اخبار مصرية | اخبار الرياضة | اخبار عالمية | اخبار الفن | اخبار اليوم


بانيتا: واشنطن تركز على الدبلوماسية والتدخل الأجنبي قد يؤدي لحرب أهلية في سوريا

Posted: 07 Mar 2012 10:28 AM PST

بانيتا

قال بانيتا إن الإجماع الدولي بشأن ليبيا لا يتوافر حاليا في الأزمة السورية

رفض وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا دعوات بعض قيادات الحزب الجمهوري للقيام بعمل عسكري أمريكي ضد سوريا على غرار ما حدث في ليبيا.

وقال بانيتا إن الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط يخدم مصالح الولايات المتحدة الاستراتيجية ونوّه في شهادته أمام الكونغرس إلى أن التدخل الأجنبي في سوريا من شأنه ان يزيد مخاطر حرب أهلية فيها.

لكنه أكد أن الادارة الأمريكية تراجع كل الخطوات الاضافية الممكنة والتي يمكن اتخاذها بالتعاون مع شركائها الدوليين لدعم جهود حماية الشعب السوري و انهاء العنف و ارساء الاستقرار في المنطقة.

و اكد بانيتا خلال جلسة استماع امام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ ان اي اجراء يجب ان يترافق مع بناء توافق دولي ودعم واضح من الجامعة العربية.

و حول الاسباب التي تعيق التدخل العسكري في سوريا على غرار ما حدث في ليبيا قال بانيتا إنه “في الحالة الليبية كان هناك اجماع في مجلس الأمن والجامعة العربية على استخدام الخيار العسكري فيما هذا الاجماع غير متوفر بالنسبة لسوريا”.

وأشار أيضا إلى أن ” المعارضة السورية المسلحة غير واضحة المعالم و لا يوجد طرف فيها يمكن الاعتراف او الاتصال به”.

وأضاف أنه يجب التأكد من طبيعة المهمة المطلوبة “والثمن الذي سندفعه من اجل إنجازها”.

وردا على تصريحات بانيتا، عبر “الجيش السوري الحر” عن قدرته على استيعاب أي مجموعات مسلحة معارضة أخرى في سوريا تحت لوائه، وذلك حسب ما أوضحه لنا في نشرة سابقة عارف الحمود عضو المجلس العسكري في الجيش السوري الحر

وخلال الجلسة قال النائب الجمهوري جون ماكين إن العدد المقدر للقتلى في سوريا( 7500 شخص) يتطلب تدخلا من الولايات المتحدة للقيام بدورها القيادي.

وضرب مثلا بالتدخل الأمريكي في البوسنة خلال ولاية الرئيس بيل كلينتون في تسعينيات القرن الماضي، وايضا التدخل العسكري في ليبيا العام الماضي

وقال ماكين موجها حديثه لبانيتا” في مواقف سابقة قامت الولايات المتحدة بدورها القيادي، و نحن لا نقود حاليا”.

وكان ماكين قد دعا منذ أيام إلى الى الاسراع في توجيه ضربات جوية ضد نظام الرئيس بشار الأسد لإجباره على التنحي عن السلطة.

في المقابل تركز استراتيجية الرئيس بارك أوباما على استخدام العقوبات والعزلة الدبلوماسية الدولية لتشديد الضغوط على النظام السوري.

وقد أكد بانيتا على ذلك خلال جلسة الاستماع قائلا إن سياسة واشنطن ” تركز حاليا على عزل نظام الأسد دبلوماسيا وسياسيا”، معتبرا أن الأسد “فقد شرعيته بعد ان قتل شعبه”.

وأشار أيضا إلى إدارة الرئيس أوباما تعيد تقييم الموقف باستمرار و ستغير استراتيجيتها إذا اقتضت الضرورة.

الخيارات المتاحة

اما رئيس الأركان الجنرال مارتن ديمبسي فقال إن من ضمن الخيارات العسكرية المتاحة فرص منطقة حظر جوي فوق سوريا.

لكنه اوضح أن توجيه ضربات جوية لفترة زمنية طويلة يمثل ” تحديا” لإن الدفاعات الجوية السورية أكبر بخمس مرات وأكثر تعقيدا من تلك التي كانت في ليبيا.

وأضاف ان مخزون الأسلحة الكيميائية والبيولوجية لدى سوريا أكبر مئة مرة مما كانت تمتلكه ليبيا.

وقال الجنرال ديمبسي إن القضاء على قدرات الدفاع الجوي السورية سيتطلب وقتا وعددا أكبر من الطائرات مقارنة بالحملة على ليبيا.

وأشار أيضا إلى إمكانية حدوث خسائر بشرية نتيجة وجود انظمة دفاع جوي قرب مناطق سكنية.

وكان الرئيس اوباما قد صرح يوم الثلاثاء أن “السؤال ليس هل سيرحل الأسد ام لا بل متى سيرحل؟”.

وأضاف “بالنسبة لنا.. أعتقد أن من الخطأ القيام بعمل عسكري من جانب واحد كما اقترح البعض أو الاعتقاد بأن هناك حلا بسيطا من نوع ما بطريقة ما”.

المشاريع الموقوفة بدول الربيع العربي ستعود

Posted: 07 Mar 2012 09:41 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أكد الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد المقاولين، سامر خوري، أن المشاريع الموقوفة حاليا في الدول التي شهدت موجة الربيع العربي سيعاود العمل بها على المدى القصير، وتنتظر فقط استقرار الحكومات، حيث أن العديد من هذه المشاريع تعتبر مشاريع إستراتيجية لنمو الدولة وإعادة الاعمار.

وقال خوري في مقابلة مع CNN، “تسببت أحداث الربيع العربي في إيقاف العديد من المشاريع الضخمة في تلك الدول، مثل مطار طرابلس في ليبيا ومشاريع أخرى في تونس ومصر وغيرها، إلا أنني أؤمن بعودة العمل بها على المدى القصير.”

وأضاف خوري أن “استقرار الأوضاع السياسية في ليبيا ودول الربيع العربي، ووضوح المعالم المستقبلية، بالإضافة إلى توفر إطار قانوني لدعم وحماية هذه الاستثمارات، هو كل ما يحول دون إقبال المستثمرين من العرب وغيرهم.”

وأكد “أن من مصلحة دول الخليج بشكل عام من وجه نظره هي دعم الاستقرار في الدول التي شهدت الربيع العربي، وعليه ستستمر بضخ الأموال والاستثمارات فيها، وذلك لعدة أسباب من أهمها تدعيم الأمن على مستوى الإقليم والمنطقة، بالإضافة إلى وضع هذه الدول كمثال ناجح للنهوض والنمو، من خلال دعمها بالقروض الميسرة والمساعدات تماما كما هو الحال في ليبيا.”

وفيما يتعلق بمستقبل عملاق شركات المقاولات في الشرق الأوسط والعالم، شركة اتحاد المقاولين، أكد خوري “أن دور الشركة خلال العقد القادم سيتركز في منطقة الشرق الأوسط بشكل أساسي، ونطمح بتوسيع مشروعاتنا والنمو في ثلاث مناطق هي دول الكومونويلث مثل كازاخستان و تُركمنستان الغنية بالموارد الطبيعية كالنفط والغاز، وكونهم من الدول النامية فيما يتعلق بالبنى التحتية لحد ما.”

وبين وجود توجهات للشركة للاستثمار في الدول الأفريقية التي تعتبر من المناطق الجيدة لنمو الشركة، وذلك لتوفر الموارد الطبيعية فيها، وباعتبارها وجه للعديد من شركات الغاز، بالإضافة إلى المنطقة الثالثة وهي أستراليا.”

ونوه خوري إلى أن “سياستنا الناجحة في التوسع لمناطق جديدة تعتمد على استعانتنا بالعاملين المحليين في تلك الدول، ومن خلال فهمنا وتواصلنا معهم وفهم العادات والتقاليد لتلك البلاد، بالإضافة إلى تركيزنا على الاستعانة بالعمالة المحلية لا نشعر أننا فرضنا على هذه الدولة.”

40 قتيلا بسوريا والصليب الأحمر يدخل حمص

Posted: 07 Mar 2012 09:41 AM PST

دمشق، سوريا (CNN) — قالت لجان التنسيق المحلية السورية المعارضة، إن ما لا يقل عن 40 شخصا قتلوا على أيدي قوات الأمن الحكومية يوم الأربعاء، 26 منهم في حمص، بينما قال الهلال الأحمر السوري إنه دخل إلى حي بابا عمرو في المدينة.

وقال المتحدث باسم الصليب الأحمر هشام حسن، إن فريقا من الهلال الأحمر السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر وصلوا إلى قرية تبعد نحو 10 كيلومترات من حمص، لتوزيع المساعدات، بما في ذلك الغذاء، والدواء لعدة عائلات فروت من بابا عمرو.

وقالت اللجنة الدولية ان فاليري آموس وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ومنسقة الإغاثة الطارئة، رافقت الهلال الاحمر السوري الى حي بابا عمرو الذي غادره معظم سكانه.

وعلى جانب آخر، قالت وزارة الخارجية السورية إن آموس اجتمعت مع وزير الخارجية وليد المعلم، ثم اتجهت هي إلى مدينة حمص.

وقالت وكالة الأنباء السورية الحكومية إن آموس ستزور أيضا “بعض المناطق في سوريا،” ولكن من غير الواضح ما إذا كانت ستزور أحياء مثل بابا عمرو، ومناطق تعرضت للقصف، وما يصفه العديد بأنه مذابح ارتكبتها القوات الحكومية.

وقال آموس “هدفي هو أن نحث جميع الأطراف على السماح بالوصول، دون عوائق، لعمال الإغاثة الإنسانية حتى يتمكنوا من إخلاء الجرحى ونقل الإمدادات الأساسية.”

ويوم الثلاثاء، قال المتحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان، روبرت كولفيل، إن تسجيل فيديو بثته قناة تلفزيونية بريطانية ويظهر من يفترض أنهم مرضى سوريون يتعرضون للتعذيب في مستشفى يتطابق إلى حد كبير مع الأدلة التي جمعتها بعثة تقصي الحقائق التي شكلتها المفوضية وتقارير لجان التحقيق حول سوريا

وذكر، في تصريح نقله موقع الأمم المتحدة، إن الصور التي عرضت على “القناة الرابعة” البريطانية “مروعة.”

وأشار كولفيل إلى أن التقرير الذي أصدرته لجنة تقصي الحقائق في فبراير/شباط الماضي يفيد بأن الوكالات الأمنية تواصل اعتقال الجرحى بشكل منهجي في المستشفيات الحكومية والتحقيق معهم باستخدام التعذيب في أغلب الأحيان.

الآغا: حظي سيء مع وادي دجلة

Posted: 07 Mar 2012 07:36 AM PST

القاهرة، مصر (CNN)– استبعد مهاجم فريق وادي دجلة ولاعب فريق الاتحاد السوري السابق عبد الفتاح الآغا، استئناف بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، بعد تجميد النشاط الكروي على خلفية احداث بورسعيد التي راح ضحيتها العشرات من مشجعي فريق الأهلي، عقب لقاء المصري والأهلي في الجولة الـ17 لبطولة الدوري الممتاز.

وقال الآغا، في مقابلة مع CNN بالعربية ان الأندية المصرية ستخسر كثيرا في حال اتخاذ قرار رسمي بإلغاء الدوري هذا الموسم، سواء من الناحية المادية أو الفنية، بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية أو حالة الاحتقان الجماهيري، ولكنه غير قلق على مستحقاته المالية في وادي دجلة في حال الإلغاء.

ورفض الآغا، التطرق للظروف السياسية التي تمر بها سوريا حاليا، مشيرا إلى أنه أحضر عائلته للإقامة مع في القاهرة.

وتاليا نص المقابلة:

هل تتوقع عودة الدوري المصري هذا الموسم؟

ما نسمعه كلاعبين من المسؤولين أن الأمر سيكون صعبا، في ظل حالة عدم الاستقرار الأمني حاليا في مصر، بالإضافة إلى الاحتقان الجماهيري بعد واقعة بورسعيد، وإذا تم إلغاء مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم – وهو الاحتمال الأقرب – فإنها ستكون خسارة كبيرة لفرق الدوري وأنديتها، لان الأندية لديها التزامات مالية مجبرة على سدادها للاعبين، في نفس الوقت فان دخل الأندية سيتأثر سلبا من جراء إلغاء الدوري.

هل تشعر بالقلق خلال وجودك بالقاهرة في ظل حالة الانفلات الأمني؟

لم اشعر بالقلق على الإطلاق في القاهرة، برغم حالة الانفلات الأمني الموجودة الآن، واذهب للأسواق في أي وقت، ولكن هناك بعض المناطق تعاني من حالة أمنية غير مستقرة، ولكن لابد وان اعترف أن الشعور بالأمان لم يعد كما كان في السابق بسبب الأحداث التي تشهدها مصر في الشهور الأخيرة، مثلما يحدث في سوريا حاليا، وكلها أمور طبيعية.

ما هي خسائر فريق وادي دجلة فيما لو اتخذ قرارا بإلغاء الدوري؟

الخسائر لن تقتصر على فريق وادي دجلة فقط، بل ستطول كل فرق الدوري، خاصة وان تلك الفرق ستخسر ماديا بشكل فادح من جراء قرار الإلغاء، في نفس الوقت فالأندية لديها التزامات مالية تجاه اللاعبين، برغم عدم قلقي على مستحقاتي المالية لدى النادي، في ظل الإدارة المحترمة الموجودة بالنادي، ففي الموسم الماضي عندما توقف الدوري لم نتأثر كلاعبين في النادي، بل إن الإدارة صرفت شهر زيادة عن قيمة العقد لجميع اللاعبين.

ما تقيمك لتجربتك الاحترافية مع فريق وادي دجلة؟

الظروف لم تساعدني مع وادي دجلة منذ تعاقدي معه في الموسم الماضي، فبعد تعاقدي معه اندلعت الثورة المصرية، وتوقف الدوري لفترة طويلة، ثم عاد ولكن لم يعد له نفس الرونق، وبالتالي تأثر مستواي مع الفريق من جراء فترة التوقف الطويلة، وبرغم ذلك ظهرت بمستوى مقبول وأحرزت 7 أهداف مع الفريق .
بدا الموسم الحالي، وتمنيت أن اظهر إمكانياتي مع وادي دجلة، وحقق الفريق نتائج طيبة في حدود إمكانياته، ولكن وقعت أحداث بورسعيد وتوقفت البطولة مجددا، وأصبح من الصعب أن أفكر في كرة القدم في ظل الأوضاع غير المستقرة حاليا، فانا غير سعيد بوضعي مع وادي دجلة.

هل تجربتك الاحترافية في وداي دجلة هي الأولى لك؟

نعم، فقد كنت العب لفريق الاتحاد السوري، وهو من الفرق الكبيرة في الدوري السوري، وحصلت معه على بطولة الدوري المحلي، وثلاثة بطولات للكأس، ثم تعاقدت مع فريق وادي دجلة في بداية الموسم الماضي، برغم انه كانت هناك عروض من فريقي الأهلي والزمالك، وخضعت بالفعل للاختبار مع فريق الأهلي، ولكن حدثت مشاكل في التعاقد، وعدت إلى سوريا، ووصلني عرض من الدوري الإيراني، بخلاف عرض وادي دجلة الذي وافقت على التعاقد معه بسبب إدارته المحترفة، لا اخفي سرا أني فضلت التعاقد مع فريق وادي دجلة ليكون خطوة للاحتراف في أوروبا، خاصة وان الدوري المصري له متابعة جيدة من وكلاء اللاعبين.

ما رأيك في الدوري المصري؟

هو الأقوى عربيا، ويتميز بالسرعة والقوة البدنية، وشعرت بالفارق بين الكرة الآسيوية ونظيرتها الأفريقية بعد أن لعبت مع وادي دجلة، ففي آسيا الكرة تعتمد على المهارة بشكل اكبر، ولكن الكرة الأفريقية تعتمد على السرعة والقوة البدنية، والفارق بين آسيا وأفريقيا له جانب سلبي وآخر ايجابي، ولكني تعودت على الطابع الأفريقي.

كيف ترى الكرة السورية حاليا؟

لا أرى الكرة السورية من الأساس الآن، لان الوضع في سوريا صعب للغاية، برغم استمرار مسابقة الدوري هناك، ولكن الشعب السوري لم يعد له مزاج لكرة القدم في ظل الأوضاع السياسية الصعبة، ولكن بشكل عام فالكرة السورية تتمتع بمواهب كبيرة، إلا أن الإعلام الرياضي في سوريا ضعيف، وبالتالي فإن متابعة المسابقات المحلية هناك ضعيفة على عكس ما يحدث في مصر، التي تمتلك إعلاما رياضيا قويا.

ما أسباب قلة عدد اللاعبين السوريين المحترفين؟

يلعب الإعلام الرياضي السوري دورا كبيرا في ذلك، لأنه لا يهتم بتسويق لاعبيه، بالإضافة إلى ضعف التسويق الرياضي، وفرص احتراف اللاعبين السوريين صعبة، اللهم إلا في ناد كبير مثل الاتحاد الذي يشارك بصفة شبه مستمر في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبرغم كل الصعوبات فان هناك لاعبين محترفين في الأردن والعراق والكويت والسعودية وهولندا، ولكن ليس بالعدد المقبول.

هل تتوقع أن تنتهي الأحداث المأساوية في سوريا قريبا؟

لا أريد أن أتحدث في الأمور السياسية، فانا لاعب كرة قدم فقط.

كف حال أسرتك في سوريا؟

أحضرت عائلتي إلى القاهرة منذ عدة شهور للإقامة معي في القاهرة حتى تهدا الأوضاع في سوريا.

أبل تطلق جهاز "آي باد 3" الأربعاء

Posted: 07 Mar 2012 07:36 AM PST

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — أكد عدد من التقارير عن مصادر داخل شركة أبل، على نية الشركة إطلاق الجيل الثالث من حاسوبها اللوحي “أي باد،” الأربعاء، السابع من مارس/ آذار، في خطوة ينتظرها العديد من المراقبيم ومحبي الحاسوب اللوحي الأكثر مبيعا على مستوى العالم.

وأشارت التقارير إلى توقعات أن تتخطى مبيعات أبل بعد إطلاق “أي باد 3″ كل التوقعات، خصوصا بعد أن حققت الشركة مبيعات تقدر بـ 15.4 مليون جهاز أي باد 2 في الربع الأخير من العام الماضي.

وجاء في التقارير إلى أن أبل تسيطر على ما نسبته 59 في المائة من سوق الحواسيب اللوحية،  لتطرح بذلك كل منافسيها أرضا وعلى رأسهم الحواسيب اللوحية التي تنتجها شركة “سامسونج” تحت أسم “غالاكسي.”

وتشير التوقعات إلى أن الجيل الثالث من حواسيب أبل اللوحية ستكون أكثر تطوراً من ناحية التطبيقات، وسرعة فائقة في معالجة المعلومات، بالإضافة إلى شاشة أكثر وضوحاً بدقة 2048 X 1536 بيكسل، نقلاً عن أحد المصادر داخل شركة أبل.

ويذكر أنه في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، تمكنت شركة أبل، خلال الربع الأخير، من تحقيق مبيعات كبيرة محطمة الرقم السابق لإجمالي مبيعات العام بعد أن فاق المبلغ الـ100 مليار دولار، كما سجلت أرقاماً قياسية في مجال الأرباح، ومبيعات أجهزة “ماك” و”آي باد”.

وقالت الشركة، التي تتخذ من كوبرتينو بكاليفورنيا مقراً لها، إن دخلها الصافي خلال الربع الأخير ارتفع إلى 6.6 مليار دولار، أو ما يعادل 7.05 دولار للسهم الواحد، بزيادة بنسبة 54 في المئة عن قيمته في وقت سابق من العام الجاري.

وبحسب بيانات الشركة، فقد ارتفعت مبيعات أبل بنسبة 39 في المائة خلال الربع الأخير، لتصل إلى 28 مليار دولار، غير أنها جاءت دون توقعات الخبراء، الذين قدروا أنها ستبلغ 29.7 مليار دولار.

تحذير من منتجات عناية بالبشرة ملوثة

Posted: 07 Mar 2012 07:36 AM PST

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– حذرت دائرة الدواء والغذاء الأمريكية من منتجات للتجميل والعناية بالبشرة ملوثة بالزئبق، تباع داخل الولايات المتحدة وبعض دول الشرق الأوسط.

وقال غاري كودي، من مكتب الشؤون التنظيمية بالدائرة الحكومية إن المنتجات الملوثة التي تباع كمبيضات للجسم ولمكافحة الشيخوخة، عثر عليها في سبع ولايات أمريكية، ويتم بيع بعضها على الانترنت، وكذلك في عدد من الدول الإفريقية والشرق أوسطية وأمريكا اللاتينية.

وتستخدم تلك المنتجات لإزالة البقع الناجمة عن التقدم بالسن، والتجاعيد، والكلف، كما يجري استعمالها لمعالجة حب الشباب بين المراهقين.

وأضاف كودي: “إذا كنت تستخدم منتجات تطابق هذا الوصف عليك بوقفها فوراً.”

ومن جانبها قالت د. ليندا كاتز، مدير قسم مواد التجميل والألوان بـ”دائرة الدواء والغذاء”: إن الدائرة لا تسمح باستعمال الزئبق في العقاقير الطبيبة أو التجميلية، باستثناء حالات نادرة، وهو ما لا ينطبق على هذه المنتجات.”

والزئبق مادة عالية السمية والتعرض لجرعات عالية منها قد يسبب تلف في خلايا المخ والكلى، وفقا لـ”مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

وشرح د. تشارلس لي، كبير المستشاريين الطبيين بالدائرة: “التعرض للزئبق له عواقب صحية خطيرة وخيمة، فهو قد يسبب الضرر للكلى والجهاز العصبي، وقد يتداخل مع نمو المخ  لدى الأجنة والرضع.”

وكما تحذر “مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها”، فأن التعرض للمادة، وحتى لفترة قصيرة، فأنها قد تسبب تلف الرئة والغثيان والتقيؤ والإسهال وارتفاع في ضغط الدم أو معدل ضربات القلب، والطفح الجلدي، وتهيج في العينين.

ودعت “دائرة الدواء والغذاء الأمريكية” المستهلكين لوقف استخدام أي منتجات فوراً تدخل المواد الآتية في تركيبتها: كلورايد ميركوروس” (mercuruous chloride)، وكالوميل calomel،  و”ميركوريك” mercuric، و”ميركوريو mercurio أو الزئبق.

ومن أعراض التسمم بتلك المادة، مشاكل في الذاكرة أو الرؤية أو ضعف السمع، الاكتئاب، الخدر والشعور بوخز في المنطقة حول الفم أو الأقدام والأرجل بالإضافة إلى ظهور أورام.

انخفاض للأسواق الخليجية وارتفاع بمصر

Posted: 07 Mar 2012 07:36 AM PST

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أغلقت الأسواق الخليجية على انخفاضات متفاوتة في نهاية تداولات أول أسبوع في شهر مارس/ آذار، في حين ارتفعت السوق المصرية كاسبة أكثر من 23 نقطة.

سوق الأسهم السعودي

انخفض المؤشر السعودي بنسبة 0.34 في المائة، ليخسر بذلك الانخفاض 24.95 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 583.6 مليون سهم، بقيمة 12.23 مليار ريال، تمت من خلال أكثر من 234 ألف صفقة.

وبلغ عدد الشركات المتداولة 153 شركة، ارتفعت أسهم 59 شركة، فيما انخفضت أسهم 90 شركة، ومحافظة تسع شركات على معدلاتها السابقة.

وأحتل سهم “الباحة” قائمة الأسهم المرتفعة بنسبة 9.75 في المائة، تلاه سهم “صدق” بارتفاع نسبته 5.11 في المائة، وحل ثالثا سهم “اسمن العربية” بنسبة ارتفاع 4.63 في المائة.

سوق الكويت للأوراق المالية

انخفض المؤشر الكويتي بنسبة 0.72 في المائة، ليخسر بذلك التراجع 44.70 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 447.3 مليون سهم، بقيمة 44.3 مليون دينار، تمت من خلال 5878 صفقة.

وبلغ عدد الشركات المتداولة 127 شركة، ارتفعت أسهم 17 شركة، فيما انخفضت أسهم 76 شركة، فيما حافظت 34 شركة على معدلاتها السابقة.

وجاء سهم “أسواق” على رأس قائمة الأسهم المرتفعة بنسبة 8.93 في المائة، تلاه سهم “الصفاة” بنسبة 6.25 في المائة، ثم سهم “حياة كوم” بنسبة 6.02 في المائة.

البورصة المصرية

ارتفع المؤشر المصري بنسبة 0.43 في المائة، لتكسب بذلك الارتفاع 23.50 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 210.7 مليون سهم، بقيمة 855.7 مليون جنيه، تمت من خلال أكثر من 45 ألف صفقة.

وتصدر الأسهم المرتفعة سهم شركة “هيلتون” بنسبة 9.16 في المائة، ثم سهم “العامة لاستصلاح الأراضي” بارتفاع قدره 7.73 في المائة، تبعهما سهم “الإسكندرية لأسمنت بورتلاند” بارتفاع 6.43 في المائة.

سوق دبي المالي

انخفض مؤشر دبي بنسبة 4.82 في المائة، ليخسر بذلك التراجع 81.41 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 484.1 مليون سهم، بقيمة 584.7 مليون درهم تمت من خلال 7390 صفقة.

وجاء على رأس الأسهم الأكثر انخفاضا سهم “أمان” بنسبة 9.94 في المائة، تلاه سهم “دار التكافل” بنسبة 9.94 في المائة، ليحل ثالثا سهم “تمويل خليج” بنسبة 9.92 في المائة.

سوق أبو ظبي للأوراق المالية

انخفض مؤشر العاصمة بنسبة 2.17 في المائة، ليخسر بذلك الانخفاض 56.74 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 120.3 مليون سهم، بقيمة 146.7 مليون درهم، تمت من خلال 1900 صفقة.

وبلغ عدد الشركات المتداولة 35 شركة، ارتفعت أسهم ثلاث شركات فقط، في حين انخفضت أسهم 32 شركة.

بورصة قطر

انخفض المؤشر القطري بنسبة 0.70 في المائة، ليخسر بذلك التراجع 60.96 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 10.69 مليون سهم، بقيمة 292.6 مليون درهم، تمت من خلال 4797 صفقة.

بورصة البحرين

ارتفع المؤشر البحريني بنسبة 0.07 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 0.85 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 2.66 مليون سهم، بقيمة 698 ألف دينار، تمت من خلال 67 صفقة.

سوق مسقط للأوراق المالية

انخفض المؤشر العُماني بنسبة 0.66 في المائة، ليخسر بذلك الانخفاض 38.92 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 53.7 مليون سهم، بقيمة 12.16 مليون ريال تمت من خلال 3068 صفقة.

سوق عمان المالي

ارتفع المؤشر الأردني بنسبة 0.33 في المائة، ليكسب بذلك الارتفاع 6.61 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 17.89 مليون سهم، بقيمة 14.7 مليون دينار، تمت من خلال 5837 صفقة.

رومني يتقدم في "الثلاثاء الكبير"

Posted: 07 Mar 2012 07:36 AM PST

أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — تقدم ميت رومني، حاكم ماساتشوستس السابق، في الانتخابات الأولية للحزب الجمهوري على منافسه ريك سانتوروم، بفوزه في ست من بين عشر ولايات في يوم “الثلاثاء الكبير”، إلا أنه لم يحسم السباق لصالحه لخوض السباق الرئاسي مرشحاً للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفاز المرشح الجمهوري المعتدل، في ولاية ماساتشوستس، التي كان حاكمها، وفي أوهايو، وأيداهو، وفيرمونت، وفيرجينيا علاوة على آلاسكا، فيما فاز منافسه المحافظ سانتوروم، في: “نورث داكوتا”، وأوكلاهوما، وتينيسي، وفق نتائج غير رسمية.

وصرح سانتوورم إن فوزه الولايات الثلاثة  يثبت انه المرشح الأفضل لتمثيل الفلسفة المحافظة للحزب الجمهوري.

وفي المقابل، فاز نيوت غينغريتش في معقله بجورجيا، في حين فشل عضو مجلس النواب عن تكساس، رون بول، في تحقيق تقدم في الانتخابات الماراثونية التي شهدت الثلاثاء، تصويت الجمهوريين في عشر ولايات.

ورغم فشل رومني في استقطاب دعم القاعدة النافذة من المحافظين والمتدينين، التي تدعم منافسه سانتوروم، وهو عضو سابق في مجلس الشيوخ عن بنسلفانيا لآرائه المعارضة لزواج المثليين وفي قضايا اجتماعية ساخنة أخرى، تمثل الركن الأساس في حملته الانتخابية، إلا أن 43 في المائة من المحافظين الكاثوليك أدلوا بأصواتهم لصالح رومني مقابل 31 في المائة لسانتوروم.

وعقب جون غرين، بروفيسور العلوم السياسية بجامعة أوهايو: “هامش فوز رومني بين كاثوليك أوهايو مثير للدهشة.”

وبدوره قال جيمس سولت، الرئيس التنفيدي للكاثوليك المتحدين: “يولي الناخب الكاثوليك قدراً أكبر بالاهتمام بالقضايا الاقتصادية التي تؤثر على عائلته وليس قضايا اجتماعية مختلف عليها مثل تحديد النسل.”

وحول فشل رومني في الفوز بهامش كبير على سانتوروم، قال آي فليشر، السكرتير الصحفي السابق للرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش: لديه مشكلة في القاعدة وهذا ما قد يجعله أكثر جاذبية للمستقلين إذا نجح للوصول إلى الانتخابات العامة.”

نظام الكتروني لتقييم أداء اللاعبين أثناء المباريات في معرض سيبيت لتكنولوجيا المعلومات

Posted: 07 Mar 2012 06:22 AM PST

افتتاح معرض سيبت هانوفر لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات

افتتحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيسة البرازيلية ديلما روسيف معرض ومؤتمر سيبت هانوفر لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في دورته السابعة والثلاثين.

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

اعرض الملف في مشغل آخر

عرض المعهد الألماني للدوائر المتكاملة في جناحه في معرض سيبت،الذي يعد أكبر معرض للكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في العالم، والذي يعقد سنويا في هانوفر بالمانيا ، نظاما الكترونيا متطورا بإمكانه جمع البيانات من ملاعب كرة القدم وتحليلها وتقديم نتائجها فوريا.

يشمل النظام الجديد ١٤٤ جهاز استشعار توزع في ملعب كرة القدم وتجمع المعلومات الممكنة سواء عن الجمهور أو اللاعبين أو تطور أحداث المباراة.

وبالنسبة للاعبين فإن نصيب كل لاعب من النظام الجديد جهازي استشعار.

يمكن أن تخبر هذه الأجهزة المدرب بمختلف المعلومات عن أداء كل لاعب أثناء اللعب فيما يتعلق بسرعته ولياقته ومدى دقة تسديداته. وبالتالي فإن النظام يساعد المدرب في اتخاذ القرارات الخاصة بتغيير طريقة اللعب وتغييرات اللاعبين.

الفيفا

والكرة في هذا النظام تحوي شريحة إلكترونية تنقل الكثير من المعلومات عن تحركاتها خاصة تلك التي تحدد ما إذا كانت قد عبرت خط المرمى لتسجل هدفا.

وقال انغمار بريتز مسؤول البرنامج في معهد فراون هوفر الألماني إن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) وافق أخيرا على إدخال التكنولوجيا الخاصة بالمعهد المرحلة الثانية من الإختبار في سبيل إقرارها في غضون عامين.

وأوضح بريتز لبي بي سي إن هناك عرضا تجريبيا لهذا النظام موجود حاليا في ملعب نورمبرغ وإن البيانات الخاصة بالنظام يمكن التعرف عليها فوريا من خلال كمبيوتر لوحي يمكن أن يحصل عليه المتفرجون أو المدربون أو غيرهم ممن سيتاح لهم التعرف على تلك البيانات.

ملصق في معرض سيبيت

يعد سيبيت أكبر معارض الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في العالم.

وبإمكان النظام أيضا إنشاء لقطات فيديو فورية ثلاثية الأبعاد يمكن لوسائل الإعلام استخدامها في إعادة بعض مشاهد المباراة بطريقة مختلفة.

وأشار بريتز إن النظام الذي يطلق عليه اسم (ريد فاير) تم تطويره بالتكولوجيا الفورية لتعقب الأشياء والأشخاص وتقوم على تثبيت شرائح إلكترونية في ملابس اللاعبين وفي الكرة واستقبال البيانات من هذه الشرائح من خلال هوائيات في مختلف أنحاء الملعب.

مدينة المستقبل

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل (الى اليسار) ورئيسة البرازيل ديلما روسيف

وقد تم عرض هذا النظام في إطار عروض مدينة المستقبل التي قدمها المعهد الألماني للدوائر المتكاملة خلال المعرض.

وتتخلى هانوفر عن كثير من هدوئها خلال فترة المعرض من 3 إلى 8 مارس / آذار ، حيث يشارك فيه أكثر من ٥ آلاف عارض يمثلون نحو ٧٠ دولة.

ويتكون المعرض الذي يبدو وكأنه مدينة كاملة من نحو ٣٠ قاعة هائلة ، يزيد حجم كل واحدة منها عن ملعب كرة قدم.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال افتتاحها المعرض إن نمو قطاع التكنولوجيا في أوروبا من شأنه أن يقيل الاقتصاد الأوروبي والأمريكي من عثرته الحالية.

وحضر حفل افتتاح المعرض والمؤتمر الأكبر عالميا في مجال التكنولوجيا الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف ورئيس شركة غوغل إريك شميت وعدد كبير من المسؤولين على الأخص في أوروبا والبرازيل.

واختارت إدارة سيبت البرازيل هذا العام لتكون الدولة الوصيفة للمعرض لما شهدته من تقدم كبير في مجال تكنولوجيات الاتصالات والمعلومات على مدى السنوات الماضية، كما اختارت مفهوم (إدارة الثقة) شعارا للمعرض والمؤتمر هذا العام.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

عطل يصيب موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في أوروبا

Posted: 07 Mar 2012 06:22 AM PST

فيسبوك يعود للعمل في دول أوروبية بعد عطل دام ساعتين

أدى عطل فني أصاب موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى انقطاع الخدمة عن المستخدمين في عدد من الدول الأوروبية.

وقال مستخدمو فيسبوك إنهم وجدوا صعوبة في الدخول إلى الموقع في دول كثيرة ، من بينها المملكة المتحدة وأيرلندا ، لمدة ساعتين.

كما قال مستخدمون على حسابهم الشخصي في موقع تويتر إنهم لم يستطيعوا استخدام تطبيقات فيسبوك على الهواتف واللوحات الذكية.

وقد اعتذرت إدارة فيسبوك عن العطل وقالت إن الخدمة عادت للعمل مرة أخرى.

وقالت الشرطة في بيان: “إن مشكلات فنية أعاقت عدداً من مستخدمي موقع فيسبوك في أوروبا من الدخول”.

وأضاف البيان :”أن المشكلة تم حلها الآن وبإمكان المستخدمين الدخول إلى موقع فيسبوك، ونعتذر عن المضايقات التي سببها ذلك”.

وتحدث عدد من المستخدمين في دول أخرى ككوريا الجنوبية وباكستان ، عن مشكلات مشابهة.

ويستخدم موقع فيسبوك نحو 850 مليون شخص حول العالم ، وكثير منهم تحدث على حسابه الشخصي في تويتر عن المشكلة الفنية التي وقعت في موقع فيسبوك.

وكانت إدارة موقع التواصل الاجتماعي ، الذي دُشّن في فبراير / شباط 2004 ، قد أعلنت الشهر الماضي عن خطط لطرح أسهمها في أسواق المال.

وتسعى الشركة إلى طرح 5 مليارات دولار من هذه الخطوة لتصبح أكبر عملية بيع لأسهم شركة تدير موقعاً إلكترونياً.


Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك