اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


مصدر: جنازة ويتني هيوستن نهاية الأسبوع

Posted: 13 Feb 2012 09:14 AM PST

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN) — أعلن في نيوجيرسي الاثنين أن جثمان النجمة الأمريكية الراحلة ويتني هيوستن سينقل إلى هناك بعد أن تم الانتهاء من تشريح الجثة، وفقا لما ذكره مسؤول مقرب من العائلة.

وأكد المصدر أن جنازة الراحلة هيوستن ستقام إما الجمعة أو السبت، إذ لم يتم تحديدها موعدها حتى الآن.

وكانت السلطات قد رفضت تأكيد أو نفي وفاة هيوستن “غرقا” أو “بجرعة زائدة،” وهو ما أثار المزيد من التساؤلات بشأن هذه القضية.

وكان قد أعلن، الأحد، عن وفاة هيوستن، 48 عاماً، التي تربعت على عرش موسيقى البوب، وحظيت البوماتها بأعلى المبيعات، قبل أن تدمر المخدرات صوتها وحياتها الفنية. ( حياة ويتني بالصور)

وقال مساعد شريف مقاطعة لوس أنجلوس، أد وينتر، للصحفيين: “لن نكشف عن سبب الوفاة لأننا بانتظار نتائج فحوصات السموم،” المتوقع صدورها ما بين ستة إلى ثمانية أسابيع.

ورفض وينتر الكشف عن نتائج التحقيقات المبدئية حول أسباب الوفاة، مستبعداً أي شبهة جنائية فيها.

وأضاف: “أعلم بأن هناك تقارير رجحت وفاتها غرقاً أو بجرعة زائدة.. لكننا لن نصدر تأكيدا نهائياً حتى اكتمال كافة الاختبارات.”

وأكد المسؤول الأمني العثور على جثة المغنية في مغطس غرفتها بالفندق.

ونقل موقع “تي ام زي” TMZ، المعني بأخبار المشاهير، عن “مصادر مطلعة” بأنه عُثر على زجاجات فارغة بغرفة هيوستن.

ويشار إلى أن CNN لم يتسن لها التأكد بشكل مستقل من ذلك التقرير، والذي اعتذر المسؤول الأمني عن التعقيب عليه، مكتفياً بالقول: “لن ندلي بالمزيد من التفاصيل بشأن ما تم العثور عليه بغرفة هيوستن.”

ويشار إلى أن شرطة “بيفرلي هيلز” طلبت “التحفظ الأمني” على تقرير المحقق حول وفاة المغنية، وهو إجراء شائع في القضايا المتصلة بالمشاهير، ويقيد كشف معلومات عن قضية، فيما لا تزال التحقيقات حولها قائمة.

وخيمت وفاة هيوستن، عشية جوائز غرامي، على الحفل الذي أختتمته المغنية جنيفر هدسون، بأداء مؤثر لأغنية ويتني “سأظل دوما أحبك.”

ومن أبرز من نعاها رئيس جنوب أفريقيا السابق، نيلسون مانديلا، الذي أهدته ويتني أغنية “Greatest love of All” بحفل عشاء اقيم على شرفه بالبيت الأبيض عام 1994.

برنامج جديد للتصدي للسمنة بين المراهقات

Posted: 13 Feb 2012 09:14 AM PST

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– ساعد برنامج مخصص للفتيات على مكافحة السمنة، الظاهرة المنتشرة التي تعاني منها ثلث المراهقات بالولايات المتحدة الأمريكية.

والبرنامج، الذي نفذه “مركز كايزر بيرمانتي لأبحاث الصحة”، أجرى أول دراسة خلصت إلى نتائج طويلة المدى، ساهمت في خفض أوزان المشاركات، بتفادي الوجبات السريعة، وبالمزيد من التفاعل مع بقية أفراد الأسرة من خلال تناول وجبات الطعام معا.

وصمم البرنامج، ومدته ستة أشهر، بالتركيز على خفض حجم الحصص الغذائية، وتحديد نوعية حمية تعتمد على تقليل الوجبات السريعة، وتناول المشروبات المحلاة، وممارسة التمارين الرياضية لمدة 5 أيام في الأسبوع على الأقل.

كما نظمت جلسات أسبوعية لتوعية الآباء حول كيفية تقديم الدعم لبناتهم المشاركات في البرنامج المكثف.

وجرى تقسيم المشاركات، وعددهن 208 فتاة يعانين من السمنة،  وتراوحت أعمارهن بين سن 12 إلى 17 عاماً، إلى مجموعتين، الأولى أخضعت للبرنامج الجديد، في حين تابعت المجموعة الثانية برنامجاً تقليدياً حول كيفية تغيير أنماط معيشتهن.

وأشار الباحثون إلى أنه ورغم التراجع الضئيل في أوزان المشاركات، إلا أنه ظل راسخا ومتواصلاً مع مرور الوقت.

الدكتورة لين ديبرا، التي أشرفت على البرنامج، علقت على ذلك بالقول: “نحو ثُلث المراهقات، بين سن 12 و17 عاماً، يعانين من زيادة الوزن أو السمنة، ويرجح أن تواصل الكثيرات منهن على هذا المنوال مع التقدم بالسن.”

وتابعت: “دراستنا تظهر أن برامج التدخل قد تساعد هؤلاء الفتيات في تحقيق نجاح على المدى الطويل للتحكم بأوزانهن، وكذلك تعلم عادات جديدة من شأنها ان تترسخ مع التقدم بالعمر.”

دفاع “الشاعر” اول شهيد للثورة كان من الشرطة ويتهم الطرف الثالث فى قتل المتظاهرين

Posted: 13 Feb 2012 08:47 AM PST

استأنفت المحكمة محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت والت مقرها أكاديمية الشرطة اليوم الاثنين  ثانى جلسات مرافعة دفاع اللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة السابق والذى اتهم بقتل المتظاهرين مع الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك  ووزير داخليته الاسبق حبيب العادلى ومساعديه .

حيث استكمل دفاع الشاعر مرافعته قائلا  لو رجعنا للأصل فأين تحريض الوزير ولو كان هنالك تحريض لكان ذلك لمدير أمن القاهرة فقط، فلم يتم توجيه الاتهام إلى أى من مدير الأمن ولم يسأل أحد منهم، وقال إن إسماعيل الشاعر مر عليه فى خدمته 230 وقفة احتجاجية، ولم يسمع أبدا وقوع أى إصابات أو وفيات من قواته خلال تلك الوقفات فانتهج نهج الصبر وعدم التعرض للمتظاهرين، مثلما حدث حتى جاء الطرف الثالث أو كما يقال عنه اللهو الخفى الذى لو بذلنا بعض الجهد لحققنا وعلمنا من هو.

 وأضاف دفاع الشاعرمستنكرا  الى ان الشرطة فعلاً كانت تقتل المتظاهرين، ولذلك أول شهيد فى الثورة المصرية كان من الشرطة، بل هو خطة منظمة بالاعتداء على الشرطة وهيبتها فكان يتم الاعتداء على كل أفراد الشرطة أو حتى “نسر على سياراتهم” واستشهد الدفاع بحريق مجمع الحزب الوطنى الذى كانت تقف عليه خدمات ثابتة بالسلاح، ومع ذلك تم حرقه ولم يصب فيه أحد غير أفراد الشرطة، قائلاً: “كلنا مصريون ولكنها عناصر اجنبية مندسة وليس معنا اجنبياً خارج البلاد بل اجنبية التصرف مثل السلفيون الذين لم نعلم عنهم شيئاً قبل الثورة.

وقال دفاع الشاعر للمحكمة معنى كلمة خرطوش  وقال إن الخرطوش هو بندقية تستخدم فى إطلاق العديد من الذخائر مثل محدثات الصوت، وقنابل الغاز وكلها لا ينتج عنها القتل ولا تجرم، أما فى موضوع القناصة أن القناصة حرفة يقوم الضباط فيها بأخذ فرقة قتالية

وزارة الداخلية.. انزال 516 مجموعة قتالية لاستهداف البؤر الاجرامية

Posted: 13 Feb 2012 08:21 AM PST

أعلن أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية لقطاع الامن العام انه تم انزال نحو 516 مجموعة قتالية لاستهداف البؤر الاجرامية .مشيرا الى ان الوزارة تتعامل مع الانفلات بكل السبل المتاحة لها من إمكانيات .

وقال جمال الدين إن الجريمة والانفلات الأمنى “مش عيب” الثورة، ولكن عيب الذين استغلوا هذا الظرف لممارسة أنشتطهم

كما اشار الى ان السياسة الامنية فى الفترة التالية ستكون بالتوسع فى نشر شركات الامن والحراسة موضحا ان هذا بند أساسى من ضمن قانون سيتم عرضه على مجلس الشعب ؛ مشيرا الى انه اذا تم الموافقة على هذا القانون سيتم التوسع فى تلك الشركات بحيث تقوم هى بحراسة المنشآت مثل البنوك ومكاتب البريد وذلك لتوفير جهود الوزارة فى مكافحة الجريمة.

وقال جمال الدين عن احداث السويس الاخيرة انه لا يمكن ادخال قوات الامن المركزى لمحافظة السويس وذلك بسبب الذكرى السيئة لاحداث الثورة فى السويس .

كما طالب نواب البرلمان بإعادة النظر فى ضباط مباحث التموين ـ لأن بعضهم بحسب طلبات إحاطة تقدم بها بعض النواب ـ مسئولون عن الفساد الواقع بهذا القطاع.

فيلم "الفنان" يحصد 7 من جوائز الاكاديمية البريطانية للسينما

Posted: 13 Feb 2012 07:11 AM PST

فيلم الفنان

رشح فيلم الفنان لـ12 جائزة

سيطر الفيلم الصامت “الفنان” على جوائز مسابقة الأكاديمية البريطانية للسينما (بافتا) في دورتها 65 وذلك بفوزه بسبع جوائز تتضمن جائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل لنجم الفيلم جين دوجاردن.

وبالإضافة لحصوله على لقب أفضل مخرج لنفس الفيلم، فاز ميشيل هازانفيشوس بجائزة افضل سيناريو أصلي.

وقال مخرج الفيلم: “ظن بعض الناس أنه لا يوجد نص للفيلم نظرا لعدم وجود حوار، لكن البريطانيين مهرة جدا.”

وقال بطل فيلم “الفنان” جين دوجاردن إنه “مسرور للغاية أن يكون بصحبة هؤلاء الممثلين الشهيرين والموهوبين.”، مثل براد بيت وغاري أولدمان وجورج كلوني ومايكل فاسبيندر.

وأضاف النجم الفرنسي:”إن تلقى هذه الجائزة من بلد لورينس أوليفر، ووليام ويب إليس، وبيني هيل شرف لي.”

وقال المخرج هازانفيشوس عند استلامه الجائزة إنه مسرور بأن مقدم الجائزة “قال اسمي بطريقة صحيحية.”

وأضاف:” أعرف أنني سوف أمر ببعض الأيام السيئة لأنني مخرج للأفلام، ولكنني سأتذكر هذا اليوم بأنه يوم جيد.”

ويقدم فيلم الفنان قصة الممثل جورج فالينيتن الذي فاق حبه للممثلة بيبي ميلر حبه لمهنتة التمثيل.

وفاز الفيلم أيضا بجائزة أفضل تصوير، وأفضل تصميم للأزياء.

السيدة الحديدية

وفازت الفنانة ميرلي ستريب بجائزة أفضل ممثلة لدورها في فيلم السيدة الحديدية عن حياة رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر، بينما فاز فيلم ” “Tinker Tailor Soldier Spy بجائزة أبرز فيلم بريطاني.

وقد تغلبت ستريب بفيلمها السيدة الحديدية على عدد أخر من الأفلام المرشحة. ولم تفز ستريب بإحدى جوائز البافتا منذ عام 1982.

وفقدت الممثلة حذائها في طريقها للمسرح لاستلام جائزتها، وذلك داخل دار الأوبرا البريطانية.

وفاز أيضا فيلم السيدة الحديدية بجائزة بافتا للمكياج وتصفيف الشعر.

وفي فيلم المساعدة تغلبت الممثلة أوكتافيا سبنسر على منافستها بنفس الفيلم جاسيكا تشاستين وفازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة وقالت إن فوزها بالجائزة كان “مفاجئة”.

بينما أصرت الممثلة جاسيكا تشاستين في كلمتها عند استقبالها أنه لم تكن هناك منافسة بينها وبين زميلتها سبنسر.

وأضافت: “لا، في كل مرة تفوز فيها أصبح سعيدة جدا، فهي كانت تعمل لفترات طويلة ولم أكن في أية منافسة معها.”

ولم يتمكن الممثل كريستوفر بلامر البالغ من العمر 82 عاما من تلقى الجائزة، الذي فاز بها عن أفضل ممثل مساعد لدوره في الفيلم بقيامة بدور والد مسن.

تكريم سكورسيزي

وتقدم فيلم “”Tinker Tailor Soldier Spy بأحد عشر ترشيحا، وفاز بجائزة أبرز فيلم بريطاني متغلبا على فيلم “أسبوعي مع مارلين” ببطولة الممثل مونرو بيوبيك.

وفاز الفيلم أيضا بجائزة أفضل نص معدل، حيث قدم الكاتب المشترك للفيلم بيتر ستروغان الشكر لفيلم “الفنان لعدم كونه فيلما مأخوذا عن أحد الكتب.”

ثم قدم ستروغان التحية أيضا لشريكته في كتابة الفيلم وهي زوجته بريدجيت أوكونر التي توفيت قبل عمل الفيلم، وقال:”لقد كتبت هي كل الأجزاء الجيدة وكنت أصنع لها القهوة، ولذا أحبك يا بريدجيت وأفتقدك كثيرا، وهذه الجائزة لك.”

ستريب وكلوني

رشحت الممثلة ميريل ستريب ووالممثل جورج كلوني لجائزتي التمثيل

وفاز فيلم “سينا” وهو عن حياة بطل سباق “الفورميلا وان للسيارات” أيرتون سينا بجائزة أفضل فيلم وثائفي متغلبا بذلك على فيلم جورج هاريسون “العيش في العالم المادي”، وفيلم “مشروع نيم” وهو فيلم حول شمبانزي تمت تربيته كطفل في فترة السبعينيات.

وفاز فيلم “هوغو” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي والمنفذ بتقنية الأبعاد الثلاثية بجوائز أفضل انتاج و تصميم وصوت.

وفي نهاية توزيع الجوائز، منح المخرج مارتن سكورسيزي جائزة زمالة الأكاديمية البريطانية للسينما بافتا.

وقال سكورسيزي البالغ من العمر 69 عاما: “إن التقاليد الغنية للسينما البريطانية تتضمن أيضا بالنسبة لي المهارة التي لا تضاهى لفريق الفيلم الذي ساعدني في الإخراج والخيال غير العادي في صناعة فيلم هوغو هنا في شيبرتون.”

وفاز جون هارت البالغ من العمر 72 عاما بجائزة المساهمة المتميزة في السينما البريطانية.

وشكر هارت كل المخرجين “الذين سمحوا لي أن أقوم بهذه الأدوار الرائعة التي لم أكن أتخيل مطلقا أن أقوم بها بنفسي في ملايين السنين.”

وفاز آدم ديكون بجائزة تصويت الجمهور للنجم الصاعد في حفل توزيع الجوائز التي قدمها ستيفين فراي.

إسرائيل: متفجرات بسفارتينا في الهند وجورجيا

Posted: 13 Feb 2012 07:06 AM PST

القدس، (CNN) –أفادت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الاثنين، بالعثور على عبوة ناسفة بسفارتها في جورجيا، تزامناً مع انفجار أخرى لصقت بسيارة دبلوماسي بسفارتها في مدينة نيودلهي بالهند.

وقال ناطق باسم الخارجية الإسرائيلية إنه تم اكتشاف عبوات ناسفة ملصقة بسيارات عاملين في سفارتيها بنيودلهي وتبليسي، عاصمة جورجيا.

وفيما نفى علمه بوقوع انفجار في العاصمة الهندية، بثت شبكة “CNN IBN” الشقيقة لـCNN، مقاطع فيديو لسيارة تم تحديدها بأنها تابعة للسفارة الإسرائيلية، بعد وقوع الانفجار، وإصابة دبلوماسي بالحادث.

ومن جانبها، نقلت الإذاعة الإسرائيلية أن عبوة ناسفة قرب مبنى سفارتها في نيودلهي انفجرت ما أسفر عن إصابة زوجة أحد الدبلوماسيين الإسرائيليين بجروح.

وأوردت أن التفجير تم باستخدام جهاز التحكم عن بُعد.

في العاصمة الجورجية، تبليسي، جرى تفجير عبوة ناسفة بعد اكتشافها داخل سيارة أحد الموظفين المحليين، بحسب المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية.

ومؤخراً، رفعت إسرائيل حالة مستوى التأهب في سفاراتها وقنصلياتها حول العالم تحسباً من هجمات محتملة قد يوجهها حزب الله اللبناني ضد منشآت إسرائيلية.

وتنبع المخاوف من  تصعيد إسرائيل للهجتها ضد البرنامج النووي الإيراني، مع تزايد التكهنات بنية الدولة العبرية مهاجمة الجمهورية الإسلامية، الحليف المحوري لحزب الله.

وعقب وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، على حادثتي نيودلهي وتبليسي بأن حكومته تعرف الجهة التي تقف ورائهما، بحسب المصدر.

ويشار إلى أن الأحد، 12 فبراير/شباط الجاري، صادف الذكرى الرابعة لمقتل عماد مغنية، القيادي بحزب الله، بانفجار سيارة ملغومة في العاصمة السورية دمشق عام 2008، في عملية يشتبه بوقوف جهاز التجسس الإسرائيلي “موساد” خلفها.

وكان “حزب الله” قد حمّل إسرائيل مسؤولية اغتيال مغنية وتوعد بالانتقام.

الأسد يتوقع انتقال سوريا لحقبة جديدة، والناشطون يؤكدون استئناف قصف حمص

Posted: 13 Feb 2012 06:06 AM PST

حمص

سكان حمص يطالبون العالم التدخل لوقف إراقة الدماء.

ألمح الرئيس السوري بشار الأسد إلى أن سوريا توشك على قطع ما وصفه بالشوط الأهم على طريق الانتقال إلى حقبة جديدة.

في الوقت نفسه، تؤكد المعارضة في الداخل استئناف القوات السورية قصف مدينة حمص بالدبابات.

وجاء تصريح الأسد خلال لقاء مساء الأحد بأعضاء اللجنة الوطنية المكلفة إعداد مشروع دستور جديد للبلاد.

وحسب بيان رسمي، فقد تسلم الأسد نسخة من المشروع للاطلاع عليه وطرحه للاستفتاء العام.

وأبلغ الأسد اللجنة بأنه “حالما يتم إقرار الدستور تكون سورية قد قطعت الشوط الأهم، ألا وهو وضع البنية القانونية والدستورية عبر ما تم إقراره من إصلاحات وقوانين، إضافة إلى الدستور الجديد للانتقال بالبلاد إلى حقبة جديدة بالتعاون بين جميع مكونات الشعب”.

مشروع الدستور

من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم اللجنة د. سام دلة أن اللجنة ناقشت مع الأسد خلال الاجتماع الذي استمر نحو ثلاث ساعات مواد الدستور.

وقال إن مشروع الدستورالجديد يحدد مدة الولاية الرئاسية بسبع سنوات، على أن يكون الحد الأقصى ولايتين فقط .

وتوقع دلة أن يجرى الاستفتاء الشعبي على مشروع الدستور المقترح في أوائل الشهر المقبل.

على الصعيد السياسي، أبلغ الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون الجامعة العربية بأن مجلس الأمن الدولي هو المخول اتخاذ قرار في شأن قرارات مجلس وزراء الخارجية العرب.

وقال مارتن نيسيركي المتحدث باسم الأمين العام في بيان مساء الأحد إن بان اتصل بنبيل العربي أمين عام الجامعة العربية مؤكدا إنه “يعود لمجلس الامن اتخاذ قرار بشأن مطالب الجامعة المحددة”.

من ناحيتها، قالت بريطانيا إنه يجب ألا تشارك أي دولة غربية في أي قوة لحفظ السلام في سوريا.

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ يوم الاثنين خلال زيارة إلى كيب تاون: “لا أرى أي سبيل للمضي قدما في سوريا في ظل وجود قوات أجنبية على الارض بأي شكل بما في ذلك كقوة لحفظ السلام. أعتقد أنها يجب أن تأتي من دول أخرى وليس من دول غربية.”

وكان وزراء الخارجية العرب قرروا خلال اجتماعهم الأحد في القاهرة إنهاء مهمة بعثة المراقبين العرب ودعوة مجلس الأمن لإصدار قرار بتشكيل قوات حفظ سلام عربية دولية مشتركة للاشراف على تنفيذ وقف إطلاق النار في سوريا.

“استنئاف قصف حمص”

وقال بيان الأمم المتحدة إن بان “يثمن ويرحب بجهود الجامعة لإنهاء العنف في سوريا وايجاد حل سلمي وديموقراطي لهذه الازمة” . كما يعبر مجددا عن “قلقه العميق” من تفاقم العنف والوضع الانساني وخصوصا في مدينة حمص، وسط سوريا.

وكرر بان نداءه للحكومة السورية بـ “احترام القوانين الدولية والكف فورا عن قصف المدنيين واستخدام القوة ضدهم”.

ميدانيا، قال ناشطو المعارضة إن القوات السورية استأنفت قصف مدينة حمص الاثنين.

وأضافوا أن قوات الحكومة ركزت نيرانها على حيي بابا عمرو في جنوب المدينة والوعر في الغرب، على الحدود مع الكلية الحربية، وهي نقطة تجمع رئيسة للدبابات وقوات الحكومة.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن ثلاثة اشخاص سقطوا قتلى الإثنين برصاص قوات الأمن، اثنان في ريف دمشق والثالث في حماة.

ماليزيا تدافع عن قرار ترحيل المدون السعودي حمزة كشغري

Posted: 13 Feb 2012 06:06 AM PST

ماليزيا ترحّل المدون السعودي المتهم بالإساءة للنبي

قالت السلطات الماليزية إنها رحّلت الأحد إلى السعودية الكاتب حمزة كاشغري الذي فرّ من المملكة بعد اتهامه بالردة على خلفية رسائل نشرها عبر تويتر اعتُبرت مُسيئة للنبي محمد.

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

اعرض الملف في مشغل آخر

دافعت الحكومة الماليزية عن قرارها ترحيل المدون والصحفي السعودي حمزة كشغري( 23 سنة) الذي قد يواجه اتهامات بالاساءة الى النبي محمد بسبب كتاباته في موقع التوصل الاجتماعي التويتر.

وقال وزير الداخلية الماليزي هشام الدين حسين ان بلاده ليست ملاذا امنا للمطلوبين في بلادهم بعد ادانة المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان لهذا القرار.

وقال الوزير ” لن اسمح بان تتحول ماليزيا الى ملجأ للارهابيين والمطلوبيبن في بلدانهم او ان تصبح معبرا لهم”.

واضاف ان ترحيل كشغري جاء بناء على طلب السلطات السعودية ووصف المخاوف من امكانية تعرضه للتعذيب او القتل في حال اعادته الى بلاده بانها سخيفة لان السعودية دولة “محترمة” حسب قوله.

واوضح ان الحكومة لم تتسلم اي امر قضائي بوقف ترحيله.

وكانت محكمة ماليزية اصدرت قرارا بوقف ترحيل كشغري لكن السلطات وضعته على متن طائرة متجهة الى السعودية عند صدور القرار.

وقالت منظمة هيومان رايتس ووتش ان ماليزيا اخفقت في الوفاء باحترام حقوق الانسان وان السلطات الماليزية وضعت كشغري في الحجز ومنعته من الاتصال بمحامين او مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقالت الشرطة الماليزية ان كشغري كان محتجزا حتى بعد ارغامه على الصعود على متن الطائرة.

رضوخ

وقالت منظمات حقوق انسان ماليزية ان كشغري وصل الى ماليزيا في السابع من الشهر الجاري قادما من الاردن وانه كان بصدد السفر الى نيوزيلندا بعد يومين لتقديم طلب لجوء الى هناك.

واضافت “ان ماليزيا انحنت امام الضغوط السعودية وخرقت القانون الدولي وقدمت كشغري على طبق من ذهب للمطالبين به”.

وكان كشغري قد وصل الاحد الى العاصمة السعودية الرياض جوا وانه تم اعتقال مباشرة حسب وسائل اعلام سعودية.

ونقلت صحيفة “عرب نيوز” الصادرة بالانكليزية الاثنين عن مصادر مطلعة ان “تهمة الردة ستوجه الى كشغري”.

وكان مسؤول ماليزي اكد الاحد ان كشغري غادر ماليزيا بحراسة مسؤولين سعوديين.

وكان كشغري قد فرّ من بلاده بعد أن أثارت كتاباته على موقع تويتر ردود فعل واسعة في المملكة فيما اعتبره كبار رجال الدين “مرتداً وكافراً”.

ونُسب الى كشغري عدد من الرسائل عبر “تويتر” اعتبرت مسيئة جدا للنبي محمد، كما نُسبت إليه رسائل اخرى تناولت الذات الإلهية.

ومن هذه الرسائل: “نيتشه قال إن قدرة الاله على البقاء ستكون محدودة لولا وجود الحمقى”.

وكتب كشغري ، الذي كان يعمل في صحيفة البلاد السعودية بمناسبة عيد المولد النبوي : “في يوم مولدك لن أنحني لك ، لن أقبّل يديك ، سأصافحك مصافحة الند للند ، وأبتسم لك كما تبتسم لي وأتحدث معك كصديق فحسب”.

وتابع كشغري “في يوم مولدك أجدك في وجهي أينما اتجهت. سأقول أنني أحببت أشياء فيك ، وكرهت أشياء أخرى ولم أفهم الكثير من الأشياء الاخرى، لن اصلي عليك”.

وفور نشر هذه التدوينات، قوبلت بردود فعل غاضبة وساخطة من المشاركين في تويتر الذين طالبوا بمحاكمة الكاتب وتطبيق الحد الشرعي عليه.

وسرعان ما قدم كشغري اعتذاراً قائلا “يزعمون أنني تطاولت عليك وأنا الذي أستحضرك دائما كقدوة”، “والله لم أكتب ما كتبت إلا بدافع الحب لك لكنني اخطأت وأتمنى أن يغفر الله خطأي، وأن يسامحني كل من شعر بالإساءة”.

واعتبرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء السعودية ، التي يرأسها مفتي المملكة عبدالعزيز آل الشيخ ، أن كشغري “كافر” و”مرتد” يجب محاكمته.

لكن رجال دين ، بارزين أيضاً ، دعوا إلى تقبل توبة كشغري وعدم تضخيم الأمور خصوصا أنه أعلن توبته عما كتب.

وقد حذّرت منظمة العفو الدولية من احتمال أن يواجه الصحفي السعودي حكماً بالإعدام شنقاً في المملكة إذا ثبتت إدانته.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

تساؤلات تحيط بوفاة ويتني هيوستن

Posted: 13 Feb 2012 06:02 AM PST

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN) — يثير كشف تفاصيل قليلة عن وفاة أسطورة الغناء لأمريكية، ويتني هيوستن، المزيد من التساؤلات، بعد رفض السلطات تأكيد أو نفي وفاتها “غرقاً” أو “بجرعة زائدة.

وكان قد أعلن، الأحد، عن وفاة هيوستن، 48 عاماً، التي تربعت على عرش موسيقى البوب، وحظيت البوماتها بأعلى المبيعات، قبل أن تدمر المخدرات صوتها وحياتها الفنية. ( حياة ويتني بالصور)

وقال مساعد شريف مقاطعة لوس أنجلوس، أد وينتر، للصحفيين: “لن نكشف عن سبب الوفاة لأننا بانتظار نتائج فحوصات السموم،” المتوقع صدورها ما بين ستة إلى ثمانية أسابيع.

ورفض وينتر الكشف عن نتائج التحقيقات المبدئية حول أسباب الوفاة، مستبعداً أي شبهة جنائية فيها.

وأضاف: “أعلم بأن هناك تقارير رجحت وفاتها غرقاً أو بجرعة زائدة.. لكننا لن نصدر تأكيدا نهائياً حتى اكتمال كافة الاختبارات.”

وأكد المسؤول الأمني العثور على جثة المغنية في مغطس غرفتها بالفندق.

ونقل موقع “تي ام زي” TMZ، المعني بأخبار المشاهير، عن “مصادر مطلعة” بأنه عُثر على زجاجات فارغة بغرفة هيوستن.

ويشار إلى أن CNN لم يتسن لها التأكد بشكل مستقل من ذلك التقرير، والذي اعتذر المسؤول الأمني عن التعقيب عليه، مكتفياً بالقول: “لن ندلي بالمزيد من التفاصيل بشأن ما تم العثور عليه بغرفة هيوستن.”

ويشار إلى أن شرطة “بيفرلي هيلز” طلبت “التحفظ الأمني” على تقرير المحقق حول وفاة المغنية، وهو إجراء شائع في القضايا المتصلة بالمشاهير، ويقيد كشف معلومات عن قضية، فيما لا تزال التحقيقات حولها قائمة.

وخيمت وفاة هيوستن، عشية جوائز غرامي، على الحفل الذي أختتمته المغنية جنيفر هدسون، بأداء مؤثر لأغنية ويتني “سأظل دوما أحبك.”

ومن أبرز من نعاها رئيس جنوب أفريقيا السابق، نيلسون مانديلا، الذي أهدته ويتني أغنية “Greatest love of All” بحفل عشاء اقيم على شرفه بالبيت الأبيض عام 1994.

الإفراط في الأكل قد يضعف الذاكرة

Posted: 13 Feb 2012 06:02 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تفادي الإفراط في الأكل قد لا يعني تجنب السمنة والمحافظة على الرشاقة فحسب، بل قد يعني الحفاظ على الذاكرة، على ذمة بحث جديد.

ووجدت الدراسة أن المسنين الذين يستهلكون المزيد من السعرات الحرارية يوميا، تزيد لديهم مخاطر الإصابة بنوع من فقدان الذاكرة يسمى ضعف الإدراك المعرفي الخفيف (MCI).

وفي الدراسة، درس باحثون من “مايو كلينيك” في أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية،  1233 شخصا، تراوحت أعمارهم بين 70 إلى 89 عاماً، لا يعاني معظمهم من الخرف، باستثناء 163 منهم.

وسجل المشاركون في استبيان استهلاكهم اليومي من السعرات الحرارية، قسموا على إثرها إلى ثلاثة مجموعات، الأولى تناولت ما بين 600 إلى 1526 سعر حرارية في اليوم، والثانية ما بين 1526 إلى 2143 سعرة حرارية، وأعلاها تناولت 2143 إلى 6 آلاف سعرة حرارية.

ووجد العلماء أن المجموعة الأخيرة أكثر عرضة، وبواقع الضعف، لاحتمال مخاطر الإصابة بـ”ضعف الإدراك المعرفي الخفيف”، علماً أن تلك المخاطر لا ترتبط بعوامل أخرى مؤثرة قد تؤدي لضعف الذاكرة، كالسكتة الدماغية، ومرض السكري، ومستويات التعليم.

وقال يوناس غيدا الباحث المنفذ للدراسة، التي ستعرض في الاجتماع السنوي للأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب، في إبريل/نيسان المقبل: “مع تزايد كميات السعرات الحرارية المستهلكة، تزداد مخاطر ضعف الإدراك المعرفي الخفيف.”

ولم تكشف الدراسة أسباب تأثير كم السعرات الحرارية المستهلكة على الذاكرة، ويعتقد بعض علماء أن الإسراف في تناول السعرات الحرارية ربما يحفز بروتينات التوتر في الدماغ، التي قد تساهم في فقدان الذاكرة.

وأضاف يوناس، وبحسب ما نقلت مجلة “تايم” الشقيقة لـCNN: “الإفراط في تناول السعرات الحرارية هو المكمن، والإفراط فيه مرتبط بالتفكير والذاكرة…استهلاكها باعتدال لن يكون له تأثير سلبي على الذاكرة، وحمية صحية قد تمنع ضعف الذاكرة مع التقدم بالعمر.”


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك