http://www.almogaz.com/user/1/edit Tue, 03/27/2012 - 16:53
الحركة تشير إلى «صحيفة المدينة» التي راعت الاختلاف والإخوان التي تحتكر كتابة الدستور
"لنا في رسول الله أسوة حسنة" جملة جاءت في مؤتمر حركة 6 أبريل، اليوم الثلاثاء، بمقر الحركة بالدقي، لإعلان موقف 6 أبريل الرافض للجنة تأسيس الدستور والتي يسيطر عليها تيار الإسلام السياسي، بحسب بيان للحركة.
محمد شعيب عضو المكتب السياسي بالحركة تلا بيان الحركة الذي جاء فيه " لنرى كيف كتب الرسول صلى الله عليه وسلم صحيفة المدينة وهو أول دستور في الإسلام وكيف شكل اللجنة التأسيسية التي وضعته"، موضحا أن دستور المدينة، راعى الاختلاف بين أطياف المدينة التي كانت تضم المسلمين واليهود والمشركين، في حين أن جماعة الإخوان المسلمين والتيار الإسلامي بشكل عام يسعى إلى صياغة دستور لا يعبر عن سواها.
من جانبه تحدث وليد شوقي – عضو المكتب السياسي بالحركة-  عن حملة اكتب دستورك التي ستبدأ الحركة فعاليتها خلال الفترة القادمة، موضحا أن هدف الحملة هو توعية الشارع بدوره في صياغة دستور يرضي طموحاته ويعبر عن كافة فئات الشعب، والوصول إلى مسودة دستور يكتبها الشارع.
أما رامي السويسي، عضو مؤسس بالحركة- فتحدث عن الخلاف الواقع حاليا بين جماعة الإخوان والمجلس العسكري، قائلا "الصراع القائم حاليا هو صراع على السلطة بين الطرفين، وجماعة الإخوان المسلمين دوما تسعى لمصالحها ليس أكثر وتريد أن تسقط حكومة الجنزوري، لتقوم هي بتشكيل الحكومة وهذا ما يرفضه المجلس العسكري.
من جانبه قال أحمد ماهر – المنسق العام لحركة 6 ابريل- أنه في حالة حدوث صدام بين الإخوان والمجلس العسكري ستقف الحركة على الحياد، ولن تنحاز لطرف على حساب طرف.
الموجز

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك