اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ


العادة السرية آثارها و اضرارها و حلولها

Posted: 16 Jan 2012 04:45 PM PST


بسم الله الرحمن الرحيم 
هذا موضوع مهم جدا للشباب والفتياات وأرجو من كل شاب وفتااة أن يقرأه كله
ويعتبر منه وأذا كان يفعل تلك الخبيثة يقلع عنها فورا
وعذرااا علــى التمااادي في بعـــض الكلماااات

.................................................. ...........................
هذا الموضوع من موقع يتكلم عن اضرار الاستمناء
.................................................. ...........................

العادة السرية

هي تصريف الطاقة الجنسية عن طريق مداعبة الأعضاء التناسلية، وتتم في الخفاء سرآ، ومن هنا عرفت باسم العادة السرية 
وهى عملية جنسية غير كاملة إلا أنها لا تنتهي بالنهاية الطبيعية للعملية الجنسية بالإشباع والاسترخاء وهو جزء هام من العملية الجنسية لأنه يؤدى إلى عودة الأوعية الدموية في منطقة الحوض إلى وضعها الطبيعي قبل الإثارة وبالتالي فان عدم حدوث هذا الإشباع الجنسي يؤدى إلى احتقان دموي في منطقة الحوض بما له من آثار طبية سيئة على الجهاز التناسلي وعلى سائر أجهزة الجسم كما أنه قد في النهاية وبعد تكراره لفترة طويلة يؤثر على كفاءة الانتصاب ويؤدى إلى سرعة القذف مما يجعل الشاب في حاجة إلى العلاج .

هذا بالإضافة إلى ما يسببه الإفراط في العادة السرية من تأثير على الصحة العامة للشاب مما يقلل من مقاومته ويجعله عرضه للاصابه بالعديد من الأمراض التي تنتج من ضعف المقاومة وهى أمراض كثيرة وخطيرة في أغلب الأحيان . لهذا فان الأضرار الطبية العديدة التي تتسبب فيها العادة السرية تجعلنا نركز على ضرورة الامتناع عنها .

الأضرار الناتجة عن العادة السرية :

في الغالب لا يحدث ممارسة العادة إشباع لرغبة الفتاة الجنسية إشباعاً كاملاً ، مما يؤدى إلى حدوث احتقان دموي في منطقة الحوض واضطرابات في الدورة الدموية ، خاصة زيادة كمية دم الحيض ، مع الإحساس بألم شديد يسبق نزول الدم . كما قد يتسبب احتقان الحوض في زيادة كمية الإفرازات المهبلية .

وقد لا ينتج عن ذلك تمزق غشاء البكارة ، وإنما يحدث اتساع فيه مما يؤدى إلى عدم نزول دم أثناء فض الغشاء بالطريق المشروع ليلة الزفاف .

تؤدى ممارسة هذه العادة إلى حدوث اضطرابات نفسية بالإضافة إلى التوتر والقلق وتأنيب الضمير من جراء هذه الفعلة .

يصاحب الإسراف في هذه العادة ضعف عام وذبول بالجسم يؤدى إلى ضعف الذاكرة ، وعدم قدرة الجسم على مقاومة الأمراض المختلفة .

والواقع أن ممارسة العادة السرية والانغماس فيها يحدث الأضرار الآتية للشاب:

احتقان بغدة البروستاتا ، والحويصلات المنوية يسبب سرعة القذف، أي بمجرد ملامسة العضو يحدث القذف فيعتقد المرء أنه غير قادر على القيام بالعملية الجنسية عند زواجه، وهذا يعقبه أحيانا الإصابة بالضعف الجنسي (فقد القدرة على الانتصاب)
الضغط على العضو المصاحب للعادة السرية يفوق الضغط اللازم للعملية الجنسية الطبيعية وعليه لا يشعر الشاب المدمن للعادة السرية باللذة من العملية الجنسية الطبيعية كتلك المصاحبة للعادة السرية، بينما الشاب العادي يستمتع كثيرا بالحياة الجنسية الطبيعية 
وهناك أعراض عامة تحدث نتيجة ممارسة هذه العادة مثل الكآبة النفسية الانطواء والبعد عن المجتمع، والضعف العام، الشحوب، ضعف الشخصية
ومن أضرارها أنها تنشط إفرازات الغدد التناسلية مما يزيد الحاجة إليها بعد ممارستها، فيسهل رسوخ هذه العادة فيترتب عليها احتياجات جسمية إضافية من إفرازات هذه الغدد

العادة السرية هي تخيل لشئ غير موجود في الواقع كلها من صنع الخيال وهنا ممكن الخطورة . فالشاب الذي أفرط في ممارسة العادة السرية وترك لخياله العنان لا يجد في عروسه ضالته المنشودة التي تعامل معها سنوات في الخيال ولا يجد في الظروف المحيطة به ما كان يحلو له أن يتخيله ولا يجد نفسه قادرا على تحقيق خياله الجنسي الذي ظل يلازمه سنوات فيشعر بالإحباط وربما لا يجد عنده الرغبة تجاه عروسه بهذه الطريقة التقليدية وهنا تبدأ المشكلة من جراء ما أصابه من ممارسة العادة السرية فهو يحتاج لعلاج نفسي لتهذيب غرائزه الجنسية لتتفق مع الواقع .لهذا وجب تنبيه الشباب والشابات من العادة السرية وأرغبهم الإقلاع عنها فورا والسبيل إلى الإقلاع عنها سهل ويسير ويستطيع أن يعمله كل شاب بنفسه فهو يحتاج إلى أن يشغل نفسه بالمذاكرة أو القراءة أو أي هواية كما أنه عليه بالرياضة البدنية.

ما هي العادة السرية ؟

العادة السرية هي الوصول إلى الرعشة الجنسية بدون الوصال الزوجي وذلك عن طريق اليد وتسمى الإستمناء أو نكاح اليد . 
هل للعادة السرية أشكال ؟
نعم يوجد عدة أشكال بالنسبة للذكور والإناث 
هل للعادة السرية مضار على صحة الإنسان ؟
العادة السرية ليست مضرة بحد ذاتها ولكن هناك أفراد يمارسون العادة السرية بكثرة لدرجة ترهق الجهاز العصبي والتناسلي. فأخطار الممارسة تختلف لهذه الأسباب وكل شيء يزيد عن حده الطبيعي يكون مضر ، ويقال لو أن الشاب مارس الاستنماء مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فأنه لا يمكن أن يتعب جهازه التناسلي ولكن هذا الأمر يختلف عند الشخص الذي يمارس الاستنماء عدة مرات في اليوم لأنه بذلك سوف يؤثر على الجهاز التناسلي والجهاز العصبي . وهذه الأعضاء تعود إلى نشاطها السابق بشرط أن تكتسب فترة من الراحة .

وأيضا من مضارها 
لا تصل العادة السرية بالشخص الذي يمارسها إلي إشباع جنسي حقيقي حيث تبقى لذتها في حدود التصورات والتخيلات . كما أنها تخلق في ذات الشخص ميلا إلى الانطواء 
العادة السرية تعود الألياف العصبية على الهياج اليدوي مما يصعب ارواءها بالهياج العادي خلال عملية الجماع بين الرجل والمرأة في حالة الإفراط . وأما عند النساء يصعب عليها أن تصل إلى الهياج العادي الناجم عن الاتصال بين الرجل والمرأة 
العادة السرية تدفع صاحبها إلى الإفراط والإدمان عليها وطلب المزيد فالعلاقة الطبيعية تتطلب حضور شخصين في مكان معين وساعة معينة بينما العادة السرية فمتى أراد الشخص استطاع ممارستها وهذا بحد ذاته يدفعه إلى الإدمان 
تسبب العادة السرية الغضب والحزن فهو بعد انتهاء من الممارسة ينتابه شعور بالذنب وأنه من الممكن أن تسبب له الأمراض . وهذا الشعور يؤدي بصاحبه إلى الإحساس بالخوف من المجهول وكثرة الأسئلة التي تراوده في نفسه . 
العادة السرية لا تؤدي إلى اللذة الجنسية الحقيقية – فالجماع يعتبر حدث هام لأنه يتم به التقاء شخصان محبان فيتبادلان المتعة طيلة الوقت ، وهنا ليست فقط الأجهزة التناسلية فقط تأخذ حقها من المتعة ولكن حتى النفس تشعر بالراحة والسعادة – بينما في العادة السرية ما هو إلا حدث غير مهم لأنه يكون لوحده وهو عبارة عن تفريغ فقط لمحتويات الأعضاء التناسلية . 
ممارسة العادة السرية عند الفتاة أشد خطورة وذلك لأن الفتاة قد تلجأ لاستعمال أدوات أو أشياء لحك الأعضاء التناسلية في طلب النشوة مما قد يصل لمحاولة إدخال إصبعها بالمهبل مما يهدد عذريتها . 
هناك مضاعفات خطيرة قد تنشأ من التمادي في ممارستها مثل احتقان وتضخم البرستاتة وزيادة حساسية قناة مجرى البول مما يؤدي إلى سرعة القذف عند مباشرة العملية الجنسية الطبيعية، وقد يصاب بالتهابات مزمنة في البروستاتة وحرقان عند التبول ونزول بعض الإفرازات المخاطية صباحاً.

هل تسبب العادة السرية العقم عند الرجل ؟
لا – لا تسبب ممارسة العادة السرية العقم عند كلا الجنسين . 

هل تؤدي إلى ضعف الانتصاب والقذف المبكر والبرود الجنسي ؟
لا – لا تسبب كلا من هذه الأمراض ولكن كثرتها المفرطة ممكن أن تؤدي إلى تعود الأعصاب على الهياج اليدوي أو أن يصاب الجهاز التناسلي بالتهاب . ولكن لا تسبب ذلك إذا كانت في حدود المعقول . 


هل تسبب العادة السرية إلى الرجفة أو التهاب الجمجمة أو انهيار الأعصاب أو الشلل أو الجنون ؟
كلا العادة السرية لا تسبب أي مرض من هذه الأمراض . 


بعد أن عرفنا كل شيء عن العادة السرية ما هو العلاج المناسب لتوقف عن هذا الفعل ؟ 
يكون بالزواج أن كان الشخص قادرا على ذلك . 
الإرادة هي العامل الأول والرئيسي لترك هذا الفعل . 
ضبط النفس – وليس الكبت ويكون ضبط النفس بمعرفة الشخص نفسه بضعفه وسرعة تأثره في المواقف ، لذلك يحاول أن يبتعد عن هذا الطريق الذي يؤدي به الإثارة ولا يسمح لهذه الرغبات والتهيجات أن تكون بنفسه من الأساس . وأما الكبت يقصد به هو تخزين الرغبات الجنسية بحجة التحكم فيها فتظل الرغبة مشتعلة تنتظر اللحظة المناسبة لتخرج . والخلاصة أن يبتعد الشخص عن كل ما هو من الممكن أن يثيره جنسيا ويبتعد عن مشاهدة الأفلام الخليعة وعن مواطن الإثارة . 
حاول أن توجه حواسك وفكرك في أمور كالطبيعة والتأمل في خلق الله وملكوته ، فهذا أفضل من توجيه الفكر في الجنس . 
صن حواسك ونقي نظراتك ولا تسمع للأحاديث الغير مجدية ، وأنظر إلى كل فتاة على أنها أختا لك -- أما المنحرفات فلا تلق إليهن بالا . 
لا ترجع إلى فراشك بعد أن تنهض منه --- ولا تعود إلى الفراش إلا وأنت تشعر بالتعب حتى تنام مباشرة . 
تجنب الحمامات الساخنة وحاول الإستحمام وأنت على عجل (مثلا ، صباحا قبل الذهاب للمدرسة ، الجامعة أو العمل) 
تجنب الكتب المثيرة وأحس في اختيار الأصدقاء الذين يعينونك على الحق وليس الباطل . 
الابتعاد عن المأكولات المسببة للغازات والتوابل المهيجة والولائم الدسمة . 
وأيضا الابتعاد عن أكل اللحم والسمك والأصداف والبيض بشكل مفرط والإكثار من أكل الفاكهة والسلطة والخضار والحليب . 
أن يحاول الشخص أن ينفتح على العالم الخارجي وأن يكون صداقات . 
يحاول قدر الإمكان أن لا يخلو بنفسه إذا كان يعلم بأنه من النوع الذي يفكر كثيرا بالجنس . 
القيام بالأعمال الرياضية صباحا ومساء . 
أما في الحالات الصعبة فاللجوء إلى الطبيب هو أفضل وسيلة إذ يصف الطبيب في هذه الحالة بعض المهدئات التي تخفف منها .


ياســـــــــــفاااااه هلـــك أكثــر من نصــف شبابناا وفتياتناااا من تلـــك العااادة

اذااا كــنت تماارســـهاااا هــل تـــظن أنك ســـتتوقـــف بعــد قراءتك للموضووع؟؟

اذااا متــــى ستقــــــلع عنـــهااا اليــوم/ غداا/؟؟

أم تقــلع عنهااا عند وفاااتك علــى هذه المــعصـــية؟؟


لا احــــــــــراااج فيــ اموووووووور ديـــــــــنك
لا الـــــــــه إلا اللــــــــــــــه..................


السرير الجديد المصمم خصيصا لمدمني الفيسبوك !!

Posted: 16 Jan 2012 12:55 PM PST


اذا كنت من الناس التي تقضي معظم اوقاتها على شبكة التواصل الاجتماعي الفايس بوك ليل نهار ! فfacebook bad صمم خصيصا لك !
.
اضافة لكون السرير مصنوع على هيئة حرف f , فهو مهيئ بوسادة و غطاء مرسوم عليها مختلف اشكال خدمات التي يتضمنها الفايس بوك مما يكسب راحة تامة و على الجانب لوجو الفيس بوك
فبهذا السرير/مكتب ستتمكن من ان تكون على الاطلاع بكافة ما ينشره اصدقائك و حتى و انت في نوم عميق ! فهنالك زر الخاص بالتنبيهات على الغطاء FBed : سرير مدمني الفايس بوك
FBed : سرير مدمني الفايس بوك
.
FBed : سرير مدمني الفايس بوك
FBed : سرير مدمني الفايس بوك
لكن الا يعتبر الامر تعسفيا ؟ فماذا عن تويتر و جووجل بلس :p



جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين! اقرا المزيد جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين! | كل شي

Posted: 16 Jan 2012 12:53 PM PST

جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
عندما نسمع كلمة (جسر) تقفز إلى أذهاننا صورة الجسر المقام فوق الماء أو فوق الأرض لينقل الناس من مكان إلى آخر، ولكن "جسر موسى" الموجود في هولندا أو (Moses Bridge) مختلف عن الفكرة التقليدية لأي جسر، فهو جسر خشبي مخصص للمشاه وغارق داخل الماء، تم تصميمه بنفس مستوى سطح الماء ويقسمه إلى نصفين مما يتيح للمشاة العبور بأمان، ومن يراهم من بعيد يظن أنهم يعبرون الماء بملابسهم.
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
فكرت الشركة صاحبة التصميم تشييد جسر تشبّه فكرته نفس الطريقة التي عبر بها "سيدنا موسى عليه السلام"  البحر حينما انشق إلى نصفين وظهرت اليابسة، وهو جسر له مزايا تكنولوجية؛ فالخشب المصنوع منه جانبي الجسر مُضاد للماء، ومعالج بطريقة تسمى بالـ Accoya تحميه من التسوس ومن
تراكم الفطريات عليه، لذا فيمكنه الغطس تحت الماء لسنين طويلة دون أن يتأثر.
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!

يؤدي الجسر، الموجود في بلدة تُدعى "Halsteren"، إلى قلعة هولندية قديمة يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر الميلادي وهي قلعة Fort de Roover، تم بناؤها لحماية هولندا من الغزو الفرنسي والإسباني وقتها، هذه القلعة كانت ومازالت محاطة بخنادق مائية عميقة كي تمنع وصول الجيوش الغازية حتى لو اسُتعملت القوارب، ومن ضمن هذه الخنادق المائية خط عميق اسمه West Brabant وهو الذي يعبره الجسر هنا، وتم بناء هذا الجسر الرائع لنقل السياح من وإلى القلعة أثناء زيارتهم لها.
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
كانت القلعة مغلقة حتى وقتٍ قريب، وبعد ترميمها وإعادة فتحها كان التفكير في بناء جسر فوق الماء ليُسهل للسُياح العبور للقلعة، ولكن فكر القائمون على هذا العمل بأن الجسر بالفكرة القديمة سيؤدي إلى الإخلال بفكرة القلعة المحمية بالخنادق منذ مئات السنين، وكأننا نقول للأعداء تقدموا للقعلة وها هو الجسر ينتظركم لتعبروا الخندق المائي وتهاجموا القلعة، لذا فكروا بناء الجسر بطريقة لا تجعله يبدو للناظرين من بعيد، واستقر الأمر على بناء جسر غارق في الماء بعمق متر واحد ليكون فكرة جديدة وأطلقوا عليه جسر موسى، وصممته شركة RO&AD المعمارية، والعجيب أن الجسر بحد ذاته أصبح نقطة جذب للسياح.
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
.
منحته الرابطة الهولندية للهندسة المعمارية لقب أفضل تصميم عام 2011.
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
.
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!
جسر موسى المدهش: ليس فوق الماء ولا تحته.. بل يقسمه إلى نصفين!


هل تعرف معنى كلمة الفاشية ؟؟

Posted: 16 Jan 2012 12:48 PM PST


كلمة الفاشية (Faseism
)، مستمدة من الكلمة اللاتينية (Faseism)، ومعناها العصبة أو الأتحاد، ومذهب الفاشية له صورتين، صورة سياسية وأخرى اقتصادية، وكان نشوء المذهب في أيطاليا عام 1920م، على أثر أضطرابات عمالية حاول فيها العمال الأستيلاء على عناصر الإنتاج. وفعلا قاموا بالاستيلاء على بعض المصانع ومنها مصانع شركة (فيات) للسيارات مما أدى إلى شل حركة السوق الاقتصادية، وأوشكت البلاد أن تنهار، وعلى أثر ذلك قام موسوليني بتأييد من جماعات كبيرة وأعاد النظام إلى نصابه وتولى الحكم عن طريق القوة، ومنذ ذلك الحين أقترنت الفاشية باسمه.
ويلخص موسوليني الفاشية بإن أرادة الشعب هي الوسيلة للحكم وأنما الوسيلة هي القوة وهي التي تفرض القانون.
وتمنح الفاشية السلطة التنفيذية أفضلية كبيرة على حساب السلطة الأخرى، وتتمثل هذه السلطة بشخص رئيس الوزراء موسوليني.
وقد تأثرت الفاشية بهذا المبدأ حركة النازية في ألمانيا، التي كان يمثلها هتلر عام 1933م، وحركة الفلانجية الأسبانية التي مثلها فرانكو عام 1939م.
ومن وجهة النظر الاقتصادية يقضي هذا النظام بتكوين نقابات من العمال وأرباب العمل، ويفترض بأعضاء هذه النقابات أن يكونوا كلهم من الحزب الفاشي. كما يسعى لأيجاد نوع من التعاون بين الطبقات يؤدي لتحقيق الحرب
ويرى أنصار هذا المذهب بأن تدخل الدولة يجب أن يكون فقط عند عدم كفاية المشروعات الفردية. وبأن يأخذ هذا التدخل شكل الرقابة أو تحسين النوعية أو الإدارة المباشرة للمشاريع الاقتصادية في حالة عجز أفرادها عن إدارتها.


هل تعرف معاني شهور السنه الهجرية .. ولماذا سميت بذلك ؟

Posted: 16 Jan 2012 12:39 PM PST


بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله محمد بن عبد الله صلاة الله وسلامه عليه..

اللهـم إني أسألك إيمانا لا يرتد ، ونعيما لا ينفذ ، وقرة عين للأبد ، ومرافقة نبيك محمد في جنة الخلد
رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ
رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ
اللـهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري ، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي ، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي ، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير ، واجعل الموت راحة لي من كل شر
اللهـم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك
اللَّهُمَّ اجْعَلْ فِي قَلْبِي نُورًا، وَفِي بَصَرِي نُورًا، وَفِي سَمْعِي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا وَعَنْ يَسَارِي نُورًا، وَفَوْقِي نُورًا وَتَحْتِي نُورًا، وَأَمَامِي نُورًا وَخَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ لِي نُورًا



أما بعد..

app_full_proxy.php?app=4949752878&v=1&size=o&cksum=a34cb0845a8a08e625084fe1c872978e&src=http%3A%2F%2Fjs.al-habib.info%2Fphpimg2 

هل تعرف معاني شهور السنه الهجرية .. ولماذا سميت بذلك ؟ 

هناك الكثير من الأسماء التي نسمعها واعتدنا على سماعها، وربما تمر علينا دون أن نعرف معناها، ومن هذه الأسماء أسماء الشهور العربية. وفي السطور التالية نغوص في أعماق لغتنا الجميلة ؛ لنسلط الضوء على معانيها

......

مُحرم : سُمِّيَ بذلك لأن العرب قبل الإسلام حرموا القتال فيه.

صَفر : سمي بذلك لأن ديار العرب كانت تَصْفَر أي تخلو من أهلها، لخروجهم فيه ليقتاتوا ويبحثوا عن الطعام ويسافروا هربا من حر الصيف.

رَبيع الأول : سمي بذلك لأن تسميته جاءت في الربيع فلزمه ذلك الاسم.

رَبيع الآخِر : سمي بذلك لان تسميته جائت في الربيع ايضاً ويقال فيه "ربيع الاخر " ولا يقال "ربيع الثاني " .لان الثاني توحي بوجود ثالث, بينما يوجد ربيعان.

جُمادى الأولى : سمي بذلك لأن تسميته جاءت في الشتاء حيث يتجمد الماء؛ فلزمه ذلك الاسم.

جُمادى الآخِرة : سمي بذلك لأن تسميته جاءت في الشتاء أيضًا؛ فلزمه ذلك الاسم. ويقال فيه "جمادى الآخِرة" ولا يقال "جمادى الثانية"؛ لأن الثانية توحي بوجود ثالثة، بينما يوجد جُماديان فقط.

رَجب : سمي بذلك لأن العرب كانوا يعظمونه بترك القتال فيه، يقال رجب الشيءَ أي هابه وعظمه.

شَعبان : سمي بذلك لأن العرب كانت تتشعب فيه (أي تتفرق)؛ للحرب والإغارات بعد قعودهم في شهر رجب.

رَمضان : سمي بذلك اشتقاقا من الرمضاء، حيث كانت الفترة التي سمي فيها شديدة الحر، يقال: رمضت الحجارة.. إذا سخنت بتأثير الشمس.

شَوال : سُمّي بذلك لأنه تسمى في فترة تشوَّلت فيها ألبان الإبل (نقصت وجف لبنها).

ذُو القعدة : سمي بذلك لأن العرب كانت تقعد فيه عن القتال على اعتباره من الأشهر الحرم.

ذُو الحجة : سمي بذلك لأن العرب عرفت الحج في هذا الشهر.

أنْشُرِهَا .. فـ الدّال عَلي الخَيرِ كَفَاعِلَه



أنواع ثعابين الحياة ..وكيف تصادها !!

Posted: 16 Jan 2012 12:36 PM PST


كثير ما نرى في حياتنا ثعابين
أغلبها يؤدي إلى موت القلب سماً
كيف نحمي أنفسنا منها .. بالصيد !!
فنحن نعيشها وسوف نعيشها بالغد .. 
فلنتسلح بالصبر والإيمان والدعاء 







ثعابين الحياة
؛،؛ ثعبان الجراح ؛،؛
ثعابين الحياة
عندما يفرح القلب بسرور فاضح و ينحاز القلب إلى الثقة للبسيط
فلا يتوقع أن يجرح بسم سائر ب شرايين .. فعندما يبسط الثعبان سمه على ذلك القلب .. 
فأن المصاب قد عانق فراش الموت مسموماً








ثعابين الحياة
؛،؛ ثعبان النفاق ؛،؛
ثعابين الحياة
عندما تبوح بأسرارك إلى شخص وتهدي إليه قلبك بما فيه من غير مبالاة
فلا تتوقع أن تنافق بسم بالقلب .. فعندما ينشر الثعبان سمه على ذلك القلب ..
فأن المصاب يعانق أكتاف الندم ويهجي بنفسه في هاوية الظلام








ثعابين الحياة
؛،؛ ثعبان الأحاسيس ؛،؛
ثعابين الحياة
عندما يكون قلبك يملك إحساساً كبيراً و يفضي بذلك الإحساس إلى الناس
فلا تتوقع أن لا تستغل من قبل الثعبان فأنه يتصيد متى يرمي سمه على قلبك الحساس .. 
فأن المصاب يعانق صدور الضيم والأسى و يسري بالليل مجنوناً








ثعابين الحياة
؛،؛ ثعبان الصلاة ؛،؛
ثعابين الحياة
عندما يكون قلب العبد منشغل في الصلاة عندما يكون مع ربه في خشوع
فليس أنت بذلك مع الله فإن الثعبان يراقبك و يرمي بسمه عليك عندما تقع في عبادة .. 
فسمه التفكير .. حيث يشغلك بأشغال أخرى تنسيك مع من أنت








ثعابين الحياة
؛،؛ ثعبان الحياة ؛،؛
ثعابين الحياة
عندما يفرح الإنسان سرعان ما ينقلب ذلك الفرح إلى حزن .. 
عندما يعبد الإنسان ربه سرعان ما يفعل بعدها معصية .. 
عندما يحزن الإنسان يدوم ذلك الحزن أيام وشهور وسنين .. 
إنه ثعبان الشيطان .. الذي أغوى الجميع بزينة الحياة البائسة
ثعابين الحياة









؛،؛ الاقتناص ؛،؛
اقرن بين الناس في الإحساس فهناك الذئب وهناك الغزال .. فاختر القلب الحنون الذي يستقبل الإحساس ..






ثعابين الحياة


هل تعلم أن النحل يسْكر ؟!

Posted: 16 Jan 2012 12:28 PM PST

لفتت انتباهي معلومه وأثارت استغرابي بقوهـ ..
لا اعلم هل سمعتم عنها أم لا..
المعلومه هي..

هل تعلم أن النحل يسْكر ؟!





نعم يسكر ..وهيا بنا نعرف كيف يسكر 
وما هي النتائج المترتبه على معاودة الكرة....

من عجائب النحل ظاهرة يسميها العلماء ظاهرة السُّكر 
عند النحل، فبعض النحل يتناول أثناء رحلاته بعض المواد المخدرة
مثل إثانول وهي مادة تنتج بعد تخمّر بعض الثمار 
الناضجة في الطبيعة،
فتأتي النحلة لتلعق بلسانها قسماً من هذه المواد فتصبح "سكرى" 
تماماً مثل البشر، 
ويمكن أن يستمر تأثير هذه المادة لمدة 48 ساعة. 
إن الأعراض
التي تحدث عند النحل بعد تعاطيه لهذه "المسكرات"
تشبه الأعراض 
التي تحدث للإنسان بعد تعاطيه المسكرات، 
ويقول العلماء إن هذه 
النحلات السكرى تصبح عدوانية، ومؤذية 
لأنها تفسد العسل 
وتفرغ فيه هذه المواد المخدرة مما
يؤدي إلى تسممه. 
وهذا ما 
دفع العلماء لدراسة هذه الظاهرة
ومتابعتها خلال 30 عاماً، وكان 
لابد من مراقبة سلوك النحل. بعد المراقبة الطويلة
لاحظوا أن في كل 
خلية نحل هناك نحلات زودها الله بما يشبه 
"أجهزة الإنذار"، 
تستطيع تحسس رائحة النحل السكران 
وتقاتله وتبعده عن الخلية!!





إن النحلات التي تتعاطى هذه المسكرات تصبح سيئة السمعة،
ولكن إذا ما أفاقت هذه النحلة من سكرتها سُمح لها بالدخول 
إلى الخلية مباشرة وذلك بعد أن تتأكد النحلات أن التأثير السام 
لها قد زال نهائياً. حتى إن النحلات تضع من أجل مراقبة هذه 
الظاهرة وتطهر الخلية من أمثال هؤلاء النحلات تضع ما يسمى
"bee bouncers" وهي النحلات التي تقف مدافعة 
وحارسة للخلية، وهي تراقب جيداً النحلة التي تتعاطى المسكرات 
وتعمل على طردها، وإذا ما عاودت الكرة فإن "الحراس"
سيكسرون أرجلها لكي يمنعوها من إعادة تعاطي المسكرات!

شيء غريب بجد..سبحاااان الله


تعرفي أكثر على زوجك من خلال طريقة نومه

Posted: 16 Jan 2012 11:39 AM PST




تسعى كل زوجة للتعرف عن قرب عن زوجها فالأكيد انه يخفي الكثير من الأمور عنها، هذا ما يجعل المرأة تبدل كل ما في وسعها من أجل التعرف أكثر للتقرب منه أكثر فأكثر…


الزوج العصبي أثناء نومه


إنه الذي يعض أسنانه خلال نومه ، تلك الحركة التي تحرمك الاسترخاء و توقضك نومك، يدل تصرف زوجك هذا على اضطراب نفسي لديه ما يجعله عصبيا أثناء النوم و شديد الانفعال حيث لا يستطيع التحكم في عضلات الفك كما يدل هذا على كونه لا يستطيع تحقيق الأشياء التي يطمح إليها.

الزوج الذي يشخر ليلا لحد الاختناق


يصاب الإنسان في بعض الأحيان بتوقف أجهزة التنفس لمدة 10 ثوان أثناء النوم خاصة بالنسبة للرجال الذين يعانون من مشكلات نفسية كبيرة

الزوج النشيط خلال نومه


إنه الذي يقوم ليسير ليلا في خط مستقيم و يتجنب الصدمات، يعتبر هذا الشخص إنسانا شديد النشاط و الحيوية و يحاول التعبير عن نفسه بالسير خلال نومه، و بعكس الأفكار السائدة فيمكن إيقاظه إن قام بهذا التصرف، كما على الزوجة أن تقوم قبل التوجه إلى النوم بالتأكد من غلق جميع النوافذ و باب المنزل بالمفتاح حتى لا يصاب زوجها بحادث كان يلقي بنفسه للخارج لا سمح الله.

الزوج الذي ينام و يداه خارج الغطاء


يجب على الزوجة أن تسأله عن ماضيه لكي تتمكن من اكتشاف أسرار طفولته التي غالبا كانت قاسية، ففي الغالب كانت أمه قاسية و كانت تجبره على النوم بهذه الطريقة التي لم يتخلى عنها بالرغم من تقدمه في العمر.

الزوج الذي ينام كالمومياء


تدل طريقة نومه هذه على راحة باله، و على أنه مرتاح نفسيا، غالبا يكون طيب القلب و حنونا ، كل شيء يسير على ما يرام خلال نومه.

الزوج الذي ينام هادئا على ظهره


يعيش هذا الرجل جوا من الانسجام في عالمه الخارجي، كما أنه لا يخشى أبدا المواجهة، و تمكنه طريقة نومه هذه من التخلص من المشاكل التي تعكر صفو حياته

الزوج الذي ينام على بطنه واضعا إحدى يديه تحت الوسادة


يعتبر هذا النوع من الرجال غير مبالي بالمرة، كما انه لا يهتم بالآخرين، يعالج الأمور بسطحية و بساطة، و هو يبحث دائما عن السلام مع نفسه و مع غيره.

الزوج الذي ينام مثل الجنين


إنه يخاف من كل من حوله و من المستقبل، يخاف حتى من نفسه، يحتاج هذا الرجل للشعور بالأمان ، ستلاحظين بانه يبرد بسرعة و يشعر بالبرد عند الخلود للنوم، أو عند الراحة.

الزوج الذي ينام عاريا


إنه واثق من نفسه ليست لديه أي مشكلة نفسية او تعقيدات في حياته.

الزوج الذي يحرك عينيه كثيرا أثناء النوم


يمتلك هذا الرجل عقلية حالمة وشخصية تتمتع بالحيوية انه فنان بطبعه حتى فينومه .

الزوج الذي يستيقظ متأففا


الرجل الذي يستيقظ متأففا ويقول انه لم يستطع أن ينام جيدا بينما كان في أعمقنومه فهذا دليل على عدم الإحساس بالوقت وبأنه بدأ يدخل في أعتاب الشيخوخة


أسوأ 12 صفة فى المرأة

Posted: 16 Jan 2012 11:26 AM PST




تفخرين بكونك امرأة تملك مميزات الأنوثة كلها؟ لكن للأنوثة صفاتها، ومتى ابتعدت عنها اختفى معناها وتبدلت صورتها، ولم تعد تلك الميزة التى تطبع المرأة وتحليها فى أعين الرجل.
صفات الأنوثة كثيرة، وكذلك تلك التى تبعدها عن مسارها. وفى دراسة طريفة أجريت مع 2000 رجل من مختلف المستويات والأعمار حول أسوأ الصفات التى يكرهونها فى المرأة، جاءت اللائحة طويلة، وبنتيجة الأجوبة تمت جدولة كل الصفات التى تتنافى مع الأنوثة والصورة التى يرسمها الرجل للمرأة فى ذهنه. فأقرأى اللائحة سيدتى بتمعن حتى تتجنبى المساوىء التى لا يرتاح لها نصفك الآخر.
1.المرأة المسترجلة:
احتلت المرتبة الأولى فى لائحة أسوأ الصفات. أنها المرأة التى تخلت عن صفاتها كامرأة واعتمدت صفات ليست لها لتثبت نفسها بالقوة.
2.الكثيرة الكلام:
التى لا تترك مجالاً لسواها كى يتكلم أو يبدى رأيه، لأنها تريد أن تأخذ دور الجميع. هذه المرأة يمكن تحملها لفترة قصيرة محددة، إنما على المدى البعيد العيش معها غير ممكن.
3.المرأة اللعوب:
التى تجمع بين صفات الكذب والخيانة وعدم الالتزام وقلة الرصانة. إنها امرأة مثيرة تلفت الأنظار للوهلة الأولى، لكنها سرعان ما تصبح موضع ريبة وتجعل الرجل يبتعد عنها.
4.المرأة التى تهمل مظهرها وتظهر بمظهر ست البيت فى جميع الظروف:
تفوح منها رائحة الطهو، وملابس النوم زيها الأساسى، لا تعتنى بمنظرها أو بهندامها، ولا يمكن لعين رجل أن تسحليها.
5.المرأة الغبية أو الجاهلة:
التى ليس لديها ما تقوله ولا رأى فى مايقال، حديثها تفاهات وجهلها لا حدود له. هذه المرأة تنفى عنها، رغماً عنها، صفات الأنوثة وتجعل الرجل يفر هارباً ما لم يكن على صنفها ومثالها.
6.المتباهية:
التى تظن أنها الأذكى ولديها الأفضل. فزوجها أحسن الأزواج وأولادها أجمل الأولاد ومنزلها أفخم المنازل وطلتها أحلى الطلات .. لا تعترف للآخرين بما لديهم، ولا يعجبها شىء خارج إطار بيتها وحياتها.
7.المرأة القوية على زوجها:
وتحاول فرض إرادتها عليه، فلا تقيم لرأيه وزناً أو لكلامه اعتباراً. أو المرأة التى " تستغيب " زوجها وتتحدث عن مساوئه أو أخطائه أمام صديقاتها وعائلتها.
8.المرأة التى تظهر مفاتنها فى كل الأوقات:
وكأنها صالة عرض. فهى ربما تثير الانتباه والإعجاب لكنها مع الوقت تصبح مبتذلة لا توحى بالثقة والأمان.
9.المرأة الساعية دائماً الى تحطيم صورة النساء الآخرين:
فالمرأة الأخرى خصمها وعدوتها كائناً من تكون. تجد فيها دائماً أسوأ الصفات وتخترعها لها إن لم تجدها.
10.المرأة المبتذلة:
السوقية فى كلامها وتصرفاتها، البعيدة عن ثورة الأنوثة الراقية. ولا فرق ما إذا كانت سوقية فى الشكل أم فى المضمون، فهى تجعل الرجل ينفر منها ويتحاشى التود إليها.
11.المرأة المهملة (الغير نظيفة):
التى لا تعتنى بنظافتها وتشكل بالنسبة الى الرجل كابوساً مزعجاً يهرب منه بكل طاقته. وتعتبر النظافة بالنسبة الى معظم الرجال رمزاً للأنوثة لا يمكن فصبها عنها، وبغيابها تغيب مقومات الأنوثة وتتحول المرأة إلى مخلوق لا جنس محدداَ له.
12.المرأة الشديدة الحساسية والكثيرة البكاء:
التى تثير عطف الرجل فى البدء، وتتحول إلى مصدر ارتباك وإزعاج له، لأنه يجهل كيفية التعاطى معها، ويخشى الإتيان بأى عمل أو كلمة تؤذى مشاعرها


الشيء الذي تخجل العروس طلبه من الزوج!

Posted: 16 Jan 2012 11:18 AM PST




لو سألت معظم الزوجات ممن لهن خبرة في عالم الزوجية..
ما هو أكثر شيء كنت تخجلين من أن تطلبيه من زوجك في بداية حياتكما معاً.. لقالت بلا تردد..
''الفلوس''!!

نعم..

هذه مشكلة الكثيرات من العرائس الجدد.. إنهن يشعرن بالحرج من طلب النفقة من الزوج في بداية الحياة الزوجية.. لأنهن لم يتعودن على ذلك..

ويشعرن وكأنهن يطلبن إحساناً أو صدقة من رجل غريب!!
والمشكلة أن معظم الرجال لا يشعرون بذلك.. ولا يبادرون بتقديم المال لزوجاتهم ما لم تطلب – مهما كان ذلك الزوج سخياً وكريماً.. والسبب بكل بساطة أنه هو أيضاً لم يتعود على ذلك من قبل!

ويعتقد أنها لو أرادت فستطلب بساطة!..تقول صفية:
]حين تزوجت وسافرت لشهر العسل.. شعرت بالحرج لأني لم أستطع أن أطلب منه مالاً لشراء هدايا لوالدي وأهلي.. حاولت عدة مرات التلميح له دون جدوى.. ولم أستطع مواجهته بما أريد..
وحين عدت شعر أهلي بخيبة أمل كبيرة وتساءلوا ما إذا كان زوجي بخيلاً؟.. لكنه لم يظهر لي كذلك فقد كان يغدق علي الهدايا الفاخرة.. ولم يقصر علي بشيء بل ربما كان مبذراً..
وبعد إلحاح من أمي وبعد ثلاثة أشهر بالتمام.. استطعت أخيراً أن أنطق وأطلب منه مالاً لأني سأخرج للسوق فإذا به يمد يده إلي بمبلغ جيد دون أن يسأل أو يستفسر.. ومن يومها كسرت الحاجز ولله الحمد..

أما عالية فتقول:
تصوروا أني كنت أدعى لمناسبات كثيرة بعد زواجي مباشرة، وغالباً ما تكون من أجلي، وأحتاج أحياناً لتصفيف شعري لدى الكوافيره، فلا أجد معي المال وأخجل من طلبه من زوجي.. فأطلب من أمي..
وكانت تغضب مني وتأمرني أن أطلب من زوجي لكني كنت أرجوها أن تتحملني لأني أستحي منه..
وأذكر أني نمت عدة ليال وأنا أبكي لأني محتاجة للمال وأخجل من طلبه منه وهو لم يكن يشعر أبداً بذلك..
وبعد فترة أخبرت أمي والدته، فأخبرته بدورها، فجاء إلي مستغرباً وهو يقول لماذا لم تخبريني؟؟
وناولني مالاً بكل سخاء وطيبة..

وفي المقابل فإن سجى كان لها تصرف آخر..
لم أشعر بأي خجل من هذا الأمر، على العكس منذ سفرنا في شهر العسل كنت أشتري كل ما أريده وأتركه يدفع، حتى أني اشتريت فستاناً وتركته يدفع وخرجت من المحل دون أن أعرف سعر الفستان – فإذا بزوجي يفاجأ بأن قيمته وصلت لعشرة آلاف ريال.. وبسبب خجله مني دفع الثمن على مض! ولم يخبرني بذلك إلا فيما بعد..
والآن زوجي يصارحني بأنه كان يستغرب من مدى إسرافي وجرأتي في تلك الفترة رغم أني كنت لا أزال عروساً.. أي المفروض أن أستحي منه.. لكني لا أرى في ذلك حرجاً!!

والآن دعونا من صفية وعالية وسجى ودعونا
نرى ما هو الوضع الصحيح والأفضل لكلا الزوجين..؟

من الأفضل أن تكون مسألة النفقة واضحة جداً بين الزوجين منذ بداية حياتهما الزوجية، وعلى الزوجة أن تعرف أنها لا تطالب بصدقة أو إحسان بل بحق من حقوقها.. لكن في نفس الوقت عليها مراعاة وضع زوجها المادي، وعدم الإسراف والإثقال عليه، وكما أن من الأجمل لها أن تتميز بغلالة من الحياء تمنعها من مطالبته بما يفوق طاقته.. ويمكن لها في أول أيام زواجها أن تأخذ معها احتياطاً مبلغاً من المال (بالطبع توفره من مهرها أو غيره) للأيام الأولى لعلها تحتاج لشيء ما أو شراء شيء خاص.. لكن بالطبع هذا لا يعني أن تستمر في الدفع من مالها أو مال أهلها..
بل يمكنها بكل بساطة أن تطلب من زوجها مباشرة ما تريده من المال موضحة له السبب..
فالرجال لا ينفع معهم ''حركات'' النساء.. من تلميح أو ''زعل'' وغيره..

أيتها العروس.. مهما كان الزوج كريماً وطيباً ومحباً.. فعليك أن تطلبي منه نفقتك بصراحة وبساطة


كيف تقولي لزوجك "أحبك" بدون كلمات!

Posted: 16 Jan 2012 11:12 AM PST




يأتي الإعراب عن الحب بين الزوجين بالكلمات فقط ! .. وإنما هناك أيضاً وسائل عملية وتصرفات ملموسة وإيحاءات ذات معنى كبير تجعل الطرف الآخر يشعر بحبنا العميق حتى وإن لم نعرب عن مشاعرنا العاطفية بكلمات صريحة ..

إن الإعراب عن الحب بدون كلام أمر ميسور ، وهو أكثر واقعية وتأثيراً من الكلمات المنمقة والعبارات الرنانة !

وهذه بعض اللفتات الجميلة واللمسات الحلوة التي تدل على العاطفة المتأصلة من جانب الزوجة تجاه زوجها ( والعكس صحيح أيضاً):

1ـ استخدمي حبات الفاكهة الصغيرة ( الكرز ـ العنب ـ الفراولة .. ألخ ) لتكتبي بها عبارة "أحبك" وسط طبق الفاكهة الكبيرة .

2ـ ضعي مكعبات ثلجية على شكل قلب في كأس العصير الذي سيشربه .

3ـ ضعي وردة داخل الكتاب أو الصحيفة التي يقرأها .

4ـ في يوم الإجازة حضري له إفطاراً دافئاً وقدميه له في فراشه .

5ـ علقي صورته في مكان بارز .

6- أرسلي رسالة عاطفية رقيقة ومختصرة بالفاكس إليه أثناء العمل .

7-بعد الاستحمام ارسمي على مرآة الحمام بإصبعك صورة قلب على البخار ليراها وهو داخل بعدك


أهميه ابرة الظهر عند الولاده

Posted: 16 Jan 2012 11:02 AM PST




إن ولادة طفل جديد هو حدث مميز وجميل في حياة كل أم وهذا الحدث لابد أن يكون سعيداً وأمناً بقدر المستطاع لكل من الأم والطفل ولهذا فيجب أن تتظافر جهود الأم والأسرة وطبيب الولادة والطاقم الفني المساعد وأيضاً طبيب التخدير جميعاً للوصول الى طريقة ولادة أمنة لكل من الأم والطفل .

وآلام الولادة مختلفة من أم الى أخرى وحتى من ولادة الى أخرى فهي عملية خاصة جداً وحالة منفردة لكل ولادة على حدة فهى تعتمد على عدة عوامل منها قدرة تحمل المرأة للآم وحجم ووضع الجنين وقوة إنقباضات الرحم أثناء الولادة مع الخبرة السابقة في الولادات .

وعليه فإن القرار الطبي الخاص بالسيطرة على ألم الولادة هو قرار خاص لكل ام على حدة.هناك بعض الأمهات يكتفين بالطريقة المعتادة حيث يستعملن طريقة الشهيق والزفير أثناء الولادة والبعض الأخر لا يكتفين بها.

وكثير من الأمهات يعتبرن الولادة هي عملية طبيعية لا تحتاج لأي من المسكنات أو الأدوية وبعضهن يخترن الولادة بدون ألم أملاً منهم في ولادة مريحة لا يشعرن بالآلام فيها .

هناك بعض العقاقير الطبية التي تقلل من ألم الوضع وذلك بحقن أمبولات Morphine أو Demerol .. هذه العقاقير تعمل على الإسترخاء وخصوصاً بين الإنقباضات القوية إلا أن مثل هذه العقاقير تجعل المولود في حالة سبات وأسترخاء ولذلك لا ينصح بإعطائها لو كانت الولادة متوقعة بسرعة،إن الطريقة المستخدمة حالياً وهي طريقة الحقن في الظهر ( Epidural analgesia ) فهي واحدة من أكثر الطرق انتشاراً للولادة بدون ألم ،ومثلها مثل معظم العلاجات الطبية لها فوائدها وأضرارها .

وعليه فمن المهم جداً أن تتعرفي يا سيدتي جيداً على كل المعلومات عن هذه الطريقة للولادة بدون ألم قبل أن تقرري قبولك أو رفضك لطريقة ولادتك ،ما هي الولادة بدون ألم عن طريق:هي الطريقة التي تستخدم فيها جرعات متكررة من المخدر الموضعي في مكان معين بالنخاع الشوكي وهذه تؤدي الى تخدير الأعصاب الخاصة بالرحم وقناة الولادة بدون أن يتوقف تطور الولادة وتقدمها وذلك منذ اللحظات الأولى لحقن المخدر فهي تعطى عدم الإحساس بآلام الولادة مع بقائك في حالة وعى كامل طيلة مدة الولادة وحتى أن يولد طفلك بسلام.

ويتم الحقن بهذه الطريقة بواسطة أخصائي التخدير والمتخصص جداً في هذه الطريقة والذي يظل بجوارك مع طاقم التوليد الى أن تتم ولادتك بأمان .

كيف يتم الحقن ؟
هذه الطريقة في التخدير لا يتم حقنها إلا إذا كنت في حالة ولادة فعلية – وقبل البدء في هذه العملية يجب أن توضع محاليل للتغدية من لتر الى لترين من المحاليل .. وهذه المحاليل يجب أن تستمر طيلة فترة الولادة ثم يطلب منك أن تكوني في وضع النوم على الجانب الأيسر أو أن تكوني في وضع الجلوس على أن يكون ذقنك ملامس لصدرك وتكون ركبتاك قريبتان لبطنك ..والبعض يستخدم وضع الاستلقاء على الجنب الايسر ،وهذا الوضع غير مريح لكثير من النساء ولكنها فترة بسيطة تتحملها الأم الى أن يتم الانتهاء من تثبيت الأبرة الخاصة،بعد هذا يتم غسل ظهرك وبالذات منطقة الحقن بمادة مطهرة لتقليل أي نسبة للألتهاب ثم تحقن منطقة بسيطة من الجلد بمادة مخدرة موضعية لتقليل الألم حين دخول إبرة التخدير .. بعد هذا يتم إدخال إبرة خاصة عبر هذه المنطقة المخدرة من الجلد الى المكان الملائم بالنخاع الشوكي خلال غضروف الظهر..ثم يتم ادخال انبوبة رقيقة جداً عبر هذه الابرة الى أن تصل هذه الانبوبة للمكان الملائم بالنخاع الشوكي،بعد ذلك.. يتم سحب الابرة الى الخارج بحرص شديد تاركين الانبوبة الرقيقة في مكانها الملائم حيث يتم حقن جرعة تأكيدية عبر الانبوبة الرقيقة .. وبعد التأكد من سلامة مكان الانبوبة يتم حقن الجرعة المبدئية من المخدر ..بعدها يتم تثبيت الانبوبة الرقيقة في ظهرك لنستطيع بين فترة وأخرى حقن مادة التخدير في حالة الاحتياج عبر هذه الانبوبة.

ونود أن نعرفك أنه عند تثبيت الانبوبة الرقيقة بالظهر فإنك لن تشعرين بوجودها في ظهرك كما أنها لن تحد من حركتك من جنب الى أخر على السرير وأيضاً فإن الألم الذي تشعرين به عند ادخال الأنبوبة بسيط جداً أو قد يستمر لعدة دقائق.

والأن بعد الجرعة الاولى للمخدر و بعد حوالى ثلاثة أو خمسة دقائق فإن أعصاب الرحم ستبدأ في التخدير وبعد حوالى عشرة دقائق تشعرين بالتأثير الكامل للمخدر وبعد فترة يبدأ المخدر في الإنتهاء وعليه يحقن طبيب التخدير جرعة أخرى عبر الانبوب المثبت بالظهر قبل أن تشعرين بألآم الولادة وذلك لسيطرة الكاملة على الألم .. وهذه الجرعات تعطى كل حوالى ساعة أو ساعتين تبعاً لحالتك أثناء الولادة .

وحالما تتم الولادة يتم نزع الانبوبة الرقيقة و تتخلصين من تأثير المخدر كاملاً بعد حوالى ساعة أو ساعتين وفي هذه الحالة يمكن أن تشعرين ببعض الألام البسيطة حول قناة الولادة .

مزايا هذه الطريقة في الولادة بدون ألم:
1. لا تشعرين بالالم طيلة فترة الولادة وأثناء الوضع..
2. خلافاً للطرق الأخرى في التخدير فإنك لن تكوني في حالة شعور بالدوخة قبل أو بعد الولادة
3. قليل جداً من الأدوية بهذه الطريقة قد تصل الى المولود..بعكس الانواع الاخرى..
4. لا تحتاجين الى تخدير أخر في حالة شق العجان وخياطته أو استعمال الجفت في الولادة .
5. في حالة احتياجك لعملية قيصرية فأنت لستي بحاجة لتخدير أخر بل يتم امتداد لهذه الطريقة..وهي من اكثر الطرق شيوعا وامانا للتخدير في العملية القيصرية..
6. وجود أطباء التخدير والولادة والطاقم المساعد طيلة فترة التوليد يعطيك احساس بالطمأنينة

هل هذه الطريقة أمنة ؟
نعم ،هذه الطريقة اتضح أنها أمنة لكل من الأم والمولود ، ومن الأثار الجانبية الشائعة لهذه الطريقة في التخدير هي الهبوط المفاجئ بضغط الدم حيث يحدث هذا في حوالى واحد الى أثنين بالمائة من الحالات .

إلا أنه في حالة حدوثها فإن طاقم التخدير والطاقم الطبي المتواجد يستطيع التعامل بسرعة وعادة يتم التحكم في الضغط والقضاء على هذه المشكلة .ومن أكثر المضاعفات شيوعاً لهذه الطريقة من التخدير هو هبوط في ضغط الدم والصداع المصاحب لها إلا أن كلاهما يمكن السيطرة عليه .

متى تبدأ هذه الطريقة وهل ستؤثر على الولادة ؟
يبدأ العمل بهذه الطريقة في التخدير عند بداية الولادة الفعلية الا أنها من الممكن أن تقلل من انقباضات الرحم ولكن عند حدوث مثل هذا فإن طبيب الولادة يستطيع أن يزيد من انقباضات الرحم عن طريق بعض الأدوية الخاصة حيث تكون انقباضات الرحم تحت سيطرة طبيب الولادة المرافق لك .
هذه الطريقة في التخدير لا يجب البدء فيها الا بعد أن تبدأ ألام الولادة الفعلية ولا تعطى الا بناءً على طلب الأم للولادة بدون ألم .

هل هذه الطريقة ملائمة لكل النساء ؟
معظم النساء يستطعن استعمال هذه الطريقة في الولادة بدون ألم الا أن هناك بعض السيدات اللاتي يعانين من أمراض بالدم أو القلب أو حساسية من الأدوية المخدرة المستعملة .. أيضاً النساء اللاتي اجريت لهن جراحات بالظهر هذه الحالات يجب أن تتم استشارة طبيب التخدير قبل البدء فيها
لا يجب استعمال هذه الطريقة في حالات رفض الأم أو نزيف حاد شديد أو في حالة ارتفاع درجة حرارة الأم نتيجة لإلتهابات ..أيضاً في حالة وجود التهابات في منطقة الحقن بالظهر و أخيراً في حالات أمراض الدم التي قد تصيب الأم .

هل على الأم أن تستمر في سريرها بعد البدء في التخدير ؟
نعم ،سوف يسمح لك بالبقاء في السريرك على أن يكون رأسك على ارتفاع حوالى 30 درجة هذا لأن هذه الطريقة في التخدير سوف تعمل على تخدير بسيط لقدميك .

كما أنه أيضاً يجب أن تستمر محاليل التغدية طيلة فترة الولادة أيضاً المراقبة المستمرة لقلب الجنين بجهاز سماعة الجنين الكهربائي مما يتحتم وجودك على السريرك في فترة الولادة .

وماذا يمكن أن يحدث غير ذلك ؟
ونتيجة لأن البطن تكون في حالة تخدير وعليه فإنك لن تستطعين أن تتبولي كلما أردتي ذلك .. وعليه يستحسن أن تثبت قسطرة بولية لتفريغ المثانة كلما زاد البول.

هل يمكن ان اصاب بعدها بالشلل؟؟
هي حالات نادرة جدا جدا..بل تكاد تكون معدومة..ومن بين خمسمئة الف حالة في بريطانيا تم دراسة تاثير التخدير بهذه الطريقة عليها..لم تصب الا امرأة واحدة فقط بالشلل.. وكان ذلك نتيجة لانها تعاني من مشاكل خلقية في جهازها العصبي..ولم تفصح عنها وقت الولادة..
والابرة لا تمس باي حال من الاحوال الحبل الشوكي..فهي بعيدة عنه كل البعد..حيث يمكن معرفة ان الابرة في مكانها الصحيح بمجرد نزول السائل الشوكي..وهذا قبل ان تصل الابرة الحبل الشوكي بمسافة كبيرة جدا..ثم ان الابرة المستخدمة غالبا ما تكون خاصة ورقيقة لتفادي اية احتمالات لاصابة الاعصاب..والفريق الذي يعطيها يكون متخصصا في هذه الطريقة من التخدير..

هل أستطيع أن ادفع المولود لحظة الولادة ؟
تحت هذه الطريقة من التخدير قد لا تلاحظين انقباضات الرحم ، ولكن في حالة ملاحظتك لها تستطعين التعاون بأن تدفعي للأسفل للمساعدة على الولادة ، ولكن في حالة عدم ملاحظتك لانقباضات الرحم فإنك لن تستطعين المساعدة في الدفع الى أسفل ويمكن للفريق الطبي المعاون للولادة بأن يساعدك أحدهم بالضغط على البطن عند قمة الرحم أو استخدام آلة مساعدة الولادة .. ولكن هذا يمكن توقعه في حالة حقن الجرعات المتوالية .

هل هذه الطريقة تؤدي الى ابطاء في عملية الولادة ؟
في بعض الاحيان قد تؤدي هذه الطريقة الى ابطاء في عملية الولادة ولكن في حالات أخرى قد تؤدي الى اسراع في الولادة نظراً لأن الأم تكون في حالة استرخاء تام


لكل مدمني الأنترنت!

Posted: 16 Jan 2012 10:48 AM PST




توصل بحث مبدئي إلى أن هناك تغيرات دماغية تحدث لمدمني الإنترنت مشابهة لتلك التي تحدث للمدمنين على المخدرات والكحوليات.

وأجرى خبراء صينيون مسحاً طبياً لأدمغة 17 شاباً من مدمني الإنترنت، ووجدوا اختلالات في بعض الوظائف الدماغية لديهم.

وقال الخبراء إن هذا الاكتشاف من شأنه أن يساعد في التعرف على طرق جديدة لعلاج السلوك الإدماني.

ويتحدد إدمان الإنترنت بعدد من الاضطرابات الإكلينيكية التي تجعل مستخدم الإنترنت فاقد للسيطرة على نفسه.

وأجرى فريق بحثي من الصين بقيادة هاو لي من الأكاديمية الصينية للعلوم مسحاً دماغياً لـ 35 رجلا وامرأة تترواح أعمارهم بين 14 و21 عاماً.

وتم تشخيص 17 حالة منهم بأنهم يعانون اضطرابات تتعلق بإدمان الإنترنت، وذلك بناءً على إجابتهم بنعم على عدد من الأسئلة، منها: "هل قمت بمحاولات متكررة للتحكم في أو التوقف عن استخدام الإنترنت وفشلت في ذلك؟".

وقد أظهرت الدراسة التي استخدمت ماسحات الرنين المغناطيسي على الدماغ أن هناك تغيرات في المناطق البيضاء من المخ لدى الأشخاص الذين تم تشخيصهم على أنهم مدمنو إنترنت.

وكانت هناك دلائل تشير إلى وجود اضطرابات في الاتصالات الخاصة بهذه المناطق البيضاء في المخ، وهي المناطق التي تحتوي على الألياف العصبية التي تربط بين أجزاء المخ المتعلقة بالعواطف، واتخاذ القرار، وضبط النفس.

وقال غونتر شومان مدير الطب النفسي البيولوجي بمعهد الطب النفسي في جامعة كينجز كوليدج بلندن إنه تم التوصل إلى نتائج مماثلة فيما يتعلق بمدمني ألعاب الفيديو.

وأضاف: "هذه المرة الأولى التي تظهر فيها دراستان وجود تغيرات في الاتصالات العصبية بين مناطق معينة في الدماغ، وأيضاً تغيرات في بعض الوظائف الدماغية لأشخاص يستخدمون الإنترنت أويمارسون ألعاب الفيديو كثيراً".


تعلم كيف تعالج الإكتئاب بنفسك

Posted: 16 Jan 2012 10:45 AM PST






بالرغم من ان العلاج ومضادات الاكتئاب تعد من اهم الطرق واثرها فعالية في علاج الاكتئاب الا ان العلاج المنزلي مهم جدا ايضا. هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اخذها لكي تساعد نفسك خلال مرحلة الاكتئاب ومن الممكن ان تمكنك من تفادي المراحل المستقبلية من الاكتئاب.




• ضع اهدافا حقيقية لنفسك وخذ على عاتقك قدرا معقولا من المسؤولية.


• قسم المهام الكبيرة الى مهام اكثر صغيرة الحجم وضع لنفسك اولويات وقم بعمل ما تستطيع حينما تستطيع.


• أجل القرارات الحياتية مثل تغيير العمل او الزواج او الطلاق خصوصا عندما تكون مكتئبا.


• حاول ان تتشارك احاسيسك مع احد مقرب, دائما ما يكون هذا افضل من الوحدة والسرية.


• دع عائلتك واصدقائك يعاونوك.


• حتى اذا لم تكن متحفز, حاول المشاركة في النشاطات الدينية او الاجتماعية.


• مارس الرياضة بشكل منتظم.


• داوم على نظام غذائي. واذا كنت تفقد الشهية حاول ان تأكل وجبات خفيفة بدلا من الوجبات الكاملة الكبيرة.


• حاول ان تتفادي الكحول واستخدام المخدرات الممنوعة او الادوية التي لم يتم وصفها لك عن طريق طبيب مختص. من الممكن ان تتضارب هذه الادوية او المخدرات مع علاجك وتسوء حالتك.


• احصل على قسط كافي من النوم واذا كنت تعاني من مشاكل النوم قم بالاتي:


ادخل السرير كل يوم في نفس الميعاد والاهم ان تستيقظ في نفس الميعاد في الصباح.


اجعل غرفة نومك مظلمة وخالية من الازعاج.


لا تمارس الرياضة بعد الساعة الخامسة مساء.


حاول الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين بعد الخامسة مساء.


حاول الابتعاد عن اقراص المنوم والكحوليات فمن الممكن ان تجعل نومك غير مريح.




• كن صبورا وعامل نفسك بشكل طيب. تذكر دائما ان الاكتئاب ليس خطأك وانه لا يمكنك التغلب على الاكتئاب بالقوة. العلاج امر مهم جدا في هذه الحالة مثل اي مرض اخر.


• حاول الاحتفاظ بالسلوك الايجابي وتذكر ان الاحساس بالتحسن يستهلك الوقت وان مزاجك سيتحسن شيئا فشيئا


صورة تستحق الأحترام

Posted: 16 Jan 2012 09:14 AM PST




صورة تستحق الاحترام ..
مقدار بسيط من تضحية الاباء :)

كام لايك تستحقها هذه الصوره


كيف تجعل خطيبتك أو زوجتك تطاردك؟

Posted: 16 Jan 2012 08:56 AM PST




كيف تجعل الفتاة تطاردك؟














قد يعتقد البعض أن هذا الموضوع مستحيل أو بالغ الصعوبة، ولكنه ليس كذلك، الموضع بسيطة للغاية.

تخيل أنك تقوم بلعب الشرطنج، وأنت من بدأ بالهجوم، ستجد أن الخصم سيستخدم استراتيجياته الدفاعية التي يستخدمها دائما، ولكن ماذا لو قمت بحركة غير متوقعة؟ ستجد أن الخصم مرتبك و عاجز عن التفكير أو الحركة، وهذا هو التكتيك المتبع.

قلل من شأن الفتاة مهما كانت جميلة

معظم الفتيات يعرفون جيدا ألاعيب وأساليب الشباب، لهذا السبب عليك أن تكون مختلفا عن الآخرين، مثلا إذا وجدت فتاة جميلة جدا، وكل الشباب من حولها يشعرونها بأنها جميلة، اشعرها أنت بأنها عادية، وتكلم عن فتيات أخريات جميلات، حتى لو لم يكن لهن وجود، ستستفز وتبدأ بالتفكير بك، اهملها في بعض الأحيان، أو قم بالسلام عليها وقل لها أن عليك الذهاب.

لعبة الهجوم

إذا أردت أن تطاردك الفتاة، عليك أن تريها جانب من شخصيتك، ولكن ليس بشكل كامل، فمثلا بين لها أنك رجل طيب، ولكن لا تكون طيب معها في البداية، أظهر لها أنك رومانسي وحنون، ولكن لا تكن رومانسيا معا، سترغب هي في اكتشافك أكثر، وستبدأ بملاحقتك.

الشاب المغامر المختلف

عندما تلتقي معها، تحدث عن اهتماماتك الغريبة، مثل القفز بالمظلات، تربية نوع غريب من الكلاب أو القطط، الهدف أن تريها أنك مختلف ولست ممل كالشبان الآخرين، أبقي على شيء مبهم في شخصيتك، لا تكشف عن جميع جوانب حياتك، أجب على قدر السؤال بمعلومات قليلة، المرأة بطبعها فضولية، وستبدأ هي بالاتصال بك أو ارسال رسائل قصيرة لتتعرف عليك أكثر، وهنا تكون قد نجحت في جعل الفتاة أن تطاردك.



Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك