إبداع الملاعب


ريال مدريد احتفل قبل الأوان فخسر من جديد و برشلونة يؤكد أنه الأفضل

Posted: 18 Jan 2012 03:26 PM PST



تمكن نادي البلوغرانا برشلونة من قلب تخلفه الى فوز هام امام غريم التقليدي ريال مدريد و ذلك في اللقاء الذي جمعهما برسم ذهاب دور ربع نهائي كأس اسبانيا.

و دخل ريال مدريد اللقاء بخطة مختلفة ، حيث شارك كل من التنتوب و كارفاليو كرسميين في حين لعب بيبي في وسط الميدان لجانب الونسو و ديارا وراء بنزيما ، رونالدو و هيغواين ،في حين اعتمد غوارديولا على تشكيلته المعتادة.

و اتضح منذ الوهلة الاولى اعتماد المدرب البرتغالي مورينيو على التكثل الدفاعي و الاعتماد على الهجمات المرتدة التي اعطت اكلها منذ اول فرصة قادها بنزيما و اتممها رونالدو مسجلا الهدف الاول في اللقاء و ذلك في الدقيقة الحادية عشر.

مباشرة بعد ذلك استعاد لاعبو البلوغرانا توازنهم و خلقوا العديد من الفرص كانت اولها تسديدة انييستا في الدقيقة الرابعة عشر و التي لقيت تصديا جميلا من ايكر كاسياس.

و مع بداية الشوط الثاني تمكن كارلوس بويول من تسجيل هدف التعادل بعد رأسية قوية ، قبل ان يمنع القائم انييستا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة و الخمسون.

و خلال الدقيقة السابعة و الخمسون ، كاد بنزيما ان يمنح التفوق للريال من جديد ، لكن كرته ارتطمت بالقائم الايسر لمرمى الحارس بينتو.

و خلال الدقيقة السادسة و الستون قام البرتغالي مورينيو بسحب ورقتي ديارا و هيغواين و اشرك كلا من كاليخون و اوزيل في بحث من لتسجيل هدف الفوز ، لكن العكس هو ما حصل ، حيث تمكن ابيدال من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة السابعة و السبعون بعد تلقيه تمريرة ذهبية من زميله ليونيل ميسي.

بث مباشر : ريال مدريد و برشلونة كأس ملك أسبانيا 2012 قناة2

Posted: 18 Jan 2012 03:16 PM PST



اليوم : الأربعاء 18 يناير 2012
الساعة : 21:00 GMT جرينتش
دور : ربع النهائي
ملعب : سانتياجو برنابيو
مباراة : الذهاب

عدد المشاهدات حتى نهاية المباراة 43075

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5
انتظر قليلاً حتى ظهور البث

تحديث البث أول بأول

شاهد ايضاً : | قناة1 | قناة2 |

بث مباشر : ريال مدريد و برشلونة كأس ملك أسبانيا 2012 قناة1

Posted: 18 Jan 2012 03:16 PM PST



اليوم : الأربعاء 18 يناير 2012
الساعة : 21:00 GMT جرينتش
دور : ربع النهائي
ملعب : سانتياجو برنابيو
مباراة : الذهاب

عدد المشاهدات حتى نهاية المباراة 43075

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5
انتظر قليلاً حتى ظهور البث

تحديث البث أول بأول

شاهد ايضاً : | قناة1 | قناة2 |

تشكيلة لقاء مباراة برشلونة و ريال مدريد كلاسيكو الثأر كلاسيكو الملك

Posted: 18 Jan 2012 12:17 PM PST



أعلنت صحيفة الماركا التشكيل الرسمي لمباراة ذهاب دور الثمانية من كأس الملك بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة.

نادي برشلونة :-

بنتو - الفيس - بيكي - بويول - ابيدال - انيستا - بوسكتش - تشافي - ميسي - اليكسيس - سيسك فابريغاس

نادي ريال مدريد :-
كاسياس - لاسانا - بيبي - راموس - مارسيلو - كوينتراو - تشابي - أوزيل - رونالدو - كاليخون - بنزيما

وكيل أعمال موتا ينفي اتصاله بباريس سان جيرمان

Posted: 18 Jan 2012 09:23 AM PST



نفى كل من داريو وسيموني كانوفي وكيلا أعمال الدولي الإيطالي تياغو موتا اتصالهما بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وعند سؤالهما من قبل سبورت إيطاليا، قالا: "لقد قابلنا اللاعب، لكن لا يوجد شيء مع النادي الفرنسي."

وأضاف كانوفي: "سيبقى تياغو مع الإنتر حتى يونيو على الأقل رغم أن عقده الحالي ينتهي في يونيو 2013."

يذكر أن زينيت الروسي مهتم بالتعاقد مع تياغو موتا أيضاً.

الاتحاد الإسباني يرفض إلغاء البطاقة الصفراء على إنيستا

Posted: 18 Jan 2012 09:22 AM PST



أعلنت لجنة المنافسة والعقوبات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم عن عدم إلغاء البطاقة الصفراء التي حصل عليها لاعب خط وسط برشلونة أندريس إنيستا في المباراة الماضية ضد ريال بيتيس.

وحصل إنيستا على هذه البطاقة يوم الأحد الماضي بعد ادعاء حكم الساحة بأن اللاعب كان يحتال لكي يحصل على ركلة جزاء رغم أن الاعادات التلفزيونية أكدت وجود ضربة جزاء للنادي الكتلوني.

وفي السياق نفسه فقد تم إيقاف مدرب ريال مايوركا خواكين كاباروس لمباراتين بعد أن طرد في اللحظات الأخيرة من المباراة التي خسرها فريقه ضد ريال مدريد يوم السبت الماضي.

إصابة تيري هنري قد تغيبه عن مباراة مانشستر يونايتد

Posted: 18 Jan 2012 09:21 AM PST



ينتظر الفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال الإنجليزي نتائج الفحص الطبي الدقيق لحالة مواطنه تيري هنري والذي قدم من نيويورك ريدبولز الأمريكي على سبيل الإعارة.

هنري يعاني من إصابة في ربلة الساق تعرض لها أثناء التدريبات اليومية للفريق، وقد يغيب عن مباراة فريقه المهمة أمام حامل اللقب مانشستر يونايتد على ملعب الإمارات يوم الأحد القادم في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وإذا ما استطاع هنري أن يستعيد لياقته خلال الأيام القادمة فإنه سيواجه بول سكولز وجها لوجه في المباراة المنتظرة، بعد أن قدم هنري أداء طيبا في أول مبارتين له بعد عودته لآرسنال مسجلا لهدف في أول مباراة.

برشلونة يكتسح تشكيلة الأحلام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم

Posted: 18 Jan 2012 06:31 AM PST



تم الإعلان اليوم عن تشكيلة الأحلام (2011) التي يتم اخيتارها من قِبل مستخدمي شبكة الإنترنت من خلال موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حيث تضمنت خمسة لاعبين من برشلونة وثلاث لاعبين من ريال مدريد.

وجاء في هذه التشكيلة كلٍ من داني ألفيس ، جيرارد بيكيه، تشافي هرنانديز ، أندريس إنيستا ، ليونيل ميسي ، مارسيلو ، كريستيانو رونالدو وإيكر كاسياس فيما جاء المدرب بيب غوارديولا على أنه مدرب السنة في هذه القائمة.

واختير لاعب خط الوسط تشافي هرنانديز قائداً للفريق بعد حصوله على نسبة كبيرة من الأصوات وبالتالي فإنه سيحصل على شيك بقيمة (100) ألف يورو من الاتحاد الاوروبي والذي سيتم التبرع به للجنة الدولية للصليب الأحمر.

فريق الأحلام لعام (2011) على النحو التالي :-

حراسة المرمى : إيكر كاسياس (ريال مدريد)

خط الدفاع : دانيل ألفيس (برشلونة) ، جيرارد بيكيه (برشلونة) ، تياغو سيلفا (ميلان) ، مارسيلو (ريال مدريد)

خط الوسط : آريين روبن (بايرن ميونيخ) ، تشافي هرنانديز (برشلونة) ، أندريس إنيستا (برشلونة) ، غاريث بيل (توتنهام)

خط الهجوم : ليونيل ميسي (برشلونة) ، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

المدرب : جوزيب غوارديولا (برشلونة)
المصدر : ADMCsport

كريستيانو يخرج والدته من منزله بسبب صديقته

Posted: 18 Jan 2012 05:57 AM PST



ذكرت صحيفة الـ 'Nova Gente' البرتغالية أن نجم ريال مدريد " كريستيانو رونالدو " قد قام بإخراج والدته من منزله بسبب صديقته عارضة الأزياء الشهيرة " ارينا شايك " .

وأشارت الصحيفة إلى ان كريستيانو أخرج والدته وأخذ منها ابنه التي كانت تشرف على تربيته منذ أن ولد ، وبرر كريستيانو موقفه هذا بأنه يريد المزيد من الاستقلالية .

وذكرت الصحيفة البرتغالية على غلافها الصادر يوم آمس عبارة " ارينا نجحت في تفريق العائلة " اشارة إلى ماحدث من كريستيانو تجاه والدته التي ذهبت لمنزل اخر لكي يكون رونالدو وصديقته في منزل اكثر خصوصية .

المنتخب الاسباني يواصل صدارته للتصنيف العالمي

Posted: 18 Jan 2012 03:56 AM PST



حصل المنتخب الإسباني بطل أوروبا والعالم على المركز الأول مرة أخرى في التصنيف العالمي لكرة القدم في بداية عام (2012) مثلما هو الحال بالنسبة للمنتخبات التي تحتل المراكز الاحدى عشرة الأولى التي لم تشهد أي تغيير من حيث النقاط.

وتمكن منتخب تشيلي من انتزاع المركز الثاني عشر من المنتخب الروسي الذي تراجع للمركز الثالث عشر في حين صعد المنتخب السويسري للمركز السادس عشر في الترتيب العام بينما صعد المنتخب السويدي للمركز السابع عشر.

ترتيب المنتخبات العشرة الأولى على النحو التالي :-

1. إسبانيا (1564) نقطة
2. هولندا (1365)
3. ألمانيا (1345)
4. أوروغواي (1309)
5. إنجلترا (1173)
6. البرازيل (1143)
7. البرتغال (1100)
8. كرواتيا (1091)
9. إيطاليا (1082)
10. الأرجنتين (1067)
المصدر : ADMCsport

كاكا يوافق على الانتقال إلى باريس سان جيرمان

Posted: 18 Jan 2012 03:12 AM PST



ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية اليوم أن باريس سان جيرمان قد توصل إلى اتفاق مع لاعب خط الوسط البرازيلي ريكاردو كاكا مؤكدة بأن النادي الفرنسي نجح أخيراً في إقناعه بمغادرة ريال مدريد.

وأوضح مدرب ريال مدريد جوزيه في أكثر من مناسبة بان كاكا باقٍ مع الفريق وأنه لا يريد المغادرة إلا في يونيو / حزيران المقبل فيما أشارت الصحيفة الإيطالية إلى وجود اتفاق حقيقي بين اللاعب ونادي العاصمة الفرنسية.

ويتوقف انتقال كاكا إلى باريس سان جيرمان حسب الصحيفة على موافقة ريال مدريد بمغادرة اللاعب البرازيلي في يناير / كانون الثاني الحالي بعد العرض الذي تقدم به النادي الفرنسي بقيمة (25) مليون يورو.

صحيفة الآس الاسبانية : برشلونة خائف بسبب الحارس مانويل بنتو

Posted: 18 Jan 2012 02:26 AM PST



قالت صحيفة الآس الاسبانية المقربة من فريق ريال مدريد إن برشلونة خائف من مواجهة الملكي في بطولة الكأس بسبب اعتماده على الحارس مانويل بنتو في هذه البطولة كأساسي.
وقالت الصحيفة إن الخسارة الوحيدة لغوارديولا كمدرب أمام ريال مدريد جاءت بوجود بنتو في حراسة المرمى، وهي خسارة 0-1 في نهائي كأس الموسم الماضي.
يذكر أن غوارديولا يعتمد على بنتو أساسياً في كل مباريات الكأس بغض النظر عن الخصم.

مانشستر سيتي ينفي توصله الى اتفاق مع سان جرمان بشان تيفيز

Posted: 18 Jan 2012 02:22 AM PST



نفى نادي مانشستر سيتي الانكليزي تلقيه اي عرض من باريس سان جرمان الفرنسي بشأن انتقال مهاجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز الى صفوف فريق العاصمة الفرنسية، وكانت مصادر متطابقة كشفت لوكالة "فرانس برس" بان مانشستر سيتي وباريس سان جرمان توصلا الى اتفاق يقضي بانتقال تيفيز الى صفوف الثاني على ان يصل الاخير الى العاصمة الفرنسية غدا الاربعاء لوضع اللمسات الاخيرة على العقد.

وبحسب هذه المصادر فان تيفيز سيوقع على عقد لمدة ثلاث سنوات ونصف مقابل 29 مليون يورو واجر شهري يتجاوز نصف مليون يورو بعد الضرائب. واعتبر متحدث رسمي باسم مانشستر سيتي بان المعلومات ليست صحيحة ولا اساس لها من الصحة وقال في تصريح لوكالة فرانس برس : "الامر ليس صحيحا على الاطلاق، لم يتلق مانشستر سيتي اي عرض رسمي من باريس سان جرمان بشأن كارلوس تيفيز".

وكان ميلان الايطالي اعلن انسحابه نهاية الاسبوع الماضي من المفاوضات لضم تيفيز بعد رفض البرازيلي الكسندر باتو الانتقال الى باريس سان جرمان الفرنسي بحسب ما اكد نائب رئيس ميلان الايطالي ادريانو غالياني. وكان ميلان يريد استخدام اموال صفقة باتو المقدرة ب35 مليون يورو للحصول على خدمات تيفيز لكن الاول فضل البقاء في ميلان ما جعل غالياني الذي كان موجودا في مدينة مانشستر لاتمام الصفقة يغض النظر عن اكمال المفاوضات. وقال غالياني لشبكة "سكاي سبورت ايطاليا" الاسبوع الماضي "قرر باتو البقاء وبالتالي لن يأتي تيفيز كانت الصفقتان مرتبطتين ببعضها البعض، اذا لم يغادر احد اللاعبين فان الاخر لن ينتقل". واضاف "لا مشكلة اتذكر ايضا حادثة مماثلة عندما رفض جانلوكا فيالي القدوم الى ميلان فتعاقدنا مع ماركو فان باستن"

أنشيلوتي يلمح إلى تعاقدات صيفية مع كاكا وباتو

Posted: 18 Jan 2012 02:22 AM PST



ألمح الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي إلى أنه سيحاول التعاقد مع كل من ريكاردو كاكا وأليكساندر باتو في يونيو القادم بعد أن أخفق في ضمهما إلى فريقه هذا الشهر.

وقال أنشيلوتي لصحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية: "قصة باتو غريبة بكل معنى الكلمة. هناك أمور معينة تجري ولا نعلم بها. الصفقة ميتة في يناير، ولكن في يناير فقط."

وأضاف: "قد يتوفر كاكا في يونيو فقد عانى من إصابته في مدريد ويواجه منافسة شرسة من أجل اللعب أساسياً. لكنه ما زال لاعباً عظيماً. سيأتي النجوم، لكن عماد هذا الفريق سيبقى كما هو. أكثر من نصف اللاعبين الحاليين سيكونون موجودين هنا الموسم القادم."

اليوفنتوس متهم بفضيحة جديدة

Posted: 18 Jan 2012 02:21 AM PST



خرجت وسائل الإعلام الإيطالية لمقطع فيديو يحمل اتِّهامًا صريحًا لليوفنتوس و لاعب خط وسطه أرتورو فيدال بالانخراط في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات لصالح شركات المراهنات و التي هزت الكرة الإيطالية خاصة في دوري الدرجة الثانية خلال العام الماضي.

فبعد الكشف قبل أسابيع عن فيديو اتُّهِم على إثره حارس مرمى نابولي الإيطالي الدولي مورجان دي سانتيس و زميله كريستيانو لوكاريلِّي بالتلاعب بنتيجة مباراة فريقهما ضد ليتشي، انتشر فيديو على موقع يوتيوب يُظهر أرتورو فيدال و هو يتفق على تسجيله الهدف الثاني في مباراة فريقه ضد تشيزينا في شهر ديسمبر.

و كانت تلك المباراة قد شهدت تفوق اليوفي بهدف نظيف حين طُرِد حارس تشيزينا فرانشيسكو أنتونيولي في لقطة حصل فيها البيانكونيري على ركلة جزاء أصر فيدال على تنفيذها.

و قد ظهر المدافع الأوروجواياني جييرمو رودريجيز - الذي ارتدى قفازات حارس المرمى بعد طرد أنتونيولي و استنفاذ تشيزينا لتغييراته في المباراة - و هو يحدد الزاوية التي سيقفز إليها ليسدد بعدها فيدال الكرة في الزاوية المغايرة، ما سبقه حديث بين كلا اللاعبين بعد احتساب الحكم لركلة الجزاء.

اليوفنتوس من جانبه أصدر بيانًا عبر موقعه الرسمي فند فيه تلك الادعاءات مؤكدًا أنه سيدافع عن فيدال بشتى الطرق، و قد جاء نص ذلك البيان كالتالي:

"الانتشار المتداول مؤخرًا لصور تتعلق بركلة جزاء نفذها و أحرزها أرتورو فيدال في مباراة اليوفنتوس ضد تشيزينا، و التي بحسب البعض تكشف عن اتفاق بين لاعب تشيزينا الذي كان يفترض به أن يتصدى لركلة الجزاء و بين لاعب خط وسط البيانكونيري، تشكل محاولة خرقاء و مخادعة للافتراء و تشويه سمعة النادي".

"نادي اليوفنتوس لكرة القدم سيتفاعل على ذلك النحو من أجل حماية صورة النادي و أرتورو فيدال".

يُذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يتورط فيها فيدال في إثارة الجدل هذا الموسم حيث كان قد تعرض لعقوبة إيقافه من المشاركة مع المنتخب التشيلي لعشرة مباريات بعد وصوله إلى التدريبات في حالة سكر رفقة أربعة لاعبين آخرين قبل مباراة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 ضد الأوروجواي في شهر نوفمبر من العام الماضي

غوارديولا : بينتو سيلعب امام ريال مدريد لأنه يستحق ذلك

Posted: 18 Jan 2012 02:19 AM PST



اعترف الأسباني بيب غوارديولا مدرب برشلونة أنه سيعتمد على الحارس الثاني للفريق " خوسيه مانويل بينتو " في لقاء الكلاسيكو الذي سيواجه فيه الريال مساء اليوم الأربعاء .

فبالرغم من اهمية اللقاء إلا ان غوارديولا يثق ببينتو حيث اشار إلى أنه يستحق اللعب في هذه المباراة ( لاسيما وأنه هو حارس الكأس مهما كان الخصم الذي سيواجهه برشلونة ) .

وقال غوارديولا "بينتو سيلعب لأنه يستحق ذلك ، وهو حارس مرمى ممتاز ولديه ثقة كبيرة في نفسه".

وأضاف "الناس الذين لا يعرفون بينتو هم الذين لديهم شكوك ، ولكن بينتو كان دائما على مستوى جيد للغاية".

كما اكد غوارديولا أنه المهم ان يعود الفريق بالفوز من البرنابيو في هذه المباراة وأنه لايجب التفكير في مباراة الاياب قبل هذه المباراة مشيرا إلى ضرورة أن يكون الفريق حذرا .

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك