اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


الرئيس اليمنى يترك السلطة لنائبه

Posted: 23 Nov 2011 11:01 AM PST

بث التلفزيون السعودى بث حى لتوقيع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، الأربعاء فى اطار المبادرة الخليجية، لنقل سلطاته إلى نائبه بحضور  العاهل السعودي الملك عبد الله، وولي العهد الأمير نايف

كما وقع مسؤولون من المعارضة اليمنية الاتفاق بعد صالح.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الأربعاء، إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، أبلغه أنه سيأتي إلى نيويورك للعلاج عقب توقيعه المبادرة الخليجية، قال «كي مون» للصحفيين، إن الزعيم اليمني الذي وصل للسعودية صباح الأربعاء لتوقيع الاتفاق أبلغه برحلته إلى نيويورك خلال اتصال هاتفي، الثلاثاء، وأضاف «أبلغني أنه سياتي إلى نيويورك للعلاج فور توقيع الاتفاق».

وجاء توقيع «صالح»، بعد 4 محاولات لتنفيذ اتفاق نقل السلطة، الذي توسطت فيه دول الخليج، وتراجع صالح من قبل عن توقيعه في اللحظات الأخيرة ثلاث مرات.

اصابة 11 شيخ ازهرىوهو يصلون

Posted: 23 Nov 2011 10:50 AM PST

دخلت مسيرة من الازهريين الى ميدان التحرير بعد اصابة 11 شيخ اثناء صلاتهم حيث فوجئوا بالقوات الامنية  تطلق عليهم الغاز والضرب وهم يصلون 

بيان وزارة الداخلية القبض على مثيرى الشغب اللذين حاولوا اقتحام مديريات على مستوى الجمهورية

Posted: 23 Nov 2011 10:36 AM PST

اصدرت وزارة الداخلية بيانا يفيد انه تم ضبط مجموعة من الاشخاص مثيرى الشغب وذلك اثناء محاولتهم لاقتحام المواقع الشرطية فى عدد من المحافظات للاستيلاء على الاسلحة وتهريب السجناء والتعدى على رجال الشرطة وتمثل ذلك فى محاولة اقتحام مقر وزارة الداخلية ومديريات أمن “القاهرة والإسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية والسويس والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وقنا“.

ولكن الشرطة والمجندين وبمساعدة من مواطنين تمكنوا من احتواء الموقف والتصدى لكل هذه المحاولات فى إطار كامل من الشرعية والقانون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية فى تلك الوقائع.

واسفرت تلك الاحداث على إصابة عدد “187″ من رجال الشرطة المصرية، من بينهم عدد “5″ ضباط و”11″ مجنداً بطلقات نارية وخرطوش،

كما وجهت الداخلية خلال بيانها التحية والتقدير إلى مواطنى مصر الشرفاء على مواقفهم المشرفة ومؤازرتهم لأجهزة الأمن فى تصديها لمظاهر الخروج على الشرعية والقانون.

عاجل بلطجية بسنج وطبنجات يطيحون فى متظاهرين التحرير

Posted: 23 Nov 2011 10:17 AM PST

نقلا عن شهود عيان دخل مجموعة من البلطجية يحملون السنج وطبنجات والكترك ودخلوا الى المستشفى الميدانى وكانوا قد دخلوا الى التحرير  من ناحية طلعت حرب يقومون باثارة الرعب فى المتظاهرين السلمين فى ميدان التحرير

تزايد الاشتباكات فى شارع محمد محمود وتخفيف الكهرباء 60% فى ميدان التحرير

Posted: 23 Nov 2011 10:06 AM PST

تزايدت الاشتباكات فى شارع محمد محمود وازدات كثافة  القنابل المسيلة للدموع كما انقطعت الكهرباء عن شارع محمد محمود وتزايد عدد المصابين بصورة كبيرة وتم تخفيف الكهرباء الى 60% فى ميدان التحرير مما اثار الرعب فى قلوب الثوار واقامت قوات  الجيش  حواجز من الأسلاك الشائكة في شارع محمود محمود للفصل بين المتظاهرين والقوات الامنية

وتقدم الثوار الى ما بعد مكتبة الجامعة الامريكية واشعلوا النار فى  اطارات السيارات لعمل حاجز امام قوات الامن ويهتفون: يانجيب حقهم يا نموت زيهم 

فض التجمع من امام مديرية امن الاسكندرية ونقله المنطقة الشمالية

Posted: 23 Nov 2011 09:47 AM PST

وتحركت فى الاسكندرية  مسيرة بدأت  من جامع القائد ابراهيم الى المنطقة الشمالية العسكرية بسيدى جابر

واصدر ائتلاف الاسكندرية بيانا يفيد بفض التجمع من امام مديرية امن الاسكندرية ونقله الى المنطقة العسكرية الشمالية

بيان من الاخوان المسلمين يعلن موقفهم من الاحداث الاخيرة

Posted: 23 Nov 2011 09:33 AM PST

اصدر جماعة الاعوان المسلمين يانا يبين سبب عدم اشتراكهم فى حماية المعتصمين  من قوات الشرطة والجيش

وجاء البيان كالتالى

ينطلق الإخوان المسلمون في اتخاذ قراراتهم ومواقفهم من نظرة متوازنة بين العقل والعاطفة، تضبطها القواعد الشرعية، وتنتصر للمبادئ، بعيدًا عن المصالح الخاصة، وهذا هو الذي حكم موقفنا الأخير من عدم المشاركة في الأحداث الأخيرة، فكان تقديرنا للموقف أن هناك خطةً لإحداث فوضى يترتب عليها التهرب من الاستحقاقات الديمقراطية، وتعطيل نقل السلطة من المجلس العسكري إلى سلطة مدنية منتخبة، ومن ثم قررنا الإصرار على استكمال المسيرة الديمقراطية التي هي أهم أهداف ثورة 25 يناير، وألا نستدرج لهذا المخطط.

وللأسف فقد فهم البعض هذا الموقف على غير وجهه الصحيح، وأساءوا إلى الإخوان، ونحن نضرب صفحًا عن الإساءات، ونوضح الحقائق التالية:

* إن الشباب الذي استفزته المناظر الوحشية لاعتداء الشرطة والشرطة العسكرية على المعتصمين فهرع إلى الميدان لمناصرة المتظاهرين إنما هم شباب وطني مخلص نبيل.

* إن العدوان عليهم إنما هو إجرام في إجرام.

* إننا لو كنا اشتركنا في هذه المظاهرات لتصاعد العنف والقتل والتخريب، وترتبت على ذلك نتائج سيئة قد تصل إلى الانقلاب على كل أهداف ثورة 25 يناير.

* ولو كنا نحرص على مصالحنا الخاصة وحصد الشعبية في الشارع السياسي لكان النزول إلى الميدان هو السبيل إلى ذلك، ولكننا امتنعنا عن النزول على الرغم مما وُجه إلينا من انتقادات من الخصوم المتربصين، ومن المخلصين الذين ليس لديهم من المعلومات ما لدينا.

* إن حرصنا على إجراء الانتخابات في مواعيدها ليس حرصًا منَّا على كسب المقاعد- فذلك كله في علم الغيب- ولكن من أجل البدء في الخطوات الديمقراطية لإنشاء مؤسسات الدولة (برلمان- دستور- حكومة- رئيس جمهورية) أي نقل السلطة من المجلس العسكري إلى سلطة مدنية منتخبة في أقرب وقت ممكن.

* لقد أصدرنا بيانين أمس وأول أمس حددنا فيهما موقفنا، وأرسلنا رسائل إلى كلٍّ من المجلس العسكري وشباب مصر النبيل والشعب المصري العظيم، والسياسيين والمثقفين والإعلاميين، ولم يقف دورنا عند إصدار البيانات، وإنما تمَّ التواصل مع جميع الأطراف المعنية؛ الأمر الذي أثمر بعض الإجراءات والقرارات الإيجابية، وما زلنا ننتظر استكمالها، فأما المسائل الإيجابية فتتمثل في:

- التعهد بإيقاف القتل والعدوان والعنف من قِبل الشرطة والجيش، واعتبار الميادين مناطق آمنة، والإقرار بالحق الدستوري للشعب في التظاهر والاعتصام السلميين مع عدم المساس بالممتلكات الخاصة والعامة ومؤسسات الدولة.

- تحديد موعد انتخابات الرئاسة الذي سوف يكون نقطة تسليم السلطة كاملة (التشريعية والتنفيذية) إلى المؤسسات المدنية المنتخبة.

- تأكيد إجراء الانتخابات البرلمانية في مواعيدها المحددة سلفًا.

- قبول استقالة حكومة الدكتور عصام شرف.

أما ما نزال ننتظره من قرارات فهي:

- تحويل كل من أمر أو نفَّذ عمليات القتل والإصابة للمواطنين من الضباط والمسئولين إلى التحقيق، والمحاكمة الفورية، ومحاسبتهم على ما اقترفوه من جرائم.

- عدم استمرار الدكتور علي السلمي ووزيري الداخلية والإعلام وتغييرهم فورًا باعتبارهم المسئولين المباشرين عن إشعال الغضب الشعبي.

- تطهير وزارة الداخلية من الضباط الكارهين للشعب، والذين يتربصون للثأر والانتقام منه حسب ما رأينا من مشاهد وحشية غريبة على شعب مصر وقيمه وأخلاقه، إضافةً إلى استخدام الغازات الخانقة.

- تعويض أهالي الشهداء والمصابين وضمان علاجهم على نفقة الدولة.

- الاعتذار الصريح الفوري للشعب المصري عن الجرائم التي ارتكبت في حقه، وعن سقوط عشرات الشهداء وآلاف الجرحى خلال الأيام الثلاثة الماضية، فذلك كفيل بامتصاص جزء من غضب الشعب.

وقى الله مصرنا الحبيبة من كل سوء يُراد بها وبشعبها؛

الإخوان المسلمون

شيخ الازهر يطلب من الداخلية عدم توجيه السلاح الى المصريين

Posted: 23 Nov 2011 08:16 AM PST

عاجل قام شيخ الازهر على قناة الجزيرة مباشر بتوجيه رسالة الى قوات الامن يطالبهم بعدم توجيه السلاح لصدور اخوانهم المصريين كما ناشد الشعب المصر للتصدى لما يحيط بالبلاد من اخطار 

المجلس العسكرى ينفى استخدام غازات محرمة او سامة فى ميدان التحرير

Posted: 23 Nov 2011 08:07 AM PST

نفى مصدر مسئول استخدام الامن لغازات سامة او محرمة دوليا كما اصدر المجلس العسكرى بيانا ينفى فيه استخدام غازات سامة

وكانت الرؤية منعدمة فى ميدان التحرير بسبب القنابل المسيلة للدموع الذى تطلقها قوات الامن  حيث قال المتظاهرين ان قوات الامن تطلق غز سام ليس له رائحة او لون يسبب الاختناق والتنشنج ويمك ان يؤدى الى الوفاه

تزايد اعداد المتظاهرين فى ميدان التحرير

Posted: 23 Nov 2011 07:41 AM PST

تزايدت اعداد المتظاهرين فى ميدان التحرير وتعالت هتافات المتظاهرين مطالبين بسقوط حكم العسكر كما ازدادت سيارات الاسعاف فى الميدان بطريقة ملحوظة حيث تقوم بنقل المصابين الى المستشفى الميدانى 


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك