إبداع الملاعب


ثنائية فان بيرسي تقود أرسنال للفوز على دورتموند والتأهل للدور الثاني بدوري الأبطال

Posted: 23 Nov 2011 02:33 PM PST




واصل المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي هوايته في هز الشباك وقاد فريق أرسنال الإنجليزي إلى التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اثر فوزه الثمين 2/1 على ضيفه بوروسيا دورتموند اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول (دور المجموعات) في البطولة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة ليلحق بركب المتأهلين إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتائج مباريات الجولة الأخيرة بينما تجمد رصيد دورتموند عند أربع نقاط ليتراجع إلى المركز الرابع ولكنه ما زال في دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني بعد هزيمة مارسيليا الفرنسي صفر/1 أمام أولمبياكوس اليوناني سلبيا في المباراة الثانية بالمجموعة.

وأصبح أمل بروسيا دورتموند هو الفوز على مارسيليا بفارق اربعه اهداف في الجولة الأخيرة وهزيمة أولمبياكوس أمام أرسنال.

وسجل فان بيرسي هدفي أرسنال في الدقيقتين 49 و86 من المباراة بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بينما سجل الياباني تشنجي كاغاوا الهدف الوحيد للبروسيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

المصدر: كووورة

فيكتوريا بلزن يسقط باتي بوريسوف بملعبه ويعزز فرصته في الانتقال للدوري الأوروبي

Posted: 23 Nov 2011 02:32 PM PST




عزز فريق فيكتوريا بلزن التشيكي فرصته في الانتقال للعب ببطولة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) اثر فوزه الثمين 1/صفر على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

وفقد كل من الفريقين فرصة التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) قبل مباراة اليوم حيث ضمن فريقا برشلونة الأسباني ، حامل اللقب ، وميلان الإيطالي الفوز ببطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني.

ورفع فيكتوريا بلزن رصيده إلى أربع نقاط بعدما حقق الفوز الأول له ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة بينما تجمد رصيد باتي بوريسوف عند نقطتين وتراجع إلى المركز الرابع الأخير في المجموعة.

ويلتقي فيكتوريا فريق ميلان بينما يحل باتي بوريسوف ضيفا على ميلان بعد أسبوعين في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

وسجل اللاعب ماريك باكوش الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 42 .

المصدر: كووورة

بورتو يفوز على شاختار 2-صفر في دوري ابطال اوروبا

Posted: 23 Nov 2011 02:31 PM PST




فاز فريق بورتو البرتغالي على مضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني 2-صفر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم اليوم الاربعاء.

وسجل هالك هدف بورتو الأول في الدقيقة 80 من زمن اللقاء الذي اقيم ضمن منافسات المجموعة السابعة.

واضاف رازفان رات لاعب شاختار الهدف الثاني في شباك فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 90.

المصدر: كووورة 

ميسي ورفاقه يهدمون الدفاعات الإيطالية..ويقودون برشلونة للفوز على ميلان في سان سيرو بدوري الأبطال

Posted: 23 Nov 2011 02:30 PM PST




قاد ميسي كتيبة برشلونة لفوز غال على ميلان بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما باستاد سان سيرو ضمن لقاءات الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة.

أحرز أهداف البارسا فان بوميل في مرماه وميسي وشافي ،بينما أحرز هدفي ميلان إبراهيموفيتش وبواتينج.بهذا الفوز حسم برشلونة صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة تلاه ميلان في المركز الثاني برصيد 12 نقطة ليحسما بطاقتي التأهل لدور الستة عشر بهذه المجموعة قبل الجولة الأخيرة.

جاءت المباراة جيدة المستوى في الشوط الأول الذي ذهبت فيه الأفضلية لنجوم برشلونة رغم غياب عدد من نجومه،في وقت إرتكب فيه الدفاع الإيطالي أخطاء قاتلة منحت التقدم للأسبان في الشوطك الأول.
وفي الشوط الثاني تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء وإن تراجع المستوى بشكل عام.

بداية اللقاء جاءت حماسية ساخنة من جانب الروسنيري أشعلت الأجواء الباردة في ستاد سان سيرو رغبة في تحقيق الفوز على البارسا الذي قابل هذه البداية بهدوء كبير لإمتصاص الحماس الكبير لأصحاب الارض،وسرعان ما نجح نجوم الفريق الكتالوني في تحقيق ذلك وإبعاد الخطورة عن مناطقهم الدفاعية.

حاول جوارديولا تعويض الغياب المؤثر لداني ألفيس من خلال الدفع بكارلوس بيول في الجبهة اليمنى تاركاً قلب الدفاع للثنائي ماسكيرانو وبوسكيتس ليواجه إنطلاقات الخطير زامبروتا.

نجح برشلونة بعد مرور 10 دقائق في أن تكون له اليد العليا على عكس البداية القوية من ميلان،بفضل التألق الكبير لخط وسط الفريق رغم غياب أنيستا.

الضغط الأسباني تم ترجمته سريعاً إلى هدف في الدقيقة 14 عندما أهدى ميسى تمريرة رائعة لسيدو كيتا المنطلق في الناحية اليسرى وأرسل كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء لترتطم بقدم مارك فان بوميل وتتحول للمرمى الإيطالي.

ظهر واضحا وجود بعض العيوب في أداء الدفاع الإيطالي التي سهلت كثيراً من مهمة برشلونة الهجومية ونجاح نجومه في الإختراق أكثر من مرة.

الدقيقة 16 كادت ان تشهد الهدف الثاني لبرشلونة وسط سيطرة أسبانية كاملة وإرتباك إيطالي،عندما تهيأت الكرة أمام فابريجاس داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة في قدم أبياتي حارس ميلان.

عاد الميلانيستا للظهور مجدداً في المناطق الهجومية ونجح في تهديد مرمى فالديس في أكثر من مناسبة كان أخطرها في الدقيقة 19 عندما وصلت الكرة للبرازيلي روبينيو في مواجهة المرمى داخل منطقة الست ياردات لكنه أطاح بالكرة أعلى المرمى.

بعدها بدقيقة واحدة ومن هجمة جديدة منظمة للميلان أهدى سيدورف تمريرة حريرية لإبراهيموفيتش الذي سددها مباشرة في المرمى أثناء خروج فالديس ليحرز هدف التعادل.

الهدف أعاد السيطرة للأسبان على مجريات اللقاء وأنقذ أبياتي والعارضة هدفاً مؤكداً من ميسي في الدقيقة 23.

ضغط البارسا المتواصل سبب الكثير من الإزعاج للدفاع الإيطالي الذي لم يصمد كثيراً ،وإضطر أكويلاني إلى جذب شافي داخل منطقة الجزاء ليحتسب الألماني ستارك ركلة جزاء "مثيرة للجدل" تصدى لها ميسي وسددها بنجاح لكن الحكم أعادها مرة أخرى بسبب عدم تنفيذها مباشرة ،لكن "البرغوث" الأرجنتيني عاد وسددها بقوة على يمين أبياتي محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 31.

وكاد فيا أن يحرز هدف برشلونة الثالث في الدقيقة 33 عندما إخترق الدفاع الإيطالي من الناحية اليسرى لكن أبياتي تصدى لها ببراعة وحولها لركلة ركنية.

مع إقتراب الشوط الأول من نهايته إنتقلت السيطرة تماماً لميلان الذي نجح في تهديد مرمى برشلونة بشكل واضح خلال الدقائق العشر من هذا الشوط وتبادل لاعبوه في إهدار أكثر من فرصة خطيرة كانت كفيلة بتحقيق التعادل.

بداية الشوط الثاني شهدت تغييراً مبكراً لأليجري المدير الفني للميلان بإشراك البرازيلي باتو بديلاً لمواطنه روبينيو الذي لم يقدم شيئاً يذكر في اللقاء.

دخلت كتيبية جوارديولا الشوط الثاني بقوة ونجحوا في إستعادة السيطرة على منطقة الوسط ،وكاد ميسي أن يضيف هدفه الثاني في الدقيقة 49 عندما إنفرد بالمرمى إثر تمريرة حريرية من فابريجاس ،لكن ميسي سدد الكرة في المرمى من الخارج.

وفي وقت كان فيه برشلونة هو الأفضل ومن هجمة مباغتة،إستلم بواتينج كرة طائشة على حدود منطقة الجزاء وراوغ ايريك أبيدال بمهارة غريبة يحسد عليها لينفرد بالمرمى الأسباني ويسدد كرة قوية فشل فالديس في التصدي لها محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 54.

الدفاع الإيطالي عاد لإرتكاب الأخطاء من جديد ليمنح فرصة التقدم للبارسا من جديد في الدقيقة 64 عندما إخترق تشافي من العمق وإنفرد بأبياتي وسدد الكرة على يمينه.

الإصابة أجبرت نيستا قلب الدفاع الايطالي على مغادرة الملعب ليحل بونيرا بديلاً له في الدقيقة 65.ورد جوارديولا بتغيير هجومي بإشراك سانشيز بدلاً من ديفيد فيا.وعاد الميلان لإجراء تبديل ثالث بإشراك نوشيرينو محل فان بوميل سعياً وراء تنشيط الوسط.

إنحصر اللعب في وسط الملعب وسط محاولات قليلة متبادلة من الفريقين ،ولم ترق هذه المحاولات للخطورة الحقيقية.وألقى جوارديولا بورقته الأخيرة بإشراك بيدرو بدلاً من فابريجاس في الدقيقة 80.

لم تشهد الدقائق الأخيرة من اللقاء شيئاً يذكر سوى إجراء برشلونة تغييره الثالث بإشراك دوس سانتوس بدلاً من الكانتارا لتنهي اللقاء بفوز برشلونة.

المصدر : كووورة

باير ليفركوزن يقلب الطاولة على تشيلسي ويفوز عليه بالدقيقه الأخيرة في دوري الأبطال

Posted: 23 Nov 2011 02:29 PM PST




نجح فريق باير ليفركوزن الألماني في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه تشيلسي الإنجليزي إلى الفوز 2/1 اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة.

تقدم النجم الإيفواري المخضرم ديديه دروجبا بهدف لتشيلسي في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله دانيل ستوريدج.

وفي الدقيقة 73 أدرك السويسري إرين ديرديوك التعادل لباير ليفركوزن من رأسية رائعة أمام المرمى مباشرة إثر عرضية سحرية من سيدني سام.

وفي الوقت بدل الضائع، للمباراة خطف مانويل فريدريتش هدف الفوز القاتل لأصحاب الأرض من تمريرة جونزالو كاسترو من ضربة ركنية .

تصدر ليفركوزن ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي، و فالنسيا الأسباني.

المصدر: كووورة

أوليمبياكوس يفجر المفاجأة أمام مارسيليا وينعش آماله في دوري الأبطال

Posted: 23 Nov 2011 02:28 PM PST




فجر أولمبياكوس اليوناني مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على مضيفه مارسيليا الفرنسي بهدف نظيف اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول (دور المجموعات) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأنعش أولمبياكوس بهذا الفوز آماله في التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة بفارق نقطة واحدة خلف مارسيليا وبفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل جيانيس فيتفاديديس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82 .

المصدر :كووورة

بث مباشر : برشلونة و ميلان دوري ابطال اوروبا 2011 قناة2

Posted: 23 Nov 2011 11:57 AM PST


قناة1 | قناة2
في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

بث مباشر : تشيلسي و باير ليفركوزن دوري ابطال اوروبا 2011

Posted: 23 Nov 2011 11:54 AM PST



في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

بث مباشر : فالنسيا و KRC جينك دوري ابطال اوروبا 2011

Posted: 23 Nov 2011 11:53 AM PST



في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

بث مباشر : ارسنال و بوروسيا دورتموند

Posted: 23 Nov 2011 11:49 AM PST



في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

بث مباشر : برشلونة و ميلان دوري ابطال اوروبا 2011 قناة1

Posted: 23 Nov 2011 11:58 AM PST


قناة1 | قناة2
في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5

فرنانديز بوربالان يدير الكلاسيكو الأسباني

Posted: 23 Nov 2011 11:03 AM PST



أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم إسناد مهمة إدارة مباراة الكلاسيكو بين متصدر الدوري ريال مدريد وحامل اللقب برشلونة يوم السبت العاشر من ديسمبر/كانون أول إلى ديفيد فرنانديز بوربالان.

وتعتبر هذه هي ثاني مرة يدير فيها بوربالان مباراة كلاسيكو هذا الموسم بعد أن كان حاضرا في لقاء الفريقين في إياب كأس السوبر والمنتهي لصالح برشلونة (3-2) بين أنصاره في 17 أغسطس/آب الماضي.

وسيقام كلاسيكو الدوري المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد.

يذكر أن بوربالان حصل في تقييم اللجنة الفنية للحكام على المركز الخامس بين زملائه الذين أداروا مباريات الموسم الماضي.
المصدر : كووورة

البرسا أسوأ حالاً حينما يلعب خارج الديار

Posted: 23 Nov 2011 09:52 AM PST



شدد الجزائري مهدي لحسن لاعب خيتافي على صعوبة مباراة فريقه المقبلة أمام حامل لقب الليجا برشلونة في المباراة التي ستقام ضمن الأسبوع الرابع عشر من الدوري الإسباني.

حيث قال مهدي في تصريحات نشرتها صحيفة سبورت"ستكون المباراة صعبة،أمامنا خيارات قليلة للفوز ، ولكننا سنمضي بكل ما لدينا للفوز ، سنعاني في كل اللقاء من خلال الركض المستمر خلف الكرة ، وسنحاول العمل على استغلال الفرص التي ننالها، وسنرى إن كان بوسعنا الخروج بشيئٍ إيجابي".

وأضاف الجزائري"يجب علينا إغلاق المساحات ومن ثم إستغلال الهجمات المرتدة ، والبارسا في الموسم الحالي معرض لخسارة المباريات ، فهم أسوأ حالاً حينما يلعبون خارج الديار، وعلينا إستغلال هذا الأمر ، وبدورنا لم نخسر في آخر أربعة مباريات على أرضنا ، نحن في حالةٍ جيدة وعلينا الإستمرار كذلك ، والفوز ممكن على البارسا".
المصدر : جول

مبعوثو برشلونة في لندن لمراقبة أشلي كول وجاريث بايل

Posted: 23 Nov 2011 03:22 AM PST



وفقا لصحيفة السبورت الكاتلونية فإن نادي برشلونة الاسباني قد أرسل مبعوثين للندن من أجل مراقبة الظهير الآيسر لتشيلسي أشلي كول ، والظهير الآيسر لتوتنهام جاريث بايل .

فبرشلونة يدرس جيدا امكانية التعاقد مع أيا من هذين اللاعبين خاصة في حال تأكد من رحيل أبيدال عن النادي بنهاية هذا الموسم وعدم تمديد عقده .

وتلوحظ أثناء مباراة توتنهام أمام فولهام وبعد ذلك أمام أستون فيلا وجود مبعوثين من برشلونة جاءوا خصيصا للندن من أجل متابعة الويلزي جاريث بايل وذلك من أجل جمع أكبر عدد من المعلومات عن اللاعب وعن امكانية التعاقد معه ، فبرشلونة يعرف جيدا قيمة بايل لاسيما أنه أقرب في لعبه كجناح ولايزال فقط في الـ22 من عمره وقدومه سيمثل اضافة كبيرة للنادي .

أيضا أشلي كول لاعب تشيلسي هو الآخر على رادار برشلونة ، ففي حال لم ينجح الفريق في التعاقد مع بايل فإن أشلي سيكون البديل خاصة أن عقده مع البلوز سينتهي في يونيو 2013 ، فالفرق بين بايل وكول فقط في السعر خاصة في ظل فارق العمر الكبير بين اللاعبين ، وتكلفة أشلي لن تتعدى الـ10 ملايين يورو بينما بايل سعره يبلغ 45 مليون يورو .

المصدر : هاي كورة

ميسي : ثروة كبيرة بان ألعب مع تشافي وانيستا

Posted: 23 Nov 2011 03:22 AM PST



في حديث مع الأرجنتيني ليونيل ميسي الي فاز ليلة آمس بجائزة "Onze " الذهبية للعام الثاني على التوالي كأفضل لاعب خلال موسم 2010-2011 ، أشار فيه إلى أهمية الفريق الذي بفضله يجعله يحقق هذه الجوائز الفردية .

وقال ميسي في بداية حديثه " إن كنت أنا أفضل لاعب في العالم كما يقال فهذا لايغير مني أي شيء ، فأنا كما أنا لم أتغير أبدا ، وأعتقد أن الجمهور هو من يؤهلني للوصول لذلك ، وأكرر كل ما أصل إليه هو بفضل زملائي ، لقد فعلنا هذا العمل معا " .

وعندما سئل عن اللاعبين الذين معجب بأدائهم مع برشلونة قال " "لدي ثروة كبيرة جدا باللعب مع تشافي وانيستا ، فأنا معجب كثيرا بهم لتاثيرهم الكبير على اللعب ، ولدي علاقة جيدة جدا معهم وهم أصدقائي " .

واعترف ميسي أنه لايمكن أن يحكم إن كان هذا الجيل هو الأفضل في تاريخ برشلونة أو لا حيث قال " لا أستطيع الحكم على الأجيال الماضية ، ولكن أعتقد أن التاريخ سيذكر أن هذا الجيل فاز بكل الجوائز الممكنة في كرة القدم " .

وأشاد ميسي بغوارديولا وقال " غوارديولا حقا هو ظاهرة ن فهو حقق كل شيء في كرة القدم ، ومن دون شك هو أفضل مدرب في العالم " .

وعندما سئل عن مستقبله مع برشلونة قال "أريد أن أقضي كل مسيرتي في برشلونة وليس لدي أي سبب للذهاب إلى مكان آخر " .

كما أكد ميسي على أهمية ريال مدريد وأهمية جو التنافس الذي يكون بين الناديين .

واخيرا تحدث ميسي عن كأس العالم وقال "كأس العالم هو الحلم الذي آمل في يوم من الأيام أن افوز به ، أتمنى ذلك من كل قلبي ".

المصدر :هاي كورة

كريم بنزيمة يبدي سعادة كبيرة بفوز ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

Posted: 23 Nov 2011 03:22 AM PST




أعرب الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، عن سعادته بمشاركته مع الفريق أكثر من ذي قبل، عقب فوز النادي الملكي على دينامو زغرب الكرواتي 6-2 في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بدوري الأبطال.

وقال بنزيمة في تصريحات عقب المباراة نقلتها صحيفة (أس) الإسبانية الرياضية "أنا سعيد لمشاركتي أكثر من ذي قبل، هذا أمر جيد لي وللفريق، كل ما يشغل بالي أثناء وجودي بالملعب هو إحراز الأهداف أو صناعتها لزملائي".

وأضاف اللاعب "نحن فريق كبير، وطالما كنت قادرا على المشاركة وإحراز الأهداف لإسعاد الجماهير، فهذا أمر جيد".

وبخصوص دفع المدير الفني البرتغالي، جوزيه مورينيو بعدد كبير من اللاعبين غير الأساسيين في المباراة علق بنزيمة بقوله "المدرب يعرف كيفية تغيير الفريق ومن يشارك يلعب بشكل جيد وهذا مهم للجميع".

وعن علاقته مع زميله بالفريق، الأرجنتيني جونزالو إيجواين قال "نحن أصدقاء وكما سبق وقلت نحن جميعا هنا من أجل الفريق".

المصدر : كووورة

بوتراجينيو : ريال مدريد يسير على درب جيد للغاية

Posted: 23 Nov 2011 03:21 AM PST



اعتبر مدير العلاقات المؤسسية بريال مدريد الإسباني، إيميليو بوتراجينيو، أن الفريق "يسير على درب جيد للغاية"، عقب فوز النادي الملكي على دينامو زغرب الكرواتي 6-2 في دوري أبطال أوروبا.

وقال بوتراجينيو في مؤتمر صحفي عقب اللقاء "المباراة بدت كما لو أنها استغرقت ثمان دقائق، أول ثلاث فرص تحولت لأهداف"

وصرح المسئول "الفريق لعب بانسيابية شديدة ومستوى ثقة مرتفع للغاية".

واعتبر بوتراجينيو أن الفوز الذي حققه الريال على فالنسيا بالدوري الإسباني لعب عاملا في الظهور بهذا المستوى أمام دينامو زغرب للتأكيد على أن الفريق يسير بالطريق الصحيح.
ويتصدر الريال المجموعة وخلفه أياكس الهولندي ثم ليون الفرنسي فدينامو زغرب الكرواتي.

المصدر كووورة

رؤية : ميلان و برشلونة

Posted: 23 Nov 2011 12:10 AM PST



تعتبر مباراة الميلان وبرشلونة اليوم في الساسيرو أهم مباريات الموسم حتى الآن رغم أن كلا الفريقين تأهلا إلى الدور الثاني.

الأرض والجمهور: عامل الأرض والجمهور سيكون بشكل طبيعي لمصلحة الميلان لأن برشلونة خارج أرضه يعاني كثيراً أمام الفرق الكبرى في أرضها، …لكنه أيضاً قد يكون عامل ضغط كبير على لاعبي الروسونيري المطالبين إكراماً لتاريخهم .

الصراع على الصدارة: سيكون هذا العامل مؤثراً جداً على سير المباراة لأن كلا الفريقين يسعى لاحتلال الصدارة ليتجنب مواجهة الأقوياء في الدور الثاني على اعتبار أن أوائل المجموعات تلاقي الثاني في دور الستة عشر، والأفضلية هنا لبرشلونة الذي يتصدر حالياً وبالتالي فهو يلعب بفرصتي التعادل والفوز في حين يلعب الميلان بفرصة الفوز فقط، على اعتبار أن برشلونة سيفوز على باتي البيلاروسي بنسبة كبيرة في الجولة القادمة .

معركة الوسط: قوة الفريقين الحقيقية تنبع من خط الوسط، ويتوقع أن يعتمد الميلان على عناصر تحقق له القوة والسرعة وتمتلك المهارات الفنية للحفاظ على الكرة ومواجهة ضغط لاعبي برشلونة المتواصل ، فلذلك سنرى بواتينغ ونوتشيرينو وسيدورف على الأغلب ويبقى السؤال إن كان سيلعب أليغري بباتو وإبرا في المقدمة وخلفهم روبينيو أو سيدفع بروبينيو إلى جانب إبرا وعندها سنرى أكويلاني في أرض الملعب .

الدفاع : في هذه المباراة الميلان مطالب بتحقيق الفوز وهو يلعب على أرضه ، لذلك يتوقع أن لا نرى ذلك الدفاع القوي الذي رأيناه في مباراة الذهاب لأن الميلان سيوازن بين الدفاع والهجوم، إلا أن التركيز الدفاعي مطلوب خاصة أمام هجوم جبار للبرشا، أما الكتلان فعليهم توخي الحذر من المشاكل الدفاعية التي تظهر بين الفينة والأخرى في خط الدفاع الذي يعتبر أضعف خطوط الفريق .

غياب إنيستا: من الطبيعي أن يؤثر غياب الرسام، لكن الحلول البديلة موجودة وبكثرة من سانشيز إلى بيدرو إلى فابريغاس …وبالتالي فالغياب لن يعطل الماكينة الكتلونية الهجومية .

زلاتان إبراهيموفيتش : النجم السويدي سيكون محط الأنظار، لا لكونه نجم الميلان الأول وحسب بل لعدائه المعلن مع غوارديولا، والفقرات التي نشرت من كتابه ستضفي على المباراة حماسة كبيرة .

باختصار هي مواجهة من العيار الثقيل جداً …وهي ليست مواجهة لاعبين أو مواجهة مدربين بل الاثنين معاً …والجميل في الموضوع أن كلا الفريقين استعاد عافيته في الأيام الأخيرة وبالتالي سيصعب أن تخلو مباراة كهذه من الأهداف والتعادل هو الأقرب وربما تتكرر نتيجة الذهاب بهدفين لكل فريق .
المصدر : ADMCsport

فياريال يعرض ستة ملايين دولار لشراء المغربي السعيدي من هيرنفين الهولندي

Posted: 22 Nov 2011 10:07 PM PST



نتيجة لتألقه الكبير مع ناديه هيرنفين الهولندي وأيضا مع المنتخب المغربي لكرة القدم، إذ لا يفوت فرصة دون أن يبصم على أداء رائع، فإن المغربي أسامة السعيدي بات هدفا للعديد من الأندية الأوروبية، بل إن إسمه مطروح بقوة على مقربة من إفتتاح مرحلة الإنتقالات الشتوية، وقد عرض نادي فياريال الإسباني مبلغا بقيمة ستة ملايين دولار لشراء الجناح المغربي ليأتي فريق الغواصة الصفراء في مصاف أندية أخرى مثل إيفرتون الإنجليزي وأودينيزي الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي عبرت عن رغبتها في ضم بأسامة السعيدي، وإن كانت المواقع المتخصصة في رصد حركة الإنتقالات كشفت بأن أسامة قد يكون قريبا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان نادي فياريال الإسباني قد أوفد مبعوثين عنه إلى هولندا لمعاينة السعيدي وإعداد تقرير فني حول أدائه ، علما بأن رئيس نادي هيرنفين يطلب مبلغ 10 ملايين دولار لبيع نجمه الذي سجل لحد الآن سبعة أهداف في 12 مباراة لعبها بالدوري الهولندي.
المصدر : كووورة

التعادل السلبي يبقي الصراع بين ليون وأياكس

Posted: 22 Nov 2011 10:06 PM PST



سقط فريقا ليون الفرنسي وأياكس الهولندي لكرة القدم في فخ التعادل السلبي اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول (دور المجموعات) لدوري أبطال أوروبا ليشتعل الصراع بين الفريقين على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) بعدما حجز ريال مدريد الأسباني بطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعة.

ورفع ليون رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف أياكس الذي يستضيف ريال مدريد (15 نقطة) في الجولة الأخيرة ويحتاج فقط لنقطة التعادل بينما يحل ليون ضيفا على دينامو زغرب الكرواتي (بلا رصيد) في مباراة أكثر سهولة يحتاج فيها الفريق للفوز بفارق كبير من الأهداف وهزيمة أياكس أمام الريال.

وكانت مباراة الذهاب بين أياكس وليون في أمستردام انتهت بالتعادل السلبي أيضا.
المصدر : كووورة

انتر يحسم صدارة مجموعته في دوري الأبطال بالتعادل مع طرابزون

Posted: 22 Nov 2011 10:05 PM PST



أكد انتر ميلان الإيطالي صدارته للمجموعة الثانية في الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله الثمين 1/1 مع مضيفه طرابزون سبور التركي اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة.

ورفع انتر رصيده إلى عشر نقاط علما بأنه تأهل فعليا للدور الثاني في البطولة قبل خوض هذه المباراة وذلك بعدما تغلب ليل الفرنسي على مضيفه سيسكا موسكو الروسي 2/صفر في المباراة الثانية بالمجموعة في وقت سابق اليوم.

ورفع طرابزون سبور رصيده إلى ست نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام كل من سيسكا موسكو وليون ليشتعل الصراع بين الفرق الثلاثة على البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى دور الستة عشر.

وكان انتر هو البادئ بالتسجيل بالهدف الذي أحرزه الأرجنتيني ريكاردو جابرييل ألفاريز في الدقيقة 18 وتعادل خليل ألتينتوب لفريق طرابزون سبور في الدقيقة 23 .
المصدر : كووورة

الريال يكتسح دينامو زغرب ويحسم صدارة مجموعته بدوري الأبطال

Posted: 22 Nov 2011 10:04 PM PST



لقن ريال مدريد الأسباني ضيفه دينامو زغرب الكرواتي درسا قاسيا وألحق به هزيمة ثقيلة 6/2 اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول (دور المجموعات) في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وواصل الريال انطلاقته الرائعة وحافظ على سجل انتصاراته المتتالية بتحقيق الفوز الخامس على التوالي رافعا رصيده إلى 15 نقطة ليضمن البقاء في صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام أياكس الهولندي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

ومني دينامو زغرب بهزيمته الخامسة على التوالي ليظل في المركز الأخير بالمجموعة بلا رصيد من النقاط علما بأنه خرج من دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة.

وحسم الريال المباراة تماما في شوطها الأول الذي تقدم خلاله بأربعة أهداف سجلها الفرنسي كريم بنزيمة وخوسيه كاييخون والأرجنتيني جونزالو هيجوين والألماني مسعود أوزيل في الدقائق الثانية والسادسة والتاسعة و20 .

وفي الشوط الثاني ، أضاف كل من كاييخون وبنزيمة هدفا آخر للفريق في الدقيقتين 49 و66 ليرفعا رصيد الفريق من الأهداف إلى ستة أهداف.

ولكن فاتوس بيسيراي وإيفان توميكاك سجلا هدفي حفظ ماء الوجه لدينامو في الدقيقتين 81 و90 ليكونا أول هدفين لفريقهما في المجموعة مقابل 15 هدفا في شباكه كما أنهما أول هدفين في شباك الريال بمبارياته في هذه المجموعة مقابل 16 هدفا سجلها الفريق.
المصدر : كووورة

نابولي يطيح بالسيتي من الوصافه

Posted: 22 Nov 2011 10:03 PM PST



خسر مان سيتى امام نابولى بهدفين مقابل هدف، وفقد مركز الصدارة لصالح الفريق الايطالى، وتوقف رصيد رجال المدرب مانشيتى عند 7 نقاط، بينما ارتفع رصيد اصدقاء كافانى إلى 8 نقاط.

فى الشوط الاول، بدأ أبناء السان باولو بهجوم منظم عن طريق كافانى وهامسيك ولافيتزى، ونشط كريستيان ماجيو على الرواق الايمن، وسيطر انلير وجارجانو على منطقة المناورات فى منتصف الملعب، وحاول دفاع السيتى التماسك امام موجات الهجوم السماوى.

وفى الدقيقه 18 ومن ضربة ركنية يلمس اديسون كافانى الكرة بالرأس لتهز شباك جو هارت مسجلاً الهدف الاول للفريق الايطالى.

ويقف المواطنون حائرون امام الدفاع الإيطالى املين فى إيجاد ثغرة للتوغل وتعديل النتيجة، وحاول رجال مانشينى اللعب على الاجناب عن طريق سيلفا ودى يونج.

ويحاول بالوتيلى وديزيكو، ومن هجمه منظمه بدأها ديزيكو من الجهه اليمنى، ويسدد ديفيد سيلفا لترتد من الحارس وتجد بالوتيلى الذى يضعها فى الشبكه مسجلاً هدف التعديل فى الدقيقه 33.

ويختتم اصدقاء السوبر ماريو الدقائق المتبقيه من الشوط بإستحواذ رائع على الكرة تخللها بعض الهجمات والتصويبات من كافانى وهامسيك

وفى الشوط الثانى يباغت كافانى جو هارت حارس السيتى بهدف بعد إستلام كرة عرضيه ليودعها مباشرة فى مرمى السيتى زاحفه ارضية فى الدقيقه 49 من عمر اللقاء.

ويتسم بعدها اللقاء بالإثارة الشديده وتبارى الفريقان فى إضاعة الفرص، فأضاع بالوتيلى وسيلفا وسمير نصرى الذى شارك فى الشوط الثانى كما اضاع كافانى و هامسيك ولافيتزى

وفى نهاية الشوط تراجع رجال المدرب ماتزارى من اجل المحافظة على الفوز، وتقدم المواطنون للامام من اجل إدراك التعادل، ويضغط الستى بكل خطوطه ويحاصر اجويرو وسيلفا ونصرى الفريق الايطالى فى ملعبه.
المصدر : هاي كووورة

اليونايتد يتعادل بطعم الخسارة امام بنفيكا

Posted: 22 Nov 2011 10:02 PM PST



تعادل مان يونايتد على ارضه ووسط جمهورة امام بنفيكا البرتغالى بهدفين لكل منهما ليرفع الفريقان رصيدهما إلى تسع نقاط، وتتشابك اوراق المجموعه بعد فوز بازل السويسرى على جالاتى الرومانى ويرفع رصيده إلى 8 نقاط ليضيق الخناق على الفريقان.

فى الشوط الاول باغت بنفيكا اصحاب الارض بهجوم من الدقيقه الاولى عن طريق رودريجو مورينو ومن خلفه خافى جارسيا وويتسل، ونشطت الاجناب عن طريق جايتان وبابلو ايمار.

وفى المقابل شعر لاعبو اليونايتد بالحرج وبدأ اصحاب الارض فى تنظيم الصفوف وقاد برباتوف العائد بعد غياب هجوم الريد ديفيلز، وفى الدقيقه الثالثه ومن هفوه من فيل جونز يتسبب اللاعب الشاب فى هز شباك فريقه ويجد لاعبو بنفيكا انفسهم متقدمين فى اولد ترافورد بهدف نظيف.

وإنتفض رجال المدرب فيرجسون ونشط نانى وكاريك على الجهات اليمنى واليسرى، وازعج برباتوف دفاعات الفريق البرتغالى.

وفى الدقيقه 30 ينجح بربا فى تقديم نفسه لجماهير ناديه هذا الموسم بعد أن ادرك التعادل للشياطين الحمر، ويستمر الشوط فى بتادل للهجمات بين الفريقان وإن كانت هجمات اصدقاء اصحاب الارض كانت اكر واقعيه وخطورة.

وفى الشوط الثانى، يبدأ اليونايتد بشن هجوم حاد على دفاعات بنفيكا من اجل إحراز الهدف الثانى، ويحاول نانى وبرباتوف خلخله دفاع الفريق البرتغالى، وفى الدقيقه 59 ينجح دارين فليتشر فى إحراز الهدف الثانى للإنجليز.

ولم يهنأ فيرجسون ورجاله بهدف التقدم بعد ان سجل المخضرم بابلو ايمار هدف التعديل الثانى لبنفيكا، ويحاول الفريق الاحمر العودة للقاء واحراز الهدف الثالث ولكن دون اى جدوى وينتهى اللقاء بالتعادل بهدفين لمثلهما.
المصدر : هاي كووورة

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك