إبداع الملاعب


إريك أبيدال يجدد عقده مع برشلونة حتى 2013

Posted: 03 Feb 2012 05:43 AM PST



وقع المدافع الفرنسي إريك أبيدال على تجديد عقده مع برشلونة لموسم آخر حتى صيف عام (2013) في صباح هذا اليوم في مكتب الرئيس ساندرو روسيل بعد مفاوضات امتدت لعدة أشهر.

وسيكون الظهير الأيسر قادراً على تمديد عقده لعامين آخرين مع النادي الكتلوني حتى صيف عام (2015) إذا استوفى عدد الأهداف المنصوص عليها في العقد الجديد.

ويعتبر إريك ابيدال واحد من أكثر اللاعبين المحبوبين في النادي لأدائه المميز وبسبب المشاكل الصحية التي عانى منها عندما تعرض لسرطان الكبد في الموسم الماضي.

مدرب ريال سوسييداد : كل شيء ممكن إلا هزيمة برشلونة

Posted: 03 Feb 2012 05:21 AM PST



أعرب مدرب ريال سوسييداد فيليب مونتانييه عن سعادته بمقابلة برشلونة وذلك غدًا ضمن الأسبوع الثاني و العشرين من الدوري الإسباني في المباراة التي ستقام على ملعب الكامب نو.

حيث قال فيليب في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم"البارسا هو الفريق الأفضل في العالم والأفضل في كل الأوقات،لدينا تحد عظيم ، وبالنسبة لي أنا محظوظ بشدة لمواجهة هذا الفريق ، ففي ألمانيا و فرنسا وغيرهما نجدهم يتمنون فرصة مواجهة البارسا".

المدرب الفرنسي لريال سوسييداد أضاف"كل اللاعبين يريدون اللعب ضد البارسا، ولو أن كل الفرق تعرف أن الفوز على البارسا أشبه بالمهمة المستحيلة على الرغم أننا في كرة القدم نقول بأن كل شيء ممكن".

وأنهى مونتانييه تصريحاته قائلًا"إنها مباراة هامة لنا وسنقدم فيها أقصى ما لدينا ، سيكون التعادل نتيجة جيدة ، بينما سيكون الفوز عظيمًا للغاية".
-موقع جول

كارلس بويول لم يخسر مع برشلونة منذ أبريل 2010

Posted: 03 Feb 2012 05:15 AM PST



نجح برشلونة ليلة الأربعاء في تحقيق نتيجة ايجابية في ملعب الميستايا بجولة الذهاب من الدور قبل النهائي من كأس الملك وذلك بفضل هدف قائده " كارليس بويول " ، فوجود بويول في اي مباراة لبرشلونة ضمانا لعدم خسارة الفريق .

ولم يخسر برشلونة أي مباراة يشارك فيها بويول منذ ابريل الماضي وتحديدا في الدور نصف قبل النهائي من دوري الأبطال عندما خسر برشلونة أمام الانتر في ايطاليا 3-1 .

ومنذ هذه المباراة شارك بويول مع برشلونة في 54 مباراة فاز في 43 منها وتعادل في 11 ولم يخسر أي مباراة .

وبعد خسارة برشلونة أمام الانتر في دوري الابطال خسر الفريق سبع مباريات ولكن جميعها غاب عنها بويول وكانت كالتالي : في الليغا أمام كلا من (هيركوليس ، ريال سوسييداد ) الموسم الماضي ، (خيتافي) الموسم الحالي ، وفي الكأس (ريال بيتيس ، ريال مدريد) في الموسم الماضي ، ومباراة في دوري الأبطال أمام أرسنال أيضا بالموسم الماضي ، ومباراة بكأس السوبر أمام أشبيلية في 2010 .

ريال مدريد يأسف لما حدث في بورسعيد

Posted: 03 Feb 2012 05:13 AM PST



أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن أسفه الشديد عما حدث في ستاد بورسعيد من أحداث كارثية راح على أثرها العديد من القتلى والمصابين على خلفية الأحداث التي أعقبت مباراة الأهلي والمصري في الدوري المحلي .

بيان ريال مدريد جاء عبر موقعه الرسمي على الإنترنت حيث قال :"ريال مدريد يأسف بشدة لما حدث يوم أمس في بورسعيد ويود أن يوجه دعمه ومواساته المخلصة لأسر الضحايا وشعب مصر ".

يُذكر أن فريق ريال مدريد لكرة القدم سبق له ملاقاة النادي الأهلي المصري في 2001 في مباراة أقيمت في القاهرة في إطار الودية وإنتهت بفوز النادي الأهلي بهدف نظيف .
-موقع جول

مفاجئة جيرارد بيكيه في عيد ميلاده

Posted: 03 Feb 2012 11:44 AM PST



جيرارد بيكي أتى لمركز تدريب (جوان غامبر) في يوم خاص للغاية. مدافع برشلونة احتفل بعيد ميلاده ال25 و قد فوجئ لدى وصوله إلى التدريب مع هدية خاصة.

وقد تم إهدائه من طرف النادي بكعكة مثيرة للدهشة، وقال المدافع الإسباني عبر حسابه في التويتر: "انظروا ما الذي وجدته لدى وصولي إلى مركز التدريب".

بيكي الذي لعب يوم الأربعاء مباراة صعبة في المستايا و التي انتهت بتعادل إيجابي للنادي الكتالوني، سيحاول يوم السبت تذليل الفارق حينما يستضيف برشلونة نادي ريال سوسييداد ضمن الدوري الاسباني لهذا الموسم .

قانون جديد في ملاعب كرة القدم الإسبانية

Posted: 03 Feb 2012 03:24 AM PST



القانون الجديد الذي أصبح ضرورة ملحة في ملاعب كرة القدم الإسبانية، هو إلتزام اللاعبين -المنهزمين- بعد نهاية المباراة بمصافحة منافسيهم و تبادل الأقمصة مهما كانت درجة تأثيرهم بنتيجة اللقاء، ومهما بلغت شدة حساسية المباراة من الدوري أو الكأس، لاسيما و أننا تابعنا العديد من الديربيات و الكلاسيكيات المثيرة للجدل في السنوات الأخيرة.

وسيقع قادة الأندية الإسبانية في مأزق حقيقي عندما يمتنع زملاؤهم عن مدّ أياديهم للاعبي الفريق الفائز للتصافح و تبادل التحيات، قبل أن ينشغل الجميع بمغادرة أرضية الملعب و التّوجه إلى غرف خلع الملابس عقب إنتهاء كل مباراة.

يذكر أن هذا القانون قد يكون ما هو إلا حذر من قبل الإتحاد الإسباني بعد الأحداث الدامية في مصر وتحديداً في مدينة بورسعيد عقب مباراة النادي المصري البورسعيدي والنادي الأهلي والتي راح ضحيتها (74) قتيلاً من جماهير ومشجعي النادي الأهلي بعد معركة شرسة من جماهير الفريق المحلي التي اجتاحت أرضية الملعب بالآلاف.
-موقع جول

رونالدو عانى بنوبة قلبية قبل نهائي كأس العالم 1998 في فرنسا

Posted: 03 Feb 2012 03:21 AM PST



أكثر من 13 عاما بعد المباراة النهائية لكأس العالم في فرنسا 98، لا تزال هناك أسباب مجهولة حول هذا المرض الذي عانى منه رونالدو قبل ساعات من المباراة النهائية ما بين البرازيل وفرنسا التي انتهت لصالح الديوك بنتيجة (3-0).

وكشف برونو كارو وهو رئيس سابق للجمعية الإيطالية لأمراض القلب في مقابلة مع صحيفة الموندو الإسبانية بأنه رأى ملفات طبية سابقة و التي جمعها من الدكتور بييرو فولبي، طبيب انتر ميلان الايطالي (النادي الذي كان يلعب به رونالدو ذالك الوقت). بعد الاستماع لشهود العيان، قال أن رونالدو انهار في غرفته بالفندق الذي كان يقيم به مع المنتخب البرازيلي بسبب وجود مشكلة في القلب.

وأضاف الطبيب برونو كارو: "رونالدو كان في سريره يرى سباق السيارات في الفورمولا 1 وبعدها بشكل مفاجئ انخفض معدل ضربات القلب وانهار".

وأكمل الطبيب حديثه بأن روبيرتو كارلوس هو الذي نبه الجميع بحالة رونالدو وبعدها تم نقله الى المستشفى لعلاجه في قسم الأمراض العصبية.
-موقع هاي كورة

برشلونة يتربع مرة أخرى على صدارة الأندية في العالم

Posted: 03 Feb 2012 01:32 AM PST



حصل نادي برشلونة مرة أخرى على المركز الأول في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم فيما لم تشهد القائمة الجديدة أي تغييرات في المناصب السبعة الأولى خلال شهر يناير / كانون الثاني الماضي.

وجاء في قائمة الـ (100) نادٍ الأولى (68) فريق من الاتحاد الأوروبي و (22) من أندية أمريكا الجنوبية وأربعة من الاتحاد الآسيوي واثنين من الكونكاكاف فيما تضمنت القائمة وجود عدد كبير من الأندية من الدوريات الكبرى في العالم.

وجاء في هذه القائمة (7) أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز و (7) من البرازيل و (6) من الدوري الإسباني ، فرنسا (5) أندية ، إيطاليا (5) ، روسيا (5) ، البرتغال (4) ، ألمانيا (4) ، الأرجنتين (4) ، بلجيكا (4) وهولندا (4) أندية.

ترتيب الفرق الأفضل في العالم لشهر يناير الماضي :-
1. برشلونة (إسبانيا) - (359) نقطة
2. ريال مدريد (إسبانيا) - (302)
3. فيليز سارسفيلد (الأرجنتين) -(271)
4. مانشستر يونايتد (إنجلترا) - (260)
5. مانشستر سيتي (إنجلترا) - (241)
6. سانتوس (البرازيل) - (238)
7. يونيفرسيداد دي تشيلي (تشيلي) - (240)
8. يونيفرسيداد كالاكوتا (تشيلي) - (230)
9. سبورتينغ لشبونة - (البرتغال) (222)
10. شالكه (ألمانيا) - (221)

جبريل سيسيه تلقى اهانات عنصرية عبر التويتر

Posted: 03 Feb 2012 12:54 AM PST



تلقى المهاجم الفرنسي جبريل سيسيه اهانات عنصرية على الشبكة الاجتماعية تويتر وذلك من طرف مشجعين فريق لاتسيو، النادي الذي تركه هذا الأسبوع للذهاب إلى كوينز بارك رينجرز الإنجليزي.

وقد وصف المهاجم الفرنسي هذه الإهانات "بالمشينة" وأكمل حديثه بالغضب ووصف المشجعين الذين أهانوه بالأغبياء.

يذكر بأن سيسيه انتقل لكوينز بارك رينجيرز قبل يوم من إغلاق الانتقالات الشتوية، وهذه ليست المرة الأولى التي يتلقى فيها إهانات عنصرية فالسنة الماضية حينما كان لاعبا لفريق باناثنايكوس اليوناني حدث له نفس الشيء وغادر الفريق في نهاية الموسم.
-موقع هاي كورة

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك