فيلمان ظهر فيهما حسني مبارك . الأول وداع في الفجر والثاني العمر لحظة ..
إكتشفنا إن حسني مبارك ظهر أيضا في أوبريت غنائي قدمته شادية وإسماعيل ياسين ..
ظهر حسني مبارك علي رأس فرقة عسكرية تشارك في عرض عسكري عام ١٩٥٢ ..

فيلم وداع في الفجر ” إختفي تماما وتم منعه من السينما والتلفزيون . وهو إنتاج عام 1956 وبطولة كمال الشناوي وشادية ويحيى شاهين وسراج منير وعبد المنعم ابراهيم وإخراج حسن الإمام .


وتم حجبه عن شاشة التلفزيون والفضائيات ، لأن حسني مبارك ظهر ضمن أحداث الفيلم في دور قائد سرب طيران ..


وتدور أحداث الفيلم حول طيار شاب ينتمي إلى أسرة ثرية، يثور على التقاليد البالية ورغبة والده في تزويجه من عائلة كبيرة، ويقرر الارتباط بمن أحبها قلبه وهي ابنة خادمته، والتي جسّدت دورها الفنانة شادية ، وفجأة يتم استدعاؤه باعتباره طياراً للاشتراك في حرب فلسطين، وهناك يقع في الأسر ويصبح في عداد المفقودين، وكان قائده الذي يصدر التعليمات هو حسني مبارك الذي ظهر في لقطتين ضمن أحداث الفيلم.


الفيلم الثاني العمر لحظة وهو من بطولة ماجدة . ويصور مشهدا كاملا لقائد القوات الجوية حسني مبارك أثناء تقديم خطة العلميات ..


لكن ” وداع في الفجر ” لم يكن الظهور الفني الوحيد لمبارك .. فقد ظهر أيضاً في أحد الأفلام التى قامت ببطولتها شادية عام 1957 ضمن مشاهد أوبريت وطني ، الطريف أن الأوبريت الذى كانت تقوم فيه شادية بدور مصر – وشاركها فيه إسماعيل ياسين ” كان يجسد حال البلد بعد ثورة 1952 وكيف نجح الجيش في التغلب علي الظلم والطغيان ، وظهر مبارك بشخصيته العسكرية بشكل سريع 
 جداً لم يستغرق ثانيتين .. 

شاهد الفيديو و لا تنسى التعليق 

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك