إبداع الملاعب


برشلونة يجتاز فالنسيا في انتظار بلباو في نهائي الكأس

Posted: 08 Feb 2012 02:12 PM PST



نجح فريق برشلونة باجتياز نظيره فالنسيا في نصف نهائي كأس ملك اسبانيا بالفوز عليه في مباراة الإياب بهدفين نظيفين وبمجموع 3-1 لمبارتي الذهاب والإياب.

هدف المباراة الأول سجله سيسك فابريغاس في الدقيقة 15 على الرغم من الضغط الذي كان مفروضاً عليه لكنه نجح بإسقاط الكرة من فوق حارس مرمى فالنسيا, وأضاف تشافي الهدف الثاني في الدقيقة 80 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت المقص الأيمن لمرمى الخفافيش.

وفي مباراة الفرص الضائعة, أهدر فالنسيا فرصة محققة في الدقائق الأولى من المباراة ومرة أخرى في الدقيقة 12 عن طريق سفيان فاغولي, ولبرشلونة أضاع كل من فابريغاس وميسي فرصة مزدجة في الدقيقة 17 وفي الدقيقة 25 تصدى حارس مرمى فالنسيا لتسديدة ميسي القوية وبعدها بـ6 دقائق أهدى مدافعو فالنسيا كرة ذهبية لفابريغاس داخل منطقة الجزاء لكنه سددها ضعيفة لم يجد دييغو ألفيس أي صعوبة بإبعاد الكرة, ومرة أخرى فابريغاس ينفرد في الدقيقة 36 لكنه لم ينجح بكسر شوكة نجم المباراة حارس فالنسيا.

وفي الشوط الثاني كاد فالنسيا أن يعادل النتيجة من كرة أدوريدو التي أبعدها ماسكيرانو في اللحظات الأخيرة, وفي الدقيقة 62 أضاع ميسي فرصة محققة جداً غير مستغل انفراده التام بالحارس.

وشهد اللقاء منعطفاً خطيراً في الدقيقة 76 بطرد اللاعب سفيان فاغولي ليستغل أصحاب الأرض النقص العددي على الفور وينهي المباراة بالهدف الثاني.

وسيلتقي برشلونة في نهائي الكأس مع نظيره العنيد أتلتيكو بلباو.
-admcsport

يوفنتوس يتغلب على إسي ميلان و يقترب من نهائي كأس ايطاليا

Posted: 08 Feb 2012 02:08 PM PST



حقق نادي السيدة العجوز يوفنتوس فوزا هاما امام نادي الروسونيري ميلان بمعقله السانسيرو و ذلك في اللقاء الذي جمعهما برسم ذهاب دور نصف نهائي كأس ايطاليا.

و جاء الشوط الاول متقاربا من حيث الاداء حيث اتيحت للفريقين بعض المحاولات لكن اللاعبين لم يستغلوها بشكل جيد خصوصا الفرصة التي اهدرها الشعراوي لصالح الميلان.

و مع بداية الشوط الثاني ، وبالضبط بعد مرور ثماني دقائق تمكن مارتن كاسيريس من افتتاح حصة التسجيل و وضع اليوفي في المقدمة.

و خلال الدقيقة الثانية و الستون ، تمكن الشعراوي من تسجيل هدف التعادل قبل ان يعود كاسيريس و يمنح السيدة العجوز الفوز في اللقاء بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية و الثمانون.

و بذلك يكون اليوفي الاقرب للظفر بورقة المرور لدور النهائي ، لكن امال الميلان لا تزال قائمة و ذلك في حال ما استطاع الانتفاضة و تحقيق الاهم في لقاء العودة.
-موقع هاي كورة

بث مباشر : برشلونة و فالنسيا كأس ملك اسبانيا

Posted: 08 Feb 2012 01:09 PM PST



اليوم : الأربعاء 8 فبراير 2012
الساعة : 20:00 GMT جرينتش
دور : نصف النهائي
ملعب : كامب نو
مباراة : الإياب
نتيجة مباراة الذهاب : 1:1

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5
انتظر قليلاً حتى ظهور البث


(لمشاهده افضل اختر بث واحد فقط و اغلق الآخر)


قناة1


قناة2

غوارديولا يدعو إلى سحب الدعوى القضائية ضد لابورتا لتجديد عقده

Posted: 08 Feb 2012 11:34 AM PST



قبل عام، وقع بيب غوارديولا تجديد لسنة إضافية مع نادي برشلونة. هذا العام التجديد المعتاد يبدأ في التباطؤ. كشف أحد الصحفيين الأسبان في برنامج بونتو بيلوتا بأن غوارديولا وضع شرطا لتوقيع العقد الجديد. وينبغي لمجلس ساندرو روسيل إسقاط الدعوى التي رفعها ضد لابورتا. وهذا هو الشرط الذي يطلبه غوارديولا.

يذكر بأن عقد المدرب الكتالوني سينتهي في 30 يونيو 2012، ولأول مرة غوارديولا لا يوقع عقد التجديد في شهر يناير خلال السنتين الماضيتين مدرب برشلونة كان يمضي العقد قبل شهر يناير، لم يتبقى حاليا سوى خمسة أشهر لانتهاء عقد أفضل مدرب لعام 2011 هل سنرى آخر موسم لجوسيب غوارديولا كمدرب للبلاوغرانا؟
-موقع هاي كورة

مورينهو سيترك ريال مدريد للانتقال إلى مانشستر سيتي

Posted: 08 Feb 2012 11:33 AM PST



في خبر حصري من برنامج بونتو بيلوتا الذي يعتبر من أقوى المصادر في إسبانيا والأكثر متابعة، كشفت بأن مورينيو سيترك ريال مدريد في 30 يونيو، مقربين من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تفاوضو بالفعل مع أحد مدراء مانشستر سيتي.

وحسب نفس البرنامج فإن مورينيو اتخذ هذا القرار قبل أسبوعين، المدرب البرتغالي لم يعد سعيدا في العمل بريال مدريد بعد أن قام أحد اللاعبين بنشر ما يدور في غرفة خلع الملابس بينه وبين راموس وكذلك كاسياس .

وأضاف البرنامج بأن عدة فرق إنجليزية مهتم به، منها تشيلسي وتوتينهام، سنرى ما سيحدث في نهاية السنة.
-موقع هاي كورة

ليفربول يريد سيدو كيتا

Posted: 08 Feb 2012 11:21 AM PST



باتت إدارة نادي ليفربول الإنجليزى على وشك بدء مفاوضات ضم لاعب برشلونه المالى اللاعب سيدو كيتا لاعب المشارك حالياً في كأس الأمم الافريقية مع منتخب بلاده.

ويبلغ كيتا من العمر (32 عاماً) واصبحت فرصة إستمراره فى البارسا ضئيله، لذا سيطلب اللاعب من مدربه بيب جوارديولا تحديد مصيره ومستقبله مع البلوجرانا.

يذكر أن كيتا إنتقل إلى برشلونه قادماً من اشبيليه فى عام 2008.

مورينهو أيام زمان في غلاف صحيفة الماركا لهذا اليوم

Posted: 08 Feb 2012 11:08 AM PST



ظهرت على غلاف صحيفة الماركا المدريديه اليوم الاربعاء صورة للبرتغالى جوزيه مورينيو وهو لاعباً فى احد الفرق، وعنونت الماركا صحيفة الماركا صورتها بقول"نعم هذا هو مورينيو".

وأكدت الصحيفة الاسبانيه ان المدرب البرتغالى لعب فى اربع فرق، ولكن ليس بشكل مستمر، ولكنها لم تكشف عن اسماء تلك الفرق ولا عن مركزه وهو لاعب.

كما ذكرت الماركا ان مورينيو فى سن الـ 19 كان يعمل مع والده فى جمع المعلومات عن الفرق المنافسة لحساب فرق اخرى.
ونشرت الصحيفة المواليه لريال مدريد تلك الصورة للرد على الشائعات التى اكدت ان مدرب الريال لم يمارس كرة القدم.

تشابي ألونسو : سنبقي في طريق الليجا مهما كان فارق النقاط مع برشلونة

Posted: 08 Feb 2012 11:11 AM PST



أكد تشابي ألونسو لاعب وسط ريال مدريد الإسباني اليوم، أن الفريق عليه السير على نفس المنوال للفوز بلقب الليحا المحلي، الغائب عن خزائنه لثلاثة مواسم متتالية، مشيرا إلى أهمية عدم النظر إلى تصدره للبطولة بفارق 7 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة.

وأوضح ألونسو في تصريحات صحفية أثناء حضوره لتقديم مؤسسة سيدات من أجل أفريقيا قائلا "سنواصل تقديم نفس الأداء، دون النظر إلى الفارق بيننا وبين المنافسين، سنخوض الأسابيع المقبلة مباريات أقل، وهو ما سيساعدنا على اللعب بشكل أفضل لمواصلة الفوز".
وأضاف اللاعب "أعشق بطولتي الليجا ودوري أبطال أوروبا، ولكنني لم أفز بدوري محلي حتى الآن، وأرغب في التتويج بها قريبا".

وأشار لاعب وسط الريال إلى أن أداء الفريق لم يتغير طوال المواسم الماضية، وهو تقديم أفضل أداء من أجل حصد نقاط المباريات، وهو أيضا ما يسعى إليه مدرب الفريق الحالي، البرتغالي جوزيه مورينيو.

يذكر أن النادي الملكي يتصدر الليجا برصيد 55 نقطة وبفارق 7 نقاط عن برشلونة الوصيف (48 نقطة).

لويس سواريز : أنتظر صافرات جماهير اليونايتد على أحر من الجمر

Posted: 08 Feb 2012 10:59 AM PST





يتوقع الأرغوياني لويس سواريز نجم فريق ليفربول أن يتلقى العديد من صافرات الاستهجان من قبل جماهير مانشستر يونايتد في المباراة التي ستجمع بين الفريقين يوم السبت القادم ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتوعد سواريز أن يرد على تلك الصافرات وقال: "أنا على يقين أن جماهير اليونايتد لن تكف عن إطلاق صافرات الاستهجان لمضايقتي, لكنني أعدهم بأن ذلك سيشعلني في المباراة وسأقدم كل ما عندي لأنني توعدت على مثل هذه الأمور".

وكان سواريز قد أوقف لمدة 8 مباريات بسبب توجيه كلمات عنصرية للفرنسي باتريس إيفرا نجم مان يونايتد.
-admcsport

تدريبات ريال مدريد تشهد عودة مارسيلو وسامي خضيرة

Posted: 08 Feb 2012 10:57 AM PST





عاد لاعبو ريال مدريد مرة أخرى اليوم الأربعاء لمواصلة التحضير لمباراة يوم الأحد المقبل ضد ليفانتي حيث عقد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو جلسة مغلقة لوضع آخر اللمسات على الفريق استعداداً للتحديات المقبلة.

وشهدت تدريبات اليوم التي جرت في مدينة فالديبيباس الرياضية عودة المدافع مارسيلو الذي تدرب بعيداً عن زملائه حيث أجرى علمية الإحماء على العشب قبل أن يلعب الكرة رفقة الاخصائي في العلاج الطبيعي.

وأكد الجهاز الطبي تعافي كلٍ من سامي خضيرة وأنخيل دي ماريا من الإصابة مما يعني أنهما قد يشاركان في مباراة يوم الأحد ضد ليفانتي في حين أن المدافع البرازيلي مارسيلو لن يعود إلى الملاعب قبل عشرة أيام.

فالنسيا يحل ضيفاً على برشلونة في اياب كأس ملك اسبانيا

Posted: 08 Feb 2012 06:27 AM PST



يستقبل نادي البلوغرانا برشلونة مساء اليوم بملعب الكامب نو بكاتالونيا نادي الخفافيش فالنسيا و ذلك برسم إياب در نصف نهائي كأس ملك اسبانيا.

خاض الفريقان منتصف الأسبوع الماضي مباراة الذهاب بملعب الميستايا ، حيث انتهت النتيجة بالتعادل بهدف داخل كل شبكة ، إذ تقدم فالنسيا في النتيجة قبل أن يعدل بويول للبرسا ، في حين أهدر ميسي ضربة جزاء خلال الشوط الثاني ، كانت ستحسم الأمور مبكرا في لقاء الذهاب .

و يدخل وصيف حامل اللقب المباراة بغرض استعادة توازنه و العودة لنتائجه الايجابية ، حيث حقق الفريق نهاية الأسبوع الماضي فوزا صعبا بهدفين مقابل هدف وحيد أمام سوسيداد ، في حين حصد فالنسيا تعادله الثالث على التوالي في الدوري و كان ذلك أمام اتليتيكو مدريد.

و حسب آخر الأخبار الصادرة من معقل البلوغرانا ، فان النجم اندريس انييستا تدرب بشكل عادي مع زملاءه و مشاركته كأساسي في لقاء الغد تبقى واردة بعد تلقيه الضوء الأخضر للعب الى جانب الكسيس سانشيز ، في حين سيغيب سيرجيو بوسكيتش و ذلك بعد الإصابة أمام سوسيداد.

ميلان ويوفنتوس في قمة الصراع من اجل الكأس

Posted: 08 Feb 2012 06:26 AM PST



يستقبل نادي الروسونيري ميلان مساء اليوم الاربعاء بملعب السانسيرو نادي السيدة العجوز في قمة ملتهبة و نارية برسم ذهاب دور نصف نهائي كأس ايطاليا.

الميلان وصل لهذا الدور بعد تخطيه لحاجز لاتسيو العنيد ، في حين اطاح اليوفي بالفريق الاخر في العاصمة نادي روما بعدما تغلب عليه بثلاثية نظيفة.

و يمر اليوفي باحسن مواسمه في السنوات الاخيرة ، حيث يتصدر ترتيب الدوري بفارق نقطة وحيدة عن الميلان الذي يسعى هذا الموسم للحفاظ على لقب الدوري و ايضا الظفر بلقب الكأس.

و يدخل كلا الفريقان اللقاء و هما متعادلين في اخر مبارياتهما بالدوري الاسبوع الماضي ، حيث فشل البيانكونيري في تحقيق الفوز امام ضيفه سيينا ، كما اكتفى الميلان بالتعادل السلبي ايضا امام نابولي بالسانسيرو في لقاء شهد طرد ايبراهيموفيتش و الذي تعول عليه الجماهير في مباراة الغد لصنع الفارق و التكفير عن خطأه.

و التقى الفريقان هذا الموسم برسم مباريات الجولة السادسة للدوري الايطالي بملعب الاولمبيكو دي تورينو ، حيث كانت الغلبة لاصدقاء النجم ديل بييرو بهدفين دون مقابل.

صحيفة ذا صن : نادي مانشستر سيتي يهدف للتعاقد مع راؤول ألبيول

Posted: 07 Feb 2012 10:22 PM PST



وفقا لصحيفة ذا صن البريطانية فإن نادي مانشستر سيتي الانجليزي يهدف للتعاقد مع الأسباني راؤول ألبيول مدافع ريال مدريد بعد نهاية الموسم الحالي .

ولم ينجح مدافع فالنسيا السابق في تامين مكان له بتشكيلة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق ، لذلك قد يرحل عن النادي خاصة أنه ياتي في المرتبة الخامسة بين ترتيب المدافعين الذين يعتمد عليه المدرب البرتغالي .

ويذكر بأن ألبيول كان قد انتقل للريال في صيف 2009 قادما من فالنسيا ، وخلال موسمه الأول مع الريال شارك في أغلب المباريات تحت قيادة بيلغريني ولكن منذ قدوم مورينيو لم يعد ألبيول لاعبا أساسيا في دفاع الريال , واصبحت مشاركاته قليلة مع الفريق .

دي خيا يهدف لأن يصبح أسطورة مثل شمايكل

Posted: 07 Feb 2012 10:19 PM PST



بالرغم من الانتقادات الكثيرة التي يتلقاها الحارس الاسباني " ديفيد دي خيا " منذ انتقاله لليونايتد إلا أنه مع ذلك يتحدى كل هذه الانتقادات ويعترف بأنه يهدف لأن يكون أسطورة في اليونايتند مثلما كان بيتر شمايكل .

وكان دي خيا قد انتقل لليونايتد بقيمة 18.3 مليون جنيه استرليني قادما من أتلتيكو مدريد الأسباني في الصيف الماضي ، ولكنه لم يستطع أن يبرز قدراته العالية مع اليونايتد طوال الفترة الماضية مما جعل الانتقادات تنهال عليه من كل حدب وصوب .

وقال دي خيا "لدي كل النية بأن أقضي سنوات طويلة في مانشستر يونايتد ، وأريد أن أصبح حارسا كبيرا في اليونايتد وأن أكسب الاحترام ، كما أريد أن أساعد اليونايتد في صنع التاريخ " .

وكان دي خيا يبلغ من العمر فقط عاما واحدا عندما كان بيتر شمايكل يحرس مانشستر يونايتد في 1991 ، ولكن دي خيا يطمح بأن يصبح حارسا كبيرا مثلما كان شمايكل .

وقال " بيتر شمايكل كان أسطوريا ونموذج يحتذى به لأي حارس " .
-موقع هاي كورة

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك