إبداع الملاعب


الفيش : إنتقاد الحكام ليس من شيم الأندية الكبيرة

Posted: 16 Jan 2012 11:02 AM PST



بدا الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش مستعداً للمشاركة كأساسي في تشكيلة برشلونة عندما يواجه ريال مدريد يوم الأربعاء القادم في ذهاب دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا، بعدما لعب كبديل فقط في مباراة الأمس ضد ريال بيتيس بسبب عدم جاهزيته التامة بداعي الإصابة.

وصرح ألفيش لقناة بارسا تيفي قائلاً "دائماً هناك توازن في الكلاسيكيات بغض النظر عن وضع الفريقين. سنحاول أن نقدّم للجمهور مباراة كبيرة في كرة القدم و أن نلعب بمستوانا المعهود. يجب أن ننافس جيداً للحصول على نتائج جيدة في البيرنابيو"

واختتم الدولي البرازيلي تصريحاته بتفادي الحديث عن الأخطاء التحكيمية المؤثرة موضحاً "يجب أن نحافظ على تركيزنا في تخطي جميع الصّعاب. القرارات التحكيمية لن تؤثر علينا أبداً عندما نكون في مستوى عالٍ. الأعذار ليست من شيم الأندية التي تحب الفوز و نحن من بينها."

بيبي : الخشونه مفتاح الفوز بالكلاسيكو الاسباني

Posted: 16 Jan 2012 11:41 AM PST



قبل موعد الكلاسيكو بأيام قليله اطلق مدافع ريال مدريد البرتغالي بيبي تصريحاً غير مسبوق في عالم كرة القدم و أخلاق اللاعبين المحترفين عالمياً , حيث قال لزملاءه في فريق ريال مدريد : أنا اطلب منكم ان تلعبوا بخشونه اكثر لتصدي لهجمات برشلونه و عدم ترك مساحات لهم في الملعب و هذا ما يجب فعله من الان و صاعداً.

واضاف المدافع بيبي : يعيبنا دوماً في مواجهة برشلونه في الكلاسيكو اننا نفقد التركيز في لحظات قليله من اوقات المباراة , مما يسمح للاعبين نادي برشلونة باستغلالها بشكل سريع وصحيح وهذا ما يجعل المباراة تسير في غير صالحنا . ويجب علينا ان نستخدم الخشونه و اللعب بحزم وحذر اكثر لمنع لاعبي نادي برشلونة من استغلال الثغرات و الاطاحه بهم في الاكلاسيكو القادم.

وهذا التصريح جاء قبل يومين من بدا كلاسيكو العالمي عندما يتواجهان في مباراة الذهاب في إطار كأس إسبانيا يوم الأربعاء.

بانوتشي : رغم فوز الانتر الميلان أقوى المرشحين للقب

Posted: 16 Jan 2012 11:02 AM PST



أكد اللاعب الدولي الإيطالي السابق أن فوز انتر في ديربي ميلانو أعاده إلى المنافسة على اللقب مرة أخرى، وأنه يرى الميلان الأقرب للفوز باللقب.

وقال بانوتشي لمصادر صحفية: "لقد كان هذا الأمل الأخير لانتر ليعود إلى المنافسة، كان فوزاً مثيراً، وسيكون دافعاً للاعبين للقتال في المباريات المقبلة".

يذكر أن انتر يحتل المركز الخامس برصيد 32 نقطة بفارق 6 نقاط عن المتصدر يوفنتوس.

موقف إنساني رائع من أبيدال تدمع له العين

Posted: 16 Jan 2012 10:37 AM PST



منح الفرنسي إريك أبيدال ظهير أيسر فريق برشلونة الاسباني ساعة من وقته لصبي مريض بسرطان المخ بعد أن وصلته رسالة من والد الصبي يدعوه لزيارته في المستشفى.

والد الصبي وهو أحد مناصري فريق برشلونة بعث برسالة لأبيدال يطلب منه زيارة ابنه الذي يعاني من مرض سرطان المخ ويرقد حالياً في المستشفى لأن ذلك سيشعره بالسعادة.

أبيدال لم يتنوانَ عن زيارة الصبي في المستشفى وعانقه لمدة 10 دقائق كاملة وقال له "لا تبكي أنا هنا لإسعادك ولأقف بجانبك فأنا مررت بنفس الظرف وتغلبت على المرض".

وأهدى أبيدال ساعته الثمينة للصبي كتذكار على الرغم من إصرار والده على عدم قبول الهدية لكن أبيدال أكد أنه يريد إسعاد الصبي بأي طريقة.

رقم قياسي شخصي مميز لبوسكيتس الجندي المجهول

Posted: 16 Jan 2012 09:53 AM PST



حقق النجم الشاب سيرجيو بوسكيتس رقماً جميلاً في مسيرته الكروية عندما وصل للمباراة رقم ١٠٠ مع نادي برشلونة أمس أمام ريال بيتيس منذ ترقيته للفريق الأول موسم ٢٠٠٨ -٢٠٠٩ حيث لعب مباراته الأولى أمام راسينغ سانتاندر يوم ١٣ أيلول سبتمبر عام ٢٠٠٨ ، وقد انتهت تلك المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق .

اللاعب الذي لم يبلغ بعد ٢٣ عاماً حقق حتى اللحظة ١٣ لقباً مع الفريق منها ٣ في الدوري ولقب في الكأس وثلاثة في كأس السوبر الاسبانية وكأسي سوبر أوروبي وكأسي أندية العالم ، وقد تمكن من تحقيق ٧٨ فوزاً و١٨ تعادلاً و٤ خسارات فقط .

بوسكيتس كان أحد العناصر الأساسية للمدرب بيبي غوارديولا منذ ترفيعه وهو من كان السبب الفعلي لخروج يايا توريه من الفريق وقد سبق أن وصفه غوارديولا بأنه المحور الدفاعي الأفضل في العالم وقد ضمه ديل بوسكي إلى قائمة المنتخب الاسباني إلى كأس العالم عام ٢٠١٠ ومعه أحرز لقب كأس العالم لكرة القدم .

تشيلسي يتعاقد مع جاري كاهيل مدافع بولتون

Posted: 16 Jan 2012 08:51 AM PST



أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين تعاقده رسميا مع جاري كاهيل مدافع نادي بولتون, ليصبح خامس لاعب دولي في صفوف المنتخب الإنجليزي ينضم إلى الفريق.

واجتاز كاهيل الفحوصات الطبية لتشيلسي صباح أمس الأول السبت, وشاهد المباراة التي فاز فيها الفريق على سندرلاند بهدف نظيف.

ضربة قاسية لريال مدريد قبل الكلاسيكو بسبب إصابة بيبي وإيقاف أربيلوا

Posted: 16 Jan 2012 08:42 AM PST



بدأ نادي ريال مدريد اليوم الاثنين الاستعداد لمباراة الكلاسيكو أمام برشلونة بعد غد الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك أسبانيا، في ظل غياب مدافعه البرتغالي بيبي، ولكن النادي الملكي أكد أن صانع ألعابه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا قد يكون حاضرا.

ويخوض دي ماريا الفترة الأخيرة في عملية التأهيل من الإصابة العضلية التي تعرض لها، ويمكنه المشاركة مع زملائه في التدريبات الجماعية، انتظارا لمعرفة مصيره من المشاركة في مباراة الكلاسيكو.

كما عاد لاعب الوسط التركي حميد التينتوب إلى التدريبات، بعد غيابه عن المباراة أمام ريال مايوركا يوم السبت الماضي بسبب آلام في الرقبة.

ولكن ريال مدريد تلقى نبأ مؤسفا، حيث تعرض بيبي لإصابة في عضلات الفخذ الأيمن، ولم يشارك في تدريبات الفريق، حيث قضى اليوم في صالة الالعاب (الجيمنيزيوم).

ويواصل صانع الألعاب الألماني سامي خضيرة عملية التعافي من الإصابة بتمزق في الكاحل.

جدير بالذكر أن الفارو اربيلو سيغيب عن مواجهة الكأس امام البارسا بسبب الإيقاف.

تشافي : قرارات الحكام أضرتنا كثيراً هذا الموسم

Posted: 16 Jan 2012 08:38 AM PST



أكد النجم الإسباني تشافي هرنانديز لاعب وسط برشلونة اليوم أن فريقه تعرض خلال الموسم الحالي للكثير من الأذى بسبب القرارات التحكيمية.

ورغم ذلك اعترف تشافي أنه سيكون من الظلم أن يتم تقديم شكاوى ضد هذه القرارات لأن التحكيم كان في صفهم في المواسم الماضية.

وقال تشافي: "القرارات التحكيمية أضرتنا أكثر مما نفعتنا هذا الموسم على عكس الأعوام الماضية ويجب أن نتقبلها".

وعن الكلاسيكو المزمع الأربعاء المقبل أمام الغريم ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا رد "نحن لا نحبذ التكهنات ولكننا سنذهب للبرنابيو من أجل الفوز من خلال كرة هجومية وفرض سيطرتنا على المباراة".

وأضاف "إنها مثل أي مباراة أخرى والريال ليس استثناءا فكم من الأهداف سجلناها خارج قواعدنا. فقط يجب أن نتحلى بالشجاعة في البرنابيو مثلما فعلنا في الأعوام الأخيرة" .. "هذا الملعب التاريخي سيكون حافزا كبيرا للفوز".

وتطرق اللاعب للحديث عن نجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الحائز منذ أيام على جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم قائلا: "نحن نحب مباريات الكلاسيكو وخاصة ميسي فهو دائما ما يسجل في البرنابيو وهو يتألق في هذه اللقاءات ونتمنى أن يكون في أوج تألقه الأربعاء المقبل".

وأكد تشافي أن أبرز كلاسيكو سيظل عالقا في ذهنه هو الخماسية البيضاء التي كبدها البرسا للريال منذ موسمين "هذه المباراة تجسد تفوق البرسا على الريال".

غوارديولا : سنحاول لعب أفضل مباراة ممكنة ضد ريال مدريد

Posted: 16 Jan 2012 06:39 AM PST



كشف بيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة عزم النادي على تقديم طعن حيال البطاقة الصفراء التي تلقاها لاعب وسط الفريق آندريس إنييستا خلال لقاء بيتيس أمس.

الفيلسوف قال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "إنها ليست ضربة جزاء لأن الحكم لم يرَ ذلك، ولكننا سوف نطعن في بطاقة إنييستا".

صاحب الأربعين عاماً أغدق بالثناء على لاعبيه لردة فعلهم على نجاح بيتيس في معادلة النتيجة من 2-0 إلى 2-2، فقال "إذا كان هناك شئ لا يقوم هذا الفريق بفعله فإنه التساهل. هذا هو نتيجة لعدم رغبة اللاعبين في فقدان ما اكتُسب على مر السنين".

وتابع "عليهم أن يفعلوا شيئاً كارثياً من أجل أن تشكوا في التزامهم".

على الرغم من وجود البلاوجرانا في المركز الثاني خلف ريال مدريد في الدوري، جوارديولا يرى أن برشلونة خاض "دوراً أول جيداً للغاية" من هذا الموسم و "هذا لا يحدث إلا إذا عملت بجد".

أخيراً .. تطرق بيب للحديث عن لقاء الأربعاء المقبل ضد الريال في ذهاب دور الثمانية من الكأس فقال "برشلونة سوف يحاول لعب أفضل مباراة ممكنة. سنفعل كل ما يمكن لتسجيل الأهداف رغم أننا نعلم أن إحراز الأهداف خارج الديار هو أمر أكثر تعقيداً".

غوارديولا يحدد شرطه الأساسي من أجل التجديد مع برشلونة

Posted: 16 Jan 2012 06:38 AM PST



يبدو أن سبب تأخر تجديد جوارديولا لعقده مع فريق برشلونة بدأ يتضح، فبيب وضع شرطاً واضحاً وأساسياً أمام مسيري برشلونة من أجل إكمال مسيرته مع فريق البلاوجرانا.

وحسب تقرير نشرته الصحيفة الإيطالية "لاجازيتا ديلو سبورت"، فإن بيب طلب انتداب نجم فريق بورتو البرازيلي جيفاليندو فييرا دا سوزا الملقب ب"هالك" كشرط أساسي من أجل الاستمرار على رأس الإدارة الفنية لفريق برشلونة.

ومن المتوقع أن لا يتأخر مسيروا الفريق الكتلوني في تلبية طلب جوارديولا، وقد يدخلون في مفاوضات قريباً مع الفريق البرتغالي الذي لن يترك اللاعب بسهولة في ظل الطلب الكبير عليه خاصة من طرف أثرياء باريس الذين يبدون مستعدين لدفع مبلغ كبير للحصول على خدمات هالك.

مورينهو : هناك شخص واحد فقط يتفوق على كريستيانو

Posted: 16 Jan 2012 06:35 AM PST



رفض مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو الحديث عن اللقاء المرتقب أمام برشلونة في دور الثمانية من كأس ملك إسبانيًا مفضلًا الحديث عن المباراة الأهم بحسب رأيه وهي أمام مايوركا غدًا في الدوري الاسباني .

حيث قال مورينيو في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء"لدينا مباراة ريال مايـوركا لذلك يجب علينا التفكير فيها بينما وسائل الإعلام يفكرون في الكلاسيكو من أجل كسب الأموال، وأنا الآن لا أفكر سوى في مايـوركا".

وعن التشكيلة التي سيدخل بها مباراة الغد علق الرجل المميز قائلًا"آمل أن لايصاب أي لاعب، وأنا سألعب بتشكيلتي المعتادة وأتمنى أن لاتحدث خسائر لأن يوم الغد ستكون المباراة الأهم، الكأس أيضًا نريد تحقيقه ، ولكن الأولوية لقب الدوري".

وواصل البرتغالي تصريحاته"دي ماريا لن يتواجد في القائمة المستدعاة، ومن الممكن أن يلعب في مباراة الكأس أو الدوري ، بالنسبة لخضيرة لا أريد أن أحزن عليه لأن هناك لاعبين يعوضون غيابه ومن المهم معرفة أن اللاعب سيغيب وهذا أمر يجب تقبله ، في الموسم الماضي فقدنا هيجواين ولكن لم تحدث لنا مشاكل".

وفي نهاية المؤتمر الصحفي أجاب مورينيو عن سؤال صحفي من صحيفة سبورت الكتالونية وكان السؤال يدور حول مهاجم الفريق رونالدو والصافرات التي يتلقاها عند تنفيذه الضربات الحرة وأجابه مورينهو بقسوة"هل لديك إحصائية للاعبين غير رونالدو ؟ هناك لاعبين في فرقهم لمدة 5 سنوات ولم يستطيعوا تسجيل عدد أهداف رونالدو خلال موسم واحد وأنا لا أتحدث عن المهاجمين وإنما عن نجوم الفرق".

وأنهى ساخرًا"أنت تتحدث عن صاحب الحذاء الذهبي؟ الشخص الوحيد الذي يسجل أكثر من كريستيانو يلعب في دوري باكستان أو كازاخستان لقد نسيت، مورينيو سأل الصحفي عن في أي بلد يلعب هذا اللاعب أستونيا؟".

الكاميروني موندومو رسمياً مع الزمالك

Posted: 16 Jan 2012 12:36 AM PST



أنهت لجنة التعاقدات في نادي الزمالك المصري لكرة القدم إجراءات التوقيع مع اللاعب الكاميروني ألكسيس موندومو نجم خط وسط الأفريقى التونسى، ليصبح بذلك ثالث صفقات الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد التعاقد مع إسلام عوض ونور السيد.

وتعاقد الزمالك مع اللاعب لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم في صفقة قيمتها نصف مليون دولار، يتسلمها النادى الأفريقي على قسطين، الأول 300 ألف دولار والثانى 200 ألف دولار.

وينتظر أن يسافر اللاعب إلى تونس يوم الاثنين لإنهاء متعلقاته، ثم يعود إلى القاهرة مع أسرته يوم الخميس المقبل ليبدأ المشاركة في تدريبات الزمالك.

ميسي يخوض مباراته رقم 300 مع برشلونة ضد ريال مدريد

Posted: 16 Jan 2012 12:35 AM PST



يخوض نجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم في السنوات الثلاث الأخيرة ليونيل ميسي مباراته رقم 300 بقميص البارسا عندما يواجه فريق ريال مدريد في إطار كأس إسبانيا يوم الأربعاء.

كان ميسي قد خاض مباراته رقم 299 مع البرسا ليلة أمس ضد ريال بيتيس حيث أحرز هدفين من أهداف فريقه الأربعة ليقود برشلونة إلى انتصار صعب على بيتيس.

يذكر أن ليو أحرز مع البرسا 213 هدفاً في كافة البطولات وصنع 88 تمريرة حاسمة.

لوكاكو قد يغادر تشيلسي

Posted: 15 Jan 2012 10:55 PM PST



أشارت تقارير صحفية إنجليزية أن مهاجم تشيلسي روميلو لوكاكو يفكر في الإعارة مع نهاية هذا الموسم إذا لم يلعب بشكل مستمر مع البلوز.

لوكاكو (18 عاماً) قال: "يجب أن أشارك في المباريات لأحافظ على لياقتي وحساسيتي للمباريات وهذا الذي لا أجده هنا.. قد أنتقل مع نهاية هذا الموسم".

يذكر أن النجم البلجيكي لم يشارك إلا في سبع مباريات فقط منذ انتقاله من أندرلخت البلجيكي في صفقة توقع الكثير أن تكون إضافة للبلوز.

تيري هنري يدخل في مشادة مع مشجع أرسنالي

Posted: 15 Jan 2012 10:53 PM PST



ذكرت صحيفة الديلي ميل الإنجليزية أن أسطورة الأرسنال تيري هنري دخل في مشادة كلامية مع مشجع أرسنالي بعد انتهاء مباراة الفريق أمام سوانزي سيتي والتي انتهت بفوز الأخير 3-2.

متحدث بإسم النادي اللندني قال بأن هنري حث المشجع الغاضب على تشجيع الفريق بغض النظر عن أي نتيجة كانت.

يذكر أن هنري شارك في المباراة كبديل في الدقيقة 63 لكنه لم يمنع تعرض فريقه للخسارة ليلة أمس.

برشلونة يحقق فوزاً صعباً على ريال بيتيس قبل موقعة الكلاسيكو

Posted: 15 Jan 2012 10:13 PM PST


 

حقق نادي البلوغرانا برشلونة فوزا صعبا امام نادي ريال بيتيس و ذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب الكامب نو برسم مباريات الاسبوع التاسع عشر لليغا.

و تقدم المخضرم تشافي هيرنانديز للبرسا في النتيجة بعدما سجل الهدف الاول في الدقيقة العاشرة ، ليضيف بعد ذلك بدقيقتين فقط ليونيل ميسي الهدف الثاني.

و في حدود الدقيقة الثانية و الثلاثون تمكن ريال بيتيس من هز شباك الحارس فالديس بعدما وقع كاسترو مارتين الهدف الاول.

و خلال الشوط الثاني منح سانتا كروز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الثانية و الخمسون ، قبل ان يتلقى زميله الفاريز الطرد في الدقيقة الواحدة و السبعون اثر تلقيه الانذار الثاني.

و مع حلول الدقيقة الخامسة و السبعون تمكن الكسيس سانشيز من تسجيل الهدف الثالث للبلوغرانا ، قبل ان يتمكن ميسي في الدقائق الاخيرة من تأكيد فوز فريقه بهدف رابع وقعه من نقطة الجزاء.

و حافظ فريق المدرب غوارديولا على المركز الثاني في سبورة الترتيب بفارق خمس نقاط عن المتصدر ريال مدريد و ذلك قبل موقعة الكلاسيكو المرتقب يوم الاربعاء المقبل برسم كأس ملك اسبانيا.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك