إبداع الملاعب


مانشستر يونايتد يقتنص نقطة من امام تشيلسي في لقاء مثير

Posted: 05 Feb 2012 10:29 AM PST



شهد ملعب الستامفورد بريدج مباراة قمة الجولة الرابعة و العشرون بين صاحب الضيافة نادي البلوز تشيلسي و الضيف نادي مانشستر يونايتد ، حيث انتهت المباراة بثلاثية لمثلها.

الشوط الاول من اللقاء لم يشهد فرصة حقيقية للتسجيل و رغم ذلك تمكن البلوز من اقتناص الهدف الاول بعدما سجل جونز هدفا عكسيا في مرماه خلال الدقيقة الخامسة و الثلاثون.

و مع بداية الشوط الثاني تمكن الاسباني خوان ماتا من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة جيدة من توريس ، قبل ان ينجح المدافع ديفد لويز من تسجيل ثالث الاهداف في الدقيقة الثامنة و الخمسون.

و رغم تأخره في النتيجة بثلاثية نظيفة ، لم يفقد لاعبو السير اليكس الامل خصوصا بعدما تحصل الفريق عل ركلة جزاء نفذها بنجاح روني و ذلك بعد اسقاط بارتيس ايفرا داخل مربع العمليات في الدقيقة الثامنة و الخمسون.

و خلال الدقيقة السبعون ، تحصل من جديد الشياطين الحمر على ركلة جزاء و لكن هذه المرة بعدما اسقط ايفانوفيتش لاعب اليونايتد ويلبيك ، ضربة جزاء نفذها بنجاح روني الامر الذي جعل المباراة مثيرة.

اصدقاء واين روني واصلوا ضغطهم و بحثهم عن الهدف الثالث و الذي جاء من رأس البديل هيرنانديز بعد تلقيه تمريرة حاسمة من الويلزي ريان غيغز في الدقيقة الرابعة و الثمانون.

و خلال الدقائق الاخيرة ، حاول تشيلسي اعادة التقدم لصالحه ، لكنه فشل في ذلك خصوصا بعدما تصدى دي خيا لتسديدتين قويتين الاولى من ماتا و الثانية من كاهيل.

تعادل اليونايتد جعله يفقد مركز الصدارة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المنتصر على فولهام مساء يوم امس ، في حين حافظ تشيلسي على مركزه الرابع برصيد 49 نقطة.
-موقع هاي كورة

برشلونة ليس لديه الوقت للتفكير بفان بيرسي

Posted: 05 Feb 2012 10:19 AM PST





نفى جوسيب بارتوميو نائب رئيس نادي برشلونة الاسباني ما تناقلته الصحف في الآونة الأخيرة حول اهتمام العملاق الكتلوني بالمهاجم الهولندي المتألق روبن فان بيرسي هداف فريق آرسنال الإنجليزي.

وشدد باراتوميو على أهمية التركيز على مباريات الفريق بدلاً من الحديث عن سوق الانتقالات, وقال في تصريحه لصحيفة "سبورت" الكتلونية: "لا نفكر بفان بيرسي نهائياً, وإنها شائعة كباقي الشائعات".

وأضاف: "ليس لدينا الوقت للتفكير بفان بيرسي أو غيره من اللاعبين, وعلينا التركيز على ما تبقى من مباريات الموسم".
-admcsport

دي روسي يجدد عقده مع روما لمدة 5 أعوام

Posted: 05 Feb 2012 10:18 AM PST



أعلن نادي روما الإيطالي تجديد عقد لاعبه وأمير روما الصغير دانييلي دي روسي لمدة 5 أعوام لتنتهي بذلك قصة طويلة أرهقت جماهير فريق العاصمة.

وجاء هذا الإعلان عن طريق المدير العام للنادي فرانكو بالديني عقب المباراة التي سحق بها روما ضيفه الانتر برباعية نظيفة.

يذكر أن عقد دي روسي الماضي كان سينتهي بنهاية الموسم الحالي وهو ما دفع أندية كثيرة للتعاقد معه مثل مانشستر سيتي وريال مدريد.
-admcsport

فيكتور فالديز سعيد بمستوى شباب برشلونه

Posted: 05 Feb 2012 10:15 AM PST



اعرب فيكتور فالديز حارس مرمي برشلونة الأسباني عن سعادته بالمستوي الذي ظهر عليه الثلاثي الشاب في مباراة فريقه مع ريال سوسيداد مساء أمس السبت والتي انتهت بفوز الأول 2-1.

واحرز كريستيان تيلو اللاعب الذي يبلغ من العمر 20 عاما هدف فريقه الأول، فضلا عن ظهور دوس سانتوس وايساك كوينكا بمستوي رائع.

وقال فالديز لموقع ناديه الرسمي : "أريد أن أبارك لتيلو باحرازه هدفه الأول حيث نملك أفضل ناشئين في العالم".

وأضاف : "لقد لعبنا بشكل جيد حتي أخر لحظة وظهرنا بمستوي طيب".

هذا وسيواجه برشلونة فريق أوساسونا مساء السبت المقبل في الجولة التالية. 

إسي ميلان يمتع ويبدع ويتعادل مع نابولي

Posted: 05 Feb 2012 08:58 AM PST



أنتهت مباراة الميلان ونابولي على ملعب السان سيرو ضمن الدوري الأيطالي الجولة 22 , وكانت نتيجة المباراة هي التعادل السلبي بين الفريقين , وكانت المباراة تميل الى فوز ميلان بسبب الاداء الذي قدمه بالمقارنة مع أداء نادي نابولي فالميلان فعل ما عليه في المباراة الا ان طرد السويدي زالاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة "64" قد أثر على الميلان وخاصة في خط الهجوم.

وقد حصل الميلان على "4" بطاقات صفراء على فان بوميل وسيدورف وامانويلسون وميكسيس بالاضافة الى طرد إبراهيموفيتش , بينما حصل نادي نابولي على "3" بطاقات صفراء في المباراة على كافاني ومورجان وكانافارو.

يوفنتوس يهدر فرصة الابتعاد بالصدارة ويتعادل مع سيينا

Posted: 05 Feb 2012 08:41 AM PST



أهدر يوفنتوس نقطتين في مشواره نحو تحقيق لقب الدوري الإيطالي عندما تعادل على أرضه اليوم أمام سيينا ضمن الجولة الثانية والعشرين للمسابقة.

وأغلق الضيوف منطقتهم بإحكام ولم يسنحوا ليوفنتوس أن يهدد مرماهم بشكل حقيقي فغابت الإثارة معظم أوقات الشوط الأول. وكانت أول فرصة خطيرة في المباراة في الدقيقة 34 عندما مرر بيرلو كرة عالية متقنة على أقدام لشنشتاينر والذي سددها فوق العارضة.

في الشوط الثاني نشط يوفنتوس أكثر وواصل ضغطه في ملعب خصمه، لكن دون خطورة حقيقة على المرمى، إلا في تسديدة بيرلو من ركلة حرة مباشرة أنقذها حارس سيينا في الدقيقة 58.

كونتي دفع بجياكيريني وبورييلو وكذلك كوالياريلا لتنشيط هجومه، لكن التكتل الدفاعي لفريق سيينا الذي استقر في ملعبه ولم يحاول حتى التحرك منه صعب من أمور اليوفي لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

يوفنتوس لا يزال متصدر جدول الترتيب برصيد 45 نقطة ولم يستفد من تعادل ميلان مع نابولي اليوم سلبيا ليبقى الفارق نقطة واحدة مع فرصة لليوفي أن يوسع الفارق إذا ما كسب بارما في مباراة مؤجلة. أما سيينا فلا يزال في المركز السابع عشر برصيد 20 نقطة.
-admcsport

ذئاب روما تدك شباك انتر ميلان برباعية نظيفة

Posted: 05 Feb 2012 08:39 AM PST



حقق نادي العاصمة روما مساء اليوم الاحد فوزا هاما و بحصة عريضة امام نادي انتر ميلان و ذلك في قمة مباريات الاسبوع الثاني و العشرون للدوري الايطالي.

و كان من المفترض ان يجرى اللقاء مساء يوم امس السبت ، لكن الثلوج حالت دون اجراءه لتقرر ان يلعب مساء اليوم بملعب الاولمبيكو بالعاصمة الايطالية.

و فرض روما سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقيقة الاولى، حيث هدد مرمى الحارس سيزار الذي تصدى بنجاح لكرة بيانيتش قبل ان ينجح المدافع جوان في هز الشباك برأسية في الدقيقة الثالثة عشر.

و قبل نهاية الشوط الثاني تمكن بوريني من اضافة ثاني الاهداف و ذلك في الدقيقة الواحدة و الاربعون.

و مع بداية الشوط الثاني عاد بوريني ليسجل هدفه الشخصي الثاني و الثالث لفريقه ، قبل ان ينجح لاعب البرسا السابق بويان في تسجيل الهدف الرابع و الختامي في الدقيقة التاسعة و الثمانون.

و رفع روما رصيده لاربع و ثلاتين نقطة بالمركز السادس مقلصا الفارق لنقطتين فقط مع الانتر الذي تجمد رصيده في حاجز ال 36 نقطة.
-موقع هاي كورة

غوارديولا يطمئن الجماهير على بوسكيتس ويؤكد عدم خطورة الاصابة

Posted: 05 Feb 2012 12:01 AM PST



اعترف الأسباني بيب غوارديولا مدرب برشلونة أن الاصابة التي تعرض لها لاعب وسط الفريق سيرجيو بوسكيتس ليست خطيرة وإنما فقط جرح عميق في منطقة الركبة .

وكانت هناك مخاوف بأن يكون بوسكيتس قد تعرض لكسر ولكن الجرح الذي اصاب اللاعب لم يصل للعظام ، كما أشار بيب إلى انه سينتظر لمعرفة مدى امكانية مشاركة بوسكيتس في لقاء الأربعاء القادم أمام فالنسيا .

من ناحية أخرى أشاد غوارديولا بفريقه أمام سويسداد وانه قدم مباراة جيدة جدا ولكنه عبر عن آسفه لعدم استغلال الفريق للفرص الكثيرة التي أتيحت له .

كما شكر بيب الـ53 ألف مشجع الذين حضروا للكامب نو لمؤازرة الفريق وأعرب عن امتنانه لهم ، وأشاد في الوقت نفسه بـ تيلو صاحب الهدف الأول وبالأداء الذي قدمه في المباراة .

غوارديولا : كريستيان تيللو مثل الطلقة في سرعته

Posted: 05 Feb 2012 12:02 AM PST



أشاد المدرب بيبي غوارديولا مدرب نادي برشلونة بنجمه الصاعد كريستيان تيللو حيث أكد بأنه كان جناحاً نموذجياً خلال اللقاء حيث قال في المؤتمر الصحفي بعد مواجهة سوسييداد :"تيو كان كالطلقة في سرعته ومن الصعب جداً الحد من خطورته صحيح أنه شاب لكنه كان رائعاً للغاية ."

غوارديولا تحدث عن المباراة بالمجمل حيث أشاد بفريقه الذي صنع الكثير من الفرص واستطاع تجاوز المباراة رغم صعوبتها حيث قال :"رغم قلة فرصهم سجّلوا في مرمانا وهو ما أربكنا قليلاً ،إلا أننا سيطرنا جيداً وأتيحت لنا الكثير من الأهداف للتسجيل ."
-admcsport

صحيفة كتلونية : القطة السوداء قد تكون خلف إصابة بوسكتش

Posted: 04 Feb 2012 10:20 PM PST





قالت صحيفة سبورت الكتلونية إنها لا تدري إن كانت القطة السوداء التي دخلت إلى الملعب أثناء مواجهة برشلونة وريال سوسيداد هي السبب بإصابة سيرجيو بوسكتش، لاعب خط الوسط المتأخر دخل اللقاء كبديل قبل أن يتعرض لإصابة ظهرت مؤذية جداً بسبب جرح تحت الركبة.

قول الصحيفة هذا جاء من باب التشاؤم المنتشر في العالم من القط الأسود، ووصفه بأنه رمز جالب للنحس...لكنها قد تكون على الأغلب تحاول المزاح مع جمهورها وتذكرهم بحادثة دخول القط الذي علق بعض الزوار لها بأنه كان يتوجب منع القط من دخول الملعب!

على صعيد أخر أكدت إدارة برشلونة إن إصابة بوسكتش عادية وأنه قد يتواجد ضد فالنسيا يوم الأربعاء، وأن العظام والأوتار كلها لم تتعرض لأي أذى.
-admcsport

سان جيرمان يحافظ على الصدارة ومونبلييه يلاحقه

Posted: 04 Feb 2012 10:18 PM PST




حافظ فريق باريس سان جيرمان على انفرده بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما تغلب على إيفيان تونون جايار 1/3 اليوم السبت في المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة.

وتقدم ايفيان تونون جايار بهدف في الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجله سيدريك كامبون. ولكن سان جيرمان حسم المواجهة لصالحه بثلاثة أهداف في الشوط الثاني سجلها أندرسون نيني (هدفان) وكيفن جاميرو.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 49 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه مونبلييه الذي تغلب اليوم على بريست بهدف وحيد سجله ريمي كابيلا في الدقيقة 41 .

وأهدر فريق رين نقطتين بعدما تعادل مع نانسي سلبيا في وقت سابق اليوم. وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع رين رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس مقابل 23 نقطة لنانسي في المركز الرابع عشر.

وتغلب فالينسيان على ديجو 1/2 ليرفع الأول رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد ديجون عند 22 نقطة في المركز السادس عشر. وتقدم فالينسيان بهدفيه في الشوط الأول وسجلهما رينود كوهاد وجايل دانيتش في الدقيقتين الثانية و43 ثم رد ديجون بهدفه في الشواني الأخيرة من المباراة وكان من نصيب جريجوري ثيل.

وتعادل أجاكسيو مع نيس 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى 22 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 19 نقطة لنيس في المركز الثامن عشر.

وفي مباراة أخرى اليوم , فاز بوردو على ضيفه تولوز 2/صفر ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز التاسع ويتجمد رصيد تولوز عند 34 نقطة في المركز السابع. وشهدت الدقيقة 43 من المباراة طرد الفرنسي موسى سيسوكو لاعب خط وسط تولوز لنيله الإنذار الثاني في اللقاء.
-admcsport

برشلونة يتخطى ريال سوسيداد بهدوء وأقل مجهود

Posted: 04 Feb 2012 10:12 PM PST



تمكن نادي البلوغرانا من تحقيق فوز هام امام ضيفه نادي ريال سوسيداد و ذلك في اللقاء الذي جمعهما بملعب الكامب نو برسم مباريات الاسبوع الثاني و العشرون للدوري الاسباني الممتاز.

و دخل برشلونة اللقاء بغيابات وازنة اهمها عدم تواجد انييستا ، فيا و بيدرو بسبب الاصابات ، كما فضل غواريدولا الابقاء على ، بوسكيتش ، ابيدال و تشافي في البنك الاحتياطي.

و تمكن برشلونة من انهاء الشوط الاول لصالحه بهدف اللاعب الشاب تيلو في الدقيقة التاسعة بعد تلقيه تمريرة محكمة من ليونيل ميسي.

و خلال الشوط الثاني قام سوسيداد بتهديد مرمى كاسياس في عديد المناسبات و كادوا يسجلون هدف التعادل ، لكن ليونيل ميسي تمكن من توقيع الهدف الثاني الثانية و السبعون.

دقيقتين بعد ذلك سيتمكن البديل المكسيكي كارلوس فيلا من تسجيل الهدف الوحيد للضيوف ، قبل ان يضطر غوارديولا لاستبدال بوسكيتش الذي دخل في الشوط الثاني و اشراك بيكيه مكانه بعدما تعرض للاصابة .

و بذلك يرفع برشلونة رصيده ل 48 نقطة بالمركز الثاني و يحافظ على فارق السبع نقاط بينه و بين المتصدر ريال مدريد الذي حقق بدوره فوزا صعبا امام خيتافي بهدف وحيد.
- موقع هاي كورة

Share/Bookmark

0 التعليقات

إرسال تعليق

أترك تعليق من فضلك