اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


عبد المنعم ابو الفتوح يحذر من مبارك جديد ويطالب العسكرىبالوقوف على مسافة واحدة من جميع مرشحى الرئاسة

Posted: 15 Feb 2012 11:41 AM PST

حذر الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح من مؤامرة تتعرض لها الانتخابات الرئاسية وذلك لافراغها من مضمونها  وذلك عن طريق عقد صفقات سرية حتى يفاجأ الشعب بحسنى مبارك يحكمنا من جديد مشيرا الى ان القلق بشأن هذه الانتخابات مشروع .جاء ذلك فى ندوة بجامعة الاسكندرية نظمها له نادى هيئة التدريس بالجامعة بعنوان «وماذا بعد عام من الثورة؟»

 وأضاف ابو الفتوح قائلا «على المجلس العسكرى أن يتعهد بإجراء انتخابات رئاسية نزيهة وشفافة دون تدخل من الجيش، لأن استدراجه إلى مستنقع السياسة خطر على مصر كلها، وغير مسموح به على الإطلاق».

 وحذر المجلس العسكرى قائلا «إياكم أن تتدخلوا في انتخابات الرئاسة، وعليكم أن تلزموا أنفسكم بألا تكونوا طرفاً في العملية الانتخابية، تقديراً للمؤسسة العسكرية، التي نحترمها ونحبها جميعا، وعليكم أن تقفوا على مسافة واحدة من جميع المرشحين على السواء».

 وأكد ابوالفتوح الى أن  النظام المختلط اوالانسب لمصر خلال تلك الفتره بدلا من النظام البرلمانى مشيرا الى أن ربط الرئاسة بالدستور عمل لا يتساوى مع سلامة القصد والنية.

المدير العام لمجلس الشعب يوجه انذار للكتاتنى على يد محضر

Posted: 15 Feb 2012 11:19 AM PST

وجه  أحمد خاطر، المدير العام بمجلس الشعب ورئيس ائتلاف العاملين بالمجلس إنذار على يد محضر للدكتور سعد الكتاتنى وذلك لتنبيهه بوجود اهدار كبير فى المال العام فى مجلس الشعب وتواطؤ كبير يستوجب المساءلة الجنائية فى حق العاملين فى مجلس الشعب .

وقال خاطر فى انذاره للكتاتنى انه يجب  تفعيل القانون ولائحة العاملين فى حق كل من تمت إحالته إلى جهاز الكسب غير المشروع فى مجلس الشعب ؛ وخاصة “ياسين نصر الدين” زوج نجله شقيقة رئيس مجلس الشعب السابق فتحي سرور ويطلق عليه ” الرجل الخفى ” والذى قررت محكمة جنايات الجيزة بتأييد قرار الكسب الغير المشلاع بالتحفظ على كل أمواله ومنعه من السفر

 وفوض الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب نائب السيدة زينب “عادل حامد “عن حزب الحرية والعدالة للاجتماع بالعاملين بالامانة العامة  لمجلس الشعب لبحث مطالبهم وإصدار لائحة جديدة للعاملين بالمجلس..

واشنطن تنفي السعي للإخلال باستقرار مصر

Posted: 15 Feb 2012 10:12 AM PST

القاهرة، مصر (CNN)– فيما تواصل أزمة قضية “التمويل الأجنبي” تلقي بظلالها على العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، سارعت الخارجية الأمريكية إلى نفي اتهام واشنطن بالسعي للإخلال باستقرار مصر، في الوقت الذي شددت فيه القاهرة على أن أي دعم خارجي لابد أن يحترم السيادة المصرية.

وقالت السفارة الأمريكية في القاهرة، في بيان الأربعاء، حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، إن الولايات المتحدة “تُقدر بعمق شراكتها طويلة الأمد  مع مصر، وتدعم بقوة تحول مصر نحو الديمقراطية.. وقد ارتكزت جهودنا ماضياً وحاضراً على تعزيز هذه الشراكة.”

وتابع البيان قائلاً: “اطلعنا على تقارير في وسائل الإعلام المصرية، تزعم بأن الولايات المتحدة تسعى إلى الإخلال باستقرار مصر، أو الحيلولة دون تحقيق أهداف الثورة”، وشدد على أن “هذه التقارير غير صحيحة بالمرة”، وأضاف أن “الولايات المتحدة تشارك الشعب المصري تطلعاته إلى مصر قوية ومستقرة ومزدهرة.”

وحول المنظمات الأمريكية غير الحكومية التي أحالتها السلطات المصرية للتحقيق، على خلفية قضية التمويل الأجنبي للجمعيات، قال البيان إن هذه المنظمات كانت “جزءاً من جهودنا في سبيل دعم التحولات الديمقراطية في عدد من الدول حول العالم.”

وشددت السفارة الأمريكية، في بيانها، على أن أنشطة هذه المنظمات في مصر “تمتاز بالشفافية”، وقالت إن غرضها الوحيد كان “مساعدة المجتمع المدني المصري والأحزاب السياسية، على الإعداد لأول انتخابات ديمقراطية حقيقية في مصر.”

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية سبق وأن اعتمدت كل من “المعهد الديمقراطي الوطني”، و”المعهد الجمهوري الدولي”، كمشاهدين أثناء انتخابات مجلس الشعب الأخيرة.

من جانبها، أكدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة الانتقالية، فايزة أبو النجا، أن “مصر لن تنهض إلا بسواعد أبنائها”، وأن “أي دعم خارجي يأتي مسانداً لهذه الجهود، يُعد مفيداً طالما أنه يحترم السيادة المصرية”، وشددت على أن “الجهد الأساسي يأتي من أبناء الوطن، وهم قادرون على ذلك.”

ورداً على سؤال حول رؤيتها للمبادرات الخاصة بدعم الاقتصاد المصري، قالت أبو النجا، في تصريحات أوردها موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي، إن هذا هو معدن الشعب المصري في دعم اقتصاد وطنه، وكل مواطن يسعد بهذا العمل وبهذه المبادرات، سواء من أجهزة الدولة الإدارية أو غيرها.

وذكرت أبو النجا أن وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية والاتحاد العام للجمعيات الأهلية سوف ينظمان مائدة مستديرة، تضم ممثلي المجتمع المدني المصري، للتشاور حول مشروع القانون الجديد الخاص بالنقابات والجمعيات الأهلية، بحيث يأتي متوائماً مع المعايير الدولية التي تلتزم بها مصر.

وشددت أبو النجا، في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء، على أهمية أن يجري هذا الحوار بشكل شفاف، يتم من خلاله الموازنة بين حرية عمل المجتمع المدني، وعدم المساس بالقوانين أو السيادة أو الأمن القومي المصري، وأعربت عن سعادتها بأن يكون تمويل تلك الجمعيات الأهلية مصرياً.

ومن المتوقع أن تحدد محكمة استئناف القاهرة خلال ساعات، بحسب المصدر نفسه، موعد بدء محاكمة المتهمين في “المرحلة الأولي من ملف التمويل الأجنبي”، أمام محكمة جنايات القاهرة، البالغ عددهم 43 متهماً، بينهم 19 أجنبياً، غالبيتهم من الأمريكيين.

اشتباكات بين المشجعين الإنكليز والشرطة الإيطالية قبيل لقاء أرسينال وميلان

Posted: 15 Feb 2012 09:37 AM PST

أرسينال، ميلان

ألقت الاشتباكات بظلالها على اللقاء

أفادت وكالة “أنسا” الإيطالية للأنباء بأن اشتباكات اندلعت بين مجموعة من مشجِّعي أرسينال والشرطة قُبيل لقاء الفريق الإنكليزي مع فريق ميلان الإيطالي ليل الأربعاء.

وقالت الوكالة إن مشجِّعي أرسينال ألقوا الزجاجات والعلب الفارغة على عناصر الشرطة وعلى أنصار فريق ميلان في ميدان بياتزا ديل دومو، وهو الميدان الرئيسي في مدينة ميلانو.

وأضافت أن ملاسنات كلامية بدأت بين أربعة من مشجِّعي ميلان ومجموعة مكوَّنة من حوالي 200 من أنصار أرسينال الذين طاردوا المشجعين الإيطاليين وراحوا يلقون عليهم الزجاجات والعلب الفارغة داخل الساحة الكبيرة التي تقع أمام كنيسة “غالاريا فيتوريو إيمانويل الثاني”.

وتدخلت الشرطة لفض الاشتباك بين الجانبين، فأوقفت المشجعين الإنكليز الذين بدأوا بإلقاء الزجاجات والعلب على عناصر الشرطة.

وقد أُصيب أحد مشجِّعي أرسينال في رأسه جرَّاء الاشتباكات، بينما أُلقي القبض على مشجِّع آخر قبل أن تعيد الشرطة الهدوء إلى الميدان.

وزير المالية اليوناني: بلدان في منطقة اليورو لم تعد ترغب في بقاء اليونان عضوا فيها

Posted: 15 Feb 2012 09:37 AM PST

وزير المالية اليوناني، إيفانزيلوس فينيزيلوس

اعتبر الوزير اليوناني عدم رغبة بعض أعضاء منطقة اليورو في بقاء اليونان عضوا فيها لعبا بالنار

قال وزير المالية اليوناني، إيفانزيلوس فينيزيلوس، إن بعض الدول الأعضاء في منطقة اليورو لم تعد ترغب في بقاء اليونان عضوا فيها.

واتهم الوزير هذه الدول باللعب بالنار، قائلا “هناك العديد من البلدان في منطقة اليورو لم يعد يرغب في بقائنا فيها” رغم سعي اليونان إلى وضع اللمسات الأخيرة على خطة التقشف التي يطالب بها الاتحاد الأروربي وصندوق النقد الدولي مقابل حصولها على حزمة مساعدات كبيرة.

ووعد فينيزيلوس بتقديم مزيد من الإيضاحات بخصوص الخطة المقترحة قبل انعقاد مؤتمر مرتقب بواسطة الوسائط المتعددة مع المسؤولين في منطقة اليورو.

وتحتاج اليونان إلى إقناع المقرضين بأنها ستوفر ما يكفي من النفقات وبأن السياسيين سيعتمدون التغييرات االمطلوبة.

وتأمل اليونان في الحصول على مبلغ 130 مليار يورو (170 مليار دولار) وهو قيمة الحزمة المالية المنتظرة من الاتحاد الأرووبي وصندوق النقد الدولي.

وتشمل الخطة أيضا شطب مزيد من ديون اليونان وتبلغ مئة مليار يورو من ديونها المستحقة للمصارف الدائنة.

وكان البرلمان اليوناني وافق على حزمة من إجراءات التقشف الأحد لكن وزراء المالية في منطقة اليورو أشاروا إلى أنهم يحتاجون إلى مزيد من التفاصيل بشأن إجراءات التقشف التي تنوي اليونان تطبيقها.

وأصر الوزراء أيضا على التزام الأحزاب اليونانية الرئيسية بتطبيق إجراءات التقشف المطلوبة بغض النظر عن الحزب الذي سيفوز بالانتخابات التشريعية المقررة في أبريل/نيسان المقبل.

ووقع زعماء الحزبين الرئيسين على التزام بتطبيق التغييرات المقترحة.

وقال مسؤول لبي بي سي إن الحكومة اليونانية نجحت في توفير 325 مليون يورو من التخفيضات في ميزانيات الدفاع والصحة والحكومات المحلية.

وإذا لم تحصل اليونان على حزمة المساعدات المطلوبة، فإنها لن تستطيع سداد ديونها وبالتالي قد تتخلف عن الوفاء بآجال السداد.

يذكر أن دفعة التسديد المقبلة مقررة في 20 مارس/ آذار المقبل لكن وضع اللمسات الأخيرة على حزمة المساعدات قد يتطلب بضعة أسابيع رغم التزام السياسيين بإدخال التغييرات المطلوبة.

وقال وزير المالية الألماني، وولفجانج شوبل، لمحطة إذاعية محلية إن ألمانيا ترغب في مساعدة اليونان لكن “لن نضخ المال في حفرة لا قعر لها”.

وقال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي إن اليونان فشلت في الماضي في الوفاء بالتعهدات التي التزمت بها بشأن شروط حزمات مساعدات سابقة.

وزير النفط الإيراني ينفي وقف تصدير النفط لبعض دول الاتحاد الأوربي

Posted: 15 Feb 2012 09:37 AM PST

النفط الإيراني

أنباء وقف التصدير زادت سعر النفط الخام

نفى وزير النفط الإيراني الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام إيرانية، والتي تفيد بأن إيران أوقفت تصدير النفط إلى ست من دول الاتحاد الأوربي، ردا على حظر استيراد تلك الدول للنفط الإيراني.

وكانت محطة Press TV الإيرانية الناطقة بالإنجليزية، قد قالت إن هولندا واليونان وفرنسا والبرتغال وأسبانيا وإيطاليا ستتأثر بهذا.

ولكن متحدثا باسم وزير النفط أبلغ وكالة رويترز للأنباء أن أي قرار مثل هذا يجب أن يعلنه المجلس الأعلى للأمن القومي.

وكانت دولا أعضاء في الاتحاد الأوربي قد وافقت على وقف استيراد النفط الإيراني الخام بدءا من أول يوليو/تموز المقبل.

وتهدف هذه الخطوة إلى الضغط على طهران لوقف تخصيب اليورانيوم، الذي يمكن أن يستخدم في أغراض مدنية، ويمكن أيضا استخدامه في بناء رؤوس نووية.

ولاتزال إيران تصر على أن برنامجها النووي سلمي، لكن هيئة الطاقة الذرية الدولية تقول إن لديها معلومات تشير إلى أن إيران أجرت اختبارات ذات صلة بتطوير أجهزة تفجير نووية.

وكان قرار الحظر الذي اتخذه الاتحاد الأوربي، ووافق عليه الشهر الماضي، قد أجل تنفيذه حتى يتاح الوقت الكافي للدول التي تعتمد إلى حد كبير على النفط الإيراني الخام –خاصة اليونان وأسبانيا وإيطاليا- للعثور على مصادر بديلة.

وتشتري تلك الدول حاليا ما يعادل 20 في المئة من صادرات النفط الإيرانية، الذي يعد المصدر الأساسي لعوائد الحكومة.

غير أن وزير النفط الإيراني، رستم قاسمي، قال إن قطع الصادرات إلى أوربا لن يؤذي إيران.

وكان سعر نفط برنت الخام قد ارتفع بمعدل دولار للبرميل، عقب إعلان محطة “برس تي في” عن هذا الأربعاء، لكن المفوضية الأوربية قالت إن نفي إيران وقف التصدير لن يكون له تأثير كبير، لأن الدول الأعضاء بدأت بالفعل في تغيير مموليها من النفط.

وكانت أنباء وقف صادرات النفط الإيراني إلى ست دول في الاتحاد الأوربي قد أعلنت قبيل تصريح الرئيس محمود أحمدي نجاد بأن بلاده تمكنت من صنع أجهزة طرد مركزي قوية محليا.

سوريا: 22 قتيلاً وقصف جوي بحمص

Posted: 15 Feb 2012 09:11 AM PST

حمص، سوريا (CNN)– أفادت مصادر بالمعارضة السورية بسقوط ما يزيد على 22 قتيلاً في مواجهات بين القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، ومحتجين مناوئين للحكومة في مختلف أنحاء سوريا الأربعاء، فيما أشارت تقارير إلى قيام طائرات حربية بقصف جوي على مدينة حمص، شمالي العاصمة دمشق.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن عدد الضحايا ارتفع، حتى غروب شمس الأربعاء، إلى 22 “شهيداً” على الأقل، بينهم طفلان وأحد العناصر المنشقة عن الجيش السوري، منهم 11 قتيلاً في إدلب، و4 قتلى في حمص، و3 في درعا، وقتيلان في الحسكة، بالإضافة إلى قتيل واحد في كل من حلب، وريف دمشق.

يُذكر أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة هذه التقارير، نظراً لقيود صارمة تفرضها الحكومة السورية على تحركات المراسلين الدوليين داخل أراضيها.

وقال ناشطون سوريون إن خط أنابيب للنفط في حمص انفجر الأربعاء، بعد قصف طائرات حربية سورية للمدينة، وقالت “لجان التنسيق”، وهي حركة معارضة تنظم وتوثق الاحتجاجات المناوئة للنظام، إن سحب دخان كثيفة ارتفعت بعد قصف خط الأنابيب بالمدينة.

من جانبها، سارعت السلطات السورية لاتهام “مجموعة إرهابية مسلحة” تقف وراء “العملية التخريبية”، التي استهدفت الخط النفطي.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية في سوريا “سانا”، في “خبر عاجل” أن المجموعة فجرت خطاً لنقل المازوت في منطقة بين بابا عمرو والسلطانية بحمص.

ويغذي الخط النفطي، التابع لشركة محروقات حمص، خزانات عدرا التي تساهم بتأمين مادة المازوت لدمشق والمنطقة الجنوبية، حسبما نقل المصدر.

وتتعرض “حمص”، منذ ما يقرب الأسبوعين، لقصف متواصل في إطار تصعيد القوات السورية لحملتها العسكرية ضد المدينة، التي تشهد وضعاً إنسانياً كارثياً”، في ظل نقص المواد الأساسية والطبية، وفق ناشطين.

ويعمل النظام السوري على سحق انتفاضة مناهضة له منذ منتصف مارس/ آذار الماضي، راح ضحيتها آلاف القتلى، فيما اعتبرت الأمم المتحدة بأن عمليات القتل تلك قد ترقى إلى مرتبة “جرائم ضد الإنسانية.”

وفي السياق ذاته، لفتت “لجان التنسيق” إلى “حصار تام” تتعرض له “حماة” وقطع كافة وسائل الاتصالات عن المدينة، التي تتعرض بعض ضواحيها لقصف عنيف، في حين اقتحمت القوات الحكومية أحياءً أخرى بالمدينة.

الروتين الصباحي يقضي على التفكير الخلاق

Posted: 15 Feb 2012 08:11 AM PST

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– كشفت دراسة نشرت مؤخراً على مجلة التايم الأمريكية، أن الروتين الصباحي الذي يخوضه السواد الأعظم من الناس، ابتداءً من لحظة إيقاف المنبه صباحاً والنهوض من السرير، إلى التنقل إلى العمل، كلها خطوات روتينية تؤدي إلى “قتل” التفكير الخلاق، والقدرة على تقديم أفكار ومقترحات جديدة.

وجاء في الدراسة أن الأحداث التي يمر عليها الفرد خلال طريقه إلى العمل، كأصوات الحفريات والسيارات وغيرها، تؤدي إلى رفع هرمون “الكورتيسول” الذي بدوره يؤثر مادة “المايلن” التي تغطي الخلايا الدماغية، وبالتالي التأثير على سرعة استجابتها، للمعطيات الجديدة.

وجاء في دراسة نشرت على صحيفة “الجورنال” الأمريكية، أن الأبحاث أثبتت أن قيام الفرد بقراءة الصحف أو الأخبار المحزنة في الصباح، تؤثر على قدرته على إيجاد حلول خلاقة للمشاكل التي من الممكن مواجهتها خلال اليوم، وتنصح بقراءة الصحف عند نهاية يوم العمل.

وتنصح عدد من الدراسات المنفصلة، بشرب فنجان من القهوة الصباحية، قبل الخروج إلى العمل حيث ينعكس ذلك إيجابا على قدرة الفرد ليس فقط على التركيز وحسب، بل أيضا على تحديد الحلول الخلاقة.

وتشير الدراسات إلى أن أفضل وسيلة للوصول إلى التفكير الإبداعي تتم من خلال عدم الاكتراث بالأحداث التي يمر بها الفرد إلى عملة، سواء ضوضاء على الطريق، أو إزعاج من قبل أفراد آخرين، ومن ثم شرب فنجان من القهوة بمجرد الوصول إلى العمل، وأول شيء لابد من القيام به على جهاز الحاسوب هو البحث عن مقاطع الفيديو المضحكة لعدد من الدقائق.

جنازة ويتني هوستون السبت بكنيسة طفولتها في نيوجيرسي

Posted: 15 Feb 2012 07:36 AM PST

نصب تذكاري لتخليد هيوستن

وضع أكاليل الزهور على نصب تذكاري تخليدا لهيوستن

تجرى مراسم دفن المغنية الأمريكية الشهيرة ويتني هوستن يوم 18 فبراير/شباط في كنيسة بولاية نيوجيرسي كانت هوستون تغني فيها خلال طفولتها.

ووفقا لصاحبة مكتب ويتهام لدفن الموتى بمدينة نيوارك، مسقط رأس المغنية الراحلة، ستعقد مراسم الجنازة الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي (17:00 بتوقيت غرينتش) وذلك بكنيسة “نيو هوب بابتست” بالمدينة.

وقد وجدت المغنية، البالغة من العمر 48 عاما، ميتة ومغمورة في مياه حوض الاستحمام بغرفتها بفندق بيفرلي هيلز يوم السبت، كما قالت الشرطة.

وذكرت تقارير أنه تم نقل جثمان هيوستن في نعش ذهبي من مطار تيتربورو بكاليفورنيا إلى مسقط رأسها في مدينة نيوارك.

وقالت كارولين ويتهام المسؤولة عن تنظيم مراسم الجنازة إن الحضور سيكون من خلال الدعوات فقط، مضيفة أن الجنازة ستكون “وقتا خاصا” لعائلة هيوستن.

وأضافت:” إنه قرار العائلة، فهم شاركوها في المدينة والولاية والعالم لنحو ثلاثين عاما. وهذا هو وقتهم الآن لتوديعها”.

وتجري السلطات الآن اختبارات مختلفة للسموم بعد تشريح الجثة يوم الأحد لمعرفة سبب الوفاة.

وتقول السلطات إن الأمر قد يستغرق نحو ثمانية أسابيع قبل أن يتمكنوا من تأكيد سبب الوفاة.

وليست هناك تحقيقات جنائية كما تقول الشرطة، ولكن الطبيب الشرعي بولاية كاليفورنيا قال إنه عٌثر على بعض الأدوية بغرفة هيوستن.

آثار أدوية

وكان المتحدث باسم شرطة بيفرلي هيلز الملازم مارك روزين قال يوم الاثنين إن مسؤولي قسم الحرائق قالوا إنهم عثروا على هيوستن وهي فاقدة للوعي وذلك صباح السبت.

وأوضح روزين ” لقد تم انتشال هيوستن من حوض الاستحمام بواسطة عاملين في الفندق وتم إبلاغ أمن الفندق على الفور”.

وأضاف ” أجريت الاسعافات الأولية لها في محاولة لانقاذها ولكن كل المحاولات باءت بالفشل وأعلنت وفاتها في الساعة 15:55 بالتوقيت المحلي.

وقلل المتحدث باسم الشرطة من أهمية التقارير التي تقول أن هناك احتمال أن تكون الأدوية التي عثر عليها بغرفتها لها علاقة بسبب وفاتها.

وأشار إلى أن الشرطة لا تستطيع أن تعلق على هذه الشائعات.

إلا أن مكتب الطب الشرعي في لوس أنغليس قال إنه تم العثور على زجاجات أدوية في غرفتها، ولكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل في هذا الشأن.

وقال مساعد رئيس مكتب الطب الشرعي إد وينتر:” لم يكن هناك الكثير من زجاجات الأدوية، وربما يكون لديك العديد من زجاجات الأدوية هذه في خزانة الأدوية الخاصة بك.”

عزاء

وقد تم تسليم جثمان هيوستن إلى عائلتها في وقت متأخر يوم الإثنين، وبعدها تم نقل الجثمان بالطائرة من مطار فان نيوس في لوس أنغليس إلى نيو جيرسي.

وقد تم تسليم جثمان هيوستن إلى عائلتها في وقت متأخر الإثنين، وبعدها تم نقل الجثمان بالطائرة من مطار فان نيوس في لوس أنغليس إلى نيو جيرسي.

وفي يوم الاثنين قدم بعض المشيعين عزاءهم بوضع زهور وبالونات وشموع بجوار سور الكنيسة.

وقال الممثل غريغوري هانكس البالغ من العمر 26 عاما والذي نشأ في نفس المدينة: “لقد كانت هيوتسن مصدر إلهام للجميع.”

وقد حققت ألبومات هيوتسن الغنائية أفضل المبيعات على مستوى العالم في الفترة من أواسط الثمانينات إلى أواخر التسعينات، حيث حققت مبيعات بلغت نحو 170 مليون تسجيلا على مستوى العالم.

ولكن في سنواتها الأخيرة أفل نجمها وذلك بعد تناولها للمخدرات وزواجها غير المستقر من المغني بوبي براون.

وتوفيت هيوستن قبل ساعات من ظهورها الذي كان متوقعا في حفل لتوزيع الجوائز بمهرجان غرامي الغنائي.

إطلاق أول دوري كرة قدم للفتيات بالإمارات

Posted: 15 Feb 2012 06:06 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أكد تقرير نشر على الموقع الرسمي للفيفا، الأربعاء، على إنشاء أول دوري خاص للفتيات من فئة أعمار 13 و16 عاما، وذلك لأول مرة في تاريخ الإمارات العربية المتحدة.

وجاء في التقرير نقلا على لسان نائب رئيس لجنة الكرة النسائية طلال الهاشمي “إنه يوم تاريخي بالنسبة إلى كرة القدم النسائية في الإمارات حيث أننا نعمل على التجهيز لهذه البطولة منذ عدة أشهر، ولدينا حاليا 17 حكمة تم تأهيلهن في الدورات التدريبية الأخيرة”.

وأضاف الهاشمي: ” صافرة انطلاقة أول دوري نسائي ستكون الثلاثاء، بنظام الدوري من مرحلتين في كل فئة، حيث يكون هناك بطل للدور الأول وآخر للدور الثاني، وبطل لعموم المسابقة في الفئتين، وسيضم كل فريق 20 لاعبة، 15 منهن إماراتيات و5 من الوافدات”.

ونقل التقرير على لسان مدير إدارة اتحاد الرياضة المدرسية، علي جاسم “من المسموح أن يتكون الزي من جوارب وسروال وقميص، ومسموح للاعبات بارتداء البنطلون الرياضي الطويل والحجاب حيث تم اختيار فئتي 13 و16 سنة نظرا لوجود مسابقات لهما في الاتحاد الأسيوي للعبة.”

وأضاف جاسم أنه “سيعلن في وقت لاحق عن دوري نسائي للسيدات للدرجة الأولى بالتنسيق مع اتحاد الجامعات العام، ومن المرجح أن يكون الشهر المقبل.”


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك