اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


هيوستن كانت تحتفل بأحد الفنادق قبل وفاتها

Posted: 17 Feb 2012 11:21 AM PST

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– كشفت مصدر مقرب من التحقيقات الخاصة بقضية وفاة المغنية الأمريكية، ويتني هيوستن، أن النجمة الراحلة كانت تحتفل في أحد حانات الفنادق، حيث شوهدت وهي ثملة في الليلة التي سبقت إعلان وفاتها.

وأشار المصدر، في تصريحات لـCNN، إلى أن المحققين لا يزالوا يدققون بتسجيلات المراقبة الخاصة بفندق “بيفرلي هيلتون- كاليفورنيا”، حيث كانت المغنية تحتفل مع عدد من أصدقائها.

ولا يزال المحققون يستعينون بمختلف الخبرات الطبية والمخبرية، لتحديد إذا كان عقار ما، أو أي شيء تناولته هيوسن تلك الليلة، قد تسبب بشكل أو بآخر بوفاتها الأسبوع الماضي، عن عمر 48 سنة.

وأكد المصدر عثور المحققين على كمية من العقاقير المهدئة مثل “xanax” و “Valium”، في غرفة المغنية، كما أقر أفراد من عائلتها اثناء التحقيق معهم، بأن هيوستن كانت تتعاطى تلك العقاقير، إلا أنه لا توجد أي أدلة قاطعة حول تناولها يوم الوفاة، أو الليلة السابقة.

يُذكر أن عائلة نجمة الغناء الأمريكية الراحلة أعلنت في وقت سابق، أنها ستقيم جنازة خاصة السبت المقبل، في مسقط رأس المغنية في مدينة نيوارك بولاية نيوجيرسي.

وقالت كارولين ويتهام، منظمة الجنازة، إن عائلة هيوستن ممتنة لعشاق ويتني الذين صلوا من أجلها لكنها تريد إقامة قداس خاص، مضيفة “لن تكون هناك ترتيبات لحضور الجمهور”.

وكان قد أعلن، الأحد الماضي، عن وفاة هيوستن، التي تربعت على عرش موسيقى البوب، وحظيت ألبوماتها بأعلى المبيعات، قبل أن تدمر المخدرات صوتها وحياتها الفنية.

وكانت السلطات قد رفضت تأكيد أو نفي وفاة هيوستن “غرقاً” أو “بجرعة زائدة،” وهو ما أثار المزيد من التساؤلات بشأن هذه القضية.

وقال مساعد شريف مقاطعة لوس أنجلوس، أد وينتر، للصحفيين: “لن نكشف عن سبب الوفاة لأننا بانتظار نتائج فحوصات السموم”، المتوقع صدورها ما بين ستة إلى ثمانية أسابيع.

ورفض وينتر الكشف عن نتائج التحقيقات المبدئية حول أسباب الوفاة، مستبعداً أي شبهة جنائية فيها.

وأضاف: “أعلم بأن هناك تقارير رجحت وفاتها غرقاً أو بجرعة زائدة.. لكننا لن نصدر تأكيداً نهائياً حتى اكتمال كافة الاختبارات”.

وأكد المسؤول الأمني العثور على جثة المغنية في مغطس غرفتها بالفندق.

أسواق العرب ترتفع بتداولات الأسبوع

Posted: 17 Feb 2012 11:21 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أنهت ابرز المؤشرات العربية، تداولاتها للأسبوع الثاني من شهر فبراير/ شباط، على ارتفاع، وتوقعات للمحللين بكسر المؤشر السعودي لحاجز الـ 7000 نقطة خلال تداولات الأسبوع القادم.

سوق الأسهم السعودية

أنهى المؤشر السعودي تداولات الأسبوع، على ارتفاع بنسبة 0.22 في المائة، تعادل 14.87 نقطة متجاوزاً مستوى 6800 نقطة عند 6811.97 نقطة مقارنة مع 6797 نقطة، بنهاية الأسبوع السابق عليه، ومواصلاً صعوده للأسبوع الرابع على التوالي.

وتراجعت قيم التداولات الأسبوعية بنسبة 2.4 في المائة، لتصل إلى 42.2 مليار ريال في مقابل 43.2 مليار ريال خلال الأسبوع الماضي، وبلغت أحجام التداولات 1.9 مليار سهم، فيما بلغ عدد الصفقات المنفذة أكثر من 863 ألف صفقة.

سوق الكويت للأوراق المالية

جاءت محصلة أداء السوق الكويتي في نهاية الأسبوع مُحملة بمكاسب على مستوى مؤشريه، حيث ارتفع المؤشر بنسبة 2.02 في المائة، رابحاً 118.2 نقطة أضافها إلى رصيده بعد وصوله إلى مستوى 5982.2 نقطة، فيما كان إغلاقه بنهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 5864 نقطة.

وبلغ حجم تداولات السوق الكويتي بنهاية الأسبوع الجاري نحو 3.44 مليار سهم مقارنة بحوالي 1.74 مليار سهم كانت في الأسبوع الماضي، بارتفاع كبير بلغت نسبته 98 في المائة تقريباً.

البورصة المصرية

حققت البورصة المصرية صعوداً قوياً خلال تعاملات الأسبوع ، حيث نجح المؤشر الرئيسي في تجاوز مستوي الـ5 ألاف نقطة خلال تعاملات الأسبوع، وصولا إلى مستوي 5242.35 نقطة، وهو أعلى مستوي للمؤشر منذ 18 يوليو/ حزيران 2011، إلا أن عمليات جني الأرباح دفعت المؤشر للتراجع خلال الجلسات الثلاثة الأخيرة.

وصعد مؤشر “EGX 70،” للأسهم الصغيرة والمتوسطة، بمقدار 9.2 في المائة، ليغلق عند مستوي 494.19 نقطة مقابل 452.36 نقطة، وارتفع مؤشر “EGX 100″، الأوسع نطاقاً الذي يضم الشركات المكونة لمؤشري “EGX 30″و”EGX 70″، بمقدار 8.5 في المائة، تعادل 64.89 نقطة ليغلق عند مستوي 823.92 نقطة مقابل 759.03 نقطة.

سوق أبو ظبي للأوراق المالية

ارتفع المؤشر العام لسوق أبو ظبي المالي بنسبة 0.31 في المائة، خلال الأسبوع بمكاسب بلغت 7.69 نقطة، بعد أنهى أسبوعه عند النقطة  2474.43 نقطة، بينما كان قد أنهى أسبوعه الماضي عند 2466.74 نقطة، وجاءت ارتفاعات هذا الأسبوع على الرغم من ارتفع المؤشر في جلستين فقط من جلسات الأسبوع الخمسة.

سوق دبي المالي

جاءت محصلة الأداء الأسبوعي لمؤشر سوق دبي المالي إيجابية خلال هذا الأسبوع، بارتفاع نسبته 1.96 في المائة، ليضيف إلى رصيده 29.15 نقطة وصل بها إلى مستوى 1.516 نقطة، وكان قد أنهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1.486 نقطة.

بورصة قطر

أنهى مؤشر البورصة القطرية تداولات الأسبوع منخفضا بنسبة 1.68 في المائة، ليخسر 145.65 نقطة بإغلاقه عند مستوى الـ 8544.18 نقطة مقارنة بإغلاقه في نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 8689.83

تراجعت ثلاث قطاعات حيث أتى في مقدمتها قطاع البنوك الذي انخفض بنسبة 2.05 في المائة، تلاه قطاع الصناعة الذي انخفض بنسبة 1.82 في المائة، ثم قطاع الخدمات الذي انخفض بنسبة 1.01 في المائة، بينما ارتفع قطاع التأمين بنسبة 0.35 في المائة، ليربح 25.93 نقطة بإغلاقه عند مستوى 7442.19 نقطة.

"تفاؤل حذر" لدى الغرب تجاه استعداد ايران للحوار بشأن برنامجهها النووي

Posted: 17 Feb 2012 10:41 AM PST

خبراء نوويون إيرانيون

تقول إيران إن برنامجها مخصَّص للأغراض السلمية

في الوقت الذي وصفت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون استعداد ايران لاستئناف المفاوضات حول برنامجها النووي بأنه “بادرة مهمة”، اكدت انه يتعين ان تشكل المباحثات المقبلة جهدا متواصلا يفضي الى نتائج.

من جانبها ابدت مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاترين آشتون “تفاؤلا حذرا” بشأن استئناف المفاوضات بين ايران والقوى العظمي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته آشتون وكلينتون في واشنطن اثر مباحثات بين المسؤولتين لدراسة الاستجابة الايرانية لاقتراح اسئتناف المفاوضات.

وكانت آشتون قد تسلمت الخميس ردا بالايجاب على رسالة ارسلتها الى طهران بشأن استئناف المفاوضات مع مجموعة 5+1حول البرنامج النووي الايراني.

وطرحت ايران استئناف المفاوضات “في اسرع وقت ممكن”.

وقالت كلينتون بعد محادثات كاثرين آشتون “هذا الرد من قبل الحكومة الايرانية شيء كنا ننتظره واذا مضينا قدما يتعين أن يكون ذلك جهدا يمكن ان يثمر نتائج”.

وقال سعيد جليلي كبير المفاوضيين الايرانيين في الملف النووي في مضمون الرسالة التي بعث بها الى آشتون” نحن نعبر عن استعدادنا للحوار حول مجوعة متنوعة من القضايا التي قد تشكل ارضية للتعاون البناء في المستقبل”.

نيابة الاسماعيلية تواصل الاستماع الى شهادة 10 من التراس الاهلى فى أحداث مجزرة بورسعيد

Posted: 17 Feb 2012 10:28 AM PST

تستمع نيابة الاسماعيلية اليوم الجمعة  بمجمع المحاكم  بإشراف المستشار مجدى الديب المحامى العام الأول لنيابات مدن القناة والمستشار سامى عديلة المحامى العام الأول لنيابات بورسعيد لشهادة 10 من أعضاء ألتراس الأهلى حول أحداث بورسعيد الأخيرة.

ومن المتوقع ان تستمر التحقيقات عددة ساعات وكانت النيابة قد استمعت الأربعاء إلى شهادة الكابتن أحمد ناجى مدرب حراس مرمى النادى الأهلى حول الأحداث ولم يتم استدعاء أحد من لاعبى الأهلى أمس الخميس كما تردد،

وكان قد اعتدى التراس النادى  المصرى على التراس الاهلى فى استاد بورسعيد وذلك عقب انتهاء مبارة كرة القدم بين الاهلى والنادى المصرى والتى انتهت بفوز النادى المصرى . واسفرت الاشتباكات باستشهاد 74 من التراس الاهلى واصابة 1كثر من 180

النائب عزب مصطفى مرسى ( الحرية والعدالة ) يتقدم بطلب احاطة حول عدد الصناديق الخاصة

Posted: 17 Feb 2012 10:18 AM PST

تقدم  النائب عزب مصطفى مرسى عن الحرية والعدالة  بطلب احاطة الى رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى  وذلك لمطالبة   الحكومة بتقديم  بيان واضح ومحدد حول عدد الصناديق الخاصة وما تحتويه من أموال، مشيرا فى طلب الإحاطة لذى  تقدم به إلى رئيس الوزراء إلى تضارب الأرقام حول هذا الوضوع وقال: إننا نسمع أن هذه الصناديق تضم تريليون و200 مليار جنيه

وكانت  الدكتورة فايزة أبو النجا  قد اعلنت أنها تضم 35 مليار جنيه.

وأوضح مرسى البعض أعلن أن عدد الصناديق 12 ألف صندوق، والبعض الآخر قال أرقاماً مخالفة، وهو ما يؤدى إلى لبس ولغط حول حقيقة الموضوع خاصة وأن الأمر مهم ويحتاج إلى أن تتحدث عنه الحكومة بشفافية.

القنصلية المصرية فى ليبيا تنجح فى أعادة 10 صيادين الى مصر

Posted: 17 Feb 2012 10:00 AM PST

نجحت القنصلية المصرية  فى بنغاذى فى أعادة 10 صيادين مصريين الى مصر  كانت سفينتهم   قد تعطلت قريبا من السواحل الليبية .

وأوضح السفير المصرى فى بنغازى أشرف شيحة اليوم الجمعة ان السفينة والتى تدعى  ”الحاج على رمضان”قد تعرضت للغرق قرابة السواحل الليبية وقامت خفر السواحل بانقاذ السفينة  سحبها  وجرها الى ميناء درنة فى الشرق الليبى فى أول فبرير الحالى .

وقامت القنصلية باجراء اتصالات للاطمئنان على البحارة المصريين وتم أعادة 8 مصريين منهم وذلك بعد استخراج وثائق سفر لهم على نفقة الدولة وبقى صاحب المركب ومساعده فى محاولة للابحار بها عائدين الى مصر .

وقال السفير ان القنصلية المصرية نجحت فى الافراج عن جميع مراكب الصيد الموجودة فى المحتجزة فى  ليبيا وذلك لدخولها المياة الاقليمية الليبية بصورة غير قانونية والصيد بغير ترخيص .

 واضاف السفير انه لا يتبقى حاليا  فى ليبيا الا مركبين الأولى تدعى “أبو سمر المتوكل على الله” التى سبق للقنصلية إطلاق سراح بحارتها ولكن المركب تبين ان بها عطل جسيم لا يمكنها للعودة الى مصر اما الثانية تسمى “ستار”، وهى موجودة فى ميناء البريقة على ذمة قضية مرفوعة ضد المركب وصاحبها لتكراره اختراق المياه الإقليمية الليبية بدون تصريح .

 

بعد تونس.. شيرين ممنوعة من الغناء بمصر

Posted: 17 Feb 2012 09:12 AM PST

القاهرة، مصر (CNN)– أصدرت نقابة المهن الموسيقية،الجمعة، قراراً مفاجئاً بمنع المطربة شيرين عبد الوهاب من الغناء في مصر، وإحالتها إلى التحقيق، بعدما اعتبرت النقابة أن المغنية الشابة وجهت عبارات “مسيئة” إلى نقيب الموسيقيين، إيمان البحر درويش.

وذكر المستشار الإعلامي للنقابة، طارق مرتضى، لـCNN بالعربية أن النقابة سترسل طلب استدعاء إلى شيرين عبد الوهاب، على مقر إقامتها، الأحد المقبل، بعد انتهاء عطلة نهاية الأسبوع، لمثولها أمام لجنة التحقيق، لاستجوابها على تصريحاتها ضد نقابة ونقيب الموسيقيين.

وأكد مرتضى أن درويش، والمتواجد حالياً في الولايات المتحدة، سيبدأ بتحريك دعوى قضائية ضد شيرين عبد الوهاب، بمجرد عودته إلى مصر، يتهمها فيها بارتكاب جريمة “السب والقذف” بحقه، دون أن يتسنى لـCNN بالعربية الحصول على تعليق من المغنية الشابة.

وأشار المستشار الإعلامي للنقابة إلى أن الأزمة بين شيرين ودرويش بدأت بعدما أعلن وزير الثقافة التونسي، مهدي بن مبروك، رفضه مشاركة عدد من المغنيات العرب، من بينهم المطربة المصرية، في مهرجان “قرطاج”، بدعوى ارتدائهن ملابس فاضحة.

وبعد هذه الواقعة، بحسب مرتضى، وجهت شيرين انتقادات حادة إلى النقابة وإلى نقيب الموسيقيين، في مقابلة لها مع إحدى المحطات التلفزيونية، كما أدلت بتصريحات، اعتبر درويش أنها تتضمن ألفاظ “سب وقذف” بحقه.

جاءت هذه الأزمة بعد أيام على رفض المغنية الشابة المشاركة ضمن وفد “كتيبة الخير”، التي تنظمها نقابة الموسيقيين في الولايات المتحدة، لإحياء حفلات غنائية في الولايات المتحدة، يُخصص إيرادها لصالح ضحايا ثورة 25 يناير/ كانون الثاني من العام الماضي.

ونقلت تقارير إعلامية عن شيرين قولها إنه ليس من حق نقيب الموسيقيين التدخل في علاقتها مع الله”، كما ردت على اتهام البعض لها بأنها “ناكرة للجميل”، بعد رفضها الغناء مجاناً لصالح صندوق معاشات النقابة، بقولها إن تلك الاتهامات تأتي ضمن حملة تهدف إلى تشويه سمعتها.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف شيرين عبد الوهاب، حيث قررت النقابة قبل نحو أربع سنوات، منعها من الغناء داخل مصر، بعد “تهكمها” على النقيب الراحل، حسن أبو السعود، وقال مرتضى إنه تدخل للصلح بين شيرين وأبو السعود بعدما نشرت اعتذاراً في “إعلانات مدفوعة الأجر”، في عدد من الصحف آنذاك.

الدراما السورية: الإنتاج مستمر رغم المخاوف

Posted: 17 Feb 2012 09:12 AM PST

دمشق، سوريا (CNN)– يرجح المراقبون للشأن الدرامي السوري أن إنتاجات الموسم 2012 ستكون أقل من حيث العدد مقارنةً بالموسم الفائت 2011 الذي بلغت حصيلته ثلاثةٌ وعشرون مسلسلاً، مع توقف ثلاثة أعمال عن التصوير، في حين أن إجمالي المشاريع المطروحة للموسم المقبل لا تتعدى العشرين عمل.

فرغم مرور موسم دراما  2011 بسلام، إلا أن شركات الإنتاج السورية الخاصة بدت مترددة ببدء مشاريعها للموسم الرمضاني 2012، وذلك بسبب الأوضاع التي تشهدها سورية، وإحجام رأس المال العربي عن الاستثمار في الدراما السورية لهذا الموسم، أو على  الأقل انخفاضه للحدود الدنيا، بالإضافة إلى التلويح بمقاطعة المُنتج الدرامي السوري من جانب العديد من المحطات العربية، رغم التطمينات التي صدرت من اتحاد المنتجين العرب بهذا الخصوص، وتأكيد العديد من النقاد أن هذه المحطات لايمكن أن تستغني عن المسلسلات السورية التي أثبتت قدرتها على استقطاب المعلنين بفعل جماهيريتها التي ترسخت على مدى سنوات في العالم العربي.

المدير العام للمؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي المخرج فراس دهني يشرح لـ CNN بالعربية المزيد من الأسباب عن تردد القطاع الخاص في الإنتاج: “إن التغييرات التي تحصل في العالم العربي أدت إلى انخفاض الإنتاج الدرامي في كافة الدول العربية، وعزوف المعلن إلى حد كبير عن الترويج لمنتجاته، مما أدى إلى نقص حاد في التمويل بالنسبة للعديد من المحطات العربية، أي أن هناك مجموعة عوامل أثرت في الدراما السورية وغير السورية هي بالدرجة الأولى ماديّة، بالإضافة إلى عزوف المشاهد العربي عن الشاشات الدرامية لصالح المحطات الإخبارية، ولكن يجب ألا نأخذ هذه الأسباب كذريعة نختبئ وراءها ونحجم عن الإنتاج بحجّة مقاطعون.”

وفي ظل مخاوف القطاع السوري من الإنتاج في هذه المرحلة، وبعد عامين تقريباً على تأسيسها استعادت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي زمام المبادرة، لتأخذ دورها في حماية المُنتج الدرامي الوطني، معيدة إلى الأذهان الدور الذي لعبه القطاع العام في التصدي لأبرز إنتاجات الدراما السورية قبل أن تشهد انتشارها الواسع في أواسط تسعينيات القرن الماضي. 

وعن ذلك يقول المدير العام للمؤسسة المخرج فراس دهني: “إن حماية ودعم وتطوير الدراما السورية تأتي في مقدمة أهداف المؤسسة أساساً، ويتجلى ذلك في الاستمرار بالإنتاج مهما كانت الظروف، لذلك لم تتوقف كاميرات المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي عن الدوران منذ بداية الأزمة لتشجع الشركات الخاصة على البدء بمشاريعها، وهذا ما حدث بالفعل، ومازلنا نشجع الشركات الأخرى على بدء أعمالها بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، وشجاعتهم أخذت بالإزدياد نوعاً ما، وأعتقد أن الدراما السورية ستعود تدريجياً إلى مسارها الصحيح.”

ولا يتوقف تفاؤل المخرج فراس دهني عند عودة حركة الإنتاج الدرامي السوري إلى المسار الصحيح، رغم كل الضغوطات التي واجهتها في الموسم الماضي والحالي، بل يبدو أكثر إطمئناناً فيما يتعلق باستمرار المسلسلات السورية بتصدر شاشات المحطات العربية في شهر رمضان المقبل، مع بذل المزيد من الجهود في التسويق.

وأفصح دهني لـ CNN بالعربية عن توقعاته لموسم رمضان المقبل 2012 قائلاً: “أتوقع أن يكون أكثر من خمسة عشر مسلسلاً قد أنجزعلى مشارف الموسم المقبل، أما بالنسبة للتسويق فأعتقد أن المتفرج العربي لن يستغني عن الدراما السورية، وبالتالي المحطات العربية لايمكنها الاستغناء عنها، ونحن بدأنا في وقتٍ مبكر بتسويق إنتاجاتنا لموسم 2012، خاصةً أن لدينا أعمال كبيرة بتوقيع كتاب ومخرجين وفنانين سوريين مهمين وتستحق أن تسوّق على مستوى يليق بها، ومازلنا في البدايات بالنسبة لهذه العملية، لكننا حققنا نتائج مهمة في تسويق الأعمال التي أنتجناها الموسم الماضي للعديد من المحطات العربية، بخلاف ما يروج عن مقاطعة الدراما السورية.”

ولا يأتي  كلام المخرج فراس دهني  في معرض التفاؤل فقط فبالرغم مما تردد عن نية المحطات العربية مقاطعة الدراما السورية، لاسيما إنتاجات القطاع العام تمكنت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي مؤخراً من بيع  أعمالها المنتجة في العام 2011 لعددٍ من الفضائيات العربية، ومنها ما بدأ بعرض هذه الأعمال.

وبالعودة لإنتاجات الدراما السورية استعداداً للموسم 2012 انتهى المخرج علي ديوب من تصوير سلسلة “أنت هنا”، وكذلك المخرج هشام شربتجي من مسلسل “المفتاح”، ويجري حالياً تصوير مسلسل “بنات العيلة” لرشا شربتجي، و”المصابيح الزرق” لفهد ميري، “سيت كاز” لزهير قنوع، “إمام الفقهاء” لسامي الجنادي، و”الأميمي” لتامر إسحاق, بينما يتم التحضير لمسلسل “الأرواح العارية” للمخرج الليث حجو، “رفّة عين” للمثنى صبح عن نص للنجمة أمل عرفة، “كسر الرجال” لعمار رضوان، و”توب آكشن” لناصر بني المرجة.

ومن أبرز المشاريع المنتظرة  للموسم المقبل: الجزء الثاني لمسلسل “الولادة من الخاصرة”، والجزء التاسع من السلسلة الشهيرة بقعة ضوء، والجزء السابع من “باب الحارة”، وعلى طاولة البحث الجزء الرابع من “صبايا”، وأربعة مسلسلات آخرى من أعمال البيئة الشامية هي: “طوق البنات” للمؤلف أحمد حامد، “خاتون” و الجزء الثاني من”رجال العز” لـطارق مارديني ، و”بنت الشهبندر” لهوزان عكو.

لكن الرهان الأكبر- بحسب المراقبين-  يبدو في الاستمرار بالإنتاج رغم الظروف التي تمر بها سورية، فالأمر لا يتوقف فقط عند النية والجرأة وتوفر منافذ العرض كما أسلفنا، ولكن له علاقة أيضاً بتوفير مواقع آمنة للتصوير، وربما هذا يبدو من الهواجس الحقيقية للكثير من شركات الإنتاج السورية، في ظل تردي الأوضاع الأمنية في البلاد، وإذا كانت القضية تتعلق بالنوايا فقط فمعظم الفنانين والفنيين السوريين عازمون على الاستمرار رغم كل ما يجري.. بل يعتبرون  ذلك “رسالة للحياة في مواجهة الموت”.

العرب خارج "المربع الذهبي" للكرة الأفريقية

Posted: 17 Feb 2012 09:12 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تخلت المنتخبات العربية عن عرش الكرة في القارة الأفريقية، بعدما فرضت نفسها، وعلى رأسها المنتخب المصري، خلال الأعوام الثمانية الماضية، منذ فوز تونس في البطولة التي استضافتها عام 2004، قبل أن يسيطر “الفراعنة” على كأس البطولة لثلاث مرات متتالية، في الأعوام 2006 و2008 و2010.

وأكد تقرير نشر رسمي صادر عن الفيفا، أن المنتخبات العربية لم تتخلى عن العرش الأفريقي وحسب، بل غابت حتى عن المربع الذهبي، ولم يحدث هذا منذ عام 2002عندما خسرت مصر أمام الكاميرون 0-1 في ربع النهائي لتشهد نسخة مالي 2002 نصف نهائي خال من العرب.

وجاء في تقرير الاتحاد الدولي لكرة القدم أن المنتخب التونسي، ورغم الخروج المؤثر من ربع نهائي النسخة الأخيرة “غينيا الاستوائية والغابون 2012″، إلا أن المدرب المحلي، سامي الطرابلسي، عبر عن رضاه عن مجمل مشاركة “نسور قرطاج” في المونديال الأفريقي.

ونقل التقرير على لسان الطرابلسي قوله: “لم نستحق الخروج بهذه الطريقة، قدم اللاعبون أفضل ما لديهم، وفرضوا نفسهم على غانا، أعتقد أننا نستحق بلوغ دور متقدم في البطولة.”

وألقى التقرير الضوء على المنتخب السوداني الذي قدم بطولة “مميزة للغاية”، يمكن أن تبني أساسات العمل المقبل، حيث علق المدرب، مازدا، على أداء فريقه بقوله: “أنا سعيد جداً، لعبنا جيداً، ولدينا منتخب شاب حقق إنجازاً تاريخياً، وقد أثبتنا قدرتنا على مواجهة المنتخبات الكبيرة، ونأمل أن نكتسب الخبرة، ونعود في العام المقبل لنقدم ذات العروض.”

أما المنتخب الليبي، فأشار التقرير إلى أنه وبالرغم من تأهله بشق الأنفس للعرس الأفريقي، وكثرة الصعوبات لتحضير الفريق نفسياً وجسدياً، إلا أن الظهور الليبي جاء طيباً، قياساً بالأحداث التي مرت بها ليبيا.

ونوه التقرير إلى أن الفريق المغربي كان على علم بأهمية مواجهة تونس في الافتتاح، إلا أنهم لم يحسنوا التعامل مع مفردات اللقاء وتعرضوا للهزيمة 1-2، ليدخلوا في مضيق الفرصة الأخيرة.

وتابع التقرير أن “أسود الأطلسي” تابعوا بأم أعينهم الانتصار التونسي على النيجر في اللحظات القاتلة، وهو ما فرض عليهم عدم الخسارة أمام الغابون، لكنهم تعرضوا للهزيمة 2-3 والإقصاء المبكر، قبل أن يودعوا البطولة رسمياً بفوز شرفي على النيجر 1-0، مما أفسح المجال أمام زامبيا للفوز بأول لقب أفريقي لها.

ارتفاع بالأسواق العربية بعد أسبوع من التداولات

Posted: 17 Feb 2012 09:12 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أنهت ابرز المؤشرات العربية، تداولاتها للأسبوع الثاني من شهر فبراير/ شباط، على ارتفاع، وتوقعات للمحللين بكسر المؤشر السعودي لحاجز الـ 7000 نقطة خلال تداولات الأسبوع القادم.

سوق الأسهم السعودية

أنهى المؤشر السعودي تداولات الأسبوع، على ارتفاع بنسبة 0.22 في المائة، تعادل 14.87 نقطة متجاوزاً مستوى 6800 نقطة عند 6811.97 نقطة مقارنة مع 6797 نقطة، بنهاية الأسبوع السابق عليه، ومواصلاً صعوده للأسبوع الرابع على التوالي.

وتراجعت قيم التداولات الأسبوعية بنسبة 2.4 في المائة، لتصل إلى 42.2 مليار ريال في مقابل 43.2 مليار ريال خلال الأسبوع الماضي، وبلغت أحجام التداولات 1.9 مليار سهم، فيما بلغ عدد الصفقات المنفذة أكثر من 863 ألف صفقة.

سوق الكويت للأوراق المالية

جاءت محصلة أداء السوق الكويتي في نهاية الأسبوع مُحملة بمكاسب على مستوى مؤشريه، حيث ارتفع المؤشر بنسبة 2.02 في المائة، رابحاً 118.2 نقطة أضافها إلى رصيده بعد وصوله إلى مستوى 5982.2 نقطة، فيما كان إغلاقه بنهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 5864 نقطة.

وبلغ حجم تداولات السوق الكويتي بنهاية الأسبوع الجاري نحو 3.44 مليار سهم مقارنة بحوالي 1.74 مليار سهم كانت في الأسبوع الماضي، بارتفاع كبير بلغت نسبته 98 في المائة تقريباً.

البورصة المصرية

حققت البورصة المصرية صعوداً قوياً خلال تعاملات الأسبوع ، حيث نجح المؤشر الرئيسي في تجاوز مستوي الـ5 ألاف نقطة خلال تعاملات الأسبوع، وصولا إلى مستوي 5242.35 نقطة، وهو أعلى مستوي للمؤشر منذ 18 يوليو/ حزيران 2011، إلا أن عمليات جني الأرباح دفعت المؤشر للتراجع خلال الجلسات الثلاثة الأخيرة.

وصعد مؤشر “EGX 70،” للأسهم الصغيرة والمتوسطة، بمقدار 9.2 في المائة، ليغلق عند مستوي 494.19 نقطة مقابل 452.36 نقطة، وارتفع مؤشر “EGX 100″، الأوسع نطاقاً الذي يضم الشركات المكونة لمؤشري “EGX 30″و”EGX 70″، بمقدار 8.5 في المائة، تعادل 64.89 نقطة ليغلق عند مستوي 823.92 نقطة مقابل 759.03 نقطة.

سوق أبو ظبي للأوراق المالية

ارتفع المؤشر العام لسوق أبو ظبي المالي بنسبة 0.31 في المائة، خلال الأسبوع بمكاسب بلغت 7.69 نقطة، بعد أنهى أسبوعه عند النقطة  2474.43 نقطة، بينما كان قد أنهى أسبوعه الماضي عند 2466.74 نقطة، وجاءت ارتفاعات هذا الأسبوع على الرغم من ارتفع المؤشر في جلستين فقط من جلسات الأسبوع الخمسة.

سوق دبي المالي

جاءت محصلة الأداء الأسبوعي لمؤشر سوق دبي المالي إيجابية خلال هذا الأسبوع، بارتفاع نسبته 1.96 في المائة، ليضيف إلى رصيده 29.15 نقطة وصل بها إلى مستوى 1.516 نقطة، وكان قد أنهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1.486 نقطة.

بورصة قطر

أنهى مؤشر البورصة القطرية تداولات الأسبوع منخفضا بنسبة 1.68 في المائة، ليخسر 145.65 نقطة بإغلاقه عند مستوى الـ 8544.18 نقطة مقارنة بإغلاقه في نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 8689.83

تراجعت ثلاث قطاعات حيث أتى في مقدمتها قطاع البنوك الذي انخفض بنسبة 2.05 في المائة، تلاه قطاع الصناعة الذي انخفض بنسبة 1.82 في المائة، ثم قطاع الخدمات الذي انخفض بنسبة 1.01 في المائة، بينما ارتفع قطاع التأمين بنسبة 0.35 في المائة، ليربح 25.93 نقطة بإغلاقه عند مستوى 7442.19 نقطة.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك