اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ |
- هل تعلمون أن لكل مرض عصير؟
- هل للملائكة عقل يفكرون به مثل الأنسان؟
- كيف كان يوم النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟
- كل مسلم لا يصلي ... أنظر ما ينتظرك
- هل تحب أن تجعل عدوك الآول إبليس يبكي ؟؟
- لو مت كيف يستقبل الناس ..نبأ وفاتك ؟؟؟
- أسباب وأنواع وأعراض وعلاج المس الشيطانى
- هــل تريــد أن يصبــح وجهــــك كالقمـــر يــوم الحســــاب ؟؟
| Posted: 16 Jan 2012 07:03 AM PST ![]() هل تعلمون أن لكل مرض عصيـــــــــــــــــر عصير الاناناس : يساعد على الهضم ومفيد جدا للمعدة كما انه مدر للبول وطارد للسموم في الجسم وينصح به المصابون بفقر الدم وعسر الهضم وعصير الاناناس له قدرة كبيرة على تذويب الشحوم لذلك فهو مفيد جدا للمصابين بفرط السمنة. عصير المشمش : ينصح به الاشخاص المصابون بالوهن والهزل كذلك الوهن العقلي والمصابون بفقر الدم كما انه مفيد جدا للاطفال بالاضافة الى فوائدة في مكافحة الاسهال. عصير الخوخ : غني جدا بفيتامين سين ومفيدا للمراهقين وينصح به دوما للذين يزاولون الالعاب الرياضية المرهقة. عصير الكرز : غني جداً بالعناصر المعدنية ومقوي لمفاصل الجسم كما ان شربه لمدة تزيد على يومين يسهل عملية طرد السموم والفضلات من الجسم. عصير البرتقال: ينصح به الاطفال والمراهقون في طور النمو كما ينصح به في فترة النقاهة بعد الاصابة بالحمى او الانفلونزا. عصير التفاح : مصدر للطاقة مدر للبول ملين ضد انقباض المعدة لغنائه بالاليفاف كما انه عصير محبب يعالج الكثير من الامراض. عصير الليمون: مفيد جدا للاطفال في طور النمو ولمكافحة امراض البرد والانفلونزا في فصل الشتاء عصير التوت : يعمل على تقوية وظائف الكبد وينظم الجهاز العصبي كما ينصح به المصابون بالنقرس الام المفاصل الروماتيزم للتخفيف من اوجاعها. عصير الفراولة : مرطب وملين اذ اخذ ممزوجا بالماء وقابض اذا اخذ بمفردة كما يوصف بشكل عام غرغرة ضد التهابات الحلق والبلعوم. عصير العنب : من افضل عصائر الفواكة لانه طارد للسموم وينصح به مرضى الكليتين والامعاء وامراض القلب وارتفاع ضغط الدم كما انه مزيل لاحتقانات الكبد ويخفف من إلتهابات الجهاز الهضمي وهو ذو تاثير جيد في تنظيم الدورة الدموية وينصح به الاشخاص المصابون ببعض انواع الحميات. دمتم بصحة |
| هل للملائكة عقل يفكرون به مثل الأنسان؟ Posted: 15 Jan 2012 02:12 PM PST العقل هو ليس الدماغ.لكنه العمليات الفكرية والربط الذهني بين الصفحات والأشياء الذي يحدث في الدماغ بالنسبة للأنسان, وقد تصعب الأجابة على أمور غيبية كهذه, ولكن ما يعرف عن الملائكة حسب النصوص التاريخية والدينية انها تفكر وتتدبر مثل البشر مما يعني أن لها عقل لكد قد لا يكون لديها دماغ, لكن ما يميز الملائكة حسب تلك النصوص أنها بلا غرائز وشهوات مما يجعلها غير مرتكبة للخطيئة المصدر :موقع ثقافة اونلين |
| كيف كان يوم النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟ Posted: 15 Jan 2012 12:51 PM PST هذه بعض العادات والأدعية التي كان النبي يقوم بها ويرددها: اذا قام من فراشه قال:رب اغفر وارحم واهدنا للسبيل الأقوم اذا دخل الخلاء قال:اللهم اني اعوذ بك من الخبث والخبائث اذا شرب الماء قال:الحمد لله الذي جعل الماء فراتاً برحمته ولم يجعله ملحاً اجاجاً بذنوبنا اذ لبس ثوباً قال:الحمد لله الذي عاني ما اواري به عورتي وما اتجمل به في حياتي اذا خرج من البيت قال:بسم الله توكلت على الله اللهم اني اعوذ بك ان اضل او اضل اذا نظر في السماء قال:ربنا ما خلقت هذا باطلاً مصرف القلوب ثبت قلبي على دينك اذا قصد فعل شيء قال: اللهم خرلي واخترلي ولا تكلني الى نفسي طرفة عين اذا غضب قال:اللهم اغفر لي ذنبي واذهب غيظ قلبي واجرني من الشيطان اذا اراد السفر قال:اللهم انت الصاحب في السفر والخليفة في المال والأهل والولد اذا اصابه مرض قال:اللهم رب الناس اذهب البأس اشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك اذا امسى ليلاً قال:امسينا وامسى الملك لله والحمد لله وحده لا شريك له اذا استيقظ من نومه قال:الحمد لله الذي احيانا بعدما اماتنا واليه النشور اذا خرج من الخلاء قال : غفرانك ربي اذا اكل طعاماً قال: الحمد لله الذي اطعمنا فأشبعنا وسقانا فأروانا وجعلنا مسلمين اذا نظر في المرأة قال:الحمد لله الذي خلقني فسواني اللهم كما حسنت خلقي حسن خلقي اذا دخل المسجد قال:بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اللهم افتح لي ابواب رحمتك اذا دخل البيت قال:بسم الله دخلنا وبسم الله خرجنا وعلى الله توكلنا اذا صعب عليه شيئ قال :اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلاً وانت تجعل الحزن ان شئت سهلاً اذا اتته مصيبة قال:انا لله وانا اليه راجعون حسبنا الله ونعم الوكيل اذا ركب قال:الحمد لله سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين اذا اذن المغرب قال:اللهم هذا اقبال ليلك وادبار نهارك واصوات رعاتك فغفر لي اذا اتى اهله قال:اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقنا اذا اراد النوم قال:بسمك ربي وضعت جنبي وبك ارفعه رسولنا قدوتنا فيجب علينا ان نفتخر به ونجعله قرة عين لنا على مدار الزمن فعلينا التحلي بما تحلى به والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
| كل مسلم لا يصلي ... أنظر ما ينتظرك Posted: 15 Jan 2012 12:45 PM PST الى كل مسلم لا يصلي .. أتمنى أن يقرأ هذه السطور ... عذاب تارك الصلاة ... يوم القيامة : 1 مادمت لا تصلي ستسحب على وجهك على جمر من النار. 2.مادمت لا تصلي ينظرالله إليك بعين الغضب وقت الحساب فيقع لحم وجهك. 3.مادمت لا تصلي ستحاسب حساباً شديداً ويأمر الله بك إلى النار. في القبر : 1.مادمت لا تصلي سيضيق عليك قبرك حتى تختلف أضلاعك. 2.مادمت لا تصلي سيوقد عليك قبرك وتتقلب على الجمر كل ليله وكل نهار. 3.مادمت لا تصلي فلك موعد مع ثعبان كل يوم خمساً فما زال يعذبك عن ترك صلاة الفجر حتى صلاة الظهر وما زال يعذبك عن ترك صلاة الظهر حتى صلاة العصر وهكذا.... بكل ضربة من هذا الثعبان تغوص في الأرض سبعين ذراعاً.... ..... عند الموت : 1.ما دمت لا تصلي ستموت ذليلاً. 2.ما دمت لا تصلي ستموت جائعاً. 3.ما دمت لا تصلي ستموت عطشاناً ولوسقيت بحار الدنيا. في الدنيا : 1.ما دمت لا تصلي ينزع الله البركة من عمرك . 2.ما دمت لا تصلي ظلمة مستديمة في وجهك . 3.ما دمت لا تصلي كل عمل تعمله لاتؤجر عليه من الله . 4.ما دمت لا تصلي لايرفع دعاؤك الى السماء. 5.مادمت لاتصلي لايقبل دعاء غيرك لك . 6. مادمت لاتصلي تمقتك الخلائق في دار الدنيا . . . . فهل مازلت لاتصلي ... إلا متى الغفلة ؟؟؟؟؟؟؟ إستيقظ قبل فوات الأوان |
| هل تحب أن تجعل عدوك الآول إبليس يبكي ؟؟ Posted: 15 Jan 2012 12:43 PM PST ![]() هل تعلم أن عدوك الأول يبكي ؟ هل تحب أن تجعله يبكي ؟ إذا عليك بسجدة التلاوة ففي الحديث الشريف (حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قرأ ابن آدم السجدة فسجد اعتزل الشيطان يبكي يقول يا ويله أمر ابن آدم بالسجود فسجد فله الجنة وأمرت بالسجود فأبيت فلي النار) |
| لو مت كيف يستقبل الناس ..نبأ وفاتك ؟؟؟ Posted: 15 Jan 2012 12:38 PM PST من حولي هم أقرب النآس لي أمي ابي اختي أخي أو اصدقآئي والاقارب .. موضوع حسآس وجميل.. أعجبني جداً " " " ×?°.. أمي ..×?° التي حملتني 9 اشهر وسهرت على راحتي .. سـ تتفاجأ من الخبر سـ تكذب الخبر ملايين الـ مرات .. حتى تقع .. ! سـ تتذكرني كثيرا"ستفقدني كل ليلة .. وتفقد طيشي الذي تعدى حدوده .. ! عذرا" .. لا أستطيع التكملهـ .. فـ أمي الوحيدهـ .. التي لا أجد ما يعبر فجيعتها .. ! :: ×?°.. أبي ..×?° الصدر الحنون منبع الامان .. سـ يضعف رغم قوتهـ سيفتقد طفلة لطالما رمى حنانه المتدفق عليه .. لعبت معه رغم كبر سنهـ فـ كان يصغر في عينه كل ليلة .. سـ يذرف دمعهـ .. وأخرى سيبحث عني في خطوط يديهـ ولا يجدني :: ×?°.. اختي ..×?° أختي .. وصديقتي .. الـ حضن الذي ألجأ إليه كل ما أحسست برغبة ..في البكاء \ الارتماء .. ! سـ تبكيني كثيرا" .. حتى يخيل إلى الناس ..إنها فقدت .. دموعها للـ أبد .. ! سترتمي على السرير الذي طالما حضن أجسادنا .. ستبحث عن بقاياي .. على أوسدتي الملطخة بـ أحلامي .. ! ولن تجد .. سوى دمعة .. سقطت ذات ليلة ..تزاعلنا فيها .. ! :: ×?°.. اخي ..×?° الذي من فتحت عيني ووجدته بقربي .. اشتاق له حين يبتعد ويشتاق لي الواعظ الناصح لي.. ياترى أتفعل كما فعل ابي..؟ نعم.. يضعف رغم قوتهـ سـ يذرف دمعهـ .. وأخرى ..ولكن إلى متى ..!! :: ×?°.. حبيبي ..×?° سيبكيني خفية ويصرخ خفية .. ويتألم خفية ويشتاق لي خفية .. وسيعيش على ذكراي خفية .. لا أعلم خوفا" أن يكتشفوا حبه .. أم خوفا" أن يفقد قوته أمامهم .. ! :: ×?°.. صديقتي .. ×?° كيف ستتقبل خبر فقدان رفيقة دربها.. طفولة .. و .. مراهقة مضيناها معا" .. سـ ينتهي كل لقاء وتنتهي كل ضحكهـ .. وتنتهي " الحياة " عندها .سـ تذرف دمعتها .. وتشتاق لمكالماتي المجنونهـ وتحن إلى عصبيتي الزائدهـ .. وتتوله على تعذيبي بـ أساليبها.. بـ اختصار .. ستمحى " الصداقة " لديها .. بعدي :: ×?°.. احدهم .. ×?° حين يصل إلى مسمعه خبر موتي .. سـ يضحكـ .. ويفرح ويحمد ربه كثيرا" .. سـ يحيي احتفالا" بـ مناسبة موتي .. سـ يرقص على أشلائي .. سـ يكتب تهنئة في الصحيفة .. لـ كل أعدائي .. ! :: ×?°.. احداهن .. ×?° ستبكي فراق أخت لهـا مسكت بيدهـا حين أرادت الـ سقوط .. أهداتها فرحا" حين أدمنت الـ حزن منحتها راحة حين صادقت الـ تعب .. ستبكي وتبكي معها أيامهـا ستنحب .. وتتوقف لديها الحياة .. لـ فترة وتستمر بعدها .. حين تكتشف إنني مجرد عابره تستحق أن يدعو لها بعد موتها .. :: ×?°.. جزء مني .. !×?° لن أتخيل إلا الفرح من بعدي .. ! فـ هو لا يستحق الحزن أبدا" .. ! ((كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ )) نرحل ويبقى من خلفنا من اب وام واخ واخت وولد وصديق وحبيب يبكينا نترك لهم اثر طيب يبقون عليه فكم من مرارة خلفناها بفارقنا لهم يبكوننا وتحترق اوجانهم لرحيلنا ... ونطمع بدعواتهم لنا .. ونسأل الله حسن الخاتمه وحسن العمل .. ويرزقنا مصاحبة اولئك في الجنان وعلى سرر متقابلين ومنابر من نور |
| أسباب وأنواع وأعراض وعلاج المس الشيطانى Posted: 15 Jan 2012 12:29 PM PST قال شيخ الأسلام بن تيمية رحمه الله وصرعهم أى الجن للأنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق كما يتفق للأنس مع الأنس وقد يكون وهو كثير أو الأكثر عن بغض ومجازاة مثل أن يؤذيهم بعض الأنس أو يظنوا أنهم يتعمدوا آذاهم ما ببول على بعضهم أو بصب ماء حار أو بقتل بعضهم ون كان الأنسى لا يعرف ذلك وفى الجن جهل وظلم فيعاقبونه بأكثر مما يستحق وقد يكون عن عبث منهم وشر بمثل سفهاء الأنس ومما سبق نعرف أن أسباب مس الجن للأنس هى : 1 : العشق بأن يعشق الجنى إنسية أو تعشق الجنية إنسى 2 : ظلم الأنسى للجنى وعدوانه عليه بصب ماء ساخن عليه أو الوقوع عليه من مكان عال أو البكاء والصراخ والغناء فى دورات المياه ( الحمامات ) أو أذى بعض الجن المتشكل على صور الكلاب والقطط والحيات ونحوها وقد يكون إستهزاء بعض الناس بالجن فى حديث عابر من أسباب مسهم لمن يفعل ذلك 3 : ظلم الجنى للأنسى كأن يمسه دون سبب ولا يتسنى له ذلك إلا فى حالة من هذه الحالات الأربع وهى : 1 : الغضب الشديد 2 : الخوف الشديد 3 : الا نكباب على الشهوات 4 : الغفلة الشديدة أنواع المس الشيطانى قد يظهر المس الشيطانى على المصاب به فى شكل نوبات قصيرة من الدوار وفقدان الشعور وإضطراب تعابير الوجه وقد تمر سريعا جدا دون أن يلاحظها أحد ممن حول المصاب وقد يتشنج عضو من اعضاء الجسم كالذراع أو الأرجل ولا يفقد المصاب شعوره إلا أنه يفقد قدرته على التحكم فى العضو الذى يبدو عليه العرض وقد يتشنج الجسم كله ويتخشب ويكون المصاب فى حالة لا شعورية أو يمشى دون إدراك ويتكلم كلاما غير منسق ويجيب إجابات مضطربة تستمر ألى دقائق أو تطول الى ساعات ونجمل ذلك فنقول : المس الشيطانى أربعة أنواع وهم 1 : مس كلى ( إقتران كامل ) يمس الجن الجسد كله 2 : مس جزئى (يمس عضوا واحدا من الجسم كالذراع أو الرجل أو اللسان أو العين ) 3 : مس دائم ( يستمر الجنى فى جسد الأنسى لمدة طويلة ) 4 : مس طائف ( لا يستغرق إلا لحظات قليلة ) وقد قال القرآن الكريم ( إن اللذين إتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون ) أعراض مس الجن للأنسان يستطيع الشيطان أن يمس الأ نسان بحيث يجعله يتخبط والتخبط هو التخبط فى الحركة فلا يستطيع الأنسان التحكم في سره ، فيسيركانه ترنح من دوار او دوخة ، ويحس كان الأرض تميد به ، أو يفقد القدرة على تقدير الخطوة المتزنة لقدميه ، أو حساب المسافة الصحيحة لها . والتخبط في الحديث فلا يعي ما يقول ، ولا يستطيع ان يربط بين ما قال وما يقوله وما يجب أن يقوله بعد ذلك ، والتخبط في الفكر ، والتخبط في العمل .. . والتخبط ما هوإلا فقد ان الإدراك الصحيح من الإنسان لأي شىء يهم به أو يفكرفيه ، وبديهى أن هذه هي علامات الجنون . ويسبب مس الشيطان للإنسان أمراضا قد تتفق أعراضها مع امراض اخرى ، وقد تتميز فتختلف عن أعراض الأمراض الاخرى كلها ، وبذلك إذا عولجت على انها امراض مؤكدة أعراضها فلا يستجيب ذلك المرض لأي علاج ، وأما إذا ما إختلفت فإ نها كذلك لا يجدي معها العلاج ونظرأ للتشابه بين اعراض الامراض العضوية وأعراض المس الشيطاني ، فانه ولابد من التفرقة بينهما للوصول إلى حقيقة المرض ونوعه ، ومعرفة علاجه المناسب له . وللمس الشيطانى أعراض فى المنام وأخرى فى اليقظة فاما الأعراض التي في المنام فهي : ا - الأرق والقلق دون سبب عضوى 2 - الكوايبس الدئمة ، والأحلام المفزعة بجميع صورها واشكالها . 3 - أن يرى في منامه اناسابصفات غريبة كأن يلاحظ عليهم طولا مفرط او قصرا بينا أو يرى أنا سا سودا 4 - أن يرى في منامه كانه سيسقط من مكان عال . 5 - أن يقوم ويمشى وهو نائم دون أن يشعر ، أو يضحك ويبكى ويصرخ في منامه او تصدر منه أصوات غريبة كان يزوم أويتأوه وهو نائم ، اويقرض علي أنيابه . 6 - أن يري نفسه في مقبرة اومزبلة أو طريق موحش ، او أنه يسير فى دم او في ماء اوفي نجاسات . 7 - رؤية الحيوانات في المنام : كالقط والكلب والجمل ، والثعلب والأسد ، والحية والعقرب ، والفار ، والعناكب ، والقرود والأفيال والنمور والسحالى باستمرار وتكرار 8 - ان يري في منامه كنائس وأجراسا وقساوسة . ملحوظة : إذا رأي إنسان أحد هذه الأعراض في منامه مرات قليلة جدا فليس بالضرورة انه مصاب بمس شيطانى بل تكون علامة واضحة علي إصابته بالمس إذا رأي أحدها أوبعضها اومعظمها في منامه باستمراروتكرارواضح وأما الأعراض التى فى اليقظة فهى 1 - صداع دائم او شبه دائم ،متنقل فى الرأس أو ثابت فى مكان منها ولا يجدى معه الدواء 2 - زيادة عدد دقات القلب دون مجهود يذكر 3 - التخبط في الأقوال والأفعال والحركة 4 -التشنج والصرع من حين لأخر 5 - ففدان المريض التحكم في عضو من أعضاء جسمه أو ألم فى عضومن أعضائه مع عجزالطب عن تشخيصه وعلاجه (كالصمم ،العمى،الخرس الشلل ، النزيف 6 - تنميل في القدمين واليدين يحس المريض كأن نملا يمشى على جسمه 7 - الشرودالذهني والخمول والكسل والبلادة والنسيان المستمر ، والوسوسة الدائمة والشك في كل شىء وعدم القدره على التركيز . 8 - كراهية المنزل أو الزوجة أو الأبناء او النفس أو الأقارب . 9 - الصدود عن ذكر الله والصلاة والشعور بضيق عند سماع القرأن والأ ذان مع أرتياح فى سماع الأغانى وإن كان يصلى فإنه يأتيه الشك فى الصلاة وعدم إدراك كم صلى أو شعوره بدوخة وزغللة تأتيه أثناء الصلاة او يشعر بالم في الصلاه أو بكاء او صراخ لا إرادي او ضحك . 10 - تناول الخموروالمسكرات والتدخين بشراهة 11 - الغضب الشديد والأ تيان بأشياء وأفعال وحركات غير معتادة من قبل 12 - الضيق والأكتئاب والحزن الدائم والأختناق 13 - حب القذارة وإطالة الشعر والأظافر والجلوس لمدة طريلة في الحمامات والخرابات واماكن النجاسات والقاذورات 14- الانفراد والعزلة عن الناس . 15 - رؤية أشياء غريبة فى اليقظة كأن يرى أشباحا أو ثعابين أو غيرها من الحيوانات أو يرى أشخاصا أويسمع أصوات اجراس ،أوصفيرأونحوذلك 16-الرغبة في زيارة اضرحة وقبورالأولياء،والشغف بسماع شرائط الغناء الصوفى الوقاية من المس الشيطانى · أولا: المحافظة علي الصلاة والالتزام بأمور الشرع · ثانيا: المحافظة علي الأذكار القرآنية والنبوية ففيهما الوقاية والتحصين ضد الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون ) فالشيطان وجنوده أقرب ممن هو بعيد عن ذكر الله تبارك وتعالي بالنص الشريف (ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين ) وفي الصحيحين عن أي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله علية وسلم "يعقد الشيطان علي قافية رأس أحدكم إذا هونام ثلاث عقد يضرب علي كل عقدة مكانها عليك بنوم طويل فارقد فأن استيقظ فذكر الله تعالي انحلت عقدة فان توضأ انحلت عقدة فأن صلي انحلت عقدة فاصبح نشيطا طيب النفس والاأصبح خبيث النفس كسلان واخرج الترمذي عن الحارث الأشعري ان النبي صلي الله عليه وسلم قال: " إن الله أمر يحيي بن زكريا بخمس كلمات – فذكر الحديث بطوله – وفيه : وأمركم ان تذكروا الله فأن مثل ذلك كمثل رجل خرج العدو في أثره سراعا حتى أتى إلي حصن حصين فأحرز نفسه منهم كذلك العبد لا يحرز نفسه من الشيطان الإبذكر الله " وفي حديث عبد الرحمن بن سمرة قال: خرج علينا رسول الله صلي الله عليه وسلم ونحن في صفة بالمدينة فقام علينا فقال: إني رأيت البارحة عجبا- فذكر الحديث بطوله – وفيه:"ورأيت رجلا من أمتي قد احتوشته الشياطين فجاءه ذكر الله فطير الشياطين عنه" وفي حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله علية وسلم " من قال- يعني إذا خرج من بيته- بسم الله توكلت علي الله لاحول ولاقوة الإبالله يقال له: كفيت وهديت ووقيت وتنحي عنه الشيطان فيقول له شيطان آخر: كيف لك برجل قد هدي وكفي و وقي ؟ " ثالثا : الاستعاذة قبل دخول الخلاء (دورة المياه- الحمام- المرحاض) وذلك لأن أماكن النجاسات كالحمامات والمقابر تأوي إليها الشياطين وكان من هديه صلي الله عليه وسلم أنه كان قبل أن يدخل الخلاء يقول :" اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث " ووفي رواية " بسم الله اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث" والخبث : ذكور الجن والخبائث : إناثهم وعن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " إن هذه الحشوش محتضرة فإذا أتي أحدكم الخلاء فليقل : بالله من الخبث والخبائث" · رابعا : عدم الكلام أو الصراخ أو الغناء في دورات المياه الحمامات ففي المسند عن أبي سعيد رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول: " لايخرج الرجلان يضربان الغائط كاشفان عورتهما يتحدثان فإن الله يمقت علي ذلك تسكنها الجن والشياطين والصراخ والغناء في مثل هذه الأماكن يؤذي ساكنيها من الجن فتنتقم ممن يفعل ذلك . قال الإمام النووي رحمه الله : الذكر والكلام مكروه حال قضاء الحاجة سواء كان في الصحراء أو البينان وسواء في ذلك جميع الأذكار والكلام الإ كلام الضرورة حتي قال بعض أصحابنا : إذا عطس لايحمد الله تعالي ولا يشمت عاطسا ولايرد السلام ولا يجب المؤذن ويكون مقصرا لا يستحق جوابا والكلام بهذا كله مكروه كراهية تنزيه ولا يحرم فإن عطس فحمد الله تعالي بقلبه ولا يحرك لسانه فلا بأس · خامسا : البسملة : وهي أن تقول : ( بسم الله الرحمن الرحيم ) بالذات عند دخول الأماكن المهجورة والمظلمة والصحاري وعند القفز من الأماكن المرتفعة وقبل إلقاء الماء الساخن في دورات المياه لأن هذا الماء قد يؤدي الجن فتنتقم من الإنس وكذا عند إلقاء حجر أو شيء ثقيل علي الأرض (359) · سادسا : عدم التبول في الجحور أو الشقوق : وذلك لأن الجن تسكن فيها ففي حديث قتادة عن عبد الله بن سرجس قال: نهي رسول الله صلي الله علية وسلم أن يبال في الجحر قالوا لقادة: مايكره من البول في الجحر ؟! فقال: إنها مساكن الجن ( 360 ) · سابعا : لا تؤذ كلبا أو قطة ثعبانا أو حية في المنزل دون إنذار لأن الجن تتشكل علي صور هذه الحيوانات كما تقدم · ثامنا: تعوذ عند الجماع بما كان يتعوذ به النبي صلي الله علية وسلم ففي الصحيح عن ابن عباس أن رسول الله صلي الله علية وسلم قال: ط لو أن أحدكم يقول حين يأتي أهله(361) باسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا فأنه إن قضي بينهما ولد من ذلك لم يضره الشيطان أبدأ" قال ابن حجرقبل: أي لم يضره بمشاركة أبيه في جماع أمه كما جاء عن مجاهد : إن الذي بجامع ولايسمي يلتف الشيطان علي إحليله فيجامع معه وهذا أقرب الأجوبة أ.هـ وقال الشوكاني : قبل إن المراد بقوله : " لم يضره الشيطان " أي : لم يصرعه · تاسعا : تعويذ الصبيان : قال أبو رافع : رأيت النبي صلي الله عليه وسلم أذن في أذن الحسن بن علي حين ولدته فاطمة بالصلاة وعن ابن عباس أن رسول الله صلي الله علية وسلم كان يعود الحسن والحسين قائلا :" أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لأمة ويقول : إن أباكما- يعني إبراهيم عليه السلام- كان يعوذ بهما إسماعيل وإسحاق " · عاشرا: منح الصبيان من اللعب والخروج بعد غروب الشمس مباشرة : لما في الصحيحين من حديث جابر بن عبد الله الأنصاري قال: قال رسول الله صلي الله علية وسلم إذا كان جنح الليل أمسيتم فكفوا صبيانكم فإن الشيطان ينتشر حينئذ فإذا ذهب ساعة من الليل فخلوهم قال الحافظ ابن حجر قال ابن الجوزي : إنما خيف علي الصبيان في تلك الساعة لأن النجاسة التي تلوذ بها الشياطين موجودة معهم غالبا والذكر يحرز منهم مفقود من الصبيان غالبا والشياطين عند انتشارهم يتعلقون بما يمكنهم التعلق به فلذلك خيف علي الصبيان في ذلك الوقت والحكمة في انتشارهم – أي الشياطين- حينئذ أن حركتهم في الليل أمكن منها لهم في النهار لأن الظلام أجمع للقوي الشيطانية من غيره وكذلك كل سواد ولهذا قال في حديث أبي ذر: فما يقطع الصلاة قال: " الكلب الأسود شيطان" انتهي كلامه رحمه الله |
| هــل تريــد أن يصبــح وجهــــك كالقمـــر يــوم الحســــاب ؟؟ Posted: 15 Jan 2012 12:24 PM PST هــل تريــد أن يصبــح وجهــــك كالقمـــر يــوم الحســــاب ؟؟ ![]() أكثرو من قول لاإله الا الله قال النبي صلى الله عليه وسلم : ليس على أهل لا اله إلا الله وحشه في الموت ولا في القبور ولا في النشور كأني انظر إليهم عند الصيحة ينفضون رؤوسهم يقولون الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن رواه الطبراني عن ابن عمر رضي الله عنهما ¯¯¯¯¯¯¯¯¯ وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ليس من عبد يقول لا اله إلا الله مائة مره إلا بعثه الله تعالى يوم القيامة ووجهه كالقمر ليلة البدر ولا يرفع لأحد يومئذ عمل أفضل من عمله إلا من قال مثل قوله أو زاد رواه الطبراني عن أبى الدرداء رضي الله عنه ¯¯¯¯¯¯¯¯¯ وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ليس يتحسر أهل الجنة على شيء إلا على ساعة مرت بهم لم يذكروا الله عز وجل فيها رواه الطبراني والبيهقي عن معاذ رضى الله عنه ¯¯¯¯¯¯¯¯¯ فأكثروا من قول لا اله إلا الله |
| You are subscribed to email updates from موقع اقرأ الإلكتروني To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
| Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 | |
















0 التعليقات
إرسال تعليق
أترك تعليق من فضلك