إبداع الملاعب


ريال مدريد يعود للتدريب بعد الفوز ضد ليفانتي

Posted: 14 Feb 2012 01:58 PM PST



تدرب لاعبو ريال مدريد اليوم الثلاثاء وراء أبواب مغلقة استعدادا لمباراة السبت ضد راسينغ سانتاندر.

وحضر 33 التدريب وتم تقسيمهم لثلاث مجموعات، في الأولى، تواجد العشرة لاعبين الذين كانوا أساسيين في الفوز على ليفانتي وهم: أربيلوا، راموس، بيبي، كوينتراو، تشابي الونسو، جرانيرو، أوزيل، كريستيانو رونالدو، بنزيما وهيغواين وقاموا بالجري وتمارين تقوية العضلات.

في المجموعة الثانية، التي تتألف من 20 لاعب كان فيها لاعبين الفريق الأول: ألبيول، كارفاليو، فاران، مارسيلو، خضيرة، شاهين، كاكا، كاليخون ودي ماريا، في حين كان معهم بعض لاعبين الفريق الثاني: كارفاخال، بابلو خيل، ريوس، ميرشان، لوكاس، موراتا وأوسكار بلانو.

المجموعة الثالثة كان فيها حراس المرمى كاسياس، أدان وتوماس ميخياس. تدربوا تحت أوامر مدرب حراس المرمى سيلفينو لورو، ومن ناحية أخرى واصل لاس و التينتوب عملية الإستشفاء.
-موقع هاي كورة

ليون يفشل بالاستفادة من السيطرة ويهزم أبويل بهدف

Posted: 14 Feb 2012 01:55 PM PST





فشل فريق ليون الفرنسي بالاستفادة من سيطرته على مجريات اللقاء ضد ضيفه أبويل القبرصي في ذهاب دور الستة عشر من دوري الأبطال، واكتفى الفريق الفرنسي بالفوز 1-0.

وسجل هدف اللقاء الوحيد الكسندر لاكازيتي في الدقيقة 58، وكان ليون قد سيطر على اللقاء بشكل واضح ولم يهدد أبويل مرماه سوى مرة واحدة في حين سدد الفرنسيون 18 مرة على مرمى الضيوف.

يذكر أن أبويل يعد مفاجأة هذه البطولة حيث نجح بإلإطاحة بأسماء أكبر منه في الدور الأول مثل بورتو وشاختار.

برشلونة بثلاث أهداف في مرمى ليفركوزن يسعد الجماهير و يستعيد الروح

Posted: 14 Feb 2012 01:54 PM PST





استعاد برشلونة روحه المفقودة وتمكن من تحقيق الفوز على مضيفه بايرليفركوزن في بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب باير أرينا في ليفركوزن في نطاق دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا .

سجل أهداف برشلونة سانشيز في الدقيقتين ٤١ و ٥٥ وليونيل ميسي في الدقيقة ٨٨ ولليفركوزن كادليتش في الدقيقة ٥٢ .

شوط المباراة الأول كان رتيباً إلى حد ما قلّت فيه الفرص رغم السيطرة الكتلونية المطلقة على مجريات اللقاء،إلا أنه لم تكن هناك فرص حقيقية حيث كان دفاع ليفركوزن بأفضل حال فأوقف خطورة الكتلونيين الذين لم يقدموا مستواهم الفعلي ، لكن الكبير يبقى كبيراً ومن كرة واحدة مرر ميسي كرة رائعة من منتصف الملعب انفرد على إثرها أليكسيس سانشيز بمرمى حارس ليفركوزن لينو لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق لبرشلونة بهدف مقابل لاشيء .

شوط المباراة الثاني كان أكثر جمالية من سابقه حيث شهد تنافسية عالية ومحاولات مستميتة من الفريقين وخاصة ليفركوزن الذي حاول تعديل النتيجة ونجح بذلك عندما حوّل كاديليتش كرة كورلوكا المرفوعة هدف التعادل لأصحاب الأرض .

الرد الكتلوني كان سريعاً جداً عبر أليكسيس سانشيز أيضاً الذي سجل هدفاً ثانياً هو نسخة كربونية من الهدف الأول بعدما تلاعب مرة أخرى بالحارس لينو لكن الممرر كان فابريغاس هذه المرّة.

عزيمة ليفركوزن الألمانية لم تلن أبداً بل حاول التعديل وكاد أن يدركه عبر كاسترو لكن كرته بالقائم الأيسر لفالديز الذي تصدّى لكرة كيفلينغ الرأسية الجميلة، ومابين الكرتين هدد برشلونة في اكثر من مناسبة إحداها من كرة ررأسية لأليكسيس سانشيز تصدى لها لينو وكرة رائعة لميسي في القائم الأيسر لليفركوزن قبل أن يأتي التعزيز الثالث بعد لعبة ثنائية جميلة بين ليونيل ميسي وداني ألفيس أنهاها الأول هدفاً جميلاً حسم به اللقاء الذي انتهى بوضع برشلونة لقدم ونصف له في ربع النهائي.
-admcsport

بث مباشر : برشلونة و باير ليفركوزن دوري أبطال أوروبا

Posted: 14 Feb 2012 12:37 PM PST



اليوم : الثلاثاء 14 فبراير 2012
الساعة : 19:45 GMT جرينتش
دور : 16
ملعب : باي ارينا
الحكم : كريغ توماس (اسكوتلندا)
مباراة : الذهاب

في حال حدوث مشاكل في البث اضغط F5
انتظر قليلاً حتى ظهور البث
قناة1


قناة2

برشلونة ضيف على بايرن ليفركوزن في لقاء قوي في دوري الأبطال

Posted: 14 Feb 2012 04:41 AM PST



بعد توقف دام لحوالي شهرين ، تعود عجلة دوري ابطال اوروبا البطولة الاغلى و الارقى للدوران من جديد و ذلك باجراء مباريات دور ثمن النهائي.

و في اول المباريات التي ستقام اليوم الثلاثاء يحل حامل اللقب نادي البلوغرانا برشلونة ضيفا على نادي بايرن ليفركوزن الالماني في لقاء صعب و قوي و ذلك للظروف التي يمر منها كلا الفريقين.

كتيبة المدرب بيب غوارديولا كانت قد ضمنت التأهل على رأس المجموعة الثامنة امام كل من الميلان ، فيكتوريا بلزن ، و باتي بوريسوف في حين وصل ليفركوسن لهذا الدور كثاني المجموعة الخامسة و التي ضمت تشيلسي ، فالنسيا و جينيك البلجيكي.

و يدخل برشلونة اللقاء بعنويات متذبذبة خصوصا بعد الخسارة الاخيرة امام اوساسونا بثلاثة اهداف مقابل هدفين حيث يبتعد بفارق عشر نقاط عن المتصدر ريال مدريد الامر الذي يجعل السباق نحو اللقب المحلي صعبا للغاية ، و هو ما يستوجب على الفريق الفوز في مباراة اليوم لاستعادة توازنه و مستواه المعهود.

و من جهته يدخل المحليون المباراة بطعم الهزيمة التي تكبدها الفريق في اخر دورات البونديسليغا بعدما خسر خارج قواعه امام بوروسيا دورتموند ، حيث يحتل اصدقاء بالاك المركز السادس برصيد 31 نقطة بفارق 15 نقطة عن المتصدر دورتموند.

و يدخل البايرن اللقاء بدون ضغوط حيث يسعى لخلق المفاجئة و الاطاحة بالمرشح الاول لنيل اللقب ، حيث سبق للفريقان و ان التقيا في اربع مناسبات بدوري الابطال فاز البرسا في ثلاث و ليفركوزن في واحدة.

و سيغيب عن برشلونة في لقاء الغد فيا و افلاي المصابين و كيتا الذي انهى لتوه مشاركته مع منتخب مالي في نهائيات كأس امم افريقيا ، في حين وجه غوارديولا الدعوة لبوسكيتش الذي يتوقع ان لا يبدأ اللقاء منذ بدايته ، بينما يغيب عن البايرن النجم الالماني بالاك و مهاجم الفريق ديرديوك و سيدني سام.
-موقع هاي كورة

ليون يعود لدوري الابطال عبر بوابة ابويل

Posted: 14 Feb 2012 04:39 AM PST



بعد توقف دام لحوالي شهرين ، تعود عجلة دوري ابطال اوروبا البطولة الاغلى و الارقى للدوران من جديد و ذلك باجراء مباريات دور ثمن النهائي.

و ستقام مساء اليوم الثلاثاء مباراتين هامتين ، الاولى بين برشلونة و مضيفه نادي بايرن ليفركوزن ، في حين يستقبل نادي ليون الفرنسي فريق ابويل القبرصي.

الفريق الفرنسي اوقعته القرعة في مجموعة صعبة مع ريال مدريد الاسباني ، اجاكس الهولندي و دينمو زغرب الكرواتي لكنه تمكن من المرور لدور الثمن بعدما حجز المكان الثاني في الترتيب برصيد ثماني نقاط.

في حين تمكن ابويل القبرصي من تصدر مجموعته و حجز مكان بدور الستة عشر حيث اوقعته القرعة مع كل من زينيت سان بطرسبيرغ الروسي و شاختار دونيتسك الأوكراني و بورتو البرتغالي.

و يدخل ليون لقاء اليوم كمرشح اول للفوز باللقاء و ايضا المرور للدور الموالي ، حيث سيسعى اللاعبون لنسيان الخسارة الاخيرة امام كان في الدوري المحلي و التركيز اكثر على المشوار الاوروبي ، اذ يحتل حاليا المركز الثالث في سبورة الترتيب مناصفة مع ليل برصيد 39 نقطة بفارق 11 نقطة عن المتصدر باريس سان جيرمان.

و من جهته يحتل حاليا نادي ابويل المركز الثالث برصيد 43 نقطة بفارق نقطة وحيدة ايل ليماسول المتصدر ، حيث يسعى لخلق المفاجئة في ملعب الجيرلاند و التفوق على ليون الذي لطالما كان عقبة كبيرة في وجه اعتد الفرق الاوروبية.
-موقع هاي كورة

جوارديولا : سنقوم بتدارك العوامل العشوائية ابتداءاً من الليلة

Posted: 14 Feb 2012 03:49 AM PST



لم ينتهي المؤتمر الصحفي لمباراة الليلة من دون ان يسأل الصحفيين عن خسارة برشلونة الأسبوع الماضي أمام أوساسونا وعن أسباب تلك الخسارة التي فاجئت الجميع.

فكان رد المُدرب واقعياً، فقال "أهملنا ونسينا العوامل العشوائية التي قد تظهر فجأة وتؤثر على نتيجة المُباراة..أعتقد أن ذلك حدث معنا أمام أوساسونا.. فقد أصبحنا أفضل فريق كرة قدم للسنوات القليلة الماضية، فكان منا أن أهملنا تلك العوامل التي في بعض الأحيان تحدد النتيجة..سنعود لضم هذه الإحتمالات والعوامل العشوائية الى خُططنا والى أسلوب لعبنا من جديد كي لانُفاجئ مرة أخرى"

وأصر المُدرب مرة أخرى أن أرضية الملعب لم تكن السبب وقال "الملعب هو نفسه الذي لعبنا عليه الشوط الثاني وقدمنا أداءاً رائعاً يدل على الروح القتالية..وقد عدنا الى أجواء المُباراة ولكننا لم نستطيع أن نحسمها لأننا لم ندخُل أجواء المُباراة من البداية وتأخرنا في التأقلم..فقد كانوا أفضل منا في تأقلهم وأسلوب لعبهم"

فعلاً مُدرب رائع، واقعي ومتواضع في تصريحاته للصحافة وبالتوفيق للبرشا في مباراة اليوم.

ابراهيموفيتش يتبع طريقة جديدة للفوز بدوري الأبطال

Posted: 14 Feb 2012 12:56 AM PST



تحدث نجم الميلان زلاتان إبراهيموفتش عن أسلوب جديد سينتهجه للفوز بدوري الأبطال الذي بات يشكل عقدة حقيقية له، وتأصلت العقدة مع اللاعب السويدي عندما انتقل من الإنتر إلى برشلونة ففاز الفريق الإيطالي باللقب الأوروبي ،ثم عندما انتقل من البرسا إلى الميلان فاز الفريق الإسباني بنفس اللقب وفي المرتين كان الفوز مباشرة بعد خروجه.

زلاتان المعروف بهوسه كي يفوز بدوري الأبطال : " أنا سعيد الآن دون الفوز بدوري الأبطال، مرت سنوات طويلة وهدفي كان فيها أن أحصل على هذا اللقب".

وأضاف " عندما تجعل حلمك الفوز بلقب ما فإنك لن تحققه، لذلك أنا لم أعد مهووسا بالبطولة الأوروبية ولكنني سأقدم ما لدي في كل البطولات".

يذكر أن الميلان سيواجه أرسنال يوم الغد في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري الأبطال.
-admcsport

عدنان حمد : العلاقة التي تربطني بالاردن اعمق من المال

Posted: 14 Feb 2012 12:55 AM PST



في حديث له للتلفزيون الاردني اوضح المدير الفني للمنتخب الاردني العراقي عدنان حمد ان منتخبه قادر على تحقيق مزيداً من الانجازات في التصفيات النهائية لكأس العالم 2014 في البرازيل خصوصاً وانه بات يعد من بين ابرز عشرة منتخبات في اسيا.

كما اوضح حمد في حديثه ان المرحلة المقبلة ستشهد عملاً مكثفاً من اجل الاستعداد جيداً , كما نوه بالدور الكبير الذي يقوم به الملك عبدالله الثاني بن الحسين والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد , مؤكداً ان العلاقة التي تربطه بالاردن اعمق من العامل المادي.

ليونيل ميسي يتكفل بعلاج 1000 مصاب سوري

Posted: 13 Feb 2012 10:21 PM PST



قالت وسائل إعلام سورية وناشطون على "فيس بوك" إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قرر التكفل بعلاج 1000 مصاب سوري، جراء الأحداث.

وقال موقع إلكتروني سوري معارض إن لاعب برشلونة الإسباني، ميسي، قرر التكفل بعلاج المصابين السوريين، لكنه لم يورد مصدراً آخر للخبر.

وأفادت صفحة "قائمة الشرف" السورية التي تنشر أسماء داعمي الثورة التي اندلعت في البلاد قبل 11 شهراً، بذات المعلومة.

واعتاد ميسي على القيام بأعمال خيرية بالجملة، والتبرع لضحايا الفيضانات والكوارث الطبيعية؛ التي تحل بأية دولة على مستوى العالم، ومن ثم فإنه حرص على تحمل تكاليف علاج المصابين في سوريا.

يذكر أن "البرغوث" يعتبر من الأعمدة الأساسية في صفوف نادي برشلونة الإسباني، وكذلك المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم.

كريستيانو رونالدو و الاستيلاء على الكرة الذهبية 2012

Posted: 13 Feb 2012 10:12 PM PST



في تقرير نشرته صحيفة الآس المقربة من ريال مدريد فإن البرتغالي كريستيانو رونالدو يهدف للتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2012 خاصة في ظل المستويات الكبيرة التي يقدمها مع الريال بهذا الموسم مع تراجع مستوى منافسه التقليدي الارجنتيني ليونيل ميسي .

واشارت الصحيفة إلى أن كل شيء يشير إلى أن المنافسة هذا العام ستكون منحصرة بين النجمين البرتغالي والارجنتيني ولكن كريستيانو قد يمتلك مزايا على ميسي وذلك لأنه سيلعب في بطولة الأمم الأوروبية في الصيف والتي قد تكون عامل حاسم في اختيار الفائز بالكرة الذهبية لعام 2012 .

فمنذ بداية عام 2012، والنجم البرتغالي لديه 9 أهداف في 10 مباريات أي أنه يسجل بمعدل هدف كل 100 دقيقة ، في حين سجل ميسي منذ بداية العام 8 أهداف في 12 مباراة أي أنه يسجل الهدف كل 120 دقيقة .

فاقتراب الريال من الدوري وبرشلونة من الكأس فإن ذلك سيجعل بطولة دوري الأبطال الأوروبية عامل كبير في ترجيح كفة أيا من اللاعبين ناهيك عن بطولة الأمم الأوروبية التي سيتواجد فيها كريستيانو .
-موقع هاي كورة

ست نقاط قد تجعل برشلونة يصفق لمدريد في الكامب نو

Posted: 13 Feb 2012 10:09 PM PST



لا أحد ينسى مشهد تصفيق برشلونة لريال مدريد في موسم 2007-2008 في البرنابيو بعدما حسم ريال مدريد قبل هذه المباراة اللقب وهو ماحتم على برشلونة أن يقف في ممر الباسيو ويصفق لريال مدريد .

هذا المشهد قد يتكرر مجددا هذا الموسم ولكنه سيكون أكثر مرارة على برشلونة من 2008 ، وذلك لانه إن حدث سيكون في ملعب الفريق الكاتلوني " الكامب نو " .

وفي حال فقد برشلونة ست نقاط خلال المباريات الـ11 المقبلة في الليغا مقابل عدم فقدان الريال لأي نقطة فإن ذلك سيعني أن الفارق سيستع لـ16 نقطة قبل كلاسيكو الكامب نو وهو ماسيجعل الريال يكون قد حسم اللقب قبل هذه المباراة ويحتم على برشلونة أن يقف مجددا في ممر الباسيو ويصفق لريال مدريد .

وإن حدث ذلك فستكون هذه هي المرة الثالثة التي يقف فيها برشلونة في ممر الباسيو ، حيث كانت المرة الأولى في ملعب الكامب نو في موسم 87-88 والمرة الثانية كانت في موسم 2007-2008 .
-موقع هاي كورة

روما يسقط في فخ الهزيمة امام مضيفه سيينا

Posted: 13 Feb 2012 10:07 PM PST



تمكن نادي سيينا من استغلال عاملي الارض و الجمهور و اطاح بضيفه نادي العاصمة روما و ذلك برسم مباريات الاسبوع الثالث و العشرون للدوري الايطالي.

و دخل الجيالوروسي اللقاء بغرض تحقيق الثلاث نقاط و استغلال سقوط الانتر للانقضاض على المركز الخامس لكنه فشل في نيل مبتغاه.

و تمكن سيينا من انتزاع الفوز بهدف وحيد من نقطة الجزاء في الدقيقة الواحدة و الخمسون عن طريق اللاعب ايمانويلي كالايو.

و تجمد رصيد روما في حاجز ال 35 نقطة بالمركز السادس ، في حين اصبح رصيد سيينا الحالي 23 نقطة بالمركز السادس عشر.

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك