إبداع الملاعب


ليونيل ميسي يقود برشلونة لفوز كبير على ليفركوزن بدوري الأبطال

Posted: 07 Mar 2012 01:38 PM PST



تألق النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الاسباني اليوم الاربعاء في مباراة فريقه امام فريق بايرن ليفركوزن الالماني في اياب الدور الـ16 من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

حيث احرز ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم خمسة اهداف تاريخية ، حيث ان هذه الخماسية هي الاولى له مع البارسا في دوري ابطال اوروبا اكبر البطولات الاوروبية.

و تأهل برشلونة بعد فوزه بنتيجة سبعة اهداف مقابل هدف على ليفركوزن على ملعب الكامب نو بمجموع نتيجة مباراتين 10-1.

و احرز اهداف البارسا كل من ميسي خمسة اهداف و اللاعب الاسباني كريستيان تيلو النجم الشاب للنادي الكاتالوني هدفان .

فيما احرز نادي بايرن ليفركوزن هدفه الوحيد في المباراة عن طريق اللاعب بيلارابي في الدقيقة الواحدة و التسعين من عمر المباراة.

فريدريك عمر كانوتيه يطلق حملة للمواظبه على صلاة الفجر

Posted: 07 Mar 2012 01:22 PM PST



اطلق اللاعب المالي المسلم فريدريك عمر كانوتيه لاعب فريق اشبيلية الاسباني، حملة داخل اسبانيا تدعوا المسلمين للمواظبة على صلاة الفجر تحت شعار "صلاة الفجر مقياس حبك لله عز وجل".

و تأتي هذه الخطوة تأكيد من اللاعب المالي بمبادئ الدين الإسلامي، وقد شهدت الحملة اهتمام كبير من الجالية المسلمة الموجودة في اسبانيا بالاضافة الى الجاليات الموجودة في الدول المجاورة لإسبانيا.

كما قامت مؤسسات دينية بوضع صورة اللاعب على بطاقات توزع بعد صلاة الجمعة تحدد واجبات المسلم تجاه صلاة الفجر، وتضع له الطريقة الصحيحة لأداء الصلاة.

صحيفة بيلد الالمانية : غوارديولا قد يصبح مدرباً لبايرن ميونخ

Posted: 07 Mar 2012 12:26 PM PST



كشفت صحيفة بيلد الالمانية اليوم الاربعاء عن رغبة فريق بايرن ميونيخ الالماني بالتعاقد مع المدرب الاسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة الاسباني ، في حالة قرر الاخير عدم تجديد عقده مع النادي الكتلوني .

وذكرت صحيفة بيلد عن وجود 12 مدرب مرشح لتدريب فريق بايرن ميونيخ في الموسم القادم ، في حال تخلي الأدارة الألمانية عن مدربها الحالي .

و وفقاً للصحيفة فإن غوارديولا من ابرز المرشحين لقيادة البايرن في الموسم المقبل ، خصوصاً في ظل سوء نتائج البايرن في الفترة الاخيرة التي قد تؤدي الى خروج المدرب الحالي للبايرن هاينكس من ابواب الاليانز ارينا.

يوفينتوس يتعادل مع بولونيا و يضيع فرصة اقتناص الصدارة

Posted: 07 Mar 2012 12:03 PM PST



أضاع فريق يوفينتوس فرصة تصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم مع فريق الميلان ، وذلك من خلال التعادل على مع فريق بولونيا 1/1 اليوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والعشرين من الكالتشيو.

وافتتح التسجيل فريق بولونيا صاحب الارض و الجمهور بهدف حمل توقيع ماركو دي فايو بمساعدة جاستون راميريز في الدقيقة السابعة عشر.

و ادرك فريق يوفنتوس هدف التعادل في الدقيقة التاسعة و الخمسين بتوقيع اللاعب ميركو فوسينيتش مستغلا تمريرة أندريا بيرلو.

وأكمل يوفنتوس المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ليوناردو بونوتشي في الدقيقة 84 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية و البطاقة الحمراء.

ورفع نادي يوفنتوس رصيده إلى 52 نقطة بفارق نقطتين خلف ميلان المتصدر مقابل 32 نقطة لبولونيا في المركز الرابع عشر.

بث مباشر : برشلونة و باير ليفركوزن دوري أبطال أوروبا

Posted: 07 Mar 2012 12:57 PM PST



اليوم : الأربعاء 7 مارس 2012
الساعة : 19:45 GMT جرينتش
دور : 16
ملعب : كامب نو
الحكم : سيفين اودفار موين
مباراة : الإياب
نتيجة مباراة الذهاب : فوز برشلونة 3:1
قناة البث : الجزيرة الرياضية + 3 & + 4

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5
انتظر قليلاً حتى ظهور البث


صحيفة الموندو : زيارة بلاتيني لمدريد وتصريحاته تثير قلق نادي برشلونة

Posted: 07 Mar 2012 05:37 AM PST



نقلت صحيفة الموندو دوبرتيفو المقربة من القلعة الكتالونية أن إدارة نادي البرشا قلقة من تصريحات بلاتيني الإخيرة - بالاعجاب بالنادي ومدربه مولرينيهو- التي أطلقها أثناء زيارته الى نادي ريال مدريد وإجتماعه مع رئيس النادي بيريز في فندق الريتز بالعاصمة الاسبانية مدريد.

ونقلت الصحيفة على أن هذه التصريحات والزيارات تثير القلق حيث أنها تشكّل محاولة من نادي الريال للضغط والتأثير على اليوفا، وتخشى الصحيفة أن النادي المدريدي سيستخدم نفس أسلوب تأثيره على الاتحاد الإسباني و على قرارات التحكيم والتي أثارات إستغراب جميع المتابعين لما تعرض فريق البرشا من ظلم في هذا الموسم.

وقد قام بلاتيني بحضور مباراة الريال ضد اسبانيول قبيل اجتماعه مع بيريز وقد صرّح قائلا "نادي الريال هو أفضل نادي في العالم..وهو الذي أثرى الكرة الحديثة"
وقد أستغرب جميع المتابعين هذه التصريحات التي نشرت على موقع الريال لأنها خرجت من بلاتيني الذي يفترض فيه الحياد كونه رئيس اليويفا

ولاننسى أن مورينيهو قد هاجم بشدة اليويفا(UEFA) في أول موسم له مع الريال وأتهمهم بأنهم يعاملون البرشا بشكل تفضيلي وحتى أن وصل به حد التصريح وأنتقاد علاقة البرشا مع المنظمة الدولية لرعاية الطفولة ((UNICEF؛ لينتهي به الامر الى نيل عقوبة على هذه التصريحات الطائشة.

نتمنى أن لاتكون استراتيجية جديدة من مدريد للضغط على القرار الاوروبي والسماح للاعبي الريال وخشونتهم المفرطة ان تظهر على الساحة الأوروبية.

تشافي هيرنانديز يتبرع بمئة ألف يورو لضحايا الألغام في أفغانستان

Posted: 07 Mar 2012 04:51 AM PST



يتسلم تشافي هيرنانديز نجم برشلونة شيكاً قيمته مئة ألف يورو من الإتحاد الأوروبي لكرة القدم قبيل مباراة العودة لفريقه أمام بايرن ليفركوزن الألماني في إطار دوري الأبطال نظير اختياره قائد تشكيلة الموسم الأوروبي والذي تم التصويت عليه من قبل الجماهير عبر موقع الاتحاد الأوروبي (الويفا).

تشافي بدوره قرر التبرع بالمبلغ للجنة الصليب الأحمر وتحديداً للبرنامج الذي يهدف لمساعدة ضحايا الألغام في أفغانستان.

يذكر أن برشلونة يستضيف الفريق الألماني في مباراة الإياب على ملعب كامب نو في إطار دوري الأبطال.
-admcsport

تشكيلة برشلونة و بايرنو ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا

Posted: 07 Mar 2012 03:10 AM PST


يستقبل نادي برشلونة مساء اليوم الاربعاء بملعب الكامب نو نادي بايرن ليفركوزن الالماني في اياب دور ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

نادي برشلونة تمكن من حسم لقاء الذهاب لصالحه باربعة اهداف مقابل هدف وحيد ، الام الذي سيجعله يخوض لقاء الاياب باريحية تامة.

و خاض الفريق نهاية الاسبوع الماضي مباراة في ملعبه امام نادي سبورتينغ خيخون و تفوق فيها بصعوبة في غياب نجم الفريق ليونيل ميسي بداعي الايقاف.

و بالاضافة لغياب فيا و افلاي ، سيفتقد بيب غوارديولا في لقاء الغد لمدافعه الصلب كارلوس بويول اضافة لتياغو الكانتارا و الكسيس سانشيز.

خيارات ريال مدريد الدفاعية

Posted: 06 Mar 2012 11:11 PM PST


 

قالت صحيفة مترو الانكليزية بان ريال مدريد يفكر في تدعيم الدفاع في الفترة المقبلة وبصفة خاصة في مركز الظهير الايمن

واضافت الصحيفة بان مورينو استقر على الابقاء على راموس في قلب الدفاع ومن ثم يريد التعاقد مع ظهير ايمن وبالفعل رصد مورينيو كلا من والكر الظهير الايمن لفريق توتنهام هوتسيبير اللندني صاحب الواحد وعشرون عاما

وقالت مترو بان لاعب ليفربول غلين جونسون ايضا ضمن اهتمامات مورينيو حيث يعتبر مورينيو بان لاعب ليفربول من الممكن ان يحل ازمة الظهير الايمن

صحيفة الماركا تشكل أفضل فريق في تاريخ ريال مدريد

Posted: 06 Mar 2012 10:54 PM PST



وضعت صحيفة الماركا فى غلافها التشكيلة الأفضل فى تاريخ ريال مدريد عقب مرور 110 عام على تأسيس النادى .

و اختار 157.265 شخص من خلال تصويت أجرى على موقع صحيفة الماركا تشكيلة الريال الأفضل عبر التاريخ وكانت كالتالى:

حراسة المرمى: كاسياس

الدفاع: كارلوس , هييرو , راموس

الوسط: بوشكاش , ريدوندو , زيدان , ميشيل

الهجوم: راؤول , دي ستيفانو , كرستيانو رونالدو رونالدو

و قالت كاسياس يهزم زامورا و بيتانكورت بينما زيدان الأفضل فى التصويت ثم كاسياس و كارلوس وبوشكاش و فى الهجوم دي ستيفانو يتفوق على راؤول وكرستيانو بينما هناك غياب للبرازيلى رونالدو عن التشكيلة.

تألق أرسنالي و تأهل ميلاني الى الدور القادم من دوري الأبطال

Posted: 06 Mar 2012 10:01 PM PST



تأهل فريق ايه سي ميلان الايطالي الى الدور الربع النهائي من بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بالرغم من خسارته امام فريق الارسنال الانجليزي بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لا شيء اليوم الثلاثاء في اياب الدور الـ16 من البطولة الاوروبية.

ففي المباراة التي اقيمت على ملعب الامارات ، تألق لاعبي الارسنال و قدموا جهد كبير لكنهم فشلوا في تحقيق التأهل بسبب حاجتهم الى احراز اربعة اهداف لمعادلة نتيجة المباراتين ، حيث انتهى لقاء الذهاب على ملعب السان سيرو بنتيجة اربعة مقابل صفر للميلان.

في المقابل ، لم يقدم الميلان مستوى جيد في هذه المباراة ، ولكن تكتيك الميلان كان متوقعاً منذ البداية لان الارسنال دفع بكامل اوراقه في هذه المباراة.

و افتتح التسجيل لفريق الارسنال اللاعب لوران كوتشيليني في الدقيقة السابعة من عمر المباراة ، و احرز الهدف الثاني للمدفعجية اللاعب توماس روزيسكي في الدقيقة السادسة و العشرين بعد خطأ من دفاع الميلان.

و احرز فان بيرسي هداف المدفعجية هدف الارسنال الثالث في الدقيقة الثالثة و الاربعين عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح النجم الهولندي.

و فشل الارسنال في تسجيل اي هدف في الشوط الثاني ، لينتهي اللقاء بنتيجة 3-0 ليتأهل الميلان بمجموع 4-3 لمصلحة النادي الايطالي.

بالمقابل ، تأهل فريق بنفيكا البرتغالي الى الدور القادم بتخطيه فريق زينيت سنبطرسبورج الروسي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء بمجموع 4-3 . و سجل هدف نادي بنفيكا هدفه الاول عن طريق اللاعب ماكسيميليانو بيريرا في الدقيقة الخامسة و الاربعين من عمر المباراة التي استضافها ملعب النور ، وسجل اللاعب اوليفيرا ثاني اهداف بنفيكا قبل نهاية المباراة بدقيقة .

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك