إبداع الملاعب


إسي ميلان يحطم العقدة الإنجليزية الأوروبية على حساب الأرسنال

Posted: 15 Feb 2012 01:48 PM PST



نجح إسي ميلان في تحطيم العقدة الإنجليزية التي لازمته على مدار 5 سنوات، برباعية نظيفة في شباك مدفعجية أرسنال خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء باستاد سان سيرو في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ،وكان أخر فوز لميلان أمام الأندية الإنجليزية على حساب ليفربول في نهائي البطولة عام 2007 .

أحرز أهداف ميلان الغاني كيفن برنس بواتينج في الدقيقة 15 والبرازيلي روبينيو في الدقيقتين 38 و49 وإبراهيموفيتش في الدقيقة 79 من ركلة جزاء .وتقام مباراة العودة بين الفريقين على استاد الإمارات يوم 6 مارس المقبل.

جاءت المباراة جيدة المستوى من الميلان الذي نجح نجومه في السيطرة على مجريات اللقاء وكانت لهم اليد العليا.

يوفنتوس يتعادل مع نادي بارما في أجواء الظلم التحكيمي

Posted: 15 Feb 2012 12:20 PM PST




تعادل فريق اليوفنتوس مع مضيفه بارما سلبياً في مباراة مؤجلة لتصبح صدارته مهددة في حال لم يفز بمباراته المؤجلة الثانية.

وجاء اللقاء من شوطين مختلفين، فقد كان اليوفنتوس المسيطر بشكل مطلق في الشوط الأول وأضاع عدة فرص وغاب عنه الحسم المطلوب، كما أن تألق حارس بارما أنقذ فريقه في أكثر من موقف.

وفي الشوط الثاني لعب بارما مباراة أفضل وهدد مرمى اليوفنتوس في مناسبات خطيرة، لكن البيانكونيري استعاد توازنه وفرض سيطرته في الدقائق الأخيرة وأضاع لاعبوه عدة فرص خطيرة أبرزها انفرادة جياكريني.

وشهد اللقاء لقطة مثيرة للجدل في الدقيقة 94، عندما تعرض بيرلو لعرقلة واضحة من الخلف داخل منطقة الجزاء لم يحتسبها الحكم القريب بل وأنذر بيرلو، ليثور لاعبو اليوفنتوس الذين انتقدوا التحكيم مرارا هذا الموسم.

بهذه النتيجة رفع اليوفنتوس رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني خلف الميلان المتصدر بفارق نقطة ولعب مباراة زائدة.
-admcsport

بث مباشر : إسي ميلان و ارسنال دوري أبطال أوروبا

Posted: 15 Feb 2012 12:12 PM PST



اليوم : الأربعاء 15 فبراير 2012
الساعة : 19:45 GMT جرينتش
دور : 16
ملعب : سان سيرو ( جوزيبي مياتزا )
الحكم : فيكتور كاساي (المجر)
مباراة : الذهاب

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5
انتظر قليلاً حتى ظهور البث


قناة1

قناة2

فابريغاس : تشافي لاعب فريد من نوعه وغيابه يكون عائق أمام برشلونة

Posted: 15 Feb 2012 10:59 AM PST



اعترف لاعب وسط برشلونة سيسك فابريجاس أن غياب تشافي هرنانديز لا يزال عائقا رئيسيا أمام برشلونة .

فعلى الرغم من انتصار برشلونة بثلاثية أمام بايرن ليفركوزن في ألمانيا إلا أن سيسك تذكر غياب تشافي وأكد أنه عندما يغيب يتأثر برشلونة وقال "انه لاعب فريد من نوعه ، وهو الزعيم ومهم جدا " .

وغاب تشافي عن مباراة الآمس بسبب الاصابة .

وأخيرا اعترف سيسك أن برشلونة يسير على الطريق الصحيح ولكنه أكد على صعوبة الفوز بالدوري هذا الموسم بسبب فارق الـ10 نقاط الذي يتفوق به ريال مدريد وقال " نحن نسير على الطريق الصحيح ، ويجب ان نستمر على نفس الخط ، فالدوري صعب لأن فارق الـ10 نقاط كبير جدا ، ولكن ينبغي أن نقاتل حتى النهاية " .

صحيفة الماركا الأسبانية : شاكيرا سر معاقبة غوارديولا لجيرارد بيكيه

Posted: 15 Feb 2012 10:58 AM PST


 

أكدت صحيفة الماركا الأسبانية اليوم الأربعاء أن قرار بيب غوارديولا بعدم الاعتماد على جيرارد بيكيه أمام بايرليفر كوزن كان بمثابة العقوبة من قبل المدرب للاعبه الدولي الأسباني.

وكشفت الماركا عن سر العقوبة وهو ضعف مستوى اللاعب البدني والفني في الفترة الأخيرة وهو السبب في خسارة البرسا أمام أوساسونا على ملعب البامبلونا.

كما أثار بيكيه غضب غوارديولا بسبب مشاهدته للاعبه مع صديقته المطربة الشهيرة شاكيرا يعملان فيها على التسابق بالسيارات السريعة في يوم عيد ميلادهما وذلك قبل يومين فقط من السفر إلى ألمانيا.

صحيفة آس : تفوق ريال مدريد و كريستيانو رونالدو على برشلونة و ليونيل ميسي

Posted: 15 Feb 2012 10:58 AM PST




نشرت صحيفة "آس" الإسبانية والقريبة من الفريق الملكي ريال مدريد تقريرا مفصلا يثبت تفوق الريال ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو على الغريم برشلونة وليونيل ميسي.

وأكدت الصحيفة أن الريال يسجل هدفا في كل 5.52 تسديدة في حين يسجل برشلونة هدفا في كل 5.73 تسديدة.

أما عن عدد التسديدات على المرمى في هذا الموسم، فكان التفوق أيضا لصالح الفريق الملكي، حيث سدد لاعبو الريال 418 تسديدة بينما سدد لاعبو الغريم 361 تسدية، وسجل الريال 75 هدفا أما البارسا فقد سجل 63 هدفا.

ولا يمكن أن تخلو مثل هذه المقارنة من ذكر رونالدو وميسي، فقد أكدت الصحيفة الإسبانية أن رونالدو سدد 139 مرة فيما سدد ميسي 116 مرة، في حين سدد فالكاو مهاجم أتليتيكو مدريد 70 في المركز الثالث.
-admcsport

تقديم لقاء القمة بين إسي ميلان و ارسنال

Posted: 15 Feb 2012 06:58 AM PST



سيكون لعشاق المستديرة مساء اليوم الاربعاء موعد مع مباراة من العيار الثقيل يحتصنها ملعب السانسيرو بين اصحاب الارض نادي الروسونيري الميلان ، و النادي الانجليزي العملاق ارسنال.

فريق الميلان يمر حاليا بفترة جيدة حيث يتصدر مؤقتا الدوري الايطالي في صراع شرس مع منافسه يوفنتوس ، اذ ان الفريق حقق نهاية الاسبوع الماضي فوزا هاما في اخر الدقائق بهدفين مقابل هدف وحيد و ذلك بعدما كان متخلفا في نتيجة اللقاء امام أودينيزي.

و من جهة الغانرز ، يبدو ان اوضاع الفريق الحالية غير مستقرة و نتائجه متذبذبة فوزين في اخر جولتين ، الامر الذي جعله يحتل المركز الرابع في سبورة الترتيب ، حيث انعدمت اماله في التتويج باللقب.

و وصل الارسنال لهذا الدور بعد تصدره للمجموعة السادسة التي ضمت كلا من مارسيليا ، اولمبياكوس و متصدر البونديسليغا دورتموند.

في حين احتل الميلان المركز الثاني في ترتيب مجموعته وراء برشلونة و متقدما على فيكتوريا بلزن و باتي بوريسوف ، حيث حقق الفريق الفوز في مبارتين و تعادل في ثلاث و انهزم في واحدة.

و سبق للفريقان و ان التقيا في عديد المناسبات كان اخرها في كأس الامارات ، حيث تعادلا بهدف لمثله ، لكن اخر لقاء لهما بدوري الابطال كان في سنة 2008 و بالضبط في دور الثمن حيث انتهى لقاء الذهاب في لندن بالتعادل السلبي ، في حين تغلب ارسنال في السانسيرو بهدفين نظيفين.

و سيستعيد الميلان في لقاء الغد خدمات لاعبه الغاني كيفن برنس بواتينغ ، في حين سيغيب عن الارسنال كل من كارل جينكينسون ، إمانيول فرينبونغ ، جاك ويلشر ، أبو ديابي و أندري سانتوس اضافة لجيرفينهو و مروان الشماخ.

بايل : أنا سعيد في توتنهام ولكن الأمور قد تتغير في الأيام المقبلة

Posted: 15 Feb 2012 06:57 AM PST



مستقبل الويلزي جاريث بايل لايزال مجهولا ، فلا أحد يعرف إن كان سيستمر في صفوف توتنهام أم أنه سينتقل في نهاية الموسم لأحد الاندية الراغبة في التعاقد معه .

ويعد نادي برشلونة الاسباني من بين أكثر الأندية المهتمة بالحصول على خدمات لاعب توتنهام لاسيما في ظل الامكانيات الكبيرة التي يتمتع بها .

وفي حديث مع اللاعب الويلزي يوم آمس الثلاثاء اعترف فيه انه سعيد في الوقت الحالي مع توتنهام ولكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن الأمور قد تتغير في الايام المقبلة .

وقال بايل " أنا سعيد في توتنهام ، ونحن نسير في الاتجاه الصحيح ، وهذا الوقت هو وقت مثير جدا بالنسبة للنادي " .

وأضاف "لدينا فريق عمل مع الشباب، ونحن لا نزال قيد الإنشاء، ولدينا مرافق جديدة للتدريب، وهناك خطط لبناء استاد جديد، لذلك يبدو أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح ".

وتابع " نحن نقاتل من أجل لقب الدوري اانجليزي ، ولا أرى أي سبب لعدم الحفاظ على التقدم " .
-موقع هاي كورة

دييغو مارادونا : الحلم الحقيقي هو تدريب نابولي

Posted: 15 Feb 2012 06:57 AM PST




أكد الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا أنه يفكر جدياً في تدريب نابولي في المستقبل بيد أن المشكلة التي تواجهه في الوقت الحالي هي المضايقات التي تمارسها سلطات الضرائب الإيطالية.

وسلط مدرب الوصل الإماراتي الضوء في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلو سبورت" على مشاكله مع سلطات الضرائب الايطالية وإمكانية عودته إلى الكالتشيو وقال : "الحلم الحقيقي هو تدريب نابولي ولكني لا أستطيع القيام بذلك الآن لأنني أشعر بالاضطهاد".

واعترف مارادونا بأن العمل في إيطاليا من جديد سيكون رائعاً للغاية واضاف : "أنا أحب نابولي وهناك عاطفة كبيرة لهذا النادي ولكن وزارة الخزانة الإيطالية تجعلني أشعر بأنني خائن ولكن سيكون رائعاً العمل هنا وحلمي الحقيقي هو تدريب نابولي".

المنتخب الاسباني يحافظ على صدارته في الترتيب العالمي للمنتخبات

Posted: 15 Feb 2012 04:08 AM PST



حافظ المنتخب الإسباني لكرة القدم على موقعه في المركز الأول في التصنيف العالمي للمنتخبات بعد حصوله في السابق على بطولة كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية فيما صعد المنتخب الألماني للمركز الثاني على حساب المنتخب الهولندي.

ولم تشهد المراكز الخمسة الأولى أي تغييرات سوى في صعود المنتخب الألماني للمركز الثاني بينما حافظ منتخب أوروغواي على المركز الرابع على غرار المنتخب الإنجليزي الذي حافظ على المركز الخامس في الترتيب العالمي للمنتخبات.

وخطف المنتخب البرتغالي المركز السادس من المنتخب البرازيلي الذي هبط للمركز السابع فيما صعد المنتخب الإيطالي للمركز الثامن على حساب المنتخب الكرواتي الذي حل في المركز التاسع وهو الشيء نفسه مع المنتخب الأرجنتيني الذي تراجع للمركز الحادي عشر.

التصنيف الجديد للفيفا مع الإشارة إلى أن القوسين من الجهة اليمنى يشير إلى المركز السابق لكل منتخب :-

1. (1) إسبانيا (1566) نقطة
2. (3) ألمانيا (1369)
3. (2) وهولندا (1359)
4. (4) أوروغواي (1317)
5. (5) إنجلترا (1179)
6. (7) البرتغال (1155)
7. (6) البرازيل (1152)
8. (9) إيطاليا (1115)
9. (8) كرواتيا (1101)
10. (11) الدنمارك (1090)
11. (10) الأرجنتين (1081)
-admcsport

ليونيل ميسي على الطريق الصحيح لتحقيق هداف دوري الأبطال للمرة الرابعة

Posted: 15 Feb 2012 04:08 AM PST




يبدو أن النجم الأرجنتيني الموهوب ليونيل ميسي هداف فريق برشلونة الاسباني يسير على الطريق الصحيح لتحقيق لقب هداف دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة على التوالي.

وكان ميسي قد حقق هذا اللقب في المواسم الـ3 الماضية مسجلاً في النسخة الأخيرة 12 هدفا, وها هو يعود لتصدر قائمة الهدافين هذا الموسم وبرصيد 7 أهداف متخطياً ماريو غوميز هداف فريق بايرن ميونيخ الألماني صاحب الـ6 أهداف بعد الهدف الذي سجله أمس على الفريق الألماني بايرن ليفركوزن.
-admcsport

ليونيل ميسي أكثر اللاعبين لعباً للدقائق في أسبانيا

Posted: 15 Feb 2012 01:02 AM PST



من يتابع برشلونة في الفترة الأخيرة يلاحظ هبوط واضح لمستوى الارجنتيني ليونيل ميسي مع الفريق الكاتلوني ، ولكنه لايلام على ذلك بقدر مايلام بيب غوارديولا مدرب الفريق الذي لايفكر حتى في اراحة ميسي ولو لشوط واحد .

ومن خلال احصائية نشرتها صحيفة السبورت الكاتلونية فإن النجم الارجنتيني هو أكثر اللاعبين لعبا للدقائق في هذا الموسم مع برشلونة في مختلف البطولات ، حيث بلغت عدد الدقائق التي لعبها حتى الآن مجموع 3241 دقيقة ، وشارك في 36 مباراة من الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة الأخيرة .

ويعد حارس أتلتيك بلباو هو ثاني أكثر اللاعبين في أسبانيا لعبا للدقائق خلف ميسي حيث لعب مجموع 3150 دقيقة ، في حين شارك البرتغالي كريستيانو رونالدو في مجموع 2902 دقيقة مع ريال مدريد وبأقل 339 دقيقة من ميسي .

وفي الدوري لعب ميسي مجموع 1919 دقيقة ولكنه ياتي في المرتبة الثانية خلف فيكتور فالديس الذي لعب مجموع 1980 دقيقة والسبب في ذلك أن ميسي في مباراة ريال سويسداد الأولى في الأنويتا في بداية الموسم شارك فيها فقط منذ الدقيقة الـ61 ، ولكن بقية المباريات الـ21 التي لعبها برشلونة في الدوري شارك ميسي في الـ90 دقيقة كاملة .
-موقع هاي كورة

كريستيانو رونالدو ثاني أكثر لاعبي الريال تسجيلا للهاتريك خلف دي ستيفانو

Posted: 15 Feb 2012 01:01 AM PST



أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد ثاني أكثر لاعبي النادي الملكي تسجيلا للثلاثيات "هاتريك" في الدوري الإسباني بعد ثلاثيته الأخيرة في مرمى ليفانتي (4-2).

وكان هذا الهاتريك هو ال13 لكريستيانو مع الفريق الملكي، علما بأن ست ثلاثيات جاءت هذا الموسم فقط.

ويعد الرئيس الفخري لريال مدريد حاليا الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو هو أكثر اللاعبين تسجيلا للهاتريك في تاريخ النادي الملكي بالليجا وذلك ب22 ثلاثية في مسيرته مع الريال.

وتخطى كريستيانو رقم أسطورة كرة القدم المجري الراحل فيرينك بوشكاش، صاحب 12 ثلاثية ليتراجع الأخير إلى المركز الثالث خلف قائد منتخب البرتغال.

ورفع اللاعب البرتغالي رصيده من الأهداف هذا الموسم في الليجا إلى 27 هدفا ليواصل تصدره لهدافي الليجا وكذلك هدافي البطولات المحلية الأوروبية بنفس رصيد الأهداف ليقترب من تحقيق الحذاء الذهبي الثالث، والثاني على التوالي بعد فوزه باللقب العام الماضي.

من ناحية أخرى جاء كريستيانو رونالدو في المركز ال13 والأخير في قائمة هدافي الريال التاريخيين في الليجا برصيد 94 هدفا في 85 مبارة منذ انضمامه للريال قبل عامين ونصف.

ويتصدر الهداف راوؤل جونزاليس لاعب الريال سابق وشالكه الألماني حاليا قائمة الهدافين التاريخيين للريال برصيد 228 هدفا في 550 مباراة بفارق 12 هدفا عن دي ستيفانو الذي سجل أهدافه في 282 مباراة.

برادلي : سأسعى بشتى الطرق لقيادة مصر الى البرازيل

Posted: 15 Feb 2012 01:03 AM PST



أكد الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم أنه يسعى بشتى الطرق لقيادة المنتخب إلى التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 التي تستضيفها البرازيل.

وأكد برادلي في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء أن شغله الشاغل خلال الفترة المقبلة سيكون إسعاد الملايين من الشعب المصري بحجز بطاقة التأهل للمونديال موضحا أنه حلم الملايين من المصريين الذين ينتظرون ذلك منذ سنوات طويلة.

وأبدى برادلي سعادته بالتفاف جميع الأندية حول هذه القضية ومناقشتها وأكد أنه فخور بالعمل فى مصر وأن هناك تعاونا كبيرا بينه وبين أعضاء الجهاز الفنى والإدارى وأن كل فرد يقوم بدوره على أكمل وجه.

وأشاد برادلي بقرار الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) بتأجيل مباراة المنتخب مع أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2013 وكذلك تفهم اتحاد الكرة بأفريقيا الوسطى للظروف التي تمر بها مصر.

وأضاف أن الهدف من المعسكر الحالي ، المقام رغم تأجيل المباراة الرسمية ، هو التعرف على مستوى اللاعبين الجدد ومدى إمكانية الاستفادة منهم فى المرحلة المقبلة.

فيرجسون يعطي الضوء الأخضر للتفاوض مع أودنيزي بشأن المغربي بنعطية

Posted: 15 Feb 2012 01:01 AM PST



منح السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الأنجليزي الضوء الأخضر لمسؤولي النادي لمفاوضة نظرائهم في أودينيزي الإيطالي من أجل ضم الدولي المغربي المهدي بنعطية خلال فترة الإنتقالات التي ستفتح خلال الصيف القادم.

وكان فيرجسون قد كلف شقيقه بمعاينة المدافع بنعطية خلال مباريات ناديه أودينيزي بالدوري الإيطالي، الذي أعد تقريرا فنيا إيجابيا قدمه لمدرب المان يونايتد، ما جعل الأخير يحسم في قرار ضم اللاعب (24 سنة) بسرعة قبل أن تدخل أندية كبرى للمنافسة على جلب اللاعب المهدي لصفوفها بشكل رسمي.

وبات المهدي بنعطية مرشحا قويا لتعويض المخضرم ريو فيرديناند الذي تشير جميع التكهنات رحيله في نهاية الموسم الكروي الحالي عن مانشستر يونايتد، حيث يرغب في اللعب بالدوري الأمريكي.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك