إبداع الملاعب


حكم مباراة ريال مدريد يفسر حالات الطرد المثيرة للجدل

Posted: 22 Mar 2012 02:14 PM PDT



فسر حكم لقاء فياريال وريال مدريد "باراداس روميرو" كل قراراته التي اتخذها في لقاء الأمس والتي أثارت الجدل في الأواسط لكروية الإسبانية وخاصة طرده للاعبي الريال "مسعود أوزيل" و"سيرجيو راموس" بالإضافة إلى طرد المدير الفني البرتغالي "جوزيه مورينيو" ومدرب الأحمال البدنية "روي فارايا" بالنادي الملكي في اللقاء ذاته.

وقد تحدث الحكم الإسباني بعد الضغط الذي تعرض له من الصحف المدريدية قائلاً "في الدقيقة 52 من اللقاء أخرجت البطاقة الصفراء الأولى في وجه لاعب الريال راموس لكثرة المخالفات التي احتسبت عليه، ولكنه عاد في الدقيقة 84 وقام بمخالفة كانت تستوجب البطاقة الصفراء الثانية".

وبخصوص أوزيل وخروجه مطروداً في الدقيقة ذاتها رد روميرو "في الدقيقة 84 استهزأ لاعب الريال مسعود أوزيل بقراري وقد شاهدت هذا لأن اللاعب كان قريب مني لذلك قمت بإشهار البطاقة الحمراء".

أما بخصوص حالات الطرد التي طالت السبيشيال وان ومدرب الأحمال أجاب الحكم الدولي "مورينيو اعترض على قرار في الدقيقة 53 وقمت بتحذيره في البداية، ولكنه عاد في لقطة الهدف وخرج خارج منطقته الفنية وقام بالاستهزاء بقراري لذلك طلبت منه الخروج من الملعب، والأمر ذاته بالنسبة لمدرب الأحمال الذي سخر من قرار تحكيمي".
-موقع جول النسخة العربية

ليونيل ميسي ليس الوحيد الذي سجل خمسة أهداف في دوري أبطال أوروبا

Posted: 22 Mar 2012 01:27 PM PDT



يعتقد الكثيرون عن ان خماسية النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الاسباني في شباك فريق بايرن ليفركوزن الالماني هي اول خماسية في تاريخ دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

الا ان هذه المعلومة و بالرجوع الى موقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم خاطئة وليست صحيحة ، حيث ان هنالك 11 لاعب احرز خماسية في تاريخ دوري ابطال و اذا كان 7 منهم قد سجل هذه الاهداف في الدور التمهيدي للبطولة و 3 منهم في الدور الرئيسي.

حيث ان لاعب فريق بايرن ميونخ الالماني السابق جيرد مولر احرز خماسية في فريق اومونيا في الدور الرئيسي لدوري الابطال بالموسم 1972-1973.

كما احرز بول فان هيمست هو الاخر خماسية في شباك فريق اندرلخت البلجيكي في الموسم 1966-1967، بالاضافة الى خماسية سيرين ليربي لاعب اياكس الهولندي السابق في شباك اومونيا بالموسم 1979-1980.





الصحف الكتلونية : مورينهو أهان والدة الحكم روميرو في عيد الأم

Posted: 22 Mar 2012 01:17 PM PDT






أكدت الصحف الكتلونية الصادرة اليوم أن مدرب ريال مدريد جوزيه وجه عدداً كبيراً من الشتائم إلى الحكم باراداس روميرو خلال مباراة الأمس الأربعاء ضد فياريال ضمن منافسات الجولة (29) من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأشارت الصحف الكتلونية إلى أن مدرب ريال مدريد يريد أن يتفوق على لاعبيه ومساعديه في إهانة الحكام حيث وصف الحكم روميرو بكلمات نابية جداً في مناسبتين مما أدى إلى طرده من على دكة البدلاء بجانب مساعده روي فاريا.

وجاءت الشتائم حسب هذه الصحف بعد الهدف الذي سجله ماركوس سينا مؤكدة بأن الكميرات التقطت كل شيء من على مقاعد البدلاء في يوم احتفلت به الأمهات بيوم عيدها وقال : "هيا ، يا شباب هيا (يصرخ) .. وكرر مرتين مخاطباً الحكم : "أنت ابن عاهرة .. أنت ابن عاهرة

وفي السياق نفسه فقد سخرت الصحف المقربة من نادي برشلونة من مساعد مدرب ريال مدريد روي فاريا الذي يسمح راتبه الخاص بشراء سيارة فيراري بيد أن سلوكه حسب وصفها على مقاعد البدلاء يدل على صورة النادي السيئة بعد أن طرد للمرة الرابعة في هذا الموسم

واعتبرت الصحف الكتلونية بأن روي فاريا نحيل وضعيف من حيث البنية الجسمانية بيد أنه يصبح خطيراً جداً عندما يجلس على مقاعد البدلاء بجوار مورينيو حيث يوجه الشتائم والاحتجاجات للحكام الأمر الذي تراه شيء مثير للشفقة.

-admcsport

ليونيل ميسي يتحدث لأول مرة منذ أمسية الثلاثاء التاريخية

Posted: 22 Mar 2012 10:27 AM PDT



لم يُخفِ ليونيل ميسي مهاجم برشلونة سعادته بعدما أصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الكتلاني إثر الهاتريك الذي سجله خلال انتصار 5-3 على حساب غرناطة لحساب الجولة الـ 29 من لا ليجا.

متحدثاً للمرة الأولى منذ تلك الأمسية التاريخية في ملعب كامب نو، أكد ميسي على أنه لم يقدر على تصديق وضعه الجديد كأفضل هداف في تاريخ برشلونة، لكنه أضاف أن كل هدف أحرزه بقميص البلاوجرانا يعني بنفس القدر بالنسبة له.

قائد التانجو الأرجنتيني قال خلال مقابلة مع أوليه "الحقيقة هي أنني أشعر بسعادة غامرة. لم أكن أحلم أن يوماً ما سأصير أفضل هدافي برشلونة".

وأضاف "لا أعرف إذا كان هذا أفضل أهدافي. عندما تنتهي المباراة، يكون أول هدف سجلته بقميص البرسا تماماً مثل آخر هدف أحرزته وتماماً مثل كل أهدافي الأخرى .. كلُ منها خاص جداً بالنسبة لي".

ميسي تطرق للثناء على نادي برشلونة لدعمه لصاحب الـ 24 عاماً خلال سنواته التكوينية وأوضح أنه لم يكن ليفكر في طريقة أفضل من هذه لإظهار امتنانه لما فعله النادي الكتلاني من أجله منذ وصوله من روزاريو عندما كان مراهقاً".

أفضل لاعب في العالم تابع "لقد أردت دائماً رد الديْن لبرشلونة لكل ما فعله من أجلي. كوني جزءً من تاريخ هذا النادي يجعلني فخوراً جداً. لم أكن لأتمكن من القيام بذلك من دون دعم زملائي في الفريق".

واختتم "يسعدني أن أرى الناس في بلدي سعداء من أجلي".
-موقع جول النسخة العربية

الغزال هنري يسافر من أمريكا إلى إنجلترا

Posted: 22 Mar 2012 10:25 AM PDT



تكبد الغزال الأسمر تيري هنري عناء سفر طويل يُقدر بـ5.000 كيلو متر من ولاية نيويورك الأمريكية إلى عاصمة الإنجليز لندن، وذلك للاطمئنان على سلامة اللاعب الشاب باتريس موامبا الذي كاد يفارق الحياة بعد تعرضه لأزمة قلبية أثناء مشاركته في مباراة بولتون ضد توتنهام على ملعب الأخير "هارت لين" في الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وهذا وقد أكد مصدر مُقرب من موامبا لـ صحيفة ميرور، بأن آخر اتصال جمعه بـأسطورة آرسنال كان قبل أسبوع من الواقعة، ما يعني أن علاقة الود التي تجمعهما منذ أن كانا في الإيماريتس لم تنقطع حتى بعد رحيل كلٍ منهما لمكان آخر.
وفي السياق ذاته، كشف مراسل الصحيفة أن هنري وصل عاصمة الضباب بعد ظهر يوم أمس الأربعاء، حيث اتجه أولاً إلى موامبا وجلس معه قرابة الساعة ومن ثم ذهب إلى مقر ناديه القديم لرؤية بعض الأحباب والأصدقاء، وفي نهاية اليوم عاد مرة أخرى إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
-موقع جول النسخة العربية

اردوغان : تركيا ستتقدم لاستضافة بطولة اوروبا لكرة القدم 2020

Posted: 22 Mar 2012 03:13 AM PDT



اسطنبول (رويترز) - بدأ رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان سباق استضافة نهائيات بطولة اوروبا 2020 يوم الخميس عندما قال ان بلاده ترغب في تنظيم البطولة لاول مرة.

وفي كلمة ألقاها أمام الوفود في افتتاح المؤتمر السنوي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم قال اردوغان "أود تكرار طلب استضافة بطولة اوروبا في اسطنبول في 2020."

ويأتي العرض في وقت تجري فيه سلطات كرة القدم التركية تحقيقا في تلاعب بالنتائج ويحاكم حاليا 93 شخصا من بينهم رئيس فناربخشه بطل الدوري أمام محكمة في اسطنبول.

وسيفتح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم رسميا باب تقديم العروض الاسبوع المقبل عندما سيتم دعوة كل أعضائه البالغ عددهم 53 الى التقدم لاستضافة البطولة التي تعد على نطاق واسع ثالث أكبر حدث رياضي في العالم بعد الاولمبياد الصيفي وكأس العالم لكرة القدم.

وسيرتفع عدد فرق البطولة - التي أقيمت لاول مرة في 1960 - الى 24 منذ نهائيات عام 2016.

وخسرت تركيا سباق استضافة البطولة عام 2016 بفارق صوت واحد أمام فرنسا لكنها منذ ذلك الحين أبدت رغبتها في استضافة اولمبياد 2020 وسيكون من المستبعد أن تستطيع استضافة المناسبتين معا في عام واحد.

وفي وقت سابق هذا العام قال وزير الرياضة سوات كيليتش ان تركيا تركز جهودها على عرض استضافة

صحيفة الآس : بيبي يسب حكم المباراة بألفاظ خارجه عن الأخلاق

Posted: 22 Mar 2012 03:10 AM PDT



قام مدافع ريال مدريد كليبر بيبي بتوجيه السباب لحكم مباراة فريقه أمام فياريال على ملعب المادريجال والتي أقيمت ضمن الأسبوع التاسع و العشرين من الدوري الإسباني و التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

حيث ذكرت صحيفة الآس المدريدية أن بيبي وأثناء خروجه من المعلب في الممر المؤدي إلى غرفة تغيير الملابس قال للحكم " اذهب إلى الجحيم يا إبن العاهرة".

وأضافت الصحيفة أنه من الممكن أن يتم إيقاف بيبي في المباراة القادمة، حيث أن المادة 94 من قانون التأديب في الاتحاد الإسباني تنص على الآتي" في حال تم شتم أحد الحكام أو المسؤولين أو الطاقم الإداري فإن اللاعب يتم إيقافه من 4-12 مباراة ، ولكن هناك قانون أكثر اعتدالًا وبإمكان الاتحاد الإسباني اتخاذه وهو المادة رقم 117 والتي تنص على الآتي " شتم أو اتهام الحكام بعد المباراة ومن دون أن يشكل خطورة على أحداث المباراة يتم عليها إيقاف اللاعب لـ 3 مباريات أو شهر كامل".

مورينهو يقاطع المؤتمر الصحفي بعد مباراة فياريال

Posted: 22 Mar 2012 03:06 AM PDT



قاطع كل من جوزيه مورينيو مدرب نادي ريال مدريد ومساعده إيتور كارنكا المؤتمر الصحفي الذي تلا لقاء فريقهما مع نادي فياريال الاسباني غضباً من قرارات الحكم الغير صائبة بحسب رأيه والتي كان من ضمنها طرده مع مساعده في وقت سابق من المباراة .

مورينيو وطاقمه التدريبي صعدوا إلى باص دون أن يتحدثوا للإعلام لكن مورينيو أجاب على أحد الصحفيين قائلاً : "أنا رأيت أما أنتم فلم تروا .

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك