اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


مجلة فرنسية تنشر رسومات جديدة مسيئة لرسول الله

Posted: 25 Dec 2011 10:23 AM PST

قامت مجلة “لكسبرس” الأسبوعية الفرنسية كبرى المجلات الفرنسية بنشر 23 صورة جديدة مسيئة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك للاسبوع الثانى حيث رصدت امس ملف عن الاسلام

واشارت المجله فى عددها الصادر اليوم والذى  جاء تحت عنوان: “التاريخ العظيم للشعوب العربية” 95 صفحة ان تلك الصور المسيئة ما هى الا من خيال الفنانين الخمسة اللذين قاموا بتلك الفكرة وذلك بعد موافقة مجلس إدارة التحرير

واوضح الدكتور  جون جلودهوا مدير تحرير الجريدة أن الصور جاءت بناء عن طلب من القراء الذين طالبوا بعمل صور جديدة بتجسيد وجه نبى الإسلام مشيرا الى ان الجريدة تقوم بعمل رسومات لكافة الأديان وليس الإسلام فقط

ووصف  عدد من الدول العربية اللذين قاموا بحجب المجله  ومنها  المغرب والجزائر ومصر والإمارات وقطربأنهم لا يؤمنون بالحريات  حيث أعربت عن قلقها من أن ترى المغرب والدول العربية بعد أن عرفت طريق الديموقراطية الصحيحة أن تقوم بمثل هذا السلوك الرقابى الذى لا يتلاءم مع حرية الصحافة .

 

رئيس حزب الحرية والعدالة يستقبل السفير الروسى

Posted: 25 Dec 2011 09:33 AM PST

اعلنت صفحة الحرية والعدالة فى صفحتها الرسمية على الفيس بوك  عن استقبال الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة السفير الروسى لدى مصر وذلك للتشاور حول التجربة الديموقراطية فى مصر ورؤية الحزب بشأن بعض القضايا التى يشهدها المشهد السياسى بمصر

حضر اللقاء الدكتور عصام العريان ,نائب رئيس الحزب ,والدكتور أسامة ياسين,الأمين العام المساعد للحزب.

وهنئ السفير الروسى الحزب على النتائج التى حصل عليها الحزب فى الانتخابات البرلمانية حتى انتهاء المرحلة الثانية مشيدا بالنسبة التصويتية العالية التى  شهدتها العملية الانتخابية فى مصر

واشار السفير للدور الريادى الذى سوف يلعبه الحزب بعد ان حصل على 50% من اجمالى اصوات الناخبين مؤكدا الى ان الحكومة الروسية سوف تتعامل مع ايه حكومة تسفر عنها الانتخابات المصرية طالما كان هذا من اختيار الشعب المصرى

ورحب الدكتور مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة بالسفير الروسى واوضح رئيس الحزب ان اختيارات الشعب المصرى فى كلا المرحلتين السابقتين تضمنت كافة اطياف الشعب المصرى  وان كان النصيب الأكبر من هذه الأصوات حاز عليها الحرية والعدالة والتحالف الديمقراطي من اجل مصر

هذا واوضح رئيس الحزب ان النظام البرلكانى المرتقب من الافضل ان يكون رئاسى برلمانى مختلط مشيرا الى ان النظام البرلمانى الكامل لن يكون مناسبا فى ظل الظروف الراهنة

واضاف رئيس الحزب على ان هناك توافق على نقاط اساسية فى الدستور القادم واهمها حقوق المواطنة والحريات العامة والحقوق المدنية، بينما هناك حاجة إلى إجراء تعديلات في الباب الخامس المتعلق بصلاحيات رئيس الجمهورية ونظام الحكم فى مصر

كما أثار رئيس الحزب استيضاحا حول الموقف الروسي من مجريات الأحداث في سوريا وقام السفير الروسي بشرح أبعاد الموقف,وأضاف بان روسيا تؤيد اختيار الشعب السوري واستقبلت رئيس وأعضاء المجلس الوطني المعارض.

وأكد مرسي على حق الشعب السوري في التعبير والتظاهر والثورة لكي يحصل على حريته, وان إراقة دماء الشهداء في سوريا يجب أن تتوقف فورا ,وان هذا هو مسئولية النظام السوري في المقام الأول.

 

إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح و28 آخرين ومنعهم من السفر

Posted: 25 Dec 2011 03:04 AM PST

قرر القضاة المنتدبون من وزارة العدل للتحقيق فى أحداث ماسبيرو، إخلاء سبيل علاء عبدالفتاح، الناشط السياسي، بضمان محل إقامته ومنعه من السفر، بعد أن واجهته بأقوال الصحفية حنان حواسك، الشاهدة الرئيسية فى القضية، والتى أكدت أنها شاهدت المتهم وهو يحمل سلاحًا آليًا فى ميدان عيدالمنعم رياض خلال الأحداث، ونفى المتهم التهم المنسوبة إليه.

وقالت حواسك فى شهادتها: إنها رأت عبدالفتاح وزملاءه يسرقون سلاحًا من جندى شرطة عسكرية، وقالت إنها تعرفت على العديد من وجوه أعضاء 6 أبريل، وعدد كبير من الناشطين وشباب ماسبيرو، حتى تطورت الأحداث بصورة سريعة.

وذكرت حواسك فى التحقيقات أن جنود القوات المسلحة الذين كانوا متواجدين للتأمين، تعرضوا لهجوم عنيف وكانوا يتميزون بضبط نفس شديد، غير أن علاء عبدالفتاح كان متربصًا بالجيش من يوم 9 مارس الماضى.
وأضافت أنها شاهدت المتهم وزملاءه يضربون جندى قوات مسلحة ضربًا مبرحًا واستولوا على سلاحه الميرىز
وأنكر علاء ما نسب إليه من اتهام وطلب ضم المستندات التى تثبت أنه _ حسب أقواله_ توجه إلى ميدان التحرير ومنه إلى ماسبيرو فى توقيتات مغايرة لما قيل ضده.

سرقة متعلقات معتصمى التحرير .. يدفعهم للتفكير فى غلق الميدان

Posted: 25 Dec 2011 02:59 AM PST

شهدت ميدان التحرير مساء السبت، حدوث حالات سرقة لمتعلقات المعتصمين، مما أثار حفيظتهم، ودفعهم إلى التفكير فى إغلاق الساحة وسط الميدان “الصينية”، وفتح بعض المنافذ بها مع تولى اللجان الشعبية حراستها لحماية المعتصمين.

وشهد الميدان ازدياداً فى عدد الخيام بشكل واضح، والتى تمركزت بالجزيرة وسط الميدان، فيما لم تتواجد أى من خيام المعتصمين باتجاه مسجد عمر مكرم أو بالساحة أمام مجمع التحرير.

وفى الوقت الذى أدعى فيه المعتصمون وقوع بعض الإصابات فى صفوفهم، بعد حدوث مناوشات بينهم وبين بعض العناصر المجهولة، نفى الأطباء بالمستشفى الميدانى بمسجد عمر مكرم استقبالهم أى إصابات اليوم.

قطع طريق صلاح سالم .. لتخفيض المخالفات المرورية

Posted: 25 Dec 2011 02:54 AM PST

قطع المئات من سائقى سرفيس حلوان صباح اليوم، الأحد، طريق صلاح سالم، مطالبين بتخفيض المخالفات التى وصلت إلى 15 ألف جنيه على كل سائق، مهددين باقتحام الإدارة العامة للمرور بالدراسة فى حين عدم الاستجابة لمطالبهم.

فيما حضر رجال الأمن المركزى لتأمين مدخل الإدارة العامة للمرور، فيما تدخلت عدد من القيادات الأمنية لمحاولة فض الاعتصام وفتح الطريق.

وقال عبد الله صقر، أحد السائقين، إنه فوجئ بوصول المخالفات على سيارته إلى 15 ألف جنيه، متسائلاً كيف تم حصر تلك المخالفات على الرغم من عدم وجود رجال أمن فى فترة الانفلات الأمنى.

وأضاف السيد الشحات، أحد السائقين، أنه تم إعداد مذكرة تتضمن مطالبهم موقع عليها من جميع السائقين، تمهيدًا لتسليمها إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مكونة من 5 سائقين للإشراف على الموقف.

وأضاف خالد الجمصى، أمين حزب المصريين الأحرار بجنوب القاهرة ورئيس اللجنة الشعبية للنقل والمواصلات، أن السائقين تطالب بالتحقيق مع المشرفين المسئولين عن السرفيس، والمسئولين عن تحصيل الكارتة، فضلاً عن توفير العنصر الأمنى فى المواقف وعلى الطرقات.

فوز دكتور سامى مرشح الإخوان بمنصب نقيب البيطريين

Posted: 25 Dec 2011 02:34 AM PST

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للأطباء البيطريين فوز الدكتور سامى طه، مرشح قائمة بيطريون لنهضة مصر، المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين بمنصب نقيب البيطريين بعد حصوله على 7288 صوتا متفوقا على أقرب منافسيه الدكتور أحمد الوكيل، الذى حصل على 2391 صوتا.

وأكدت اللجنة فى بيان لها اليوم الأحد أن نسبة التصويت فى محافظتى القاهرة والجيزة بلغت 8% بينما تجاوزت النسبة فى المحافظات 20%.

وحصدت قائمة الإخوان 23 مقعدا بمجلس النقابة العامة + النقيب العام، فيما فازت ذات القائمة بمنصب النقيب الفرعى فى 12 محافظة، هى الإسكندرية والبحيرة ودمياط والدقهلية والشرقية والإسماعيلية والغربية والمنوفية والقليوبية والفيوم وبنى سويف وأسيوط، كما فازت القائمة بمقاعد مجالس 14 محافظة.

بينما حصلت الكتلة المصرية على مقعد جنوب الصعيد بمجلس النقابة العامة، فيما فازت قائمة شباب التغيير بيطريون من أجل مصر بمنصب النقيب الفرعى فى محافظة بور سعيد، ويأتى ذلك فى الوقت الذى استحوذ مرشحون مستقلون على باقى مقاعد مجالس النقابات الفرعية.

من جانبه أرجع الدكتور علاء طالح، منسق قائمة بيطريون من أجل مصر، ضعف الإقبال على الانتخابات إلى المليونيتين اللتين نظمتا فى ميدان التحرير والعباسية الجمعة الماضى وتابع قائلاً: كان يجب تأجيل موعد الانتخابات فى ظل الأجواء المرتبكة للشارع المصرى.

جدير بالذكر أن اللجة العليا للانتخابات بالنقابة ستعلن النتائج رسمياً فى مؤتمر صحفى الواحدة من ظهر اليوم، الأحد، بدار الحكمة.

مقتل محامى وإصابة 3 ضباط فى مشاجرة بسبب الخبز

Posted: 25 Dec 2011 02:31 AM PST

شهدت منطقة روض الفرج، صباح اليوم، معركة عنيفة بين عامل بأحد المخابز ومحامية أثناء شرائها الخبز، وهو الأمر الذى دفعه لاستخدام فرد خرطوش وإطلاق النيران عليها، متسبباً فى مقتلها، وتدخل أنصار المحامية للانتقام من العامل، إلا أنه استعان بعدد من زملائه وأطلقوا الأعيرة على أنصار المجنى عليها، وفور مشاهدة أعوان العامل ضباط الشرطة أطلقوا الأعيرة النارية تجاههم أيضاً، متسببين فى إصابة 3 ضباط بطلقات خرطوش، فتم ضبط المتهمين وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.

تفاصيل تلك المشاجرة، بدأت بتلقى اللواء أسامة الصغير، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بلاغاً من أهالى روض الفرج، أفادوا بنشوب مشاجرة بين محامية ومسجل خطر وتدخل فيا أنصار الطرفين وأطلقوا الأعيرة النارية، وهو ما أثار الفزع فى نفوس الأهالى، فأمر بسرعة انتقال رجال المباحث والسيطرة على طرفى المشاجرة وضبطهم.

بانتقال ضباط مباحث قسم روض الفرج، أمكن التوصل من خلال التحريات إلى أن المشاجرة وقعت بين “أسماء.ع.أ” (28 سنة)، محامية، و”هانى.ع.م” (37 سنة)، مدير حسابات، و”أيمن.م.م” (43 سنة)، كهربائى، و”سيد.ر.ه” (35 سنة)، سائق، وبين الطرف الثانى، والذى يضم “على.أ.ص” (21 سنة)، عامل بمخبز ومسجل خطر، و”أشرف.ع.م” (31 سنة)، عاطل، و”أحمد.ح.ص” (16 سنة)، عاطل، و”محمد.س.ص” (26 سنة)، عاطل، و”وائل.ع.م” عاطل.

تمكن ضباط الشرطة من السيطرة على المشاجرة وضبط طرفيها وبحوزة المتهمين من الطرف الأول أسلحة بيضاء، ومع متهمى الطرف الثانى على عدد من الأسلحة النارية “فرد خرطوش”، والتى أطلقوا منها عدة أعيرة، حيث أسفرت تلك المشاجرة عن إصابة المحامية بطلقات خرطوش فى الوجه والصدر، وهو ما أدى لوفاتها فى الحال، وإصابة “على” بجرح قطعى بالرأس، وإصابة “أشرف” بجرح قطعى بالرأس، وإصابة “أحمد” بجرح قطعى بالرأس، وإصابة “محمد” بطلق نارى أسفل العضد الأيمن وإصابة “وائل” بطلق نارى بالظهر ومحجوز بمستشفى معهد ناصر العام.

فيما أسفر تبادل إطلاق النيران بين المتهمين من الطرف الثانى ورجال الشرطة عن إصابة كل من النقيب محمد فتحى دخان ضابط بالقسم برش خرطوش فى اليد اليسرى، والنقيب عبد الرازق محمد عادل ضابط مباحث بالقسم بطلق خرطوش بالقدم اليسرى مع وجود فتحة دائرية بالساق ووجود جسم معدنى بداخلها، والملازم أول حسن متولى حسن ضابط نظام بالقسم والمصاب بطلق خرطوش بالوجه مع وجود فتحة دائرية بالجبهة من الجهة اليسرى ووجود جسم معدنى داخلها، ورغم تلك الإصابات تمكن الضباط من ملاحقة المتهمين وضبطهم جميعاً والأسلحة التى استخدموها فى المشاجرة، وتم تحرير محضر بالواقعة، ونقل الضباط المصابين للمستشفى لعلاجهم، وتم إحالة المتهمين للنيابة لمباشرة التحقيق.

الصحة المصرية تدمج أطفال الشوارع فى التأمين الصحى

Posted: 25 Dec 2011 02:28 AM PST

أعلن د.فؤاد النواوى، وزير الصحة والسكان، أنه سيتم دمج فئة أطفال الشوارع ضمن نظام التأمين الصحى الاجتماعى الشامل، والذى من المقرر الانتهاء من إعداد القانون الخاص به خلال الفترة المقبلة.

وأوضح خلال ندوة “سبل حماية الأطفال المشاركين فى الثورة” التى أقيمت صباح اليوم أن الوزارة تعمل على مساعدة أطفال الشوارع، أو ما يطلق عليهم الأطفال بلا مأوى، لإيجاد أماكن إيواء خاصة بهم، خاصة الأطفال المشاركين فى الأحداث الأخيرة، حيث جارٍ إنشاء مأوى مدينة السلام على أن تديره منظمات المجتمع المدنى لكسب ثقة المجتمع.

وأشار إلى أن دول أمريكا اللاتينية التى كانت تعانى ظروف أسوأ بكثير مما نعانيه، نجحت فى إنهاء مشكلة أطفال الشوارع.

ومن جانبها أوضحت د.لمياء محسن، الأمين العام للمجلس القومى للأمومة والطفولة، أن هذه الندوة تهدف إلى إيجاد آلية لحماية الأطفال بلا مأوى، مع بحث مدى مشروعية مشاركة الأطفال فى ميادين الثورة.

كما أشارت سماح حسين، مدير تنفيذى بالجمعيات العاملة بحقوق الطفل إلى أن الدراسة التى قاموا بإجرائها على ١٠٥ أطفال من المشاركين بالأحداث أنه لم يرصد حصول الأطفال على أموال نظير مشاركتهم بالأحداث، حيث جاءت مشاركتهم نتيجة المعاملة الطيبة من قبل الثوار، كما توفى ٣ أطفال وأصيب ٣٦% منهم.

العلماء يتصدون للهجوم على السلفية ويصححون مفاهيمهم

Posted: 25 Dec 2011 01:57 AM PST

يتصدى علماء الأمة بشكل علمي ومنهجي وشرعي للهجوم الذي يتعرض له منهج السلفية من خلال الدليل والبرهان الرباني، من خلال ندوة بعنوان “السلفية منهج شرعي ومطلب وطني” يرعاها الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الثلاثاء المقبل. وتشتمل محاور الندوة التي تنظمها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، في مقر المدينة الجامعية في الرياض، على سبعة محاور، يتناول المحور الأول مصطلح السلفية حقيقته وارتباطه بالإسلام الصحيح، والثاني يتضمن المنهج السلفي، والثالث مفاهيم خاطئة حيال المنهج السلفي، بينما يتناول الرابع المنهج السلفي وصلته بمصطلح الخطاب الديني المعاصر، والخامس الدولة السعودية والمنهج السلفي نشأة وتطبيقا، والسادس صلة المنهج السلفي بالمقررات والخطط الدراسية في المملكة، أما المحور السابع فيتناول شبهات حول تطبيق المنهج السلفي في المملكة والرد عليها. وبلغ إجمالي البحوث والدراسات وأوراق العمل التي استقبلتها اللجنة العلمية أكثر من 120 دراسة وبحثا وورقة عمل، وتتكون الندوة من 62 مشاركة فعلية، و22 ورقة عمل لطلاب الدراسات العليا، وهي التي حواها السجل العلمي للندوة الذي يقع في 14 مجلدا، شاملة الدراسات والبحوث وسير الباحثين والمشاركين في أعمال الندوة. وبين الدكتور سليمان أبا الخيل، مدير الجامعة، أن الندوة تهدف إلى توضيح حقيقة المنهج السلفي وتخليص مفهوم السلفية الصحيح من المفاهيم الخاطئة، وبيان حقيقة نظام الحكم في المملكة المستمد من الإسلام الصحيح وعقيدة الشريعة بوسطية لا غلو فيها ولا تفريط، إضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المنهج السلفي كالغلو والتطرف والتفكير والعداء للآخر، وبيان أن واقع الحكم في المملكة يكذب ذلك كله، مضيفاً: إن من أهداف الندوة بيان الموقف الصحيح السلفي من غير المسلمين. وبين أبا الخيل أن من أهداف الندوة تصحيح المفهوم الخاطئ للوطنية والانتماء عند البعض، وتعزيز الانتماء للوطن ووجوب محبته والذود والدفاع عنه، إضافة إلى دفع الشبهات التي يثيرها أعداء الإسلام وغيرهم من أرباب الفكر المنحرف، ودفع الشبهات الواردة على المنهج السلفي من حيث أثره في المقررات والخطط الدراسية، وإظهار دور المملكة في تحقيق السلم والأمن العالميين، وأثر المنهج السلفي الذي تتبناه الدولة في محاربة الإرهاب بكل الوسائل والطرق وإعداد الدراسات والمؤتمرات والندوات التي تبين خطره، وبيان الأمور التي تكفل القضاء عليه. وكشف مدير الجامعة أنه سيتم وضع حجر الأساس أثناء تدشين ولي العهد لحفل افتتاح الندوة العديد من المشاريع التي تزيد تكلفتها على 2.3 مليار ريال، وتتنوع المشاريع بين الإنشائي والعمراني والتطويري والتقني والفني والتجهيزي لتعود بالنفع والفائدة على منسوبي الجامعة وطلابها لتحقيق بيئة تعليمية مناسبة.

من جانبه وجه الدكتور أحمد الدريويش، وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية، دعوة إلى مديري ومنسوبي المعاهد العلمية من المتخصصين في العلوم الشرعية للمشاركة الفاعلة في جلسات الندوة، مبيناً أن اللغة الرسمية للندوة اللغة العربية، ويمكن لغير الناطقين بها المشاركة باللغة الإنجليزية، حيث ستكون هناك ترجمة فورية للندوة، وستنقل فعالياتها مباشرة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة إلى مركز دراسة الطالبات الذي يستضيف المشاركات من النساء. هنا عدد من ملخصات أوراق العمل التي ستقدم في الندوة, إلى التفاصيل:

جمال سليمان باللحية البيضاء فى ” يوم الحرية “

Posted: 25 Dec 2011 01:52 AM PST

حرص الفنان جمال سليمان على التدقيق والاهتمام بكل كبيرة وصغيرة أثناء مراحل عمل الماكياج له فى الفيلم الإيرانى “يوم الحرية”، حيث كانت له وجهة نظر خاصة مع الماكيير الإيرانى “محسن الموسوى” الذى شارك فى أهم الأعمال السينمائية الإيرانية.

وقام سليمان بوضع لمسات دقيقة بنفسه لكى يبرز بعض الملامح لكى تظهر الشخصية واقعيه تمامًا.

وكانت جلسات عمل الماكياج تستمر لساعات قبل استعداده للوقوف أمام الكاميرا والبدء فى التصوير، حيث أبهر ماكياج الفنان جمال سليمان مخرج ومؤلف الفيلم ” أحمد رضا درويش” الذى أشاد بمهارة وإبداع الماكيير تحت إشراف وتوجيهات سليمان لكى تخرج الشخصية بهذا الشكل الدقيق والواقعى.

وأعرب المخرج الإيرانى “أحمد رضا درويش” عن سعادته البالغة بالتعاون مع النجم السورى، مؤكدًا أنه اختار الفنان جمال سليمان لتجسيد الشخصية منذ أن جاءت له فكرة الفيلم وقبل أن يقوم بكتابة أحداثه، مشيرًا بأن جماهيرية الفنان جمال سليمان بالوطن العربى كانت من أهم أسباب اختياره للمشاركة بالعمل، ومن المقرر الإعلان عن البرومو الدعائى لفيلم “يوم الحرية” مقتبل شهر يناير المقبل وذلك قبل عرض الفيلم بدور العرض.

يذكر أن فيلم “يوم الحرية” يعتبر من أضخم الأعمال السينمائية الإيرانية إنتاجًا، ويتوقع القائمون عليه أن يحدث ضجة كبيرة بالعالم العربى والإسلامى، لما يناقشه من قضايا مهمة.

فيلم يوم الحرية ” من تأليف وإخراج الإيرانى” أحمد رضا درويش” وتدور أحداثه فى حقبة زمنية مهمة تبدأ من موت معاوية بن أبى سفيان إلى أن يستشهد الإمام الحسين، وتسلط فيه الأضواء على قصة عاشوراء وتحديدًا فيما يتعلق بقصة الحر ابن يزيد الرياحى.

ومن المقرر الإعلان عن الموعد المحدد لطرح الفيلم بدور العرض الإيرانية والأوربية والشرق الأوسط خلال الأيام القليلة القادمة حيث إنه من المتوقع عرض الفيلم بثلاث لغات “العربية والإنجليزية والفارسية” بداية عام 2012 .

ويشرف على عملية إنتاج الفيلم المنتج المرشح لجائزة أوسكار ٢٠١٠ ” طارق أنوار، ويجمع العمل نخبة كبيرة من أهم نجوم السينما الإيرانية ونجوم الدراما العربية بالشرق الأوسط.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك