إبداع الملاعب


أسوأ ليونيل ميسي بعيدا عن الكامب نو

Posted: 13 Feb 2012 01:44 PM PST



الأرجنتيني ليو ميسي يمر بأسوأ أوقاته، اللاعب سجل 4 أهداف فقط خارج الكامب نو (واحد ضد بلباو وثلاثة في ملقة).

وهذه هي أسوء إحصائياته خارج الكامب نو منذ قدوم غوارديولا كمدرب لبرشلونة.
السنة الماضية في هذه المرحلة (22 مباراة)، صاحب الكرة الذهبية سجل 13 هدفا خارج الكامب نو وفي 2009-2010 سجل 9 أهداف، وخلال السنة الأولى لبيب كمدرب ميسي سجل 10 أهداف بعيدا عن ملعبه.

ومن المثير للاهتمام، ليو سجل 23 هدفا هذا العام، ولكن 19 منهم في ملعب الكامب نو وهي أرقام غريبة للاعب كان دائما ما يسجل خارج الميدان.

الأرجنتيني، يوم السبت لم يكن بدون تشافي أو إنييستا ليساعدوه، فقد الشرارة التي تجعله مختلفا، فبدونهم ينخفض مستواه ويظهر بشكل مرهق .

حادث سير لجيرارد بيكيه وهو في طريقه للكامب نو

Posted: 13 Feb 2012 01:42 PM PST



تعرض الأسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة لحادث سير بسيط وهو في طريقه من بيته إلى الكامب نو صباح اليوم الاثنين من أجل اللحاق بالفريق قبل السفر إلى ألمانيا .

ولحسن الحظ لم تحدث اي جروح لبيكيه من هذا الحادث ، وفقط كسر باب سيارته عندما اصطدم بحافلة كانت تسير في شارع مونتانير في الصباح .

وبعد الحادث ترك بيكيه سيارته واستأجر سيارة أخرى من اجل الوصول للكامب نو للحاق ببقية أقرانه للسفر إلى ألمانيا .

مورينهو : لا يهمني بأن يلعب نهائي الكأس بالبرنابيو أو في الصين

Posted: 13 Feb 2012 12:53 PM PST



البرتغالي جوزيه مورينيو ظهر في غرفة الصحافة بعد المباراة ضد ليفانتي حيث قال : "لا تزال هناك العديد من النقاط، والعديد من المباريات وكلها من الصعب الفوز بها، لأن حاليا كل فرق الدوري يلعبون عن فرصهم في البقاء أو حلم اللعب في إحدى المراكز الأوربية تنقصنا حاليا 39 نقطة لنصبح أبطال الدوري".

وعن الصحافة، قال البرتغالي: "هناك بعض الصحافة تقول حاليا أننا أنهينا الدوري، وهم نفسهم الذي كانوا يقولون بعد أي خسارة بأننا في مأزق، أنا أعلم بأنه سيجلبون لنا الضغط، ويجب علينا الاستمرار في الهدوء ودون أن نتحدث عن الآخرين".

وحول إمكانية أن تقام المباراة النهائية لكأس الملك في البرنابيو: "يمكنهم اللعب في أي ملعب يريدونه، لا يهمني بأن يلعبون هنا أو في الصين".

ملعب مستايا الحل الأنسب لاستضافة نهائي كأس إسبانيا

Posted: 13 Feb 2012 12:49 PM PST





أوضح المتحدث باسم الاتحاد الإسباني لكرة القدم خورخي كاريتيرو أن ملعب مستايا الخاص بنادي فالنسيا سيكون الحل الأنسب لاستضافة نهائي كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وأتلتيك بلباو في حال رفضت إدارة ريال مدريد اقامته على ملعب سانتياغو برنابيو.

وقال خورخي كاريتيرو : "كلا الفريقين يريدان إقامة النهائي في ملعب سانتياغو برنابيو ولكن لن يكون هناك حل آخر سوى ملعب مستايا إذا ما رفض ريال مدريد استقال نهائي كأس ملك إسبانيا ولهذا فإن ملعب مستايا سيقدم ظروف ممتازة وهذا الحل مطروح على الطاولة الآن".

ورفض المتحدث باسم الاتحاد الإسباني التطرق إلى إمكانية إقامة المباراة النهائية على ملعب كامب نو واضاف : "نحن لم نرفض فكرة استضافة ملعب كامب نو لهذه المباراة وأنا لا أعرف ما إذا كان رئيس برشلونة قد عرض هذا الاقتراح ولكنه لم يقدم أي شيء على ما يبدو".
-admcsport

تيفيز يعود غدا الى مانشستر بنية اللعب مع مانشستر سيتي

Posted: 13 Feb 2012 12:47 PM PST





سيعود المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز الى مدينة مانشستر الانكليزية غدا الثلاثاء بنية اللعب مجددا مع فريقه مانشستر سيتي متصدر الدوري المحلي, بحسب ما ذكر اليوم الاثنين احد وكلاء اللاعب.

وقال بول ماكارثي لشبكة "سكاي سبورتس": "سيعود كارلوس غدا. يريد لعب كرة القدم لانه الشيء الذي يجيده. هو بحاجة للعودة وارتداء قميص سيتي مجددا".

وكان الايطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي اعلن انه لا يستبعد اشراك تيفيز مجددا في صفوف الفريق هذا الموسم. وتابع ماكارثي: "يريد مساعدة سيتي لاحراز اللقب, واعتقد ان مانشيني فتح له الباب. عندما يستعيد كارلوس لياقته سيشكل اضافة لسيتي".

وقال مانشيني في تصريحات الى الاعلام الانكليزي الاحد "اذا عاد الاسبوع المقبل فربما يمكنه مساعدتنا في الاشهر الثلاثة المتبقية من الموسم".

واستبعد مانشيني تيفيز من الفريق الانكليزي في ايلول/سبتمبر الماضي بسبب رفض المهاجم الارجنتيني تعليمات مدربه بالاحماء استعدادا للدخول كبديل في المباراة ضد بايرن ميونيخ الالماني في دوري ابطال اوروبا.

وعرض مانشستر سيتي تيفيز للبيع لكنه لم يتوصل الى اتفاق مع اي جهة للتخلي عنه في سوق الانتقالات الشتوية, رغم العروض الكثيرة التي تلقاها ابرزها من باريس سان جرمان الفرنسي اذ بقي متمسكا متمسك بعرضه لبيع مهاجمه مقابل نحو 25 مليون جنيه استرليني.

وتابع مانشيني "يعرف كارلوس الوضع وسنتحدث في حال عودته, لا مشكلة في ذلك, لست ادري اذا كان جاهزا لكن لا اعتقد ذلك, الا انه من اللاعبين الذين يستعيدون مستواهم بسرعة". واضاف "الكل يعرف بأن تيفيز لاعب على مستوى عال وهو قادر على تغيير مجرى العديد من المباريات".
-admcsport

مدرب باير ليفركوزن : برشلونة أفضل من المنتخب الإسباني

Posted: 13 Feb 2012 12:45 PM PST





أعرب مدرب باير ليفركوزن "روبن دوت" عن اعتقاده بأن إقصاء برشلونة من الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا ستكون بمثابة المعجزة مشيراً إلى أن النادي الكتلوني يمتلك لاعبين خارقين للعادة وأنه أفضل من المنتخب الإسباني.

وقال روبن دوت في مؤتمر صحفي عقده اليوم : "ستكون هناك معجزة إذا ما تمكنا من التغلب على برشلونة في مجموع المباراتين لأن هذا الفريق أفضل من المنتخب الإسباني ولكن سيكون من الخطأ التركيز على الخطر الذي سيشكله ليونيل ميسي".

وأكد مدرب الفريق الألماني أن لاعبيه يعرفون كل ما يتوجب عليهم واضاف : "يجب علينا التعامل مع كل لاعب من برشلونة على قدم المساواة ويجب كذلك مراقبة لاعبي الفريق الثاني الذي قد يشاركون في هذه المباراة ويجب أيضاً عدم التفكير في هزيمة برشلونة أمام أوساسونا".
-admcsport

أليكس فيرغسون : برشلونة لا يزال أفضل فريق في أوروبا

Posted: 13 Feb 2012 06:16 AM PST




أكد مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون أن برشلونة لا يزال أفضل فريق في أوروبا رغم فارق النقاط العشر الذي يفصل بينه وبين المتصدر ريال مدريد في الدوري الإسباني مشيراً إلى أن الفريق الذي ضرب الشياطين الحمُر في مباراتين نهائيتين في دوري أبطال أوروبا يتقدم بخطوة على النادي الأبيض.

وقال السير فيرغسون : "ما زلت أعتقد أن برشلونة هو أفضل فريق في أوروبا وأنه قادر على تضييق الفارق مع ريال مدريد الذي بلغ نفس المستوى تقريباً ولكن برشلونة لديه قدرة سحرية على اللعب وهذا الشيء بعيد عن الآخرين لأن ميسي عندما يلعب بجانب تشافي وإنيستا في تناغم فإن من الصعب إيقافهم".

ورداً على سؤال حول نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي الذي أقيم في ملعب ويمبلي واضاف : "نأسف لعدم القيام بأي شيء لأن برشلونة كان الأفضل حيث أن أول هدفين كان يمكن تفاديهما وربما كنا بحاجة إلى القليل من الحظ من أجل تحقيق الفوز ولكن إذا كان الفريق الآخر هو الأفضل قليلاً فلا يمكنك القيام بالكثير".
-admcsport

ريكارد يسخر من ترشيحة لتدريب ارسنال

Posted: 13 Feb 2012 06:15 AM PST



سخر الهولندي فرانك ريكارد مدرب الاخضر من الاخبار التى ربطته بتدريب نادى ارسنال الإنجليزى فى حال رحيل الفرنسى ارسين فينجر، وتساءل خلال زيارته لنادي الاتحاد ضمن مسلسل زياراته للأندية كيف أدرب آرسنال وأنا أقوم بجولة على الأندية المحلية السعودية.

يذكر أن صحيفة ديلي ميرور الإنجليزية قد افادت ان ريكارد يعد البديل المثالي للفرنسي آرسين فينجر في الإشراف على فريق آرسنال، لما يمتلكه من صفات تتواءم مع فلسفة وفكر لاعبي الفريق الإنجليزي.

وعلى جانب اخر، دافع مدرب الاخضر عن إختياراته للقائمة التى ستتواجد فى معسكر الإعداد لمباراة إستراليا المصيريه، واكد ان تلك الاسماء تم إختيارها بقناعة تامة.

الصحافة الكاتالونية : غوارديولا أخطئ في بامبلونا

Posted: 13 Feb 2012 03:10 AM PST



غوارديولا أخطئ في بامبلونا هذا ما اجمع علية كل من صحيفتي السبورت و موندو ديبورتيفو، على حد قول رئيس تحريرها (جوزيب ماريا كازانوفاس)، ومديرها (سانتي نولا)، حيث يتفقان أن مدرب البلوغرانا يعتبر واحدا من الأسباب الرئيسية لهزيمة الأمس. فقد ترك على مقاعد البدلاء تشابي وانيستا وسيسك الذي يشكلون العمود الفقري لهذا الفريق فبدونهم ليو ميسي لا يظهر كالمعتاد.

جوسيب ماريا كازانوفاس (صحيفة السبورت):"لقد كانت مباراة خطيرة، لقد كانت نهاية الحلم بالفوز باللقب للفريق، لم يكن هناك النية لدى اللاعبين وكانت هناك أخطاء دفاعية. ميسي لم يظهر بتاتا، وقد بدأ برشلونة مع شوط أول مخيب للآمال، الأسوأ في الموسم بأكمله... يجب أن نكون واقعيين أخطاء برشلونة هي السبب الرئيسي لترك الدوري في أيدي ريال مدريد".

سانتي نولا (موندو ديبورتيفو): "غوارديولا أيضا يخطئ، برشلونة ودع الدوري في بامبلونا ليس هناك أي عذر، الميدان، الإصابات إلخ... غوارديولا دائما على حق، ولكن أمس كان خاطئا في التشكيلة التي وضعها، لقد ترك أهم شيء في الفريق على مقاعد البدلاء وهم لاعبين خط الوسط تشافي وانيستا وسيسك ثلاثي من ذهب... الآن يجب على الفريق أن يركز على دوري أبطال أوروبا، لأن الدوري شبه مستحيل".
-موقع هاي كورة

مدافع ريال مدريد بيبي : الصحافة صورتني وكأنني قاتل

Posted: 13 Feb 2012 03:09 AM PST



أعرب مدافع ريال مدريد بيبي عن استياءه من الطريقة التي عومل بها من قبل وسائل الإعلام التي شبهت أدائه بالقاتل المحترف لا سيما خلال المواجهة ضد برشلونة في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا.

ويشعر بيبي بأن الصحافة في إسبانيا كانت قاسية جداً عليه وقال : "الصحافة صورتني وكأنني قاتل على الرغم من إعجاب الجماهير بي عندما تراني في الشوارع ولكن بالنسبة لي فإن أهم شيء هو الدفاع عن ألوان ريال مدريد".

وسئل المدافع البرتغالي عن مستقبل المدرب جوزيه مورينيو الذي ارتبط بالابتعاد النادي الملكي في الموسم المقبل واضاف : "اللاعبون واثقون من عدم ذهاب مدربهم إلى أي مكان والمدرب لديه عقد وهو جزء من ريال مدريد تماماً مثل اللاعبين".
-admcsport

لويس سواريز يتقدم بإعتذار رسمي

Posted: 13 Feb 2012 03:07 AM PST



تقدم لويس سواريز مهاجم ليفربول اليوم الاحد بإعتذاره عن عدم مصافحة باتريس ايفرا مدافع مانشستر يونايتد قبل مباراة الفريقين التي خسرها ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم امس السبت.

وقال سواريز في بيان أصدره نادى ليفربول جاء فيه :

"تحدثت الى المدرب بعد المباراة التي أقيمت على ملعب اولد ترافورد وأدركت انني قمت بالتصرف بشكل سيء. لم أخذل المدرب فقط بل النادي أيضا وهو أمر اعتذر عنه، فقد ارتكبت خطأ وآسف لما جرى. كان يجب أن أُصافح باتريس ايفرا قبل المباراة وأود أن اعتذر عما فعلته، أريد ان أطوي هذه الصفحة وأركز على كرة القدم."

وكان سواريز قد عوقب بالإيقاف ثمانى مباريات بعد توجيه إهانه عنصريه إلى إيفرا، ثم رفض مصافحته أمس السبت قبل بدء الماراة امام مان يونايتد.

روني : أحب أن أكون قائداً للمنتخب الانجليزي

Posted: 12 Feb 2012 10:13 PM PST



تحدث مهاجم مانشستر يونايتد وين روني عن شارة قيادة المنتخب الإنجليزي التي لم تجد من يحملها حتى الآن.

وقال روني على حسابه الشخصي في تويتر : " أنا أحب بأن أكون قائداً لانجلترا لكن هذا أمر يرجع للمدرب الجديد، أنا أرشح جيرارد فهو خيار مثالي بالنسبة لي".

يذكر أن مسألة شارة القيادة كانت سبباً في رحيل فابيو كابيلو عن تدريب منتخب انجلترا بعد خلافه مع الاتحاد الإنجليزي حول إصرار الأخير على تجريد جون تيري منها بسبب الفاظ يقال أنها عنصرية وجهها إلى أنتون فيرديناند لاعب كوينز بارك رينجرز.
-admcsport

برشلونة ينافس انتر ميلان على دومبيا

Posted: 12 Feb 2012 10:12 PM PST




أصبح مهاجم سسكا موسكو ومنتتخب ساحل العاج سيدو دومبيا على رأس قائمة المطلوبين للكبار في أوروبا.

ويبلغ دومبيا من العمر 24 عاما ويعد من أفضل المهاجمين في الدوري الروسي، وهو يتألق حاليا بشكل ملفت في الدوري الروسي حيث سجل هذا الموسم 24 هدفا في 30 مباراة وهو يتميز بقوة بدنية وسرعة وحسم أمام المرمى.

وحسب أخر التقارير فإن برشلونة والإنتر يتقدمان السباق من أجل خدمات هذا المهاجم، لكن عليهما الحذر من اهتمام أندية تشيلسي وروما وليون وتوتنهام.
-admcsport

ريال مدريد يحول الفارق إلى العشرة بعد فوزه على ليفانتي

Posted: 12 Feb 2012 10:28 PM PST



هزم فريق ريال مدريد ضيفه ليفانتي بنتيجة 4-2 في مباراة لحساب الأسبوع 22 من الدوري الإسباني منتقماً من خسارته ذهاباً 0-1.

وجاء الفوز المدريدي صعباً ومعقداً نوعاً ما، فقد تقدم الضيوف بعد خمس دقائق فقط من بداية المباراة عبر المدافع غوستافو كابرال الذي استفاد من ركلة حرة تم تنفيذها وحاول سيرجيو راموس إبعادها لكنه صنع منها هدفاً للخصوم، بعد هذا قام ريال مدريد بردة فعل قوية جداً وأهدر هيغواين فرصتين في الدقائق 11 و13 بينما تألق حارس ليفانتي مع تسديدة بنزيما في الدقيقة 24.

الدقيقة 26 كادت أن تشهد تأزم موقف ريال مدريد عندما سدد أرونا كوني كرة قوية أبعدها كاسياس بصعوبة، ثم أدت عصبية سيرجيو راموس إلى نيله بطاقة صفراء إثر تعمده ضرب المدافع دل أورنو خلال تنفيذ ركلة ركنية وهي لقطة قد يتم فتح التحقيق بها من قبل الاتحاد الإسباني.

نقطة تحول المباراة الحقيقية كانت الدقيقة 43 عندما حاول لاعب ليفانتي إيبورا الاستعراض بكرة ساقطة داخل منطقة الجزاء محاولاً الخداع عبر التمثيل بأنه يلمس الكرة بيده لكن ما جرى كان العكس، حيث أن الكرة لمست يده وتم طرده بالبطاقة الصفراء الثانية بهذه اللقطة وسجل رونالدو هدف التعادل من نقطة الجزاء.

الشوط الثاني شهد انهزاما نفسياً من قبل ليفانتي في بداياته، فبعد عرضية هيغواين الذكية في الدقيقة 50 حلق رونالدو سجل هدفاً برأسه ثم عاد البرتغالي الأغلى في العالم وسدد كرة قوية عانقت الشباك هدفاً ثالثاً في الدقيقة 57.

آرونا كوني عاد بدوره وأثبت وجوده كما أثبته في لقاء الذهاب من خلال الأداء الجيد وهذه المرة من خلال تسجيل الأهداف أيضاً، حيث سجل كوني الهدف الثاني في الدقيقة 63 لكن هذه الصحوة تم قمعها بسرعة من قبل كريم بنزيما وهدف رابع في الدقيقة 64.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 58 نقطة بفارق 10 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني.
-admcsport

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك