 2012 05:28 AM PDT

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلنتون، أن محصلة الدول التي خفضت مستورداتها من النفط الخام الإيراني وصل الى 11 دولة.

وقالت كلينتون في خطاب لها أمام الكونغرس الأمريكي، الثلاثاء، “أن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل هذه الدول لم يكن سهلا، حيث كان يتحتم عليها إيجاد مخارج ومصادر أخرى للتزود بالطاقة، وخصوصا في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم.”

وأضافت كلينتون: ” تمكنا من إحراز تقدم جيد بعد مضي شهرين على بدء تنفيذ العقوبات الاقتصادية على إيران والتي قلصت بالفعل حجم الواردات سواء من النفط الخام أو مشتقاته إلى الأسواق العالمية.”

وأشارت إلى أن الدول التي خفضت مستورداتها النفطية بشكل كبير هي: اليابان وبلجيكا والجمهورية التشيكية وفرنسا وألمانيا واليونان بالإضافة إلى ايطاليا وهولندا وبولندا وأسبانيا والمملكة المتحدة.

وتبلغ صادرات إيران من النفط 2.2 مليون برميل يومياً، يتجه نحو 18 في المائة منه نحو الأسواق الأوروبية، وفق إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي قدرت حجم الاستهلاك العالمي بقرابة 89 مليون برميل في اليوم.

ويتوقع الخبراء مواصلة إيران بيع نفطها إلى دول مثل الصين والهند ودولاً آسيوية أخرى بحسومات تتراوح بين 10 – 15 في المائة. وتصدر الجمهورية الإسلامية نحو 35 في المائة من إنتاجها النفطي لكل من الصين والهند.

الصومال: انفجار قوي يهز مقديشو

Posted: 21 Mar 2012 04:20 AM PDT

مقديشو، الصومال (CNN) — هز انفجار قوي العاصمة الصومالية، مقديشو، الأربعاء، بعد قليل من تعرض معاقل حركة “الشباب” المتشددة في جنوب الصومال لقصف جوي عنيف.

وقالت السلطات إن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة ما أسفر عن إصابة شخص مدني وتضرر ممتلكات، بساحة تتمركز قوات الاتحاد الإفريقي بجوارها، ما جعله هدفاً رئيسياً لهجمات العناصر المتطرفة التي تقاتلها القوة الإفريقية.

وقال محمد محمود غرار مسؤول أمني في الصومال إنه بعد التفجير تم اعتقال أربعة مشتبهين، حيث كان أحدهم يحمل جهازاً للتفجيرعن بعد.

ولم تعلن أي جهة مسوؤليتها عن الهجوم، علماً  أن حركة الشباب توعدت مؤخرا بشن هجمات ضد الحكومة الصومالية.

وفي الغضون، قصفت طائرات حربية قواعد عسكرية لحركة الشباب بالقرب من منطقة “ديف” في محافظة “جوبا السفلى” جنوب الصومال.

وقال شاهد عيان من المنطقة “كان قصفا عنيفا أضاء السماء ليل الثلاثاء، استهدف مقاتلي الشباب الذين انسحبوا عن ديف.”

ولم يحدد شهود العيان هوية الطائرات المقاتلة، علماً أنه سبق للطيران الحربي الكيني استهداف معاقل للشباب بالمنطقة الواقعة في جنوب الصومال.

ويأتي القصف الجوي في وقت تواجه حركة الشباب ضغوطا عسكرية كبيرة حيث انسحبت من مدن استراتيجية في وسط وجنوب الصومال خلال الأشهر الماضية.

 وتقاتل حركة الشباب، التي أدرجتها الولايات المتحدة ضمن لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية عام 2008، الحكومة الصومالية الإنتقالية لإقامة إمارة إسلامية.

وتجتاح الدولة الإفريقية الواقعة في قرن القارة الفوضى والصراعات المسلحة منذ سقوط نظام الديكتاتور سياد بري عام 1991.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك