اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ


حالة غريبة طفلة تولد متلاصقة القدمين

Posted: 08 Feb 2012 02:58 PM PST




ولدت مع حالة نادرة رجلاها متلاصقة وصولا الى الفخذ ،رئيس الفريق الجراحي الذي نجح في فصل ساقي ميلاغروس وإعادة بناء ركبتيها والوركين والكاحلين ، قال انها في حالة جيدة جدا ، جسديا ، ولكن قالت إنها لا تزال لديها طريق طويل من أجل الارتياح وعدم الارهاق والتدريبات المستمرة ، الفتاة قد تعرضت لثلاث عمليات كبرى في السنوات الخمس الأخيرة ، وسوف تحتاج إلى أجهزة بولية واعيد بناء الاجهزة الجنسية ، في غضون عامين .

انه تشوه خلقي نادر أن يحدث في واحدة من أصل 70،000 ولادة ، ويسبب الموت في الغالبية من الحالات


اصغر رجل في العالم طوله 17سم

Posted: 08 Feb 2012 02:52 PM PST



تربع الكولومبي إدوارد نينو هرناندز الذي يبلغ طوله 70.21 سنتمتراً فقط، على عرش الرجل الأقصر في العالم.
وذكرت شيكة "سي إن إن" الأميركية أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية أدرجت اسم هرناندز ليكون حامل لقب "أقصر رجل في العالم" بعد وفاة الصيني هي بينغبينغ في وقت سابق من هذه السنة.
وقال رئيس تحرير "غينيس" كريغ غلندلاي ان هرناندز أقصر بأربعة سنتمترات في الحقيقة عن حامل اللقب الراحل، وأضاف غلندلاي انه "ليس الرجل الأقصر في العالم الجديد فقط بل هو أقصر حتى من حامل اللقب السابق".
لكن هرناندز (24 سنة) لن يحتفظ باللقب طويلاً إذ أن مراهقاً من النيبال يدعى كاغندرا تابا ماغار طوله 56 سنتمتراً سيصبح في الـ18 من العمر في 14 أكتوبر المقبل وسينتزع اللقب منه.
يذكر أن هرناندز يعمل مع عائلته في تصنيع البيجامات، وهو يحب الرقص، وقال هرناندز لموقع "غينيس" "أنا سعيد جداً للاعتراف بي كأقصر رجل في العالم فكل شخص فريد ومختلف، وكلما زادت غرابة الشخص زاد عمله ونضاله


لماذا يحب البعض رائحة الأرض بعد الشتاء؟

Posted: 08 Feb 2012 12:56 PM PST




هذه الرائحة تصنف كنوع من العطور حسب العلماء في العصر الحديث, فالأرض أثناء الجفاف تقوم بامتصاص بعض الزيوت من الأشجار وعند الشتاء يتم اطلاق الزيت متفاعلا مع مادة الجيوسمين المسؤولة عن رائحة الأرض


المصدر : ثقافة اونلاين


أفضل الطرق لمعالجة حب الشباب

Posted: 08 Feb 2012 07:15 AM PST




معظم الشباب في سن المراهقة يعانون من هذه المشكلة، وهي حب الشباب، لما تسسبه من مشكلات نفسية أكثر منها جسدية، فتجد الشاب أو الفتاة التي تعاني من حب الشباب يعتزلون الناس، ولكن المشكل الأكبر أن العديد من هؤلاء الشباب يعبثون بحب الشباب في وجوههم مما يسبب ندب و علامات قد لا تزول و تبقى في الوجه طول العمر.

الحل بسيط و سهل، السبب الرئيسي لظهور حب الشباب في الوجه هو الإفرازات الدهنية التي تصاحب التغير الهرموني في الجسم، ولأن الوجه يحتوي على أعلى قدر من المسامات، فتخرج هذه الدهون من هناك، لذا ينصح بتقليل تناول الوجبات التي تحتوي على دهون و زيوت وخاصة المشبعة، مثل الشيبس والحلويات.

ويجب أيضا غسل الوجه باستمرار، واستخدم الصابون الخالي من أي عطور، يمكنك استخدام صابون متعادل مثل سيباميد، فهو لا يسبب الجفاف للبشرة، وكما ذكرنا سابقا، تجنب العبث بحب الشباب و اتركها لتختفي لوحدها حتى لا تترك أثر دائم في الوجه


لماذا يمشي الاعمى وهو ينظر الى أعلى؟

Posted: 08 Feb 2012 06:51 AM PST



ان الشخص الأعمى يتعرف على الأشياء عن طريق اللمس,فالمفاهيم مثل فوق, تحت , يمين , يسار , عالي , منخفض, لا يستطيع الأعمى أن يدركها. وبالتالي فهو لا يدرك أنه ينظر الى الأعلى او الى الأسفل وان النظر يجب أن يكون الى الامام كما يفعل المبصرون, وتفيد التجارب مع أشخاص استعادوا بصرهم بعد سنوات من فقدان البطر ان الأعمى عندما يستعيد بصره يواجه مشكلة بخصوص المسافات والاتجاهات وحتى بخصوص الأشياء لأنها موجودة في تصوره بناء على اللمس وبالتالي فهو يبدأ بالتعرف على الأشياء من جديد

المصدر : ثقافة اونلاين



Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك